ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Symbol star gold.svg
ترشيحات المقالات المختارة
هذه الصفحة تعنى بترشيح المقالات لتكون مقالات مختارة. إذا كنت تود ترشيح المقال كمقالة جيدة توجه إلى ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة.

كيفية ترشيح مقالة ما
  1. راجع تعريف وشروط ترشيح المقالة المختارة.
  2. إذا لم تكن المقالة محققة للشروط كافةً من حيث الشمول والمصادر مع ذلك تعتقد أنها جيدة توجه إلى ترشيحات المقالات الجيدة.
  3. ضع هذا القالب: {{مراجعة الزملاء|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
  4. بعدَ انتهاء مرحلة المراجعة، ضع هذا القالب {{ترشيح مقالة مختارة|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة واحفظ الصفحة.
  5. اتبع تعليمات القالب.
كيفية الدعوة إلى التصويت والتقييم
  1. يمكن إبلاغ المجتمع ولفت انتباههم إلى صفحة الترشيح المعنية بواسطة قالب رسائل للمجتمع.
  2. تجنب حشد الأصوات بإرسال دعوات في صفحات نقاش المستخدمين للتصويت في ترشيحات المقالات المختارة والجيدة؛ وذلك حسب مبدأ: لا لحشد الأصوات.
كيفية وسم مقالة ما

بحسب سياسة وسم مقالات المُحتوى المُتميز، تمر المقالة المُرشحة بِمرحلتين: المُراجعة والتصويت.

  • مرحلة المُراجعة
  1. لغة: هل اللغة سليمة؟ - الصياغة اللغوية مفهومة؟ - هل هناك عيوب ناتجة عن الترجمة؟ - مكتوبة بشكل موسوعي؟ - الدقة الإملائية؟
  2. المصادر: هل هناك مصدر لكل فقرة؟ - هل هناك تعدد في المصادر؟ - هل المصادر موثوقة؟ - المصادر محايدة؟ - هل هناك قائمة بالكتب المستخدمة في التوثيق؟ - هل بيانات الكتب كاملة؟
  3. تنسيق: هل المقدمة جيدة وواسعة؟ - هناك وصلات زرقاء كافية؟ - تعرض وجهات النظر المختلفة؟ - تصنيفات كاملة ومتخصّصة؟ - خالية من أي مشاكل تحتاج لصيانة؟
  4. الصور: هل المقالة بها صورة كافية؟ - الصور لا تخالف معايير الاستخدام العادل؟ - هل المخططات أو الخرائط تحتاج لتعريب؟
  5. معايير أخرى: هل المقالة مستقرة؟ - لا تخرق حقوق النشر؟ - خالية من ألفاظ التباهي أو التفخيم؟
  • يشارك في مرحلة المراجعة المستخدمون المحررون، ولا يشترط أن يكون من يقوم بالمراجعة خبيراً في المجال الذي تعرضه المقالة المرشحة.
  • فترة المراجعة المبدئية أسبوع وإذا استوفت (بلا معارضة) يتم طرحها للتصويت فوراً، في حالة وجود معارضة من الآخرين بشان بعض النقاط يتم تمديدها لأسابيع إضافية (3 أسابيع للمختارة)، ويجب على المرشح إصلاح هذه النقاط خلال فترة المراجعة، وفي حالة انتهاء المدة الإضافية بدون علاجها يتم رفض الترشيح.
  • تنتهي مرحلة المراجعة بتعليق من مستخدم من نطاق صلاحيات المراجعين أن المقالة مستوفية الشروط للانتقال إلى مرحلة التصويت. يمكن لأي مستخدم لديه صلاحيات مراجع اعتماد مقالاته بنفسه بعد أسبوع.
  • مرحلة المراجعة لا تغني عن مرحلة التصويت ولا تعني أن جميع المقالات صالحة بنسبة 100%.
  • لترشيح أي مقالة نجحت في مرحلة المراجعة يرجى إخطار أحد المراجعين.
  • مرحلة التصويت:
    • يمكن لأي مستخدم مؤكد المشاركة في التصويت كما يمكن له أيضاً إبداء رأيه في تقييم الترشيح الجاري.
    • إذا كان يرى أنها مستوفية ويؤيد وسمها كمختارة أو كجيدة، يقوم المصوت بوضع قالب {{مع}} في صفحة التصويت.
    • المستخدمون المعارضون يقومون وضع قالب {{ضد}} مع إبداء الأسباب المعارضة لوسم المقالة.
    • توسم المقالة على أنها مختارة في حالة حدوث الإجماع، ويجب أن تكون نسبة الأصوات المؤيدة 75% على الأقل، ويشترط تأييد خمسة أصوات على الأقل من المحررين منهم 2 مراجعين على الأقل (انظر هُنا).

