ولادة غير متناظرة

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تشير الولادة غير المتناظرة إلى وضع الجنين في الرحم بحيث يكون رأس الطفل مقدمًا أولًا ويميل إلى الكتف،[1] مما يجعل رأس الجنين لا يتماشى مع قناة الولادة (المهبل).[2] يختلف العرض الغير متزامن مع الولادة الغير متناظرة اختلافًا كبيرًا عن عرض الكتف، حيث يتم عرض الكتف أولًا. يدخل العديد من الأطفال الحوض في عرض غير متزامن، ومعظم حالات عدم التطبيع يصحح تلقائيًا كجزء من عملية الولادة الطبيعية.

إن استمرار عدم التطابق يمكن أن يسبب مشاكل مع عسر الولادة، وغالبًا ما ارتبطت بالولادة القيصرية. ومع ذلك، في حالة وجود قابلة أو أخصائي توليد ماهر، يمكن في بعض الأحيان تحقيق ولادة مهبلية خالية من المضاعفات، وإن لم يكن بالضرورة، يمكن تحقيق ذلك من خلال حركة وتحديد وضع المرأة التي تلد.[3] الصبر والوقت الإضافي يسمح بحركة الطفل من خلال الحوض وتشكيل الجمجمة أثناء عملية الولادة إذا كان ذلك آمنًا في الظروف.[3]

حيث التدخل هو الخيار الأكثر أمانا في الولادة غير المتناظرة، فإن ملقط كيلاند وهو ملقط التوليد المفضل استخدامه في الولادة غير متناظرة، على سبيل المثال من خلال آلية الانزلاق الخاصة بهم، والاستفادة من التعديل الأكثر ملاءمة للشفرات.[2]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Asynclitism, spinningbabies.com نسخة محفوظة 6 مارس 2015 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ أ ب Healthline > Types of Forceps Used in Delivery February 2006. Reviewer: Douglas Levine, Gynecology Service/Department of Surgery, مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان  [لغات أخرى]‏, New York, NY. نسخة محفوظة 1 مارس 2012 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ أ ب Simkin، Penny (2011). The Labor Progress Handbook: Early Interventions to Prevent and Treat Dystocia (3rd ed.). John Wiley & Sons. مؤرشف من الأصل في 2019-08-18.

وصلات خارجية[عدل]