نقاش المستخدم:Omaislam

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Ic archive 48px.svg

هذا المستخدم يسمح لبوت RCHVBot بأرشفة أقسام صفحة نقاشه بعد مضي 10 أيام على آخر رسالة حسب النظام العددي

نقاش المستخدم:Omaislam/أرشيف 5

BulbgraphOnOff.gif

مرحبًا Omaislam، وأهلاً وسهلاً بك في ويكيبيديا. هذه بعض الروابط التي قد تكون مفيدة لك:

إذا كان لديك استفسار أو احتجت لمساعدة فتفضل إلى قاعة الشاي. وأخيراً، لا تنس توقيع رسائلك في صفحات النقاش بالضغط على Insert-signature حيث ستتحول تلقائياً عند حفظ الصفحة إلى اسم المستخدم والتاريخ.

أرشيف

Replacement filing cabinet.svg


مسابقة سمو[عدل]

Somow V1.png مرحبًا، نَشكُركم على المُشاركة في الجولة الأولى من مسابقة سمو، وَنَود تذكيركم بأن اليوم (29 مارس) هو اليوم الأخير لإكمال التقارير.
نَتمنى لكم التَوفيق آملين مُشاركاتكم في الجولات القادِمة
Mervat Salman ناقش

اضفت زوجات وابناء عبدالله الرضى وقمت بحذفها[عدل]

اخي العزيز نحن اهل الحجاز نعرف سلالة عبدالله الرضى جيدا لانهم حكموا الحجاز لسنوات كثيرة ولقد اضفت بعض المراجع التي تثبت صحة كلامي

رد[عدل]

أجد صعوبة كبيرة بمراسلتك هنا هل تملك حسابا في فيسبوك لتنسيق العمل مغامر سوري (نقاش)مغامر سوري

استدراك[عدل]

ثورة القيرغيز https://en.m.wikipedia.org/wiki/Kirghiz_rebellion ثورة شارلخليك https://en.m.wikipedia.org/wiki/Charkhlik_Revolt معركة توكسون https://en.m.wikipedia.org/wiki/Battle_of_Toksun ما زانكانغ https://en.m.wikipedia.org/wiki/Ma_Zhancang ظننت أن أحد الإخوة قام بربطها لذلك اعتذر على هذا الخطأ والباقي جمع من المواقع العربية

طلب عاجل[عدل]

السلام عليكم، أنا صاحب مقالة مسلمة بن عبد الملك، حاولت أضيف شيء جديد للمقالة ولكن هناك مشاكل تقنية بجهازي وكلما حاولت حفظ التعديل يرفض بمزاعم أنّ هناك ألفاظ نابية، وطلبي منك هو أن تقوم بإضافة تعديلي بدلاً عني لو سمحت، تعديلي هو قصيدة صغيرة لجرير عن مَسلمة، سوف الصق لك التعديل هنا بعد إذنك وأرجو منك نسخ كلامي من المصدر ووضعه في قسم "مدح الشعراء له" بالمقالة، في السطر التالي سأضع كلامي وأرجو منك نسخ ولصقه في قسم مدح الشعراء له، وإذا كان يزعجك وجوده في صفحة النقاش بإمكانك حذفه، وشكراً لك مقدماً إن أنت ساعدتني ووافقت على طلبي. 95.187.24.194 (نقاش)

ومدحه جرير في قصيدة يقول فيها:[1]

مَسلَمُ جَرّارُ الجُيوشِ إِلى العِدى كَما قادَ أَصحابَ السَفينَةِ نوحُ
يَداكَ يَدٌ تَسقي السِمامَ عَدُوَّنا وَأُخرى بِرَيّاتِ السَحابِ تَفوحُ

المراجع[عدل]

لمادا تقوم بإلغاء جميع تعديلاتي؟؟ ليست استهزاءا أو وقاحة مني فقط أريد الاستفسار... عبد السلام يوهمو (نقاش) 14:02، 20 أكتوبر 2017 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

