ويكيبيديا:إخطار الإداريين/إزالة منع/أرشيف/أغسطس 2018

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

إزالة منع: MasqueOfTheRedDeath (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: أُزيل منع المستخدم. شكرًا لك!

المستخدم يساهم في ويكيبيديا منذ 2004، حيث أن المستخدم قام مؤخرا بتقديم طلب لتغيير اسمه إلى الاسم الحالي كما يظهر هنا وتم قبول الطلب، وقد تم منعه مؤخرا في الويكي العربي بحجة أن اسمه مخالف، أنا لا أرى ما المخالف في الاسم وإن كان قد استخدم في فيلم أو رواية، فيبدو الاسم جد شائع كي يتم منعه بسببه.--محمد آدم راسلني 21:15، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

 تم كون الاسم غير مُخالف بشكل صريح، ولا داع للتشدد بهذا الخصوص. تحياتي.--فيصل (راسلني) 22:09، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

إزالة منع: اسم المستخدم (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

المستخدم مصنف تحت مستخدمين للأمثلة فقط! يجب إزالة المنع عنه لإستخدامه في الأمثلة!!!!--حازم منعم (نقاش) 22:05، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

حازم منعم: أرجو توضيح سبب إزالة المنع، كيف يتم استخدامه في الأمثلة؟--فيصل (راسلني) 22:13، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

فيصل: اهلاً أخي فيصل الحساب يمكن إستخدامه مثلا حين ذكر

ويكيبيديا:إخطار الإداريين/إزالة منع/أرشيف/أغسطس 2018 يمكنك وضع قالب صندوق أرشيف في صفحتك ويحتوي على الأرشيفات بهذه الطريقة مستخدم:اسم المستخدم/أرشيف (رقم الأرشيف) ويكيبيديا:إخطار الإداريين/إزالة منع/أرشيف/أغسطس 2018

كلمة اسم مستخدم تعني اسم المستخدم الخاص بك وهو توضيح، تحياتي--حازم منعم (نقاش) 22:15، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

حازم منعم: X mark.svg لم يتم لا داع لإزالة المنع. هل سيُساهم المُستخدم؟ الجواب لا. هل الاسم مُخالف؟ الجواب نعم. إذن المنع صحيح.--فيصل (راسلني) 22:18، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

فيصل: جيد --حازم منعم (نقاش) 22:19، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

إزالة منع: أنواس (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

علاء:عنوان آي بي شرل مختلف عن الآي بي الخاص بي و قد أظهر تدقيق سابق أنني لست دمية جورب،من فضلك قل لي ما هو عنوان آي بي شرل؟

جار الله وباسم: هل مُمكن تأكيد التدقيق وإغلاق الطلب؟--فيصل (راسلني) 22:01، 30 يوليو 2018 (ت ع م)
فيصل: أجده  مؤكد.--جار الله (نقاش) 01:44، 31 يوليو 2018 (ت ع م)
X mark.svg لم يتم حسب تأكيد المُدقق جار الله.--فيصل (راسلني) 01:49، 31 يوليو 2018 (ت ع م)

إزالة منع: Abdou Spark (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

مرحبا، أنا لا أعرف سبب منعي من تعديل صفحة أرقام الهاتف في المغرب حيث تظهر هذه الرسالة:
خطأ: هذا الفعل تم التعرف عليه تلقائيا كضار، ولذا تم منعه. إذا كنت ترى أن تعديلك بناء، من فضلك اتصل بإداري، وأخبره بما كنت تحاول أن تفعل. وصف مختصر لقاعدة الإساءة التي طابقها فعلك هو: منع إنشاء صفحات مخالفة1
مع العلم بأنني أريد ترجمة الكلمات الأجنبية فقط، والملاحظ أن هذا المنع يقتصر على هذه الصفحة فقط حيث يمكنني تعديل صفحات أخرى، المرجو من المدراء التوضيح، وشكرا.--Abdou Spark (نقاش) 18:00، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)

X mark.svg لم يتم. أنت غير ممنوع من التحرير. أما الرسالة التي تشير إليها فسببها هو "مُرشِح الإساءة" وذلك يتوقف عن التعديل الذي حاولت عمله. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 18:55، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)

إزالة منع: Anass (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: أُزيل منع المستخدم. شكرًا لك!

باسم: سبب منعك لي هو سبب خاطئ بكل ما من معنى للكلمة، فقد ذكرت في سبب المنع: "استمرارك باستخدام قالب دعم إسرائيل رغم تنبيهك عدَّة مرَّات" ومن خلال تاريخ صفحتي يظهر أنني لم أُرجع القالب من أن أزلته! أرجو التصرف بسرعة--5.100.254.187 (نقاش) 12:57، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)

