ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف/2010/سبتمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أسئلة ويكيبيديا
<< أغسطس-2010 | سبتمبر-2010 | أكتوبر-2010 >>
مرحبا بك في أرشيف أسئلة ويكيبيديا
الصفحة التي تشاهدها حالياً تعد جزءاً من الأرشيف. مع أنه يمكنك الرد على أي من الأسئلة الموجودة هنا، يرجى وضع الأسئلة الجديدة في صفحة أسئلة الشهر الجاري.


تمت الأرشفة

موضوع هام[عدل]

السؤال كيف اكون درزي ؟؟

لا أعلم كيف تكون ولكن قد يساعدك هذا المقال، موحدون دروز.--Email4mobile (نقاش) 13:03، 2 سبتمبر 2010 (ت ع م)
أنا لبناني مقيم في لبنان وأعرف بطبيعة الحال عددًا من المعلومات عن الدروز، وهي المعلومات الشائعة بين الناس وبعضها ينكره الدروز والبعض الأخر يقولون بصحته، بما أنهم يعتقدون أن مبادئ الدين لا يعرفها أو ينبغي أن يعرفها سوى الشخص الراشد ذي السلوك القويم كي يؤديها على الشكل المطلوب واللازم، وبالاحترام والخشوع الواجب. على أي حال ما هو معروف أن ليس هناك من شخص يستطيع أن يكون درزيًا، فهم يؤمنون أن باب الدعوة إلى هذا المذهب قد اغلق منذ زمن، أضف إلى ذلك أنهم طائفة مغلقة أساسًا أي لا يتزوجون ولا يناسبون إلا من هو من أبناء ملتهم، على أن بعضًا منهم في العصر الحالي يقوم بذلك، وبشكل خاص الذكور، لكن الفكرة مرفوضة أساسًا لديهم ويعتبر من تزوج بغير درزية أو بغير درزي خارجًا عن الملة والمذهب.باسمراسلني (☎): 11:15، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

من هو ؟[عدل]

قال يقوم ليس بى ضلالة و لكنى رسول من رب العالمين . أبلغكم رسالات ربى و أنصح لكم و أعلم من الله ما لا تعلمون

النبي نوح، ذكرت الآيات القرآنية في سورة الأعراف:

﴿لَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ۝٥٩ قَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ ۝٦٠ قَالَ يَا قَوْمِ لَيْسَ بِي ضَلَالَةٌ وَلَكِنِّي رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ ۝٦١ أُبَلِّغُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَأَنْصَحُ لَكُمْ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ۝٦٢ [الأعراف:59–62]

--Email4mobile (نقاش) 13:18، 2 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إرهاب إسرائيل[عدل]

إسرائيل أكبر دوله ارهابيا على وجه التاريخ وهي سفاح يقتل الاطفال والنساء وكل يوم يقتل فلسطيني وهي تعيش على الدم انها مصاصة دماء انها طفل وامها أمريكا فحليبها هو الصواريخ عندما يقتلون الاطفال يفرحون ماهذه الدوله اليس هنالك ما يوقفها؟ اليس توجد دوله تبيدها؟فهي لا مكان لاها في هذا العالم دعونا ننقذ دوله فلسطين ونبيد هذه الدوله النازيه هي اساس الارهاب الدولي

