نقاش المستخدم:SegeWiki/أرشيف2

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.

(رسالة بلا عنوان) (رد)

  • تم التحويل، شكرا للتنبيه ! --إلمورو (نقاش) 11:58، 3 أكتوبر 2010 (ت ع م)

بلد الأسبوع

شكراً لك و لنشاطك في بلد الأسبوع. يمكنك اختيار أحد البلدان في مهمة خاصة أو اختيار البلد الذي ترغب به--Eyadhamid (نقاش) 20:42، 6 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مهمة خاصة مكملة لبلد الأسبوع لذلك فالعمل فقط على البلدان ضمن بلد الأسبوع. لست مضطراً بالالتزام بالبلدان الخمس المذكورة. بإمكانك اختيار أي بلد آخر ضمن بلد الأسبوع و معك مهلة شهر تقريباً لتطوير المقالة، و هناك فسحة لمساهمين آخرين إذا أراد أحدهم المساعدة.--Eyadhamid (نقاش) 19:46، 7 أكتوبر 2010 (ت ع م)

ترشيحات المقالات الجيدة

السلام عليكم. دعوة للمشاركة بالتصويت على 22 مقالة في ترشيحات المقالات الجيدة. المقالات الجيدة لدينا مقالة لكل 2024 مقالة، بينما النسبة في ويكيبيديا الإنجليزية مقالة لكل 344 مقالة، على الرغم من وجود العديد من المقالات التي تستحق بأن توسم كمقالة جيدة في ويكيبيديا. شكرًا مقدمًا. أبو حمزة أسعد بنقاشك 07:30، 10 أكتوبر 2010 (ت ع م)


إعتذار

الحقيقة أنا أعتذر على استبدال اسمي بإسمك .. ولكن عندما رأيت أنك لم تفعل شيء في المقاله وضعت أسمي وأنا أعتذر مرة أخرى ونأسف على التأخر..

مقالة نشيد بنين الوطني بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نشيد بنين الوطني التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة التصانيف رجاء الاطلاع على مساعدة التصنيف. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 03:11، 15 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مقالة نشيد بنين الوطني بحاجة لمصادر

مصدر مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نشيد بنين الوطني التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق. إن لم يكن توفير مصادر مستقلة موثوقة من أجل موضوع معين ممكناً، فهذا يعني أن ويكيبيديا يجب ألاّ يكون فيها مقالة حول هذا الموضوع. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة المصادر للمقالة رجاء الاطلاع على الاستشهاد بالمصادر. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 03:11، 15 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة نشيد بنين الوطني

ويكي مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نشيد بنين الوطني التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 03:11، 15 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة ألبر سوناشوغلو

ويكي مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ألبر سوناشوغلو التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:17، 13 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مرحبا سيغي، أشكرك على جهودك لكن اقتطاع جزء مهم من سنوات هتلر الأولى لا يخدم المقال أبدا لأن هذا الجزء مهم جدا في المقالة ومن الخطأ تشتيته --Abdul Aziz (نقاش) 23:03، 21 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مقالة سنوات حياة أدولف هتلر الأولى هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سنوات حياة أدولف هتلر الأولى التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة سنوات حياة أدولف هتلر الأولى في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:17، 22 نوفمبر 2010 (ت ع م)

