ويكيبيديا:الميدان/إدارة/أرشيف/2016/أبريل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

سحب صلاحية دون سبب مقنع[عدل]

السلام عليكم، أتمنى أن تصبرو علي قليلا في هذا الطلب، كما يعلم البعض أنا مستخدم ممنوع سابقا وقد طلبت فرصة أخيرة وكانت النتيجة إيجابية واستطعت أن أحصل عليها، وبعد أن أنشأت ما يزيد عن 25 مقالة وتجاوزت 1100 تعديل، تفاجئت حين سلب الزميل بدارين مني صلاحية المراجع التلقائي في حين كنت أنتظر الحصول على صلاحية المحرر، والسبب غير مقنع بالمرة، أرجو منكم إخوتي الكرام إعادة النظر في هذا الأمر لأنه فعلا تعبت من التخفي وأريد الاستمرارية، وقد أبذلت جهدا كبيرا في كتابة المقالات وتطويرها، فلا يجب أن يكون الجزاء هكذا، تحية طيبة. --Jénkizz (نقاش) 17:09، 2 أبريل 2016 (ت ع م)

سحب الصلاحية ليس نهاية المطاف، سيتم التواصل مع الاخرين بهذا الشأن، وأنا شخصياً ارغب في حل هذه المشكلة بشكل جذري وغلق صفحات الماضي إلى الأبد لأنها أصبحت صداع مزمن، ولكني أحتاج إلى إبداء بعض التعاون، وشكراً --إبراهيـمـ (نقاش) 10:14، 3 أبريل 2016 (ت ع م)
عليكم السلام، أعتذر عن التدخل هنا أولاً، لكن طلب مجاهد مني التدخل وتعهد في صفحة نقاشي وفي عدة صفحات بأنه لن يعود للتخريب، والمستخدم نشط وبنظري يستحق فرصة ولدينا نصيحة أرجو تطبيقها في ويكيبيديا:اغفر وانس، وأرجو من مجاهد أن يتعاون وأن يغتنم الفرصة والزميل بدارين ليس لديه مانع من منح الصلاحية للمستخدم أن كان تتوفر فيه شروط الصلاحية والمستخدم خلال 3 أيام تتوفر الشروط العامة لصلاحية المحرر فيه، ومنحه الصلاحية كبداية جديدة وفتح صفحة جديدة مع المستخدم يجعلنا نكسب مستخدم نشط وأعتقد مجاهد تعلم من الماضي ولن يعود للتخريب، القرار لإداريين والمستخدم بالنهاية بشر ويجب أن نساهم ببناء الموسوعة وتعزيز روح التسامح والمحبة في الموسوعة وأعلم أن الإداريين هم خير مثال للتسامح، تحياتي لكم.--جار الله (راسلني) 16:59، 3 أبريل 2016 (ت ع م)
  • أهلا أخي، لقد اطلعت على مساهماتك ونقاشاتك، وبالنسبة للمساهمات فهي ملمة بشروط المقالة من حيث محتواها وكيفية كتابتها. من جهة أخرى، قمت في شهر مارس فقط بتقديم 3 طلبات للحصول على صلاحية المحرر، وفي كل مرة ترفض لعدم تحقيق شرط المدة. الأن أقترح عليك افتراض حسن النية، وانتظار يومين آخرين لتحقق كل الشروط، وتأكد أننا نرحب بك معنا، ومساهماتك هي ثروة للموسوعة وللمحتوى العربي، لذلك أتمنى لك حظا موفقا في مسيرتك، ودمنا على التعاون.--Mohatatou (نقاش) 18:37، 3 أبريل 2016 (ت ع م)
أعجبتني نصيحة ويكيبيديا:اغفر وانس؛ لأن المحررون بشر معرضون للإخطاء، لهذا الأخ @Jénkizz: طلب فرصة أخيرة وتعديلاته مناسبة للموسوعة وأرى أن تنتظر قليلا فالأخ بدارين له أسبابه والتمس لأخيك عذرا واعتقد أنه بنفسه عندما يراقب تعديلاتك سيعيد الصلاحية. محمد القنة تحياتي (نقاش) 19:16، 3 أبريل 2016 (ت ع م)
هذا المُستخدم ما زالت لديه دُمى جورب لم يُصرِّح عنها حتَّى الآن رُغم أنها معروفة لِأكثر من إداري، بل صنع دُمىً جديدة مُؤخرًا والسبب الوحيد الذي يحول دون منعه ومنعها هو شُعور البعض بالشفقة تجاه هذه التصرُفات الغريبة. تطابق تصرُفات الدُمى مع دُماه السابقة لا يدع مجالًا للشك بأنها تعود له وأوشكت أكثر من مرَّة على منعها ومنعه كونه لم يثبت صدقه وجديَّته حتَّى اليوم. لا مُشكلة في إعطاء فُرصة جديدة لأيٍّ كان، لا سيما أنه أثبت أنه قادر على الانتاج، لكن أولًا وقبل أي شيء عليه أن:
