نقاش المستخدم:صوت للبتراء/أرشيف 9

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 6 سنوات من الوامق المشغوف في الموضوع وسام!

فعل خطا[عدل]

سلام اخي الكريم لدينا في الموقع يهود واسرائيلين ولو رو علم بلدهم عليه شطب ستحدث مشاكل وانزعجات من فضلك لا تضع شعارات دينية او سياسية

انا لست اداري ولكني انصحك شكرا

--شاول (نقاش) 16:19، 19 يوليو 2012 (ت ع م)


استفسار[عدل]

هل وضحتي لي سبب إزالتك شعار جامعة تشرين وشعار حزب البعث العربي الإشتراكي من مقالة اللاذقية؟ كما هو واضح هنا لا مبرر لذلك البتةsammy.aw (نقاش) 17:47، 21 يونيو 2010 (ت ع م)

مصادر الصور[عدل]

  • هذه الصورة انا التقطتها ولم اقم برفعها من اي موقععلى الانترنت انا المستخدم شرشاوي
  • هذه الصورة، من شرفة منزلي، تفضلي زورينا لتتأكدي.
  • هذه الصورة التقطها والدي عام 1970 بواسطة كاميرا عادية وهي من محفوظات أسرتنا السعيدة، وأنا قمت بنقلها إلى الحاسوب من خلال السكنر، ثم من الواضح أنها تعود لما قبل العام 2000 وكل صورة ملتقطة قبل العام 2000 تعتبر حرة ولذلك قمت بوضع الترخيص على أنها مادة منتهية حقوق حفظها.
  • تأكدي بشكل جيد أننا لن نقوم برفع صور ليست من ملكيتنا الشخصية؛ فنحن ندرك جيدًا القوانين المرعية في الويكيبيديا العربية، ولا نحتاج لمن يذكرنا بها.
  • لماذا لا تقومي بفحص صور المقالات المختارة والجيدة، هناك عدد من الصور في مقالاتنا المختارة والجيدة لا تتبع الشروط، هذه الصورة مثلاً لا تحوي على الجداول الخاصة بها وهذه تبدو مصادرها خاطئة وغير واضحة و هذه لا يحوي مصدرها على أنها التقطت عام 1920 كما ذكر في جدولها و هذه رابط المصدر فيها لا يعطينا أية نتيجة و هذه أيضًا مصدرها يخالف جدولها بخصوص عام الانتاج وسوى ذلك؛ وجميع هذه الصور متواجدة في مقالة مكة، المسماة كمقالة مختارة، فكيف تم اختيارها كمقالة مختارة دون تمحيص الصور الموجودة فيها؟
  • بالنسبة لهذه الصورة، فهي ليست استخدام عادل لتسميها بوسم المخالفة للاستعمال العادل؛ إنما هي ملكية عامة حقًا، إذ تعود لكتاب الجغرافيا الصادر عن وزارة التربية السورية؛ وبحسب القانون السوري تعتبر منشورات وزارة التربية عملاً ليس ذو حقوق حسب القانون؛ أما عن اثبات ذلك فيجب افتراض حسن النية، ذلك لأن الانترنت يخلو من منشورات لوزارة التربية السورية.

11:31، 16 يونيو 2010 (ت ع م)sammy.aw (نقاش) 11:31، 16 يونيو 2010 (ت ع م)

أود رفع هذه الصورة http://www.worldwar1.com/neareast/jpg/ta1.jpg من أجل هذه المقالة أعتقد أنها ملكية حرة أليس كذلك --кувейтец (نقاش) 06:07، 8 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • أهلا بتراء، كيف حالك؟ آسف لأنني أثقلت عليك هذه الأيام، لكن كما تعلمين لا يوجد لنا مرجع نُستدل به حول حقوق الصور والتأليف غيرك.

أبو العيد دودو كان مُترجماً، وناقداً أدبياً، وقاصاً جزائرياً، توفي عام 2004. بحثت في الانترنت فلم أجد إلا صورة واحدة له هنا وصورة له مع مجموعة في موقع تلفزيون الجزائر حسناً ربما طريقة بحثي لم تكن كافية، سؤالي الآن لم ممكن أن أرفع الصورة إلى مقالته هنا؟ بما أنه لا توجد صور له في الانترنت والرجل أصلا توفي منذ حوالي 6 سنوات. تحياتي.--Riadismet اكتب لي رسالة 15:22، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • سأحاول تصغير الملف، رغم أنني تركته كبير بشكل عمدي، السبب في ذلك حتى يكون الأفيش واضح عند عرض الصورة في حجمها الطبيعي، بالنسبة للدكتور أبو العيد دودو سوف أقوم برفع صورته بشكل منفرد. أطيب التحيات وشكرا جزيلا بتراء على الإيضاح.--Riadismet اكتب لي رسالة 08:19، 22 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا .. فقط لو سمحت أود إيضاح أنني رفعت صورة الفنان أحمد حلمي كلقطة من فلم و كما قرأت في ويكيبيديا الإنجليزية فإن أي لقطة من فيلم تدخل في نطاق الاستعمال العادل و في الوصلة التي وضعتها في ضفحة نقاشي كنت قد قرأتها قبلاً و لكنني أعدت قراءتها مرة أخرى و لكن لم أجد أن صورة للقطة فيلمية هي من المحتوى الغير حر. آسفة جداً على الإطالة و لكني فقط أريد أن أفهم كي لا أكرر نفس الأخطاء. شكراً جزيلاً لجهودك. Ravan (نقاش) 20:11، 23 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • صباح الخير بتراء! قصدك في خدمة؛ كيف يمكنني معرفة إذا ما كانت صورة ما على موقع فليكر حرة أم لا؟ مثلا: صورة كهذه؛ ما وضعها؟ --شرف الدين () 06:30، 24 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
أشكرك عزيزتي على الإيضاح! دمتي بخير. --شرف الدين () 06:50، 24 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

أحيانا أتعجب تصرفاتك هذه الصوره عمرها قد جاوز الـ 100 سنة وتتواجد مئات الكتب التي تضع هذه الصورة هل المطلوب أن أضع أحدى اسماء هذه الكتب؟ أعرف انك شكوكي لذا هذا مصدر إلكتروني لتتأكد إذا كنت تريد اسم كتاب لا بأس أيضا --кувейтец (نقاش) 02:12، 25 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

تساؤل؟[عدل]

