نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 129

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 129

المقالات الأكثر زيارة

السلام عليكم. سؤال النقالات الأكثر زيارة هل عدد الزوار يتم تصفيره كل يوم والبظء بالعد من جديد أم ماذا--مغامر سوري (نقاش) 17:29، 16 نوفمبر 2017 (ت ع م)

سؤال

السلام عليكم أخي باسم، إذا سمحت أرسلت لك سؤالًا هنا، تحياتي --Omaislamنقاش 19:14، 16 نوفمبر 2017 (ت ع م)

رد

شكرا على إجابتك لكن أقصد هل يتم تصفير القائمة يوميا أم كل أسبوع أم ماذا وشكرا لك--مغامر سوري (نقاش) 08:38، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مساعدة

السلام عليكم. رشحت مقالة سليمان القانوني لوسم مختارة ويحتاج صندوق الترشيح للملئ من محرر فرجاء ساعدني في هذا الأمر، وللتذكير قدمت طلبا لإعطائي صلاحية محرر وطلب منك علاء أن تراجع مقالاتي أرجو أن تكون قد انتبهت لطلبه وعذرا على الإزعاج. هذه الرسالة ليست من قبيل خشد الأصوات لأنك مشرف على الصفحة--مغامر سوري (نقاش) 12:01، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)

هل يمكنني تغيير إسمي

السلام عليكم أخي باسم أود أن أعرف هل يمكنني تغيير إسمي إلى إسم عربي بأحرف عربية.Smadox (نقاش) 22:37، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@Smadox: يُمكنك ذلك، فقط قدم طلباً في هذه الصفحة. أعتذر من الزميل باسم للرد نيابةً عنه. تحياتي--علاء راسلني 00:22، 18 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@علاء: شكراً.

دمج

شكرا لتعاونك معي ومساعدتك لي. مقالة خان الجوخية وخان الخياطين تحتاج للدمج في مقالة واحدة لأنهما تتحدثان عن خان واحد له اسمين مختلفين فيرجى الدمج والتحويل--مغامر سوري (نقاش) 03:05، 18 نوفمبر 2017 (ت ع م)

؟

هل ممكن أن أعرف ما المشكلة ألتي كانت بهذه المقالة؟ --FPP نــــاقــــشــــهُ 00:57، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

المورقة

من الماكولات التقليدية زاد الحاجة 09:20، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

الأخ باسم بعد التحية..أود الإشارة بأن القول أن عبد الواحد بالافيتشيني هو أول مسلم إيطالي معلومة ليس لها مصدر، خصوصاً وأن هناك ما يثبت أن شخصاً آخر اسمه Carmine Iorio كان جنديا إيطاليا في ليبيا، أسلم وغير اسمه إلى يوسف المسلماني. انظر [1] [2].--Maher27777 (نقاش) 14:29، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)

طلب

السلام عليكم. كيف حالك باسم. هل يستطيع الإداريون حذف الرسائل القديمة في رسائل للمجتمع. أريد أن أرسل رسالة للتصويت على ترشيح مقالة سليمان القانوني لكن لا أستطيع لضعف النت وحجم الصفحة الكبير دون مبرر. ثانيا: هل من المقبول في ويكيبيديا نسخ نفس لبفقرة في عدة مقالات إذا كانت هذا الفقرة لها علاقة بعدة مقالات--مغامر سوري (نقاش) 16:47، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)

دعوة

— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه المصطفى كحلاوي (نقاشمساهمات)

إشارة

مرحباً باسم، لقد أشرت إليك في هذه الصفحة. تحياتي--علاء راسلني 20:51، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

شُكراً للاستجابة السريعة --علاء راسلني 21:26، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