توضع المقالات الموسومة كمقالة مختارة في ويكيبيديا:مقالات مختارة لكي يتمكن متصفحو الموسوعة من قراءتها دوماً.

الإشراف العام على ترشيحات المقالات المختارة يتولاه: باسم (ن).

صفحات ذات صلة

محتوى متميز: المقالات المختارة · المقالات الجيدة · الصور المختارة · القوائم المختارة · البوابات المختارة · المواضيع المختارة
صفحات متعلقة: معايير المقالات المختارة · ترشيحات المقالات المختارة · مراجعة المقالات المختارة · مقالة الصفحة الرئيسية المختارة · المقالات المختارة السابقة


Gnome-applications-office.svg
الأرشيف

المقالات المقبولة: «1» - «2» - «3» - «4» - «5» - «6» - «7» - «8» - «9» - «10» - «11» - «12» - «13» - «14» - «15» - «16» - «17» - «18» - «19» - «20» - «21» - «22» - «23» - «24» - «25» - «26» - «27»

المقالات المرفوضة: «1» - «2» - «3» - «4»

المقالات المرشحة كمقالة مختارة

فسفور

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة فسفور (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميل Sami Lab:

بمزيد من السعادة والحبور، والغبطة والسرور، أقدم لكم مقالة الفوسفور؛ وهو عنصر كيميائي غني عن التعريف، تصادفه في أهم المكونات الحيوية حتى في أدق التلافيف. قمت بتطويرها وتحويرها، وتشذيبها وتشطيبها، معتمداً على معرفة اختصاصية وخبرة عميقة، في ترجمة المقابلات الألمانية والإنجليزية في الموسوعات الشقيقة. وها أنا أطرحها للزملاء الكرام، ولكم مني التحية والسلام. --Sami Lab (نقاش)


--MichelBakni (نقاش) 20:55، 17 فبراير 2020 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg بالتأكيد --علاء راسلني 21:01، 17 فبراير 2020 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع.بــندر (نقاش) 21:02، 17 فبراير 2020 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع. --Glory20 (نقاش) 21:37، 17 فبراير 2020 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع. -- صالح (نقاش) 23:38، 17 فبراير 2020 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع. -- وسام (نقاش) 07:26، 18 فبراير 2020 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع، مُتميّْز دائمًا.--عبد المغيث (نقاش) 07:41، 18 فبراير 2020 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع.-- جبران الغافري (نقاش) 18:58، 18 فبراير 2020‏ (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ببر بنغالي

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة ببر_بنغالي (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميل محمد ماجد السورميري:

هذه مقالة عن الببر البنغالي الذي هو أشهر الببور في العالم هذه المقالة أنا لم أنشأها وقد كانت مجرد بذرة منذ تأسيسها قبل 6 سنوات الا أن قمت أنا بتوسيعها لتصبح مقالة طويلة وقمت بتوسيع المقالة على فترات متقطعة من 15 أكتوبر 2019 إلى 19 ديسمبر 2019 وأنا إعتمدت على ترجمة المقالة الانجليزية حرفياً ونسخها في ويكيبيديا العربية وأرجوا أن تنال المقالة وسم المختارة.

مع
ضد
محايد
تعليقات



انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


معسكرات إعادة التعليم في سنجان

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة معسكرات_إعادة_التعليم_في_سنجان (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميل Abdullah Arfa: : أرشح صفحة معسكرات إعادة تعليم لوسم المقالة المختارة. المقالة عن معسكرات الأويجور في إقليم سنجان بالصين. المقالة من عمل مشروع بيت الحكمة وهي ترجمة للنسخة الإنجليزية.


