ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف 19

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 19

وضوح الشئ بصورة جلية

كوكب بلوتو[عدل]

متـى خرج كوكب بلوتو من المجـره؟


سؤال آخر يخص الموضوع ..

سمعت أنه قد تم تعديل مسمى ( كوكب ) ، إلى ( كوكب قزم ) بالنسبة لـ ( بلوتو ) .. ولكن الكوكب القزم ــ حسب علمي ــ من خصائصه أنه لا يؤثر على ما حوله من الأجرام ، سواء بالنسبة لجاذبيته أو ما سواها .. فكيف يتفق هذا مع وجود قمر له ، وهو القمر ( شارون ) ؟؟؟!!!

  • شكرا على سؤالك. هذا صحيح بلوتو لم يعد يعتبر كوكب بل تم تصنيفه على أنه كوكب قزم منذ عام 2006. شارون (بالإنجليزية: Charon)‏ في الواقع له كتلة أكبر من كتلة بلوتو نفسه، وهو في موقع ثابت بالنسبة لبلوتو، أي أنه إذا وقف شخص على بلوتو مقابلاً شارون فإن موقع في السماء لن يتغير أبداً (ليس مثل القمر التابع للأرض). لذلك أطلق على بلوتو وشارون اسم نظام كوكب مضاعف قزمي. الأمر ليس مستقراً بعد لكن حالياً معظم العلماء يعتبرون بلوتو وشارون على أنهما كوكبان قزمان. --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:53، 3 سبتمبر 2008 (UTC)
  • شكرا على التوضيح أخي الكريم .. ولكن كيف لم يستقر الوضع وقد صدر قرار من الاتحاد الفلكي الدولي بتعريفه على أنه كوكب قزم .. أليس القرار رسميا ؟ أم أن هناك معارضات حول القرار ؟!

تطوير رياضة جديدة[عدل]

لي سؤال لقد قمت بتطوير احدي الرياضات وجعلت لها منظومة كاملة بع ما كانت عبارة عن حركات مساعدةفي رياضات اخري فايت يصنف هذا التطوير ذهبت الي برات الاختراع فقالوا لي ليس هن يمكنك السؤال داخل الملكية الفكرية فهل ممكن مساعدتي اين اذهب ؟

  • شكراً على سؤالك. لم لاتجعل عملك في خدمة الجميع. الحياة ليست كلها براءات اختراع وكسب نقود. طور عملك وعلمه للآخرين وإن كان مفيداً ستصبح مشهوراً. للمزيد من المعلومات اقرأ المقال التالي براءة اختراعتحياتي. --Ciphers (نقاشمساهمات) 09:23، 21 أغسطس 2008 (UTC)
  • هو لا يجد خبزا و أنت تقول له كن مفيدا للمجتمع؟ أعطه خبزا ثما للحديث بقية...مبتدئ 08:29، 23 أغسطس 2008 (UTC)

أهم شيء، إذا كنت فعلاً تريد براءة اختراع فلا تنشر شيئاً عن اختراعك ولا تتحدث عنه إلى أي شخص كان سوى محامي مختص. -- Slacker 04:51، 24 أغسطس 2008 (UTC)


نقل الصور[عدل]

هل من الممكن نقل صورة تخص موضوع معين من ويكيبيديا اخرى إلى وكيبيديا العربية إلى نفس الموضوع بالعربية أفيدونا آجركم الله --mody4 16:34، 22 أغسطس 2008 (UTC)

مصادر أمم متحدة[عدل]

ارجوا التفضل بمساعدتى للحصول على مصادر لكتابة رسالة الماجستير عن الامم المتحدة

من لم يشكر الناس لم يشكر الله[عدل]

في الحقيقه هو ليس سؤالا ، إنما أردت أن أشكركم على هذا المجهود العظيم المبذول في هذه الموسوعة ، فقد أصبحت هذه الموسوعه هي أهم موقع لي على النت. و أهم ما يميزها هو صدق المعلومه و صحة مصادرها.

سدد الله خطاكم و أرشدكم إلى ما فيه الخير للناس.