صيانة الموسوعة

السلام عليكم. كيف حالك باسم. لماذا يوجد العديد من الصفحات المخالفة وغير المحذوفة مثل زكي دعبل ومعاد مغيزل و أم سنيطة وأم دغينه ألا يجب أن تحذف هذه المقالات حذفا سريعا للحفاظ على جودة الموسوعة. هناك مقالات بحاجة للدمج ومقالات بحاجة لإضافة تصنيفات و...... ألا يوجد حل لهذا الأمر. واعتذر على إزعاجك--مغامر سوري (نقاش) 13:34، 22 نوفمبر 2017 (ت ع م)

أولا شكرا لك على حذف المقالات غير الموسوعية السابقة راسلت اليوم الآنسة لا روسا وأعطيتها قائمة بمقالات أظن أنها غير موسوعية فحذفت بعضها وتركت بعضها والآن رجاء سأرسل لك قائمة وأطلب منك حذف المقالات غير الموسوعية التي تستحق الشطب السريع لأعلم ما معنى لا تحقق الملحوظية ولو تكرمت بشرح هذه العبارة فجزاك الله خيرا. أنا أظن أن جميع هذه المقالات غير موسوعية:
إدريس قرقورة إبراهيم مشارة إبراهيم غرابية إبراهيم شحاتة الجويني أحمد هشيمي الشيخ محمد أحمد بن الرباني الزهرة إبراهيم الحياة بالريف ابن زبالة ابراهيم عبد الحميد ابراهيم سلامه إيمان كامل جميل شاكر الخانجي جمال جرجس المزاحم جعفر محمد عثمان خليل حيان الرويبض حمدي الطباع حمد الرقعي حمادة شوشة حسين بن شهاب الدين الكركي حسين الشندويلي حسن عبيد عيسى حسن بنرابح حبيب الله بن قرين دة اللى قدرت علية (اغنية) دينا عصمت ربيع عبد الرءوف الزواوي ريان ترك سالي فؤاد سالم أبو جمهور سامح المدهون سامية العطعوط سعد القليعي سعيد من قال أنا تركي سالم أبوجمهور و حسين الشندويلى، فهل ظني صحيح، ولا أريد سوى تحسين جودة الموسوعة--مغامر سوري (نقاش) 09:12، 23 نوفمبر 2017 (ت ع م)

طلبات صيانة

السلام عليكم. أولا إن كانت هذه الطلبات تزعجك سأتوقف عن إرسالها فورا. ثانيا مقالة عضو صناعي وطرف صناعي ألا تستحقان الدمج كذلك هناك مقالة عن الدوري التونسي 2016-2017 ومقالة عن الدوري التونسي مويم 16-17 لكن نسيت الاسم بالضبط. وشكرا لك أخ باسم--مغامر سوري (نقاش) 13:26، 23 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مراجعة المقالات

سؤال لو تكرمت هل يحق لكل محرر مراجعة الصفحات غير المرتجعة وإن كان الجواب نعم فكيف أستطيع ذلك وإن كان الجواب لا كيف أقوم بطلب هذه الصلاحية لتطوير مستوى الموسوعة--مغامر سوري (نقاش) 15:52، 23 نوفمبر 2017 (ت ع م)

عفوا الصفحات غير المراجعة--مغامر سوري (نقاش) 15:56، 23 نوفمبر 2017 (ت ع م)
السلام عليكم. كيف حالك باسم. لا أعلم لماذا لا تجيب على أسئلتي الأخيرة إن كان هناك أي إزعاج سأتوقف فورا ألا ترى أنه يجب حذف تصنيف:تمردات في الدولة العثمانية فهو لا يحوي سوى تصنيف واحد باسم مشابه ثانيا أقوم حاليا بحذف التصنيفات الرئيسة من الصفحات لكي يظهر في صفحة التصنيف التصنيفات الفرعية والمقالات الهامة أو غير الموجود لها تصنيف فرعي مثلا قمت بحذف تصنيف:الدولة العثمانية من نقالات الإيالات العثمانية واستبدلته بتصنيف:إيالة عثمانية هل يعد عملي هذا تخريبيا لكي أتوقف إن كان كذلك وشكرا لك--مغامر سوري (نقاش) 16:43، 24 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أيضا تصنيف:غزوات الدولة العثمانية أظن أنه يجب أن يحذف فهناك تصنيف:معارك الدولة العثمانية وتصنيف:حروب الدولة العثمانية--مغامر سوري (نقاش) 16:46، 24 نوفمبر 2017 (ت ع م)