تحياتي بتراء! عندي تساؤل؛ ماذا عن الصور الحرة (ملكية عامة أو ما شابه) في كومنز لأشخاص أو لخرائط أو لأماكن، ماذا لو قام أحد بتنزيلها على جهازه، ومن ثم؛ قصها لغرض ما (كاستخلاص صورة شخص واحد من مجموعة موجودة بجواره في الصورة)، وقام برفعها مجددا إلى ويكيبيديا مع ذكر المصدر؟ فما صحة ذلك؟ أيضا؛ ماذا لو أدخل عليها تعديلا من قبيل إضافة نصوص (للتوضيح والشرح)، أو رسومات (كما هو بملف لا لإسرائيل). في انتظار إجابتك؛ دمتِ بخير. --شرف الدين () 09:49، 26 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

بالمناسبة؛ ماذا لو كان كل ما طرحته فوق، على صورة (استعمال عادل) في ويكيبيديا؟ مشكورة سلفا. --شرف الدين () 11:40، 26 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

أشكرك على تعقيبك، وكذلك على إجابتك. عندي استفسار آخر (هو من باب تأكيد المعلومة)؛ هل يجوز استعمال أكثر من صورة (استعمال عادل) في المقالة الواحدة؟ وإن كان الجواب بـ «لا» (وهو كذلك)، فلماذا لا أجد هذا البند مذكورا بصفحات الإرشاد أو السياسات الخاصة بالصور؟! وإن كان موجود؛ أرجو توجيهي إلى مكانه، وإن لم يكن كذلك؛ فأرجو ذكره في المكان المناسب له. أعتذر منك على كثرة تساؤلاتي، فأنا مصاب بداء «أريد التعلم.. أريد المعرفة!» . --شرف الدين () 19:36، 27 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

سياسة النشر على فيس بوك[عدل]

عزيزتي صوت البتراء

تم تحويلي إليك من قبل شرف الدين وقال لي أنك أحد الأعلام في حقوق النشر والصور الحرة وغير الحرة وسؤالي هو:

أريد إضافة صورة على ويكيبيديا رفعها أحدهم على موقع www.facebook.com ولمعرفة هل هذه الصور تخضع لاتفاقية جنو أو لا فذهبت إلى قسم Terms ولكن حقيقة لم أفهم أي شيء فهل الصور المرفوعة على Facebook تصلح للرفع على ويكيبيديا أم لا وتحديدا ً هذه الصورة.

--علاء الدين زيتوني (نقاش) 11:00، 27 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • أشكرك على المعلومة! بالمناسبة؛ ماذا عن هذا؟ --شرف الدين () 15:15، 4 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

فكرة راودتني![عدل]

جيد؛ أنتي تمتلكين خبرة واسعة ومعرفة جيدة في شأن حقوق التأليف والنشر، تزيد حتى عما هو متاح معرفته في صفحات الإرشاد والسياسة الخاصة بذلك. فلماذا لا تقومين بتطوير تلكم الصفحات، وإكمال ما ينقصها؟ فأنا اتخذها مرجع لي أتعلم منه، وأظن أن غيري يفعل ذلك (أو سيفعل)، وهي بشكلها الحالي (كما هو واضح)؛ ينقصها الكثير مما لم يذكر فيها بعد. فهلا تفضلتي بتطوير كافة الصفحات التي تدخل في هذا المجال؟ كانت سياسة أو إرشاد أو حتى قوالب. هذا بالطبع إن رغبتي به، وإذا ما كان وقتك يسمح له. لكنني أيضا أشد على يديكِ؛ آملا قبول ذلك، وتخصيص الوقت له! فأنا أخشى أن يأتي اليوم الذي ستتركين فيه المشروع، ويذهب مع ذلك خبرتك الواسعة التي تحتاجها ويكيبيديا، ويحتاجها بعض ممن يريدون التعلم. دمتِ بخير. --شرف الدين () 01:39، 5 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • بحثت عن صورة حرة له في كومنز؛ فلم أتمكن من إيجادها! أرجو توفير وصلة لها إن أمكن. --شرف الدين () 03:31، 5 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • في الواقع؛ لم أعرف بأن له أي ملفات حرة، فحدود بحثي عن ذلك؛ تنتهي عند كومنز. على كل؛ لننتظر ريثما يرفها أحد. شكرا. --شرف الدين () 00:51، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

ملفاتي المرفوعة[عدل]

نبهني الزميل شرف الدين إلى مشكلة ما في ملفاتي المرفوعة تتعلق بالترخيص، وقد أجبته بالآتي: "المشكلة أنني لا أفهم كثيراً فيما يتعلق بالملفات والرخص وكيف أحددها ولكن مصدر هذه الصورة والصورة الأخرى الموضوعة في نفس المقال (صافي ناز كاظم) هو ابنة السيدة شخصياً، وقد قامت بإرسالها لي بشكل شخصي ولا أعرف كيف أذكر ذلك أو ما هو توصيف ذلك في خانة الرخصة". فأحالني إليكم. أفيدوني أفادكم الله. دمتم بخير. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 04:32، 5 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً بتراء. حفيظ دراجي هو إعلامي جزائري ومعلق رياضي يعمل الآن في الجزيرة الرياضية، كنت قد أنشأت مقالة عنه، لكن المعلومات كانت ناقصة مثل تاريخ ميلاده، فأرسلت له رسالة بريدية طلبت منه فيها أن يزودني بمعلوماته ففعل ذلك بالإضافة إلى صورة له كانت مرفقة في الملف الذي أرسله لي هذه هي الصورة طبعاً كنت قد شرحت له طبيعة العمل في ويكيبيديا وطبيعة عملي أيضاً فيها باختصار، الآن أرجو منك أن تتأكدي من صحة المعلومات والقالب أيضاً، هل أكتب في خانة منتج اسم حفيظ دراجي؟ ذلك أنني لست منتجها، صحيح أن حفيظ تنازل عنها لصالح استعمالها في ويكيبيديا لكن رغماً عن ذلك أريد أن توضحي لي الأمر كي أكون مرتاحاً. تقبلي تحياتي.--Riadismet اكتب لي رسالة 13:44، 7 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