مرحبا أخي وكل عام وأنت بخير، أجدك من أكثر المستخدمين الذين يرسلون الصفحات المخالفة للحذف، وخبرتك في الموسوعة غنية عن التعريف، فلماذا لا تترشح للإدارة؟--جار الله (راسلني) 00:33، 1 سبتمبر 2017 (ت ع م)

بعض معتقلي غوانتنامو[عدل]

مرحبا اخي الكريم وجدت انك مهتم في مقالات معتقلي غوانتنامو ولذلك يوجد بعض المعتقلين ربما تود ان تكتب عنهم في الموسوعة العربية وهم Bisher al-Rawi و Abd al-Salam Ali al-Hila وغيرهم تجدهم في هذه الصفحة تحياتي.Adil2015adil (نقاش) 23:26، 2 سبتمبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ35 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

18:46، 4 سبتمبر 2017 (ت ع م)

حذف المواضيع[عدل]

يجدر بك إذا كنت ملتزما دينيا أن تتعاطى مع الآخر أو مع من تخالفه بأسلوب أخلاقي لبق وبذهنية متنورة ، تقبل المغاير وتحترمه وتفتح معه حوار ، وتقر بالندية والتكافئ معه ، لا أن تنفيه وتحط من قناعاته ، وتبخس إنسانيته ، أو أن تفرض عليه أن يطاوعك أو يسلم لك بوجهة نظرك ويصنع من نفسه كيسا تضع فيه ما تشاء ... إن هذا الصنيع هو بالتأكيد تفكير ترفضه الحداثة و تدحضه المعاصرة ، حيث تخول لنفسك أن تحذف مواضيع الغير ، كيف نسمي هذا ؟! . وأسوغ لنفسي أن أقول من أنت حتى تقول هذا معروف وهذا غير معروف ، أيها السيد يظهر أن لك هواجس عقائدية وميزاج فقهي يقطع مع جميع الإجتهادات والفهوم .... --الصادق الجزائري (نقاش) 09:02، 8 سبتمبر 2017 (ت ع م)

@الصادق الجزائري: لست أنا من يحدد من ملحوظ أو غير ملحوظ، بل هناك معايير في ويكيبيديا تحدد ذلك هي وب:معايير السير الذاتية، فالشخصيات التي كتبت عنها ليس لها أعمال مهمة أو مؤلفات أو أي تأثير تركوه، وكل المصادر إما مجلة مسجد القرية أو منشور يوزع في القرية وهذه ليست مصادر معروفة أصلا، كما أنها تدل أن الشخصية غير معروفة إلا على نطاق القرية مما يعني أنها لا تحقق الملحوظية --Omaislamنقاش 12:56، 8 سبتمبر 2017 (ت ع م)

توجد الكثير من التراجم في الويكيبيديا بنفس الأسلوب ولم تحذف بل ثبتت --إسحاق 1989 (نقاش) 21:47، 11 سبتمبر 2017 (ت ع م)

..[عدل]

السلام عليكم، زميلي أرجو أن لا تقبل أي تعديل لست مُتأكداً من صحته، ففي مقالتي حياة روكو الحديثة وسكاتووني قبلت تعديلات خاطئة لمجهول، أرجو التريث مُستقبلاً. وشكراً لك --Mishary Al-Dhufeeri (نقاش) 01:22، 18 سبتمبر 2017 (ت ع م)

@Mishary Al-Dhufeeri: شكرا على الملاحظة --Omaislamنقاش 01:32، 18 سبتمبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ37 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:44، 18 سبتمبر 2017 (ت ع م)

سؤال[عدل]

مرحبا، كيف يمكنني رؤية الصفحات الجديدة التي يتم إنشاؤها في ويكيبيديا؟--Hadjer DZ (نقاش) 18:10، 19 سبتمبر 2017 (ت ع م)

شكرا جزيلا، ولكن هل يتوجب علي الدخول إلى صفحة نقاشي كلما أردت رؤية الصفحات الجديدة؟ هل لديك طريقة تجعل وصلة الصفحات الجديدة تظهر لي في شريط الأدوات مثلا...أو ماشابه--Hadjer DZ (نقاش) 18:18، 19 سبتمبر 2017 (ت ع م)

أشكرك أخي، بارك الله فيك--Hadjer DZ (نقاش) 18:24، 19 سبتمبر 2017 (ت ع م) ملحوظة : الدولة الفاطمية ليست امتداد للعصر الذهبي بل هى كانت حمل على الاسلام والمسلمين بسبب تخاريفهم فى الدين ونظرية الحلول والاتحاد حتى ان بعض سلاطينهم كانوا يامرون الناس بالسجود لهم.