إشارة

  • مرحبًا أخي باسم، لقد أشرت لك في هذا النقاش. أحمد ناجي راسلني 21:01، 24 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • شكرا لك على الإجابة ظننتك انزعجت مني لذلك راسلت قبل قليل جار الله لأستفسر منه أقصد تصنيف:تمردات في الدولة العثمانية وتمردات ضد الدولة العثمانية متطابق تماما فالتمرد في الدولة العثمانية بالتأكيد سيكون ضد الدولة العثمانية وليس ضد الدولة البيزنطية أو الأموية من هذا المبدأ اقترح حذفه اما لو كان مثلا تصنيف:تاريخ الدولة العثمانية وبه تصنيف وحيد مثلا تاريخ:سوريا العثمانية او تاريخ الدولة العثمانية في عهد السلطان الفلاني فهذا قابل للتطوير لكن هل تستطيع ان تضرب مثال لتمرد حصل في الدولة العثمانية ولم يكن ضد الدولة العثمانية ليوضع له تصنيف مستقل أرجو أن تكون قد اتضحت فكرتي
كذلك غزوات الدولة العثمانية فجميع المقالات في ويكيبيديا تتحدث إما عن حروب الدولة العثمانية مثل الحروب العثمانية الصفوية او حرب القرم حرب البلقان.... او عن معارك ضمن هذه الحروب مثل معركة المشاعل أو معارك مستقلة ليست ضمن حرب كبرى ولا يوجد في ويكيبيديا ولم أقرأ في كتب التاريخ مصطلح غزوة عثمانية بمعنى مغاير لمعنى معركة
ثانيا أنا أقدر جهدك وعملك في الموسوعة فلا بأس بالتأخر في مراجعة المقالات وأنا لا أقدم هذهالمقالات والإشارات التي أشير إليك بها إلا لتحسين جودة الموسوعة والارتقاء بها كذلك عملي في تنسيق التصنيفات إن صحت التسمية هو لتحسين جودة الموسوعة
ثالثا أنا الآن لدي صلاحية محرر وليس مراجع تلقائيا ألا يمكنني مراجعة المقالات وإن كان الجواب لا برأيك إن طلبت صلاحية مراجع هل يمنحوني هذه الصلاحية كتقييم سريع فاليوم عملت قليلا في صفحة أحدث التغييرات وواجهت بعض التعديلاتالتخريبية لكن لم استطع إزالتها كذلك واجهت بعض التعديلات الجيدة من ip لكن لم أستطع قبولها أخيرا أشكرك على سعة صدرك ومساعدتك وتحملك لأسئلتي المتكررة وما بعد الأخيرا وكالعادة أعتذر على التطويل--مغامر سوري (نقاش) 09:52، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)
هذا ما قصدته بالضبط وشكرا لمساعدتك--مغامر سوري (نقاش) 11:33، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مسرد كلمات

  • السلام عليكم, ما رأيك في هذا؟ أكمل أم أتوقف؟ أرجو الرد قريبا. تحياتي. مستخدم:أبو هشام/توقيع 06:16، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • السلام عليكم. سؤال منذ فترة طويلة تغير لغة العرض عندي من العربية إلى الإنكليزية في ويكيبيديا من أين أستطيع جعل لغة العرض هي اللغة العربية. شكرا لك--مغامر سوري (نقاش) 04:14، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)

ملحوظية

السلام عليكم رجاء انظر في مامي عرنوت، نور الدين باشا. ربما لا تحققات نلحوظية كافية. جرب البحث في غوغل على سبيل المثال--مغامر سوري (نقاش) 05:13، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)