إن وجدت الدولة التي تبيدها فاعلم يقيناً أن هذه الدولة ستبيدنا نحن أيضاً. عبارة إبادة تعني التخلص من جميع القيم البشرية بغض النظر عن القيم الدينية. تذكر دائماً أن الإنسان أولا ومن ثم يمكن القول المعتقدات. إن وضعت في حسبانك المعتقدات أولا فلن تصل إلى حل لا مع نفسك ولا مع الآخرين لأنك أردت فرض آرائك فوق الجميع. الإسرائيليون هم أناس خلقوا مثلنا ويمتلكون جميع المكونات البشرية التي نمتلكها ولكن هم لهم معتقدات يصرّون بأنهم الحق ونحن الباطل فيربون أبناءهم عليها وكذلك الحال في مجتمعاتنا العربية والإسلامية حيث ينشأ الغالبية تحت تأثير فطرة المجتمع دون أن يستعمل العقل في التمييز. أتعلم؟ أعتقد أن الحيوانات التي خلقت في الطبيعة منذ عهد الديناصورات حتى عصرنا الحالي لم يمتلك أي منها الرغبة في الإبادة من أجل البقاء مثلما يفعل البشر. --Email4mobile (نقاش) 12:59، 2 سبتمبر 2010 (ت ع م)

هناك عبث في الموقع ..[عدل]

هناك من بضيف بعض مقالات بما يسمى اللغة المصرية .. ولكن لا يوجد شيء أساسا إسمه اللغة المصرية .. فاللغة التي يتحدثها المصريون هي اللغة العربية .. لذلك أتمنى حذف المقالات التي باللغة المصرية لأن ذلك سوف يسمح بلغات بعدد دول العالم .. سنجد بعد ذلك لهجة سعودية و لهجة قطرية و لهجة تونسية .. و ذلك سوف يفقد المنتدى جديته و يشتت المقالات في لغات غير موجودة .. شكرا جزيلا 77.64.10.250 (نقاش) 08:37، 2 سبتمبر 2010 (ت ع م)

لا أظن بأن هناك عبث في الموقع. ويكيبيديا المصرية، هي موقع مستقل بذاته مثله مثل ويكيبيديا العربية. أتفق معك بأن الطريقة التي استعملها الزملاء المصريون للاستقلالية عن ويكيبيديا العربية غير محبذة كونها اتخذت منحى عنصرياً ولا نستبعد أن يقام على إثرها اللغات الخليجية، المغربية، الجنوبية بل وربما اللغات الإسكندرانية، الصعيدية وما إلى ذلك.--Email4mobile (نقاش) 12:50، 2 سبتمبر 2010 (ت ع م)

انظمة مكافحة الحريق[عدل]

اود معرفة كل التفاصيل الخاصة بانظمة مكافحة الحريق الاوتوماتيكية( بالمرشات ) والمواصفات القياسية المصرية لها

للأسف لا يوجد مقال جاهز بالعربية عنها ولكن يمكنك مطالعة ويكيبيديا الإنكليزية عن Fire sprinkler system وكذلك Sprinkler fitting.
يمكن تلخيص أنواعها فيما يلي:
  • أنظمة الأنابيب المبتلة، Wet pipe systems: وهذا هو النوع الشائع عادة حيث يعمل نظام الإخماد تلقائيا بمجرد إما تحسس ارتفاع دجة الحرارة (مجسات حرارية من الزجاج تنكسر عند ارتفاع الحرارة فاتحة المجال لعبور المياه أو المواد المستعملة في الإخماد)، أو عبر تفعيل جهاز إنذار في الجوار.
  • أنظمة الأنابيب الجافة، Dry pipe systems: وهي النوع الثاني الشائع، يمنع هواء محبوس في الأنابيب من مرور المياه حتى إذا ارتفعت درجة الحرارة ينفذ الهواء سامحا بعدها بمرور المياه بعد انفتاح صمام أحادي الاتجاه.
  • أنظمة الغمر، Deluge systems: في هذا النوع لايوجد مجس حراري على الأنابيب ولكن يتم تفعيل عملية الرش بشكل غير مباشر عبر أمر تم بناء على تحسس أجهزة أخرى مثل مجسات الدخان.
  • أنظمة رش مياه الرغوة Foam water sprinkler systems: هذا النوع خاص وفعال جداً ويناسب الأماكن التي تفشل فيها أو لا تناسبها الطرق السابقة. تنشأ رغوة وفقاعات شبيهة بالصابون وتنتشر في المكان المحيط طاردة أحد عناصر مثلث الحريق (الأكسجين أو الهواء هنا).
  • أنظمة مرشات المياه، Water spray: هذا النوع يستعمل فقط عند ضمان خلو المكان من مصادر طاقة كهربائية كما أنه يعمل فقط على تخفيض درجة حرارة المكان أملا في تخفيضها تحت درجة حرارة الإشعال.