 تعليق: هذا قالب مستخدم في نطاق شخصي، يجب أن يكون هناك قرار جماعي بمنعه ثم يُطبق المنع بعد ذلك.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 13:15، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
محمد أحمد عبد الفتاح: المشكلة ليست هنا بل إني امتنعت عن إضافته منذ فترة واليوم تفاجئت من منع باسم لي دون مبرر صحيح--5.100.254.187 (نقاش) 13:21، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
اعتبره خاطئ لو أردت فأنت بالأساس لا تعتبر نفسك إلا مظلوم، المُهم لا تكذب، القالب كان موجودًا في نطاقك مُنذ عدَّة أيَّام. نبهتك قبلًا وعُدت وتُحاول التذاكي بجعل القالب مخفيًّا. القالب مرفوض جُملةً وتفصيلًا في نطاقك الشخصي وفي النطاق العام، سواء رضيت أنت ومن يؤيدونك سرًا أم علنًا، وسوف تُمضي هذا الشهر ممنوعًا. ما رأيك بقضاء هذه الإجازة في إسرائيل؟ لا تُكثر الإزعاج والشكاية وإلا مددت لك المنع. استحمل تبعيَّة فعلك--باسمراسلني (☎) 13:27، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
القالب لم يضف لصفحة المستخدم بل كان موجودًا فقط في صفحة صناديقي الفرعية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 13:30، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
باسم: هذا دليل واضح على تعصبك! إني أُعيد ذكر الأمر مراراً وتكراراً حتى تفهم لقد أنشئت قالب:مستخدم يدعم إسرائيل لكن قُمت بحذفه وعندما طلبت استرجاعه كان رد الزميل علاء:: كالتالي: «ألم تعلم أنَّ القوالب الشخصية لا يُمكن إنشاؤها في النطاق العام؟ وأيضًا إن أراد كُل مستخدم إنشاء قالب على هواه فستُصبح الأمور عشوائية. يُمكنك إنشاء القالب ضمن نطاقك صفحتك الشخصية واستعماله، ولكن لا داعي لإنشاء قالب يستخدم مُستخدم واحد فقط ولموضوع يستَفز مُعظم مُساهمين ويكيبيديا العربية والحذف لهكذا سَبب مقبول وحصلَ في عدد من المشاريع الأخرى أيضًا. انتهى والحل دون الخوض في نقاشات مطولة هو إن كُنت تريد إنشاء القالب ضعه ضمن نطاقك الشخصي -- عَلاء راسِلني 05:44، 2 يوليو 2018 (ت ع م)» فما كان مني إلا أن قمت بإنشاء القالب على صفحتي فقط، فرفضته وأعدته ورفضته مجدداً ونبهتني على صفحتي الشخصية بأني سوف اُمنع إذا أرجعت القالب، ومنذ ذلك الحين لم أُرجع القالب، لقد كان موجوداً على في صفحة صناديقي، منذ مدة طويلة، هل نسيت إزالته؟ لذا لا تحاول اللف والدوران لأن سبب منعك لي ليس بسبب صحيح وعاجلاً أم آجلاً سيُزال المنع (ملاحظة: استعملت نفس أسلوبك في هذه الرسالة) ☺--5.100.254.187 (نقاش) 13:56، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
Symbol support vote.svg مع رفع المنع، طالما أن القالب لم يوضع في صفحة المستخدم ولا يوجد اتفاق على عدم استخدامه.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 14:33، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
 تعليق:هل اتفق المجتمع على منع استخدام القالب؟ نرجو التوضيح، وإذا كانت الاجابة بنعم، يجب كتابة هذا الأمر في صفحات السياسة الخاصة بالمنع وصناديق المستخدم وغيرها.--محمد الجطيلي راسلني 14:52، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
باسم: ملاحظة أخرى: تفقد تاريخ صفحة صناديقي وأخبرني هل سبق لك أن حذفت القالب واسترجعته حتى تقول أني مستمر في إضافة القالب، إن هذا القالب كان موجوداً منذ فترة تقارب الشهر واليوم أزلته أنت ومنعتني مباشرة بحكم أني أُعيد إسترجاع القالب؟ الرجاء إعادة التأكد من فضلك--5.100.254.187 (نقاش) 15:07، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
أخي لن أرفع عنك المنع ولو هبطت السماء على الأرض، ولو رفعه عنك أحدهم سأُعيده فورًا، وها أنا أُعيد الكلام: لو استمريت بالمُجادلة سأُمدد لك المنع. أن تضع قالب تأييد لإسرائيل في نطاقك الشخصي أو النطاق العام أمرٌ غير مقبول وسيؤدي إلى منعك أنت وغيرك ممن يفعلون ذلك--باسمراسلني (☎) 15:10، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
باسم: ولكن يحق لي المطالبة بحقي والدفاع عنه، وكما ترى فأنا وضحت الأمر، أنا لم أضف القالب منذ أن نبهتني آخر مرة فما سبب المنع؟ أرجو الرد عن الآخرين وعدم الإصرار على رأيك.--5.100.254.187 (نقاش) 15:15، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
أتعهد أمامكم أني لن أُعيد إضافة القالب في أي مرة قادمة، ولن أتحدث عن موقفي من إسرائيل مرة أخرى في الموسوعة، وسأساهم فيها فقط لإثراء المحتوى العربي--5.100.254.187 (نقاش) 15:15، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