حذف مقالة

مرحبا باسم، هناك مقالة إسطنبول في عهد سليمان القانوني يبدو لي أنه جرى نسخ ونقل أجزاء كبيرة منها عن مقالة إسطنبول الأصلية، كما من غير المعقول أن يكون لحقبة تاريخية ما في مدينة ما مقالة بأكملها (فيظهر هذا مخالفاً لسياسات ويكيبيديا) فهل ينبغي حذفها أم هناك سبب لإبقائها (فاعتقدت ربما أنه قد توجد هذه المقالة بنفس العنوان والموضوع على نسخ أخرى) ...تحياتي--Exmak (نقاش) 05:49، 28 نوفمبر 2017 (ت ع م)

شكر وسؤال

السلام عليكم. كيف حالك باسم ربما ارتحت من أسئلتي لمدة يوم واحد بسس انقطاع الانترنت هنا في الغوطة الشرقية لكني عدت مجددا. أولا شكرا على إجابتك السابقة. ثانيا:لماذا عندما يكون في الصفحة تعديل وحيد معلق لا بظهر لي زر قبول التعديل أو رفضه. ولماذا عندما يكون هناك أكثر من زر وأختار رفض تظهر لي صفحة يبدو أنه هناك مشكلة في جلسة الدخول الخاصة بك؛ لذلك فقد ألغيت هذه العملية كإجراء احترازي ضد الاختراق . من فضلك اضغط على مفتاح " رجوع " لتحميل الصفحة التي جئت منها، ثم حاول مرة أخرى . ارجع إلى (اسم الصفحة)--مغامر سوري (نقاش) 14:50، 28 نوفمبر 2017 (ت ع م)

شكرا لك باسم تمكنت من حل المشكلتين السابقتين. الآن سؤال تظهر صفحات غير مراجعة ويجب أن يراجعها مراجع غير الذي أنشأها كيف أراجع إحدى هذه الصفحات--مغامر سوري (نقاش) 18:29، 28 نوفمبر 2017 (ت ع م)
شكرا لك على الإجابة أنا من المحررين ومقالاتي مراجعة لكن أليس بإمكاني مراجعة مقالات قام بكتابتها مراجعون تلقائيون ومن دونهم في الصلاحيات. أرجو أن يكون قد اتضح السؤال وعذرا على الإزعاج المتكرر--مغامر سوري (نقاش) 15:06، 29 نوفمبر 2017 (ت ع م)

شكر وطلب

شكرا لك تم حل موضوع مراجعة المقالات. أما الآن فأحببت أن أطرح موضوعا في الميدان لصيانة الموسوعة لكن أردت أن أستشيرك قبل ذلك. الموضوع هو عن إلزام من يريد الحصول على صلاحية معينة إزالة قوالب صيانة من عدد محدد من المقالات مثل تصنيف:مقالات غير مصنفة منذ 2015 مثلا يحوي ألف تصنيف وبعد إسناد المهمة لطالب الصلاحية وقيامه بإزالة مئة قالب مثلا يتم منحه الصلاحية بعد استكمال الشروط الأخرى بهذه الطريقة يتم اكتشاف هل المستخدم يستطيع التعامل مع التصانيف وتخصيصها وهل يستطيع التعامل مع قوالب الصيانة ومن يطلب صلاحية محرر يطلب منه إزالة مئة قالب بحاجة لمصدر على سبيل المثال ومن يطلب صلاحية مسترجع يطلب منه مراجعة عدد من التعديلات المعلقة في عدة تصنيفات معينة. من يطلب صلاحية مراجع يطلب منه مراجعة عدد من المقالات المعلقة في تصنيفات معينة. والعمل على إزالة قوالب ألفاظ تفخيم وغير حيادي لاختبار هل هو مؤهل لهذه الصلاحية..... هل هذا الكلام مخالف لإحدى سياسات ويكيبيديا وإن كان الجواب لا هل تعتقد أن يحظى بدعم من المجتمع في ويكيبيديا. أظن لا يمكن حل هذه المشكلة إلا بهذه الطريقة. هذه مجرد بذرة عن المشروع إن كنت ترى أنه من الممكن تطبيقها سأستشير عدد من الزملاء منهم الأخ علاء والأخ فيصل والآنسة لا روسا فهم الذين يقومون بالإجابة غالبا على طلبات الصلاحية. فما ندم من استشار--مغامر سوري (نقاش) 05:42، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)