أحيانا قد يكون هناك خليط من هذه الأنظمة.--Email4mobile (نقاش) 19:18، 2 سبتمبر 2010 (ت ع م)

ارجو المسآآعده[عدل]

اريد تقرير عن فرقة يابانية اسمها smap

وتقرير شامل عن اعضاء الفرقة

وشكرا لكم

[1] --Helmoony (نقاش) 01:03، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

الملــــح[عدل]

ماهــو الأسم الكيميائي والعــلمي للملـــح؟Is.NeWtOn 17:38، 4 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أتقصد الاسم العلمي لـملح الطعام؟ إن كان كذلك فهي كلوريد الصوديوم.--Email4mobile (نقاش) 17:55، 4 سبتمبر 2010 (ت ع م)

اشكــــركـ ...Is.NeWtOn 22:55، 4 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إجابة على سؤال[عدل]

الأخ Email4mobile من بعد السلام و التحية . هذه إجابتي على سؤالك : أنا في موجة حنون ... تداعب الصخرتين في ميناء بيروت أنا في الأمن و الفرح و الدفء للأطفال في كل البيوت

أنا في نقش حناء...على يد فتاة من الإمارات أنا في قصر غمدان الدرة في القديم من الحضارات

أنا في عزاء شعب في حادثة سمولينسكي فقد 96 من خيرة أفراده وبينهم رئيسه أنا في أسف لكرب ألم ببعضهم حين غدت بيوتهم لماء فيضان الأنهار فريسة

أنا في رنين المطارق التي هدمت جدار يرلين أنا في شوارع دمشق القديمة و عبق الياسمسن

أنا في عصى مايستروا يقود فرقة سيمفونية بقاعات الأبرا أنا في الإنصات لغناء فيروز ... يتعالى على مدارج بصرى

أنا في صدى الصوت لمؤمن حباه الله بالعلم و طهارة القلب وهو يقول ...آمين في كل مكان في الفاتيكان في الأزهر في الأموي في الحرمين أنا في أنه بين آدمي و آدمي لا تمييز على أساس لون عرق ...جنس معتقد أو دين

أنا في غنوة تتردد صباحاً على شفاه فلاح ... في أراضي الصعيد أنا في قبلة على رأس أم ساهرة ليلها على رعاية طفل مريض أنا في عشق كل بلد وطأت أقدامي أرضه... من الوريد للوريد85.89.173.145 (نقاش) 20:52، 4 سبتمبر 2010 (ت ع م)


الزميلEmail4mobile تحية عطرة وبعد : من بعد إطلاعي على صفحة( وكيبيديا ليست ) وجدت أنه كان من الأفضل أن أجيبك على سؤالك بطريقة أخرى . إضافة إلى أنه بعد إطلاعي على إجابتك حول السؤال المتعلق بإرهاب إسرائيل , وددت أن أحيطك علماً بأنني شاهدت على ما أذكر ـ وأرجوا أن لا تخونني ذاكرتي الضعيفة ـ أنه قبل سنوات شاهدت على قناة العربية الفضائية في برنامج [ بالعربي ] لقاء حواري تلفزيوني مع الأستاذ طلال أبو غزالة قدم في جزء منه تحليله الموضوعي لوجود دولة إسرائيل , و للإستزادة ليتك تستطيع الإطلاع على ما يمكن أن يكون قد نشر على لسان هذا الأستاذ حول هذاالموضوع في صحيفة ما عربية أو غربية , وآمل أن ينال استحسانك . و السلام 85.89.173.145 (نقاش) 11:15، 6 سبتمبر 2010 (ت ع م)