هل يمكننا أخذ هذه الصوره هو قائد جيش التحرير في حرب 1948 --кувейтец (نقاش) 07:24، 5 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً بتراء، شكراً جزيلا لك على الإيضاحات، سأفعل ما نصحتيني به. والصورة الآن قد حذفتها إلى حين عمل اللازم كي تُصبح الصورة قانونية. تحياتي لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 07:55، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • مرحباً بتراء من جديد، سأرسل لك رسالة إلكترونية مساء اليوم بإذن الله.--Riadismet اكتب لي رسالة 08:01، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

الصورة CMA Logo.gif[عدل]

عزيزتي صوت البتراء هذه الصورة موجودة في المصدر المذكور وهو www.imanet.org تحت قسم (Members Only Login). والدقة الحالية للصورة مأخوذة من الصفحة www.imanet.org/certification.asp

--علاء الدين زيتوني (نقاش) 12:29، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • بخصوص هذه الصورة [1]، ما مشكلتها؟ مرخصة حسب رخصة المشاع الإبداعي 2.0 وهي الرخصة المبينة في فلكير.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:56، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
إذا يمكننا عرض صور الاستخدام العادل، ولا يمكننا عرض صورة كل مشكلتها أنها تمنع الاستخدام التجاري؟ إن كان الأمر كذلك، فهو مؤسف حقًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 11:15، 10 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

سؤال[عدل]

عندي سؤال الك بتر فهمت ان الكتب ممنوع انسخ عنها وشو مع الصور الي انا صورتها فهمني ليش محيتها مثل صورة شارع 444 على صفحة الطيبة (فلسطين)

  • مرحباً بتراء، كيف حالك؟ بتراء أريد أن أستأنف العمل في إذاعة ويكيبيديا العربية، دون وجود الأخبار العالمية للأسف. وطبعاً يجب أن أُقدم فواصل غنائية بين الفقرات، لذلك أريد أن أسألك عن أغاني عبد الحليم، وفريد، وأم كلثوم، وسيد دويش، هل كلها حرة بدون استثناء؟ ذلك طبعاً أن قانون مصر يقول أن المواد تُصبح حرة بعد مرور 25 سنة على إنتاجها، وآخرهم توفي عام 1977 أي قبل 33 سنة. أرجو الإفادة وشكراً لك مسبقاً. تحياتي رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 12:11، 13 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

استفسار عن حقوق ملكية صورة[عدل]

مرحباً أختي، أريد استعمال الخريطة الملونة للدولة المشعشعية الواردة في هذه الصفحة [2]، ما هو الترخيص الواجب وضعه لدى رفع الصورة إن كان رفعها ممكناً؟ شكراً. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 17:00، 15 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

معظم خرائط مكتبة جامعة تكساس على الموقع المذكور هي ذات ملكية عامة حسب هذا الموقع [3]. أضفت المصدر للخارطة الأخرى. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 01:20، 19 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • صباح الخير بتراء، أشكرك جداً على المساعدة، والإيضاحات. سأبدأ مساء اليوم بإذن الله البحث في الموقعين واختيار فواصل موسيقية، أود أولا اختيار فواصل موسيقية حرة كثيرة كي أستطيع استعمالها في الإذاعة بشكل مستمر، سأعود لتقديم البرامج الأسبوع القادم إن شاء الله. أتمنى لك يوماً طيباً. تحياتي لك رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 08:23، 19 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)


استفسار[عدل]

  • مرحبا بتراء كيف حالك ، لقد كنت أقوم بتعديلات مكثفة على مقالة ذئب رمادي والأن وصلت إلى قسم السلالات. وجدت العديد من الصور غير الموجودة في كومنز في الموقع التالي، لكن لا تظهر أي معلومات حول ما إذا كان يمكنني استخدامها تحت أي رخصة، فهل تعتقدين أنني أستطيع استخدامها تحت رخصة الاستعمال العادل لتوضيح العمل في المقالة؟ Bassem19788046 10:33، 21 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

ترخيص[عدل]

قمت بترجمة ورفع | هذه الصورة، وترخيصها في كومنز هو رخصة التشارك الإبداعي الإصدار 3.0. لكنني لم أجد ضمن الترخيصات سوى الإصدارات الأقدم منها، ماذا أفعل؟ --عباد (نقاش) 09:03، 4 مارس 2010 (ت‌ع‌م).

  • صباح الخير بتراء. راسلني المستخدم Slmcom (ن) للاستفسار عن إمكانية استرجاع صورة ملف:Bin jabrin.jpg ذلك أنه لا وجود لصورة حرة للشخصية كما ذكر الأخ، لكن السبب المُعطى من طرفك أن الصورة هي استعمال عادل مخالفة بسبب أنها توجد صور حرة له، من فضلك هل لكي أن تزوديني برابط الصورة الحرة في كومنز؟ تحياتي لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 08:11، 8 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

عيدك سعيد بتراء[عدل]

  • بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس من كل عام، يطيب لي أن أتقدم لكِ بأحر التهاني وكل عام وأنت بخير وعافية. أتمنى لكِ كل النجاح والتوفيق. تحيات رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 11:56، 8 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

صور عائلية؟[عدل]

مرحبا زميلة! في الواقع؛ لم يروق لي رفع صور كهذه أو تلك أو ما في شاكلتها على ويكيبيديا. لكنني آثرت أخذ رأيكِ (من باب التأكيد) حول تلك الصور، قبل القيام بأي خطوة اتجاهها. فما قولك في مثل هذه الحالة؛ أتحذف لعدم الموسوعية؟ أم تنقل إلى كومنز؟ أم نبقي عليها؟ الشكر لكِ مقدما. --شرف الدين () 00:53، 9 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

الصور[عدل]

شكرا للتصحيح. بالمناسبة أحياناً أحاول استخدام بعض الصور من ويكيبيديا الإنكليزية لكنها لا تظهر مثل | هذه التي حاولت وضعها في هذه المقالة ولم تظهر، مالمشكلة؟ --عباد (نقاش) 17:42، 9 مارس 2010 (ت‌ع‌م).