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ38 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:42، 25 سبتمبر 2017 (ت ع م)

اشراف سليمانيون[عدل]

أخي الكريم

هل لي أن اعرف سبب الغائك تعديلاتي فأنا ابن من ابناء المخلاف واعرفهم عن ظهر قلب!

فهلا بينت لنا سبب الإلغاء؟

--Hgkuld (نقاش) 15:33، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)

رد على النقاش[عدل]

مرحباً، أرجو أن تكون بِخير. هل يُمكنك الإكمال في النقاش الدائر هُنا حولَ "أثر ابن تيمية على إسلاميي القرن العشرين". تحياتي-- عَلاء راسِلني 20:16، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ39 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:38، 2 أكتوبر 2017 (ت ع م)

لعلني لم أسع صدرك[عدل]

مرحبا Omasislam، لا داعي لأن تغضب في النقاش، أنا أحاول أن أوصل لك باب تقييمي، ولست أسعى للعراك. إن هدفي (صدق أو لا تصدق) هو الوصول لمقالة بجودة عالية، فأنا لا ولم أحجر على كتابة شيء في المقالة الحالية، وقمت سابقا بتحرير أجزاء من المقالة، كلانا يعرف أنه يمكنني تقنيا أن أحرر أيضا.

بالنسبة للأمثلة، فلنتفق على أن نقيم تلك الأمثلة من مصادرها\سياقاتها، المقالات من المصدر اقترحت -ولست أنا من إقترح- بعلاقة إسم ابن تيمية بتلك الاحداث والحركات، وبالتالي فهي التي إعتبرت إسم الجامع رابطا ذو قيمة ولم أفعل ذلك أنا من باب الإستعباط، بل أكَّدَتْ تلك المصادر ان تلك العلاقة ليست عابرة وذلك عبر إستخدام ذلك المثال لتوضح أنها نمط، صانعة للإستنتاج:"هذا العَلَم يتكرر في هذا السياق؛ بشكل نمطي" بكل الأحوال هذا ما تقوله مقالات وكتب، إن كنت تريد أن تناقش هل ربطهم منطقي أم لا بمثالك عن مسجد آدم، فذلك عائد لك، لكنني لا أراه باب مقارنة جادة. إن كنت تطعن في تلك المصادر على إعتبارها غير محايدة ومنحازة لأسباب أيدولوجية (لدى تلك المصادر أقصد) مثلا أو سيئة عموما، فيمكن أن تفعل ذلك. أما أنا، فلم أبحث عن الجوامع المسماة بإسمه بل بحثت بالإنجليزية عن أثر ابن تيمية، واخذت النتائج (الحركات) وبحثت بالعربية عن "أثر ابن تيمية في ..." واضعا اسماء الحركات. بإختصار لست أقوم ببحث أصلي.