  • رد: شكرا لك. ونتمنى مشاركتك معنا لأن ويكيبيديا من صنع الجميع. --Ciphers (نقاشمساهمات) 04:30، 23 أغسطس 2008 (UTC)

المخابرات العامة المصرية 2[عدل]

  • أود أن أعرف من الإخوة المصريين الذين يقيمون بصفة خاصة في القاهرة ماإذا كان المبنى الذي تم تصويره في مسلسل رأفت الهجان هو بالفعل المبنى الأصلي للمخابرات المصرية؟.--Riadismet اكتب لي رسالة 08:35، 23 أغسطس 2008 (UTC)

فتية الاسلام[عدل]

السادة في موسوعة وبكييدياالمحترمين تحية طيبة وبعد،

فأنني لا أعرف سؤالي ان كان سيلقى الصدى لديكم أو المعلومات الوافية، فآثرت سؤالكم لما تلاقيه هذه الصفحة لدي ولدى غيري من الناس من الاهتمام الكافي الذي دفعني لسؤالكم مع تباين مصادر البحث لو سمحتم.

السؤال هو: الحرب اللبنانية في مرحلة السبعينات أفرزت عدة أحزاب سياسية ودينية... منها المسلح والغير مسلح، هل لكم سيدي في القاء الضؤ على تنظيم "فتية الاسلام" من واقعه التاريخي والعسكري والعقائدي، ما سبب انشائه؟

ولكم جزيل الشكر....

عامر سنجقدار-لبنان.

أول تلفزة للأولمبياد[عدل]

  • سؤال: في اي اولمبياد اعتمد النقل التلفزيوني الملون للمرة الأولى؟

راسالة ماجيستير او دكتوراه لمبنى مجلس الشعب والشورى[عدل]

قام شخص مصرى بعمل دراسة علمية عن مبنى مجلسى الشعب والشورى بمصر من حيث المعمار الاثرى وما هى كيفية بناءه وكيفية تعديلة وتحليله من الجهات السلبية والايجابية للمبنى فهل لى ان اعرف من هذا الدارس وماهى الدراسة التى طرحت

ولسيادتكم جزيل الشكر

انسداد في القناة المنوية[عدل]

انا شاب ومتزوج من سنه ونص وعندى انسداد في القنا المنويه وعملت تحليلات واشاعه بوجود انسداد وعملت عمليه بالمنظار في مستشفى الحسين الجامعى قسم المسال البوليه وبعد العمليه عملت تحليل سائل منوى ولم يظهر الحيوانات المنويه وعندى حرقان فما الاجابه ارجو من الساده الموجودين اعطائى اجابه ضرورى

مشروع الحضانة[عدل]

ماهي شروط تأسيس الحضانة في المغرب

هل صحيح أن وكالة ناسا رصدت كوكبا صغيرًا في نظامنا الشمسي؟[عدل]

هل صحيح أن وكالة ناسا رصدت كوكبا صغيرًا في نظامنا الشمسي؟ هل تعرفون معلومات أدق عن هذا الكوكب ؟ إسمه ؟ مساحته ؟ مكوناته؟ بعده عن الشمس ؟

وماذا عن بلوتو؟ هل ينتمي هذا الكوكب لنظامنا الشمسي؟ أم أنه تابع ـ كما ُأشيع ـ لنظام جارتنا الشمسية*؟ ماذا عن النقاش الذي يدور حول صغره ؟ وهل لهذا السبب ُنزع منه اسم كوكب؟ وكم هو عدد الكواكب التي توجد داخل نظامنا الشمسي المكتشفة حتى الآن؟ وكم هو عدد الكويكبات في النظام الشمسي؟ Shahin24 01:57، 25 أغسطس 2008 (UTC)

هل الأبراج النجمية عبارة عن آستعراضٍ للنجوم؟[عدل]

هل الأبراج النجمية عبارة عن آستعراضٍ للنجوم؟Shahin24 02:09، 25 أغسطس 2008 (UTC)أم أن لهذه النجوم خصائص أخرى؟Shahin24 02:09، 25 أغسطس 2008 (UTC)