آسف لا أُصدقك. وكما قُلت لك: أنت أضفت القالب وحاولت التذاكي علينا بأن جعلته مخفيًّا، وكان الأحرى منعك يوم أضفته (لو تنبهت لذلك)--باسمراسلني (☎) 15:20، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
جعلته مخفياً؟ تفقد جيداً تاريخ صفحة صناديقي، لقد أضفت القالب في صفحتي الشخصية وصفحة صناديقي في نفس الوقت لذا فأنا لا أحاول التذاكي، وعندما أزلته من صفحتي الشخصية بقي القالب في صفحة صناديقي إلى أن أزلته أنت اليوم ومنعتني مباشرة، رجاء افترض حسن النية فأنت إداري وتعلم هذا، دعني أساهم!--5.100.254.187 (نقاش) 15:24، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • علاء وMeno25: في الحقيقة صرت أخشى على حرية التعبير في ويكيبيديا العربية من إدارييها. محمد باعتبارك إداريا قديما في الموسوعة هل يُمكنك الإدلاء برأيك؟ وعلاء؛ في الفترة الأخيرة تم ترشيح عدد من الإداريين الذين يحملون نفس التوجهات الدينية -وربما حتى السياسية- وهذا مشكل في حد ذاته! قضيتُ فترة لا بأس بها في الموسوعة ويُمكنني القول أن باسم قد تجاوز استعمال صلاحياته (أتذكر على الأقل منعه محمد -ذو التوجهات المؤيدة لإيران- دون سبب ثُم منع شروق بسبب رسالة "قاسية اللهجة" نوعُا ما في صفحة نقاشه!) كما أتذكر عددا من النقاشات التي يستعمل فيها تعابير تدل على القوة (مثل تعبيره اليوم: حتى لو انطبقت السماء على الأرض) أتمنى أن تضعوا حدًا لكل هذا وسأحسم رأي حول ويكيبيديا اليوم ... سنرى هل يستطيع إداري معارضة آخر أم مجرد كلام! في انتظار ردودكم ☺ Tarawneh: أنت أيضا مدعو للنقاش وكذلك جار الله:. --علاء فحصيناقشني 15:59، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
نعم جعلته مخفيًا. رفعت عنك المنع لنرى مدى التزامك بالابتعاد عن الكلام الفارغ والاهتمام بتطوير المُحتوى العربي. بعد هذه الفُرصة لا تلمني ولا تلم غيري. علاء فحصي: «حرية التعبير» لها ضوابط، ومن يتخطاها سأتصرف معه كما أتصرف مع أي مُخرِّب، وأول هؤلاء من يُجاهر بحب ودعم إسرائيل وإيران 😉--باسمراسلني (☎) 16:02، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
علاء فحصي: شكرا أخي؛ هذه حالة إساءة استخدام واضحة للصلاحيات الإدارية من باسم؛ حيث يقوم باسم في الفترة الأخيرة بالتحرش (وأحيانا منع) المستخدمين الذين لا يتفقون مع توجهاته السياسية، والحالة أصبحت تتفاقم في الفترة الأخيرة لأنه لا يوجد أحد يقول لباسم أنه مخطيء؛ شخصيا كنت سأرفع المنع عن أنس لكن المنع تم رفعه بالفعل؛ باسم: لو تكرر قيامك بمنع المستخدمين لأسباب سياسية مثل الحالة هنا فسأمنعك من التعديل بنفسي المرة القادمة؛ هذا هو التحذير الأول والأخير من نوعه. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:37، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
Meno25: سأمنع كُل من تُسوِّل له نفسه المُجاهرة بما ذكرته أعجبك الأمر أم لم يُعجبك أنت بالذات وسواء اعتقدها أسباب سياسيَّة أم شخصيَّة أم غيره. كالعادة كلامك لا يتخطى القشور ولا يعكس سوى أنك لا تُتابع شيئًا في الموسوعة ولا تعرف ما يجري. المُشكلة لم يقل لك أحد من قبل أنك لست المسؤول الأعلى هُنا (لا أدعي أنني كذلك) وليست لك ذرَّة سُلطة عليّ تحديدًا. ليتنا نراك تفعل شيئًا للحفاظ على الموسوعة سوى التفلسف والتعالي. انتبه لما تفعله وفتِّح عيناك جيدًا وافهم من يُخرِّب ومن يتخطى حدوده قبل أن تتكلم--باسمراسلني (☎) 17:07، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
باسم: يبقى السؤال هنا: هل حب إسرائيل وإيران من المحرمات في ويكيبيديا التي تستدعي المنع؟ ☺ مشكلتك لا تتوقف عند هاتان "الدولتان" بل تتعدى ذلك إلى الديانة الإسلامية وكذلك دولة تركيا وأمور أخرى خفيّة. في سبيل دفاعك عن العرب -وغيرهم- ترتكب الكثير من الأخطاء وللأسف لا أحد قادِر على إيقافك (باعترافك أنت 😷)! لن أخفي عليك أني أُعجبت بتدخلاتك في بعض المواضيع لكن حاول -رجاء- ألا تلعب دور "المخلّص" ومنقد ويكيبيديا من الشرور التي تُحيط بها. دورك هنا لا يتعدى تطبيق السياسات لذلك حاول ألا تكون يدك طويلة على باقي المستخدمين. أستغرب أيضًا من أنس الذي يُصر على مراسلتك بالرغم مما حصل 😷! ربما لم يقرأ بعد عن مبدأ "تجاهل كل ما يُعيق عملك في ويكيبيديا". وفي النهاية ما علي إلا تذكيرك أن اسم ويكيبيديا العربية لا يعني أن الموسوعة مخصّصة للعرب وفقط بل هي مخصصة للناطقين باللغة العربية حتى لو كانوا في جنوب أفريقيا. --علاء فحصيناقشني 17:32، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
