ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات/أرشيف/2011/يوليو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

إخفاء تعديلات المحررين والإداريين من قائمة أحدث التغيرات[عدل]

السلام عليكم لا ادري هل هناك امكانية لإضافة خاصية لإخفاء و إظهار تعديلات المحررين و الإداريين من قائمة أحدث التغيرات مثل خاصية إخفاء المستخدمين المسجلين والبوتات و غيرها،غالبا ما أثق في تعديلات المحررين و الإداريين و من الأفضل التركيز على غيرهم خاصة من يقومون بالتسجيل من أجل التخريب ، أتمنى أن تكون الفكرة واضحة أبو فؤاد (نقاش) 10:03، 2 يوليو 2011 (ت ع م)

مع فكرة جيدة. لا أعرف إن كان ذلك ممكن عملياً. --Helmoony (نقاش) 20:28، 2 يوليو 2011 (ت ع م)


no ضد فكرة لا تليق بالعمل الموسوعي الذي يعتمد على الشفافية لتيسير التحرير...؟ .--ترجمان05 (نقاش) 20:45، 2 يوليو 2011 (ت ع م)
no ضد أحياناً يكون الإطلاع على أعمال الآخرين ضروري، حتى أنها مهمة عند إجراء التقييم أو الترشيحات Rami radwan (نقاش) 20:48، 2 يوليو 2011 (ت ع م)
 تعليق: المقصود ليس اخفائها نهائيا بل أن تكون كخاصية لمن يريد استعمالها مثلها مثل خاصية اخفاء و اظهار المستخدمين المسجلين التي هي موجودة الآن و بمكن استعمالها أبو فؤاد (نقاش) 21:16، 2 يوليو 2011 (ت ع م)
  • نعم الزميل لا يقصد حذف رؤية أعمال الإداريين أو المحررين بل وضع إمكانية إن أراد إخفاء الإداريين والمحررين من قائمة أحدث التغيرات بعد تحر بسيط. شخصياً مثلاً استعمل مراقبة التصنيفات فقط وأضيف لها عمل البوتات عندما أقوم بوضع حلقات اللغات. لذا هذا ليس حذف لمشاهدة أعمال الموثقين فقط إضافة خاصية مثلما هو موجود للبوت ذلك لإخفاء الأعمال لتسهيل العمل لمن أراد ذلك. أعتقد أنه فكرة جيدة إضافة إخفاء تحويرات الإداريين والمحررين طبعاً ليس عرض أعمالهم مثلما هو موجود للبوتات حالياً.
هذا ما يوجد حالياً : أخف التعديلات الطفيفة | اعرض البوتات | أخف المستخدمين المجهولين | أخف المستخدمين المسجلين | أخف التعديلات المراجعة | أخف تعديلاتي.
يمكن إضافة | أخف الإداريين والمحررين | --Helmoony (نقاش) 21:20، 2 يوليو 2011 (ت ع م)

لاأتق مع هذه الفكرة كونها لا تدعو إلى مراقبة شاملة لكل ما يحدث في الموسوعة، البوتات تم إخفاء تعديلاتها كون أنها تقوم بكثير من التعديلات في وقت وجيز مما سيقوم بملئ الصفحة (ليس لدي الوقت للتوضيح أكثر)... إضاة إلى تبادل إصلاح أخطاء كل من المحررين و غير المحررين. ومثل هذه الفكرة لن تخدم هذه التقنية.جمال الحجيلان (رأيك؟) 21:43، 2 يوليو 2011 (ت ع م)