==عنوان وصلة لقد اثبتت البراهين العقلية ان الارض كروية الشكل بصفة عامة برهن بذلك بامثلة اابب ارجو ان تجيبوننب لانني اريد الجاب في اقرب فرصة و عيدكم مبارك

رابعة النهار[عدل]

سؤال:ما معنى رابعة النهار؟

  • جواب: يستخدم تعبير "رابعة النهار" للتعبير عن وضوح الشيء وجلائه، مثلاً يقال كثيراً "الحقيقة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار"، وكلمة "رابعة" تعني الوضوح والتوسط، ومنها كلمة مربع، كما يستخدم كاسم علم، انظر (رابعة العدوية) --Ciphers (نقاشمساهمات) 00:36، 26 أغسطس 2008 (UTC)

بحث تاريخي[عدل]

سؤال: اريد ان اجري بحث تاريخي ولم اجد مقالة عن بيل سايكس هل يمكنكم اضافتها رجاءا؟

الكترونات[عدل]

اريد كل المعلومات عن الالكترونات

الكواكب[عدل]

لماذا لا توجد حياة على الكواكب الأخرى

  • جواب: حتى اليوم، لم يوجد أي دليل على انعدام وجود الحياة على كواكب أخرى، هذا بالتعريف العام للكوكب. أما إذا انحصر السؤال بكواكب المجموعة الشمسية، فإن انعدام وجود الحياة بشكلها المعروف على الكرة الأرضية فهو بسبب عدم توافر الظروف المشابهة للظروف الموجودة على الكرة الأرضية (كدرجة الحرارة المناسبة للحياة، وتوافر الماء والأكسجين). ولكن يعتقد بعض العلماء بإمكانية وجود حياة على كواكب أخرى في مجرة درب التبان أو في مجرات أخرى لها ظروف مشابهة لظروف الأرض. --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:36، 29 أغسطس 2008 (UTC)

من أين؟[عدل]

هاي أنا جديدة في الموقع فا لي سئال من أين تحصلو على كل هذا المعلومات و تفكير؟ شكرا ^^

استفسار يتعلق بالمقالات[عدل]

الاخوة الكرام ماذا يعني ظهور وصلة مقالة مختارة في اسفل المقال عند التعديل

--mody4 07:19، 29 أغسطس 2008 (UTC)

أسئلة جغرافية[عدل]

ما هي عاصمة كرواتيا ؟ زاغرب.

ماهي الدولة التي عاصمتها براتيسلافا؟ سلوفاكيا.

ماهي الدولة التي عاصمتها دار السلام ؟ تنزانيا.

ما هي الدولة التي عاصمتها ريغا؟ لاتفيا.

الأجوبة من --Ciphers (نقاشمساهمات) 15:09، 29 أغسطس 2008 (UTC)

هل استخدام العادة السرية عند البنات تريحهم مثل الرجال

لا اتحمل النكاح الكثيرزوجي يشكومني كيف الحل

المشاركة في نظام اليوتيب[عدل]

السلام عليكم رمضانكم وكل المسلمين كريم ان شاء الله سؤالي: كيف يمكنني ادراج فيديو شخصي بنظام اليوتيب ليطلع عليه الغير للاشارة انا رياضي امارس الكاراتيه وهوايتي المفظلة لعبة النينتشاكو سلام الله عليكم

كل السور مدنية,مكية[عدل]

كل السور التي وجد بها لفظ يآيها الذين آمنوا مدنية ما عدا سورة؟ كل السور التي فيها قصة آدم وإبليس مكية سوى سورة؟

كلمة كلا[عدل]

كلمة كلا كم مرة ذكرت في القرآن الكريم ؟ وفي كم سورة؟ وفي السور المكية أم المدنية؟

فيمن نزلت[عدل]

فيمن نزلت آية الرجال قوامون على النساء???

