نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 39

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 39

استفسار

أستاذنا الكريم: لو أنشأت صفحة لعازف موسيقي كبير, فهل يصح أن نضع في موضوع (وصلات خارجية) روابط لليوتيوب لمثال أو مثالين من معزوفاته؟ مع خالص التحيات. أسامة الساعدي أسعد بنقاشك 01:22، 17 أكتوبر 2012 (ت ع م)

حول صفحة الموسيقى

شكرا استاذ باسم على الرد, في الحقيقة البارحة أنشأت صفحة لعازف كمان كبير ومعروف, وتعجبت من خلو الويكي العربي من صفحة لهذا الفنان!, وأدرجت فيها وصلة لنموذج واحد فقط من عزفه, والصفحة هي: صاموئيل يارفينيان يمكنك زيارتها والاستمتاع بالمعزوفة. --أسامة الساعدي أسعد بنقاشك 21:23، 18 أكتوبر 2012 (ت ع م)

  • شكرًا على التوضيح .Jobas (نقاش) 15:34، 19 أكتوبر 2012 (ت ع م)

بلقيس

أنا أرى أن توسم كجيدة الآن لإنني أعتقد أنها قصيرة نوعا ما وسأعمل على توسيعها لتكون مختارة لاحقا. فهناك جوانب عنها لم تذكر في المقالة مثل علاقتها بالآلهة القديمة وتاريخها في الفن والرسومات بشكل أوسع.

استفسار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا وأسأل الله لكم دوام التوفيق والنجاح

كتبت مقالة تعريغية لأحد أساتذة الشريعة بعنوان: أسامة علي الفقير الربابعة
أو أن أعرف، ما الذي ينقص المقالة؟ ويجعلها أفضل؟
وكيف يمكنني أن أجعل المقالة معتمدة لدى ويكيبيديا؟
وهل من نصائح أخرى، خاصة وأني مستجد على ويكيبيديا؟

وشكرا لكم جميعا --أبوعبد الرحمن الهاشمي (نقاش) 19:44، 22 أكتوبر 2012 (ت ع م)

السلام عليك أخي باسم، قرأت استفسارك في صفحة الأخ زكريا عن اشكالية قالب (<references group="معلومة"/>). هلا اخبرتني مالخطأ فيه؟ علما إنني استعمله في مقالة الكترون ولا بأس به.. Muhends (نقاش) 04:42، 23 أكتوبر 2012 (ت ع م)

موضوع خاص

أستاذنا الكريم: لدي موضوع خاص لا أستطيع أن اكتبه هنا, كما لا يمكن مراسلتك بريديا حسب الظاهر, فهل يمكنك تزويدي ببريد إلكتروني لأراسلك عبره؟ . مع خالص التحيات. --أسامة الساعدي أسعد بنقاشك 05:29، 23 أكتوبر 2012 (ت ع م)

استفسار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا وأسأل الله لكم دوام التوفيق والنجاح

كتبت مقالة تعريغية لأحد أساتذة الشريعة بعنوان: أسامة علي الفقير الربابعة
أو أن أعرف، ما الذي ينقص المقالة؟ ويجعلها أفضل؟
وكيف يمكنني أن أجعل المقالة معتمدة لدى ويكيبيديا؟
وهل من نصائح أخرى، خاصة وأني مستجد على ويكيبيديا؟

وشكرا لكم جميعا
وآسف جدا لتكرار السؤال --أبوعبد الرحمن الهاشمي (نقاش) 18:06، 23 أكتوبر 2012 (ت ع م)

بالنسبة إلى قالب القالب:تصنيف كائن

  • اخي العزيز

القالب السابق يعتبر قديم ونواقصه كثيرة جدا جدا جدا أخذ مني هذه القالب الجديد مجهود لا تتصوره ، وأنت تسترجع دون أن ترى النتائج.