يا جمال أعيد التفسير. لن تخفى مباشرةً أعمال الإداريين والمحررين مثل البوتات. بل سيتمكن من يريد من اخفائها لنفسه لبعض اللحظات ليتمكن من مراقبة غير المحررين. لم أفهم لما تعقدون المشكلة وهي سهلة. كما كتبت ذلك فوق سيكون شكلها الطبيعي ( by default ) هكذا | أخف الإداريين والمحررين | وليس مثل البوتات حالياً | أعرض البوتات | --Helmoony (نقاش) 21:51، 2 يوليو 2011 (ت ع م)
هل مازلت هنالك تحفظات بعد هذا التفسير ؟ --Helmoony (نقاش) 20:26، 8 يوليو 2011 (ت ع م)
  • أتفق، أؤيد إضافة إمكانية إخفاء مساهمات الإداريين والمحررين في صفحة أحدث التغييرات. وسأظل أراقب الجميع.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:56، 9 يوليو 2011 (ت ع م)
  • no ضد لا يجب استثناء الإداريين من المراجعة. --Osa osa 5...راسلني 01:17، 12 يوليو 2011 (ت ع م)
لن تخفى مباشرةً أعمال الإداريين والمحررين مثل البوتات. بل سيتمكن من يريد من اخفائها لنفسه لبعض اللحظات ليتمكن من مراقبة غير المحررين. لم أفهم لما تعقدون المشكلة وهي سهلة. كما كتبت ذلك فوق سيكون شكلها الطبيعي ( by default ) هكذا | أخف الإداريين والمحررين | وليس مثل البوتات حالياً | أعرض البوتات | --Helmoony (نقاش) 03:38، 12 يوليو 2011 (ت ع م)
محايد- ربما تسرعت قليلا في إبداء الرأي في الموضوع دون مراجعته بصورة شاملة ولذا أغير صوتي لمحايد. السبب: مشكلة ويكيبديا الأساسية هي قلة المشاركون ومن ثم لا توجد مراجعة حقيقية بين المحررين عكس ويكي الإنكليزية التي يكتشف فيها التعديلات الخاظئة (أو المخربة) في دقائق معدودة على سبيل المثال. ولذا لا أرى ضرورة للخاصية المقترحة، بل بالعكس إظهار جميع التعديلات (للمحررون أو الإداريون) لاكتشاف الأخطاء أول بأول سيكون مفيدا للجميع. --Osa osa 5...راسلني 04:08، 12 يوليو 2011 (ت ع م)
أدرك تمامًا أن المحررين والإداريين قد يرتكبون أخطاءً، وأحيانًا تكون أخطاءً فظيعة. توفر الإمكانية المقترحة سيمكن من يرغب من مراقبة تعديلات غير المحررين. لذا ليكن الخيار الافتراضي هو المطبق حاليًا، مع توفير إمكانية إخفاء تعديلات الإداريين والمحررين. هذا سيمكننا من التخصيص، حيث سنتمكن من مراقبة من كثب لفئة تحتاج مراقبة وانتباه. ولن يتعارض ذلك مع قلة المشاركين، لكنه سيتعارض مع قلة "المشاركون"؛ إذ أن المشاركين مضاف إليه مجرور بالياء.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 08:25، 14 يوليو 2011 (ت ع م)-
مرحبا، باستخدام وسوم مرشح الإساءة في حصر الأخطاء ومراقبة ووسم بعضها كحلول بديلة، قمت بتشغيل مرشح جديد 48 يقوم بوسم جميع تعديلات المستخدمين من هم دون صلاحيات محررين، وهي تعمل في نطاق الصفحات الخاصة في خاص:أحدث التغييرات وخاص:صفحات جديدة بكتابة وسم المرشح (أخف المحررين) أمام مرشح الوسوم او الذهاب مباشرة إلى خاص:وسوم واختياره من هناك، من يحب التخصيص في المستقبل مثلا ضمن نطاق معين أو خطأ شائع أرجو ترك ملاحظة في نقاش ويكيبيديا:مرشح الإساءة --Antime •(نقاش) 22:56، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
ممتاز Antime، عمل رائع. هذا يساعد على العمل.--Helmoony (نقاش) 23:28، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
رجاء الانتباه إلى أني أوقفت مرشح الوسوم. نعم الفكرة جيدة إلا أنه مع الأسف فمرشح الإساءة غير مصمم ليعطي أكثر من وسم واحد للتعديل، وإنشاء مثل هذا المرشح العام جدا سيبطل عمل مرشحات الوسوم الأكثر تخصصا وبالتالي يكون مرشح الإساءة قد خصص فقط لهذا الوسم وهو ما يفقده فعاليته. الحل الوحيد لهذا الأمر هو التقدم بطلب في بغزيلا. بالمناسبة ذات الأمر طرح منذ عدة سنوات في ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/تقنية/10/2008#صفحة أحدث التغييرات وحصل على توافق إلا أنه بقي دون تنفيذ. --سايفرز (نقاشمساهمات) 04:33، 24 يوليو 2011 (ت ع م)
دققت في موضوع أكثر من وسم للتعديل الواحد ووجدت أن التصميم فعلا يسمح لأكثر من وسم للعمل في آن واحد، راجع طباعة timestamp لأكثر من وسم متطابق في الزمن هنا، يمكن أن تجد مثل هذه الخاصية مفيدة جدا في المستقبل، ما يعيب التصميم هو تراكم threshold لمستويات عالية مع تطابق الشروط، عموما قدمت طلب في بجزيلا من مدة بانتظار التطبيق، تحياتي --Antime •(نقاش) 15:51، 24 يوليو 2011 (ت ع م)
نعم معك حق، أعتذر على قلة الانتباه. فعلت الوسم مرة أخرى. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:14، 25 يوليو 2011 (ت ع م)

