نقاش المستخدم:حساب ملغى 123321/أرشيف 27

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.


تمت الأرشفة

استرجاع مقالة "عادل الحسين"

أستاذي العزيز سامي الرحيلي المحترم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تحية طيبة وبعد..

لقد تم حذف مقالة "عادل الحسين" من قبلكم مع أنها لم تكمل 24 ساعة من بداية انشائها..

فأطلب من حضرتكم إرجاع المقالة حتى يتسنى لي تطويرها بالشكل الذي يرضي ويكي.

وشكرا لكم على تفهمكم..


سبق أني كتبت هذه الرسالة عدة مرات ولم يصل منكم جواب عليها..

تحياتي

--Resaaly (نقاش) 05:19، 3 نوفمبر 2015 (ت ع م)

سلام

سلام لماذا تحذف الصفحة الخاصة بي على الويكبديا وهل من تفسير

قطة!

سلام لماذا تحذف الصفحة الخاصة بي على الويكبديا وهل من تفسير

Afraoui.yassine (نقاش) 23:04، 4 نوفمبر 2015 (ت ع م)

حول غلاف لعبة فيديو والماسح الضوئي الخاص بي

غلاف لعبة فيديو قمت بتصويرها عن طريق الماسح الضوئي

السَلامُ عَليكُم وَرَحمَة الله وبَركَاتُه ، أما بعد:

قمت بتصوير غلاف لعبة فيديو بغرض معرفي ، ولكن هذه المرة عن طريق النسخة الخاصة بالشرق الأوسط ، وكما تعلم أن ويكبيديا العربية يهتم بها الكثير من المتصفحين العرب ، فهل يمكنني رفع الملفات حول أغلفة ألعاب الفيديو التي تدعم اللغة العربية ؟

علماً أنني أملك الأن 3 أغلفة الأقراص المرنة في ألعاب الفيديو المعربة والمخصصة لإصدارها للشرق الأوسط وهي :-

بانتظار الرد. --على المزارقه ✪ 09:44، 6 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@على المزارقه: أهلا صديقي علي، بالتأكيد يمكنك ذلك.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 16:06، 6 نوفمبر 2015 (ت ع م)

استفسار متاملا الرد

اخي سامي مساء الخير وضعت مقالتين تحت اسم السعدان و ال سعدان ةهذه اسرة عريقة في منطقة نجد ولا قصور في جميع الاسر وهي لعائلة تضم نخبة من العلماء ومراتب وزراء ونواب واعضوي شورى والوية ورجالات مال واعلام وقد تفاجات بحذف الصفحتين من قبلك ولكني اظن ذلك لبعض الاسباب الفنية التي لم انتهجها

لا اخفي عليك صعوبة التحرير في الويكيبيديا واقصد صعوبتها علي واني امل منك مساعدتي على نشرهما متعهدا بتقديم المويدات والمصادر لما اكتبه اخوك سعد— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه سعد بن مساعد السعدان (نقاشمساهمات)

@سعد بن مساعد السعدان: أهلا بك أخي سعد. ويكيبيديا لديها معايير صارمة فيما يخص القبائل والعائلات والأنساب (هنا تجد المعايير)، وسبب ذلك يعود للخلاف المستمر عليها في مسائل مثل النسب والأصول العرقية والانتماء وغيرها من أمور، وعادة تحدث تلك الاختلافات من قبل أفراد ينتمون لنفس المجموعة أو من خارجها. لذا، فأن ويكيبيديا تسمح بنشر المقالات عن القبائل التاريخية فقط. وهناك حل بسيط لتفادي هذه الإشكالية وهو أن تكتب شيء عن أسرتكم الموقرة في مقالة القبيلة الأم التي تنتمي أليها. أرجو تفهم ذلك. وتقبل التحية.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 16:05، 6 نوفمبر 2015 (ت ع م)

اوكي ساترك هذا الموضوع لاتكلم عن موضوع تم تعديله وهو صفحة (سعدان) حيث ذكر من معانيها القرد ولفظ السعدان بمعنى القرد ليس عربي ولا يوجد في اي قواميس اللغة العربية التي تورد الكلمة بجذورها واصلها الثلاثي تشير الى كلمة قرد ويمكنك المراجعة وحيث ان هذا يمس عائلة كريمة كسائر العوائل فلماذا لا تطبق عليها المعايير الصارمة التي تذكرها لقد قبلتوا المقالة الخاطئة وحذفت الرد الموثق اتامل منك السعي معي لتطبيق المعايير وازالة اسم السعدان في كل مامعناه القرد اجلك الله منتظرا ردك

@سعد بن مساعد السعدان: تم أزاله كل ربط بكلمة "السعدان" إلى "سعدان".--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 08:35، 10 نوفمبر 2015 (ت ع م)

طلب

السلام عليكم أخي سامي، هناك من قام بإضافة لفظ سيء في مقالة الملك عبدالله في هذا التعديل، هل يمكنك شطبه. وشكراً.--MrJoker07 (نقاش) 07:37، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@MrJoker07: وعليكم السلام، أخي حسن.  تم.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 07:39، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)
شكراً لك.--MrJoker07 (نقاش) 07:44، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مرحبا أخي سامي.انظر هنا.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 12:29، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@ديفيد عادل وهبة خليل~arwiki:  تم النقل الدمج واسترجاع تاريخ الصفحتين.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 12:38، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)
 شكرًا جزيلًا! على الدمج والرد --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 12:40، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)

البوت العامل

مرحبا أخي سامي.ينبغي نقل "مستخدم:بوت الترحيب"إلى "مستخدم:New user message"، لكن مرشح الإساءة يمنع ذلك، رجاءً انقلها.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 13:40، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)

استرجاع مقالة "عادل الحسين"

أستاذي العزيز سامي الرحيلي المحترم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تحية طيبة وبعد..