البيضاء

  • أولاً شكراً لك أخي على ثقتك. عموماً أقوم بترجمة النص من الانكليزية و تدعيمه بالصور في حال نقصها من الويكيبيديات الأخرى. انا لا اتفق مع باقي الاخوان كون المقالة غير مختارة او غير جيدة في النسخة الانكليزية يعني بالضرورة عدم كونها كذلك في النسخة العربية. لكن بأي حال، و على الرغم من أن الدولة صغيرة جداً و لا تمتلك الكثير للكتابة عنها، إلا أن بعض الفقرات بحاجة للتوسعة. حاول الاستفادة من النسخ الأخرى من المقال و عامل المقال كانك القارئ، فعندما تقرأ مقالاً ما، ما هي الفقرات التي تتجه نحوها؟ التاريخ؟ الجغرافيا؟ الرياضة؟ الثقافة؟ أو غيرها؟ عندها ستعرف أن المعلومات في المقال كافية أو لا. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Eyadhamid (نقاشمساهمات)
  • السلام عليكم لقد اطلعت على مقالتك وأحب أن أهنئك على هذا العمل والتطوير الملحوظ فيها، وسأصوّت بـ مع لكن هناك بعض الملاحظات أحببت أن أعرضها عليك في صفحة نقاشك أولاً: المقالة تحتمل مزيدًا من التوسيع والترجمة من المقالة الإنگليزية، وستحقق معايير المقالات الجيدة بصورة أكبر، وأعتقد أن تنسيقها سيتطور أكثر عندئذ وستبدو أجمل، يمكنك أن تقوم بترجمة هذه الخريطة باستخدام Paint أو أي برنامج آخر، وإذا أردت يمكنني ترجمتها لك. أخيرًا أرجو أن تقوم بتحسين شكل المصادر عبر وضعها بين المعقوفتين [] وكتابة إسم كل مرجع. إن احتجت لأي مساعدة فأنا موجود، تحياتي --باسمراسلني (☎): 15:16، 28 نوفمبر 2010 (ت ع م)
  • السلام عليكم أخي. هل بالإمكان تقليل الوصلات الحمراء في توكلو تمهيدًا لوسمها، بإمكانك تحويل فقرة التنوع البيولوجي إلى فقرة سردية تذكر فيها أهم أشكال الحياة البيولوجية، طبعًا ولا تنسى توثيقها بالمصادر. أبو حمزة أسعد بنقاشك 21:45، 17 يناير 2011 (ت ع م)
  • السلام عليكم أخي سيغي ويكي. كم من الوقت يلزمك لتقليل وصلات توكلو الحمراء؟!. أم أنك فقدت اهتمامك بتطوير المقالة؟. نرجو منك جهدًا أكثر لجعلها مقالة جيدة بالفعل. أبو حمزة أسعد بنقاشك 18:20، 22 يناير 2011 (ت ع م)
  • السلام عليكم أخي. حتى لا يتعرض اختيار المقالة للإنتقاد، تحتاج إلى:
  1. التوسع قليلاً في فقرة السياسة وهذا متاح.
  2. إضافة فقرة عن اللغة.
  3. إضافة فقرة عن الديانة. أبو حمزة أسعد بنقاشك 19:38، 25 يناير 2011 (ت ع م)

أدعوك أخي بعد أن لاحظت رغبتك في تطوير مقالات البلدان إلى المشاركة في مشروع مهمة خاصة. رجاء لا تتردد في السؤال إن احتجت المساعدة.--Eyadhamid (نقاش) 23:50، 30 نوفمبر 2010 (ت ع م)

توكلو من جديد

أهلاً صديقي. شكراً على فكرة ترشيح المقالة. تحفض الكثير ليس لعرقلة عملك لكن لأنه هناك كثير من العمل يجب فعله. هذه بعض الأفكار قد تساعدك.

  • لا تحاول ترجمة المقالة الانجليزية مباشرةً بل القيام بتلخيص لكل فقرة بها مقالة تفصيلية. بمعنى حاول أستعمال المقالات الفرعية لدعم مقالتك مثل هذه الصفحة [1] لفقرة السياسة. لبلد مثل هذا حاليا لا نحتاج إلى مقالات تفصيلية لذلك خذ المعلومات والمصادر الموجودة في المقالات التفصيلية ودعم بها مقالتك.
  • نطاق الانترنت .tk هو نطاق معروف عالمياً. لكن المقالة لا تتحدث عن ذلك. قم بنقل المعلومات الموجودة هنا [2] في مقالتك.يجب التركيز على تلك الفقرة، لأن .tk هو الشيء الوحيد لتوكلو الذي له بعد عالمي. لأنها جعلت من نطاقها نطاق مجاني للجميع مما جعله معروف عالمياً.
  • لم تترجم بعد مقالة رئيس الحكومة [3].
  • استعن بهذه المقالات لتطوير فقرة عن التنوع البيولوجي [4] [5].
  • قد تحتاج أيضا إلى ترجمة هذا القالب [6]، ليتذكر الناس أنها تابعة لنيوزيلندا.

على كل العمل ليس مستحيل، لكن يلجمكة العمل، وكى قلت لك، حول أخدها معلوماتك ومصدرك من مقالة تكول العدة وليس فقط من مقالة تكول الانجليزية. لذا عليك بالبحث هنا [7] أو هنا [8].

  • هذه المقالة على موسوعة بريتانيكا، قد تحتاجها أيضاً. وطالع أيضا [9] [10] .

Introduction also called (1916–46) Union Group or (1946–76) Tokelau Islands

Map/Still:Map of the Pacific Islands.


island territory of New Zealand, consisting of three atolls in the South Pacific Ocean. Tokelau lies about 300 miles (480 km) north of Samoa and 2,400 miles (3,900 km) southwest of Hawaii. Tokelau does not have a central capital; each atoll has its own administrative centre. Total land area 4.7 square miles (12.2 square km). Pop. (2006) 1,074.


