نقاش المستخدم:عميد طاهر/أرشيف 3

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 3


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

مشروع المعرفة - الجوائز التراكمية والتقرير النهائي

السلام عليكم ورحمة الله، ومرحبًا مجددًا.

بعد مشاورات ودراسة نتائج الدورات الثلاث من لجنة تنظيم المشروع، يسرّنا إعلان نتائج الجوائز التراكمية لكم، تجدونها هنا. وكذلك التقرير الختامي للمشروع الذي يتضمن الإحصائيات الشاملة وأبرز المشاكل والتحديات والتوصيات التي ننصح بأخذها بعين الاعتبار عند إطلاق مسابقة في ويكيبيديا مستقبلًا، هُنا.

أطيب التحيات، وجزيل الشكر. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 17:57، 18 مايو 2021 (ت ع م)

مرحبًا!

مرحبًا، بدايةً شُكرًا جزيلًا على نشاطك في ترشيح المقالات للحذف السريع، ولكن أريد لفت انتباهك إلى وجود أداة لترشيح المقالات للحذف السريع يُمكنك تفعيلها  من خلال  تفضيلاتك- إضافات - تبويب علوي- ومن ثم تفعيل « زر "حذف سريع" في شريط الأدوات العلوي لترشيح الصفحة للحذف السريع مباشرةً حسب المعايير.» أطيب التَّحيَّات. -- Ajwaan ناقِشني 09:36، 5 أغسطس 2021 (ت ع م)

مقالة سلوان

مرحبا أخي عميد، حبذا لو أشرت في هامش مقالة سلوان (فلسطين) إلى أن الحديث النبوي المذكور حول عين سلوان هو حديث منكر. ولي ملاحظة حول هذا التعديل فالعدد من 3 إلى 10 يخالف معدوده في التذكير والتأنيث، والشاهد في ذلك الآيتين 124 و125 من سورة آل عمران:  إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَنْ يَكْفِيَكُمْ أَنْ يُمِدَّكُمْ رَبُّكُمْ بِثَلَاثَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُنْزَلِينَ  بَلَى إِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَيَأْتُوكُمْ مِنْ فَوْرِهِمْ هَذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُسَوِّمِينَ  . --يحيى بن علي (نقاش) 11:31، 23 أغسطس 2021 (ت ع م)

أهلاً يحيى. فاتني أنّ "آلاف" هُنا هي المعدود وليس "سنة". سأعدّلها على الفور.
بالنسبة للحديث، فقد أورده (وأنكره) الحافظ ابن عساكر في تاريخ دمشق، لكنّ الحافظ ابن الجوزي أنشأ له فصلاً في تاريخ بيت المقدس دون إنكار، وكذلك أورده مُجير الدين الحنبليّ في الأنس الجليل. لا أعتقدُ أنّ مقالةً عن بلدةٍ ينبغي أن تحتوي على نزاعاتٍ في السند، ولم تذكر المقالةُ أنّ الحديث "صحّ" عن النبي أصلاً.
ولكن لتوخي الدقة، سأغيّر (فقد ذكرها النبي في الحديث الذي رواه أبو هريرة) إلى (فقد ورد أنّ النبي ذكرها في الحديث الذي رواه أبو هريرة). وسأضيف تاريخ دمشق لابن عساكر مرجعاً بالإضافة لابن الجوزي، ويُترك الحكم للقارئ. شُكراً على المُلاحظتين!--عميد (نقاش) 13:06، 23 أغسطس 2021 (ت ع م)
مشكور أخي الكريم، أصبت في كلامك. --يحيى بن علي (نقاش) 13:27، 23 أغسطس 2021 (ت ع م)

استفسار

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي عميد، ما سبب هذا التعديل؟. وفقكم الله. حسن (نقاش) 13:42، 26 أغسطس 2021 (ت ع م)

وعليكم السلام يا حسن. البند في الصندوق عن الديانة، والديانة هي الإسلام. وإن أراد أحدٌ إضافةَ أوصافٍ أخرى فيجدُر به الإتيان بمصدر. من هذا المُنطلق أبقيت الإسلام وأزلتُ ما سواه. أرجو ألّا أكون قد أخطأت.--عميد (نقاش) 15:04، 26 أغسطس 2021 (ت ع م)