لقد تم حذف مقالة "عادل الحسين" من قبلكم مع أنها لم تكمل 24 ساعة من بداية انشائها..

فأطلب من حضرتكم إرجاع المقالة حتى يتسنى لي تطويرها بالشكل الذي يرضي ويكي.

وشكرا لكم على تفهمكم..


سبق أني كتبت هذه الرسالة عدة مرات ولم يصل منكم جواب عليها..

تحياتي

--Resaaly (نقاش) 10:03، 8 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@Resaaly: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلا بك، وأسف للتأخر في الرد. عادل الحسين، هي مقالة سيرة لشخصية لا تستوفي معايير ويكيبيديا الخاصة بالسير الشخصية، وكذلك ملحوظية الأكاديميون. أرجو تفهم ذلك، ولك شكري وتقديري لانتظارك.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 15:25، 8 نوفمبر 2015 (ت ع م)

ملحوظة سريعة

مرحباً أخي سامي، كنصيحة بسيطة: إذا وجدت أي مقالة مخالفة يصر المستخدم على إعادة إنشائها، حاول أن تستعين بإداري أخر لحذفها أو ضع عليها وسم الشطب ، حتى يبدو الأمر طبيعي ولا يبدو الأمر أن هناك استهداف او تعمد من جانب الإداري، فهناك الكثير من المستخدمون كما تعلم يسيئون الظن بالإداريين لذلك لا حاجة لأن نعطي لهم ذريعة، وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 08:07، 9 نوفمبر 2015 (ت ع م)

حزف مقالة

تحية طيبة ارجو شاكرا توضيح سبب حزفكم لمقالتي مع فائق تقديري لكم

طلب

السلام عليكم سامي المرجو التدخل في هاتين المقالتين هذه و هذه قمت بانشاء مقالة مرنيسة لكن بعد ذلك اكتشفت ان المقالة انشئت باسم ثاني للبلدية . المرجو حذف مقالتي مع الدمج وتغيير العنوان الاولى من طهر السوق الى مرنيسة (المغرب) لأنه الاسم الذي يستعمله سكان البلدية بينما السلطات المحلية تستعمل الاسم طهر السوق . ذلك حرصا على ان تكون المقالة بالاسم الاكثر شيوعا مع جعل تحويلة لها. تحياتي --الأنصاري (نقاش) 14:03، 9 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@ناصر الانصاري: وعليكم السلام ناصر، وتم الدمج والنقل.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 08:31، 10 نوفمبر 2015 (ت ع م)

17:18، 9 نوفمبر 2015 (ت ع م)

وسام!

وسام التقني
شكرا حروش (نقاش) 23:42، 9 نوفمبر 2015 (ت ع م)

حديث نجد قرن الشيطان

|اسم الصفحة=حديث نجد قرن الشيطان

|سبب الاسترجاع=لا أعرف ما هو سبب الاسترجاع بالظبط لكن السبب المذكور هو: (أعمال صيانة غير خلافية: المكان المناسب لنصوص الملكية العامة هو ويكي مصدر). هذا السبب يحتاج إلى تفسير؟ هناك مقالة تتحدث عن هذا الحديث في ويكيبيديا الإنجليزية. ممكن يكون العنوان غير مناسب، لكن كان يمكن تغييره واختصاره إلى "حديث نجد"ّ بدلاً من الحذف الكامل للمقالة. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه BiKaz (نقاشمساهمات)

@BiKaz: الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة والنصوص التاريخية ذات الملكية العامة. المكان المناسب لها هو ويكي مصدر.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 08:21، 10 نوفمبر 2015 (ت ع م)

الاستاذ/سامي

لقد قمت بانشاء صفحة عن المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي " نائب رئيس مجلس الدولة رئيس محكمة القضاء الادارى بالاسكندرية" ووجد ان الصفحة مكتوب بها غير مفحوصة فما معني ذلك ومتي يتم الفحص وهل تم نشرها ام لا شكرا جزيلا— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Mai yakout (نقاشمساهمات)

@Mai yakout: الصفحة منشورة، ولكن المعلومات التي وردت بها لم يتم مراجعتها والتأكد من صحتها من قبل أحد المحررين.

صفحة جديدة غير مفحوصة

الاستاذ/سامي

لقد قمت بانشاء صفحة عن المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي " نائب رئيس مجلس الدولة رئيس محكمة القضاء الادارى بالاسكندرية" ووجد ان الصفحة مكتوب بها غير مفحوصة فما معني ذلك ومتي يتم الفحص وهل تم نشرها ام لا شكرا جزيلا

دعوة للمساهمة في مشروع 400 ألف مقالة

حذف مقالة بعض حكم وامثال الحكيم في القران الكريم

استاذ سامي تحي طيبة بالإشارة إلي العنوان اعلاه و رسالتي السابقة ارجو شاكرا توضيح سبب الحزف مع فائق تقديري:— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عمار عبدالوهاب (نقاشمساهمات)

