انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:صالح/أرشيف 64

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.
تمت الأرشفة

مرحبًا

مرحبًا أكرم، أراسلك هنا في صفحة نقاشي، فالجو في صفحة نقاشك مشحون، لذا أنصحك بأرشفة نقاشك. المهم، راجع سجل مقالاتك لُطفًا، وعدّد لي أسماء الرياضيين العراقيين الذين كتبت عنهم وشُطِبت مقالاتهم، لا يهم نوع الرياضة، المهم أنهم يلعبون في نوادٍ عراقية (لديهم صفحات في موقع كووورة مثلًا) أو يمثلون العراق في بطولات دولية، سأعمل على استرجاعها لك، شرط أن تقوم بإصلاحها، بعضها مكتوب بطريقة غير موسوعية، ولا يمكن استرجعها إلا إن تقرّر إصلاحها. أمّا بقية مقالاتك، فسيكون هناك حديث آخر حولها. المهم أن نخطو خطوة خطوة. أنصحك أن تترك أي نقاش، خاصة إن كنت غاضبًا، ابتعد عن ويكيبيديا لساعات، ثم عد واطلب مساعدة المحررين والإداريين المهتمين بمواضيع المقالات المحذوفة أو الذين لديهم الوقت لمراجعة المحتوى المشطوب أو البحث عن الشخصيات خارج ويكيبيديا، هؤلاء بالتأكيد سيحاولون مساعدتك في استرجاعها. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 23:29، 13 يونيو 2020 (ت ع م)

إظهار المحتوى

صالح اهلا اخي صالح اقسم بالله كنت بانتظارك صالح انا انسان معروف بالعراق الحمدلله ولا احب التجاوز او الاسائه لشخص لكن اقسم بالله يا صالح بعض المررين يستخدمون اسلوب غير جميل معي اسألك بالله عندما تكتب مقال لمدة خمس ساعات وانت مرهق وتكمل المقال ب33 مصدر وياتي شخص يحذفه بدقائق ماهو شعورك هل قتنع ان شيماء قامت بمراجعة المقال كامل والمصادر في دقيقه فقط هل هذا صحيح يوجد الكثير من المقالات لا تحتوي على مصادر وهي موجوده لم تراجع او تحذف وهي عن شخصيات لا وجود لها لماذا فقط مقالاتي تحذف صالح سارسل لك على الايميل واشرح لك كل شيء بالتفصيل انا اشكرك جدا وكنت اراهن عليك بانك انسان متفهم ومع الحق شكرا لك اتمنى ان يصبح الجميع مثلك--Akram.altameemi (نقاش) 05:43، 14 يونيو 2020 (ت ع م)


صالح اول مقال حارس منتخب العراق علي كاظم هادي تم حذفها لكن انت قمت بانشاءها من جديد اللاعب الثاني باسم علي حسون مهاجم منتخب العراق حذفت ولم ترجع علي كريم عبدالزهره بطل العراق في كيك بوكسينغ والثالث على اسيا ايضا حذف من قبل شيماء محمد الحلفي المنشد الاول بالعراق وملحن ولديه ما يقارب اكثر من 10 البومات والاول في العراق حاليا حذفت مقالته ولم اتحدث صباح الغريري من اشهر اعلاميات العراق حذفت وناقشتك وانت قلت لا تستوفي قلت لك شكرا لأني اثق بك كرار صلاح فنان شارك في ذا فويس وصل الى مراحل نهائيه حذفت ونقلت الى نطاقي ولكن يوجد مشتركين في ذا فويس خرجوا من بداية المسابقه توجد عنهم مقالات رسلي سعدون المالكي يعد الان الكاتب الاول في العراق ولديه كتب باللغه الانكليزيه والعربيه و وصلته كتبه الى الكونغرس الامريكي يمكنك ان تبحث عنه وتتاكد انا لا انزعج عندما يتم كتابة سبب الحذف ونقاشي وطلب تاكيد للشخصيه ومن ثم حذف ما يزعجني هو الحذف المباشر حتى دون تحذير او وضع قالب انها ستحذف كما يفعلون مع باقي الاشخاص كتبت مقال عن اللاعب مرتجى عادل ناصر تم حذفها وبعد يوم تم كتابتها عن طريق بوت ولم تحسب لي اسامة ناجي مطرق عراقي وصل لمراحل نهائيه في ارب ايدول ويلقب مزمار ارب ايدول ولديه البومات وحسابات موثقه وكل الشهره وايضا تم حذفه بثواني وانت لك الحكم --Akram.altameemi (نقاش) 06:13، 14 يونيو 2020 (ت ع م)