أهلًا بك. شكرًا للتوضيح، وإنّ ابن أبي الحديد مُعتزلي، والأدلة على ذلك كثيرة. منها قول صلاح الدين الصفدي في كتابه «الوافي بالوفيات»: «عبد الحميد بن هبة الله بن محمد بن محمد ابن أبي الحديد عز الدين أبو حامد المدائني المعتزلي الفقيه الشاعر» [1]، وقال شمس الدين الذهبي في كتابه «تاريخ الإسلام»: «عز الدين أبو حامد المدائني، المعتزلي، الفقيه الشاعر، الأديب» [2]، وقال خير الدين الزركلي في «الأعلام»: «عبد الحميد بن هبة الله بن محمد بن الحسين بن أبي الحديد، أبو حامد، عز الدين: عالم بالأدب، من أعيان المعتزلة» [3]، وقال الشيخ عباس القمي في «الكنى والألقاب»: «كان مذهبه الاعتزال، كما شهد لنفسه في إحدى قصائده في مدح أمير المؤمنين(عليه السلام) بقوله: ورأيت دين الاعتزال وإنّني ***** أهوى لأجلك كلّ من يتشيّع»[4]، وقد رأيت من يصفه بـ «المعتزلي الشافعي» [5]. أتمنى أن أكون قد وفيت وكفيت. تحياتي. --حسن (نقاش) 20:39، 26 أغسطس 2021 (ت ع م)
شُكراً جزيلاً لك. يبدو أنّه لأجل شرحه نهج البلاغة أضاف أحدهم أنّه شيعيّ قبل بضعة أيّام، ولأجل شافعيّته كُتب أنّه سنّيّ. وما أعرفه -كما تفضّلتَ- أنّه من المعتزلة. على العموم، البند عن الديانة وهي الإسلام، وخبرُ اعتزاله في صدر المقالة. إذن تبقى كما هي، أليس كذلك؟--عميد (نقاش) 21:06، 26 أغسطس 2021 (ت ع م)
تمام أخي، لا مشكلة. حسن (نقاش) 21:51، 26 أغسطس 2021 (ت ع م)

سؤال

السلام عليكم، انا جديد في الويكيبيديا ولا افهمه جيدا فلا اعرف كيف امكنك ذالك ولكنك قمت برفظ تعديلين قمت بهم،لماذا؟ وكيف تمر بك النسخة المعدلة اساسا؟ Ilaibrader (نقاش) 08:40، 28 أغسطس 2021 (ت ع م)

وعليكم السلام يا @Ilaibrader: ومرحباً بك في ويكيبيديا. يُمكنك مُطالعة صفحة السياسات والإرشادات لمعرفة المزيد عن طريقة عمل الموسوعة.
سبب رفضي التعديل الأول (الحرب السوفيتية في أفغانستان) هو مُخالفة مبدأ عدم الانحياز الذي يُمكنك مُطالعته في صفحة سياسة الموسوعة. استخدام عبارات مثل "ارتفع على غير العادة صوت الاستنكار الدولي" أو "بدأ السوفييت في قتل كل ما تمتد إليه أيديهم" لا يصحّ في الموسوعة، كما أنّ الأصل أن تكون المعلومات موثقة بالمصادر.
أمّا في التعديل الثاني (مرتفعات قره باغ) فقد جعلت الفارسية الساسانية، واللفظ الأول أشمل؛ فالإمبراطورية الساسانية كانت موجودةً بين القرنين الثالث والسابع الميلاديين، فلا تُستخدم في هذا السياق. كما أنّك أفردت العثمانية بالخلافة، وهو تحيّز غير مبرّر في هذا السياق.
نقوم بوصفنا محررين ومسترجعين في الموسوعة بمراقبة أحدث التغييرات في الموسوعة (يمكنك رؤيتها تحت شعار ويكيبيديا أعلى الصفحة)، وفي ذلك ضمانٌ لسلامة محتوى الموسوعة.
أرجو أن أكون قد أجبتُ عن تساؤلاتك، ولا تتردد بطرح أسئلة إضافية في المستقبل. تحيّاتي--عميد (نقاش) 09:13، 28 أغسطس 2021 (ت ع م)