تمت التجربة ومشاهدة النتائج في عينات عشوائية كثيرة بالأضافة إلى دمج القالب مع النسخة الأخرى التي بأسم (TAXBOX) بحيث يقبل المدخلات العربية والأنجليزية. وعفوا ماذا تعني (مشاكل التنسيقية في المقالات المختارة) --Waso99 (نقاش) 21:55، 23 أكتوبر 2012 (ت ع م)

أرجو أعادة النظر ، وتجربة هذا القالب ومقارنته من جميع النواحي بالقديم، حيث أنه مر زمن طويل عليه دون تحديث ، وأغلب المعطيان مفقودة والتصنيفات محدودة.
لو تشاهد مقدار مشاركاتي التي أخذت مني وقتي ووقت عائلتي ، وبعد هذا التعديل شعرت بأحباط قد يجعلني أفكر بعدم المبالات بهذه الموسوعه المملوكة للجميع وليست حكرا على أحد --Waso99 (نقاش) 22:03، 23 أكتوبر 2012 (ت ع م)
على العموم ، القالب الاخر المستخدم (قالب:Taxobox) يعتمد على قالب الجديد وبالأمكان تجربته والحكم .--Waso99 (نقاش) 22:12، 23 أكتوبر 2012 (ت ع م)
أخي الكريم كيف للمستخدم ان يميز الفرق الجوهري الذي لا يضهر ألا في بعض الكائنات ، مثلا : بالنسبة لحالة الحفظ في القالب القديم لاتوجد الأ النسخة (IUCN2.3) فقط ، أما في القالب الجديد ففيها :IUCN2.3 ،IUCN3.1 ،EPBC ،TNC ،
بالنسبة للألوان المتعلقة بالمملكة فهي مصنفة في القالب الجديد خلافا للقالب القديم كما يلي: أرخيابلاستيدا (en) أو النباتات ، الفطريات ، أسناخ صبغية ، الجذراوات ، اللجفاوات ، المتموريات ، البكتيريا أو الجراثيم ، العتائق ، الفيروسات ،صنف غير محدد .
ما ارى هو أن من أنشئ القالب القديم لم يشارك منذ زمن طويل ولم يضيف أي تحديث ، فماذا ننتظر ، القالب ناقص جدا جدا جدا وتصنيفات الكائنات عددها قليل جدا من أصل يفوق المئة تصنيف كما في النسخة الأنجليزية. أخي العزيز ، كي ننهي هذا الجدال أرجو توضيح المشكلة التي سببها قالبي وأين وبعدها لن اجادل.وكيف نجعل المستخدم يقارن بين القالبين ، المستخدم لايكترث الا للمحتوى . وتقبل أسفي --Waso99 (نقاش) 07:28، 24 أكتوبر 2012 (ت ع م)
شكرا أخي الكريم على صبرك وحلمك
بالنسبة (الأفضليَّة دائمًا للعربي ) الرموز ( نق ، خح ، يق وما إلى ذلك) هل تسمي ذلك لغة عربية، إنها حروف فقط وصدقني لن يفهمها أحد، هل بالإمكان ترجمة العناصر الكيميائية مثلا ( الأكسجين O2 ) إلى (أ2) طبعا غير منطقي ، ليس كل حرف لاتيني يترجم للعربي . مبدأ اللغة العربية في هذه الموسوعة مبالغ فيه كأن استخدام بعض الحروف الاتينية حرام. بالنسبة للقالب الآخر فهو مستخدم في الصفخات المأخوذة من اللغة الإنجليزية أنظر إلى (الصفحات التي تصل إلى "قالب:Taxobox") أرجو أن تساعدني بوضع اشارة لرابط القالب الجديد (قالب:Taxobox) في القالبين . وشكرا لك على كل شيء.--Waso99 (نقاش) 12:54، 24 أكتوبر 2012 (ت ع م)
أنا اكثر اسفي لأني ازعجتك ، لكن كل ذلك لأهتمامي بالموسوعة . بالنسبة للهامش العلوي في الصفحة تم حله وبالنسبة للتصنيفات تظهر بعيدة عن الهامش لأحتمال وجود تصنيفات بأسماء طويلة وأحيانا تكون لاتينية.أنتظر ردك الإجابي ان شاء الله وشكرا . --Waso99 (نقاش) 14:35، 24 أكتوبر 2012 (ت ع م)
أقدر أهتمامك ، وأشكرك من كل قلبي . وأتمني انني لم أكن فظا معك ، وبالنسبة للأخطا كلنا بشر وواجب كل منا تنبيه الآخر على أخطائة— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Waso99 (نقاشمساهمات)