مرحبًا أكرم، أرجو منك أن نُركز على موضوع النقاش حاليًّا، وليس هناك أي داع لنقاش ما مضى أو ذكر أي زميل. ما أطلبه منك هو التالي، سأضع لك أسماء مقالات الرياضيين، إن لم تكن مقالة الواحد منهم تحتوي على مصدر موثوق، المطلوب منك أن تورد المصدر، لكي نبدأ عملية الاسترجاع، سنبدأ باسترجاع مقالة مقالة منهم، أي كلما تنتهي من إصلاح المقالة المُسترجعة، أسترجع لك الثانية وعند الانتهاء من إصلاحها، أسترجع الثالثة وهكذا دواليك. والمقالات هي على النحو التالي:
هذه المقالات لها مصدر وتحتاج إلى إعادة كتابة وشطب أي بيانات خالية من المصادر:
أمّا هذه فلا مصدر لها، ومبدئيًا تحتاج إلى مصدر للتحقّق ثم يُنظر في أمرها:
المقالات الأخرى، أرجو عدم الخوض بها، حتى ننتهي من أمر المقالات أعلاه. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 14:22، 14 يونيو 2020 (ت ع م)
صالح ااخي صالح اولا شكرا لك لأنك تقوم بعمل صحيح وهو مساعدة الاخرين نعم قد اكون انا مخطئ لكن الجميع هنا يعمل بتطوع ولمساعدة الاخرين لذلك عندما اكتب عن شخص مشهور يجب ان يساعدني المختصون وينصحوني كيف اجعل المقال مستوفي وليس الحذف ولتعامل باسلوب التكبر اولا الشخص ابحث عن اسمه فقط يستغرق دقيقه ثم وجهني كيف اصنع مقال صحيح وهذا ما تفعله انت وهو الصحيح للارتقاء الى الى الافضل ومساعدة الناس.
  • اولا باسم علي حسون لاعب منتخب العراق لمدة طويله وحقق بطولة اسيا مع الاولمبي لكن يوجد خطأ في بعض المواقع بأسم الجد البعض يكتب حسين والاخر حسن والحقيقي حسون وساترك رابط وساترك لك رابط في موقع كورة ستجد الخطأ في اسم الجد فقط.
  • اما مرتجى عادل ناصر شكرون كتبتها مع المصادر وحذفت وبعد يوم تم كتابة المقال عن طريق بوت باسم مرتجى عادل ناصر فقط
  • عباس ابراهيم دحلوس ايضا موجود المصادر
  • مصطفى سعد حاجم نعم يستحق الحذف لأنه مثل نادي الشرطه ثم ترك النادي وكتبت المقال قبل ان اعرف القوانين هنا
  • علي كريم عبدالزهره لاعب كيك بوكسينغ ادخل الى موقع بطولة الالعاب الاسيوية هذا واختار كيك بوكسينغ واختار وزن 79كغم ستجد علي كريم الحلفي وهو مثل العراق اما باقي المصادر هي نفسهاالموجوده في مقال حسن سامي لأنهم في منتخب واحد
اما المقالات التي حذفت وغير موجده وتحتاج الى كتابه جديده تحتاج الى وقت وجهد لذلك افضل ان اكتب مقالة عباس ابراهيم دحلوس ومقالة علي كريم عبدالزهرة لأني استطيع كتابتهم بسهولة
شكرا لك اخ صالح وسابعث لك على الايميل رساله ايضا ارج الرد عليها--Akram.altameemi (نقاش) 15:33، 14 يونيو 2020 (ت ع م)
أهلًا أكرم، استرجعت ما يُمكن استرجاعه بناء على المصادر المذكورة، بقي عباس إبراهيم دحلوس، هل هناك مصدر آخر فيه بيانات أخرى، إلخ. عن المقالات الأخرى، سأعمل على تقييم بقية المقالات خلال الأسبوعين القادمين، أحتاج إلى التفرغ للموضوع، أرجو منك لُطفًا ألا تستعجل، وستُسترجع أي مقالة مستوفية للشروط. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 01:55، 16 يونيو 2020 (ت ع م)

سؤال من MushtaqAli1 (14:57، 14 يونيو 2020)

السلام عليكم، كيف يمكنني أن اكون مفيد اليكم --MushtaqAli1 (نقاش) 14:57، 14 يونيو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا مشتاق، البدء بنشاطك التحريري، هو أول خطوة في تقديم الفائدة، وقيامك بتطوير المحتوى فيه فائدة مُثلى. رجاء مطالعة هذه الإرشادات حول طريقة التحرير في ويكيبيديا، وكيف يمكنك نشر مقالتك الأولى فيها. يُنصح دائمًا بإضافة المصادر لإسناد البيانات المضافة وأن تكون موثوقة ومعتبرة للمساعدة في قبول مساهماتك، وفي هذه الصفحة يوجدُ شرحٌ يُوضّح كيفية الاستشهاد بالمصادر. أيضًا يُنصح بمطالعة هذه الإرشادات حول الطريقة المُثلى في كتابة المقالات. يمكنك مراسلتي متى ما احتجت إلى أي مساعدة. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 00:37، 16 يونيو 2020 (ت ع م)

وسام


وسام تقدير تُمنح لمستخدم تميّز بالاستمرار في عطاءه لـ
ويكيبيديا العربية
لأكثر من ست سنوات.