نعم انا لم اقرء سياسات الموقع وساقرأها بإذن الله، ربما يكون وصف "على غير العادة" الذي اضفته زائد عن محتوى المقالة رغم صحته نعم لكن نسخة المقال التي قمت في التعديل فيها يذكر فيها ايضا وفي نفس السطر او الذي بعده " القتل المزعوم للمدنيين " وهاذه المعلومة متحيزية ولم تدرج بمصادر فأستغرب وجودها رغم ما قلته،

وتعديلي " بدأ السوفييت بقتل كل ما تمتد إليه ايديهم" هل يجب علي إدراج مصادر له؟ وكيف لو سمحت؟

ولكن لايوجد إمبراطورية في التاريخ اسمها الفارسية فأسم الإمبراطورية الساسانية اما "الفارسية" فهاذه كناية تطلق عليها كونها فارسية العرق

اما ما ذكرته انت بشأن الخلافة يا اخ انا لم افرد ال عثمان بشيئ ولكن ذكر الخلافة بإسم دولة لايجوز فهي خلافة هاذه حقيقة ومسمى ثابت ليس فيه إنحياز، فهي قبل تولي خليفة رسول الله الخليفة سليم الأول امير المؤمنين الإمامة العضمى كانت دولة وفي السياق الذي انا عدلت فيه قد تولى ال عثمان الخلافة فلايجوز تسيمتها بغير اسها يا اخ Ilaibrader (نقاش) 09:41، 28 أغسطس 2021 (ت ع م)

@Ilaibrader: (ارتفع صوت الاستنكار الدولي بسبب القتل المزعوم للمدنيين في أي منطقة كان يشك بوجود المجاهدين فيها). كلمة "زعم" لا تعني أنّ الخبر خاطئ. معنى العبارة أنّ المجتمع الدولي رأى الخبر المزعوم صحيحاً، وإلا لما استنكر. والعبارة بلا مصدر هذا صحيح، لأنّنا وإن كنّا نشدّد على التوثيق فإنّنا ببساطةٍ لا نملك العدد الكافي ولا الوقت الكافي لتوثيق كُل نقطة، وهذا أدعى للحرص على أن تكون العبارات أكثر حياديّة. كُلّما كبُرت الدعوى زادت الحاجة لتوثيقها.
عبارة "بدأ السوفييت بقتل كل ما تمتد إليه ايديهم" تهدف إلى تبغيض القارئ بالسوفييت، لذا فإنّها غير حياديّة أساساً. يُمكن توصيل نفس المعنى من خلال إعلام القارئ بأنّ السوفييت قتلوا مدنيين ومُسلّحين مع ذكر أعدادهم وأحوالهم إن وجد. الموسوعة تُعلم القارئ عن الوقائع ولا توجهه إلى محبة طرفٍ أو بغضه.
إدراج المصادر يتم من خلال استخدام "ref" (التي تظهر أسفل الصفحة أثناء الكتابة) ووضع المصدر داخلها. يُمكنك مُطالعة ويكيبيديا:مصادر موثوقة لمعرفة المزيد. كما يُمكنك تعلّم أساليب الكتابة من خلال مُطالعة المقالات المختلفة لتعرفَ بالضبط كيف تضيف المصادر والتصانيف والقوالب وما شابه.
بخصوص مصطلح الإمبراطورية الفارسية يُمكنك مُطالعة الإمبراطورية الفارسية، كما أنّ فيليب حتي (وغيره بالطبع) استخدم المصطلح هنا.
الخلافات دول، وهذا يشمل الدولة العثمانية وغيرها. الإصرار على إدخال كلمة خلافة يرمي إلى إضفاء بُعدٍ دينيّ، وهو إضفاءٌ غيرُ مُبرّر في السياق. والدولة العثمانية هي إمبراطورية أيضاً، فلا داعي لإفرادها بغير ذلك في سياق الحديث عن أرضٍ شكّلت نقطة التقاء بين ثلاث إمبراطوريات. أرجو أن تكون تساؤلاتك قد أُجيبت.--عميد (نقاش) 10:22، 28 أغسطس 2021 (ت ع م)