أهلا @عمار عبدالوهاب: للأسف المقالة كتبت بطريقة غير موسوعية، كذلك فأنها أحتوت على خطاب موجة (أهداء لبعض أفراد العائلة).--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 02:06، 13 نوفمبر 2015 (ت ع م)

هل تم حذف مقالتي ؟

اهلا استاذ سامي لقد قمت بكتابة مقالة معلومات عن زراعة الشعر ولكني لا استطيع ايجدها ولم يصلني انه تم حذفها , هل تم حذف المقالة ام ماذا ارجو التوضيح شكراا لك— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Ihabhamed2 (نقاشمساهمات)

@Ihabhamed2: للأسف لم أجد لك أي مساهمات في ويكيبيديا، وعليه فأنت لم تقم بإنشاء المقالة أصلا حتى تحذف. وشكراً.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 02:00، 13 نوفمبر 2015 (ت ع م)

تضليل نسب الرشايدة

لماذا تحذف مقال كامل عن قبيلة الرشايدة وتقوم بوضع قليل من العلومات و تمنع تعديلها ؟{{|Klbfd511}} ؟؟؟

@Klbfd511: المعلومات المحذوفة ورد فيها تطاول وتقليل من قيمة القبيلة، وهذا لا يتوافق مع

سياسيات ويكيبيديا. يمكنك أضافة ما تشاء إلى الموضوع مع الاستشهاد بمصادر توثيقية . --مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 04:19، 14 نوفمبر 2015 (ت ع م) ـــــــــــــــ , المعلومات المحذوفة ورد فيها (تطاول وتقليل من قيمة القبيلة) لم يكن هناك تطاول ولاتقليل ويمكنك استرجاع الموضوع القديم وقرائته . , وهذا (لا يتوافق مع سياسيات ويكيبيديا) لماذا لايتوافق ؟ علما بأن المقال مستشهد بمصادر . أرجواان تسترجع المقال القديم وتقرأه لأنه لايوجد به تطاول ولاتقليل والمصادر ثابته وجميع المعلومات صحيحه.

@Klbfd511: أقرأ جيداً وتمعن ماقمت أنا بحذفة: (لدى قبيلة الرشايدة عداوة تاريخية مع قبيلة شمر الذين لا يعترفون بأصل الرشايدة و ينعتوننهم بالصلب اي مجهولين الاصل و النسب.) وتجده هنا فهل أنت متأكد بأنك ترغب مني باسترجاعه؟--{{مستخدم:سامي

الرحيلي/توقيع}} 08:38، 14 نوفمبر 2015 (ت ع م)

ــــــــــــ

المشكلة معروفة لدى القبيلتين ولكن يبدوا ان الخطأ من الآلفاظ لاغـير , ولوقمت بحذفها لكن هذا أفضل من حذف جميع المقال واستبداله ولكن لامشكلة لأنك بينت السبب الحقيقي وقمت بالسماح

بالتعديل فسوف أرجع جميع المعلومات والمصادر 

وإن حصل خطأ فأرجوا انت تبينه لـــي .

رسالة شكر

شكرا لك أخي سامي على تضحيتك بوقتك كطيار وتفانيك في خدمة الموسوعة. أعتقد أن أكبر معاناة لنا كإداريين ليست في الأعمال الإدارية بحد ذاتها بقدر ما هي في الرد على الرسائل في نقاشنا وأراها أصعب من الأعمال الإدارية من حذف ومنع وحماية واسترجاع وغيرها. تحية لك يا سامي وكوني أعرف قدر الضغط على صفحة نقاشك هذه فلست ملزما بالرد على هذه الرسالة --Avicenno (نقاش) 08:49، 14 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مرحبا أخي سامي. هل بإمكانك أن تغلق نقاش الحذف لقالب هتلر حال التفرغ فأعتقد أنه قد سمعت أغلب الآراء. تحياتي--Avicenno (نقاش) 15:48، 14 نوفمبر 2015 (ت ع م)

أقاليم أم مناطق آيسلندا

اخي سامي ارجو منك ان لا تدير صفحات ويكيبيديا على ترجمتك فقد لا تكون صحيحة . ترجمة التقسيمات الادارية تتطلب جهد وهناك ما يقارب العشرين اسم للتقسيمات الادارية باللغة الانجليزية اذكر منها Administrative areas - Area - Autonomous Monastic State -

Autonomous Region -

Autonomous territorial unit - Autonomous Territory - Block - Canton Capital Territory - Chartered City - City - Commune - County - Department - District - Division - emirate - Federal district - Federal Territory - Governorate - Independent City - Metropolitan Autonomous City - Metropolitan City - Metropolitan Region - Municipality - Parish - Prefecture - Province - Raion - Rayon - Region - Special City - Special Region - State - Town - Town council - Union Territory - Zone -

و"المنطقة" في العربية قد تترجم الى "Area" بالانجليزية مثل الحاصل في دولة الكويت اذ تترجم "المحافظات" الى (Governorate) و"المناطق" والتي هي مستوى ثاني الى (Area) والعكس في حالة المملكة العربية السعودية حيث تعتبر المناطق اكبر من المحافظات. وهذا قد يعطي انبطاع ان ترجمة كلمة (Region) الى مناطق بانها اصغر مستوى.

والترجمه الاصح في حالة ايسلندا هي اقاليم وليس مناطق.

ولا توجد قاعدة نستطيع ان نتقيد بها فلا هذا يعطيني الحق بالقول بانك على خطأ وكذلك بالمقابل لا يعطيك الحق بتغير الاسم من اقاليم الى مناطق.