--MichelBakni (نقاش) 06:32، 16 فبراير 2020 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع جهود رائعة، كل التوفيق لكل المساهمين فيها.تحياتيRavan (نقاش) 07:08، 16 فبراير 2020 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، مجهُود جمِيل، شكرًا أخي Abdullah Arfa (ن).--عبد المغيث (نقاش) 07:22، 16 فبراير 2020 (ت ع م)
ضد
  1. no ضد بصراحة لم أكن أرغب في التصويت أعلم تمام اليقين أن الجهد المبذول في ترجمة المقالة هو مجهود جبار يشكر عليه كل صناعه جزيل الشكر ... لكنني لا أرى بتاتا أن المقالة ترقى لكي تحصل على وسم مختارة ولعلي ذكرت الأسباب خلال مراجعة الزملاء تم الانتباه لبعضها وتجاهل أخرى ... وسم المقالة بمختارة هو أعلى تقييم للجودة وغزارة المعلومات والتنسيق والبحث والتعمق والقيمة المضافة مقارنة بمثيلاتها وهو ما لا أجده في هذه المقالة التي أرشحها أن تكون مقالة جيدة عوض مقالة مختارة للاسباب الآتية أسفله--Aelita14 (نقاش) 06:09، 22 فبراير 2020 (ت ع م)
  2. no ضد جهود كبيرة مشكور عليها لكن لا ترقَ حتى الآن لتكون مقالة مختارة بسبب ما ورد من الزميل/ة بالاضافة لتناقل الأقوال الغزير في النص "قالت وقال و.." يرجى إعادة الصياغة والعمل كمقالة مستقلة عن اللغة الإنجليزيّة وليس ترجمة حرفية لها. --HanboSandra (نقاش) 06:20، 24 فبراير 2020 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • بالرغم من أنها مترجمة من الإنجليزية الا ان النسخة الإنجليزية للمقالة ليست مختارة حتى وهذا يدل على أنها لم ترقى للمستوى المطلوب.
  • قلة الصور وغياب المقالات المفصلة.
  • قلة وسم الوصلات الزرقاء بالرغم من وجودها؛ مقابل عدم وسم الوصلات الحمراء اصلا.
  • هناك ملاحظات هامة تم وضعها كمراجع دون عناء ترجمتها لمعلومات مثال (مراجع رقم 29 و49 و59 و80 وغيرها كثير).
  • أشرت سابقا خلال مراجعة الزملاء إلى ضرورة تفصيل التأهيل الذي تروج له الحكومة الصينية من دروس رقص وتعليم للغة وغيره مقارنة بالتسريبات التي تضم اختطاف الطلبة وتزويج النساء قسريا وبيع الأعضاء وهو ما لم يتم ذكره قط.
  • الترجمة الحرفية بشكل أعمى على حساب المعنى مما يسقط المقالة في الركاكة وضعف المفردات .. ليست مشكلة أن نقوم بالترجمة من اللغات الاخرى لكن الاشكال هو أن تتم الترجمة حرفيا دون مراعاة لمفردات اللغة العربية أو معانيها أو التدقيق في الجمل.
مثال المقدمة وهي واجهة المقالة بدون منازع الفقرة الاولى منها تقول (هي معسكرات اعتقال تُشغلها حكومة الإيغور الإقليمية ذاتية الحكم في سنجان لغرض تلقين المسلمين الإيغور .. منذ عام 2017 كجزء من حرب الشعب على الإرهاب التي أعلن عنها عام 2014. أنشئت المعسكرات تحت إدارة الأمين العام شي جين بينغ وقادها سكرتير الحزب شين كوانغو. يُقال إن هذه المعكسرات تعمل خارج النظام القانوني؛ إذ اعتُقل العديد من الإيغور المسلمين دون محاكمة ودون توجيه اتهامات لهم. يُقال إن السلطات المحلية تحجز مئات آلاف الإيغور والمسلمين من أقليات عرقية أخرى في هذه المعسكرات للغرض المعلن عنه وهو مقاومة التطرف والإرهاب بالإضافة إلى تعزيز الهيمنة الصينية).