أسعد الله مساك أختي، اريد فقط منك لو تكرمتي أن تتأكدي من صحة الصور التي رفعتها مؤخرا في مقالة مدينة جنين، الصور جميعها من وموقع www.palestineremembered.com ، وكما أعلم أن الموقع يسمح بالإقتباس بالمقالات والصور تحت رخصة جنوة. تحياتي Freedom's Falcon (نقاش) 15:00، 12 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

استفسارات في ويكيبيديا:أسئلة حقوق ملفات الوسائط[عدل]

مرحبا. أولا يبدو أن صفحة ويكيبيديا:أسئلة حقوق ملفات الوسائط لا يتم مراقبتها بصورة كافية ولقد لفت الأستاذ abanima نظري لذلك. ثانيا لقد طرحت هناك عدة أسئلة (استفسار عن الرخصة) وهي حتى الآن الاسئلة قبل المداخلة الآخيرة والتي رد الفاضل abanima على جزء منها ولكنه أحالني أليك لعدم تخصصه التام. أرجو منك مساعدتي بالرد الكافي حتى أشرع في إنهاء مقالاتي المعلقة والتي تحتاج لتنسيق وصور. لك شكري الجزيل

قصي مجدي (نقاش) 09:27، 14 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

هل هذه الصور تعتبر حرة ؟[عدل]

مرحباً

هذه الصورة [4] هل بالامكان ان تكون حرة نظراً لوقت التقاطها ونشرها في السعودية. أم ان الصورة بمجرد ان تكون لأشخاص على قيد الحياة فهذا يعني انها ليست حرة مالم تكن من تصويري ؟

وماذا عن صورة الممثل الراحل منذ 38 سنة إسماعيل ياسين, وجدت صورة له مأخوذة من أحد أفلامه المنتجه عام 1969 في لبنان, هل هذه حرة؟ وهل بأمكاني رفعها في كومنز ؟slmcom / ناقشني 13:09، 19 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

كل شيئ جائز[عدل]

أعتقد أن من الأفضل لك توفير الوقت على نفسك وحذف الصورة لأنني قد اعتدت على أساليبكم. ما أضحكني فعلاً أنك لم تجد عذرا قانونيا سوى أن العادة ألفت صاحبها. كم هو سهل أن تكون إدارياً، مراجعاً، مدققاً وحذفياً لكن الأصعب أن تعي ما تفعل. --Email4mobile (نقاش) 22:07، 29 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

استفسار[عدل]

لما وسمت هذه الصورة: Arab World-Large ar.PNG للحذف السريع؟؟ الترخيص الذي وضعه صاحب الصورة الأصلية يسمح بكل وضوح بأن يقوم أي شخص بتعديل الصورة، وهذا ما فعلته بأن نقلتها إلى اللغة العربية، فلماذا الوسم؟ باسم19 راسلني788046 15:07، 1 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)

سعد خضر[عدل]

مرحبا,,

ملف:Saad Khadr.jpg

بالنسبه لصورة الممثل سعد خضر .. المأخوذه من فيلم صور بالسعودية سنة 1980م, اليست صورة حرة ؟slmcom / ناقشني 18:35، 2 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)

سأقوم بذلك من الأن فصاعداً لكن كنت أتفادى رفع الصور إلى كومنز أحياناً لأنني كنت أشعر بالإحباط معهم، فقد سبق ورفعت بضعة صور بعد أن أخذت الإذن من صاحبها وأرسلته إلى الإدارة، لكنهم كانوا يطلبون مني إعادة إرساله عدد من المرات أحياناً بحجة أنه لم يصل وفي بعض المرات كان أكثر من مستخدم يطلب مني هذا.باسم19 راسلني788046 10:31، 3 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)
بالنسبة لأخر ملف رفعته، فقد حصل معي خطأ، جعلني أرفعه بضعة مرات. أسف لم يحصل معي هذا قبلاً. على جميع الأحوال سأقوم بما وعدت به سابقًا وهو رفع أي ملف حر أو مناسب إلى كومنز. باسم19 راسلني788046 20:39، 12 أبريل 2010 (ت ع م)

استفسار؟[عدل]

أهلا بتراء. هلي أن أسأل عن مشكلة هذا الملف؟ الملف عبارة عن صورة لغلاف ألبوم موسيقي، ورفع تحت بند الاستعمال العادل؛ فما رأيك؟ --شرف الدين () 21:36، 12 أبريل 2010 (ت ع م)

أعلم ذلك؛ فأنا ما رفعت الملف إلا بناءا على هذا! المشكلة (إذا ما صح التعبيير)؛ أنني بعدما ذكرت نص حرج في المقالة يتكلم عن الصورة، فضلت وضع الملف في قالب المعلومات، لا في قسمه الخاص. الآن؛ ما مدى صحة الرفع؟ --شرف الدين () 00:44، 13 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة ابن صعب بن يشكر بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، صوت للبتراء! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ابن صعب بن يشكر التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 15:06، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة ربيع بن ربيعة بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، صوت للبتراء! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ربيع بن ربيعة التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:10، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة فيميون بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، صوت للبتراء! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة فيميون التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:30، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مرحبا بتراء.
بحثت عن صور متنوعة لشعار ويكيبيديا العربية، فلم أجد سوى صورتان (بالأحرى: نسختان في ملف واحد). غاية بحثني كانت؛ رغبتي في إيجاد صورة للشعار، تحوي عبارة: «ويكيبيديا الموسوعة الحرة»، كما هو معمول به، ولكن برسم الـ Traditional Arabic، كما تشاهدين؛ فهل يمكنك عمل ذلك؟ أعذرني؛ فليس ثمة غيرك نشط في شأن الصور، أثق في قدرته على القيام بذلك.
في انتظار ردك، دام فضلك. --شرف الدين () 10:55، 22 أبريل 2010 (ت ع م)

مزيدا من الإيضاح: غاية هذا كله؛ هو استخدام الصورة في المونوبك خاصتي. بالمناسبة؛ جربيه، عساه يعجبك، هذا إن كنتِ من مستخدمي موزيلا فيرفكس. تحيـة. --شرف الدين () 11:14، 22 أبريل 2010 (ت ع م)

  • مرحباً بتراء، كيف الحال؟ كنت قد لحنت بعضاً من الألحان بين عامي 1995 و 1998، وهو تلحين خاص بي مئة بالمئة، والآن وبعد مُضي 15 عاماً أريد أن أستعمل الفواصل في المقالات القادمة التي سأسجلها بالصوت بإذن الله، سؤالي هو هل يكفي أن أكتب في خانة المؤلف (رياض عصمت) فقط؟ تحياتي لكِ.--Riadismet اكتب لي رسالة 21:29، 26 أبريل 2010 (ت ع م)

إسترجاع صفحتي[عدل]

  • شكراً لمساعدتك لي في السابق، والآن أحتاج مساعدة في أمر آخر إن لم تمانعي. حاولت تعديل هذه الصورة، لكن ما زالت تظهر النسخة القديمة عند فتح الصورة، وأيضاً أصبحت دقتها سيئة. مالمشكلة؟ وشكراً --عباد (نقاش) 10:33، 28 أبريل 2010 (ت ع م).
  • انس الأمر، عولجت المشكلة --عباد (نقاش) 14:06، 29 أبريل 2010 (ت ع م).