زميلي العزيز: إن كانت هناك نقاشات خاصة فأنا أتمنى أن تناقشني بها في صفحة نقاشي مباشرة هنا، وياحبذا لو حجزت لنفسك إسما في ويكيبيديا كي إبادلك النقاش. أما هنا فإن ويكيبيديا أسئلة خصصت للأسئلة الموسوعية فقط وبالتالي قد تحذف جميع هذه المشاركات، فأرجو منك تفهم هذا الأمر.
بالنسبة لموضوع إسرائيل، فإنني لست بصدد الحكم عليها ككيان ولا أرغب في الخوض كثيراً بالنقاش عنها. كان حرياً بي أن أخبر السائل بأن ويكيبيديا ليست مركزاً لللإدلاء بالرأي. مع ذلك فأنا أرحب بنقاشاتك في صفحتى الخاصة أياً كان نوعها.--Email4mobile (نقاش) 12:01، 6 سبتمبر 2010 (ت ع م)
صديقي العزيز، اسمح لي اليوم أن أقول لك عيد مبارك وكل عام وأنتم بخير جميعاً.--Email4mobile (نقاش) 21:46، 10 سبتمبر 2010 (ت ع م)

حذف قالب[عدل]

هل من الممكن من الإداريين مناقشة حذف {{قراء القرآن}} نظراً بأن عدد قراء القرآن في الخليج العربي وحده كبير جداً؟ وأقترح تخصيص صفحة أو صفحات مخصصة لهذا الموضوع. أعتقد انه توجد عدة حلول أفضل من الحل الحالي. عبدالعزيز إبراهيم (نقاش) 09:15، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

يمكنك التوجه مباشرة نحو الميدان يا إيراهيم وطرح الاقتراح هناك.--Email4mobile (نقاش) 10:54، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

حرب النجوم[عدل]

ما المقصود بحرب النجوم التي يتحدث عنها العالم؟

إن كنت تقصد مصطلح حرب النجوم الذي استعمل إبان الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي، يمكنك مراجعة مقال مبادرة الدفاع الإستراتيجي أو طالع مقال حرب النجوم لمعرفة المزيد من الإيضاحات.--Email4mobile (نقاش) 10:54، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

الاهرامات[عدل]

السلام عليكم.انا طالبه وبحب التاريخ وكنت نفسى اتواصل معكم لمعرفة المزيد عن التاريخ الاهرامات والشخصيات التاريخية العريقة اتواصل معكم ازاى؟

يمكنك التواصل هنا مباشرة أو في صفحة النقاش المتعلقة بالمقال أو حتى في صفحة نقاش المستخدم إن كان النقاش موجهاً لشخص ما. يمكنك كذلك تسجيل الدخول باسم مستخدم خاص بك كي تتمكن من الاحتفاظ بأرشيفك واستلام تنبيهات في بريدك الإلكتروني.--Email4mobile (نقاش) 21:03، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

قرأن[عدل]

ماهى الأيه التى حملت كل حروف الأبجديه.

ثمة آيتان ضمت الحروف الأبجدية كافة وهما الآية ٢٩ من سورة الفتح والآية ١٥٤ من سورة آل عمران ﴿ثُمَّ أَنْزَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُعَاسًا يَغْشَى طَائِفَةً مِنْكُمْ وَطَائِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنْفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَلْ لَنَا مِنَ الْأَمْرِ مِنْ شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الْأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنْفُسِهِمْ مَا لَا يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ مَا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُلْ لَوْ كُنْتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ۝١٥٤ [آل عمران:154].--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 22:18، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

ضغط الدم[عدل]

ماهي علامات مرض ضغط الدم؟وماهي طرق الوقايةوالعلاج؟ او الاطعمة المناسبة لهذا المرض؟Is.NeWtOn 22:02، 6 سبتمبر 2010 (ت ع م)