الصراحة لم استوعب شيئا في هذه المقدمة وانا ويكيبيدية فما بالك بالقارئ العادي.

(لا نقول تشغلها بل تديرها لان المعسكرات هي مؤسسات وليست معامل أو شركات ) .. ثم (حكومة الإيغور الإقليمية ذاتية الحكم في سنجان .. الجملة ليست صحيحة المترجم لم يقم بالبحث ولو قليلا في الوصلات الزرقاء الموجودة في ويكي الإنجليزية حتى يعرف أن هذه الجملة كتبت هكذا من قبل الباحث الإنجليزي حتى يسهل على قارئ لغته استيعاب المقصود بمنطقة سنجان في حين أن المترجم العربي قام بترجمتها حرفيا دون تدقيق لان الأصح هو كتابة حكومة منطقة سنجان الإقليمية ذاتية الحكم ذات الغالبية الإيغورية منه صححنا الجملة عربيا وحددنا الهيكل الجغرافي المقصود بمنطقة سنجان حتى يستوعب القارئ ) .. في نفس المنحى جملة (لغرض تلقين المسلمين الإيغور .. تلقين ماذا؟؟ ماهو المقصود بالتلقين؟؟؟ ثم منذ عام 2017 !!! السنة بعد المعلومة الأساسية لا تحاكي التسلسل الزمني أو الاحداث بل الأصح كتابة هي معسكرات اعتقال تُديرها حكومة منطقة سنجان الإقليمية ذاتية الحكم ذات الغالبية الإيغورية منذ عام 2017، بناء على أوامر الحزب الشيوعي الصيني بهدف إعادة تأهيل وتعليم المسلمين الايغور الأسس الشيوعية كجزء من حرب الصين على الإرهاب الذي تشنه منذ عام 2014 بحسب زعمها.) انا لا أتقيد ابدا بالترجمة الحرفية بل بالبحث المعمق وقراءة المصادر الموثوقة .. ملاحظة أخرى عندما طلبت وضع وصلات زرقاء لم يكن اعتباطيا بل من جهة كي لا يكون المصطلح يتيما ومن جهة كي يستطيع القارئ الضغط والبحث عن الكلمة بسهولة فعندما اجد (أنشئت المعسكرات تحت إدارة الأمين العام شي جين بينغ ؟؟ هل هو امين عام الامم المتحدة أو حزب ايغوري ليس الجميع يستوعب من هو شي جين بينغ أو المقصود بالأمين العام هنا وكذلك الأمر بالنسبة لسكرتير الحزب اي حزب ؟؟) ... كلمة يقال من الذي يقول هل هي منظمات حقوق الانسان هل هم الأمريكيون أو الشعوب المسلمة لا ندري المرجو التحديد ولا نقول يقال بل بحسب المنظمات أو الجهة الفلانية ... لا يجب ابدا وضع كلمات باللغة الإنجليزية الا للضرورة القصوى بل يمكنك إنشاء صفحة بالكلمة أو وضعها بين معقوفتين اي وصلة حمراء وانشاء المقالة بكل سهولة أو تركها (المقصود هيمنة صينية = sinicization).
الفقرة الثانية من المقدمة (قدر من الذي قدر ؟؟؟ التحديد من فضلك ... نقول الذي يحتفظ بهم في هذه المعسكرات فقط وليس معسكرات الاعتقال هذه على طول المنطقة حالة الترجمة هي ترجمة حرفية عمياء ... إن لم تكن المقالة موجودة في اللغة العربية على الأقل المرجو تحديد الصفة أو المنصب مثلا دانيال شريفير ماهو منصبه في الوزارة حتى افهم مشروعية ادعائه ؟؟؟ ومن هذا كثير في الخلفية التاريخية أيضا المرجو تحديد صفة الأشخاص أو الملوك .... لا نقول مسجون بل سجين بحسب الجملة ... لا داعي لتكرار معسكرات اعتقال أو احتجاز في نفس الجملة ... المنظمات تصرح أما الأشخاص فيقولون أو يعبرون ... في فقرة تسريبات الصحف (ذكرت صحيفة تايمز أن التسريبات تقترح وجود سخط داخل الحزب الشيوعي ماذا تعني تقترح هل هذا لفظ يعبر عن شيئ ؟؟ المرجو ضبط اللغة العربية فقرة صراع سنجان ماشاء الله يمكنني أن أستخرج منها العديد من الأخطاء اللغوية والمعنى والصفة)