تم تعطيل الفلتر؛ هذا الفلتر إساءة لاستخدام امتداد فلاتر الإساءة؛ الامتداد لم يتم تصميمه لمثل هذا الطلب؛ الخاصية المطلوبة هنا مكانها بجزيللا وليس فلاتر الإساءة. --Meno25 (نقاش) 08:37، 27 يوليو 2011 (ت ع م)

إلغاء نطاق الملحق[عدل]

الغرض من تحويل قائمة المساجد في تايلاند إلى الملحق:قائمة المساجد في تايلاند وهو لكي لا يحتسبها عداد بوت الصّفحات ...؟ بينما في الويكيبيديا الإنجليزية التي تعتبر المرجع لكل اللغات تسمية المقالة لم يحوّل شاهد هنا.

أتمنى أن لا يحذف هذا النقاش و أتهم بالتخريب كالعادة...؟.--ترجمان05 (نقاش) 20:16، 2 يوليو 2011 (ت ع م)

النقاش أعلاه منقول من نقاش الملحق:قائمة المساجد في تايلاند

أرى أن نطاق الملحق لم يدخل في عادات الموسوعة. وكما قال ترجمان ( على طريقة المأمرة التي اعتادها ! ) لا داعي لهذا النطاق الغريب. توجد مقالات في شكل قوائم، وما المشكلة ؟ بل يوجد حتى عمل مختار في شكل قوائم في ويكي إنجليزي [1].

مع فكرة جيّدة. نعم لإلغاء نطاق الملحق.و لا للاقتراحات الفردية المفروضة على المستخدمين...؟ .--ترجمان05 (نقاش) 20:52، 2 يوليو 2011 (ت ع م)
مع إلغاء نطاق الملحق مهم جداً من أجل تعليم هذه الصفحات بصفة مراجعة وإلغاء التخريب فيها، فانظروا إلى ملحقات السنوات ستجد من هب ودب يضع اسمه ضمن هذه السنوات Rami radwan (نقاش) 21:04، 2 يوليو 2011 (ت ع م)

الموضوع وقع فتحه من قبل، لكن أرجو أن يعاد فتحه بما هو خير للموسوعة. حسب ما فهمت من Cipher، النطاق لا ينقص في عدد المقالات. أرجو فقط الحديث عن شكل النطاق. وضرورته. خصوصاً وأنه لا يوجد في أي موسوعة خصوصاً إنه يعطي فكرة إنه يلحق مقالة رغم إنه مقالة بمفرده. أنظرو ما أجمل هذه القائمة [2]. لم لا نعطي القوائم مكانها كاملاً في الموسوعة ؟ --Helmoony (نقاش) 20:43، 2 يوليو 2011 (ت ع م)