كتلة الالكترون[عدل]

كم هي كتلة الالكترون؟

ترجمة المصطلحات العلميية[عدل]

  • أحيانا كثيرة أبحث عن معلومات خاصة في موقع ويكيبيديا ، فأعثر على المعلومات ، لكنني لا أجد في مصطلحاتها الترجمة الإنجليزية لها .. فقط أحب أن أعرف كيف يمكنني معرفة الترجمة الإنجليزية للمصطلحات ، خاصة العلمية منها ! QaratNet 11:28، 4 سبتمبر 2008 (UTC)

طريقة عمل الزبيب[عدل]

تحيه طيبة وبعد :

ارجو من الأخوة ارسالي طريقة عمل الخمر من الزبيب المنزلي ولكم خالص الشكر

الكشف عن اسم القارة الام[عدل]

ماهي اسم القارة الام؟

ابليس[عدل]

لماذا سمي ابليس ابليسا؟

معاني[عدل]

مامعنى كلمةماكي؟

لوحة الصرخة[عدل]

كم شخص موجود في لوحة الصرخة؟

اسم معركة بحرية[عدل]

ماهي اضخم معركة بحرية؟

الهرمونات[عدل]

السلام عليكم سألي مااضرار هرمون ال Tetrahydrogestrinone(THG؟

كتب تاريخية[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد شراء كتب تاريخيه مفيدة لأني أحب التاريخ جداً فبم تنصحونني أفادكم الله

سؤال[عدل]

من الذي بنى القدس؟

البلازما[عدل]

سؤال: من اين تنبع البلازما وكيف يتم تكوينه والا اين تنتهي ؟

سؤال تاريخي[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........... ارجو منكم ان تزودوني بالسيرة الذاتية الكامله للعالم (( الجومرد)) المدفون في مدينة الحلة الفيحاء هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير ..

استفسار[عدل]

قد قمت بربط بعض المواضيع باللغة الإنجليزية ولكن مضت فترة طويلة ولم ترترتبط ببقية اللغات السؤال هل الامر ياخذ وقت ام ماذا افيدوني حياكم الله --mody4 18:54، 10 سبتمبر 2008 (UTC)

  • يستغرق الأمر أكثر بكثير من الوقت الذي استغرقه الجواب على هذا السؤال. لكن المهم على الأقل ربط المقالات بالإنكليزية لرفع إمكانية الربط باللغات الأخرى لاحقًا من قبل البوتات تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 05:21، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

استفسار[عدل]

السلام عليكم هل المعدل والعمر من ضمن شروط القبول في اقسامكم مع جزيل الشكر والامتنان--213.188.77.141 11:37، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

الجميع مرحب بهم في ويكيبيديا، المهم أن يساهموا بمساهمات موسوعية مفيدة. --§ سامي §-- 11:51، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

ما هي الكلمة الاصليه للاختصار ID[عدل]

السلام عليكم اريدكم تساعدوني شو هي الكلمة الاصليه للاختصار ID ضرووري

ID يمكن أن تكون اختصاراً للعديد من الكلمات ربما أشهرها Identity document وثيقة تعريف بالشخصية، للمزيد يمكن الاطلاع هنا --§ سامي §-- 11:51، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

مصطلحات إنجليزية[عدل]

    • كيف يمكنني معرفة الترجمة الإنجليزية الصحيحة للمصطلحات العلمية ؟ .. للأسف هناك مقالات في الموقع لا تترجم المصطلحات إلى اللغة الإنجليزية !

QaratNet 20:03، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

عمى الالوان[عدل]

السلام عليكم انا مصطفى من العراق عندي مشكلة في الالوان وهي انه انا اميز بعض الالوان ولا اميز البعض الاخر واحب اعرف انه هل عندي عمى الوان ام ماذا ولكم جزيل الشكر؟

الانبياء[عدل]

كم عدد الانبياء العرب ومن هم


أقدم مدينة مأهولة[عدل]

اقدم مدينة ماهولة في العالم هل هي روما ام تدمر ام كوفة ام اريحة؟

⇌ رد: أقدم مدينة ماهولة في العالم هي مدينة دمشق.[بحاجة لمصدر] — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Mokthar2002 (نقاشمساهمات)

الاكاديميه العسكريه بمصر[عدل]

هل تستطيع فتيات خريجي كليه الحقوق الانضمام للاكاديميه؟

أكبر مدينة في أوروبا[عدل]

ماهي أكبر مدينة في أوروبا؟

معركة عام 479 هـ[عدل]