  • يكشف جميع دُماه بلا تردد.
  • يتوقف عن صناعة الدُمى بِغرض اللهو والاستظراف.
  • التوقف عن التحرُّش والمُضايقات والدُخول في جدالات كما في قصة صُور بعض المُغنيات (لا أقصد مسألة كونها فاضحة أو غير فاضحة أو مُنفرة أو جاذبة، أقصد التعامل مع الموضوع بغرض المُجاكرة والنكاية فقط).
  • قد أكون مُبالغًا رُبما في النُقطة الأخيرة، لكن عفوًا تصرفاتك لم تترك لي مجال.
إلتزم بكُل ذلك وستكون مُحررًا مُنتجًا--باسمراسلني (☎)--: 08:15، 4 أبريل 2016 (ت ع م)
@باسم: مرحبا، أود تصحيح بعض نقاطك حول دمى الجورب، أولا أؤكد لك أنني لم أنشئ أي دمى جورب مؤخرا، أخر دمية كانت لدي قد طلبت منعها بنفسي، حساب واحد نسيت كلمة سره فلن أقدر على تسجيل الدخول به (Antarr) الذي أنشأته مؤخرا وساهمت به قليلا لكن بعدما حذفت بيانات المتصفح الخاص بي فقدت كلمة سره، وطبعا كان الهدف منه الاستمرارية في المساهمة في حالة منع هذا الحساب، لو كنت كل مرة أمنع فكيف أساهم بإنتاجاتي وأنا مصر على ذلك؟، وإن كان قصدك المستخدمين المهتمين بالدردشة واللهو في صفحات النقاش والتي طلبت تدقيق لها سابقا فأنا أؤكد أنها لا تعود لي مطلقا وأقسم (بالله وبالقرآن الكريم)، طنجة هي مدينتي وأنا لا مانع من عمل تدقيق يؤكد الأمر، وإن كنت تعتقد أنها تعود لي فأنا أطلب منك منعها فورا وبدون تردد، الحسابات التي تعود لي معروفة حاليا وأي شيء آخر أنا لا دخل لي، لو كان غرضي اللهو لما طرحت الموضوع للنقاش، الأسلوب واضح والحسابات التي تدعي أنها تعود لي ليس لها أية مقالات أو تعديلات مشابهة معي، ثقافتي وميولاتي واضحة من خلال التعديلات والمقالات، باسم، أنا أطلب منك منع أي دمى تعود لي فورا (حسب اعتقادك)، شكرا. --Jénkizz (نقاش) 08:37، 4 أبريل 2016 (ت ع م)
  • لا مشكلة في حصول المستخدم على الصلاحية، ورفض الطلبات كان لضمان السلوك وخصوصاً أن المستخدم منع سابقاً بشكل دائم ومعظمنا تجنب إثارة الموضوع، وعموماً لا أريد فتح الماضي من جديد طالما أن المستخدم أبدى اهتمامه بفتح صفحة جديد وأتمنى أن تساعد نواياه وتصرفاته على إعادة بناء الثقة --بدارين (نقاش) 10:20، 4 أبريل 2016 (ت ع م)
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  • لم أر في حياتي إنسانا بهذه الطريقة؟! إن الوقت الذي تم إهداره لمناقشة مشاكله كان كفيلا بجعل الموسوعة أفضل وأحسن.
  • إن مشاكل ذلك المستخدم بدأت منذ عدة أشهر، بإصراره على رفع صورة إباحية، ويعلم بذلك الإداريين الذين قاموا بحذف تلك الصورة عدة مرات لتكراره رفعها بحسابات دمى جورب مختلفة أو "أي بي" مجهول.
  • إن إصراره على الكذب لكسب التعاطف هو أمر ملحوظ، فقد اتهمني ذات مرة أنني اتحداه لأنه (مسيحي) برغم عدم إعلانه عن ديانته سابقا، ظنا منه أن ذلك الاتهام يجعل الزملاء يتعاطفون معه! وها هو الآن يحلف (بالله والقرآن)!
  • لقد اكتشفت كونه دمية جورب منذ فترة، وعندما صارحته بذلك منذ شهر طلبت منه الإعلان عن دمى الجورب الخاصة به بنفسه، كبادرة حين نية (راجعوا صفحة نقاشى تحت عنوان "أنت مشكلتي" بتاريخ 9 مارس) فأعلن عن دميتين فقط، وها هو يعلن عن دمية قام بإنشائها يوم 11 مارس! أي بعد الاتفاق على البداية الجديدة!!!
  • عندما كشفت أنه دمية حاول رشوتي بترشيحي للإدارة! ظنا منه أن ذلك يجعلني أتغاضى عن تخريباته!
  • هذا المستخدم ذو غرض وحيد هو (تحويل ويكيبيديا العربية إلى نسخة من "ويكيبيديا المصرية الإباحية". راجعوا إن شئتم الملفات التي رفعها بحسابه الأخير هنا خاص:عرض_الملفات/Jénkizz.