بالنسبة للمقالات المختارة، عموما، ان تكون المقالة مختارة يعني إن تكون متميزة (وإلا لما أسميناها مختارة، بل لأسميناها طويلة، أو تُعجبنا أو جيدة وغيرها من أوصاف دون "مختارة")، انا لم اقيم مقال أبو حنيفة، ولكن الأهم أن ليس لدى أبو حنيفة (على حد علمي) هذا الإرتباط المباشر مع أحداث معاصرة شديدة الأهمية كما هو الحال مع مقال ابن تيمية لنقيّم ذلك الجانب، فلو أخذت مقالة مختارة عشوائية، وملأت المحتوى المناظر لها لعنوان آخر، هل سيجعلها تلقائيا مختارة، أو حتى جيدة؟ بالطبع لا، وإلا جعلنا كل المقالات تملأ أقسام متشابهة لتصبح كأسنان المشط ... ووقتها سيكون لا مجال ل"مختارة" بينها، ومرة اخرى، أنا لا أسعى لمناكفتك شخصيا، ولا أناكف محتوى المقال إلا في سياق إعتباره مختارا أم لا. يمكنك إستخدام المقارنة مع مقالات اخرى عُدت مختارة، وانا لا املك سوى أن أدعوك لإنشاء مقالة "مختارة حقا". علما أني لا أملك الحقيقة بقدر ما أملك تقييمي كقارئ وكويكيبيدي يحاول تقدير ما يجعل مقالة ما متميزة في ويكيبيديا بحيث "تثري القارئ". وأظن أننا نتفق أن المقال المميز هو تقييم نوعي وليس كمي، وبالتالي، وبالتعريف، خاضع لتقديرات فردية.

لم "أتجاهل" تعليقك السابق ولا "الإختراع"، ولكن صغت ما أحاول قوله مرتين، اعذرني إن لم تسعفني لغتي سأحاول مرة اخرى، بإضافة استنتاجاتي الأحدث، وأوكد لك أنني لست مختصا، ولكن كي أتفق على وسم المقال انه من اجود ما كتب، فأرى انه يجب ان يثري القارئ (مثلي) الذي يأتي إلى المقال بعد أن يسمع بشخص يقول بذبح وقتل ويشير إلى ابن تيمية أو آخر يتهم جماعة بالتطرف ويلوم بذلك ابن تيمية، وآخر يقول ابن تيمية منبع الفكر التكفيري... لو وجدت مقالا مليئا بالحقائق عن ابن تيمية، ولكنه لا يجيب أو يفسر لي كيف ولماذا أضحى ابن تيمية مرتبطا بسبب وصولي لمقاله في المقام الأول أو دفعني للبحث عنه (ولعل ذلك شأن كل من لم يكن ابن تيمية جزءا من تعليمة المدرسي مثلا أو ثقافة محيطه. انا لم اسمع بالرجل إلا كإسم في غوغاء من الأسماء إلا في السنوات الأخيرة؛ لصيقا بتلك الحركات) ... لكان مقالا آخر وحسب:

  • كنت قد تسائلت ما المفاهيم والأفكار التي أثر بها ابن تيمية في تلك الجماعات.
    • يبدو أن معظم ما هو موجود في قسم "الآراء الفقهية والعقدية" ينطبق عليه بشكل أو بآخر كونها "الأفكار" التي اخذوها عنه. ولكن يبدو أن "الطائفة الممتنعة" تشكل جزءا محوريا (بالإضافة إلى مسائل القبور والإمامة؟) ولعل هنا احد اسباب غضبك، هل أعتبر ان من تأثر بإبن تيمية تلقائيا تأثر بكامل مجموع تلك الأفكار أو سوادها الأعظم (إن كان الأمر كذلك، بطل العجب من شعوري بنقص بناء تلك العلاقة وشعورك بوجودها الكامل؛ وسنتمكن من توضيح ذلك ببساطة)
    • أنت محق، الكثير من الربط تم فعلا (بالذات إن كانت افكاره اخذت بكليتها)، ولعل "مربط الفرس" ما رأيته أنا من غياب لربطه بما أعرفه من أسماء وأحداث معاصرة لنا ارتبطت بإسمه، والتي وصفتها بأن وجودها مركزي ليكون مقالا متميزا.

بالتالي، وبما أن المقالة منشورة وهي وبلا شك جيدة، تعال نتساعد في سد بعض الثغرات، ربما بإضافة علاقات أساسية بالجماعات المذكورة، أو قسم بعنوان مثل "استخدام ابن تيمية لدى القاعدة وداعش وبوكو حرام" أو ما شابهه، التي يمكن أن يوضع فيها ما أشرت إليه ببناء كتب للسلفية الجهادية على كتب ابن تيمية، ولكن أيضا إقتباسات لممثلي هذه الجماعات تبني على القضايا التي طرحها ابن تيمية وتشير إليه بوضوح، أو طبعا آراء أطراف اخرى (سواء كانت بحثية أو أكاديمة أو حتى كانت تناصب تلك الجماعات العداء، طالما سنوضح ذلك) بتلك العلاقة.