شكرا على ردك سأطرح الفكرة على بعض الزملاء قبل طرحها في الميدان لاستشارتهم-- 〽مغامر سوري ( المراسلة مساهماتي) 13:28، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)

استفسار

مرحبا أستاذ باسم، كيف حالك. اعذرني لكن لماذا تعتقد أن الصفحات المرشحة للشطب مهمة. باعتبار أنها تحويلات بأخطاء إملائية أو ترجمات خاطئة، الألبوم اسمه My Plan، لا أعتقد أن أحدهم سيبحث عنه مستخدما هذا العنوان طليق (النسخة الصيفية المحدودة) أو هذا كونوزكيم.-- محمد الجطيلي راسلني 18:56، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)

بالطبع أتفق أن التحويلات مهمة في هذه الحالة، ولكن بالنسبة للأمثلة المطروحة فهي بعيدة كل البعد أن تُزار أو يقع فيها شخص يبحث عن هذا الألبوم، أراها تحويلات عشوائية مثل من ينشأ تحويلة باسم طيران (نسخة الربيع) ويحولها إلى فيلم عطر امرأة. -- محمد الجطيلي راسلني 05:49، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

قوالب

السلام عليكم طال غيابي عليك لأني كنت أعمل على موضوع الصيانة الذي حدثتك عنه أما بعد طرحه في الميدان لدي سؤال هل يجب حذف قالب الشعراء الصعاليك من مقالة الشنفرى لأنه مضمن في قالب الشعر الجاهلي.

〽مغامر سوري ( المراسلة مساهماتي) 15:17، 3 ديسمبر 2017 (ت ع م)


تنبيه 3

لا يحق لك يا صديقي أن تحذف صفحات النقاش.دون الاستدلال علي ان السيرة لا تستوفي معايير السير الشخصيةSayabel (نقاش)

مرحبا باسم

مرحبا باسم لماذا يتم حذف صفحة سيد عبد العزيز رغم انه تم التاكد من 80% من المعلومات الوارده بها والتحقق من المصادر الخاصة بها وهذه الشخصية معروفة واعمالها تذاع في الراديو المصري وتنشر في الصحف الورقية وهذا ليس بغريب فالدولة تدعم الشباب وتبرزهم . فلماذا الحذف اذا كانت المعلومات صحيحة اخوك Sayabel (نقاش)

باسم، لاحظ أنَّ المُستخدم قامَ بإزالة انتقائية لعدد من الأقسام من صفحة نقاشه دون أرشفتها. تحياتي-- عَلاء راسِلني 15:04، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

خريطة غير معربة

السلام عليكم أضفت الآن خىيطة غير معربة إلى صفحة سليمان القانوني هل هذا الفعل مقبول في ويكيبيديا العربية. 〽مغامر سوري ( المراسلة مساهماتي) 03:43، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