  • هذا المستخدم له العديد من دمى الجورب التي لم يصرح بها، بل إن بعض تلك الدمى حائز على صلاحيات (باعترافه هو في نقاشات سابقة)! وهو يظن أن الحصول على الصلاحيات يجعل تخريباته بعيدا عن المراجعة.
  • ملحوظة جانبية: لا أدري سببا لتخريبه لصفحة نقاشي بالأمس بهذه الطريقة [1]؟!
  • ختاما: أعلم أنه لن يتوقف عن تخريباته، وإن كان صادقا فليصرح بكل دمى الجورب الخاصة به بنفسه، وليتم منعه وكل حساباته الحالية، وليبدأ تحت اسم جديد لا نعرفه، حتى لا يلاحقه تاريخه غير المشرف... ومساهماته الجديدة -كأي مستخدم آخر- هي التي ستحكم عليه بالبقاء أو المنع مرة أخرى. فالموسوعة بها من الزملاء الإداريين والمحررين من يكفل منع أية تخريبات.
  • آسف للإطالة وأرجو أن نضع حدا لهذا الأمر فقد أخذ منا الكثير، ومن أراد الاستيضاح حول أي أمر من الأمور التي ذكرتها أعلاه فليراسلني مشكورا. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 08:38، 5 أبريل 2016 (ت ع م)
للأسف تعود لنفس النقاط التي تذكرها كل مرة، رفع أو تغيير صور مقالات أيا كان نوعها أكد إداريين أنها لا تعد مخالفة إلا في حالة خرق حقوق النشر، بنفس الطريقة تجمع مجموعة من الأدلة ليتم ردعي وبالتالي تجعل مني مخربا، لو كنت إنسانا مرحبا بي واستقبلتني كما فعل الإخوة الكرام لما كان الوضع ما هو عليه والسبب هو استفزازاتك، التعديل الذي قمت به في صفحة نقاشك هو لوضع علامة للضرب على تعديل أحد الزملاء دون حذف الرسالة بغرض الأرشفة لأنها تعد تحرشا واضحا، ليست لي أي دمى جوري حالية، ليست المشكلة في فتح حساب وإنما في الجهد الذي بذلته ليتم جزائي هكذا، دائما يصر على أن تلك الصور إباحية رغم أنها مجرد ملصقات لأفلام وأغاني وهذا ما يدل على (تشدده الملحوظ)، حينما ذكرت في أحذ تعليقاتي أنني قد أكون مسيحي فالمعنى المقصود من ذلك وهو في حالة كنت مسيحي فما الإجراء والفعل الذي ستقوم به وما الموقف الذي سيتم التعامل به، هذا هو الحساب الذي أستمر به وهذا هو الغرض من هذا النقاش وهو إيجاد حل مناسب واقتراح بفتح حساب جديد هو دال على أنك تريدني صنع دمى جورب جديدة ليتم فتح الموضوع مجددا وبنفس الطريقة وأنا لا أقبل ذلك، تتكلم عن التعاطف عن أي تعاطف تتحدت عنه، رسائل مغمورة بخفايا الاستفزاز، أرجو منك التوقف عن هذه المخلفات لأنها فعلا استفزازية وأنا لن أرد عليك، موضوع فتح حساب في 13 مارس وهو دليل كافي على أنني لا أملكه أي حساب آخر وكما ذكرت كان الغرض منه (الإنطلاقة الجديدة) في حالة منه هذا الحساب، حتى الإداريين قررت منح فرصة ثانية لحل المشكل وأنت تريد إيقاظ المشكل بموقفك الديني، شكر لك وأرجو أن لا تحتك بي لأنني لا أرغب بك، أتركني وشأني وأنا اعتبرني تركتك سلفا، لو كانت الصور إباحية لكانت قد حذفت، هل تراني أنشئ مقالات عن ممثلات إباحيات، وأعتذر من الزملاء الكرام. --Jénkizz (نقاش) 11:19، 5 أبريل 2016 (ت ع م)
استرجعت تخريبك لصفحة نقاشي فلماذا أعدته مرة أخرى[2]! والغريب أن تتهمني بالتحرش! (رمتني بدائها وانسلت). توقف عن تخريب صفحة نقاشي فورا. --Dr-Taher (نقاش) 12:34، 5 أبريل 2016 (ت ع م)
أرجو أن تكبر عقلك، مثل هذه الرسائل ترسل لصفحة النقاش وليس هنا، تحاول تقبيح وتشويه صورتي بأي طريقة، يا لسداجتك، ما فعلته ليس تخريبا وإنما سحب تعليق فيه نوع من التحرش من أحد الزملاء. --Jénkizz (نقاش) 15:23، 5 أبريل 2016 (ت ع م)