سأترك كل ما قلته انت لكن قولك "الخلافات" وانها "دول" توضح جهلك بلإسلام

وانا قولك إضفاء بعد ديني وهو غير مبرر فهاذا يوضح تفكير علماني رغم ان حسابك يذكر فيه انك مسلم

الخلافة هي خلافة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمة" الخلافات" خاطئة ف الخلافة واحدة وهي خلافة سيد بني ادم صلى الله عليه وسلم والخلافة الآمامة العضمى واحدة وال عثمان خلفاء وفيهم الإمامة العضمى ليسو اباطرة فسمي الأشياء بإسماها Ilaibrader (نقاش) 15:31، 30 أغسطس 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ34 2021

تهانينا لك
عميد طاهر
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 30 أغسطس 2021 (ت ع م)

مؤتمر ويكي عربية الجزائر 2021

ويكي عربية الجزائر 2021 أول مؤتمر افتراضي في المجتمع العربي
من 15 إلى 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021

مرحبًا عميد طاهر،
إيمانًا منّا بأهمية المجتمع الويكيميدي والعربي خاصة، في وتيرة الانفتاح على كل ما هو محتوى معرفي عالمي، من أجل إيصال هذه المعلومة بالعربية عبر ويكيبيديا ومشاريعها الشقيقة إلى كل إنسان في هذا الكون.

تنظم مجموعة مستخدمي ويكيميديا الجزائر مؤتمر ويكي عربية الجزائر 2021 والذي سيكون افتراضيًا ولأول مرة في العالم العربي ابتداء من 15 إلى 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021 تحت عنوان «انفتاح».

نتشرف بدعوتكم للمشاركة في هذا المؤتمر وإثرائه، هي فرصة متاحة من أجل عرض مواضيعكم وخبراتكم للمجتمع العربي، وكمجموعة مستخدمي ويكيميديا الجزائر نؤمن بمدى أهمية الانفتاح وتبادل الأفكار والآراء من أجل الرقي والتقدم بالمجتمع الويكيميدي برمته.

كيفية المشاركة؟
  • يكفي الضغط على أحد الأزرار أعلاه للمشاركة أو لاقتراح مداخلة.
  • أنتم أحرار في اختيار شكل وعنوان المداخلة، مع مراعاة موضوع الانفتاح قدر الإمكان.
  • لمزيد من المعلومات حول المشاركة وموضوع المؤتمر تجدون نص الدعوة عبر صفحة إعلانات المؤتمر الرسمية.
  • بعد التسجيل، سيتواصل معكم فريق البرمجة لشروحات حول المداخلة وكيفية استعمال المنصة.
  • آخر أجل لتقديم المداخلات هو 15 سبتمبر (أيلول) 2021 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق.
من نحن؟

نحن مجموعة مستخدمين من الجزائر ننشط في الموسوعة العربية ومشاريعها الشقيقة، أتيحت لنا الفرصة هذه السنة لتنظيم مؤتمر ويكي عربية الخامس بفضل متطوعين عرب والدعم الرائع لمؤسسة ويكيميديا ومؤسسات ناشئة جزائرية. سيرافقكم خلال المؤتمر فريق متكامل ذو خبرة عالية مهمته السهر على إنجاح المؤتمر.

تجدون الخط الزمني ولجنة التنظيم على الصفحة الرئيسية للمؤتمر في الميتا: ويكي عربية الجزائر 2021. الكل سيسهر على حسن سير المؤتمر وإنجاحه في بيئة ودية محمية ونحن جاهزون للإجابة على كل أسئلتكم ومساعدتكم في المشاركة.

تواصل معنا
راسلونا عبر البريد program@wikiarabia2021.com وسنسعد بالإجابة على كل تساؤلاتكم.

يمكنكم أيضًا الانضمام إلينا في صفحة نقاش المؤتمر، أو متابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعي:

فيسبوك . تويتر . إنستغرام . يوتيوب

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية.
ويكي عربية الجزائر 2021

-- صالح (نقاش) 18:45، 31 أغسطس 2021 (ت ع م)

مُبارك 10,000 تعديل!

وسام 10000 تعديل
تهنئةً لك عميد طاهر من مجتمعِ ويكيبيديا، مُنِحت هذا الوسام تقديرًا من المجتمع لعملك الدؤوب ولأنك تجاوزت العشرة آلاف تعديل في ويكيبيديا العربية. شُكرًا لك وراجين الاستمرار بالعطاء.
----علاء راسلني 21:00، 4 سبتمبر 2021 (ت ع م)

وسام 10000 تعديل!