اذا طرح هذا الموضوع للنقاش العام فساكون ممتن جدا, اذا ما كان هناك طريقة في ويكيبيديا العربية لطرح مثل هذه المواضيع, خاصة وان الترجمة مضلله في بعض الاحيان ويتم الاتفاق على ترجمة معينه ومحددة للتقسيمات الادارية للدول .— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Jaldouseri (نقاشمساهمات)

@Jaldouseri: باختصار لا يمكن تسمية هذه التقسيمات في آيسلندا باقاليم، لسبب رئيسي وهو: أن آيسلندا تستخدم نفس التقسيم ل (Region) لعدة أشياء مثل: منطقة صحية، منطقة تعليمية، منطقة زراعية. فهل يصح لنا أن نسميها: اقليم صحي، اقليم تعليمي، اقليم زراعي. بالمناسبة يمكنك فتح نقاش للتسمية.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 11:41، 14 نوفمبر 2015 (ت ع م)

استفسار

مرحبا أخي سامي هل لديك ملاحظات أن قمت بطلب صلاحية محرر أو لن يكون هناك اعتراض أو أسباب تمنع هذه الصلاحية وأن كان هناك أسباب هل يمكن أن تطرحها كي أقوم بتصحيحها وشكراً لك.--جار الله (نقاش) 22:11، 15 نوفمبر 2015 (ت ع م)

التسمية الصحيحة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم

الأخ سامي الرحيلي بعد التحية..أتمنى منك المشاركة في نقل اسم بطولة أمم أوروبا ودوراتها على صفحة نقاش:بطولة أمم أوروبا لكرة القدم--Maher27777 (نقاش) 22:40، 15 نوفمبر 2015 (ت ع م)

الأخ سامي بعد التحية..أرجو منك باعتبارك إداريا قفل النقاش الدائر هنا لصالح أحد الطرفين.--Maher27777 (نقاش) 22:58، 29 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مراجعة

مرحبا، كيف الحال،، لقد قمت بإنشاء مقالة جديدة إسمها بالافي شاردا وأرجو منكم مراجعتها، وراجع مقالة ماريانا أوتشوا فيها تعديلات معلقة.مستخدم:Mojahiid ;بالتوفيق. ولا تنسو مجهوداتي.

بخصوص مقالة "عيسى الغيث"

فقد طلب الينا شخصيا تعديل صورته بعد اطلاعه على المقالة اتمنى منكم التعديل وشكرا

النقل دون ترك تحويلة

مرحبا أخي سامي.النقل دون ترك تحويلة لا يجب استخدامه إلا لمنع إنشاء تحويلات غير ضرورية، وليس دائمًا.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 16:26، 16 نوفمبر 2015 (ت ع م)

19:39، 16 نوفمبر 2015 (ت ع م)

احمد شوقي

امير الشعراء Kamal rabah (نقاش) 22:35، 16 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مقالة جديدة

مرحبا أخ سامي، معك مجاهد، لقد أنشأت مقالة عن فيلم البطلة (فيلم هندي) وأرجو منك مراجعتها، تحياتي [[مستخدم:Mojahiid]] (نقاش) 00:57، 17 نوفمبر 2015 (ت ع م)

طلب!

استعلام

السلام عليكم. الأخ الكريم سامي ألا ترى أن من استكمل إنشاء عشرين مقالا تربويا وإسلاميا استحقاقه لصلاحية محرر لإكمال المسيرة وإثراء الموسوعة بالمفيد. وشكرا

استرجاع صفحة جعفر فضل الله

السلام عليكم، قمتم السنة الماضية بحذف هذه الصفحة وقلتم بانها تفتقد للملحوظية، واحتراما لوجهة نظركم وبعد مرور عام ارسلنا طلب استرجاع فيه الشرح الوافي. وشكرا لكم. Alssayedz (نقاش) 07:07، 17 نوفمبر 2015 (ت ع م)

طلب

مرحبا أخ سامي.. هل يمكن الإطلاع على طلبي صلاحية مراجع تلقائي في المكان المخصص.. حيث تم متابعة طلبات لاحقة لطلبي.. فاعتقد تم تجاوز طلبي سهوا. أشكرك مقدما على وقتك.

--فراس العوضات (نقاش) 21:03، 17 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@فراس العوضات:  تم.

السلام عليكم

شكرا جزيلا للمعلومات جزاك الله عنا كل خير تصغير

شكر

شكر الله لك أخي الكريم سامي على هذه الثقة وأحب أقدم شكري الخاص على تفاعلك ومساعدتك وتشجيعك لإثراء الموسوعة بالمفيد وإعطائها مصداقية عند عموم القراء.

عباد الله

وأن لله عبادآ يستنير بهم عباد الله المؤمنين.
بارك الله بك وبمقالك ولاحرمك الأجر.تحياتي أخي العزيز— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Saad alabbad (نقاشمساهمات)

طلب آخر!

