مبادرة الدفاع الإستراتيجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شعار مبادرة الدفاع الإستراتيجي "برنامج حرب النجوم"

حرب النجوم في الثمانينات ظهر مصطلح حرب النجوم في الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتي وهو اسم شهرة مبادرة الدفاع الاستراتيجي وتم إنشاؤه من قبل الرئيس الاميركي رونالد ريغان في 23 مارس ، 1983 لاستخدام الأرض والنظم الفضائية لحماية الولايات المتحدة من هجوم بالصواريخ الباليستية النووية الاستراتيجية.[1][2][3] وركز على مبادرة الدفاع الاستراتيجي بدلا من الاستراتيجية السابقة المخالفة للعقيدة التدمير المتبادل المؤكد . ورصد له ميزانية 26 مليار دولار على مدى 5 سنوات في أقصى درجات السرية ولا يمكن كشف الأسلحة عن طريق أجهزة قياس الحرارة حيث إن مدة عمل الصاروخ لا تزيد عن 5 دقائق وتستخدم برامجه من أجهزة الكمبيوتر إذ يسمح للصورايخ أكتشاف الصواريخ المعادية رغم الدخان واللهب وهي أيضا مايعرف بأشعة الموت وتتألف من أشعة الليزر وتمت في سنة 1985م، وفق نظام يدعى القاتل وسمحت أمريكا لدول حليفة بالأشتراك مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإسرائيل.

مراجع[عدل]

  1. ^ William J.، Broad (April 13, 1989). "'Cold Fusion' Patents Sought". New York Times. تمت أرشفته من الأصل في 12 يوليو 2018. 
  2. ^ Kengor، Dr. Paul (2006). The Crusader: Ronald Reagan and the Fall of Communism. United States: Harper Perennial. صفحات 181–183. 
  3. ^ Missile Defense Milestonesنسخة محفوظة March 6, 2016, على موقع واي باك مشين. Accessed March 10, 2007.


Cannon model 1.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعسكرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.