علاء فحصي: لقد قرأت أغلب السياسات يا صديقي، لكن أنا لست متعصباً، فعلاً الزميل باسم أخطأ والخاطئ أكثر مرة يستحق العقاب، لكن أحاول قدر الإمكان أن أتجاهل المشاكل وأتعامل مع الآخرين بشكل أفضل ولو أنهم ضدي أو أختلف معهم في الرأي ففي نهاية الأمر نحن هنا للمساهمة وإثراء المحتوى العربي وما يجمعنا هو إنسانيتنا ☺--عادل فوزي (راسلني) 17:42، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
علاء فحصي: نعم حب إسرائيل تحديدًا من المُحرَّمات. Anass: صلِّ على النبي، كُل من شارك في هذا الجدال يعرف أنك لست الملاك الذي تدعيه. التزم بما قُلته لك أعلاه ولا تتخطَّ الخطوط الحمراء كي لا يتكرر سيناريو منعك--باسمراسلني (☎) 17:51، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
باسم: ماذا نسمي هذا محاولة إيجاد سبب لمنع آخر، على الرغم من منعك لي مرات عديدة بقيت دائماً أراسلك وأحترمك، لكن يبدو أن الأمر قد زاد عن حده--عادل فوزي (راسلني) 17:55، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
والله يا أنس، الأمر زاد عن حده بالفعل، لكن معك، ومنذ زمنٍ بعيد قبل قصة القالب الذي منعتك بسببه، وما تشفَّع لك عشرات المرَّات - كما يعرف الكثيرون - هو سنك وأنك رُبما لا تُدرك ما تفعله أو توابع ما تقوم به، أو أنَّ ما تقوم به مُجرَّد مرحلة عابرة تمر بها وستقطع، لكن تصرفاتك وإلحاحاتك الغريبة تجعلني وغيري نشك في هذا. أنت لا تُدرك أين هي حدودك وأين عليك أن تتوقف وما يُمكنك وما لا يُمكنك القيام به، وأن البعض يستغل مُشكلاتك ليتطفل فقط ويركب على أكتافك ليظهر يمظهر المُدافع والبطل أو الحضاري والمثالي والمُتسامح. خصلك هذه تعيق عملك في الموسوعة، وتضيع الوقت عليك وعلى غيرك. في البداية كنت على أتم الاستعاد للأخذ بيدك والتعاون معك كي تُصبح ويكيپيديًّا فاعلًا، والآن أنا شبه مُتيقن أن هذا لن يحصل. سأقول لك ما وددت قوله في أكثر من مُناسبة: لا تتخذني قدوة كما تقول، ولا تُسلِّط الضوء على كُل شاردة وواردة قمت بها أنا وعلاء (تحديدًا) وتقول لم هؤلاء ولم أنا؟ كن نفسك ولا تكن مثلي ولا مثل علاء ولا مثل فُلان ومثل علتان، وركز على العمل وانصت للملاحظات الموجهة لك--باسمراسلني (☎) 18:16، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
Jobas1، وExmak، ومصعب: دعوة لكم كذلك للمشاركة في النّقاش فقد تكونون الضحية في قادِم الأيام. Mervat، وبراء، وولاء: دعوة كذلك للسيدات والآنسات لمعرفة آرائهن فالمستخدم لا زال مُصر على منع كل من عارضه ودعوة لك Elph: كذلك. الكل يعلم يا باسم أن تلك الجمل التي تعتز بها وتُكررها في كل المنابر من قبيل: لا أحد قادر على إلغاء منعك؛ لو انطبقت السماء على الأرض؛ لو حضر جيمبو بنفسه وما إلى ذلك ما هي ناتجة إلا بسبب ما تحظى به من دعم هنا في ويكيبيديا من باقي الإداريين لسبب من الأسباب (طالع أرشيف طلبات منع الإداريين وستجد أن اسمك يتكرر دائمًا لكني لم أشهد على منعك بعد!) لذلك يجب وقف حدٍ لكل هذا ومعرفة آراء باقي المساهمين في الموسوعة. بالمناسبة قضية "الصغير" أنس هذه لم تكن هي أولى مناوشاتي معك، سبق وأن راسلتك بخصوص منعك اللامنطقي لـ Mbazri (ن) وكذلك لشروق وغيرهم لكن يبدو أن لا حياة لمن تُنادي؛ وكما ذكرت لك فوق؛ يحب وقف حد لكل ما يحصل! --علاء فحصيناقشني 18:27، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: بعيدا عن الموضوع، علاء فحصي: الرجاء عدم الانتقائية في إرسال الإخطارات لأن هذا من الممكن اعتباره حشدا للأصوات للتأثير على مسار النقاشات، على الأقل إذا أردت إرسال الإخطارات يجب أن تكون الرسالة محايدة ومطروحة بطريقة موضوعية، أو فقط طلب الآراء، وليس "فقد تكونون الضحية في قادِم الأيام"، هذا أسلوب غير مقبول. محمدراسلني 18:41، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)
علاء فحصي: هدئ من روعك ☺ لا أحد سيكون «الضحية» طالما التزم حدوده. أعتقد أنك تخطيت الغاية المرجوة من وراء هذا القسم، ولو كان لديك مُشكلة معي افتحها في مكانٍ آخر--باسمراسلني (☎) 18:45، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة:  تم رفع المنع من قبل باسم. النقاش الحالي لا يخص طلب رفع المنع لذلك علمته للارشفة وسارد على الإشارة في نقاش صاحبها. رجاء لننهي هذا الجدل هنا ويمكن لمن يود استكمال النقاش نقله إلى هنا لان النقاش في هذه الصفحة تخطى الغرض من إخطار أزالة المنع--Avicenno (نقاش) 19:03، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)  هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