Land

The Tokelau group's three coral atolls are Fakaofo (1.5 square miles [4 square km]), Nukunonu (1.8 square miles [4.7 square km]), and Atafu (1.4 square miles [3.6 square km]), arranged in a southeast-to-northwest line. Each atoll consists of numerous islets, located on its reef, which falls off sharply a short distance from shore. The lagoons are shallow and dotted with coral outcrops and thus are unnavigable. The islands are low-lying and range from 8 to 15 feet (2.4 to 4.5 metres) above sea level. Their coral-sand soil is highly porous, necessitating rain catchments, traditionally made from hollowed-out coconut-palm trunks. Precipitation averages about 100 inches (2,500 mm), mostly falling during the trade-wind season (April–November), when typhoons (tropical cyclones) occasionally strike, with occasional droughts the rest of the year. The mean average temperature is in the low 80s F (about 28 °C), but it is cooler during the rainy season. Vegetation cover is dense, with about 40 plant species altogether, including coconut palm, pandanus, and other Polynesian trees and shrubs. Wildlife includes rats, lizards, seabirds, and a few migratory birds.


People

The people are overwhelmingly Polynesian and are culturally and linguistically linked to Samoa. There are also small numbers of Samoans, Tuvaluans, and people of mixed ethnicity. Tokelauan, a Polynesian language, is the official language, but English is widely used. Almost all of the people are Christian, with about seven-tenths Congregational and three-tenths Roman Catholic. Population density is greatest on Atafu. The population has been declining because of emigration to New Zealand and Samoa.


Economy

Tokelau's economy consists largely of subsistence agriculture and fishing. Land tenure is based on kinship lines and land reserved for communal use. Coconuts, grown for copra, are the only cash crop. Taro, grown in special excavated gardens fertilized with leaf compost, and breadfruit, pawpaws, and bananas are subsistence crops. Some pigs and chickens are raised. Fishes and crustaceans are caught in the lagoons for local consumption. In the 1980s New Zealand established a 200-mile (320-km) exclusive economic zone, and a fisheries training program was started by the South Pacific Commission. Tauanave trees are specially grown on selected islets for canoes, houses, and other domestic needs.

Diesel-powered generators on each atoll, using fuel imported from Samoa, provide most of the electricity, although a small amount of solar power is generated. Manufacturing is restricted to copra production, tuna processing, canoe building, woodworking, and the fabrication of traditional woven hats, mats, and bags. Tokelau's small size, isolation, and lack of resources greatly constrain economic development. Stamp and coin sales raise additional revenue, but Tokelau's budgetary expenses regularly exceed revenue, requiring aid from New Zealand that is substantially greater than Tokelau's gross domestic product. Remittances from the large expatriate community constitute an important source of revenue. The New Zealand dollar is the main currency used, although the Samoan tala is also sometimes used.

Tokelau's external trade is mainly with New Zealand. Food, building materials, and fuels are the main imports; a small amount of copra is exported. The islands have neither roads nor motor vehicles. There are no navigable passages into the lagoons and hence no good ports. Ships must anchor off the reef and use lighters to transport passengers and goods on and off.


Government and society

Tokelau is administered as part of New Zealand under the Tokelau Islands Act of 1948, which has been amended several times; Tokelauans have New Zealand citizenship. An administrator is appointed to a three-year term by New Zealand's minister of foreign affairs and trade, but most authority is delegated to the Tokelau Council for Ongoing Government (or Tokelau Council), comprising elected leaders from each of the atolls, from which the head of government (Ulu-o-Tokelau) is selected annually. The meeting place of the Tokelau Council is rotated yearly among the three atolls. Legislative power rests with the General Fono (assembly), whose members are elected every three years by universal adult suffrage and represent the entire territory. The General Fono holds several annual sessions that can take place on any one of the atolls. It handles budgets, exercises a limited rule-making power, and makes recommendations to the New Zealand Parliament. The Tokelau Council takes over these duties when the General Fono is not in session.

Local government on each atoll is in the hands of the Taupulega (Council of Elders), whose members are the heads of family groups along with two elected members known as the faipule (village leader) and the pulenuku (village mayor). The three faipule and the three pulenuku form the Tokelau Council.

Each atoll has its own hospital, with a resident doctor. Perennial shortages of fresh water have been partly alleviated by installing water-storage and catchment tanks.

Education is free and compulsory for children ages 5 to 14, and attendance is nearly 100 percent. Each atoll has a school that provides both primary and secondary education. Secondary, vocational, and higher education is available in Samoa, Fiji, Tonga, New Zealand, and Niue, and scholarships are available for overseas study in several of those countries.


History

As indicated by linguistic affinity, Tokelau was probably settled from Samoa, and the small atolls rapidly became densely settled with nucleated villages. The first European visitor, in 1765, was the British commodore John Byron, who gave Atafu the name Duke of York Island. Nukunonu was sighted and named Duke of Clarence Island by Capt. Edward Edwards of HMS Pandora in 1791, while he was searching for the HMS Bounty mutineers. Whalers began visiting the island group in the 1820s, and a thorough survey was made by the United States Exploring Expedition in 1841; its ethnologist, Horatio Hale, gave a detailed report on local customs and language, and the expedition gave Fakaofo the name Bowditch Island. French-sponsored Samoan missionaries converted Nukunonu's people to Roman Catholicism from the mid-1840s, and Samoan missionaries sponsored by the London Missionary Society reached Atafu in 1858; both groups later Christianized Fakaofo.