للأسف مقال ضغط الدم على ويكيبيديا العربية في حال يؤسف له في شكله الحالي ولذا أنصحك بالاطلاع على مقالات أخرى أكثر ثقة مثل ما هو على موقع طبيب دوت كوم هنا.
هناك ستجد بعض الأعراض مثل:
  • غالباً ما يكون بلا اعراض وعلامات ( القاتل الصامت)، و يتم اكتشافه بالصدفة في بعض الحالات.
  • عند ارتفاع ضغط الدم قد تظهر اعراض شائعه مثل الصداع أو الدوار " الدوخه "، و اضطراب الرؤيه ، ضيق التنفس احياناً، وقد شعر المريض ويشكو الاحساس بالثقل والخمول.
  • اعراض هبوط أو فشل عضلة القلب و تورم الاطراف السفليه، وسرعه خفقان القلب.
  • اعراض التهاب المجاري البوليه واحمرار البول.
  • طنين الأذن و نزيف الأنف.

تحياتي، --Email4mobile (نقاش) 22:24، 6 سبتمبر 2010 (ت ع م)

اريدالاجوبة[عدل]

السؤال الاول وردت في القران الكريم أسماء كثيرةليوم القيامةاريدستةمنها؟

  • طالع مقال يوم القيامة هنا وستجد قسم خاص بأسماء يوم القيامة التي ودرت في القرآن.--Email4mobile (نقاش) 22:31، 6 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مولد سعد زغلول[عدل]

ارجو الرد السريع على هذا السؤال متى ولد سعد زغلول ؟ لان يوجد انه ولد عام 18006و1859وبعض التواريخ ارجو التاريخ الحقيقى

أعتقد أن هناك مصادر متضاربة حول مولد سعد زغلول الدقيق لكن يمكن القول أنه ولد خلال السنوات 1857 ~ 1860. هنا تجد مثلا هذا التضارب والذي دعاني لتعديل المقال على ويكيبيديا العربية.--Email4mobile (نقاش) 02:35، 9 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مستشفيات نيودلهي[عدل]

ارغب بمعلومات عن مستشفيات الهند نيودلهي لغرض المعالجة مثل الاطباء الاختصاص وكلفت العملية والعلاج والخدمات الاخرى مع جزيل الشكر--213.188.79.243 (نقاش) 08:35، 9 سبتمبر 2010 (ت ع م)9/9/2010

في هذا الرابط قائمة ببعض المشفيات وعناوينها في نيودلهي.--Email4mobile (نقاش) 18:30، 9 سبتمبر 2010 (ت ع م)

سعد زغلول[عدل]

انا درست في الصف السادس الابتدائى انا سعد زغلول ولد عام 1806هذا التاريخ صح

هل أنت واثق مما تقول يا صديقي؟ حسنا فلنعد لمبادئ الحساب وأعتقد أن تاريخ وفاته هو 1927. إذا عدنا للكتاب الذي تقول أنك درسته فإن سعد زغلول كان قد عمر حوالى 121 سنة فهل ترى أنه عُمّر كل هذه السنين؟ لنفترض جدلا أنه كان كذلك فهل حقا استطاع القيام بثورة 1919 أي وهو في سن المائة وثلاثة عشر عاما؟ ربما كان ذلك خطأ مطبعياً. --Email4mobile (نقاش) 18:22، 9 سبتمبر 2010 (ت ع م)

الانسان والبيئة[عدل]

الانسان يتاثر بالبيئة التى حوله ويؤثر فيها هذا صحيح

إلى حد ما.--Email4mobile (نقاش) 00:06، 10 سبتمبر 2010 (ت ع م)

اين دفن سعد زغلول

قرب منزله في القاهرة.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 16:51، 11 سبتمبر 2010 (ت ع م)