مرحبا احتاج مساعدة

مرحبا اخي اريدك ان تعلمني كيف انشأ قالب اريد خطوات سهله بسيطة مختصرة مفيدة وشكرا .Adil2015adil (نقاش) 14:12، 19 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@Adil2015adil: أسهل طريقة لتعلم إنشاء القوالب هي الاقتباس والنقل من القوالب الموجودة حالياً، مع تغيير العناويين والمسميات إلى مايقابلها ويناسبها في القالب المراد انشاءه. أضافة إلى ذلك، أنظر المواضيع التالية: ويكيبيديا:قوالب مساعدة:قالب و مساعدة:جدول. وأذا واجهت أي صعوبة فانا في خدمتك.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 18:00، 19 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مقالة جديدة

مرحبا أخي @سامي الرحيلي: ، لقد أنشأت مقالة جديدة وأريد منك مراجعتها شروتي حسن،تحياتي مجاهد (ناقش)

جعفر بن محمد البوصري

أنا شخصي في ويكيبيديا وقد كتبت عن نفسي وتم حذفها لدى شخص آخر، وأنا أريد استرجاع صفحتي ولكن لم أستطيع بعد، وهل لكم أن تساعدوني على ذلك.طال الله بقاءكم

شكرا لك اخي سامي، استفسار

شكرا لك اخي سامي الرحيلي على تعنيك لمشاهدة المقال الذي نشرته بعنوان "أحمد الخفاجي"، ولكن لغرض معرفة طرق النشر بالمستقبل… كيف يمكن الإستدلال على لقاءات تلفزيونية تتم مع شخص ان كانت أرشفتها على موقع اليوتيوب غير معتبرة لديكم ؟! مع خالص شكري وإمتناني

استفسار

أخ سامي .. أعطيتني صلاحية مراجع تلقائي .. لكني مازلت أجد تعديلاتي على بعض الصفحات معلقة و تحتاج مراجعة، كهذه التعليقات. لا أعلم السبب !!

  • وإذا سمحت لي بدقيقة من وقتك، فقد ترى في مساهماتي هنا ما يحقق علم المحرر، فتنصحني بطلب الصلاحية، أو تشير علي بنقاط ضعف أتلافاها سريعا.
  • أمر آخر، وجدت في هذه المقالة (تخريب غير متعمد)، لكن لم أستطع التعامل معه - ربما بسبب الصلاحيات، بعد إذنك ربما يسعفك الوقت باستعادة تعديلات المستخدم.
  • أشكرك على سعة صدرك، وأعتذر لتضييع وقتك.

فراس العوضات (نقاش) 13:51، 20 نوفمبر 2015 (ت ع م)

بخصوص جرينلاند

السلام عليكم أخي سامي، كيف حالك؟ بخصوص نقلك لموضوعات جرينلاند وتغيير اسم شهير لمقاطعة ذات حكم ذاتي كان يفضل النقاش به أولاً. فاسم جرينلاند شائع أكثر من غرينلاند، فقد تناقشك مع الأخت ميرفت سلمان من قبل بهذا الخصوص -منذ سنتين- ولم يعترض أحد على التسمية بحكم شيوع الاسم الأول، فأنا أدعي -بحكم تخصصي- أن الاسم مذكور بحرف الجيم في أكثر من ٩٥% من الأطالس العربي، ولو نظرت إلى نتائج بحث جوجل ستجد أن الغلبة للكلمة الأولى وليست لغرينلاند (جرينلاند: 641,000 نتيجة بحث، غرينلاند: 415,000 نتيجة بحث). الأمر ليس خلافاً على طريقة الكتابة سواء كتابته بالجيم المصرية أو بحرف الغين، إنما استناداً إلى قاعدة عناوين المقالات، والتي تنص على أن عناوين المقالات يجب أن تكون مألوفة وسهلة الإيجاد، وبالنسبة لأن الاسم الأجنبي أقتبس كذلك أنه يجب استخدام الاسم الأكثر شيوعاً؛ وفي حال وجود أكثر من اسم شائع، تدرج بقية الأسماء الشائعة في صدر المقال. لذلك أرجو أن ترجع عن تعديلاتك وإن أردت أن نفتح نقاشاً موسعاً فلا مشكلة أو تقديم طلب لتغيير الاسم ونفتح نقاشاً، فالأمر يتعلق بتغيير اسم شهير ومعروف -خاصةً وأنك ألغيت الاسم الأول دون مبرر مذكور رغم أنه مستخدم على نطاق أوسع- والموضوع يهم القراء والباحثين عن المعلومة في المقام الأول. انتظر ردك مع خالص تحياتي. --د. فارس الجُويلي (راسلني) 22:53، 20 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@Faris knight: وعليكم السلام أخي فارس، نقلت النقاش الى صفحة نقاش الصفحة المقصودة، لاستكماله هناك. دمت بخير.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 12:57، 21 نوفمبر 2015 (ت ع م)

بخصوص الصورة

مرحباً أخي سامي، بخصوص صورة ملف:Majed Al-Sabah.jpg هل يمكن للجهة مصدر الصورة أن ترسل الموافقة عبر البريد الإلكتروني من خلال هذه الصفحة، لأن وضع الصورة حالياً مخالف تماماً وأنا أخشى أن يتخذها البعض ذريعة لكي يقوم برفع صور بشكل عشوائي (كما تعلم)، وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 19:31، 21 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@Ibrahim.ID: أهلا أخي إبراهيم، تم ابلاغ المصدر بالأمر، وبالمناسبة لن تّجد هذه الصورة الا في ويكيبيديا، وكل من ينشره فهو ناقلها عن ويكيبيديا، ولا داعي للتشكيك في مصدر الصورة.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 16:52، 22 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مصر

لماذا تم حذف صفحة الاعلامي معتز مطر؟

20:26، 23 نوفمبر 2015 (ت ع م)