In 1863 Peruvian slave raiders abducted many islanders, and roughly contemporary outbreaks of disease reduced the population to about 200. Beachcombers of diverse nationalities subsequently settled and intermarried with Tokelauans. British interest began in 1877, when the high commissioner in Fiji received jurisdiction over British nationals in Tokelau, and in 1889 a protectorate was established. In 1916, under the name Union Group, Tokelau became part of the Gilbert and Ellice Islands Colony, and many Tokelauans emigrated to work on Banaba (Ocean Island).

New Zealand was granted jurisdiction over Tokelau in 1925, administering the group from Western Samoa (now Samoa). The 1948 Tokelau Islands Act made the group part of New Zealand, and cultural and language ties to Samoans led some Tokelauans to migrate to Western Samoa. By the early 1960s migration had begun shifting to New Zealand. In 1976 the group was officially named Tokelau. Although Tokelau is still a territory of New Zealand, Tokelauans have developed institutions and patterns of self-government. In 1994 most of the powers formerly delegated to the territory's New Zealand administrator were transferred to the local government; legislative power formally devolved to the General Fono in 1996. However, Tokelau has not made moves toward full independence. In 2000 New Zealand underlined that it would not impose independence on the territory and that any change in political status would occur only with Tokelau's agreement.


Sophie Foster Additional Reading David Stanley, South Pacific, 8th ed. (2004), is a regional guidebook with material on Tokelau. Judith Huntsman and Antony Hooper, Tokelau: A Historical Ethnography (1996), discusses history, social life, and customs. Politics, economics, and history are treated in Judith Huntsman and Kelihiano Kalolo, The Future of Tokelau: Decolonising Agendas, 1975–2006 (2007).

Sophie Foster Back to Top To cite this page:

  • MLA Style: "Tokelau." Encyclopædia Britannica. Encyclopaedia Britannica Ultimate Reference Suite. Chicago: Encyclopædia Britannica, 2010.
  • APA Style: Tokelau. (2010). Encyclopædia Britannica. Encyclopaedia Britannica Ultimate Reference Suite. Chicago: Encyclopædia Britannica.

--Helmoony (نقاش) 18:09، 5 ديسمبر 2010 (ت ع م)

  • تحياتي ، لقد أضفت بعض المراجع إلى مقالة توكلو ، ولي ملاحظة على الترجمة ، حاول أن تراعي أن الفعل يأتي في البداية ثم الفاعل لقد أجريت بعض التعديلات على فقرة الثقافة بوضع الفعل في بداية الجملة Rami radwan (نقاش) 01:58، 6 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • أعتقد من الأفضل بقاء اسم المرجع بلغته الأم بدلا من تعريبه، أنظر إلى نقاش ترشيح أمونايت Rami radwan (نقاش)

دسوق... مرة أخرى!

السلام عليكم أخي.. أرجو الإطلاع على مقالة "سكان دسوق"، فقد رشحتها لتكون مقالة جيدة، وأتمنى أن تقرأها جيداً وتدلي برأيك لدعم هذا النوع من المقالات التي يندر وجودها في موسوعتنا العربية... تحياتي ، فــارس الجُويلي (نقاش) 14:38، 13 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مقالة نادي بريزبين رور هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نادي بريزبين رور التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة نادي بريزبين رور في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 04:17، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة نشيد جزر مارشال الوطني

ويكي مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نشيد جزر مارشال الوطني التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 05:06، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مساء الخير، بالنسبة للخبر الأول فهو من مصدر إخباري ثانوي والمصادر الثانوية لا تقبل في ملاحق الأحداث الجارية .. حيث إن المصادر الرئيسية هي الجزيرة ورويترز والعربية وسي إن إن وبي بي سي فقط .. ولست أنا من وضع ذلك بل منذ تسجيلي وهم يعتبرون إن هذه المصادر الرئيسية وهي التي توضع بالأحداث الجارية، أما الثاني فهو باللغه الإنجليزية ويجب استخدام مصدر عربي وكل هذا جلعني أضطر لتغير محتوى الملحق، تحياتي--Jo NaHaL (نقاش) 20:19، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت على بوابة تربية كبوابة مختارة

أدعوك للمشاركة بالتصويت أو التعليق على ترشيح بوابة تربية كبوابة مختارة. أبولؤيتواصل معي 23:00، 23 ديسمبر 2010 (ت ع م)

التصنيف

مساء الخير، عزيزي عندما تنشأ صفحة بالأحداث الجارية لا تنسى وضع التصنيف.. شكرًا --Jo NaHaL (نقاش) 14:51، 29 ديسمبر 2010 (ت ع م)