شكرا مرة أخرى لقبول تعديلاتي في القالب , بالنسبة لتصنيف القوائم الحمراء اضطررت أن اوحد أسمائها وأجعلها بنمط واحد، وبسبب وجود قوائم كثيرة لمنظمات مختلة مثل (IUCN ،EPBC ،NatureServe، ...إلخ ).--Waso99 (نقاش) 18:16، 25 أكتوبر 2012 (ت ع م)

الأخ الكريم باسم، أنشأت سيرة ذاتية للدكتور محمد دماس الغامدي ورأيت أنك قمت بحذفها مع أني بذلت جهدي لاسيفاء الشروط، فهل لك أن تخبرني ما المشكلة؟ أنا عضوة جديدة فلو ساعدتني بدل حذف جهدي وتعبي، أكون شاكرة وممتنة لك --ع.ع.ح (نقاش) 00:56، 26 أكتوبر 2012 (ت ع م)

أشكرك جزيلاً على تفضلك بالرد، لكن هذه الوصلات طالعتها من قبل، ولم أجد أي خرق للسيرة سوى بإضافة دكتور في العنوان وكان من السهل حذف الحرف عوضًا عن حذف المقالةبرمتها! لا بأس سأعيد كتابتها من جديد وسأرسل لك رابطها لتخبرني عن الأخطاءلأتمكن من تصويبها لحظة بلحظة، فقد كتبتها إهداء للدكتور وأنت تعلم كيف سيكون الموقف محرجًا بعد حذف المقالة! شجعني لطفك على إتعابك، فأرجو أن تحتمل إزعاجي لك، وكل عام وأنت بخير— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبته كَلِمَةُ لَبِيد (نقاشمساهمات)

أشكرهدا الموقع الرائع المفيد --Kamal kamilo (نقاش) 01:02، 28 أكتوبر 2012 (ت ع م)

رد بخصوص شاول

مرحبا باسم، طبعا أنا اتفق معك أن للمستخدم أسلوب حواري استفزازي ولكن برأيي أن هناك طرق بيروقراطية أفضل للتعامل مع هكذا مستخدمين بدلا من تصيد الفرص لإيقاعهم. الحل الأفضل برأيي يكون بالتجاهل أو حذف التعديلات التي تتنافى مع سياسات الموسوعة.Rafy راسلني 16:20، 28 أكتوبر 2012 (ت ع م)

أعتقد أن قوانين الموسوعة واضحة لمن يرغب اتباعها وانا متفق أنه لديه تاريخ سيء فلا أرى مشكلة في افتراض سوء النية ولا أرى أي مشكلة من منعه بشكل نهائي إن صدر منه تخريب أو تهجم إلخ. ولكن بصراحة لا أعتقد أن مجرد افتراض سوء النية يكفي لمنع مستخدم في مثل هذه الحالات.--Rafy راسلني 18:36، 29 أكتوبر 2012 (ت ع م)

مساعدة

ارجو منك مساعدتى وشكر لك --Katchy (نقاش) 09:40، 31 أكتوبر 2012 (ت ع م)

  • شكرًا جزيلًا عزيزي ، كنت قد رشحت المقالة كجيدة بسبب نقص فقرة الاختلاف العقائدي والليتورجيا، سأطلب من الزميل سامي اذا أمكنه المساعدة وارشحها الى مختارة.