  •  تعليق: مرحبًا @بدارين وباسم وIbrahim.ID: لا أعلم لماذا نناقش مشكلة سحب الصلاحية بينما كان يجب المنع الدائم مباشرةً! هذا المستخدم استنزف جميع الفرص التي أُتيحت له وما زال مستمرًا في تضييع أوقاتنا هنا.. أرى أن باسم ولحل المشكلة قد اشترط عليه عدة شروط ذكرتها له أنا منذ فترة في صفحة نقاشي، لكن لم يلتزم بها للأسف، بل عاد لما كان يقوم به وأنشأ دمى جورب وأراه اليوم يطلب منع أحدها! المسألة ليست مسألة خلاف على صور، بل حوّلها مجاهد لسلسلة من الاستفزازات والتخريب والحروب التحريرية بعشرات دمى الجورب.. تسامحنا أكثر من اللازم وطلبنا من مجاهد الاستفادة من ويكيبيديا:انطلاقة جديدة لنتجاوز هذه المشاكل، لكن لا حياة لمن تنادي.. ما لم يكن هنالك سبب مقنع لمسامحته فسأضطر لمنع هذا الحساب وسأقدم طلب تدقيق جديد.. --شبيب..ناقشني 22:37، 5 أبريل 2016 (ت ع م)
أنا طلبت فقط فرصة ولحد الآن أنا لم أقم بأي تخريب يذكر، شبيب أرجو أن لا تحاول إيقاظ النيران لأن هذا النقاش يعتبر فرصة ذهبيه وقد تجاوزنا مرحلة المنع نحن هنا لطرح قضية مخالفة عنها تماما، استهل المنع ولكن حين تأتي بعض الفرص لحل المشاكل يصبح النقاش والسماح له أهمية، ولا تنس اغفر وانس، الجميع رحبو بي وهذه فرصة ذهبية لي ولنا جميعا في إثراء المحتوى، لي الآن 60 يوما وجل ما فعلته التحرير واسترجاع التخريب، وهذه مدة كافية لاسترجاع الثقة، غيابك هو سبب عدم قبول قرارك بالمنع لأن هذا قرار الإداريين الآخرين، طبعا رأيك مهم جدا ولكن لا يجب أن تفرض رأيك بالقوة والتهديد بالمنع هكذا دون نقاش مسبق مع الآخرين، منع هذا يعني صنع دمى أخرى، وأنا لا أقبل هذا، أريد التحرير براحة وهناء عوض التخفي والخوف من قد يتعرف علي الآخرون، شكرا. --جنكيز (ناقش) 22:57، 5 أبريل 2016 (ت ع م)
أنت للأسف لم تكسب ثقة أحد لتسترجعها، ومرحلة المنع لم نتجاوزها وأخبرتك أنه لتجاوزها يجب عليك الاعتذار لمن أخطأت بحقهم وعدم العودة لما كنت تقوم به وهو ما لم يتحقق.. تستشهد بصفحةاغفر وانس وأنت لم تطبقها أصلًا «اعتذر وانس الموضوع».. لم يقبل أحد قراري بالمنع أو يرفضه حتى الآن لأنني لم أمنعك أصلًا، وبدأت رسالتي بالإشارة للزملاء لأخذ رأيهم كي لا يكون القرار فرديًّا.. للأسف هذا أنت تقول: "منع هذا يعني صنع دمى أخرى" وتخبرنا بنيتك صنع المزيد من الدمى في حال منعك! لا أحد يريد منعك من "التحرير براحة وهناء عوض التخفي والخوف" فقد أشرنا في أكثر من مناسبة لصفحة ويكيبيديا:انطلاقة جديدة، وما دمت لم تُصلح أخطاءك الماضية فلا يُمكن أن نتسامح مع شخص يحرر بحساب ويُخرب بحساب آخر كما فعلت سابقًا.. --شبيب..ناقشني 23:50، 5 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
ننتظر القرار وشكرا --جنكيز (ناقش) 00:16، 6 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
من أبرز الأسباب التي تجعلني لا أُصدق هذه الوُعود، أو تُزعزع ثقتي بها، أنَّ هذا المُستخدم وجميع الحسابات التي كُشفت بكونها دُمى له، وتلك المُتهمة بكونها دُمى تُساهم في ويكيپيديا المصريَّة بنفس الأُسلوب «الاستظرافي» الذي تتبعه هُنا. شخصيًّا أحتاج سبب مُقنع وقوي كي أثق بأنَّ أي مُساهمة تُقدم عليها ستكون جادَّة وبأنك ستتوقف عن العبث. ما فعلته في نقاش طاهر يُعتبر تحرُشًا كذلك وإن قُلت العكس: صفحات النقاش الخاصة بالمُستخدمين لا يُمكنك التعديل بها إلا لِترك