أخي الكريم قبل أن ترشح قالب للحذف وتعطي حكماً عليه أن تنظر إلى (ماذا يصل هنا) الموجود في صندوق الأدوات على يمين الصفحة لكي لاترشح قالب يستخدم على نطاق واسع مثل ترشيحك لهذا القالب ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?11:18، 31 ديسمبر 2010 (ت ع م)

أهلا بك أخي العزيز، سأحاول إن شاء الله المساعدة ماأمكن بالترجمة إلا أنه ليس من تخصصي الأمور الفلسفية وما شابهها. فقط أعطني بعض الوقت. فأنا مقل هنا بسبب دراسة الأبناء وإمتحاناتهم. تحياتي.. Muhends (نقاش) 14:54، 2 يناير 2011 (ت ع م)

مقالة دوري بورتو ريكو لكرة القدم هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة دوري بورتو ريكو لكرة القدم التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة دوري بورتو ريكو لكرة القدم في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 11:17، 5 يناير 2011 (ت ع م)

مهمة خاصة

سلام اخي. اذا اردت العمل على أي بلد لا مشكلة فقط اضفه و لا تتردد .--Eyadhamid (نقاش) 12:40، 5 يناير 2011 (ت ع م)

قالب أفريقيا

الرجاء المشاركة هنا في صفحة النقاش. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 16:37، 14 يناير 2011 (ت ع م)

مشروع ويكي طيران

مرحبًا، رأيت تعليقك في صفحة نقاش بوابة الطيران، فهل ترغب في الإشراف على هذا المشروع وإعادة إحيائه من جديد؟--باسمراسلني (☎): 17:01، 17 يناير 2011 (ت ع م)

بإمكانك تسجيل اسمك فورًا والبدء بالعمل، في الواقع إن كل المستخدمين الواردة أسماؤهم لا يدخلون الموسوعة الآن إلا في ما ندر، عدا الزميلة Raven، بإمكانك التنسيق معها حول كيفية العمل. أرجو أن تعود البوابة والمشروع للنبض بالحياة بعد لمساتكما!--باسمراسلني (☎): 17:16، 17 يناير 2011 (ت ع م)


كان منع الحساب بطلب المستخدم لظروف خاصة به --Shipmaster (نقاش) 19:04، 20 يناير 2011 (ت ع م)

القدس

مرحبا.. أنت مدعو للتصويت لمقالة مدينة القدس لترشيحها كمقالة مختارة. تحياتي Freedom's Falcon (نقاش) 14:15، 24 يناير 2011 (ت ع م)

أوقيانوسيا

حسناً سأعمل على تطوير مقالات بلدان أوقيانوسيا الموجودة في مهمة خاصة. --Eyadhamid (نقاش) 15:38، 24 يناير 2011 (ت ع م)

مقالة كيريتيماس هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة كيريتيماس التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة كيريتيماس في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:53، 25 يناير 2011 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة إتحادية أوقيانوسيا لتنس الطاولة

ويكي مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إتحادية أوقيانوسيا لتنس الطاولة التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 23:28، 25 يناير 2011 (ت ع م)

ترشيح بوابة أوقيانوسيا

السلام عليكم، اسمح لي أن أطلب منك : ماهي الأسس التي على أساسها تختار بوابة. شكر مسبق. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:55، 27 يناير 2011 (ت ع م)

مرحباً يا سيغي، أنا لم أضع تلك النسبة إلا لأني لاحظت أن الهدف الذي كان يُعتمد في مشاريع البوابة القديمة هو 10 كيلوبايت، وأرى أنه هدف لا بأس به، فهو الهدف الذي يُعتمد في تطوير البذور أثناء أسابيع الويكي. لكن إن كانت لك غايات أخرى مثل ترقية المقالات إلى جيدة أو مُجرد تطويرها إلى مستوى أعلى من ذلك فلا بأس برفع الحد، لكن أخبرني بالهدف الذي تريده بالكيلوبايت رجاءً --عباد (نقاش) 10:20، 30 يناير 2011 (ت ع م).

بلد الأسبوع

تحدثت مع إلمورو بخصوص بلد الأسبوع. بالإمكان تخصيص مهمة خاصة للبلدان المعترف بها في الأمم المتحدة. أما القائمة التي أنشأتها أنت بخصوص المدن فيمكن المباشرة بها بعد انتهاء فترة مالي، ما رأيك؟--Eyadhamid (نقاش) 14:21، 30 يناير 2011 (ت ع م)

  • حسناً، لكن لاحظ أنه حالما يطرح أمر ما للنقاش في تلك الصفحة يتحول تلقائياً للماراثونية و لا يمكن الوصول إلى نتيجة.--Eyadhamid (نقاش) 14:47، 30 يناير 2011 (ت ع م)
لا داعي للرجوع للميدان، فهي ساحة مفضلة للفلاسفة، فالجدال فيها يطول كما سبق وحذر الأخ إياد. --إلمورو (نقاش) 15:22، 30 يناير 2011 (ت ع م)
مرحبا، يمكنك إنهاء أسبوع مالي و الإنتقال إلى العواصم والجزر ، تحياتي --إلمورو (نقاش) 11:03، 2 فبراير 2011 (ت ع م)