هل هنالك تحفظات على إلغاء النطاق ؟ --Helmoony (نقاش) 20:27، 8 يوليو 2011 (ت ع م)
  • بالتأكيد! نطاق الملحق مخصص لوضع الصفحات غير الموسوعية بطبيعتها، أي التي هي ليست مقالات ويكيبيديا من حيث شكلها ومضمونها، والتي لهذا السبب تحقق شروط الحذف السريع، ولكنها تحوي معلومات مفيدة لويكيبيديا (مثل قوائم الوصلات الحمراء من أجل تنسيق العمل على موضوع معين. وأحد الأغراض من إنشاء نطاق الملحق كان حمايتها من الشطب.
عدا ذلك، النطاق موجود في ويكيبيديا الإسبانية على الأقل، مع أنني لا أعرف تبريرات إحداثه هناك.
فيما يخص القوائم الجميلة، فلا مانع بالتأكيد من إنشاء طريقة لترشيحها واختيارها كمختارة، كما هي الحال بالنسبة لنطاق المقالات ونطاق الملفات ونطاق البوابات.
abanima (نقاش) 21:21، 8 يوليو 2011 (ت ع م)

يبدو ان هناك عدم فهم كامل لوجود نطاق الملحق. الملحق كان قد طالب به سايفرز كي لا تظهر بعض المقالات (القوائم واللوائح وما شابه ذلك) عند الضغط على زر مقالة عشوائية، فوافق المجتمع عليه بعد نقاشات ماااااراثونية طويلة، ولكن ظهرت مشكلة في ذلك الوقت هو أن مقالات النطاق لم تحتسب ضمن العداد، فطالب محمد عبد الفتاح بإحتسابه من ضمن العداد أو الغاء النطاق بأكمله. فظهر حل وسط وهو وجود النطاق مع احتساب مقالاته من ضمن العداد. أرجو أن اكون اوضحت الصورة للجميع. تحياتي.. Muhends (نقاش) 21:28، 8 يوليو 2011 (ت ع م)

اقتراح تأجيل يوم ويكيبيديا العربية السابع[عدل]

مرحباً. بقي علي يوم ويكيبيديا العربية السابع يوم واحد ولايزال هناك اللكثير من الأشياء لم يتم تحضيرها بعد (5 قوائم للمقالات الجديدة من أصل 8) وكذلك المقالاتان للتطوير ومقالات التنسيق والمقالتان للتطوير إلي جيدة. كل هذه الأشياء لا أعتقد أنه يمكننا تنفيذ كل هذا في يوم واحد لذلك أقترح أن نقوم بتأجيل اليوم ستة أيام ليكون في يوم الجمعة 15/7 وهذا سيعطي وقتاً أطول لتفيذ1 باقي التحضيرات. (في الخمسة أيامٍ السابقة قمت بعمل ثلاثة قوائم وقمت بتغيير شكل القالب) لأن هذا سيصادف يوم الجمعة ولذي سيتمكن الجميع من المساهمة فيه بحرية لأنه يوم إجازة وكما ذكرت يعطي وقتاً أطول فهل من إعتراض؟! --'أرجنتم' ('نقاشمساهمات') 22:23، 7 يوليو 2011 (ت ع م)

  • المقالات التي تنقص يكن أخذها من هنا. كما ترون هنالك العديد من المقالات التي لم تنشأ في اليوم السابق.