أمور تحتاجك![عدل]

تحية طيبة.
أحيانا أجد صعوبة في التعامل مع بعض الملفات؛ فما تحويه صفحات السياسات من ضوابط استعمال الملفات، أجده ناقص؛ فمثلا: لم أعلم عن "العمل المشتق" إلا منك، في أحد الرسائل التي ردتي بها على أحد المستفسرين، وكذلك معنى "النص الحرج"، وغير ذلك مما توجهت إليك بالاستفسار عنه مباشرة. ما كان هذا؛ إلا لأن لا صفحة إرشاد أو سياسة، تحوي تلك المعلومات، أو تحويها ولكن بشكل مختصر من دون تفصيل وشرح.
أمرا يراودني منذ مدة، وقد حدثتك عنه من قبل، والآن أعيده: «نحتاج منك إلى خلاصة خبرتك، تضعيها في تطوير وتوسيع صفحات سياسة استعمال الملفات وضوابطها؛ كي تكون مرجع شامل لكل ما يمكن أن نتعرض له». أعلم أن وقتك ضيق، فهذا ظاهر من مساهماتك، لكنني استسمحك أن تضعي الأمر في الحسبان.
أمر آخر؛ هناك أحد المستخدمين، قد قام برفع عدد كبير من الملفات من ذات النوع تقريبا، ولقد تعاملت معها بالقدر الذي أعلمه من الضوابط، لكن ألقاء نظرة منك على ما قمت به، سيكون أفضل؛ كونه قد جادل في ملكية بعض الصور، متحججا بما أسماه "قوانين دولته" -والتي أشك في مدى صحتها-؛ فإليك قوله لي (تكملة) وقولي له. في انتظار تعقيبك وملاحظاتك (إن وجدت).
دمت في أمان الله. --شرف الدين () 14:50، 30 أبريل 2010 (ت ع م)

مرحبا بالأخت أحب البتراء، قمتُ برفع صورة الملصق File:Guess Who's Coming to Dinner.jpg واعتبرتيه كبيرا. حيث قمت بتصغيره وإزالة الوسم الذي أضفتيه. قمت يتصغير صورة الملصق لقياس باعتقادي أنه مناسب لما ترينه. ولكن الحجم الذي أنزلته مسبقا يعتبر صغير جدا بالنسبة للملصقات المعنية، وخصوصا الملصقات القديمة في السينما والتي كان طولها يزيد عن متر واحد وعرضها يزيد عن النصف متر.
وكنتِ قد أضفتِ هذا الوسم {{صورة استعمال عادل مخالفة|1=حجم ملف ضخم، يخرجه من نطاق الاستعمال العادل|2=2 مايو 2010}}، ولكن لم تكملي عملك بتنبيهي بإضافة هذا الوسم في صفحة نقاشي {{نسخ:تنبيه مخالفة استعمال عادل|ملف:Guess Who's Coming to Dinner.jpg}}--~~~~ سأفترض حسن النية هنا وأفترض أنك نسيتي.
ثم أن الحجم الأكبر المسموح للاستعمال العادل غير محدد سواء بالبكسلات أو المعايير القياسية الأخرى. فإن وجد فما هو وأين ممكن إيجاده؟ أم هو تقدير شخصي؟ تحياتي واحترامي--(ألف - باء) (نقاش) 22:30، 2 مايو 2010 (ت ع م)

أشكرك بالغ الشكر على الاهتمام والتفسير، لن أتردد عن سؤالك حول موضوع الصور. تحياتي واحترامي الشديدين.--(ألف - باء) (نقاش) 19:16، 3 مايو 2010 (ت ع م)

ترخيص موقع القطرة[عدل]

الأخت صوت البتراء، ليس لدينا ترخيص كما طلبته ولكن لدينا ترخيص آخر مكتوب فيه (يأذن مكتب الشيخ الحبيب في لندن بإعتباره مالك موقع القطرة alqatrah.net بنقل المواد والصور المنشورة فيه إلى المواقع الموسوعية والخبرية الأخرى للإستفادة العامة بشرط الإشارة للمصدر)

Abu Amal Bahraini (نقاش) 02:43، 4 مايو 2010 (ت ع م)

طلب![عدل]

أتمنى لو تساعديني في إزالة "الخلفية البيضاء" من تلك الصورة، لاستخدامها كأيقونة في قالب {{بسمة}}. إن كان ممكن؛ فأبلغيني، وأنا سأنتظر قيامك بذلك بعد مضي "العشرة أيام". --شرف الدين () 01:46، 7 مايو 2010 (ت ع م)

يا ليتني لم أبلغك! --شرف الدين () 01:56، 7 مايو 2010 (ت ع م)

ما قولك في هذه؟ كيف أتعامل معها؟ --شرف الدين () 03:41، 7 مايو 2010 (ت ع م)

وهذه، ألا تعد كبيرة الحجم عن معايير الاستعمال العادل؟ أم أن معيار الحجم، ينطبق فقط على الشعارات وأغلفة الكتب؟ --شرف الدين () 03:58، 7 مايو 2010 (ت ع م)

أشكرك! لكن؛ هنالك نقطة لم يتسنى لي معرفتها: معيار الحجم، على أي الصور ينطبق؟ جميعها؟ أم تستثنى منها صور كهذه؟ --شرف الدين () 20:07، 8 مايو 2010 (ت ع م)

أشكر لك إيضاحك، لكنني أطمع في المزيد! ربما يكون هذا مزعج، لكن بتقديم شيء من هذا القبيل: «»، سيذهب الإزعاج أو يخف. فهمت كلامك، لكن؛ هل ينطبق كذلك على صور لمقابلات، ربما لا يتوقع (أو لا يمكن) حدوثها مجددا، مثل هذه؟ لاحظي أن الملف رفع هنا، وكلتا الرجلين كانا على قيد الحياة! وعذرا على كثرة استفساراتي. --شرف الدين () 23:01، 8 مايو 2010 (ت ع م)

الرد على محمد أحمد عبد الفتاح[عدل]