مرحبا اخي الكريم بالنسبة لمشروع بلد الاسبوع والعواصم اقترح اضافة ساموا الأمريكية وعاصمتها باغو باغو حاولت ان اجد صفحة للنقاش واختيار المدن في بلد الاسبوع ولكني لم اجد لذلك طلبت منك ذلك لنشاطك الرائع في هذا الاسبوع Alazmi

  • عمل ممتاز سيجي ويكي، ليس العواصم السياسية فقط، بل المدن الكبرى كذلك، كبرشلونة، شيكاغو ... --إلمورو (نقاش) 13:00، 3 فبراير 2011 (ت ع م)
  • أخي SegeWiki أعتقد ان أمرا كهذا كان من المفترض أن يعود تقريره إلى مستخدمي ويكيبيديا في تصويت عام وليس إلى هذا الإداري أوذاك! فالمشروع هو لتطوير مقالات الدول والبلدان وليس المدن والعواصم، فهناك مشروع ويكي أسبوعي خاص بالمقالات من هذا النوع، ويجب تطوير مقالات العواصم والمدن في إطار مشروعها الخاص، وليس في مشروعين معا! أرى بأن يوضع هذا الأمر للنقاش والتصويت من قبل الأعضاء، ونجعل الويكيبيديون يقررون، وحتى لا يطول النقاش والتصويت يمكن جعله محدد الزمن، كأن نجعله على مدى أسبوعين مثلا. Robin راسلني 14:27، 3 فبراير 2011 (ت ع م)
أنا معك أخي، أرى أن التصويت هو الحل الأمثل، أويمكن أيضا عمل مشروع ويكي خاص بالمدن والعواصم والجزر، فيكون الإهتمام بهذه المقالات أفضل ربما. Robin راسلني 14:34، 3 فبراير 2011 (ت ع م)

دسوق... مرة ثالثة!

السلام عليكم أخي SegeWiki.. أرجو الإطلاع على مقالة "جغرافيا دسوق"، فقد رشحتها لتكون مقالة جيدة، وأتمنى أن تقرأها جيداً وتدلي برأيك لدعم مقالات جغرافية المدن التي ينعدم وجودها في موسوعتنا العربية... دمت بأمان ، فـارس الجُويلي راسلني 16:33، 5 فبراير 2011 (ت ع م)

  • بصراحة أخي العزيز يبدو أنك تقرأ أفكاري .. فقد عزمت على هذا الأمر بالفعل في ذهني بعد الانتهاء من مقالة "سكان دسوق"... ولكني أنتظر أن توسم كمقالة جيدة لكي تكون للبوابة بنية قوية تستند عليها، فأنا متوقع أن أتلقى الكثير من المعارضين لقلة أهمية المدينة نسبياً بجانب المدن العربية الكبرى كالقاهرة والإسكندرية ودمشق وبيروت وبغداد.... الخ كما تعلم!، وصدقني دون مبالغة... كنت أفكر بالأمس فقط بأني إذا بدأت في إنشاء البوابة أن أستشيرك في إعدادها فسوف ألاقي الصعوبات في اول الأمر لانعدام خبرتي في إنشاء البوابات ... لذلك أشكرك كثيراً على مبادرتك السخيّة، وأتمنى من الله أن يوفقك في ارتقاء الموسوعة ودعمها بالشكل الأفضل الذي يليق بلغتنا العربية.... دمت بأمان--فـارس الجُويلي راسلني 20:23، 6 فبراير 2011 (ت ع م)
  • أشكرك على تنبيهك واهتمامك ووقوفك بجانبي حتى النهاية، فأنت تعلم أنه لم يسبق لي من قبل إنشاء بوابة.. في الحقيقة لا تسع الصفحة للتعبير عن شكري وامتناني... فـارس الجُويلي راسلني 23:06، 8 فبراير 2011 (ت ع م)
  • آسف أخي العزيز.. فأنت تعلم ما تمر به مصر من ظروف طارئة تمنعني بعض الأحيان من التواصل للأسف... أشكرك كثيراً على ما فعلت في البوابة.. وسأضيف مزارين أو ثلاثة على الأقل إلى البوابة... أود ان أسألك سؤالاً أخيراً... إذا أردت تغيير لون أو التصميم العام للبوابة ماذا أفعل؟؟ فأنا أرى أن لون البوابة متطابق مع بوابة أوقيانوسيا... ولك جزيل الشكر أخي العزيز...... فـارس الجُويلي راسلني 03:31، 11 فبراير 2011 (ت ع م)
  • الشكر الجزيل لك يا أخي، لكني لا أقصد هذا .. كنت أقصد ما هي الصفحات التي سأعدل منها الألوان، وسأقوم بالباقي... فهو مشابه لعمل القوالب.. عموماً ما كنت أنوي فعله هو جعل الإطار ذهبياً ولو خلفية الكلام بالأصفر الفاتح، ليتماشى مع ألوان المسجد الإبراهيمي وضريحه وصورة دسوق الفضائية وغير ذلك من صور الآثار ذات اللون الأصفر والذهبية... أعتذر إليك كثيراً فقد تسببت في ضياع الكثير من وقتك.... فـارس الجُويلي راسلني 03:15، 12 فبراير 2011 (ت ع م)