إزالة منع: محمد بوعلام عصامي (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: أُزيل منع المستخدم. شكرًا لك!

وصلتني رسالة من الزميل محمد بوعلام عصامي (ن) عبر البريد، يطالب برفع المنع عن حسابه. المستخدم تم منعه في 1 يونيو (قبل شهرين) وبقى على انتهاء المنع شهر وكان لدي ملاحظة على فترة المنع الطويلة. على كل حال، حاليا يرجى رفع المنع عن الزميل وإن لم أجد معارضة سأقوم برفع المنع عنه بنفسي، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 04:24، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)

جار الله: وما الضَمان لعدم عودته للتهجم من جديد؟ -- عَلاء راسِلني 07:55، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)
علاء: كانت المدة الحقيقة للمنع شهر وتم رفع المدة لـ3 شهور وهذا أمر غير مقبول، حالياً مضت من المدة شهرين بالتالي أنتهت مدة المنع الحقيقة. وموضوع الضمان، ليس هناك ضمان. كل شخص مسؤول عن تصرفاته.--جار الله (نقاش) 08:11، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)
شُكرًا للتذكير، على العموم أنا no ضد رفع المنع، فبغض النظر عن كيفية وصول المنع لمدة 3 شهور، فالمُستخدم قام بتهجم فَظيع جدًا، والظاهر بسيط مُقارنة بالمَخفي -- عَلاء راسِلني 08:14، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)
راجعت سجل المنع ووجدت المستخدم تم منعه بسبب التهجم منع دائم وبعدها تم تحديد مدة 3 شهور، حسب سياسة المنع مدة المنع بسبب التهجم 24 ساعة وحسب سياسة حد التهجم الشخصي أقصى حد للمنع هو شهر (بسبب التهجم المتكرر) وبعدها يتم فتح تصويت ليقرر المجتمع حسب سياسة الطرد، طرد المستخدم. بالتالي المنع هذا يخالف السياسات ويجب إزالته، ومن يرغب بفتح تصويت لطرد المستخدم يمكنه ذلك.--جار الله (نقاش) 08:48، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)
بما أنَّ المنع استمر منذُ 2 يونيو حتى اليوم، فإزالة المنع لا تحدث إلى بموافقة مجتمعية، وقضية "المنع هذا يخالف السياسات ويجب إزالته" كان الأولى إنهاء الأمر قبل شهرين وليس بعد شهرين برأيي. بالنهاية الرأي للمُجتمع -- عَلاء راسِلني 09:05، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)
رأيك يحترم ولكنه ليس سياسة وهناك سياسة تخالف رأيك ونصائح الإداريين تفسر هذا الأمر:
  • عدم القيام بأي عمل إداري خاصة الشطب أو المنع ما لم يكن متوافقا مع السياسات المنصوص عليها.
  • لا تتردد في تصحيح عمل إداري آخر إذا كان الخطأ واضحا
بالتالي لا يوجد ما يمنع من تصحيح أي خطأ وفي أي وقت حتى لو مضى على هذا الخطأ عشر سنوات، ومع هذا أنا قدمت طلب لرفع المنع ولم أرفع المنع بنفسي لأمنح المجتمع فرصة للمشاركة.--جار الله (نقاش) 09:22، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)
جار الله: 100%، وتعليقي أعلاه كون تَقديري كإداري بأنَّ المستخدم يستحق مُدة منع أطول ليسَ إلا، ولاحظ بأني لم أناقش إن كان المنع خاطئ أم لا، فقد ذكرت "فبغض النظر عن كيفية وصول المنع لمدة 3 شهور". تحياتي ☺ -- عَلاء راسِلني 09:28، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • السلام عليكم. إذا كان سيتعهد بعدم كتابة ما فيه إساءة للموسوعة وللمتطوعين فيها وفتح صفحة جديدة، عندها يمكن النظر في رفع المنع، أما دون ذلك فلا أوافق على رفع المنع. نحن هنا "متطوعون" ويجب أن يسود بيننا "الاحترام المتبادل"، أما الهمز واللمز والإساءة وتصوير الأمور كأن هناك "اضطهاد" فلا مكان لذلك بيننا. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 19:00، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • وعليكم السلام Dr-Taher: لا يمكن منع مستخدم أكثر من شهر بسبب التهجم المتكرر، ويمكنك فتح نقاش حول طرده، ورفض رفع المنع يجب أن يكون حسب السياسات على أي سياسة ترفضون رفع المنع غير القانوني الحاصل، السؤال لماذا منعت هارون الرشيد العربي: 24 ساعة فقط؟ لماذا لم تمنعه 3 شهور؟ ما الضمان بعد 24 ساعة لا يتجاوز على أحد؟ وهل لو منعته 3 شهور لا يمكننا إزالة هذا المنع حسب السياسات لكونك قمت بعمل غير قانوني بمنعه 3 شهور؟ نحن هنا لا نعلم الغيب، نطبق السياسات حسب ما هو منصوص عليها، هناك منع غير صحيح يجب على من يرفض رفعه أن يأتي بنص يدعم الرفض، هل لديكم نص سياسة يرفض تصحيح الأخطاء الإدارية؟. بخصوص أن عاد للتهجم فباب فتح نقاش الطرد مفتوح ويمكن لأي شخص فتح نقاش حول طرده ويكون القرار للمجتمع.--جار الله (نقاش) 01:15، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)