رسالة أو لاسترجاع تخريب، الشطب والحذف والإضافة لِغير ذلك ممنوع. عُمومًا ما زالت عند قولي السابق: عليك أن تكشف عن كُل دُماك الأُخرى وأن تتوقف عن صناعة المزيد، وقولك بأنك تعتزم صناعة غيرها فيما لو مُنعت يُرد عليه بأننا سنمنعها تباعًا، وهكذا دواليك. الخاسر في هذه المُعادلة هو أنت في نهاية المطاف، والقرار قرارك: إما أن تعتذر من الذين أسأت إليهم سابقًا وتُصبح عُضوًا فاعلًا ومُنتجًا بالفعل وما هو في الماضي أصبح في الماضي، أو إن رغبت بالتسلي واللعب فهذا ليس المكان المُلائم لِذلك وعليك اختيار غيره--باسمراسلني (☎)--: 08:17، 6 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
  • @باسم: كيف سأشرح لك أنني لا أملك أية حسابات أخرى، من أين سآتي لك بها، هل يصح منع مستخدمين لا أعرفهم؟ الاعتذار من أشخاص اخطأو في حقي أيضا يبرر أنني كنت المخطئ بنسبة كبيرة، هل نسيت أخطائهم ضدي؟ يمكنني الاعتذار ولكن ليس لدي أي دمى جورب تذكر لأبوح بها، أنا أصنع الحسابات في حال منع حسابي الحالي والسبب واضح وأنت تجهله، انظر بنفسك كيف أنشأت مقالات وعدد تعديلات لا يقوم بها مستخدمون لشهور بل لأعوام، السبب أني أرغب بالاستمرار معكم وبعض المستخدمين يعترضون طريقي ويحاولون جاهدين تحقيق مبتغاهم. هذا تعليقي الأخير أنتم قررو إن كنتم ترغبون بي منتجا للموسوعة وإن كان لكم قرار فالتنفذوه فورا. --جنكيز (ناقش) 09:40، 6 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
 تعليق::يؤسفني القول أنك لا تريد بداية جديدة، فقد طلبت منك منذ شهر الإفصاح عن (كل الدمى) والبدء من جديد، لكنك أفصحت فقط عن دميتين خامدتين، ثم اتضح أنك أنشات دمية أخرى (باعترافك الآن) بعد ذلك التاريخ. وطالبك الزملاء أيضا بالكشف عن دُماك كبادرة لحسن النية، لكنك لم تفعل، بل وفي المقابل تكرر أنه إذا تم منعك ستقوم بإنشاء المزيد من الدمى!
ألم تعي ما قلته لك أعلاه، حيث قلت: «فليصرح بكل دمى الجورب الخاصة به بنفسه، وليتم منعه وكل حساباته الحالية، وليبدأ تحت اسم جديد لا نعرفه، حتى لا يلاحقه تاريخه غير المشرف»؟ أليس في ذلك إعطاءك فرصة ذهبية لبداية جديدة لا يلاحقك فيها ماضيك؟ وفرصة لعدم تكرار الماضي. --Dr-Taher (نقاش) 10:28، 6 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
طاهر الكلام والحديث غير موجه لك بالمرة،أرجو أن تبقي استفزازاتك بعيدة عني، قلت أنه لا توجد أي دمى يعني لا توجد أية دمى،'تاريخي كان سيكون أكثر من مشرف لولا وجود أشخاص متشددين يفرضون رأيهم بشدة ويلاحقونك عن أي تعديل تقوم به إلى جانب الاستفزازات المتكررة كما تفعل الآن، جل المستخدمين الذي تعاملت معهم سابقا رحبو بي لأنهم يعرفون قيمة المحرر النشط عكسك تريد فقط فرض رأيك، أنا أود الاستمرار بهذا الحساب ولا أريد فتح أي حسابات أخرى، أنا لست فلسفية لكي أحمل ثقافات العالم وأما بها هنا، أسلوبي واضح ولا أريد أن أخفيه، تتحدث كما وإن كنت تعرف المجهول، أرجو أن تحتفظ بكلامك لنفسك وأنا أخبرتك أنني لا أرغب بك طرفا في أموري، نحن نحاول الوصول لحل مناسب وأنت تفعل العكس، إن كنت تريد اعتذاري فأنا أعتذر منك ولن أقترب منك أبدا من الآن فصاعدا، شرط البقاء بعيدا عني، أنت منعت سابقا بسبب الازعاج والاستفزاز ويشهد عن ذلك إداريين، شكرا. --جنكيز (ناقش) 11:03، 6 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]