صالح
نتطلع للمزيد من مساهماتك!
--Kamel88 (نقاش) 21:26، 14 يونيو 2020 (ت ع م)

شُكرًا كامل على هذه اللفتة الجميلة، عسى أن نخدم العربية في ويكيبيديا معًا لسنين مديدة. خالص التحيات. -- صالح (نقاش) 00:38، 16 يونيو 2020 (ت ع م)

سؤال من جمال السلامي (00:08، 15 يونيو 2020)

سلام عليكم... لدي ويكبيديا البرنامج الذي هو من دون انتر انترنت... كيف يتم تحديثها لانها لدي القديمه اضن انها عام ٢٠١٥ --جمال السلامي (نقاش) 00:08، 15 يونيو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا جمال السلامي، تجد أحدث نسخة من الخدمة في هذه الصفحة، إذ بها روابط تنزيل التطبيق والبرامج ذات الصلة، متوفر على الويندوز ونظامي آي أو إس المحمول والمكتبي والأندرويد. ملاحظة: لا أدري إن كانت النسخ المذكورة لا تزال تدعم اللغة العربية أو لا، فأنا لا أستخدم البرنامج. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 00:41، 16 يونيو 2020 (ت ع م)

سؤال من Mhdemr7 (11:44، 15 يونيو 2020)

مرحبا ... أريد انشاء صفحه في ويكيبيديا --Mhdemr7 (نقاش) 11:44، 15 يونيو 2020 (ت ع م)

مراحب Mhdemr7، رجاء مطالعة هذه الإرشادات حول طريقة التحرير في ويكيبيديا، وكيف يمكنك نشر مقالتك الأولى فيها. يُنصح دائمًا بإضافة المصادر لإسناد البيانات المضافة وأن تكون موثوقة ومعتبرة للمساعدة في قبول مساهماتك، وفي هذه الصفحة يوجدُ شرحٌ يُوضّح كيفية الاستشهاد بالمصادر. أيضًا يُنصح بمطالعة هذه الإرشادات حول الطريقة المُثلى في كتابة المقالات. يمكنك مراسلتي متى ما احتجت إلى أي مساعدة. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 00:42، 16 يونيو 2020 (ت ع م)

ويكي بيانات

مرحبًا أخي صالح، كيف حالك؟ عسى أن تكون بخير. أرجو سماع رأيك هنا في نقاش ويكي بيانات، بخصوص موضوع يتعلق بهضبة الجولان المحتلة. تحياتي لك-- أفرام * راسلني * 12:32، 15 يونيو 2020 (ت ع م)

مراحب فيليب، بخير عساك بخير وعافية. خرائط ويكي بيانات في معظمها مبنية على الخرائط الأمريكية، المطلوب أن تتقدّم بطلب إصلاح الخطأ من هنا أو أن تتقدّم بطلب تصميم خريطة جديدة، طالع الشروط المذكورة هنا، ويُفضل أن تطلب مساعدة المتواجدين في ذلك المشروع إن لم تنتج مساعيك حلًا. كما تُلاحظ هناك نقاش بالفعل في صفحة نقاش الصفحة إياها حول موضوع عائدية الجولان ووضعها القانوني، ومن المفترض أن يتدخل المجتمع هناك ويعترف بما هو مقر ضمن القانون الدولي. تحياتي. -- صالح (نقاش) 00:45، 16 يونيو 2020 (ت ع م)
شكراً جزيلاً صالح، قُمت بتقديم طلب إصلاح لكن لا أعتقد أنهم سيستجيبون لذلك. سأنتظر مشاركة المجتمع في ويكي بيانات، وسأكون سعيدًا بمشاركتك هناك . تحياتي-- أفرام * راسلني * 08:07، 16 يونيو 2020 (ت ع م)

شكر

اشكرك على ثقتك بي --إيهاب السماك (نقاش) 18:38، 16 يونيو 2020 (ت ع م)

إيهاب السماك، هذا ثمرة جهدك وتعبك. تحياتي. -- صالح (نقاش) 22:30، 16 يونيو 2020 (ت ع م)

حذف تحويلة

@صالح: السلام عليكم، قام المستخدم Hamzamathiw بحذف محتويات الصفحة غناوة ونقلها إلى التحويلة كناوة (مشكلة حرف g) بحيث أصبح تواريخ التعديل ومنشئ الصفحة لا تظهر في الصفحة الحالية، هل يعتبر العمل مقبول مقالات أخرى بنفس المصير أمسكروضأمسكرود الطريق الوطنية 1الطريق الوطنية رقم 1 (المغرب) أقاليم جنوبية الأقاليم الجنوبية عبو لكحل عبو الأكحل ….تحياتي --عادل (نقاش) 00:03، 17 يونيو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا أخي عادل، العمل غير مقبول إن كان الهدف منه طمس تاريخ المقالات، لكني أعتقد أن النية في النقل كانت بهدف اختيار العنوان الصحيح من وجهة نظر المستخدم، وقمت بدمج تاريخ المقالات المعنية، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه، يُفضل أن تُوضّح الأمور لحمزة، أعتقد بأنه سيتفهم وسيتجنب القيام بهذه العمليات مستقبلًا. عن العناوين، إن كانت خلافية، يُفضل طرحها في طلبات النقل أو في صفحة نقاش المقالات. شُكرًا لمتابعتك. تحياتي. -- صالح (نقاش) 01:46، 17 يونيو 2020 (ت ع م)