بالنسبة لمقالة يوحنا المعمدان صراحة أعتذر لا أستطيع اكمال المقالة بشكل كامل، لكني أستطيع كتابة فقرات معينة تقترحها.Jobas (نقاش) 20:28، 31 أكتوبر 2012 (ت ع م)

حول تطوير مقالات المقاومين المغاربيين

تحية طيبة أخي العزيز. شكرا جزيلا على دعوتك الكريمة، و كل تقديري للفكرة الجميلة لأن الشخصيات التي ذكرتها تستحق منا إغناء مقالاتها. أترك لك اختيار الشخصية، و انطلاقا من نهاية الأسبوع الجاري، نشتغل عليها إن شاء الله. أمسية طيبة.--Tifratin (نقاش) 20:31، 31 أكتوبر 2012 (ت ع م)

كتبت في صفحة نقاش عرب بأن خط المسند ليس مشتقا عن الفينيقية فهو يزيد عنها بسبعة حروف أمل تصحيح الخطأ ولا أعرف لماذا لا تظهر التعديلات التي قمت بها على المقالة.-- يوسف (نقاش) 14:12، 1 نوفمبر 2012 (ت ع م)

لا أعرف ماسبب الإصرار أن المسند مقتبس من الفينيقي وضحت ذلك في مقالة تاريخ اليمن القديم واليمن كذلك. الذين اقتبسوا ابجدية غيرهم في عصور قديمة كانوا شعبا اخر وليس اليمنيين. -- يوسف (نقاش) 00:26، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)

قمت بالتعديل الاخير عن طريق الاي بي لان التعديلات التي قمت بها بحسابي هذا لا تظهر ضمن تاريخ الصفحة -- يوسف (نقاش) 00:32، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سيد باسم، تجاهلي لن يجعلني أذهب بعيدا. أعلم أنك من أنشأ المقالة وتعب عليها ولكن من حقنا أن نوضح تاريخنا. كل ماأطلبه هو تعديل الفقرة المتعلقة بخط المسند وحقيقة اشتقاقها من الفينيقيين ولم اتعرض لمغالطات اخرى تزخر بها مقالة "ولد اسماعيل"-- يوسف (نقاش) 01:31، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)


ماشي سأقوم بتعديل على ماورد بشأن علاقة المسند بالفينقية. بالنسبة لإسماعيل، ليس استهزاء من حق اي شخص ان يقول عن نفسه مايريد والقرآن ليس مصدرا لكل الناس. هو مصدر لمن اراد اعتباره كذلك فهو نص ديني مثله مثل غيره من النصوص فإن أنكرت على العهد القديم شيئا يجب إتباع نفس النهج مع القرآن. لا يوجد دليل انهم عرفوه قبل الإسلام على الإطلاق فأورد إن أحببت انه حسب كتب أهل الأخبار والمؤرخين المسلمين، ان نسب هذه القبائل يعود إلى إسماعيل لكن لا توردها كحقيقة تاريخية لاتقبل الجدل والخلاف فليس كل سكان الأرض مسلمين. انا عن نفسي اعلم ان لا صلة تربطني باسماعيل وأمه المبجلة ولا اريد ان انتسب الى شخص مثله أصلا وثق انني عربي. لست مستعدا أن انكر ثلاثة الاف سنة من التاريخ لاجل شخصية اعتبارية قد لا تكون موجودة اقدم ذكر لها يعود لكتب اليهود مع كامل احترامي لم من يؤمن بما يسمى علم الأنساب ولكن رجاء لا تقدم كتابات أهل الأخبار وحتى النصوص الدينية كأدلة علمية لاتقبل الخلاف لإن هذا إساءة للدين على الفكرة. أنا قرأت الآية التي اوردتها كاية تشير الى ابوة رمزية لان تفسيرها الحالي يصور الاسلام وكانه نزل مخاطبا للعرب وحدهم وهو ما لا اعتقده حسب الايات والروايات التاريخية الاخرى للنبي محمد وان كان بعضها يورد تفاخره بقومه بل احد القسمان الذي تنتمي اليه قبيلته فإن كان الإسلام كذلك فأظهره كما هو دين نزل ليرفع من شأن قريش على حساب باقي الامم وهو ماتوصلت اليه من الوارد. فان كان كذلك لاتلومنا عندما نتخذ من الآثار والتاريخ الذي لا يأخذ اعتبارات دينية بعين الإعتبار مرجعا. عموما الأمر لايهمني كثيرا بامكان السلالات المختارة ان يعتقدوا ما ارادوا ولكن ماتعلق الامر بتاريخ اليمن فاسمح لنا ان نكتب تاريخا حقيقا فلا حاجة لنا لتبني خرافات اليهود .. وشكرا لتفهمك -- يوسف (نقاش) 12:36، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)