دمج وفك الدمج

السلام عليكم. كيف حالك مقالة مكحول الشامي يجب دمجها مع مكحول الهذلي مع الحفاظ على المعلومات في الصفحتين وسأقوم بتنسيقها بعد الدمج أيضا أدب جاهلي يجب دمجها مع شعر جاهلي وذلك بعد فك الدمج بين شعر عربي وشعر جاهلي لكي لا يظن أحد أن الشعر العربي هو الشعر الجاهلي فقط. بالرغم من أن دمج الأدب الجاهلي مع الشعر الجاهلي غير صحيح تماما لأن الأدب الجاهلي شعر ونثر كما تبين ذلك النقالة لكنه أفضل من دمجه مع الشعر العربي فيرتكب أخف الضررين لإزالة أعظمهما. ولدي سؤال هناك طوائف وجماعات كفرها علماء الإسلام بالإجماع وطوائف وجماعات وأشخاص كفرها معظم علماء الإسلام هل يحق لي إزالة هذه الجماعات من القوالب الإسلامية والتصانيف الإسلامية. أنا أعلم أن الموسوعة ليست موسوعة دينية ومفتوحة لجميع الديانات ولا أريد أن أحدث مشاكل لكن أقصد على سبيل المثال إذا صرحت حكومة ما أن هذه البلدة غير تابعة لها هل تستطيع أن تقول أن هذه البلدة تابعة لهذه الحكومة كذلك الأمر هنا فأرجو منكم الإجابة. وشكرا لتعاونكم ومساعدتكم الدائمة 〽مغامر سوري ( المراسلة مساهماتي) 07:25، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

كالفن

هل الأخطاء التي قام بها كالفن عادية كأي مستخدم جديد؟ لقد كان سبب التدقيق هو خبرة المستخدم بالموسوعة (هذا شيء جيد يؤدي للفخر) وتشابه أسلوبه مع أسلوب قصي (لقد صرح كالفن بأنه أحد أقارب قصي وهذا يبرر التشابه بين حساب كل منهما وبين توقيعيهما) ثم إن Meno25 (ن) هو من قام بالتدقيق أولا فكشف أنه لا يوجد صلة مؤكدة بينهما ورغم ذلك قمت أنت بتأكيد وجود صلة وقام علاء (ن) أيضا بتأكيد الصلة وكأن علاء كان يرغب بمنع حساب كالفن منذ أن قدم طلب التدقيق، وبالرغم من أن كالفن شرح كيف أن موقفه من الانطلاقة الجديدة لا يعني اتصاله بقصي أصر علاء على عدم رفع المنع عنه واتهمه بالتهرب والالتفاف حول الموضوع، ولذلك فإنه يجب رفع المنع عن كالفن فورا وبخلاف ذلك فهي إساءة استخدام للصلاحيات الإدارية.--البراء صالحراسلني 10:03، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

شكر ورد

شكرا لك ولاستجابتك السريعة حاليا لا يوجد صفحة تحمل اسم شعر جاهلي بل هي تحويلة إلى مقالة شعر عربي أرجو حذف هذه التحويلة وجعلها تحويلة لمقالة أدب جاهلي ربما أخطأت التعبير في الرسالة السابقة وأرجو أن يكون قد اتضح لك ما أعنيه. في المستقبل ربما أقوم بإضافة مقالة عن الشعر الجاهلي ووضع فقرة عن الشعر الجاهلي والإسلامي والأمويةفي مقالة شعر عربي أما الآن فيجب وضع التحويلة لمقالة أدب جاهلي لأنها تحوي معلومات عن الشعر الجاهلي أكثر مما تحويه مقالة شعر عربي إن لم يتضح لك ما أعنيه قم بزيارة شعر عربي شعر جاهلي أدب جاهلي. بخصوص الطوائف سأعمل وفق نصيحتك أما إن لم أجد تصريحا من اتباعها بأنهم مسلمون سأضع عنوانا لها وهي فرق خرجت من دائرة الإسلام. 〽مغامر سوري (المراسلة مساهماتي) 11:15، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

شكر

شكرا لك على المساعدة. حقيقة هناك الكثير من النقالات والتصانيف والقوالب التي يجب إنشاؤها مذلك الكثير تحتاج للتطوير لكن حاليا مشغول في الكلية وأمور غيرها لكن بإذن الله سأنشئ هذه المقالة ولو بعد حين.〽مغامر سوري (المراسلة مساهماتي) 11:35، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

الغاء تعديلات بصفحة علي عبدالله صالح

مرحبا، أتمنى أن تسترجع تعديلاتي حين يأتيك الخبر من مصادر تثق بها، ما أراه ، بناءاً على أخبار العربية وغيرها بأن الرجل قد صار بديار الحق. فيصل العدناني (نقاش) 13:03، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