--Helmoony (نقاش) 22:34، 7 يوليو 2011 (ت ع م)

أتحدث عن مقالتين جيديتين لم يتم إختيارهما ومقالات التطوير ومقالات التنسيق. أتفق معك أنه يمكننا الأخذ من القالب ولكن الوقت غير كاف. --'أرجنتم' ('نقاشمساهمات') 23:38، 7 يوليو 2011 (ت ع م)
تأخر الوقت لطرح فكرة التأجيل، كون أن الكثيرون قد رتبوا مواعيدهم على التاريخ المحدد، أما مسألة القوائم فأعتقد أنها ليست ملزمة، فبالتأكيد من لديه نية المشاركة، لديه بالطبع أجندته الخاصة لليوم. فعلى سبيل المثال أنا على علم بوجود اتفاقات بين زملاء على العمل على مقالات لتصبح جيدة وصل عددها إلى أربع وليس اثنين كما كان يأمل الكثيرون. أبو حمزة أسعد بنقاشك 11:41، 8 يوليو 2011 (ت ع م)


مقالات يوم ويكيبيديا[عدل]

بعد إنتهاء يوم ويكي أقترح أن تبقى مقالات يوم ويكيبيديا في أعلى الصفحة تحت عنوان مقالات هامة بحاجة لإنشاء بدلاً من أسبوع الويكي الذي لم يعد يحظى بأي اهتمام. وبالتالي يكون أمام من يود المساهمة والزائر قوائمة منوعة من المقالات توافق اهتمامه مهما كانت بدون التقيد بموضوع معين حسب أسبوع الويكي Rami radwan (نقاش) 15:06، 10 يوليو 2011 (ت ع م)

  • مع وحبذا لو تابع لائحة المقالات المقترحة أحد الزملاء، لإزالة ما أنجز وإضافة عناوين أخرى. أبو حمزة أسعد بنقاشك 18:14، 10 يوليو 2011 (ت ع م)

هذا موضوع لم نجد له حلاً إلى الآن. نحن جميعاً نعلم أن مشروع أسبوع ويكي لا يهتم به أحد. عدة IP من القاهرة. كل مرة في شكل معين يأتي لتغير المقالات ( يمكنكم التثبت في تواريخ صفحات الأسابيع ) وكأنه يسيطر على الموسوعة.

على كل حل. تصوري أن يبقى من أسبوع ويكي فقط الإسم. عوض ذلك، نقوم بتحويل الأسابيع إلى مشاريع منفصلة، أو نقوم بدمج بعضها، وأرشفة بعضها. في الأخير نحصل وككل الموسوعات على مشاريع مستقلة. بعد ذلك، الذين ينشطون في المشاريع يمكنهم ترشيح مشروعهم ليكون مشروع الأسبوع، أي يقع الإشهار له.

أعطي مثلاً،

يوجد مشاريع اسمها ويكيبيديا:أسبوع الويكي/تطوير المقالات الأكثر شعبية وويكيبيديا:أسبوع الويكي/تعديل المقالات المختارة وويكيبيديا:أسبوع الويكي/تعديل المقالات الجيدة. يمكن دمجها جميعاً في مشروع أسمه مثلاً ويكيبيديا:مشروع المحتوى المتميز.

يكون فيه هذه الورشات ( وليس المشاريع )

وتكون هذه الصفحة هي الواجهة. ونضع رابط لصفحة المشروع ويكيبيديا:مشروع المحتوى المتميز. هذا مثال ويمكننا العمل بمراحل ونناقش كل مجموعة مشاريع. --Helmoony (نقاش) 23:23، 10 يوليو 2011 (ت ع م)