استفسار

السلام عليكم. أخي سامي صباح الخير عندي استفسار يكون هناك مقال ينقصه الاستشهاد بمصادر وهو بذلك معرض للحذف فقمت أنا بتوثيقه وتحسينه لكن لازالت علامة عدم توثيق المصدر لم تذهب ؟ مثل مصطلح شهادتان ؟ فكيف أصنع وشكرا


مرحبا استاذ سامي لقد أنشأت صفحة عن جمعية القناص القطرية، وهي جزء مهم من كتارا، وزارتها شخصيات عددية كأمير دولة قطر وبان كي مون أمين عام الأمم المتحدة وشخصيات دولية أخرى كما إن الجمعية تنظم مؤتمر قطر الدولي لبيطرة الصقور والذي يدعى إليه دكاترة وأطباء وعلماء وطلاب من جميع أنحاء العالم لنقاش بيطرة الصقور بالتعاون مع المنظمة العالمية للصقارة IAF، , وكذلك فالجمعية من المنظمات المعتمدة من قبل اليونسكو للعناية بالصقارة كتراث لامادي للإنسانية عام 2010، وكل هذا مذكور بالأدلة في المقال، أرجو إرجاع الصفحة وتوجيهي لكيفية تطويرها إن أمكن مع جزيل الشكر

السلام عليكم أخ سامي ، أطلب إسترجاع مقالة محاولة تهريب مواد متفجرة إلى السعودية 1986 لأن سبب حذفها أنها لا تحقق الملحوظية و هذا سبب غير منطقي ، لأن محاولة تهريب الحرس الثوري الإيراني مواد متفجرة في تجمع مدني إسلامي مثل الحج و يقدر تعداده بالملايين أمر ليس عادي و هذه ليست المرة الأولى اللتي حاولت إيران إستهداف موسم الحج خلال الحرب العراقية الإيرانية فقد تلتها عدة محاولات إيرانية أخرى في أحداث مكة 1987 و حادثة الحرم المكي الثانية في 1989 و أرجوا قراءة هذا الموضوع المتعلق بالمقالة المحذوفة http://www.alriyadh.com/1094041?print=1 و مشاهدة هذا المقطع على اليوتيوب مقتبس من التلفزيون السعودي وقت الحادثة اللتي تخص المقالة المحذوفة http://youtu.be/DbKRpYTTeDg --Ms.3hooD (نقاش) 12:55، 25 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@Ms.3hooD:  تم.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 16:58، 25 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مساعدة

مرحبا أخ سامي.. نقلت مقال بسبب خطا في العنوان.. من تاريخ السجائر فى مصر إلى تاريخ السجائر في مصر .. فظهرت لي رسالة لتحديث وصلة مع المقاله في الشقيقة الإنجليزية.. ولم يتم الأمر ربما بسبب الصلاحيات.. فهل يمكن تحديث الوصلة أو إرشادي إلى الطريقة.

فراس (راسلني . مساهماتي) 15:49، 25 نوفمبر 2015 (ت ع م)
@فراس العوضات:  تم.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 16:57، 25 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مرحبا سامي

كيف حالك لو سمحت تقدمت بطلبين لإسترجاع مقالتي طوني عيسى ويوسف حداد هما ممثلان لبنانيان أرجو المساعدة كل الشكر والتقدير مستخدم:wisam yazeedoالوسوم 18:11، 25 نوفمبر 2015 (ت ع م)

استرجاع صفحة القناص القطرية

مرحبا استاذ سامي لقد أنشأت صفحة عن جمعية القناص القطرية، وهي جزء مهم من كتارا، وزارتها شخصيات عددية كأمير دولة قطر وبان كي مون أمين عام الأمم المتحدة وشخصيات دولية أخرى كما إن الجمعية تنظم مؤتمر قطر الدولي لبيطرة الصقور والذي يدعى إليه دكاترة وأطباء وعلماء وطلاب من جميع أنحاء العالم لنقاش بيطرة الصقور بالتعاون مع المنظمة العالمية للصقارة IAF، , وكذلك فالجمعية من المنظمات المعتمدة من قبل اليونسكو للعناية بالصقارة كتراث لامادي للإنسانية عام 2010، وكل هذا مذكور بالأدلة في المقال، أرجو إرجاع الصفحة وتوجيهي لكيفية تطويرها إن أمكن مع جزيل الشكر

تجمع الاصلاح

هل هناك سبب محدد لالغاء التعديلات؟ لأنني لا أستطيع في التفكير في واحد..--يوسف (نقاش) 16:55، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)