مارية رضي الله تعالى عنها

السلام عليكم ، بخصوص أم المؤمنين مارية رضوان الله تعالى عليها فليس كل الشيعة يعتقدون أنها رضوان الله عليها زوجة رضوان الله عليها وقال الشيخ محمد صنقور : (بناءً على أنَّ السيِّدة مارية من زوجات الرسول (ص) فهي من أُمهات المؤمنين، أما بناءً على أنَّها من إمائه وليست من زوجاته فالظّاهر أنَّها من أُمهات المؤمنين أيضًا، وذلك لأنَّ الظَّاهر لمناسبات الحكم والموضوع من قولِه تعالى: ﴿وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ﴾(2)، هو أنَّ منكوحات النبيِّ (ص) في حكم الأُمهات للمؤمنين بقطع النظر عن نوع النكاح أي سواء كانت علقة النكاح بالعقد أو بملك اليمين.) ، تحياتي لك.السيد الحسن (نقاش) 17:38، 17 يونيو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا حسن، مكتوب ذلك. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 18:18، 17 يونيو 2020 (ت ع م)

حذف تحويلة

مساء الخير صالح، أرجو حذف تحوبة فريدريك الثاني، لا أستطيع نقل مقالة فريدريك الثاني (إمبراطور روماني مقدس) للاسم المختصر بسبب التحويلة السابقة، تحياتي. -- فاطمة الزهراء راسلني 18:03، 17 يونيو 2020 (ت ع م)

مساء النور، أهلًا فاطمة،  تم. تحياتي. -- صالح (نقاش) 18:19، 17 يونيو 2020 (ت ع م)

صلاحيات محرر للحساب Hadiu

تحية صالح، أتمنى عليك أن تعيد صلاحيات محرر التي أوقفتها لحسابي، طبعًا اقدر لك حرصك على محتوى ويكي، واشكرك على النظر في المقالات التي ترجمتها، واعلم أن هناك الكثير من العمل تحتاجه الويكي العربية، وإن مررت بمقالة ترى فيها غموض بالمعنى أو ركاكة لغوية أتمنى أن تعلمني أو أن تضع وسم بحاجة لمراجعة. واتمنى أن اقدر على المساعدة أكثر.--Hadiu (نقاش) 19:04، 16 يونيو 2020 (ت ع م)