السلام عليكم أختي الكريمة، رغم تأييدي الكامل لفكرتك ومعارضتي للجدل من أجل الجدل. إلا أني أجد ردك على محمد، كان فيه من القسوة ما قد يولّد الضغينة بينكما. أرجو منك يا عزيزتي أن تقرأي ثانية ما كتبتي، ثم بعد ذلك الأمر إليك. أبو حمزه أحمد بن حمدي (نقاش) 22:11، 8 مايو 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت[عدل]

السلام عليكم أختي الكريمة، أدعوك لمطالعة مقالة حرب بونيقية ثانية التي رشحتها لتكون مقالة مختارة، وإبداء رأيك فيها. أبو حمزه أحمد بن حمدي (نقاش) 19:25، 12 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة ابن صعب بن يشكر هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، صوت للبتراء! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ابن صعب بن يشكر التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة ابن صعب بن يشكر في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:10، 13 مايو 2010 (ت ع م)

هل تعتبر هذه حره ؟[عدل]

لا أريد ان اطيل عليكي, فقط لأتأكد من أن ما اقوم به هو الصواب.

قمت برفع العديد من الصور القديمة ذات المصادر مثل الصحف السعودية, وهي ملتقطة في السعودية قبل العام 1985, وقد ذكر ذلك في نفس المصدر الماخوذ منه الصورة.

على سبيل المثال هذه الصورة كتب العام 1401هـ .. أي انه يوافق العام 1981م وقمت بذكر ذلك في نفس الصندوق الموجود بكومنز هكذا "1401AH corresponding to 1981 AD".

علماً بان الامير الموجود في الصورة متوفي وقمت برفع صور أخرى صورة بالسعودية قبل العام 1985 لأشخاص على قيد الحياة.

هل مافعلته صحيح أم لا؟slmcom / ناقشني 23:48، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة حلف الفضول هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، صوت للبتراء! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة حلف الفضول التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة حلف الفضول في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:55، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة ذو الكفين هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، صوت للبتراء! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ذو الكفين التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة ذو الكفين في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 03:30، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة ربيع بن ربيعة هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، صوت للبتراء! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ربيع بن ربيعة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة ربيع بن ربيعة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 03:51، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة عبد الله بن الثامر هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، صوت للبتراء! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة عبد الله بن الثامر التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة عبد الله بن الثامر في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 09:38، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة فيميون هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، صوت للبتراء! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة فيميون التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة فيميون في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:23، 16 مايو 2010 (ت ع م)

لماذا؟[عدل]

لماذا وسمتي هذه الصورة بكونها مخالفة لقواعد الاستعمال العادل؟ من المعروف أنّ الأيقونات تعتبر جزءًا من الاستعمال العادل، إذ لا يمكن أن يتم انتاج بديل حر مكافئ لها البتى، فالصورة هي ليست صورة فوتوغرافية لأيقونة و إنما الأيقونة بحد ذاتها!

شكرا جزيلا[عدل]

شكرا جزيلا يا اختي على تحويل مجلة الرائد الى الرائد (مجلة) شكرا لك ، يبدو انه لديك معلومات جيدة حول حقوق الملكية الفكرية للصور ، هل ممكن ان نستشيرك في بعضها ؟

بدر الإسلام (نقاش) 08:02، 22 مايو 2010 (ت ع م)

طال الانتظار...[عدل]

أهلا سيدتي.
أعلم أن مراسلات CipherBot تربك صفحة النقاش، وتغطي على رسائل مثل هذه، مما يجعل صاحب الصفحة لا ينتبه لها. على كل؛ ها نحن ذا قد نبهناه، وفي انتظار أن يجود علينا بالإجابة. بالمناسبة؛ كم يوم تبقى من العشرة أيام؟! --شرف الدين () 23:48، 22 مايو 2010 (ت ع م)

لاداعي لنبش القبور، ولنفتح صفحة جديدة.. Muhends (نقاش) 17:12، 1 يوليو 2010 (ت ع م)

عفوا، ولكن عملية مراجعة الصور ناقصة، كيف سيعلم المستخدمون وخاصة الجدد أن صورهم مخالفة؟ أرى تقوم بلصق قوالب الإخطار حتى يتسنى لهم معرفة أخطائه.-- جمال بركات (حوار) 18:12، 1 يوليو 2010 (ت ع م)

ملف:Air France HQ.png[عدل]

Hi! I explained in the fair use rationale in English that an image of a company headquarters is inherently a necessary component in an article about the company.

But I will post an English-language paragraph specifically about the head office directly to the article, and that can be translated into Arabic. WhisperToMe (نقاش) 06:35، 2 يوليو 2010 (ت ع م)

I inserted the English paragraph at الخطوط الجوية الفرنسية, which discusses the picture and explains why it is important to the subject.

I removed the "copyright warning" you posted on my image since the image's importance is now explained. I hope for a Wikipedian to translate my paragraph into Arabic. WhisperToMe (نقاش) 06:45، 2 يوليو 2010 (ت ع م)

I have now posted the review tag on this image so a reviewer can check it. Remember that the image is copyrighted and is irreplaceable (cannot be replaced) because France has a rule where architects put their copyright on images of their recent buildings. No matter who takes the photo, the architect copyright is inherently present, so I cannot put this image on the commons. WhisperToMe (نقاش) 06:50، 2 يوليو 2010 (ت ع م) Thank you,

Okay, I found your message and I will respond at the Embassy. I am well aware of French panorama rules, and I will show you why it is impossible to overcome the French lack of freedom of panorama. WhisperToMe (نقاش) 20:22، 2 يوليو 2010 (ت ع م)

مرقب العوله[عدل]

السلام عليكم الصوره حقت مرقب العوله أنا اللي صورتها لكن حبيت أحطها بدقه ضعيفه والسبب هو الحفظ للحقوق الملكيه.


أفهم من كلامك بأنني لا أمتلك حقوق هذه الصوره!!!! ماذا تريدني أن أفعل هل تريدني أن أصور بجانب المرقب لكي تتأكد. أنا لا أقصد الإسائه ولكن أنتم تضيقون الأمر حتى لا يستطيع أحد أن يفعل شي, أنا في الواقع لا أعلم على ماذا هذا التشدد الأعمى , قبل ثلاث أيام أنشأت موضوع عن أحد أحياء مدينة الرياض وأتفاجئ بأنه محذوف لماذا لأنه ليس له مصادر!!!! أنا أضع بذره وسوف يأتي من يسقيها من بعدي!!! أعتقد بعد 3 سنوات مع ويكيبيديا"ولو أني لم أقدم الكثير" سوف أخرج بدون عوده إذا أستمر الأمر على تضيقي.