مرحبًا عميد طاهر!

منحت هذا الوسام من مجتمعِ ويكيبيديا، تقديرًا لجهودك وعملك الدؤوب ووصولك إِلى 10٬000 تعديل. شكرًا لك ونرجو منك الاِستمرار بالمساهمة والعطاء.--صالح (نقاش) 04:18، 5 سبتمبر 2021 (ت ع م)


استفسار

ممكن تقولي الخطأ إللي وقعت فيه وسبب لي حذف ما قمت بكتابته من فضلك محمد عبد المحسن سيد (نقاش) 16:08، 6 سبتمبر 2021 (ت ع م)

مرحباً @محمد عبد المحسن سيد: أرجو منك أوّلاً الاطلاع على ويكيبيديا:سياسات وإرشادات وقراءة بعض المقالات المُشابهة لما تنوي إضافته إلى الموسوعة حتّى تتعرّف أكثر على قواعد وأساليب التحرير.
أفترضُ أنّك تُشير إلى مقالة أحمد الكواملة. ما أضفتَهُ كان مكتوباً بشكلٍ غير موسوعيّ، غير حياديّ، وغير موثّق بالمصادر. ومن أمثلة ذلك:
(ولقد أبدع أحمد الكواملة عدة مسرحيات تربوية هادفة تحمل في ثناياها قيم الوفاء والتعاون والحرية والعدالة)، (ولشاعرنا حضوره المميز)، وهكذا دواليك.
لا تُستخدمُ عباراتُ المدح والثناء، ولا يُتبّع الأسلوب الإنشائيّ في الكتابة في الموسوعة. أرجو منك مُجدّداً الاطّلاعَ على ما أوردتُه أعلاه. تحيّاتي--عميد (نقاش) 16:48، 6 سبتمبر 2021 (ت ع م)

تمام متشكر هاقوم بالاطلاع على ما اوردته محمد عبد المحسن سيد (نقاش) 16:53، 6 سبتمبر 2021 (ت ع م)

يساعد

هل يمكنك مساعدتي قليلا من فضلك؟ Wirdik (نقاش) 07:39، 9 سبتمبر 2021 (ت ع م)

أهلاً @Wirdik: أفترض أنّ الأمر مُتعلّقٌ بمقالة مُنتخب الإمارات، وفي الحقيقة المقالات الرياضيّة ليست من اهتماماتي. أفترضُ أيضاً أنّ ما تريده هو حذفُ أجزاءٍ من المقالة مكتوبة بشكلٍ موسوعيّ وموثّق بالمصادر (معرفتي بالأمر سطحيّة، لستُ مطّلعاً على التفاصيل)، لكن إن كان هذا الحال فالأمرُ لن يحصل، لا بمُساعدتي ولا بمُساعدة غيري. نصيحتي هي إمّا أن تُقدّم أسباباً مُقنعةً لتعديلاتك المرجوّة أو أن تتخطى المسألة. تحيّاتي--عميد (نقاش) 07:57، 9 سبتمبر 2021 (ت ع م)

شكر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، شُكرًا على تعديلاتك في مقالة أم سلمة. المقالة أصبحت أفضل بكثير. مع التحية. --حسن (نقاش) 08:31، 9 سبتمبر 2021 (ت ع م)

على الرحب والسعة --عميد (نقاش) 15:16، 9 سبتمبر 2021 (ت ع م)

العلاقات التركيه المصرية

لقد أضفت قسما في تلك المقالة راجعه من فضلك Ahmed88z (نقاش) 21:17، 11 سبتمبر 2021 (ت ع م)

يُمكنك تقديمُ طلبك في ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات. تحيّاتي--عميد (نقاش) 08:26، 12 سبتمبر 2021 (ت ع م)

وجود الله

تحية مباشرة لك ياأستاذ عميد طاهر نشكر جهودك على موسوعة ويكبييديا ونتلمس موافقتك بقبول التعديل والأقتناع بم تم طرحة لتعديل أدلة وجود الله حيث أن الطرح أنسيابي وأسبابة تتمحور حول الواقعية مرفق لشخصكم العزيز التعديل ونأمل رفع الموافقة ونكرر الشكر لجهودكم التي بأذن الله وقدرتة أن تكون مثمرة ولاتذهب سدى في مهب الرياح