ما المعركة التى حدثت بين المسلمين والافرنج عام 479هجريا؟

ما هى الدول الاوربيه التى لها حدود مع ست دول[عدل]

إيطاليا هي الدولة التي لديها حدود مع ستة دول أوروبية وهي فرنسا، سويسرا، النمسا، سلوفينيا، جمهورية سان مارينو ودولة الفاتيكان.--Elmondo21st 21:13، 15 سبتمبر 2008 (UTC)

مراجع كيمياء[عدل]

أسماء لمراجع(كتب)كيمياء عامه او كيمياء تحليليه اوفيزيائيه عضويه وغير عضويه بالغة الانجليزيه اذا توفر

- مدينة أردنية كان يطلق عليها اسم أهمان ما هي؟

التاريخ النوبى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية طيبة وبعد بحثت كثيرا ولم اجد من يدلنى فالرجاء التكرم بالاجابة عن استفسارى وهو اننى من مصر نوبى الجنس واود دراسة التاريخ النوبى دراسة حرة فاين اجد مرادى باقل مصاريف دراسية ودراسة مستوفية تحقق رغباتى ولكم جزيل الشكر


سؤال متعلق بصفحة أحدث التغييرات[عدل]

أرجو من أحد الاخوة ان يفيدني عن الحكمة من علامة السالب والموجب التي تظهر بين قوسين --mody4 07:25، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

  • جواب: تشير هذه العلامة مع العدد المبين بجانبها إلى عدد الأحرف المضافة إلى المقال (في حال إشارة زائد) أو المحذوفة من المقال (في حال إشارة ناقص) عند القيام بالتعديل عليه. --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:23، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

ماهى الدول الاوربيه التى لها حدود مع ست دول[عدل]

استفسار فني[عدل]

هل بالامكان معرفة المقالات الأكثر زيارة على الموسوعة وبشكل عام هل يمكن معرفة عدد الزيارات لكل مقال على حدة واذا كان هناك ثمة رابط فالي به آجركم الله --mody4 06:51، 18 سبتمبر 2008 (UTC)

الاستثمار في شركه موناكو العالميه[عدل]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لي سؤال حول الاستثمار في شركه اجنبيه اسمها موناكو العالميهز طريقه الاستثمار هي بايداع مبلغ من المال لدى الشركه المعنيه (كسهم) ومن ثم ذلك تقوم الشركه بدفع فوائد شهريه بقيمه 35 إلى 40 % من قيمه السهم للمشترك ولمده سنه كامله فقط (اي 12 دفعه) وبذلك يتضاعف رأس مال المشترك إلى 3 او 4 اضعاف قيمه السهم الاوليز علما ان الشركه تستقطع نسبه 10 إلى 15 % من قيمه السهم كضمان لتغيير قيم العملات في الاسواق العالميه كما يتضمن العقد مبدأ الربح والخساره (في حال خسارة الشركه في استثماراتها لا تدفع الفوائد مما يخرجها -حسب علمنا المتواضع- من باب الرباز السؤال: هل يجوز الاستثمار في هذه الشركه علما ان الشركه غير مسلمه وانه كما ذكر اعلاه مدة الاستثمار محدوده بسنه واحده فقط ويمكن تجديد الاستثمار بشراء الاسهم مرة اخرى بعد انتهاء مدة السنه الخاصه بالسهم السابق.


  • أسئلة

من هي المراة الحديدية؟ ماهو الوقود الحفري ؟ ما هي القنبلة النووية؟ من هي ماي كوري؟

  • أجوبة
  1. المرأة الحديدية لقب توصف به المرأة التي تستلم زمام الحكومة في أي بلد من العالم en:Iron Lady، وأكثر من اشتهرت به هي مارجريت ثاتشر.
  2. وقود أحفوري
  3. قنبلة نووية
  4. ماري كوري
--§ سامي §-- 22:24، 18 سبتمبر 2008 (UTC)
قبل طرح سؤالك تأكد مما يلي:
هل السؤال أو الموضوع المطروح موسوعي؟
هل بحثت في ويكيبيديا عن موضوع سؤالك و لم تجده؟ أو المعلومات الموجودة غير كافية؟
لا تطلب بحثا أو دراسة في موضوع ما أو حلا لفروضك المدرسية!
و تأكد أن السؤال مفهوم. --Tarawneh 14:57، 19 سبتمبر 2008 (UTC)