حياك الله وبيّاك أخي هادي، للأسف قدمتُ لك نماذجًا فقط من كل مقالة، ولا يعني أن الذي قُدّم هو فقط ما وُجِد من ملاحظات حول الترجمة الآلية، وليس بالوسع نسخ أجزاء من كل مقالة لأشير لك أنها غير مفهومة. وحتى محاولتك إعادة صياغة تلك الجمل والفقرات غير المفهومة، لم تكن مفيدة، فقد راجعت ما قمت به، ولا تزال الترجمة الآلية جليّة والجمل كأنها مكتوبة بلغة غير العربية، حتى وإن كانت المفردات عربية، إذ لا توصل أي معنى للقارئ. المشكلة التي تواجهها الآن أنك نشرت عشرات المقالات في فترة قياسية بفقرات مترجمة آليًّا (لا أتحدث عن جملة أو جملتين، بل عن فقرات في كل مقالة)، وغالبية تلك المقالات تناقش مواضيع خلافية جدًا، وتتطلب مختصين لمراجعتها، وإصلاحها يتطلب جهود عشرات المحررين، وهذا غير متاح. ما الحل الذي تقترحه؟ كيف تعتقد أن بإمكانك إصلاح تلك المقالات لغويًّا، ولم أتطرق حتى الآن إلى الجانب الموضوعي، إذ تخالف مجموعة من مقالاتك وجهة النظر المحايدة، التي من المفترض أن تتبع في ويكيبيديا. تحياتي. -- صالح (نقاش) 22:51، 16 يونيو 2020 (ت ع م)
تحية صالح، أنت مُحق فقد اصبتُ بهوس ويكي :) في الفترة الأخيرة. بالتأكيد يختلف النص المترجم عن النص المؤلف. بنية فقرات النص وتركيب جمله يختلف بالألمانية عنه بالعربية، وأنا أعي هذه المشكلة، المثل الأوضح هو الاقتضاب في أدوات الربط عمومًا بالألمانية والانكليزية باستخدام الفاصة والنقطة (دون واو)، والاطناب بها بالعربية. كذلك مشكلة عدم وجود مقابل عربي للكثير من المصطلحات في مجال الآثار الذي أعمل به، ولا تفيد النقحرة هنا، ولا اختراع مصطلح من عندي. لعلمي بالنص الأصلي، احيانًا لا أرى المشكلة في النص المترجم للعربي، فكيفما قرأته سأفهمه، إلا أني أحاول أن أعيد القراءة بعد فترة، لاكتشف بعض المقاطع الغامضة. اقترح وسم المقالات التي فيها غموض بوسم بحاجة لمراجعة، والمقالات الخلافية بوسم كذلك. تحياتي. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Hadiu (نقاشمساهمات) 10:16، 17 يونيو 2020
أهلًا هادي، لا خلاف أن المختص إضافة إلى المتهم بالموضوع، مثل مطوّر/منشئ المقالة في الغالب وليس دائمًا، يُدرك ماهية الموضوع، ويستطيع أن يفهم المكتوب (أو يقرأ ما خلف السطور) حتى وإن كان النص بلغة ركيكة أو مترجمًا بطريقة آلية. الفكرة التي نناقشها هنا، هي أن الترجمة الآلية لا تساعد القارئ العادي (أي غير المختص وغير الملم بالموضوع) على فهم المقالة، لذا فُتِحت نقاشات عديدة في ويكيبيديا، آخرها قبل أيام، حيث جرى منع المسجلين غير الحاصلين على صلاحية مراجع تلقائيًا فما فوق من استخدام خاصية ترجمة جوجل التي كانت مضمنة في أداة ترجمة المحتوى في ويكيبيديا. وغالبًا في المستقبل ستُقتصر ميزة الترجمة لحاملي صلاحية محرّر. مقترح وسم المقالات الغامضة أو غير المفهومة بوسم دون إصلاحها، لا يساعد، المطلوب أن تقوم بإصلاح جميع مقالاتك، وعند الانتهاء من ذلك، سوف أختار بشكل عشوائي بعضًا منها، وإن لم تكن بها أي مشاكل، سأعيد لك الصلاحية مباشرة. هذا المعمول بهِ عند سحب الصلاحية من أي مستخدم. تحياتي. -- صالح (نقاش) 19:12، 17 يونيو 2020 (ت ع م)
صالح أنت سلطان هنا، وتفعل ما تريد. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Hadiu (نقاشمساهمات) 10:13، 18 يونيو 2020
هادي، لا سلطان هنا سوى السياسات، بانتظار التفاتك نحو إصلاح مقالاتك. تحياتي. -- صالح (نقاش) 11:13، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

سؤال من Fahad Al Ahmad (16:21، 17 يونيو 2020)

اود ان اضيف مقالة عن شخصية معروفة . دكتور سوري مشهور ولديه العديد من المقابلات التلفزيونية والمشاركات المجتمعية والاعلامية ومتواجد في دولة الامارات العربية المتحدة اضافة الى انه مشط على مواقع التواصل الاجتماعي ولديه متابعين --Fahad Al Ahmad (نقاش) 16:21، 17 يونيو 2020 (ت ع م)

أهلًا Fahad Al Ahmad، ما طبيعة هذه الشخصية (طبيب في أي مجال)، وما هو مدى شهرته ونوعها، وهل هو صاحب منصب؟ تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 17:58، 17 يونيو 2020 (ت ع م)

سؤال من صباح علي سليمان (05:44، 18 يونيو 2020)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسأل عن انشاء سيرة ذاتية لي ما هو الطريق . بارك الله فيكم --صباح علي سليمان (نقاش) 05:44، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا صباح علي سليمان، مع الأسف لا يمكن ذلك، فويكيبيديا ليست منصة للسير الذاتية، إلا للشخصيات العامة والمشاهير عبر العصور، يمكنك بدلًا من ذلك التوجه لمنصة لينكد إن أو ما شابهها، لنشر سيرتك. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 00:07، 19 يونيو 2020 (ت ع م)

طلب نقل مقالة

مرحبا صالح، أرجو منك نقل هذه المقالة مغاربة المهجر إلى المغاربة المقيمين بالخارج لأن هذا الإسم هو الأكثر تداولاً وهو أيضاً الإسم الإداري في جميع وثائق الإدارات العمومية بالمغرب. المصدر:

--Hamzamathiw (نقاش) 10:42، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

مراحب حمزة، الصواب: المغاربة المقيمون في الخارج وهو ما يتسق مع المصادر واللغة. -- صالح (نقاش) 11:10، 18 يونيو 2020 (ت ع م)
حمزة،  تم. -- صالح (نقاش) 11:30، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

طلب لدمج مقالات خاصة بالطاقة في مقالة واحدة

مرحبا صالح، لدي طلب لدمج بعض المقالات الصغيرة والتي لديها نفس الموضوع وهي:

في هذه المقالة الطاقة المتجددة في المغرب التي يوجد بها أصلاً فقرات خاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وهذه الفقرات صغيرة وبالتالي يمكن دمجها في هذه المقالة بسهولة، مما سيسهل وصول القارى لمقالة تحتوي على كل المعلومات الخاصة بالطاقة المتجددة عوض البحث عن معلومات مشتة في العديد من المقالات. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Hamzamathiw (نقاشمساهمات)