الغرض من الإعلان أعلى صفحة الويكيبيديا هو جذب الزائر/المستخدم الغير خبير/المحرر الحائر فيما ينشأ لذلك فإن وجود قائمة تحوي مجموعة من المقالات ذات المواضيع المختلفة قد تشد انتباه الكثير، وتجذب مجموعة جديدة من المحررين. أما المشاريع فهي عمل منظم بين مجموعة من المستخدمين فلا يحتاج إلى أعلانRami radwan (نقاش) 23:29، 10 يوليو 2011 (ت ع م)
الإشهار مباشرةً لإنشاء مقالات جديدة ليس جيداً لأنه هحنهة سيقع إنشاء مقالات بدون صياغة ويكي. افذل أن يمر ال-IP أو المستخدمون الجدد بصفحة مثل هذه ( ويكيبيديا:دروس، ويكيبيديا:ترحيب بالقادمين الجدد ) عوض الخوض مباشرةً في صفحة مثل هذه ( ويكيبيديا:مقالات مقترحة ولو في شكل مشروع ) --Helmoony (نقاش) 23:36، 10 يوليو 2011 (ت ع م)
  • ما زلت أرى أن مشروع أسابيع الويكي يعتبر آلية ناجحة ولكن ما ينقصه هو الزخم والدعاية والاستعداد التي نراها ليوم الويكيبديا. ولذلك أقترح اقتصار (أو دمج) أسابيع الويكي إلى 12 أسبوع فقط (بعدد أشهر السنة) ليصبح المشروع شهريا بدل من أسبوعيا. فيتم التجهيز (والدعاية وحجز المقالات وتسجيل الأعضاء ... ألخ) لمدة 3 أسابيع على أن يتم تحقيق الأهداف في الأسبوع الأخير من كل شهر. --Osa osa 5...راسلني 04:08، 11 يوليو 2011 (ت ع م)
  • أتفق مع أوسا أوسا حول أهمية المشروع وتخصصه وأرى أن نبقي عليه بشكل ما. نعم ما ينقصنا هو الدعاية وجذب المساهمين الجدد. وبهذه المناسبة، لا أعتبر يوم ويكي السابع ناجحًا لا من حيث الدعاية ولا من حيث النتائج. تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 21:48، 11 يوليو 2011 (ت ع م)
حقيقةً أرى أن مشروع أسبوع ويكي حالياً هو مشروع ميت من حيث المحتوى والنشاط، وإن كان سيبقى فيجب إعادة إحيائه، وإيجاد آليات لذلك. لا أن يبقى مشروع تراثي وفقط. بالنسبة ليوم ويكي أوافقك الرأي أنه لم يكن ناجح. Rami radwan (نقاش) 21:55، 11 يوليو 2011 (ت ع م)

أنا مع هذا الإقتراح، فإذا كان أحد المحررين مهتم فقط بموضوع واحد، هل سينتظر الأسبوع كل مرة ؟ إذا لا، فهو يعمل أثناء الأسبوع تمامًا كباقي الأيام. أظن أن ورشات العمل يجب أن تُدمج مع البوابات، فيكون لكل بوابة مشاريع تقوم بها مثلما هو الحال في بوابة:طيران وبوابة:قروش وبوابة:أوقيانوسيا. --SegeWiki سيغي-ويكي ناقشني 16:40، 12 يوليو 2011 (ت ع م)

يوم يوكيبديا العربية كل 6 أشهر[عدل]

أرى أن مشروع يوم ويكيبديا هو من أنجح مشاريع ويكيبديا الحالية ولذلك أقترح أن يكون مرتين سنويا بدل مرة واحدة. فليكن يوم في الإجازة الشتوية للمدارس والجامعات واليوم الأخر في الإجازة الصيفية. وأتمنى أن يكون التركيز على تنمية البذور وتنسيق المقالات بدل من إنشاء مقالات جديدة. --Osa osa 5...راسلني 01:24، 12 يوليو 2011 (ت ع م)