جبل رم

مرحبا، وكأنك قضيت وقتاً بنقل الصفحات، أتمنى أن لا يكون ذلك بسبب نقلي لها، هل كان هناك خطأ بإجراءات النقل التي قمت بها أنا؟ أقصد، أرغب بسماع "تغذية راجعة" منك بخصوص إجراءات النقل التي قمت بها أنا.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه فيصل العدناني (نقاشمساهمات)

رد

مرحبا أخ باسم بخصوص ملاحظتك حول تغيير اسم مقالة جغطاي أولصوي ... لم أقم بذلك اعتباطا بل بعد استماعي للترجمة التركية للإسم وكذا البحث عن الاسم الأكثر شهرة لأجد أنه شاتاي أولسوي وليس جغطاي أولصوي ... لكن إن كنت ملما باللغة التركية فلك واسع النظر شكرا --Aelita14 (نقاش) 02:14، 7 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مساعدة صغيرة

السلام عليكم، أهلا صديقي باسم، لدي سؤال بسيط. قبل قليل قمت برفع صورة من أجل استخدامها بإحدى المقالات، لكنني نسيت أن أقوم بإعادة تسميتها، فهل من طريقة لتغيير الاسم؟ تحياتي.--بو حسين (راسلني) 16:18، 7 ديسمبر 2017 (ت ع م)

فلسطين

فلسطين هي دولة عربية وأظن أنك تعلم هذا، ولذلك رجاء لا ترفض تعديلي.--البراء صالحراسلني 20:44، 7 ديسمبر 2017 (ت ع م)

سؤال

اهلا باسم كيف حالك حبيت أن أسالك هل تحتاج مقالات فلفل للتوضيح اعتقد ان الاسماء المركبة كفلفل أسود وفلفل رومي تكفي ولايحتاج توضيح انت ما رأيك--Maumed al sarif (نقاش) 13:22، 9 ديسمبر 2017 (ت ع م)

فنربخشة أو فنار باغجة

السلام عليكم أنا طلبت نقل التصنيف إلى نادي فنربخشة لكرة القدم تماشيا مع الاسم المستخدم في الموسوعة وهو نادي فنربخشة وليس فنار باغجة.--Sakiv (نقاش) 18:38، 9 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مقالة الراحل ابوبكر سالم

السلام عليكم اخي باسم، قمت بالامس بالسهر على مقالة تخص الفقيد المطرب ابوبكر سالم حديث الوفاة. وهو بالمناسبة تجمعني به صلة قرابة من جهة الاب والام. فهو ابن عم والدي وابن عم جدي لأمي. ولدينا معلومات كثيرة وارشيف ضخم للراحل لم يسمح لنا المجال سابقا بالاهتمام بها لان المحبين في العالم العربي كثر ماشاء الله وما قصروا. ولكن هناك معلومات دقيقة نرى انه من واجبنا تصحيحها وتنقيحها خصوصا بعد وفاته. لان هذه المعلومات وخصوصا في ويكيبيديا سيعتبرها الكثير مرجعا.