طبعا يمكنني تعديل كل هذه الملاحظات لكنني ارغب في أن يتعلم المترجم من أخطاءه ويصلحها حتى يتعلم منها ... الترجمة الحرفية ليست كافية والا لكنا جميعا قد وسمنا كل مقالاتنا ... لم يتبع المترجم خطة لتدريج الاحداث بل اعتمد في المقدمة و حتى في التقسيم على النسخة الانجليزية وهذا الأمر يزعجني جدا اين هي رؤية المترجم وأسلوبه الخاص، الرؤية والاسلوب اللذان ينمان عن بحث مفصل وقراءة والمام في تفاصيل الموضوع (قراءة الكتب الخاصة بالموضوع أو المقالات أو حتى مشاهدة العديد من الوثائقيات الخاصة حتى يتمكن من تكوين فكرة معمقة تسمح له بالبحث في مختلف الجوانب بحيادية لكن بعمق وتميز ) ... نحن نحتاج لقيمة مضافة في المقالة المختارة تجعلها متميزة عن مقالات الموسوعات الأخرى كي نميز ويكيبيديا العربية عن غيرها فليس لاننا نريد عمقا في المقالات سوف نقبل بما كان وأصلا ما هو الفرق بين النسختين إذا كان الأمر هكذا يمكننا الرجوع للأصل والاكتفاء بقراءة النسخة الإنجليزية فقط ... وسم مختارة هو الأرقى ولا يمكن التعامل معه بتساهل ... هذه كانت فقط المقدمة ولازلت لم أتوسع في قراءة وتمحيص كافة المقالة ... اعتذر لكنني لست راضية عن المقالة كي تكون مختارة.--Aelita14 (نقاش) 06:09، 22 فبراير 2020 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


كتاب كيلز

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة كتاب كيلز (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

Ravan: مرحبا، هذا هو الترشيح الثاني لهذه المقالة بعد تعديل ملاحظات الزملاء لرفع مستوى المقالة. ملاحظاتكم هي محل تقدير ومتابعة لإصلاحها وجعل المقالة في مستوى يليق بكونها مختارة.تحياتي Ravan (نقاش) 13:18، 15 يناير 2020 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع، وبوركت جهودكِ راڤان. -- صالح (نقاش) 21:18، 13 فبراير 2020 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎) 11:24، 14 فبراير 2020 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مباركة جهودك وإلى مزيد من العطاء راڤان--HanboSandra (نقاش) 16:45، 14 فبراير 2020 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع.--بــندر (نقاش) 20:27، 14 فبراير 2020 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع.--عادل (نقاش) 06:06، 16 فبراير 2020 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع. -- وسام (نقاش) 08:39، 16 فبراير 2020 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع. جهد عظيم، شكرًا لك راڤان. --Rawan92 (نقاش) 10:47، 17 فبراير 2020 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


معركة فارنا

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة معركة فارنا (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميل "Yahia":

"معركة ڤارنا" عام 1444م كانت معركة تاريخية فاصلة، قضت على آمال الصليبيين في شبه جزيرة البلقان وكتبت نهاية "الحملة الطويلة" المعروفة باسم حملة ڤارنا الصليبية التي شنها العديد من الملوك الأوروپيين بمرسوم بابوي، لكبح فتوحات الإمبراطورية العثمانية في أوروپا الوُسطى وتحديداً في البلقان، وكانت "معركة ڤارنا" هي خاتمة الحروب الصليبية على الدولة العثمانية في العصور الوسطى، وتركت أثراً في الغرب ظل صداه حتى القرن الماضي.

تعاهد العثمانيون والصليبيون بمعاهدة سلام مدتها عشر سنوات وأقسم السلطان على القرآن الكريم، والملك على الإنجيل، ثم خان الملك القسم الذي أداه خلال خمسين يوماً بوازع من البابا، وكانت عاقبة الملك أن قُتل في المعركة، فأرْجَع العديد من المؤرخين ومُدوِّني التاريخ بدءًا من المعاصرين للمعركة أو من الذين شهدوها، إلى أن "انتهاك اليمين والحنث بالقَسَم" كان هو السبب الإلهي لهزيمة الصليبيين.