  • أعتقد أنه من الواضح أنك تسئ استخدام صلاحياتك، فلا يوجد اثبات أنني قمت بتخريب المقالة وسأقدم طلباً برفع الحماية عنها.--يوسف (نقاش) 16:58، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)
@يوسف حسين: خروجك عن موضوع المقالة الأصلي واضافة معلومات غير موسوعية تشتت القارئ عن الموضوع الأصلي للمقالة غير مقبول، فضلاً، ألتزم بالكتابة الموسوعية وأترك عنك السرد المنقول حرفيا من كتب الأخرين، ويكفي عبثاً بمقالات الموسوعة، والتي يظهر فيها جلياً بأنه تعبر عن أرائك وبما يوافق أهواك وعدم حياديتك وتراجعك عن أي تعديل يقوم به الأخرين، واعتقادك بأن بعض المقالات هي ملكك ولا يحق لغيرك التعديل.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 17:06، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)
موضوع المقالة هو التجمع اليمني للإصلاح، بامكاني أن أوفر لك عدة مراجع الآن تبدأ بمقدمة عن نفس الجوانب المذكورة في المقالة. لم أخرج عن الموضوع بل بدأت بتعريف الحزب أنه ائتلاف كما هو واضح من اسمه (تجمع)، ثم قدمت كيفية تعريف الحزب عن نفسه. بعد ذلك كتبت عن علاقة الحزب بالسعودية والنظام الحاكم وهي أمور مثبتة أولاً باعتراف قيادات الحزب، ولا أعتقد أنها هامشية لتأثيرها على سياسات ومواقف التجمع. انتمائه للاخوان من عدمه وعلاقته بقيادات عسكرية ومشاركته في تكتل اللقاء المشتروك وحروب الحوثيين كلها أمور من الطبيعي ان نتطرق لها في متن المقالة لأنها جزء من تاريخ وحاضر الحزب، فوضعتها في المقدمة. لا أعرف كيف حكمت أني خرجت عن موضوع المقالة واتمنى منك ان تسهب في ذلك. جميع المستخدمين لهم أراء شخصية فهذا أمر طبيعي، الفيصل هو الالتزام بسياسات التحرير والمصادر. لم أفهم مالذي تعنيه بالنقل من كتب الأخرين، نعم أنا أنقل من مصادر ولا أعتقد أن في هذا مخالفة. السيد إبراهيم قاسم من حقه أن يعدل المقالة ولم اتعامل معها كملك شخصي، ولكن ليس من حقه ازالة نصوص موثقة بمصادر ليس عليها اشكال لمجرد ان الوارد فيها لا يعجبه. كما كتبت ما هو موجود في متن تلك المصادر، بامكانه ان ياتي بمصادر ترد على الوارد فيها وهي كثيرة وقد فعلت في المقدمة كما رأيت.--يوسف (نقاش) 17:25، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)
ماهي فائدة الموسوعة إذا تم الاكتفاء بمصادر متحيزة ايديولوجياً، غير اكاديمية، ولا تلتزم بادنى حد من الموضوعية؟ انا اتفقت مع ما كتبت في نقاش الحذف (رغم اني لم اشارك فيه) بان المقالة السابقة كانت متشعبة واضفت رأيا شخصيا في قسم واحد فقط متعلق بالاثار اليمنية وهو ليس مبرر للحذف ولكن المقالة كانت بحاجة الى اعادة ترتيب وصياغة. انا توقفت عن الكتابة لبضعة اشهر لاسباب شخصية واسباب اخرى من بينها قراءة الكتب التي تعتبر النقل عنها تهمة..اتمنى منك ومن غيرك عند الاعتراض على ما اكتب ان يكون النقاش اكثر تفصيلا وتحديدا عوض الحديث بشكل عام عن اسلوبي في الكتابة. حينها بامكان جميع الاطراف التوصل الى حل للاشكاليات.--يوسف (نقاش) 17:38، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@يوسف حسين: عجيب أمرك عندما تقول: (ماهي فائدة الموسوعة إذا تم الاكتفاء بمصادر متحيزة ايديولوجياً، غير اكاديمية، ولا تلتزم بادنى حد من الموضوعية؟ ). الأجدر أن توجه هذا السؤال لنفسك. وويكيبيديا ليست مكاناً لوضع الآراء والتجارب والتحاليل الشخصية، وليست مخزنا لكل أنواع المعلومات ولا منبراً سياسياً ولا تجربة في الفوضوية أو الديمقراطية. ويجب أن تعرض كل الآراء المهمة عرضا عادلاً بعيدا عن الاحتكارية وحق التفرد والتملك التي تقوم بها، ومن مصادر موثوقة جداً، وليست مثل المصادر والكتب (الأجنبية) التي توردها، وأنت تعرف تمام المعرفة من هم مؤلفيها ومدى معاداتهم للعرب والمسلمين.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 17:52، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)

هل يوجد في ويكيبيديا ما يمنع استخدام المصادر الاجنبية؟ لم استخدم مصادر بلغة روسية مثلاً، كل مصادر (الرأي الثالث) أكاديمية أولاً وبالانجليزية، وهي لغة شائعة ومستخدمة على نطاق واسع. تقييمك لها بمعاداة العرب والمسلمين هو الرأي الشخصي. هذا تقييمك الشخصي للمصادر ولا يوجد ما يثبته، أو لم تثبت ذلك على الأقل. انا استخدمها لأنها أكثر موضوعية ولا أتوقع منها الانحياز لطرف يمني دون آخر فلا توجد مصلحة مباشرة عكس الكثير من المصادر التي تستخدمونها. يعني الجزيرة والعربية وقناة العالم والمنار هي المصادر الموثوقة جداً وكلنا نعرف انتمائاتها وملاكها؟ اعطني مثالا على انني استشهدت بكاتب معروف بعدائه للعرب والمسلمين؟ نعم الموسوعة ليس ديمقراطية ولا هي مجال للفوضوية ولم ارتكب اي من هذه المخالفات في مقدمة المقال. المقدمة ليست طويلة ولا معقدة، اقرأها وقم بتحديد مكامن المخالفة للسياسة التحريرية. موقفك السياسي من عداء للعرب والمسلمين تفترضه من المصادر ليس كافيا.--يوسف (نقاش) 18:19، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)
الموسوعة ليست مخزنا لجميع أنواع المعلومات، مالذي تعنيه هذه العبارة؟ في منطقة مصنفة دولياً بانعدام حرية الإعلام، من حقي أن أشكك في موضوعية المصادر التي تريد مني استخدامها كمراجع موثوقة جداً على حد تعبيرك. وسائل الاعلام العربية ناطق باسم حكوماتها ما تعلق الامر بالسياسة الخارجية ولا تتوقع مني ان استشهد بقناة العربية للحديث عن موضوع يمني سوى ما تعلق الامر بالاشارة إلى موقف السعودية. ونفس المبدأ ينطبق على الجزيرة والعالم والمنار وبرس تي في الخ... هذه مراجع معروفة التوجه والانتماء والتمويل والرعاية الرسمية ولها طبيعة ترويجية دعائية هجومية واستخدامها كمراجع مؤكدة هي المخالفة الحقيقية لسياسات الموسوعة التي وان كانت باللغة العربية، فلا يعني ذلك ان عليها تتبنى وجهة نظر سائدة بين العرب والمسلمين. وبعدين ترى عدد من المصادر المستخدمة مثل كتاب "المناطقية والتمرد في اليمن"، مؤلفة من استاذ جامعي يعمل في خلية تفكير ممولة من الامارات.--يوسف (نقاش) 18:49، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)