لدي سؤال: هل حديثي عن تنظيم الدولة وبن لادن وبوكو حرام (بأسمائها وليس بصفتها السلفية الجهادية) يمثل إيغال في التفصيل، بكلمات اخرى هل يمكننا أعتبار إسم الحركات السلفية الجهادية هو ما يمثل داعش والقاعدة وبوكو حرام، أم ان في ذلك تبلي على السلفية الجهادية؟

إعتذر عن إقتحام صفحة نقاشك بهذه المداخلة الطويلة، وإن كانت مداخلتي مستفزة، فأطلب منك أن تقرأ المداخلة بصوت محايد، بصوت مذيع الأحوال الجوية مثلا، لا كما تتصورني أقولها.--ميسرة (نقاش) 01:36، 7 أكتوبر 2017 (ت ع م)

سلامات @Omaislam: مرة اخرى، حسن، اللآن وقد وصلنا لشيء من التفاهم، دعني اجمل رأيي في ما سيجعل المقال أفضل:
  • ترتيب الأقسام
  • توضيح العلاقات بين الأسماء المذكورة حاليا في المقال والاتجاهات الفكرية للقادم الجديد أو القارئ الغير مختص
  • توضيح علاقة الجماعات التي ذكرناها في نقاشنا أو بعض منها بإبن تيمية (سواء باعتماد الفتاوى أو بالتأثر بمجمل الفكر ... إلخ)
سأقوم بالعودة لصفحة نقاش المقال، حيث أن إستكمال العمل مكانه هناك، كما سأقوم ببعض التعديلات على المقال. سأبحث معك عن مصادر تملأ الفراغات التي أضحينا متفقين على غيابها. --ميسرة (نقاش) 22:50، 8 أكتوبر 2017 (ت ع م)

قبل تحذف تأكد[عدل]

ليش تحذف صور موثقة للسديري Saudi66 (نقاش) 08:29، 10 أكتوبر 2017 (ت ع م)

مقدمة مقالة القرآن الكريم[عدل]

قمت بتعديل على مقالة القرآن الكريم وذلك بحذف فقرة لا قيمة لها في المقدمة ولكنك قمت باسترجاعها ما علاقة أدب المهجر وجبران وغيره بمقدمة عن القرآن ؟؟ هل أنتم مقتنعون بذلك؟

المقدمة في الصفحة الإنجليزية عن القرآن أفضل بكثير يمكنكم الرجوع إليها وتفقد المعلومات وحسن ترابطها وانسجامها مقارنة بالمقدمة الضعيفة الموجودة في الصفحة العربية --AlMasrySamia (نقاش) 13:32، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)

ملاحظة[عدل]

مرحبا .أسفة جدا علي الإزعاج لكنك تراجعت عن تعديل لأحد الأيبي في مقالة موحدون دروز قمت سلفا بفحصه ،أردت إطلاعك أن التعديل صحيح يمكنك الإطلاع علي ويكيبيديا الأنجليزية لمعرفة ذالك.عموما شكرا لإنصاتك و عذرا علي الإزعاج. Salsa (نقاش) 17:34، 15 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ41 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:41، 16 أكتوبر 2017 (ت ع م)

بعد غياب[عدل]

السلام عليكم كيف حالك أخي شكرا لك لعملك الجاد في بوابة الإسلام في الصين إذا كان لديك حياب في فيسبوك رجاء أرسله لي لأمر خاص إن لم يكن لديك أرسل لي إيميلك رجاء مغامر سوري (نقاش) 03:14، 21 أكتوبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ42 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:41، 23 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تطوير مقالة[عدل]