مراحب حمزة، كل واحدة لها موضوعها الخاص، وتستحق مقالة مفصلة توضع ضمن الفقرات المتصلة في مقالة الطاقة في المغرب، لذلك الأحسن فك التداخل بين المواضيع وليس دمجها. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 13:24، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

طلب لدمج مقالات حول كناوة

  • يوجد مقالتين وهما: مقالة 1 : موسيقى كناوة / مقالة 2: كناوة
  • أقترح دمج المقالتين معاً لكونهما لديهما نفس المضمون وأيضاً باعتبار أن المقالتين صغيرتين وبالتالي فدمجهما سيكون سهلا وسيسهل على القارئ الوصول للمعلومة بشكل أفضل — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Hamzamathiw (نقاشمساهمات)
حمزة، مقالة كناوة عن الإثنية بشكل عام بينما مقالة الموسيقى عن المنتوج الثقافي الموسيقي لتلك الإثنية وخصائصه، ولا يمكن دمجهما معًا في مقالة واحدة. إن كان هناك تداخل بين الموضوعين، يجب إصلاحه بفك الربط والتخصيص. شكرا لحرصك، تحياتي. -- صالح (نقاش) 13:30، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

طلب لتغيير عناوين بعض المقالات

  • المرجو تغيير عنوان هذه المقالة من طرق سيارة في المغرب إلى الطرق السيارة في المغرب، لكي تظهر المقالة بشكل متناسق أكثر خصوصاً عند النطق.

— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Hamzamathiw (نقاشمساهمات)

حمزة،  تم، تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 13:42، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

سؤال من المهند التجاني (19:38، 18 يونيو 2020)

السلام عليكم، كيف اغير اسم المستخدم --المهند التجاني (نقاش) 19:38، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا المهند التجاني، يمكنك تقديم طلب لتغيير اسمك باتباع التعليمات الواردة في هذه الصفحة. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 00:01، 19 يونيو 2020 (ت ع م)

رسالة جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اسئل الله ان يحفظك ويحميك المحترم صالح انزلت موضوع على ملعبي باسم "صبحي بترجي" تحدث معي ان اذهب لصفحة النقاش معك لمناقشة الحذف، وفقك الله اتمنى استعادة مقالة الشخصية لانه من الشخصيات المؤثرة في المملكة العربية السعوديه وشخصية تستحق الظهور في موقع ويكيبيديا الافضل على الاطلاق، اتمنى من شخصك الكريم مراجعة الشخصية ويمكنني ارفاق الروابط الداله على استحقاق الشخصية للظهور وفقك الله واعانك وحفظك سيدي الكريم وسامحنا للاطاله .--Abduallhahmed2343 (نقاش) 20:00، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا Abduallhahmed2343، إن كنت ترى أن المقالة مستوفية للشروط، يمكنك عندها تقديم طلب استرجاع للمقالة باتّباع الشروط المذكورة في أعلى هذه الصفحة. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 00:05، 19 يونيو 2020 (ت ع م)

إليك وساما!

وسام الإداري
شكرًا على مجهودك الجبار، وسرعة ردك واستجابتك، اتمنى لك التوفيق والسداد عادل (نقاش) 21:43، 18 يونيو 2020 (ت ع م)
  • شُكرًا عادل، هذا من لُطفك وحسن خُلقك، عسى أن يُسهل عملنا معًا نشر المعرفة ويُتيح وصولها إلى الجميع. تحياتي. -- صالح (نقاش) 00:14، 19 يونيو 2020 (ت ع م)

سؤال من Sajadalgarip (20:04، 19 يونيو 2020)

كيف انشر سيره ذاتية لشاعر ما ؟ --Sajadalgarip (نقاش) 20:04، 19 يونيو 2020 (ت ع م)

أهلًا Sajadalgarip، رجاء مطالعة هذه الإرشادات حول طريقة التحرير في ويكيبيديا، وكيف يمكنك نشر مقالتك الأولى فيها. يُنصح دائمًا بإضافة المصادر لإسناد البيانات المضافة وأن تكون موثوقة ومعتبرة للمساعدة في قبول مساهماتك، وفي هذه الصفحة يوجدُ شرحٌ يُوضّح كيفية الاستشهاد بالمصادر. أيضًا يُنصح بمطالعة هذه الإرشادات حول الطريقة المُثلى في كتابة المقالات. للتأكد بأنك فهمت نسق التحرير والتنسيق وأن مقالاتك لا تعاني من مشاكل أو عيوب، أرجو منك قبل الضغط على نشر الصفحة، الضغط على أظهر معاينة، لرؤية الصفحة في الوضع التي ستظهر عليه بعد النشر، عندها، مطلوب منك أن تقارن شكلها مع هذه المقالة، وإن ظهرت مشابهة لها، فأنت على الجادة الصحيحة. يمكنك مراسلتي متى ما احتجت إلى أي مساعدة. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 14:35، 20 يونيو 2020 (ت ع م)

إليك وساما!