(الطرح)

عند تمعن الانسان والقاء النظر في محيط المعادلات الكونية يكون لدية الأيمان الذاتي والأعتقاد الكلي بأنه هنالك أله أوجد هذة المعادلات ويملكها أنه (الله) إلهي وإله العالمين رب كـل شيء ومليكة، ومن أدلة وجود الله جل جلالة في علم الفلسفة عند بداية نشأت تاريــخ عــلم الفلسفــة في القــرن التـاسع عشر في اليونان تم تكثيف الأطروحات الفلسفية عن فلسفـة الذات وفلسفـة المكان والزمان والسببية والإرادة والحياة ومع دخول علم الفلسفة إلى الدويلات الأسلامية كان أول وأبرز الإطروحات الفلسفية في المجتمع الأسلامي عن (الألوهية) والبحث عن أثبات الذات وعلى كل حال من الأحوال (تُعد قوانيين الظواهر الطبيعة لوجود الأيـات المعجزة التي ترى بالعين المجـردة خارج إرادة قدرة التكوين البشري) لذلك وبذلك أنشا علم الفلسفة لتجاذب الأطروحات الفلسفية بين المجتمعات البشرية عن قراءات صفات الثوابت الألهية ويعد هذا دليلاً قطعياً على وجود الإله في علم الفلسفة . Ĥuyazėę Melpas Mohmmad (نقاش) 18:47، 16 سبتمبر 2021 (ت ع م)

@Ĥuyazėę Melpas Mohmmad: أدرجتُ عدّة مراتٍ أنّ سبب الحذف هو عدم موسوعيّة الإضافة. ما هو مُحيط المُعادلات الكونيّة؟ من قال أنّ تأمّل الإنسان في المُعادلات (أيّاً كانت) يُفضي إلى هذا أو ذاك؟ هل الفلسفة علم؟ هل نشأت الفلسفة في القرن التاسع عشر؟! ..إلخ. إذن فهي إضافةٌ غير موسوعيّة، مليئةٌ بالأخطاء والعبارات التحيزيّة، وغير موثّقةٍ بأيّة مصادر. لذا لا يُمكن قبولها.
أرجو الاطّلاع على ويكيبيديا ليست لمزيدٍ من التوضيح. تحيّاتي--عميد (نقاش) 19:24، 16 سبتمبر 2021 (ت ع م)
حياك الله أستاذي وتشرفت بتواصلك وردك ويسعدني جداً تجاذب اطراف الحديث حول هذا الموضوع أحترم وجهة نظرك وتأكد أن طرحي في المخطوطه الموسوعية ويكبييديا وفي هذا القسم بالذات من باب حب الله وحب العلم وأهل العلم ولكن المعادلات الكونية واقع يرى بالعين المجردة ويحللة العلماء والمختصون وهي اختصار لعلم تحليل الجذور والحدورد الرياضية ويوجد كتب عديده عن ذلك وعن علم الفلسفة نعم أنها علم ونشاء حسب الكتب والأطروحات التقنية في القرن التاسع عشر( أنشاء الله أن الله يغيير رأيك وتوافق وتأكد ياأستاذي أن نعمة تغيير الرأي وتقلب القلوب وتغًير الأحوال من نعم الله التى لاتقدر بثمن ) والاقناع في هذا الوقت اتوقع انه صعب لكن الق النظر غدا يمكن أن يغيير الله من حال الى حال
سوف ارفع شكوى للأدارة للأستاذ -- محمدنقاش Ĥuyazėę Melpas Mohmmad (نقاش) 19:43، 16 سبتمبر 2021 (ت ع م)
بشر استاذي العزيز هل تم تغيير رأيك حيث أن الطرح موسوعي 100% ولم يتم اضافة صيغ تعبيرية من الخيال العلمي والمعادلات الكونية تنحدر من علم تحليل الجذور والحدود الرياضية أن التأمل بعين الاعجاز يفضي الى التحليل نرجو توضيح التحييز Ĥuyazėę Melpas Mohmmad (نقاش) 17:18، 18 سبتمبر 2021 (ت ع م)
الطرحُ لا يمتّ للموسوعيّة بصلة. الفلسفة لم تنشأ في القرن التاسع عشر، الفلسفة والعلم مجالان مُختلفان، نشأة تُكتب بالتاء المربوطة لا المبسوطة، كُلّ هذا في جملة واحدة! الفقرةُ عبارةٌ عن عباراتٍ خاطئة أو بلا معنى، وبالطبع تخلو من مصادر توثّق صحتها. لذا لا يُمكن قبولها، وحتى إن تركتُها على حالها سيقوم شخصٌ آخر بحذفها كما لاحظت. أنصحك مُجدّدا بالاطّلاع على ويكيبيديا ليست. تحيّاتي--عميد (نقاش) 17:32، 18 سبتمبر 2021 (ت ع م)