السلام عليكم، أخي أرغب في سؤالك عن أمر ؛ لقد أعدت كتابة مقالة ضياء الدين المقدسي حيث وضعت معلومات كثيرة بالصندوق وأضفت فقرات مع حذف الفقرات القديمة السابقة. وأرغب في تطويرها أكثر بشكل كامل سؤالي: إثر إكمالها إن شاء الله هل يمكنك مساعدتي في جعلها ملائمة لكي تكون مقالة جيدة أو مختارة ؟ وهل إذا تم اختيارها لاحقاً (بعد أشهر ☺) كمقالة مختارة أو جيدة هل تحسب لي أو لمن أنشأها أول مرة ؟ وشكراً. وفقك الله لخدمة دينه. --أبُو تَائِب رَاسِلنِي 📝 21:52، 24 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ43 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:38، 30 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ43 2017
WikiProject Barnstar Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:56، 30 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ44 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:46، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)

طلب تعديل مقالة[عدل]

السلام عليكم، أرجو قراءة المقالة التالية ألب أرسلان، والمقالة التالية عبد الله المقتدي بأمر الله، ففيهما أخطاء تستلزم التعديل، فقد ذكر في المقالة الثانية أن المقتدي بأمر الله تزوج من ابنة ألب أرسلان، وذكر في المقالة الأولى أن المقتدي بأمر الله هو أحد أبناء ألب فكيف يعقل ذلك. تحياتي. ابو هشام السوعانصفحة نقاشي 15:31، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@ابو هشام السوعان: وعليكم السلام، المقتدي بأمر الله هو خليفة عباسي وليس ابن سلطان السلاجقة ألب أرسلان، كانت معلومة خاطئة في ويكي بيانات، وقام علاء (ن م) مشكورًا بتصحيحها --Omaislamنقاش 17:28، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)

السلام عليكم، أرغب في تغيير اسم مقالة (التلفزيون الأرضي) إلى (البث التلفزيوني الأرضي)، لأن عبارة التلفزيون الأرضي لا تتناسب مع المفهوم، صحيح أم لا أخي.

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ45 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:57، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ45 2017
WikiProject Barnstar Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

8:45، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)

الإسلام في تركستان[عدل]

السلام عليكم كيف حالك أخي @Omaislam: هل تريد تطوير مقالة الإسلام في تركستان الشرقية لعلها أن تحصل على وسم جيدة أريد من يساعدني في ذلك. وشكرا لك مغامر سوري (نقاش) 09:36، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

@Omaislam: أرسلت لك بريدًا --Omaislamنقاش 15:10، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)

رد[عدل]

آسف على التأخير. انشغلت البارحة ولم أرجع لتصفح الموسوعة. أرى أن علاء أجاب ☺ لو رغبت الترشح في ويكي الاقتباس فلا تتردد، فإن المشروع بحاجة لبعض الرعاية. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 08:04، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)

سؤال[عدل]

هل إذا كان بالصفحة تعديلات معلقة لا يستطيع المراجع تلقائيا إضافة تعديل مراجع فصفحة ملامتية كان بها تعديل معلق من 2016 ثم أضفت لها تعليقين وظلا معلقين أرجو المساعدة. مغامر سوري (نقاش) 04:49، 18 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

تطوير صفحة[عدل]

السلام عليكم بعد عملك في تطوير بوابة:الإسلام في الصين ألا ترغب أن نعمل سويا لتطوير مقالة الإسلام في تركستان الشرقية فأظنها من أهم مقالات البوابة وجميع البوابات المختارة بها أعمال مميزة إلا هذه البوابة إن رغبت بالعمل أخبرني فمنذ أيام كنت مشغولا بتطوير مقالة سليمان القانوني ورشحتها لتكون مختارة أما هذا الأسبوع فقد تفرغت قليلا فما رأيك مغامر سوري (نقاش) 05:01، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

تدقيق[عدل]

حيّاك الله أخي، لو أمكن أردت مساعدتك في حال كانت لديك معرفة جيدة بقواعد اللغة.