الوسام الخاص
تحياتي Mr.Karmi (نقاش) 01:28، 20 يونيو 2020 (ت ع م)
شُكرًا أخي الدكتور، هذا من لطفك وحُسن خلقك. خالص التحيات. -- صالح (نقاش) 14:43، 20 يونيو 2020 (ت ع م)

سؤال من Tahani khubrani (03:26، 20 يونيو 2020)

مرحبا، كيف انشىء صفحة خاصة فيني --Tahani khubrani (نقاش) 03:26، 20 يونيو 2020 (ت ع م)

مراحب Tahani khubrani، ويكيبيديا ليست المكان المناسب لنشر السير الذاتية، يمكنك إنشاء موقع خاص بك بهذا الخصوص. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 14:39، 20 يونيو 2020 (ت ع م)

طلب للمساعدة في نقل عناوين

حمزة،  تم، نُقِلت إلى العناوين المذكورة أعلاه، واعتُمِدت (–) بدلًا عن (-)، حيث نستخدم الأولى في عناوين المقالات، تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 23:30، 20 يونيو 2020 (ت ع م)

طلب استرجاع صفحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد كتبت مقالة باسم "مؤسسه المصطفى للعلوم والتكنولوجيا" لكن المقالة حذفت والسبب كان الأهمية والشهرة الكافيةوقد قدمت طلب باسترجاع المقالة منذ 3 أيام ولم يرد على الطب أحد حتى الآن. هل يمكنكم القيام بذلك من فضلكم؟ مع العلم أن المؤسسة ليست خاصة أو ربحية أو مؤسسة محلية أو خاصة بدولة بل هي مؤسسة علمية معترف بها من منظمة التعاون الإسلامي ويعتبر البنك الإسلامي للتنمية أحد مموليها وتشمل فعالياتها العلمية دول منظمة التعاون وفي آخر نشاط علمي مثلاً شارك علماء من أكثر من 23 دولة من دول المنظمة في الفعالية العلميةوأقيمت فعاليات تبادل الخبرات في إيران و عمان و باكستان واندونيسيا و شارك فيها أكثر من 100 عالم و شخصية علمية معروفة. فهل لا تعتبر المؤسسة مشهورة على الصعيد العلمي؟ شكرا.--Malekhassan2022 (نقاش) 07:54، 21 يونيو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا Malekhassan2022، سأراجع الموضوع. تحياتي. -- صالح (نقاش) 10:55، 21 يونيو 2020 (ت ع م)
شكراً للمتابعة وأتمنى أن تعيد النظر في قرارك لأن جائزة المصطفى إحدى فعاليات مؤسسة المصطفى للعلوم والتكنولوجيا وهنالك فعاليات هامة أيضاً تشمل دول العالم الإسلامي كإجتماعات تبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية وبرنامج ايسنا و مسابقة نور الطلابية ومنافسة كنز العلمية وكل هذه البرامج والفعاليات لا يمكن نشرها ضمن واحدة منها وهي الجائزة بل هي فعاليات مستقلة تقوم بها المؤسسة ولهذا أطلب إعادة النظر فيها . --Malekhassan2022 (نقاش) 14:41، 22 يونيو 2020 (ت ع م)
إذا كان لا يمكن استعادتها ولا بد من إعادة كتابتها فما هي النقاط التي علي الانتباه إليها لإبراز أهمية المؤسسة وتمييزها عن الجائزة التي هي إحدة فعالياتها فقط؟ --Malekhassan2022 (نقاش) 15:02، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

سؤال من انا خالد ههخخخ (18:14، 21 يونيو 2020)

لماذا يحذفون تعديلاتي --انا خالد ههخخخ (نقاش) 18:14، 21 يونيو 2020 (ت ع م)

أهلًا خالد، لأسباب عدة، أهمهما طريقة الإضافة قد تكون غير موسوعية، أي إنها مكتوبة بطريقة خاطئة، والسبب الآخر، هو أن البيانات المضافة قد تكون خلافية غير مُسندة. للتوضيح أكثر، المستخدمون في ويكيبيديا، مطالبون دائمًا أن يتحرّوا الدقة عند إضافة أي بيانات جديدة أو تغيير أخرى موجودة، وأن تكون تلك الإضافات أو التغييرات مُسندة بمصادر موثوقة ومعتبرة للمساعدة في اعتمادها، وفي هذه الصفحة يوجدُ شرحٌ يُوضّح كيفية الاستشهاد بالمصادر. تذكّر أن تعديلاتك ستكون مُعلّقة ريثما يراجعها أحد المُحرّرين، ولتعجيل مراجعة التعديل المعلق، يمكنك تقديم طلب في طلبات مراجعة التعديلات. تستطيع مراسلتي متى ما احتجت إلى أي مساعدة. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 00:15، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