  • ولم تجرى ابحاث حفرية بشكل واسع في الجزيرة العربية لنعلم انها اصل الشعوب السامية فالمسألة رأي أخذ به قوميون عرب قد يكون صحيح او قد يكون مخطئ ولكن مؤرخين عاشوا في خمسينات القرن الماضي كجواد علي أنكر هذه النظرية وإن كانت ذا هدف نبيل مرده تخفيف حدة الخطابات الشعوبية ضد العرب.. فالقضية لم يتم البت فيها بشكل كامل ولا يوجد اتفاق بين اغلب الباحثين كما ذكرت -- يوسف (نقاش) 12:42، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)
  • نعم وكما قلت هو مجرد رأي انا لم انكر وجوده ولكن وجود الرأي لا يعني اعتباره حقيقة فيجب إعتباره كنظرية من عدة نظريات واعتقد أنك تعرف ذلك. بالنسبة لإسماعيل، كما ذكرت آنفا ونفس المنطق بشأن نظرية شرق الجزيرة العربية بامكان القول ان التقاليد العربية تعتبره جدا جامعا دون اعتبار هذه التقاليد المأخوذة عن اليهود حقيقة. عموم الآثاريين لا يعتبرون التوراة والنصوص الدينية مرجعا..-- يوسف (نقاش) 13:08، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)
  • سيد باسم، أحاول أجري بعضا من التعديلات على مقالة اليمن بسبب ماورد ةفي صفحة الترشيح والحقيقة أن بعض ماذكره السيد حلموني صحيح بشأن الجداول ومظهر بعض المراجع (لا محتواها) ولكن تعديلاتي لا تظهر واستخدمت مشغلا اخرا غير كورم ولم انجح. مالذي تعنيه معارضة مستخدم واحد ان كانت اغلبية المصوتين لصالح؟ وهل ينبغي لي اجراء اي تعديلات حاليا؟ بالنسبة لمقالة عرب، فانا اواجه نفس المشكلة بشأن ماورد عن خط المسند في فقرة مملكة معين.-- يوسف (نقاش) 03:57، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)
  • بالفعل اقتراحاته في محلها وانا اضفت اضافات في المقالة ليس لها داع مثل الجداول وبعض التفاصيل المثيرة للجدل في مقدمة التاريخ سازيلها حالما تنتهي المشكلة .. شكرا لك واعتذر عن نبرة خطابي السابقة فقد كنت متسرعا ولم اقرأ ماجاء في الحواش . تحية لك :) -- يوسف (نقاش) 23:53، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)