خلاصة نهائية: بحسب ما أتفق عليه الآراء هنا، الأمر كله يعتمد عما سيقرره المستخدم: هل يريد إنطلاقة جديدة ويكون مستخدم صالح .. أم سيكون هناك قرار أخر ؟، الموضوع لا يقبل الجدال. وأرجوا من بعض الأخوة عدم محاولات نبش الماضي وفتح مسألة الدمي القديمة كل مرة، فللأسف هذا الموضوع كان خاطئ من البداية وتم افتعاله بلا داعي نتيجة الأستهداف والاحتكاكات الشخصية وطلبات التدقيق وافتراض سوء النية ومع تصاعد هذه الأزمة يتم منعه بشكل دائم، هذا كفيل بتحويل سلوك أي مستخدم (غير منضبط) إلى سلوك عدواني وتخريبي للموسوعة، للأسف أيضاً الافتراض المستمر لسوء النية و هذه المعاملة الخشنة كفيل بغلق باب (الإنطلاقة الجديدة) أمام أي شخص، فكرة الدمي يحسمها فقط من خلال عمليات التدقيق لذلك لا داعي لفتح هذا الباب كل مرة، هذا الأمر أصبح صداع مزمن للموسوعة منذ عدة شهور لذلك سيتم حسم المسألة مع المستخدم كما اتفقت الآراء، وأرجو إغلاق هذا النقاش بصفة دائمة --إبراهيـمـ (نقاش) 11:12، 6 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]