كانت معركة ڤارنا رادعاً ثقيلاً للدول الصليبية امتد أثره لعقود، وتم تأكيد النصر العثماني الساحق مرة ثانية بعدها بأربع سنوات في معركة كوسوڤو (قوصوه) الثانية عام 1448م مما رَدَعَ الدول الأوروپية عن إرسال أي مساعدة عسكرية كبيرة إلى البيزنطيين خلال الحصار العثماني للقسطنطينية وفتحها عام 1453م.

من أجل إكمال الرؤية حول تلك المعركة، أنشأ المحرر عدة صفحات جديدة منها: بحيرة ڤارنا، إبراهيم الثاني القرماني، نيقوبوليس (بلغاريا)، ميرتشا الثاني حاكم الأفلاق، أراضي التاج البوهيمي، إمارة نظام التيوتون، الديسبوتية الصربية، حملة فارنا الصليبية، فويفود ترانسيلفانيا، علوفجي يمين، علوفجي يسار وعلوفه.

كذلك تم تطوير/تعديل الصفحات التالية في نفس الصدد: يوحنا هونياد، البغدان (بلغاريا)، مولدوفا، مولدافيا، مارا برنكوڤيتش، البلقان، ڤارنا نيكروپولِس، ڤارنا، سيجد، سيف الدين جقمق، ترانسيلڤانيا، مالقوج أوغلي بالي بك، عزب، آقنجي، ستانيسلو تشلبوفسكي، شيرياكو دي بيتسيكولي، إمارة قرمان، هوسيون، حروب الهوسيين، خليل باشا الجاندرلي الصغير، فروزين، انتفاضة قسطنطين وفروزين، معركة نيقوپولس، بويار، فلاد الثالث المخوزق، ميرتشا العجوز، مملكة بوهيميا، فرسان تيوتون، ديسپوتية المورة، ديسپوتية إپيروس، فلاديسلاف الثالث، ڤويڤود ترانسيلڤانيا، سكسون ترانسيلفانيا، ستيفن باتوري، يانوش زابوليا، سيكيلي لاند، شهاب الدين شاهين باشا الخادم، إسحق باشا، إليزابيث من لوكسمبورغ ‏و باربرا دي تسليه.

ولإكمال ذلك الموضوع كي يستوفي تفاصيل أكثر ووجهات نظر متنوعة ومواد تاريخية أوسع، ترجمتُ عدة صفحات شقيقة من ويكيبيديا الإنكليزية والتركية والروسية ولغات غيرها، وكذلك عدة مصادر تركية وكتب عربية بالإضافة إلى المصادر الموجودة بالشبكة العنكبوتية بعدة لغات.

وبعد الانتهاء من كتابة الموضوع وشفعه بصور وخرائط توضيحية لزيادة التصور، طلبت من الزميل باسم: معاونتي بمراجعة الصفحة، فقام بالواجب على أكمل وجه وشمل ذلك تعريب الصور كما تبادلنا نقاشات مفيدة.

مع
  1. Symbol support vote.svg مع، شُكرًا جزيلًا لـ"Yahia": على هذه المقالة، مع التذكير على لُزوم مُعالجة التكرار--باسمراسلني (☎) 11:31، 14 فبراير 2020 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع جُهد مُميَّز، سلِمت يداك.-- شَيْمَاء ناقِشني 08:55، 16 فبراير 2020 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • شكراً لك يا دكتور باسم: على مراجعتك للمقالة قبل تقديمها، وأنا كنت أظن أنني قد عالجت هذا التكرار خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تحت مراجعة الزملاء، ولكن ملاحظتك تؤكد لي أن هناك شئ لم أنتبه له خاصة وأنها ملاحظة قد تكررت مرتين من قِبَل الزملاء أثناء المراجعة. سأقوم بمعالجة التكرار الحادث أينما وُجد وأرجو منك بعض التوضيح أو الأمثلة لذلك التكرار كي استرشد بها عند مراجعة المقالة. وللتوضيح فقط، فإن التكرار الحادث جاء بسبب ترجمة مصادر مختلفة عن هذه المعركة مما سبب تكرار بعض الأخبار في هذه الصفحة. -- يحيى(راسلني) 16:53، 14 فبراير 2020 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