لا أعتقد أنها فكرة جيدة، فمتعة اليوم هي في كونه يوماً واحداً. لكن بدلاً من ذلك لماذا لا نأتي بمشاريع جديدة من نوعها؟ أنتَ قلت أنك تريد التركيز على رفع الجودة لا إنشاء الجديد، أليسَ كذلك؟ مهما وضعت من إرشادات ونصائح فلن تستطيع إجبار الناس في النهاية على الابتعاد عن إنشاء المقالات، وستكون الأغلبية العُظمى من مقالات اليوم هي بذوراً جديدة كما يَحدث دائماً، في حين ستهمل الأعمال الأخرى، لذا دعنا من البداية ننشأ مشروعاً لرفع الجودة. لدينا مثلاً ويكيبيديا:فريق المهام الخاصة، يُمكننا إما إنعاشه من جديد أو إنشاء مشروع يُشبه يوم ويكبيديا يَستخدم نفس آلية الفريق، فأنا كنتُ ولا زالت متحمساً جداً للعمل في هذا الفريق، وأذكر مرة عندما طرحت تصنيف:صفحات للدمج منذ فبراير 2010 كمهمة الأسبوعين الحاليين انخفض عدد الصفحات فيه من حوالي 350 إلى 120 فقط خلال تلك المدة. أعتقد أن أعمال الصيانة ضروريَّة جداً هنا، وهيَ مُهملة بشكل عام، لأنا لا نركز سوى على إنشاء الجديد، كما أن العديد من المقالات التي تحتاج إلى الصيانة تحتاج أيضاً إلى مراجعة بشأن الشطب فمعَ الأسف تمرُّ الكثير من المقالات الكارثية باستمرار يومياً، دون أن يُراجعها المحررون الموثوقون --عباد (نقاش) 17:38، 12 يوليو 2011 (ت ع م).
على فكرة عباد، ما قولك في دمج ويكيبيديا:مشروع التوصيل و ويكيبيديا:فريق المهام الخاصة. المهام متشابهة لأنها تعنى بالصيانة. ربما مشروعان نائمان سيعطيان مشروع نشيط !--Helmoony (نقاش) 18:08، 12 يوليو 2011 (ت ع م)
فكرة جيدة، خصوصاً أن مشروع التوصيل مُجرَّد تنظيم عام لا يقوم بمهام مُحددة، لذا فلا فائدة كبيرة من وُجوده. نريد الآن عدداً من المستخدمين النشطين المستعدين للمشاركة، وإذا وصلَ العدد إلى 4 أو 5 مثلاً فسيكون ذلك كافياً للبدء بإدراج المهام الجديدة --عباد (نقاش) 18:18، 12 يوليو 2011 (ت ع م).
عباد، ما أحاول اقتراحه هو تكثيف عمل يوم ويكيبديا ليصبح يومان بدل من يوم واحد فقط. هذا لا يتعارض مع باقي المشاريع الأخرى والتي أنا عضو في بعض ما ذكرته أنت وHelmoony وما زلت متحمس للمشاركة فيهم. فائدة يوم ويكي أخر هو أن الاستعداد والتنفيذ ليوم ويكي يستغرق تقريبا 3 أشهر وهذا يعني عدم الاستفادة من التسع أشهر الاخرى. ولذا أرى فائدة كبيرة من وجود يوم أضافي.--Osa osa 5...راسلني 04:26، 14 يوليو 2011 (ت ع م)
متعة يوم ويكيبيديا هو كونه يوم واحد ! لا أرى أن المجتمع يريد تغير فلسفة ذلك العيد السنوي. --Helmoony (نقاش) 06:05، 14 يوليو 2011 (ت ع م)
عباد، ما قولك في دمج المشروعان في ويكيبيديا:مشروع الصيانة أم ترى إبقاء ويكيبيديا:فريق المهام الخاصة ? --Helmoony (نقاش) 06:05، 14 يوليو 2011 (ت ع م)
أنا مع فكرة يوم ويكيبيديا كل 6 أشهر فذلك يعطي فرصة إضافية للعمل المكثف في مدة زمنية محدودة. طرابلسي إسماعيل (نقاش) 16:43، 20 يوليو 2011 (ت ع م)
  • أعتذر كثيراً يا حلمي، فقد نسيتُ الرد على كتابتك وقتها وتذكرتها الآن. بالنسبة لدمج الفريق فأنا شخصياً لا أفضل ذلك، لأنه ذو طبيعة خاصة مختلفة قليلاً عن مشاريع الويكي المُعتادة، بل على العكس أعتقد أن الدمج في حالتنا هذه سيَتحول من أداة نافعة إلى أداة ضارة، لأن هذه النوعية من المشاريع تُتيح تعاوناً وجواً حماسياً يَحث على العمل أكثر بكثير من مشاريع الويكي العاديَّة التي تفتقر إلى التنظيم والعمل الجماعيِّ الواضح، بل تعتمد على جمع المستخدمين المهتمين في مكان واحد لا أكثر معَ إبقائهم على نمط عملهم الفرديِّ كل وحده --عباد (نقاش) 02:59، 24 يوليو 2011 (ت ع م).