المحررون[عدل]

لا أعلم أي قسم مناسب لهذا الموضوع لكن أريد تقديم شكوي ضد مستخدم:Avicenno لإزالة جميع التعديلات المعلقة في مقالة "تويتر بوتسراب"... ليس هو الوحيد الذي يقوم بهذا الأمر، بل الكثير من المحررين يقومون بمثل هذه الأعمال. كالمستخدم "وهراني" مثلا الذي يقوم بمراجعة التعديلات كوحدة --إلياس الجزائري (نقاش) 20:01، 10 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]

@إلياس الجزائري: تم استرجاع تعديلك اضطرارياً في مقال تويتر بوتستراب لأنه أضيف بعد تعديلات معلقة من مستخدم آخر كونها مترجمة آلياً (مساهمات مرفوضة)، أي أن الإسترجاع لم يستهدف تعديلك أساساً، ولذا فما حصل طبيعي وفي بعض الحالات يتم استرجاع تعديلاتي لنفس السبب، وعموماً يفترض القيام بالمراجعة اليدوية وذلك بإزالة المحتوى المخالف، ولكن إذا كان هناك تراكم كبير في المحتوى المخالف كحال المقالة المذكورة فالحل هو التراجع عن جميع التعديلات. --بدارين (نقاش) 19:13، 11 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]

تزوير[عدل]

سلام عليكم. قام المستخدم Reza Amper (ن) بتزوير المصدر بشكل واضح هنا وأضاف للمقالة أن اللغة العربية تدرس في إيران من الصف السابع الإبتدائي. كما تشاهدون في نفس المصدر الذي إستخدمه هذا المستخدم، أن اللغة العربية تدرس (بالفارسية: عربی پایه هفتم(سال اول دوره اول متوسطه)) أي من السنة الأولي للمرحلة الدراسية المتوسطة وليس الإبتدائية أي السنة السابعة.

مساهمات المستخدم هنا وهنا وهنا وإصراره العجيب لإسترجاع مقالة أحد قادة الحرس الثوري الإيراني وخاصة عدد تعديلاته الذي يصل عددها لمايقارب أربعة ألاف يجعل منه مستخدما بدراية كافية بالسياسات ولايمكن إعتبار ما قام به خطاءا سهويا أو إثر عدم معرفته بالقوانين.

ترك هذا المستخدم رسالة في نقاش زميله Mbazri (ن) في ويكيبديا الفارسية بعد أن نبهه هنا، فحواها " عباس لاتهمه القوانین في ويكيبديا وإن عاند فلايمكن إيقافه وخاصة أنه حصد صلاحيات مختلفة في ويكيبديا العربية. فلهذا أقدم شكوى ضده في هذه الصفحة ليعرف المستخدم نفسه والأخرون أن لاسلطة لي عليه وعلى الأخرون والكل هنا سواسية وأطلب تطبيق السياسات على المستخدم ليعرف لايمكنه أن يضرب السياسات عرض الجدار كما لايمكن لغيره.--عباس 17:41، 28 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]

@عباس: هَل للتعديل هُنا علاقة بالمَوضوع؟ -- عَلاء  :) راسِلني..! 17:44، 28 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
نعم أخي @علاء:. فهو كرر موضوع المرحلة الإبتدائية مرة أخرى.--عباس 17:47، 28 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
مرحباً... بنظري يتم تنبيه المستخدم على ما تم تسمية تزوير خصوصاً المستخدم ذكر الصف السابع "الصف الصحيح (پایه هفتم)" ويجب تبديل الابتدائي بالمتوسط والنظام العالمي ينقسم التعليم بين الابتدائية والثانوية ولا يوجد متوسطة في كثير من الدول فلا يعد هذا تزوير وموضوع أسترجاع المقالة من حق أي مستخدم أن يقدم طلب أسترجاع المقالة وبنظري المقالة يجب أن تبقى والشخصية معروفة في إيران وتحقق الملحوظية وتحمل منصب مهم جداً في إيران، تحياتي.--جار الله (راسلني) 18:34، 28 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
  • حاليا في إيران ينقسم التعليم بين الابتدائية والثانوية1 وأما الترجمة الصحيحة:

ولكن بشكل عام تُدرَّس "اللغة العربية" (بالفارسية:كتاب عربي) ضمن مناهج التعليم الإيرانية لمدة ستة سنوات، من الصف (پایه الفارسة= کلاس الإنجليزية) السابع (الأول المتوسط في النظام التعليمي السابق) حتى التخرج من الثانوية العامة. تأتي علامة القوسين في وسط الكلام لتحتوي على معانٍ ليست من أركان الكلام وليس من المهم حذف ما بين القوسين.

كلامك عن المدعو باقري لامكان له هنا وأصبح الرجل هنا من الماضي. لكن بموضوع التعليم فلازال كلامك خاطئنا 100% عندما تقول حاليا في إيران ينقسم التعليم بين الابتدائية والثانوية التعليم في إيران على ثلاثة مقاطع (الإعدادية والمتوسطة والثانوية العامة) وليس مقطعين. بالنسبة لما قلته عني في الفارسية فهو هنا كدليل وليس كشكوى وانا وضعته هنا ليرى الجميع زيف مدعاك لاأكثر--عباس 16:16، 29 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
  • كيف الكلام خطأ 100% ويوجد في المتوسطة الصفحة التي وضعتها دليل على صحة كلام الزميل والنص هو :
در اوایل دهه ۱۳۹۰، این نظام تحصیلی جای خود را به دو دوره شش‌ساله داد و دوره راهنمایی کنار گذاشته شد.

معنى النص هو في أوائل عقد 1390 هجري شمسي تم إلغاء مرحلة المتوسطة وأصبح النظام الجديد مرحلتين من ست سنوات من ما يجعل كلام الزميل صحيح.--جار الله (راسلني) 20:05، 29 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]

@جار الله: أنت لست وكيل أو محام لهذا المستخدم فأرجو أن تترك الرد للمستخدم نفسه. يبدو أنك وقعت في نفس خطأ المستخدم. هناك ثلاثة مقاطع تدرس الأن في المدارس الإيرانية وهي الأبتدائية التي كنا نسميها دبستان والمتوسطة الأولى والذي كنا نسميها راهنمايي والمتوسطة الثانية والتي كنا نسميها دبيرستان أو هنرستان. لاأعرف كيف ترفض هذا. يمكنك أن تقراء هذا المصدر. لكن لو إفترضنا جدلا أن كلامك صحيح
«تم إلغاء مرحلة المتوسطة وأصبح النظام الجديد مرحلتين من ست سنوات...-----جار الله (ن)»
أي هناك مقطعين بست سنوات. فمن أين جاء صديقك بالسنة السابعة من المقطع الإبتدايي؟--عباس 21:31، 29 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]
  • هل لا يحق لي المشاركة؟! للتوضيح أنا هنا ليس للدفاع عن أحد، وأما بخصوص الموضوع طرح الزميل:

"وأما الترجمة الصحيحة: ولكن بشكل عام تُدرَّس "اللغة العربية" (بالفارسية:كتاب عربي) ضمن مناهج التعليم الإيرانية لمدة ستة سنوات، من الصف (پایه الفارسة= کلاس الإنجليزية) السابع (الأول المتوسط في النظام التعليمي السابق) حتى التخرج من الثانوية العامة." أين الابتدائي في النص؟!

وكما طرحت في أول إجابة لي بأنه يجب تبديل الابتدائي بالمتوسط ويمكن تبديلها بالثانوية حسب النظام الجديد ولم أذكر الابتدائية وإجابة الزميل أيضاً لم يضع فيها الابتدائية، وأما بخصوص "لو إفترضنا جدلا أن كلامك صحيح" هذا ليس كلامي ولكن الحقيقة أصبح النظام من مرحلتين ويمكنك البحث بشكل أوسع لتتأكد، وبخصوص صديقك'؟! أرجو الالتزام بقواعد النقاش وعدم شخصنة الموضوع، تحياتي.--جار الله (راسلني) 22:23، 29 أبريل 2016 (ت ع م)[ردّ]