اقتراح

  • مرحبًا عزيزي، كنت قد عملت منذ حوالي العام على مقالة الإسلام في سوريا. في الواقع هي جاهزة لتكون جيدة بنسبة 80%. وتحتاج ربما لبعض الرتوش، فتوًا اكتشفت أن المذهب لدينا هو الحنفي لا الشافعي. المهم، هل لديك أفكار عن فقرات يمكن إضافتها إليها؟. أعتقد أنه من الظلم أن تظل تحت الوسم وفوق العادي.--Sammy.aw (نقاش) 16:17، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)
    • نعم، الأعلام والتوزع الطائفي يبدو سديدًا. بخصوص العلويين والدروز، في الواقع هذه مسيرتهم القانونيّة كما أعرفها: بعد رحيل العثمانيين طالب العلويين أن يكونوا دينًا منفصلاً له محاكمه الخاصة وقانونه الخاص ودار فتوى خاص به وتمّ له هذا الأمر. ولدي إحصاء للسكان يعود لعام 1953 صادر عن جهة رسميّة، يعتبر فيه الدروز مشمولين بالمسلمين أما العلويين فلا، يعتبرهم دينًا منفصلاً. ومن ثم في أيام حكم البعث، أخضع الجميع - من باب التساوي - لقانون الأحوال الشخصية الحنفي، [أي كان يحق للمسيحي أن يتزوج أربعة :)] كما ألغيت مشيخات العلويين واستبقيت مشيخات الدروز المستقلة، أما العلويين دينيًا يتبعون المفتي كفتارو ومن ثم المفتي حسون مثل السنة العاديين. وفي حكم بشار، فصل المسيحيون عن قانون الأحوال الشخصية وصدرت قوانين أحوال شخصية خاصة للمسيحيين، والدروز حافظوا على مشيختهم وأوقافهم المستقلة، أما الشيعة والعلويين والإسماعيليين يتبعون قانونًا في قانون الأحوال الشخصية وفي دفتر العائلة والخ للإسلام السنّي العادي. حتى أنه في إخراج القيد لدينا، يذكر الدين بلا الطائفة - ويذكر للعلويين مُسلم، أما في البطاقة الشخصية فقد ألغي ذكر الدين. فمجمل القول، إذا أخذنا معيار القانون السوري، المعمول به حاليًا، فهم مسلمون. بالتالي، إذا كان المعيار المتبع في التصنيف هو قانون الدولة، يجب أن يذكروا كمسلمين، واتباع غير هذا التصنيف قد يدخلنا في متاهات. لذلك، أرى أنه ليس دور الموسوعة الفصل بمن هو المسلم، بل بالأحرى، أخذ الأمور كما هي محليًا في كل دولة. لا تنس أيضًا، أن السيّد البوطي، يرى العلويين مسلمين، وأن شخصيات بارزة في التاريخ الإسلامي مثل سيف الدولة الحمداني وأبو فراس الحمداني ومجمل الدولة الحمدانية وحلب عاصمة الطرب والكبب، كانت علويّة. صحيح أن العلويين خلال المرحلة العثمانية، ربما أضافوا الكثير عما كان لدى أسلافهم أيام الحمدانيين، لكن أميل لإبقائهم مع ذكر الرأي القائل بأنهم ليسوا هكذا.--Sammy.aw (نقاش) 17:09، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)
نعم هذا الحل الذي أراه أيضًا ملائمًا، نذكر الفرضتين دومًا، حتى كنسب نضع هكذا 70% (72% مع العلويين والدروز) فرضًا. حسب علمي، الحمدانيين علويين. لكن لست متأكدًا تمامًا من الموضوع.--Sammy.aw (نقاش) 17:44، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا بك ايضا ،، تشرفنا ان تكون قد دققت في تعديلاتي السابقة .

وسام!

وسام الإداريين
هلا Al-morshed (نقاش) 18:34، 3 نوفمبر 2012 (ت ع م)

ح

لم حذفت تعديلي؟ ولم لم تشارك في صفحة النقاش؟ هل لانك تركي ويهمك الاساءة لسمعة العرب؟ اتمنى منك الاجابة وسلتقبلها بصدر رحب مهما كانت--Cyb3r (نقاش) 14:29، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سوف اضيف يا هذا ولكن تاكد انني لك في المرصاد لن تتمكن من ممارسة شعوبيتك التركية طالما هنالك وعي عربي، وصورة الاعرابي افضل دليل على شوفينيتك الاتاتوركية--Cyb3r (نقاش) 14:48، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)