في أي عضو في جسم الإنسان يوجد أعلى نسبة للزنك؟[عدل]

في أي عضو في جسم الإنسان يوجد أعلى نسبة للزنك؟

العنوان واضح وش المطلووب

تم وضع الإجابة في مقال زنك. --Tarawneh 14:52، 19 سبتمبر 2008 (UTC)

ماهية العصب[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله أقدم إحترامي ومحبتي للجميع ....... وكل عام وأنتم بخير

أريد معرفة كل شيئ عن العصب البشري وكيفية التحكم به عن طريق التركيز مع مزيد شكر

كيمياء[عدل]

لقد تم حصر ثلاثة اعمدة من اعناصر الانتقالية بما يسمى المجموعة الثامنة علما بانها مختلفة التوزيع الالكتروني ما هو السبب ؟؟؟؟؟؟؟


سؤال حول الدراسة بالمراسلة[عدل]

سؤالي هو هل توجد مؤسسة أو جامعة تعتمد الدراسة العليا بالمراسة باللغة العربية أو الإنجليزية في مجال الهندسة الالكترونية وخاصة الاتصالات.

من أنواع السرطانات[عدل]

كنت ابغى معرفة أكثر عن انواع السرطانات اسماءها ولم يدرك شئ عن سرطان العظام فلقد اصيب زوجى بسرطان بالعمود الفقرى وشخصه الأطباء بانه يدعى (ميلوما) وهى من اخطر انواع السرطانات وكنت اريد ان اعرف أكثر عن هذا النوع من السرطانات

سؤال فيزيائي[عدل]

أريد اثبات لعملية تحليل المتجهات وخاصة متجه القوة وبالأحرى هذا المتجه فقط بحيث انني لاأفهم كيف تتناسب نسبة القوة المؤثرة في اتجاه ما بالزاوية ولا اريد الاثبات عن طريق رسم المتجه واستخدام المثلثات وان كان هناك اثبات تجريبي ارجو تزويدي به؟

المدينة المدورة[عدل]

من هي المدينة المدورة هل هي بغداد- دمشق- عمان- بيروت- القدس؟

ارتفاع الكعبة[عدل]

كم متر يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة؟

اعمى كيف نصف له[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله جميعا وبارك الله فيكم على هذا الموقع

عندي سؤال لم أجد له جواب

هو ولد اعمى عمره ما رأ الضوء أو النور كيف اصف له النور او اشرح له الضوء

ملاحظة

لقد خلق اعمى

اسبوع الويكى[عدل]

السلام عليكم.. اريد ان اعرف المزيد عن اسبوع الويكى وكيف يمكنى ان اشارك .. ارجو المزيذ من المعلومات... ولكم خالص الشكر نعيب زماننا والعيب فينا وما لزمننا عيباً سوانا

  • رد:سجل اسمك في صفحة المشروع (مثلاً الأسبوع الحالي هو أسبوع تنمية البذور) ثم بادر بالمشاركة في تنمية المقالات المطلوبة، ونتطلع إلى مشاركتك --Ciphers (نقاشمساهمات) 23:41، 23 سبتمبر 2008 (UTC)

متى استطيع[عدل]

الزملاء الاعزاء متي استطيع رفع قالب مقالة بذرة أو بعبارة اخرى متى يعتبر المقال ليس بذرة مع جزيل الشكر--mody4 16:12، 23 سبتمبر 2008 (UTC)

  • رد:ربما يوجد عدة أسباب تجعل المقالة تخرج من تصنيف البذرة أحدها مثلاً عندما يظهر صندوق وصلات عناوين الفقرات في بداية المقال (وجود عدد كاف من العناوين الفرعية في المقال) ويكون حجم المقال مناسب. ربما حجم أكبر من 5 كيلو بايت لمقالة منسقة تحتوي على عدة عناوين فرعية سيكون كافياً لإزالة صفة البذرة عنها. طبعاً يبقى الأمر نسبي بحسب وفرة المعلومات وكفايتها في المقالة وعدمه ويرجع أخيراً إلى خبرة المحرر في مجال المقالة --Ciphers (نقاشمساهمات) 23:41، 23 سبتمبر 2008 (UTC)