ما أعرفه أنه يجب أن يكون هناك "تدرج" في المنع، وهذا هو سبب منعي لذلك المستخدم "ليوم واحد" وليس "لثلاثة أشهر". وفي حالة "بوعلام" يمكنك مراجعة تاريخ منعه لتجد أنه قد استنفذ محاولات التدرج، وما زال مُصِرا على تكرار نفس الأمور التي أدت إلى منعه. أما بخصوص "الطرد" فهو كما يقولون "آخر الدواء الكي"، بمعنى أنه إذا فشلت "كل" محاولات الإصلاح وفتح صفحة جديدة مع المستخدم فلا حل إلا "بالطرد" للحفاظ على الهدوء بالموسوعة وتوفير جو يسمح للمشاركين بالعمل دون مشاكل. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 01:26، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)
Dr-Taher: كما تعلم ليس كل بنود المنع يمكن التدرج فيها في المنع، والتهجم أحدهم لكون هناك حد أقصى لهذا المنع حسب السياسات، لنعود لموضوع سجل المستخدم، تم منعه لفترة زمنية مدتها شهر واحد، بعدها تم تخفيف المدة وأصبحت أسبوعين وبعدها أصبح المنع دائم وتم تخفيض المنع مرة أخرى لمدة 3 أشهر، فأين التدرج هنا؟. فإن كان المستخدم يستحق المنع أكثر من شهر بسبب التهاجم، يجب فتح نقاش طرد وليس منعه، وفي حال لا يستحق المستخدم الطرد بالتالي أقصى مدة لمنعه تكون شهر.--جار الله (نقاش) 02:11، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: لا مشكلة في رفع المنع فويكيبيديا ترحب بكل المساهمين ومفتوحة للجميع وأنا شخصياً ليس لدي أي مشكلة شخصية معه، ولكن للأسف منذ سنوات المستخدم محمد كثير المشاكل مع المستخدمين ويثير بلبلة يهاجم الإداريين تحديداً وبشكل شخصي تحت إدعاءات فلسفية وأنهم يضطهدونه ويهاجم الموسوعة نفسها عبر وسائل التواصل الإجتماعي وأعلن أكثر من مرة أنه أعتزل ويكيبيديا، الحقيقة لا أفهم سبب طلب رجوعه، هل من أجل خلق ضجة جديدة وخلق أزمات لكي يدعي أنه ضحية وأنه مناضل من أجل قضايا البشرية! عموماً أي مستخدم مرحب به بشرط الالتزام بالسياسات ولا يوجد أي مبرر فكري أو فلسفي يتيح له مهاجمة أي شخص في الموسوعة أو الإساءة الشخصية وكذلك عدم النقاشات السفسطائية التي تضيع وقت المستخدمين (ولا أقصد الحد من حرية التعبير ولكن حرية التعبير لا يعني أن تسيء لأحد)، لو ثبت قيامه بمهاجمة ي مستخدم أو الدخول في مشاكل ترول سيتم منعه بشكل نهائي وبلا أي رجعة، أتمنى أن تكون فرصة أخيرة له للتحرير في ويكيبيديا في هدوء وبلا مشاكل --إبراهيـمـ (نقاش) 20:02، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: أقترح أن يكتفى بهذه المدة ويرفع المنع، فالمدة كانت طويلة أصلاً.--سامي الرحيلي (تواصل) 18:14، 11 أغسطس 2018 (ت ع م)
عفوا، أين هو من هذا النقاش، إن كان قد طلب رفع المنع؟ --Dr-Taher (نقاش) 18:56، 11 أغسطس 2018 (ت ع م)
Dr-Taher: كتبت في مقدمة الطلب الرسالة عبر البريد، المستخدم لا يمكنه تعديل صفحة النقاش الخاصة به، يمكنك مراجعة سجل المنع.--جار الله (نقاش) 19:21، 11 أغسطس 2018 (ت ع م)
لا مانع من تغيير إعدادات المنع ليُسمح له بالتعليق هنا، والتعهد بعدم تكرار ما مضى. --Dr-Taher (نقاش) 19:29، 11 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Cheese.svg خلاصة: فترة المنع من الأساس غير صحيحة ولا يحق لأي إداري منع مستخدم بسبب التهجم أكثر من شهر حسب السياسات ومن واجبي كإداري تصحيح الخطأ، شكراً لكم.--جار الله (نقاش) 00:14، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
جار الله: عُذرًا للتعليق بعد الخلاصة، لكن لدي تساؤل. في سياسة حد التهجم الشخصي يقول الآتي بعد تنبيهه بإيقاف الهجوم الشخصي يتم منع المهاجم لدى تكرار هجومه لمدة أسبوع. على أن يمنع لمدة شهر في حالة تكرار هجومه على نفس الشخص أو المجموعة وليمنع بعدها بصورة دائمة وبشكل يمنعه من إعادة إنشاء حساب جديد عند إعادة الهجوم المكرر. أي بإمكان الإداري منعه منعًا دائمًا لو كرر التهجم، لم أرى بأن السياسة تقول يجب فتح نقاش طرد وغيرها، ومنع 3 شهور هو تخفيف من الإداري من المنع الدائم. أرجو التوضيح فضلًا. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 09:13، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
فيصل: سياسة الطرد واضحة، لا يمكن لأي إداري يقوم بطرد مستخدم دون الرجوع للمجتمع بالتالي المنع الدائم الموجود هو عبارة عن طرد ويجب الرجوع لسياسة الطرد، لا يحق للإداري الطرد بالتالي لا يحق له الحكم بالطرد ويخفف الطرد بمنع لمدة تتجاوز الشهر، قرارات الإداري في حال لم تتوافق مع السياسات فهي غير مقبولة ولا يعد بها.--جار الله (نقاش) 09:56، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
 تعليق: يجب التوضيح في سياسة حد التهجم أن المنع الدائم لا يكون إلا بالرجوع للمجتمع، ولا يجوز أن يتخذ قرار المنع الدائم من قبل فرد.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 12:34، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