انتهاء فترة التسجيل

مرحبا. انتهت اليوم فترة التسجيل على جائزة المنتج للنصف الثاني لعام 2012. رجاء عدم إجراء أي تعديل في الأهداف من الآن فصاعدا، ومراعاة فترة التنفيذ وإعداد التقرير حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري. مع أطيب الأماني بالتوفيق.--سايفرز (نقاشمساهمات) 16:06، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)

الخوئي وفضل الله

يُمكن إضافة ملاحظة هامشية للتوضيح وإضافة المصدر على ذلك؛ حيث أنّ الأمر مُختلف فيه ففضل الله وأتباعه يقولون بأنّ فضل الله كان ممن تتلمذ الخوئي، فيما يقول الآخرون - الجهات المُعاكسة لفضل الله - بغير ذلك، فلو يُوضع اسم فضل الله ضمن تلامذته ثُم تُوضّح هذه النقطة في الهامش يكون أفضل حسب رأيي. -- ميثم علي (نقاش) 16:17، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)

مرحبًا

مرحبًا عزيزي كيف الحال؟، قرأت ملاحظتك بالنسبة لمقالة مسيحية شرقية سأرشحها الى مقالة مختارة أنتظر فقط الفقرة التي طلبتها من الزميل سامي، هناك مشكلة صغيرة حاولت اضافة البابا الجديد الى مقالة مسيحية لكن يتم حفظ تعديلي، وهذه ليست المرة الأولى فالبارحة كنت قد أضفت تحويلة في مقالة ايطاليا ولم يتم حفظ التعديل لا أدري ان كانت المشكلة فقط في حاسوبي، أو عامة؟.Jobas (نقاش) 23:16، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)

مقالة الصفحة الرئيسية المختارة/الجيدة

مرحبا عزيزي، قمت بتغيير نظام العرض لتقليل التحميل في وب:مقالة الصفحة الرئيسية المختارة ووب:مقالة الصفحة الرئيسية الجيدة ولكن تحتاج إلى تحديث قالب:مقالة الصفحة الرئيسية المختارة/ترتيب رقمي و قالب:مقالة الصفحة الرئيسية الجيدة/ترتيب رقمي كما كنت تفعل سابقا لتحديث العداد ، تحياتي--Antime •(نقاش) 05:21، 5 نوفمبر 2012 (ت ع م)

  • شكرًا جزيلًا غلبناك معنا ، بالنسبة لحفظ التعديلات لا تزال نفس المشكلة.Jobas (نقاش) 22:46، 5 نوفمبر 2012 (ت ع م)

نرحبا.انظر ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف/11/2012 --41.130.151.46 (نقاش) 20:13، 6 نوفمبر 2012 (ت ع م)

أعتذر. فقد استغرق الأمر معي اكثر من 3 ساعات ولكن لا طائل. وحاولت تخفيف المقال بتقليل الصور المنتشرة في المقال وأيضا لم استطع. لعل هناك خطأ في الويكيميديا، فللنتظر بعض الوقت ثم نحاول مرة أخرى.. Muhends (نقاش) 14:40، 8 نوفمبر 2012 (ت ع م)

وسم المقالة

مساء الخير .. كيف الحال ، أشكرك على حسم الموضوع بترشيح مقالة اليمن واغلاق باب التصويت ولكني لم اشاهد في ان المقالة قد وسمت كمقالة مختارة  ! --إبراهيم قاسمراسلني 15:12، 8 نوفمبر 2012 (ت ع م)

رد: مقالة التطور

مرحبا باسم،

كنت أنوي إنشاء المقالات غير الموجودة للوصلات الحمراء في المقالة ومن ثم ترشيحها لتكون مختارة. وبالفعل بدأت العمل على ذلك أنا وصديق لي. لكن انشغلت كثيراً مؤخراً. للأسف. ولهذا قررت ترشيحها كمقالة جيدة مؤقتاً إلى أن يتسنى لناالوقت لترجمة المقالات الناقصة واستكمال ترجمتها. فهناك جوانب لا تغطيها المقالة مثل تاريخ الفكر التطوري والتطبيقات. ولذلك اعتقدت أنها لا تحقق المعايير المطلوبة لأن تكون مقالة مختارة.