ارجو افادتى بجواب نموذجى عن هذة الاسئله:-[عدل]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • الســؤال الاول :- في أى دوله يوجد سهل الملح؟
  • السؤال الثـانى :- ماهو الحيوان المائى الذى يعشق ضوء القمر؟
  • السؤال الثالث :- ما هى الحشرة التى توجد اذانها في معدتها كمصدر للسمع؟
  • السؤال الرابع :- في ائ دوله يوجد نهر الذئب؟

كل عام وانتم بألف خير--محسن ليبيا 22:09، 23 سبتمبر 2008 (UTC)

نهر الذئب في أمريكا

سؤال[عدل]

من القائل:لولا أن الموت أتاني لجعلت كل أوروبا اسلامية.

من القائل ؟[عدل]

من القائل: منصفا العرب في انجازاتهم الحضارية :(آن الأوان للتحدث عن شعب قد أثر بقوة على مجرى الأحداث العالمية ، ويدين له الغرب كما تدين الإنسانية كافة بالشيءالكثير وعلى الرغم من ذلك فإن من يتصفح مائة كتاب تاريخي ، لا يجد اسما لذلك الشعب في ثمانية وتسعين منها.)

كيف احصل علي بيانات لمشروعي[عدل]

كيف يمكنني الحصول علي بيانات كاملة لتساعدني في مشروع تخرجي من الجامعه واسم الشروع Fingerprint Recoginition بالرجاء مساعدتي للاهمية وشكرا لكل من قام بالمساعده في بناء مشروع ويكيبديا العظيم

ماهي الكواكب المشابهة للأرض؟[عدل]

ماهي الكواكب المشابهة للأرض؟

سؤال اريد جوابه في الحال[عدل]

في اي دولة يقع سهل الملح؟ هل يقع في الصومال او اثيوبيا او جيبوتي

من القاائل[عدل]

اريد الجواب من القائل ان الاوان للتحدث عن شعب قد اثر بقوة علي مجري الاحداث العالمبة ويدين لهالغرب كما تدين له الانسانية كافة بالشي الكثير

الطرش عندما لا تسمع[عدل]

هل من الممكن ان يتحدث الأطرش أو الغير قادر علي الحديث مع نفسه او انيفر بصوط داخله كأي انسان طبيعي و هل يتحدث بنبرت صوطه يعني هل من الممك أن تكون لأطرش نبرت صوط و هل يمكن معرفتها بأي طريقه

زيارة الإمام محمد عبده للجزائر

في اي دولة توجد نهر الذئب

تعديل موضوع[عدل]

لو نزلت موضوع بالموسوعه الحره هل يحق لي ان اعدل بالموضوع لاحقا؟؟لانه يعتبر موضوع متجدد

صورة[عدل]

  • اذا اردت اني اضيف صوره للمقال هل من الممكن اني ارفع الصوره من برنامج وليس من هذا الموقع؟؟

الجنيه الاسترليني[عدل]

ما معنى تسمية العمله البريطانية بالجنية الاسترليني ـ من فضلكم؟

سؤال يتعلق بالتحرير[عدل]

أي الازرار التي تمكنني من وضع حركات فتحة وضمة وما شابه مع فائق الشكر والاحترام.

  • --mody4 04:59، 29 سبتمبر 2008 (UTC)

أول مدير لجامعة الكويت[عدل]

من هو أول مدير لجامعة الكويت هل هو د. عبد المحسن عبد الرزاق او هو د. عبد الرزاق العدوانى ام هو د. عبد الفتاح إسماعيل

الجواب الثالث د. عبدالفتاح إسماعيل

الرزنامة البحرية[عدل]

ماالرزنامة البحرية 1- جزء من السفينة 2- المرشد البحرى 3- يوميات النوخزة شكرا

دهن العود[عدل]

ما هو التركيب الكيميائي لدهن العود ؟ كيف استطيع التمييز بين النوع الأصلي والمقلد؟

ارجوا المساعدة في هذة المعلومات[عدل]

بسم الله الرحمن الرحيم سؤالي الي حضراتكم هم: ماذا تعرف عن قائد الانقلاب العسكري موسي التراوري في الكاميرون في فترة السيتينيات؟ ارجوا الرد عليّ باسرع وقت ممكن.