ماهو الاسم الكميائى للنشا

اسمه العلمي (2R,3S,4S,5R,6R)-2-(hydroxymethyl)-6-[(2R,3S,4R,5R,6S)-4,5,

6-trihydroxy-2-(hydroxymethyl)oxan-3-yl]oxyoxane-3,4,5-triol وفق تسمية الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 16:51، 11 سبتمبر 2010 (ت ع م)

ماهو عدد احرف القران الكريم؟[عدل]

ماهو عدد احرف القران الكريم؟

ليس ثم جواب قاطع لكن الأرقام تدور في فلك٣٢٠ ألف حرف إلى ٣٢٣ ألف حرف.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 16:51، 11 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أريد معلومات حول المعهد العالي للاعلامبة بالمهدية؟[عدل]

العنوان

السؤال حول إمكانية اختبار مادة لصناعة ليزر السوائل[عدل]

برجاء مراجعة الرابط التالي: http://resaletnour.8m.com/ احمد شعبان محمد resaletnour@gmail.com

الصور[عدل]

كيف يمكن وضع الصور للموضوع؟

توجه إلى ((ارفع ملفا)) ضمن الخيارت الواقعة أسفل يمين الصفحة لكن قبل ذلك راجع ويكيبيديا:أسئلة متكررة حول الصور.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 15:15، 15 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مدنيات[عدل]

مرحبا كيفكم انا بدي اسالكم وبتمنى تساعدوني ما معنى كلمة مدنيات؟

مدنيات ككلمة جمع مدنة ومدنية وكمصطلح هي حملة تعزيز الإنتماء الوطني في إسرائيل وكذلك مقرر دراسي إسرائيلي.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 15:15، 15 سبتمبر 2010 (ت ع م)

الدراسات البيولو جية[عدل]

كيف تساعد الدراسات البيولوجية في مقاومة الآ فات؟

الدراسة نعود علينا بالمعرفة فإن معرفة سبل تكاثر الآفات يساعد على إبادتها ومعرفة نمط حركتها يعين على إعاقتها.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 15:15، 15 سبتمبر 2010 (ت ع م)

ما العناصر الضرورية لحدوث عملية التمثيل الضوئي ؟وما نواتج هذه العملية؟

التمثيل الضوئي عملية حيوية تستهلك ثاني أكسيد الكربون وتنتج الأوكسجين.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 15:15، 15 سبتمبر 2010 (ت ع م)

الاركيلة أو النركيلة[عدل]

ماهي اضرار الاركيلة أو النركيلة على الانسان اذا كانت يومية ؟؟؟؟؟ وشكرآ لكم109.70.69.4 (نقاش) 21:28، 14 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أحيلك إلى هذا المصدر.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 15:15، 15 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مشان الله ضعو رقم هاتف للتصال بكم.

ليس لدى ويكيبديا العربية وسيلة اتصال سوى مخاطبة المجتمع في الميدان أو مخاطبة كل مساهم على حدة.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 15:15، 15 سبتمبر 2010 (ت ع م)

معني كلمة شرهد[عدل]

هل كلمة شرهد كلمة عربية ام لا علما بانها ذكرت في بيت الشعر الاتي تلفت للامل دام الرجاء ...في عمري بمنواح اناديلك ولو شرهد ... وصولك تقطع اعصابي ما معني كلمة شرهد ادا كانت عربية ؟ وما ترجمتها اذا لم تكن عربية؟

شخصياً لا أعلم إن كان لها معنى محدداً في العربية، لكنها مستعملة في بعض اللغات المحلية. في مناطق من اليمن مثلا هناك عبارة شرهدة أي تمتمة أو هذيان أثناء نوم الإنسان (Somniloquy) ربما بسبب الإرهاق ويقال فلان تشرهد أي تحدث أثناء نومه.--Email4mobile (نقاش) 17:22، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

استفسار[عدل]