هونج كونج / هونغ كونغ

السلام عليك سامي، إن "هونج كونج" تعطي 8 ملايين نتيجة في جوجل و"هونغ كونغ" تعطي 800 ألف فقط. طبعًا المصريون يكتبونها هونج كونج وأنت هكذا تقضي على هذه الكتابة في الموسوعة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 08:17، 27 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@محمد أحمد عبد الفتاح: وعليكم السلام محمد، كل ما في الأمر أني أعمل على توحيد المسميات حسب أسم مقالة البلد، فليس من المعقول أن تكون التسميات مختلفة.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 08:20، 27 نوفمبر 2015 (ت ع م)

إنها تسمية واحدة لكنه إملاء مختلف، ويبدو في هذه الحالة أن الإملاء الذي تزيله هو الأكثر استخدامًا أيضًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 08:25، 27 نوفمبر 2015 (ت ع م)
إن ما تفعله مخالف لتقبل الأمر الواقع. فلنغير هذه السياسة أولًا قبل أي تعديل في المقالات.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 01:14، 29 نوفمبر 2015 (ت ع م)

اسم مخالف

مرحبا أخي@سامي الرحيلي: هذا المستخدم مستخدم:Anass BOT يبذو إسمه كإسم مستخدم البوت، المرجو إخطاره بتغيير اسمه قبل منعه، شكرا وبالتوفيق صديقي. مجاهد (نقاش) 12:06، 27 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مرحبا كيفية انشاء كتاب ونشره في البديرياس؟

الاسلام عليكم

انا مستخدم جديد ولا اعرف كيف اغير الاسم ؟ولا اعرف كيف انشاء كتاب ونشره.ممكن المساعدة؟

بخصوص مقالة المسعف

مرحبا ، هل قمت بتعديل مقالة المسعف ؟ ارجو عدم تعديل اي شيء حالياً لانها تكليف جامعي بعد ان يتم رصد درجتي يمكنك ان تعدل عليها Manalsaad 93 (نقاش) 09:39، 28 نوفمبر 2015 (ت ع م)

@Manalsaad 93: مقالة المسعف كانت مكرره ورشحت للحذف، ولكنها دمجت مع المقالة الأصلية مسعف وتم إنشاء تحويلة منها. وبما أنها تكليف جامعي يرجى الانتباه بأن تاريخ الصفحة يحوي معلومات من مساهمات أخرين، حتى لا تضيع مجهوداتك.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 13:53، 28 نوفمبر 2015 (ت ع م)

أريد توضيج و يرجى استعاده الصفحة

اخي سامي الرحيلي لقد قمت باضافه مقالة آل الجلندى في اول مره لقد رفضتها بحجه المعلومات متلابسه و متضاربه

و ايضا قمت باضافه المقاله مره اخرى بمعلومات اكثر توضيحيه عن اسره ( آل الجلندى ) و قد تمت مراجعتها من مراقب و مطور من الموسوعه لديكم و تم قبولها

فجأه انت قمت برفضها مره اخرى بحجه العائلات و الأنساب  !!


ممكن توضيح منك و افهم سبب توجهك في رفضها ؟ و ماذا تريد ان اكتب عن هذه الاسره هل لديك معلومات عنها اكثر مني او من الحقائق و المصادر الموثوقه ؟

السلام عليكم

شكرا لكم على ترحيبكم بي انا جمال العمودي من عدن دخلت هذا الموقع حين لاحظت اسم العمودي للشيخ الفاضل محمدحسين العمودي ووجدت ان في الموسوعه موضوع نقاش لااعلم ماهوا الموضوع المطروح للنقاش فافيدونا عن ذالك مع احترامي وتقديري لكم جميعا

السلام عليكم انا بحثت في ويكيبديا ولم اجد الموضوع الذي اريده وهو (كيف نتدارس السنة النبوية ونتعامل معها)؟وشكرا على تفهمكم.

انا بحثت على مووع ولم اجده(كيف نتدارس السنة النبوية ونتعال معها)

16:16، 30 نوفمبر 2015 (ت ع م)