جار الله: من بعد إذنك، قمت بإعادة فتح الطلب. أنت تتحدث عن سياسة الطرد وهو نقاش مُنفصل. المنع هُنا كان لمدة 3 شهور وسياسة حد التهجم الشخصي تذكر بأن بإمكان الإداري منعه منعًا دائمًا لو كرر التهجم لكن قام الإداري بتخفيف المنع وجعلها لمدة 3 شهور وليس منعًا دائمًا. لذلك، أرى بأن المنع هُنا صحيح، وهُناك اعتراضات من قبل بعض الزملاء على رفع المنع، وسياسة حد التهجم الشخصي تقول بأن الإداري بإمكانه منعه منعًا دائمًا إذا كنت تُريد تغييرها بإمكانك فتح نقاش في ميدان السياسات، لكن حتى اللحظة المنع صحيح وفق السياسات. أرجو منك فضلًا إعادة المنع للمدة السابقة. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 17:37، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
فيصل: كيف وصل المنع لمدة 3 شهور وعلى أي أساس؟.--جار الله (نقاش) 18:16، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
لفت نظري أنَّ المُستخدم عاد لذات الأسلوب لتوِّه بِمُجرَّد رفع المنع عنه. سأنتظر قليلًا وإن لم يتوقف هذا سأمنعه بنفسي لستة أشهر--باسمراسلني (☎) 18:38، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
باسم: في حال قام بالتهجم سأفتح تصويت لطرده.--جار الله (نقاش) 19:03، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
جار الله: تم منعه لمدة 3 شهور على أساس أن تم منعه في المرة السابقة لمدة شهر والآن الإداري بإمكانه منعه منعًا دائمًا لتكرار التهجم، لكن الإداري قام بتخفيف المنع لمدة 3 شهور. سؤال، على أي اساس تم رفع المنع على الرغم من سياسة حد التهجم الشخصي تقول بأن بإمكان الإداري منعه منعًا دائمًا؟--فيصل (راسلني) 19:16، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
فيصل: عندما يتم إلغاء مدة المنع (التي كانت شهر) وتخفيفه لأسبوعين لا يحسب بأنه المستخدم تم منعه شهر بالتالي لا يمكن منعه 3 شهور بناء على منع تم تخفيفه هذا التدرج غير صحيح، في حال تم إلغاء التخفيف ترجع المدة لشهر ولا يتم مضاعفتها، وسياسة المنع وهي أصل السياسات في المنع: يتم المنع لمدة زمنية تتراوح من ربع ساعة إلى يوم إلى أسبوع إلى شهر إلى منع نهائي يحدث في حالات الطرد. بالتالي هناك تعارض بين السياسات ونرجع لسياسة المنع وهي تأكد على الطرد يتم بناء على سياسة الطرد التي تتطلب الرجوع للمجتمع ولا يتم بقرار فردي. وتم رفع المنع لأن فترة المنع أطول من المقبول ولم يتم التدرج في المنع والفترة الأصلية كانت شهر والمنع أستمر لأكثر من شهرين.--جار الله (نقاش) 19:27، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
جار الله: عزيزي جار الله، لا يُمكن أخذ ما تُريد من السياسات وتجاهل الأخرى. لا يوجد شيء اسمه هذه السياسة هي الأصل والأخرى تقليد. طالما هُناك تعارض في السياسات يحق للإداري تطبيق أي سياسة موجودة ويجب فتح نقاش لتعديلها. المنع هُنا صحيح وفق سياسة حد التهجم الشخصي. وأرى بأن من الأفضل ترك الطلب ليغلقه أحد الزملاء الإداريين وليس أن تُقدم طلب وتغلقه بنفسك. إذن ما فائدة تقديم الطلب؟ على الرغم من أن كان هُناك مُعترضين على رفع المنع لكنك رفعت المنع، أرجو منك فضلًا إعادة المنع وترك الطلب ليغلقه إداري مُحايد في النقاش من فضلك. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 19:35، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
فيصل: ليس أخذ ما أريده من السياسات وترك الأخرى، سياسة الحد من التهجم لم يتم طرحها للتصويت وكانت مشروع سياسة ولكن سياسة المنع وسياسة الطرد تم طرحهن للتصويت ويكيبيديا:تصويت/سياسات/سياسة المنع، ويكيبيديا:تصويت/سياسات/سياسة الطرد، بالتالي لدينا سياسات تم طرحهن على المجتمع وسياسة لم يتم طرحها على المجتمع، في حال التعارض بينهن سنأخذ بشروط السياسة التي وافق عليها المجتمع. والطلب كان موجود منذ 1 أغسطس وبقى على انتهاء المنع أقل من 20 يوم وترك الطلب لانتهاء فترة المنع أمر مرفوض، ولم يأتي أحد بسياسة تدعم استمرار المنع وتم التطرق للتدرج بالمنع وعلى التدرج يجب رفع المنع لكون المنع كان أسبوعين والتدرج فيه يصل لشهر وليس ل3 شهور.--جار الله (نقاش) 19:55، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
جار الله: سياسة حد التهجم الشخصي هي سياسة رسمية (لا أعلم كيف أصبحت رسمية) لكنها رسمية بسبب وجود القالب، وطالما لم يعترض عليها المُجتمع طوال هذه المُدة فهي رسمية ولا تختلف عن البقية إطلاقًا. وأرى بأن الإداري يحق له تطبيق أي سياسة رسمية موجودة والان من الواضح بأن هُناك اختلاف بالرأي بيني وبينك لذلك كما قلت لك بأن يجب إغلاق هذا الطلب من قبل إداري مُحايد وليس صاحب الطلب. ولم أقل بأننا سنترك الطلب لإنتهاء فترة المنع بإمكانك الإشارة لأحد الزملاء لإغلاق طلبك وليس أن تغلقه بنفسك. والتدرج بالمنع يصل إلى منع دائم وليس شهر، لذلك منع لمدة 3 شهور صحيح حسب سياسة حد التهجم الشخصي. لا أُريد أن أُطيل بالنقاش لأنك لست مُقتنع بكلامي وأنا كذلك لست مُقتنع بكلامك، في هذه الحالة يجب تدخل إداري مُحايد لإغلاق الطلب وإعادة كل شيء كما كان (قبل الطلب) حتى يفصل به إداري مُحايد. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 20:04، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