عزيزي.. أتعجب من أمرك في الحقيقه ... لا أعلم هل تعيش في أحلام اليقضه أم ماذا ... تقول سيأتي من يقوم بالتصوير ويضعها بالدقه العاليه !!! إذا قلعة مرقب منيخ كتبتها قبل فتره من الزمن ولم يرفع أحد صوره غيري !! أنظر إلى أي شي اثري في السعوديه وأنظر هل يوجد لها صور!!! برغم من أن بعضها مكتوبه منذ ثلاث سنوات أو أكثر ولم ترفع له صوره ولتأكد أذهب إلى قصر الصاهود ... وشي عظيم مثل مدائن صالح لم ترفع الأ صوره واحده ... هل تعرف السبب ... بكل بساطه كم عدد العرب الفعالين في ويكيبيديا ... وكم عدد السعوديين الفعالين في ويكيبيديا!!! وأنت تقول سيأتي من يرفعه غيرك!!!.


ويا عزيزي ... الله سبحانه وتعالى يقول {أن بعض الظن إثم} .. أنا غير مجبر أن أثبت لك أن الصوره لي ... لكن لو حذفت فلن أسعى إلى رفع صوره أخرى ... فأنا مع ويكيبيديا أدور في حلقه مفرغه مع المشرفين الأفاضل!!! ... أنا كتبت موضوع وحذف لسبب أو لأخر وياليت الأسباب مقنعه.. يعني أكتب أسم أحد أحياء الرياض ومن ثم يأتي أحدهم ويحذف الموضوع لماذا !! لأن ليس لها مصدر!!! وكأنه يقول هذا الحي غير موجود!!! عزيزي ... أن كان القمع من سماتك وصفاتك فهذا شأنك ولكن دع الناس وشأنها ... والصوره هذه فاصل بيني وبين ويكي فمتى حذفت فسوف أطلب ألغاء عضويتي في ويكي.


ويا عزيزي صدقني أنا لا أقصد الإهانه لك بلعكس أنا أكن لك كل الأحترام لأنك مجتهد في عملك وهذه صفه حميده ... ولكن أنا غاضب عن المشرفين بشكل عام . وكأنهم يملكون الويكيبيديا.


ملاحظه: من العيب والعار أن تتهم شخص بالكذب فهذه ليست من صفات المسلمين وليست من صفات العرب. --مستخدم:أحمدعثمان (نقاش) 3:06، 6 يوليو 2010


لماذا حذقتي صورة لاب يوب فايو والمتنبي[عدل]

مرحبا ان مصدر صورة لاب توب فايو معروف فهو بحد ذاته يرمز الى شركة سوني و كذلك صورة المتنبي هي صورة تاريخية تخيلية موجودة على الانترنت ليس لها مصدر فمن اين آتي بالمصادر؟ الرجاء اعادة الصور فلا يجوز ان تكون الموسوعة بهذه الصعوبة

فايو[عدل]

ان مصدر لابتوب فايو هو شركة سوني فلماذا تحذفين الصور.

ثم انا اقصد لابتوب سوني فايو غير الذي وضعتي صورته فانا املك سوني فايو احمر و بنفس رقم الموديل الذي كنت واضع صورته فلا يجوز ان تغيرو الصور بلا سبب مهم

مرحباً صديقي، أتمنى أن تشاركنا هذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد.--Email4mobile (نقاش) 22:01، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

السلام عليكم يا أخي لماذا لا تظهر ال6 صور التي وضعتها في تلك الصفحة أحمد علي عطية الله في الجزء الرئيسي أقرأ وتظهر في جزء مسودة بينما تظهر صورتين من الستة في تلك الصفحتين محمد عبد العاطي - محيي نوح هل هناك مخالفة لظهورها في أي من الستة صور أتمني أظهارها من فضلك--بسيوني هاجيكابو (نقاش) 01:10، 10 يوليو 2010 (ت ع م)

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 500 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2010' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'
--سايفرز (نقاشمساهمات) 06:25، 15 يوليو 2010 (ت ع م)

دسوق[عدل]

إضافة وسم حذف صورة دون إعلامي[عدل]

مرحبا بالعزيزة أحب البتراء طلبت استرجاع هذه، فلم يجبني أحد مدة يومين أو ثلاثة، ثم خاطبت الزميل الإداري محمد عودة |بطرح الموضوع عليه. فأجابني بأن الحذف تم بناء على مشورتك، وأن أناقش الموضوع معك!!!! على كل حال أود أن تثبتي إدعاء وجود صورة حرة للسيدة المتوفاة مها الصالح وإثبات تاريخ التقاط الصورة. أنا لا أستطيع إثبات عدم وجود الصورة، إذن عليك إثبات وجود الصورة الحرة. إدعاؤك هذا فيه توجيه نوع من الاتهام لي لا أود أن أذكره، لأنني لا أريد تصعيد الموقف حتى لو أدى ذلك إلى نسيان موضوع الصورة. في حياة أخرى حصل هذا النقاش بيني وبينك وكُنتِ على حق، أما الآن، ربما لضعف في بصري فإنني لم أجد مثل هذه الصورة الحرة. أتمنى أن تجديها أنت. تحية واحتراما وبعد.--(ألف - باء) (نقاش) 00:20، 3 أغسطس 2010 (ت ع م)

ترشيح مقالة مختارة[عدل]

أرجو من سيادتكم المشاركة في تصويت ترشيحها من هنا --Avocato (نقاش) 15:05، 14 أغسطس 2010 (ت ع م)

تفسير رفع الصور[عدل]

أدعوكِ للمشاركة في هذا الحوار مع الشكر.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 20:40، 28 سبتمبر 2010 (ت ع م)

دعوة وتوضيح[عدل]

مرحبا.. للأهمية، أرجو مطالعة مستخدم:غلام الأسمر/رسالة جودة بذرة المواقع الجغرافية--غلام الأسمر (نقاش) 19:09، 4 أكتوبر 2010 (ت ع م)

ترشيحات المقالات الجيدة[عدل]