طلب تعديل

السلام عليكم اخوي في مقالة اسمها (الإعجاز العلمي فالقران)

فيها. خانة اسمها (المعارضة ) وفيها كثيرة انتقادات حادة ضد القران وهذه الانتقادات خاطئة ولاتصح

وأنا عملت تعديلات عليها وأنت غيرتها فياليت تسوي حذف لكامل "الخانة ". نصرة للدين ودفاعا عنه

فلا يصح يا اخي شرعاً ان تكون لك قدرة على تصحيح امر ينفع دينك وتقف موقف "محايد "

بل عليك الوقوف مع دينك وأتكلم هنا من الناحية الشرعية

خصوصًا وان الدفاع عن امر ضد الإسلام خطير من الناحية الدينية فلعله يكون كفراً. عياذا بالله خصوصًا عندما يفعل احد تعديلات تنفع الإسلام وتأتي أنت لتحذفها وتعيد الكلمات التي ضد الدين

فهنا حرفيًا أنت أصبحت تعادي دينك وتساعد الكفار ضده وهذا الفعل كفر من الناحية الشرعية

ويمكنك ان تبحث عن صحة ما أقوله عن مسالة ان مثل هذا يكون كفراً.

فلا حياد في نصرة الدين والمسألة سهلة لا تصعبها

وكل ويكيبديا مابتنفعك فالأخرة فأحرص يكون وجودك نافع لدينك و اجعل المقالات التي عن الدين خالية من الأقاويل الباطلة ضد الدين

شرح الله صدرك لما يحبه ويرضاه 🌹 عبدالرحمن 12188 (نقاش) 06:50، 17 سبتمبر 2021 (ت ع م)

مرحباً @عبدالرحمن 12188:
«قد تحتوي ويكيبيديا على محتوى قد يعتبره بعض القراء مرفوضاً أو غيرَ مناسبٍ أو عدوانياً. يجب الانتباه إلى أن محتوى الموسوعة قد لا يتوافق مع الأعراف الاجتماعية السائدة في مناطق محددة أو مع تعاليم العقائد الدينية، ولا يمكن تعديل المحتوى لضمان كونه متوافقاً مع ذلك، لأنه هذا يتعارض مع المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه الموسوعة وهو جمع المعرفة البشرية الموثوقة.»
للمزيد يُمكنك الاطّلاع على ويكيبيديا ليست. تحيّاتي--عميد (نقاش) 07:57، 17 سبتمبر 2021 (ت ع م)

طيب يا اخي. مو مهم وش رغبة ويكيبيديا أنت اسمح بهذه التعديلات او اعملها بنفسك فهم ماراح يدرون عنك وعن هذه الأمور التي تخالف الدين مع كثرة المقالات

وكما قلت لك اجعلها استثناء من بين كل المقالات بحيث يتم التعديل عليها بشكل إسلامي دون وجود اعتراضات 46.52.77.173 (نقاش) 00:58، 19 سبتمبر 2021 (ت ع م)

السلام عليكم..