ما رأيك؟

وشكراً --ود94 (نقاش) 14:31، 9 نوفمبر 2012 (ت ع م)

إضافة:نسيت ذكر أن السبب لترشيحي المقالة لتكون مختارة هو أن تنال بعض الانتباه والاهتمام حتى تزداد فرص مرور المعنيين بها، ومن ثم تكون عرضة أكثر للتحسين والمراجعة.--ود94 (نقاش) 14:38، 9 نوفمبر 2012 (ت ع م)

آه، حسنا، لم أعرف ذلك. ظننت أن بترشيحي المقالة لتكون مختارة فإني أصرح بأنها كاملة ولا تحتاج لأي تحسين أو إضافة، الأمر الذي لا أعتقده. شكراً لك. --ود94 (نقاش) 14:41، 9 نوفمبر 2012 (ت ع م)
فهمت، قمت بنقل الترشيح. شكرا وتحياتي لك =) --ود94 (نقاش) 14:55، 9 نوفمبر 2012 (ت ع م)
  • مرحبا باسم، كيف حالك يا صديقي؟ أواجه منذ أيام مشكلة في حفظ تعديلاتي في كثير من المقالات. لا أعلم لما، لكن أظن أن هناك ثمة نوع من الصيانة أو ما شابه.. لقد اكتشفت إني لست الوحيد الذي يعاني من هذا الخلل، فهناك العديد من الزملاء الذين يواجهون نفس المشكلة. فهل لك أن تساعدني؟ -- نضال Freedom's Falcon (نقاش) 22:14، 9 نوفمبر 2012 (ت ع م)

إسترجاع التعديلات على مقال إسلام

سلامات يا باسم، أتسائل عن سبب الإسترجاع هنا ؟ --ميسرة (نقاش) 17:59، 10 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سلامات، بعد قرائتي لردك، سأقوم بإسترجاع إسترجاعك، إن كان لديك إعتراض على دقة أو حيادية أو موضوعية التعديل، الرجاء نقاشه في صفحة نقاشة المقال و/أو على صفحة نقاشي.--ميسرة (نقاش) 02:13، 12 نوفمبر 2012 (ت ع م)
سلامات، لا أعتقد أن إضافتي فيها أي شيء مثير للجدل (هل تراه أنت مثيرا للجدل؟)، كلنا نواجه مشكلة في تحرير الصفحات، ولا أرى سببا يستحق إسترجاع نص أكثر دقة إلى نص أقل دقة، بالمناسبة، تعديلي بالمناسبة لا "ينفي" أنها آخر الأديان الإبراهيمية، كما أن قولي أنها توصف بأنها من الأديان السماوية مرده إلى عدم وجود تعريف واضح لمعنى ديانات سماوية ولا يوجد قيمة دينية لهذا المصطلح أصلا (سماوية لا تفيد معنى إلهية ولا مقدسة). --ميسرة (نقاش) 18:37، 14 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سؤال

مرحبا باسم، يحق لمرشح مقالة ما إزالة تصويت على ترشيح مقالة مختارة والنقاش حولها؟ --يوسف (نقاش) 06:11، 11 نوفمبر 2012 (ت ع م)

لا اريد محو تصويتي ولكن المستخدم سايبر حذف تصويتي والنقاش حول ترشيح مقالة العرب قبل الإسلام فلم اود إسترجاعها قبل السؤال ولكن أحد الإداريين قام باستراجعها على كل حال.. تحية --يوسف (نقاش) 19:24، 11 نوفمبر 2012 (ت ع م)

  • شكرا لك سيد باسم واتمنى ان تحل المشكلة في اقرب وقت فيبدو ان عددا من المستخدمين يعانون منها كذلك --يوسف (نقاش) 06:43، 13 نوفمبر 2012 (ت ع م)
تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.