السلام عليكم

اريد معرفه معنى كلمة شرهد اذا فيها مجال واكون ممنونه لكم

لست متأكدا من معناها عموما ولكن في لهجتنا المحليّة نقصد بعبارة شرهدة أي هذيان في المنام.--Email4mobile (نقاش) 17:25، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مامعنى مصطلحين 1.الطاقةالحرارية 2.درجةالحرارة

الكرة الارضية[عدل]

لمادا النواة الداخلية صلبة و النواة الخارجية سائلة؟

السبب يعود للضغط الهائل على النواة الداخلية سيما أن غالبيتها حديدية. ترتفع درجة الحرارة اللازمة لإذابة الحديد كلما ارتفع الضغط المؤثر عليه.--Email4mobile (نقاش) 13:52، 26 سبتمبر 2010 (ت ع م)

طلب ارجوا من اعماق قلبي ان يتحقق....[عدل]

السلام عليكم .. انا تصفحت ويكيبيديا وعجبني كثير , سؤالي" ممكن بوابة للانجليزي ؟؟؟.. تكون فيها مراجع و كتب تعليم خاصةللانجليزي.. شاملة لجميع المستويات .. ويكون فيها أفضل الكتب الي تنصحون بالتعلم منها مع أفضل البرامج للترجمة وافضل الوسائل الي تنصحون بالتعلم منها وباذن الله تصير هل بوابة أفضل بوابة وتتقدم فيها ايادي كثيرة تدعمها واخيرا .. يسلموا على ما يحتويه الويكيبيديا وعلى جهودكم ..13:01، 23 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إن كنت تقصد ويكيبيديا مبسطة للأطفال فهناك ويكيبيديا الإنكليزية على هذا الرابط: http://simple.wikipedia.org/.

هناك أيضا ويكيبيديا خاصة بالطفل على الإنكليزية في هذا الرابط: http://en.wikibooks.org/wiki/Wikijunior

تغير الماء[عدل]

هل تتغير كمية الماء في الماء ام تبقى على حالها

هلا أوضحت السؤال أكثر؟--Email4mobile (نقاش) 04:15، 27 سبتمبر 2010 (ت ع م)

رياضيات[عدل]

اذا علمت ان (6-أ)(6-ب)(6-ج)(6-د)(6-ه)=45 وان أ,ب,ج,د,ه اعداد صحيحه مختلفه ثابنه , فجد قيمة أ ب ج د ه , علما بأن أ+ب+ج+د+ه= 4586.108.121.186 (نقاش) 09:54، 24 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إن بسطنا القسم الأول من السؤال بإبدال س=6-أ، ص=6-ب، ع=6-ج، ل=6-د، و=6-هـ، تصبح المسألة السابقة بالصورة:
س × ص × ع × ل × و = 45. بما أن أ,ب,ج,د,هـ أعداد صحيحة مختلفة فإننا نتوقع أنها تنتمي لمجموعة قواسم العدد 45 الأولية والتي هي -1، +1، -3، +3، -5، +5.
إن أخذنا الاحتمالات س= -1، ص= +1، ع= -3، ل=+3، ك=+5 فإن: -1×+1×-3×+3×+5=45. يمكن استنباط أ=6-س = 7، ب=6-ص =5، ج=9، د=3، هـ =1.
أما القسم الثاني من سؤالك فأنا أشك في صحته حيث أنه لايمكننا الحصول على الجمع = 45 من هذه الأعداد.--Email4mobile (نقاش) 04:16، 27 سبتمبر 2010 (ت ع م)

اسئلة عن الاسرة[عدل]

سؤال 1 : ما المقصود بما يلي : الاسرة ، قرى الاطفال (SOS) ، الفجوة الجيلية ؟

اسيا[عدل]

ما هي الاربع كيانات المستقله في قارة اسيا؟

أجزاء القارة والوانها المبينة على الخريطة:

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.