الصورة التي أضفتها منذ قليل في مقال محمد بن عبد الوهاب وضعت تنوين بالضم (محمدٌ) لكي يكون اعتماد (ابن) أصح من (بن). ولكن ما ترددت فيه هو (عبدُ) هل الأصح (ابنُ عبدُ الوهاب) أو (ابنُ عبدِ الوهاب) وإن كان كلاهما صحيح فسأتركها كما هي لجمالية الصورة. شكراً. --أبُو تَائِب رَاسِلنِي 📝 22:45، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

الجمهورية الثانية[عدل]

شكرا لك على الاستجابة. إن لم تكن قد بدأت بالترجمة لا تبدأ بها فهناك أخ ربما قام بترجمتها راسلته البارحة وانتظر منه جوابا وسأخبرك بإجابته فور وصولها إلي. مغامر سوري (نقاش) 05:15، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ46 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

7:03، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مقال للترجمة[عدل]

https://en.m.wikipedia.org/wiki/2013_Xinjiang_unrest ما رأيك بهذه المقالة أظن أننا بحاجة شديدة إليها وشكرا لتعاونك مغامر سوري (نقاش) 07:27، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

Mail-message-new.svg
تحياتي Omaislam. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ لأنه قد تمّ إرسال بريد إليك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

مغامر سوري (نقاش) 03:10، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

تطوير مقالة[عدل]

السلام عليكم أشرت إليك في صفحة نقاش خير الدين بربروس أرجو إبظاء رأيك. مغامر سوري (نقاش) 16:00، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

السلام عليكم

Mail-message-new.svg
تحياتي Omaislam. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ لأنه قد تمّ إرسال بريد إليك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

مغامر سوري (نقاش) 02:17، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

شكرالك على هذه النصيحة لكن باعتبار أني بدأت بالتطوير في مقالات الدولة العثمانية سأكمل مقالة خير الدين بربروس ثم أعود إلى مقالة الإسلام في تركستان الشرقية بعد أن أكون قد اكتسبت بعض الخبرة ولعل الإخوة يساعدونا عندها في تطوير تلك المقالة فما رأيك أن نطور الآن مقالة خير الدين بربروس ثم نتوجه لتطوير وتحسين مقالة الإسلام في تركستان الشرقية. مغامر سوري (نقاش) 00:45، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

شكرا لك هل تستطيع أن ترشح لي عددا من هؤلاء الزملاء مغامر سوري (نقاش) 00:55، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

لا إشكال


جزاك الله خيرا

مغامر سوري (نقاش) 01:12، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

السلام عليكم
Mail-message-new.svg
تحياتي Omaislam. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ لأنه قد تمّ إرسال بريد إليك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

مغامر سوري (نقاش) 01:39، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

أسئلة[عدل]

السلام عليكم لدي عدة استفسارات أرجو المساعدة. 1 كيف أستطيع أن أرى التصنيفات الحمراء و الزرقاء في الصفحات. 2 كيف أستطيع رفع صورة إن كانت حرة من تصويري. أنا أعلم أني أزعجك لكنك ساعدتني كثيرا في ويكيبيديا مغامر سوري (نقاش) 03:38، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)مغامر سوري

قوالب جديدة[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .أود الاستفسار عن كيفية إنشاء قوالب جديدة، على سبيل المثال {{مستخدم يحب الشعر النبطي}} وهل هي من اختصاص الإداريين فقط أم بإمكان أي كان إنشاؤها .. Fasila (نقاش) 22:02، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@Fasila: يمكن لأي أحد إنشاؤها --Omaislamنقاش 22:13، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)

صيانة الموسوعة[عدل]