رد : دعوة للأشتراك والمساهمة في مشاريع بوابة أوقيانوسيا

شكرا على الدعوة أخي العزيز، سألبي الطلب كلما إستطعت. تحياتي الخالصة. --فيصل.09 (نقاشي) 12:55، 6 فبراير 2011 (ت ع م)

نصيحة

مرحبًا أخي، أحب أن أشيد بعملك النشيط في الموسوعة أولاً، وبهمتك العالية في تنظيم البوابات والمقالات، لكن أحببت أن أوجه لك نصيحة بسيطة، شخصيًا أرى أن توجّه همتك نحو موضوع معين بذاته لفترة معينة بدلاً من عدّة مواضيع ليكون عملك على أكمل وجه، أنظر مقال حرية الإرادة مثلاً التي رغبت بتطويرها حتى تصبح مختارة، لم تمرّ عليها منذ فترة. أرى أن شخصًا بهمتك سيقوم بعمل رائع في الموسوعة، وأرجو أن تأخذ ما قلته بعين الاعتبار. أخيرًا قمت ببعض التعديلات على بوابة أوقيانوسيا مستمدة بمعظمها من النسخة الروسية، أرجو أن تعجبك، دمت بأمان--باسمراسلني (☎): 12:09، 15 فبراير 2011 (ت ع م)

ترشيح مقالة مختارة

تحية طيبة وبعد التحية والسلام ارجوا من جنابك الكريم على الاطلاع على مقالة صالح اليوسفي والتصويت لها هنا لكي تكون مقالة مختارة في موسوعة ويكيبديا واذا كانت لديك اي ملاحظات حول المقالة فارجوا من جنابك الكريم ذكرها مع تمنياتي لجنابك الكريم كل التوفيق HARRY (نقاش) 14:38، 16 فبراير 2011 (ت ع م).

  • تحية طيبة اخي الكريم ياريت لو تتكرم وتحدد بالضبط عن مكامن الخلل في المقالة واكون شاكرا لجنابك الكريم لو حددتها لي واشكرك على رايكHARRY (نقاش) 17:01، 16 فبراير 2011 (ت ع م).
  • اخي العزيز ارجوا من جنابك الكريم ان يشرح لي هذه النقطة

3.لقد وضعت قوسين [ و ] حول نصوص المصادر. ما السبب؟ واكون لك شاكرا لانك اهديتني عيوب المقالة وكنت معي صريحا HARRY (نقاش) 19:02، 16 فبراير 2011 (ت ع م).

  • شكرا اخي على التوضيح وسأعمل على تصحيح هذا الامر تقبل مني كل القدير والاحترام لك اخيHARRY (نقاش) 14:20، 17 فبراير 2011 (ت ع م).
  • بالطبع. --Citsonga (نقاش) 00:42، 25 فبراير 2011 (ت ع م)

[ أريد المساهمة بمقالات ]

أبحث في الجنب الزراعي وأريد المساهمة في بناء هذه الموسوعة ولكن كيف أعملAbotaha81 (نقاش) 15:59، 2 مارس 2011 (ت ع م)

قمت بترشيح نفسي لطبقة الإدارييون... أرجو أن تقوم بالتصويت لي من هنا سواء بنعم أم محايد أم ضد وسأكون في غاية الشكر لك أن وافقت علي ترشيحي--بسيوني جنتو هاجيكابو (نقاش)

شكرا مقدما

مرحبا سيد سيغى ويكي ... كيف ممكن اضيف قالب اسبوع الهندسة على صفحتي iv got alot of question ... and im planing to learn how to use wiki effectively thanks 4 ur attention (; — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه MedSami (نقاشمساهمات)

  • مساء الخير اخي الكريم تستطيع رؤية مقالة السيد صالح اليوسفي بعد إجراء التعديلات المناسبة عليها وارجوا ان تقراها وان تعطي رايك فيها سواء بالإيجابيات او بالسلبيات وتستطيع ان تقرا الردود النقاشية والاجابات عليها واني انتظر ردك اخي الكريم ومطالعتك لمقالة السيد صالح اليوسفي التي رشحتها كي تكون ضمن المقالات المختارة في الموسوعة واني انتظر ردمعلى رسالتي هذه مع تمنياتي لك بالتوفيق اخي الكريم واني مستعد لاي سؤال اخي الكريمHARRY (نقاش) 21:50، 16 مارس 2011 (ت ع م) .