فيصل: أنا ليست الإداري الذي قام بالمنع المستخدم بالتالي يحق لي رفع المنع، وبما أنه هناك سياسة تدعم رفع المنع بالتالي لا يحق لأي إداري إعادة المنع بلا سبب جديد، وسأقوم برفع المنع في حال تم منع المستخدم وفقاً للمنع السابق.--جار الله (نقاش) 20:18، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
جار الله: جميل. للتو رأيت بأن المُستخدم قام بتكرار نفس التهجم من جديد في صفحته الشخصية على بعض الإداريين. سأتخذ تصرفًا لازمًا. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 20:24، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • no ضد رفع المنع، كفانا تهجم على معشر المُشاركين في الويكي والتقليل منهم!! الكل هُنا مُتطوع، ويجب احترام الجميع داخل الويكي وخارجها، والتعدي على أحد المُتطوعين بمثابة التعدي على جميع مُستخدمي الموسوعة.. فلننظر كيف يتعامل غيرنا بحزم ولا يقبلون أنصاف الحلول، عدانا حيث تُؤثر العواطف على قراراتنا!--روسا روسيتا Twemoji2 1f339.svgراسلني!20:42، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
    • ولاء: القضيّة ليست مسألة تعاطف بل المسألة تتعلق بكيف تعامل باقي الإداريين مع المستخدم حتى ما وصل له! شخصيا لا أعتقد أن هناك مستخدمًا سيتهجم لمجرد التهجم خاصة لو كان قد أضاف أزيد من مليون بايت للموسوعة! طبعا نحن لا نقبل بأنصاف الحلول كما لا نقبل بمسك المسطرة من المنتصف! في حالة بوعلام؛ لماذا نُركز على مسألة التهجم فقط؟ لماذا لم ندرس الحالة منذ البداية ونتطرق كذلك لقضية الاستفزازات التي جعلته يتصرف بتلك الطريقة؟ لا أعرف محمد عن قُرب لكني من خلال تواصلي الشبه معدوم معه أرى أنه مستخدم يعرف ما يقوم به ومن شبه المستحيل أن يتهجم على أحد إلا في حالة ما استفزه الآخر! عموما؛ هناك كلام طويل بخصوص هذه الحالة لكني سأكتفي بالتأكيد على أنني Symbol support vote.svg مع رفع المنع وفي هذا الصدد أحب أن أنوه لنقطة مهمة: «من الغريب فعلا منع مستخدم عمل 6 سنوات في ويكيبيديا لمجرد أنه شتم آخر وكرر ذلك عدة مرات!» في هذه الحالة سنسقط في فخ التركيز على نقطة الشتم ونسيان ما قام به! وكما سبق لي وأن أشرت في "حادثة" سابقة: عندما يكون صديقك عالة عليك فلا تُفكر في التلخص منه بل حاول دفعه لتطوير نفسه لأنك ستحتاجه يوما ما! --علاء فحصيناقشني 20:58، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
 تعليق: للتوضيح: تم إزالة المنع من قبل جار الله. لكن هُناك منع جديد قمت به وهو بسبب تكراره للتهجم بعد عودته لمدة شهر حسب السياسات. تحياتي للجميع.--فيصل (راسلني) 21:01، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع مع إزالة المنع، المستخدم مُنع لفترة طويلة، وقد أبدى موافقة لإزالة ألفاظ التهجم من صفحته وأوكل ذلك إلى الإداريين، أتمنى من أحد الإداريين القيام بذلك ومنحه فرصة أخرى (لمصلحة الموسوعة). --Momas (نقاش) 02:09، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع، أؤيد رفع المنع الجديد؛ إذا كان المستخدم قد عرض حذف العبارات التي يراها البعض تهجمًا "كحل وسط"، وكان ذلك قبل المنع، وطلب تعليق جار الله على صفحته وقال أنه سيأخذه بعين الاعتبار، وهذا قبل المنع أيضًا، إذًا الأمر لا يستأهل منعًا جديدًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 14:05، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • no ضد رفع المنع. المُخربون والمُسيئون والعابثون يأخذون فرصهم في هذه الموسوعة وفوقها حبَّة مسك، وما زال البعض لا يرون هذا الأمر ويتكلمون لمُجرَّد الكلام--باسمراسلني (☎) 14:11، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)

إزالة منع: هيثم وحيد حمودة (نقاش · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

لم اخرب أى شئ وتم منعى--41.45.152.18 (نقاش) 13:58، 21 أغسطس 2018 (ت ع م)

X mark.svg لم يتم جميع حساباتك ليس لها غرض إلا إنشاء مقالة عن نفسك، قمت بحسابك القديم Haitham waheed (ن) بإعادة مقالة هيثم وحيد حمودة ست مرات، وحاولت إنشائها من رقم أي بي، وبعد حذفها ومنعك قمت بإعادة إنشائها تحت اسم مختلف هيثم وحيد، ومن الواضح غرض الحساب من مساهمات حسابك الأول.--إسلامنقاش 14:48، 21 أغسطس 2018 (ت ع م)