السلام عليكم كيف حالك أحببت أن أطرح موضوعا في الميدان لصيانة الموسوعة لكن أردت أن أستشير عدد من الأخوة (منهم أنت) قبل ذلك. الموضوع هو عن إلزام من يريد الحصول على صلاحية معينة إزالة قوالب صيانة من عدد محدد من المقالات مثل تصنيف:مقالات غير مصنفة منذ 2015 مثلا يحوي ألف تصنيف وبعد إسناد المهمة لطالب صلاحية نراجع تلقائي وقيامه بإزالة مئة قالب مثلا يتم منحه الصلاحية بعد استكمال الشروط الأخرى بهذه الطريقة يتم اكتشاف هل المستخدم يستطيع التعامل مع التصانيف وتخصيصها وهل يستطيع التعامل مع قوالب الصيانة ومن يطلب صلاحية محرر يطلب منه إزالة مئة قالب بحاجة لمصدر على سبيل المثال ومن يطلب صلاحية مسترجع يطلب منه مراجعة عدد من التعديلات المعلقة في عدة تصنيفات معينة. من يطلب صلاحية مراجع يطلب منه مراجعة عدد من المقالات المعلقة في تصنيفات معينة. والعمل على إزالة قوالب ألفاظ تفخيم وغير حيادي لاختبار هل هو مؤهل لهذه الصلاحية..... بالتأكيد لا يوجد أي عمل إلزامي في ويكيبيديا لكن هذه المهمة مثل طلب الإداري من طالب الصلاحية إنشاء عدة مقالات تشابه المقالة المثالية لاختبار فهمه للسياسات و... هل تعتقد أن يحظى هذا المشروع بدعم من المجتمع في ويكيبيديا. أظن لا يمكن حل مشكلة قوالب الصاينة إلا بهذه الطريقة. هذه مجرد بذرة عن المشروع سأستشير عدد من الزملاء منهم الأخ علاء والأخ فيصل والآنسة لا روسا فهم الذين يقومون بالإجابة غالبا على طلبات الصلاحية. وعدد من الإخوة الناشطين في ويكيبيديا الذين راسلتهم وتعرفت عليهم سابقا وأنت منهم بالتأكيد.

〽مغامر سوري ( المراسلة مساهماتي) 14:49، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م) شكرا لتفاعلك وإجابتك نعم يجب أن يسأل الشهص عن عمله عندما يطلب منه إزالة قوالب صيانة ليس لأنه مسؤول عن هذا الأمر لكن لاختبار قدرته على العلم بالتصانيف وأنه يجب تخصيصها وعدم وضع تصنيف رئيس وتصنيف فرعي وعند طلب إزالة وسم يتيمة لمعرفة هل يضع الوصلات في الأماكن المناسبة والمقالات المناسبة أم أن عمله عشوائي

أما عن تأخير إنشاء المقالات فأظن أن مصلحة الموسوعة الآن إزالة قالب مقالة غير مصنفة فالمقالة غير المصنفة مأنها غير موجودة كذلك إزالة قالب مقالة يتيمة من المقالات وأظن أن إزالة مئة قالب لا يستهلك ساعة في اليوم لمدة أسبوع عذا للمبتدأ الذي يستخدم الجوال

معظم الإداريين يطلب من طالب الصلاحية إنشاء x مقالة تشبه المقالة المثالية فإن كان طالب الصلاحية من المعتمين بالصيانة أكثر من الإنشاء فهذا سيؤخر عمله

واحدة بواحدة ثم إن المستخدم لن يطلب صلاحيات إلا في أربع مرات في حياته الويكيبيدية أو ست مرات كحد أقصى. أليس كذلك


〽مغامر سوري ( المراسلة مساهماتي) 16:44، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ48 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

7:04، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

بريد[عدل]

السلام عليكم

Mail-message-new.svg
تحياتي Omaislam. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ لأنه قد تمّ إرسال بريد إليك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

〽مغامر سوري ( المراسلة مساهماتي) 16:25، 5 ديسمبر 2017 (ت ع م)

حركة نسوية[عدل]

مرحبا أستاذ، للتو لاحظت أنك تراجعت عن هذا التعديل، هل هو خاطئ، لأني أعتقد أنه صحيح. --محمد الجطيلي راسلني 17:39، 7 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ49 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
Omaislam
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

7:01، 11 ديسمبر 2017 (ت ع م)

دعوة[عدل]

مرحبًا، كونكَ تحملُ صلاحية مراجع، تمت دعوتك للمُشاركة في النقاش الدائِر حول هذه الصلاحية وذلك لأهميته. مع التحية -- عَلاء راسِلني 21:26، 12 ديسمبر 2017 (ت ع م)