السلام عليكم. دعوة للمشاركة بالتصويت على 22 مقالة في ترشيحات المقالات الجيدة. المقالات الجيدة لدينا مقالة لكل 2024 مقالة، بينما النسبة في ويكيبيديا الإنجليزية مقالة لكل 344 مقالة، على الرغم من وجود العديد من المقالات التي تستحق بأن توسم كمقالة جيدة في ويكيبيديا. شكرًا مقدمًا. أبو حمزة أسعد بنقاشك 07:41، 10 أكتوبر 2010 (ت ع م)

صورة الشاعر فتحي سعيد[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

لدي صورة للشاعر فتحي سعيد (المتوفي عام 1989) أرسلها إلي ابنه الأستاذ عطاء سعيد وطلب مني إنشاء صفحة عنه. أين يمكنني رفع هذه الصورة (ويكيبيديا أم ويكي كومنز)؟ وما هو الترخيص الذي يمكنني استخدامه؟

وشكراً - أحمد مصطفى السيد (نقاش) 09:50، 24 أكتوبر 2010 (ت ع م)

س[عدل]

السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين؟ Lkmn (نقاش) 08:12، 19 مارس 2011 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:30، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

مرحباً! لدي 3 أسئلة بسيطة آمُل الإجابة عليها؛ هل يمكنني استخدام صور الخرائط التي قمت بالتقاطها باستخدام برنامج جوجل إيرث؟ وماذا عن الرسوم التوضيحية والبيانية المُعدّة باستخدام برامج مثل مايكروسوفت باوربوينت وخلافه؟ وهل تصبح الصورة ملكية عامة إذا قمت بإعادة رسمها و/أو التعديل عليها؟ شكراً جزيلاً! --Modi mode (نقاش) 12:45، 10 ديسمبر 2011 (ت ع م)

رد:مشكلة في تحديد مصدر وترخيص الصورة ملف:الشيخ بكر أبو زيد 2.jpg[عدل]

اهلا عزيزي أشكرك على هذا التنبيه وعلى هذا الإهتمام..

هذه الصورة موجودة على موقع فلكر وفي ما أعلم بأن الصور الموجودة على فلكر يسمح بوضعها مباشرة ،هل هذا صحيح أم أن هنالك إجرائات معينة لابد منها وما هي تلك الإجرائات؟؟

أمر أخر بخصوص الصور عموما..

هنالك الكثير من الصور المتواجدة في النت وأريد رفعها فكيف أقوم برفعها وأنا لا أعلم هل صاحبها سمح بنشرها أم لا؟؟

خاصة وأن هذه الصور لا يُعرف مالكها ومنها ما هو قديم جدا وتكون منتشرة في النت بشكل كبير..

أشكرك مرة أخرى..

أخوك--Mr.The King (نقاش) 15:14، 30 ديسمبر 2011 (ت ع م)

لا مصدر[عدل]

هذه الصورة ليست لها مصادر ولا حقوق[5]

--Neogeolegend (نقاش) 16:08، 30 ديسمبر 2011 (ت ع م)

الصور القديمة جدا و غير معروفة المصدر[عدل]

ماذا عن الصور القديمة جدا وغير معروفة المصدر لشخصيات توفوا قبل 80 عاما مثلا أو أكثر؟ (مثال: أحمد شوقي). ألا تقع ضمن الملكية العامة؟ --Bakkouz (نقاش) 16:26، 30 ديسمبر 2011 (ت ع م)

!![عدل]

أي معلومة؟

--Neogeolegend (نقاش) 16:37، 30 ديسمبر 2011 (ت ع م)

صورة بكر أبو زيد[عدل]

أُلتقطت هذه الصورة قبل أكثر من 30 نسة وهي مجهولة المصدر والمالك ومن المستحيل أن أأتي بالمصدر وأذن المالك..

أرجوا منك تكرماً تفهم مثل هذه الحالات والإبقاء على الصورة..

--Mr.The King (نقاش) 16:41، 30 ديسمبر 2011 (ت ع م)

!![عدل]

ربما أنت مخطىء بشيء ما لأنني لم أفهم منك شيئا!!

--Neogeolegend (نقاش) 16:49، 30 ديسمبر 2011 (ت ع م)

استفسار بخصوص استخدام الصور[عدل]

مرحبا ، أنا كتبت مقال عن اللاعبة غريتا تسلاكيان بالتواصل معها وهي شخصيا زودتني بصور لها لإستخدامها في المقال ، في هذه الحالة ما هو الترخيص المناسب لوضعه ؟ أتمنى ارشادي للطريقة الصحيحة قبل القيام بحذف الصور ، وتقبلي تحياتي WalidMatar (نقاش) 08:16، 19 يونيو 2012 (ت ع م)

مشكلة في تحديد مصدر الصورة ملف:رحلة المعرفة.JPG[عدل]

Warning sign
هذه الصورة مُهددة بالحذف!

نشكرك على رفعك لـلصورة . لكنني لاحظت أن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج تلك الصورة، مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة. للمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور، انظر حقوق التأليف والنشر للصور. وإن لم تجد إجابة لسؤالك هناك يمكنك التفضّل بالسؤال هنا.

تذكّر أنه سيتم حذف أي صورة لا تحتوي على مصدر ورخصة. إن كنت قد رفعت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة، نرجو أن تقوم بتدارك الأمر وتصحيح ذلك. --Salah- 56789 (نقاش) 21:24، 6 سبتمبر 2012 (ت ع م)

دعوة للتصويت[عدل]

أخي الكريم، يشرفني تصويتك بما تراه مناسبا في هذه الصفحة ترشيح مقالة مختارة.تحياتي --Ravan (نقاش) 12:25، 19 ديسمبر 2012 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مرحبا صوت للبتراء/أرشيف 9
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

روبوت:تنبيه أرشفة صفحة النقاش[عدل]

أرشِف صفحة نقاشك

مرحبًا صوت_للبتراء. صفحة النقاش الخاصة بك حجمها كبير (84 كيلو بايت)؛ وهذا يُصعب من عملية تواصل المستخدمين الآخرين معك. من فضلك قم بأرشفة صفحة نقاشك. للمزيد انظر هذه الصفحة. شكرًا.

--ASammourBot (نقاش) 18:26، 26 سبتمبر 2015 (ت ع م)ردّ

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]

وسام![عدل]

وسام الاجتهاد
واصل الوامق المشغوف (نقاش) 22:07، 3 فبراير 2018 (ت ع م)ردّ