أوسمة[عدل]

ألا يظن أحد غيري أن إهداء الأوسمة (الجوائز) قد قل في الأيام الأخيرة ؟

هيا إلى العمل جميعًا، اختاروا الجائزة المناسبة من هنا ولتعطى لمستخدم يستحقها! --SegeWiki سيغي-ويكي ناقشني 18:58، 20 يوليو 2011 (ت ع م)

اقتراحات[عدل]

مرحبا، أرجو تعريب رسائل المراجعات وكذلك زر الاسترجاع الخاص بالمراجعات. أقترح أيضا إنشاء مستوى حماية للمحررين، فمستوى الحماية للمستخديمن المؤكدين غير كاف، فيوجد عدة حسابات مؤكدة قامت بعمليات تخريب، مما يظطر إلى التوجه لمستوى الحماية الخاص بذوي الأدوات الإدارية وبالتالي عدم قدرة المحررين على التعديل.--جمال الحجيلان (رأيك؟) 19:50، 23 يوليو 2011 (ت ع م)

مرحبا عزيزي جمال، ٍأجيب عن السؤال الثاني، يوجد في ويكيبيديا العديد من الأدوات لمكافحة التخريب ابتداء من مرشح الإساءة مرورا بحماية المقال ثم منع الستخدم وأيضا التدقيق عليهم ومنع نطاق معين من التحرير فيمكن التعامل السريع بحسب مستوى التخريب، ولكن يبقى الأساس هو حرية التعديل في الموسوعة ليكتمل بنائها --Antime •(نقاش) 20:45، 23 يوليو 2011 (ت ع م)

إنشاء فرق تطوير الويكيبيديا العربية[عدل]

أقترح مع بداية شهر رمضان المعظم إنشاء مجموعات أو فرق لتطوير المواضيع بويكيبيديا العربية. الموضوع ببساطة هو الإعلان عن إنشاء لجان لتطوير الموضوعات بطريقة تماثل أسابيع الويكي ولكن بشكل أكثر توسعا. ويكون تكوين المجموعات على أساس الاهتمامات، فمثلا ننشئ مجموعة مختصة بتطوير المواضيع العسكرية أو الحربية، تنبثق عنها مجموعة مسئولة عن الحرب العالمية الثانية وأخرى عن الحرب العالمية الأولى وثالثة عن الصراع العربي الإسرائيلي وهكذا، على أن تضم كل مجموعة مجموعة من المحررين الموثوق بهم ومجموعة من محترفي الجرافكس من أجل ترجمة الخرائط من خلال برنامج الفوتوشوب والبرامج المساعدة الأخرى، إضافة إلى مجموعة من المحققين اللغويين والمترجمين خاصة من الإنجليزية إلى العربية ويتم وضع جدول لأعمال هذه المجموعات يتم مراجعته بصورة دورية مع وضع كل إمكانات التواصل بين الأعضاء سواء عن طريق إنشاء صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي أو بأي طريقة مناسبة أخرى. أعتقد بمثل هذه الطريقة سنضمن تطوير العديد من الموضوعات في شتى المجالات في وقت واحد كما سيتم تطوير موضوعات عديدة لتواكب مثيلتها في اللغات المختلفة.

Adel.M.Radwan (نقاش) 16:09، 29 يوليو 2011 (ت ع م)