أولًا أعتذر عن تأخري في الرد بعد عدَّة أشهر، كُنتُ قد رأيتُ تنبيهات كثيرة حينما دخلتُ الموسوعة في شهر أغسطس وكان ردُّك واطمئنانكِ عنِّي من ضمنهم وقد مضى عليه ثلاثة أيام (كان بجانب الإشعارات عدد الأيام التي تواجدت في نقاشي قبل أن أعلِّمها كمقروءة ) في الحقيقة لم أعتقد يومًا أن أكون في ذاكرة أحدهم :). لقد تذكرتُك لحظة رؤيتي لاسمك. بعدما قرأتُ سلامك في صفحة نقاشي كُنت سأردُّ عليك في نفس اليوم الذي وجدتُ رسالتك ولكن أظن أنه حصل شيءٌ ما وتركتُ الموسوعة وبعدها نسيتُ تمامًا! مع أنني قد دخلت عدّة مرّاتٍ للموسوعة لأطّلع على المقالات والصفحة الرئيسية إلَّا أنني لم أدخل لصفحة نقاشي ونسيتُ أن هُناك شيءٌ مهم في صفحتي لم أنهيه لذا عُذرًا أخي الفاضل عن هذا التأخير فلم أكن أقصده. أنا بخير ولله الحمد وسأحاول أن أرجع لإثراء الموسوعة من جديد لأنني اشتقتُ في أن أضع شيئًا يُفيدُ القارئ العربي وأُكمل مقالةٍ لم أنتهي منها قبل 4 سنوات و9 أشهر وهي فترة انقطاعي لآنه في 18 من مارس سأدخل سنتي الخامسة مُنذُ أن توقفتُ عن إثراء الموسوعة ولا أُريدُ أن يستمر ذلك. شُكرًا مرّة أخرى أخي عميد طاهر. One.9 (نقاش) 21:08، 8 يناير 2022 (ت ع م)

One.9 لا عليكِ. يُسعدني أن أعلم أنّكِ بخيرٍ وأنّكِ لا زلتي تتردّدين على الموسوعة. أتمنّى لكِ كُلَّ التوفيق. تحيّاتي. --عميد (نقاش) 07:58، 10 يناير 2022 (ت ع م)

استبيان جارٍ حول مؤتمر ويكي عربية 2022

مرحبًا عميد طاهر/أرشيف 3،

استبيان جارٍ من قبل مجموعة مستخدمي الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى التعرف على تطلعات المجتمع العربي من «مؤتمر ويكي عربية 2022»، الذي يُعمل على تنظيمه حضوريًا وعن بعد، كيف ينظر إليه، والتاريخ المتوقع، والمحتوى المنشود، والمخرجات، والأماني وغيرها من التطلعات. تُقدّر مدة الإجابة على الاستبيان ما بين 5 إلى 10 دقائق، وهو متاح حتى نهاية 20 فبراير (شباط) 2022. للمشاركة في الاستبيان: «اضغط هنا».
بانتظار مشاركتك، مع خالص التحيات.

-- صالح (نقاش) 00:46، 16 فبراير 2022 (ت ع م)

إليك وساما!

وسام الكتابة
في إطار تطوير مقالة "يوحنا الأكويني" اطلعت على مقالة "برهان الصديقين" ولفتتني جودة عرضك لموضوعٍ فلسفيٍّ كهذا. إليك وساماً على اهتمامك ومجهودك..
أسامةالفاروسي (نقاش) 07:40، 1 أبريل 2022 (ت ع م)

استبيان ورشات يوم ويكيبيديا العربية الثامن عشر

مرحبًا، استبيان جارٍ من قِبل فريق ورشات يوم ويكيبيديا العربية الثامن عشر، يهدف إلى تنظيم وتصميم ورشات تتماشى مع المجتمع العربي من حيث توقيت تنظيمها، والمحتوى المرجوّ. تُقدّر مدة الإجابة على الاستبيان ما بين 5 إلى 10 دقائق، وهو متاح حتى 1 مايو 2022. للمشاركة في الاستبيان: «اضغط هنا». ننتظر مشاركتك، مع خالص التحيات.-- Ajwaan راسلني 19:02، 16 أبريل 2022 (ت ع م)

رمضان كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نهنئكم بشهر رمضان المُبارك، ونسأل الله تعالى أنَّ يُبارك لنا ولكم فيه، وأن يوفقنا لاغتنام أوقاته بالأعمال الصالحة وقبولها. كل عام وأنتم بخير عساكم دومًا من عواده.--Ajwaan نقاش 17:39، 21 مارس 2023 (ت ع م)