تصويت

السلام عليكم أختي الكريمة. هل دخلت على صفحة نقاش:علمانية ورأيت التصويت في أسفلها؟ آمل تأييدي في التصويت (ضد) حذف تلك الفقرة بارك الله فيك. Lkmn (نقاش) 08:45، 18 مارس 2011 (ت ع م)

مختارة!

مرحبًا، قمت بترشيح مقالة الإجهاض في القانون المصري كمختارة، أرجو منك المشاركة في ترشيحها، بما تراه مناسبًا، هنا.--Avocato (نقاش) 09:57، 5 أبريل 2011 (ت ع م)

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك SegeWiki/أرشيف2 هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [11]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

إبراهيم الدسوقي!

السلام عليكم أخي SegeWiki، كيف حالك؟ لقد رشحت مقالة إبراهيم الدسوقي كمقالة مختارة، أرجو الإطلاع عليها ثم التصويت. فـارس الجُويلي راسلني 14:50، 22 مايو 2011 (ت ع م)

  • قم بدعوة عدد من المستخدمين في صفحة نقاشهم حتى تسرّع من عملية التصويت على البوابات، تحياتي--باسمراسلني (☎): 10:59، 26 مايو 2011 (ت ع م)


ترشيح مقالة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  • أما بعد ، أرجو منك مطالعة مقالتي المنشأة من طرفي وتقييميك لها ولك حرية التصويت عليها عبر هذا المصدر -- موسى الوهراني (نقاش) 12:44 ، 27 مايو 2011 (ت ع م)
  • مرحبًا وعذرًا على التأخير، على أرض الواقع فقد جائتني العديد من العروض للتحرير خارج الموسوعة مثل موسوعة "الكلمة المتجسدة" وموقع "أصدقاء يسوع" ولكني رفضت وذلك لأني أحب الموسوعة العربية دون سواها وأحب إثرائها والتحرير فيها، والأمر ذاته بالنسبة لويكي الجامعة، فأنا لا أملك الوقت لكي أحرر في المشاريع الشقيقة للموسوعة حاليًا، كما أنه نوع من تبديد الجهد فأنا أود تركيز الجهود على الموسوعة بحيث تكون الهدف الأساسي لرفع مستواها العملي والفني. أما إذا كان المقصود أن أقوم بعمل عشر تعديلات ومن ثم أتوقف عن التحرير، فمن الممكن مساعدتكم في هذا الخصوص، فهل هذا هو المطلوب.--Sammy.aw (نقاش) 17:39، 4 يونيو 2011 (ت ع م)

نداء

أرجو أن تُعطي بعض الاهتمام لمقالات الثورتين الليبية والسورية، فعارٌ علينا جميعاً أن تكون بهذه الحَال حتى الآن. هذا تحدٍّ أهمُّ لنا بكثير من رفع المقالات عشرة آلاف أو عشرين ألفاً، هذا هوَ حقاً ما سيَقيس الآخرون به نجاح موسوعتنا. يُمكنكم العثور على قائمة بأكثر المقالات أهميَّة للتطوير الآن في صفحتي نقاش القالبين، لتسهيل العمل عليكم والبدأ بالأهم. رجاءً نريد فزعة وحملة شاملة لتطوير هذه المقالات إلى المستوى المَطلوب، أعطونا بعض الهمم، فنريد أن يَفخر إخواننا الليبيُّون الغائبون بموسوعتنا عندما يَعودون إلينا! --عباد (نقاش) 14:20، 5 يونيو 2011 (ت ع م).

ترشيح!

السلام عليكم أخي سيغي ويكي... كيف حالك؟، لقد رشحت مقالة إبراهيم الدسوقي كمقالة مختارة (هنا)، كذلك رشحت مقالات أحمد البدوي (هنا) وتهوية داخلية (هنا) كمقالات جيدة، أرجو الإطلاع عليهم ثم التصويت، تقبل تحيّتي. فـارس الجُويلي راسلني 08:45، 13 يونيو 2011 (ت ع م)

دعوة

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'

--سايفرز (نقاشمساهمات) 01:14، 3 يوليو 2011 (ت ع م)

مقالة جيدة

رشحت مقالة "جغرافيا ليسوتو" لتكون جيدة ساهم بالتصويت--ن.ح (نقاش) 13:08، 6 يوليو 2011 (ت ع م)

فريق الترحيب

عود حميد،  تمت إضافة اسمك مرة أخرى.--Avocato (نقاش) 22:38، 6 يوليو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة جوسيب اسكولا

يتيمة مرحبا، SegeWiki! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة جوسيب اسكولا التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:00، 7 يوليو 2011 (ت ع م)