طلب نقل عنوان

من أبو رقراق إلى أبي رقراق

حمزة، العنوان صحيح، هو مرفوع لا مجرور مثل موقع الاسم في الشعار، وأصحاب الموقع الرسمي منتبهون لهذه القاعدة اللغوية، لذلك تجد اسم الموقع بالدراجة: بو رقراق (بالإنجليزية: bouregreg)‏ Green tickY، لا بي رقراق أو أبي رقراق (بالإنجليزية: biregreg)‏ ☒N. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 00:23، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ25 2020

تهانينا لك
صالح
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:04، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ25 2020

تهانينا لك
صالح
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

1:10، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

رسالة جديدة

متابعة طلب استرجاع الصفحة.--Malekhassan2022 (نقاش) 11:59، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

متابعة طلب استرجاع الصفحة.--Malekhassan2022 (نقاش) 11:59، 22 يونيو 2020 (ت ع م)
متابعة طلب استرجاع الصفحة وعذرا على التكرار والأخطاء.--Malekhassan2022 (نقاش) 12:52، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #421

18:49، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

لماذا لا تستوف شروط السير الذاتية؟

لماذا هي مخالفة للسير الذاتية؟ أليس شخصية اعتبارية؟ وأليست المعلومات التي وردت موثقة؟ ما المشكلة بها إذن؟.--Nelly brakat (نقاش) 19:39، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

أهلًا Nelly brakat، كل إنسان على وجه البسيطة هو شخص اعتباري، السير الذاتية في ويكيبيديا تقتصر على ذوي الملحوظية والمشاهير، والشخصية ليست منهم. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 12:19، 23 يونيو 2020 (ت ع م)

طلب استرجاع مقالة محذوفة

سلام أخ صالح نريد المساعدة من حضرتكم الكريم لإستعادة صفحة "أهم علماء الرياضيات في العالم المعاصر" حيث أن هذه المقالة مدعومة بمراجع مهمة وصياغة تراعي معايير ويكيبيديا ... نرجو ونتمنى استعادة الصفحة وأنا مستعد لتعديلها وفق الملاحظات والإرشادات التي تطلبها...مع الشكر الجزيل وشكراً.--هادي سكاف (نقاش) 20:43، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلًا هادي سكاف، المقالة غير موسوعية وخارج نطاق ويكيبيديا، وحتى العنوان غير موسوعي. لديك ملعبك، تستطيع أن تكتب فيه المحتوى الذي تريد، ومن ثم يمكن تقييم الموضوع من جديد واختيار عنوان موسوعي يتسق مع موضوع المقالة، قبل أن نعتمد نقله إلى نطاق المقالات. تحياتي. -- صالح (نقاش) 12:14، 23 يونيو 2020 (ت ع م)

الترقيم

مرحبا صالح، هل هناك سياسة بالموسوعة تحث على وجوب الترقيم قبل المصدر؟ أو أنه اجتهاد منك؟ أن كان ذلك فهو تغيير لأسلوب المستخدمين و أنت ذكرت أنه لا يجوز تغيير أسلوب الآخرين؟، تحياتي--مشاري للمراسلة 12:01، 23 يونيو 2020 (ت ع م)

مراحب مشاري، طالع لطفًا الاستشهاد بمصادر. ملاحظة: لا تنس أنك قمت بتغيير مكان علامات الترقيم، ما يعني أنك غيرت أسلوب زملائك أولا، من أسلوب صحيح بآخر غير صحيح ثانيا. تحياتي. -- صالح (نقاش) 12:10، 23 يونيو 2020 (ت ع م)
شكراً على التوضيح، أتضح أن الموضوع مطاطا كما ذكر هنا:
«في هذا النوع من الاستشهاد بالمصادر يجب الانتباه إلى اختيار مكان إضافة المُعرِّف وإلى علامات الترقيم، فوضع المُعرِّف بعد نهاية فقرة، تعني أنَّ الاستشهاد بالمصدر هو لكامل الفقرة، أما وَضْعَه بعد نهاية جملة ضمن فقرة، فتعني أنَّ الاستشهاد بالمصدر هو للجملة فقط.»
فالمصدر بعد الجملة مباشرة يعني مصدر لمعلومة ما قبل المصدر، إنما بعد الترقيم لكامل الجملة. أتمنى أن الأخذ بذلك ايضًا، تحياتي--مشاري للمراسلة 12:16، 23 يونيو 2020 (ت ع م)
مشاري، ليس مطاطا، بل واضح «يُضاف المصدر بعد علامة الترقيم مباشرة بدون فراغ». تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 12:23، 23 يونيو 2020 (ت ع م)
أنا ذكرت مطاطا، بالنسبة للمصدر الذي يخص جملة من أصل فقرة وليس ما غيرته أنا هذا موضوع آخر. بالنسبة لموضوع الاختلاف انتهى الحمد الله باتفاق... تحياتي --مشاري للمراسلة 12:46، 23 يونيو 2020 (ت ع م)