ساءني جدا الغاء تعديلاتي بشكل كامل من غير مراجعة او نقاش ولكني اتفهم ذلك كون المرحوم حديث الوفاة والمعلومات عنه متضاربة. وعندما تعقبت التعديلات وجدت ان التراجع كان من حضرتكم. الصفحة مازالت تحمل اخطاء كارثية. مثل انه يمني يحمل الجنسية السعودية، وحسب القانون السعودي لا يسمح بالجمعبين جنسيتين. اذن هو اما يمني او سعودي. هو حسب الاوراق الثبوتية الحالية سعودي. اذن الصحيح ان تقول انه فنان سعودي من اصل يمني هذا اولا. ثانيا: لو تتبعنا مكان وتاريخ الولادة ستجد انه كان في مدينة تريم سنة 1938. وقتها كانت تريم تابعة للسلطنة الكثيرية الحضرمية. والتي كانت تحت الحماية البريطانية في ذلك الوقت. يبدو ان احد الاخوة المشرفين لاحظ ما لفت اليه النظر في النقاشات فاضاف انه ولد في مملكة حضرموت! مع ان مملكة حضرموت بهذا الاسم كانت قبل ميلاد المسيح! وهذا خطأ كارثي اخر.. الصحيح ان يقال السلطنة الكثيرية الحضرمية. وحضرموت في ذلك الوقت منقسمة الى 3 سلطنات: الكثيرية وعاصمتها سيؤون (حضرموت الوادي). القعيطية وعاصمتها المكلا (حضرموت الساحل). المهرية وعاصمتها الغيضة (الاحقاف). نعود مرة اخرى للاصل اذا الفنان ليس من اصول يمنية لأن اليمن في ذلك الوقت كانت منحصرة في المملكة المتوكلية اليمنية والتي كانت احدى ولايات الخلافة العثمانية واصبحت مملكة مستقلة بعد سقوط الخلافة. اذن لا يوجد انتماء تاريخي للراحل باليمن لا مولد ولا نشأة. لذلك فالاصح والاسلم ان تقول هو سعودي الجنسية من اصل (حضرمي) وليس يمني.. واليك هذا الفيديو كمرجع من قناة العربية من برنامج مرايا وذكر فيها ما نراه التعريف السليم: [3] واليك فيديو اخر للراحل وفيه هو يعرّف بنفسه كما يرى هو: [4] حيث قال انه (تريمي الهوى) (سعودي الوفاء والولاء والمحبة)، ولم يشير انه (يمني) .. اذن لنحترم ما يعتقده هو عن نفسه في حياته وفي مماته. ليس هذا التعديل الوحيد فقد قمت باضافة تعديلات اخرى مع الاستشهاد واضافة المصادر تم التراجع عنها دفعة واحدة مما اصابني باحباط من المساهمة والتفاعل في اثراء الموسوعة مستقبلا في اي موضوع آخر! آسف على الاطالة ولكن ارجو التفهم، ونحن أسرة الفقيد نريد حسم الجدل وتوثيق الحقيقة ونرغب بالاهتمام بالصفحة ومنحنا صلاحيات الاضافة والتعديل عليها وتنقيحها وسنواصل متابعتها وتدوين كل ما يتعلق بالراحل فيها مع الاستشهاد بالصور والمصادر، وباتباع الاسلوب الموسوعي بعيدا عن الفاظ التفخيم والشرح الغير موضوعي. وشكرا لكم. اخوكم/ أحمد بن مصطفى بلفقيه XtottiX (نقاش) 02:13، 12 ديسمبر 2017 (ت ع م)

طلب استرجاع مقال قطار الثورة

تحية طيبة: ارجوا استرجاع مقال قطار الثورة لكوني بحثت كثيرا فلم أجد الاشارة اليه في جميع المقالات التي تحدثت عن النقل في سكك حديد العراق، وعليه يعتبر المقال فيه شيء من الندرة والاهمية، حيث انه يشير الى احدى طرق النقل الداخلي في العاصمة بغداد لامتصاص الزخم في سبعينيات القرن الماضي..ولهذا فان استرجاعه يعطي لمسة مهمة كانت غائبة (رغم وجودها) لتاريخ وتراث واساليب النقل في سكك العراق. لذا اكرر طلبي باسترجاع المقال لاهميته وندرته وخاصة من الناحية التراثية حيث انه يذكر هنا لأول مرة..واكون لكم شاكراً.--وليدالصكر [راسلني] 19:06، 12 ديسمبر 2017 (ت ع م)

دعوة

مرحبًا، كونكَ تحملُ صلاحية مراجع، تمت دعوتك للمُشاركة في النقاش الدائِر حول هذه الصلاحية وذلك لأهميته. مع التحية -- عَلاء راسِلني 21:28، 12 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.