هل بحثت في الموسوعة؟ جرب النقر هناموسى تراوري أو موسى التراوري

تحياتي مبتدئ 00:36، 30 سبتمبر 2008 (UTC)

مساعدة في استحداث قالب[عدل]

السالم عليكم,,

بحثت عن قالب لحكام كرة القدم العرب ولم اجد .. هل من مساعدة في استحداث قالب خاص بهم

ّّSlmcom 06:14، 30 سبتمبر 2008 (UTC)

الجبر الخطى-ضرب المصفوفات[عدل]

في تعريف ضرب المصفوفات تم الاشاره الىضرب المصفوفه ذات الابعاد 1×1 في اي مصفوفه اخرى يتم عن طريق ضرب المصفوفه ذات الابعاد 1×1 فىجميع عناصرالمصفوفه الاخرى السؤال هل لايوجد فرق بين المقدارالثابت والمصفوفه ذات الابعاد1×1 واذا كان لايوجد فرق فما الرداذا كانت س،ص،ع ثلاث مصفوفات ابعادهاعلى الترتيب 1×3،3×1، 3×3 فان عملية الضرب س×(ص×ع)لاتساوى (س×ص)×ع فالعمليه الاولى لايمكن ضربها والثانيه طبقالهذاالتعريف يتم ضربها مع العلم ان عملية ضرب المصفوفات عملية دامجه--محمد عبداللاه 12:57، 30 سبتمبر 2008 (UTC)

في المثال المذكور فإن العملية س×(ص×ع) لا يمكن القيام بها وذلك لأن عدد أعمدة المصفوفة ص لا يساوي عدد أسطر المصفوفة ع (وهو الشرط اللازم لضرب المصفوفات). أرجو مراجعة ضرب المصفوفات، إن لم تجد جوابك أرجو إعادة صياغة السؤال بدقة أكثر. --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:36، 30 سبتمبر 2008 (UTC)

علم الإجتماع[عدل]

مرحباأريد معلومات عن علم الإجتماع فرع عمل و تنظيم

سؤال يتعلق بعنوان المقال[عدل]

هب أنني أخطأت في كتابة اسم ما أو عنوان مقال فكيف لي أن أغيره أرجو إفادتي مع جزيل الشكر --mody4 15:01، 2 أكتوبر 2008 (UTC)

  • انقل الصفحة إلى صفحة جديدة، وثم اطلب شطب الصفحة القديمة بإدراج قالب:شطب فيها إذا لم تكن تصلح أن تكون تحويلة للاسم الجديد للصفحة. --Ciphers (نقاشمساهمات) 15:14، 2 أكتوبر 2008 (UTC)

الأرض[عدل]

ما مكونات الأرض؟

أول مدير لجامعة الكويت[عدل]

من أول مدير لجامعة الكويت

المعنى[عدل]

ما هو معنى كلمة already being


درب التبانة[عدل]

ماهو درب التبانة

راجع درب التبانة --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:46، 5 أكتوبر 2008 (UTC)

التسجيل[عدل]

كيف يتم المشاركة في الموقع--195.229.235.41 09:59، 3 أكتوبر 2008 (UTC)-

راجع مساعدة --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:46، 5 أكتوبر 2008 (UTC)

الحاسوب[عدل]

ما هي علاقة الحاسوب بعلم التوثيق؟

فن[عدل]

هل الفنان اللبناني رايان متزوج؟

اسلاميات[عدل]

اولا احييكم تحية الاسلام فالسلام عليكم و رحمة الله و بركانه و ثانيا التمس من حضرتكم الاجابة على سؤالي من فضلكم الدي هو ""في اي مسجد شيعت جنازة الامام المالكي ابن دالي محمود كحول

La.fleure.rouge1 13:00، 3 أكتوبر 2008 (UTC)