حرب الاستقلال الأمريكية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة حرب_الاستقلال_الأمريكية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميلة ولاء:

  • السلام عليكم، مقالة جديدة مُرشحة لنيل وسم المُختارة ضمن مُبادرة شعاع ويكيبيدي معرفي للمُستخدمة داليا حازم (ن). تتناول المقالة الحرب الدولية التي نشبت في القرن الثامن عشر بين بريطانيا العظمى ومُستعمراتها الثلاث عشرة، المُتحالفة مع فرنسا آنذاك، والتي أعلنت استقلالها لتكون نواة الولايات المتحدة الأمريكية. أرجو القراءة والتعليق بما ترونه مُناسبًا. جار تعريب الصور.--روسا روسيتا Twemoji2 1f339.svgراسلني!

--MichelBakni (نقاش) 21:00، 3 يناير 2020 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع -- نتيجة مبهرة في أول مشاركة عادل (نقاش) 21:13، 4 يناير 2020 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع.--عبد المغيث (نقاش) 10:34، 30 يناير 2020 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع.--بــندر (نقاش) 05:29، 6 فبراير 2020 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • المقالة جميلة لكن لا يزال هناك وصلات حمراء كثيرة--Waso99 (نقاش) 17:32، 21 يناير 2020 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مملكة غرناطة

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة مملكة غرناطة (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

مرحبًا بكم. هذه مقالة كاملة عن مملكة غرناطة، وهي آخر دُول الإسلام في الأندلُس، والتي اختُتم بِسُقُوطها تاريخ المُسلمين في تلك البلاد، فتشتتوا مع مُرور الزمن في المغرب ومصر والشَّام وإستانبول حيثُ ما تزال ذُريَّتهم إلى اليوم. المقالة تعاونٌ بيني وبين الدكتورة ولاء:، وهو التعاون الرابع المُشترك بيننا على صعيد المقالات بعد كُلٍ من: الأندلس ونجيب الريحاني وتأثير اللغة العربية في اللغة الإسبانية، والخامس على صعيد الأعمال المُختارة، عند احتساب بوابة:الأندلس. عملنا على تطوير هذه المقالة مُنذُ شهر أيلول (سپتمبر) الفائت وانتهينا منها تمامًا اليوم، على أمل أن تنال استحسانكم. أتوجه إلى ولاء: بجزيل الشُكر على مُعاونتها الكبيرة رُغم انشغالها، ولولا هذا لكانت المقالة تطلَّبت وقتًا أطول من هذا--باسمراسلني (☎) 12:24، 14 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع.--بندر (نقاش) 13:48، 14 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مجهود مُبارك.--عبد المغيث (نقاش) 13:56، 14 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--Aseel zm (نقاش) 16:37، 14 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع. --مصعب العبود (نقاش) 06:32، 15 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--سامي الرحيلي (تواصل) 08:15، 15 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع. --صالح (نقاش) 13:18، 15 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --Mohanad Kh نقاش 12:55، 16 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع. لا توجد كلمة تعبر عن مدى إعجابي بالمقالة ☺. أحمد ناجي راسِلني 14:31، 16 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع--إسلامنقاش 14:40، 16 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع. --وسام (نقاش) 21:39، 16 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع قرأت المقالة على أجزاء، وخلال أوقات متباعدة، إلا أنني لم أفقد تسلسل المعلومات وترابطها، وهذا يعود إلى دقّة ورصانة الكتابة. باسم: وولاء: تحيّاتي لكما على الدوام. --Glory20 (نقاش) 21:57، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع. رائعة وماتعة --Zahiralbarqi (نقاش) 03:53، 22 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع سرد ممتع ومقالة تستحق الإشادة. شكرًا لكما، تحياتي.Nedaa.sha21 (نقاش) 09:00، 24 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع. --هند (نقاش) 19:01، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع--شادي (نقاش) 16:58، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع--Rawan92 (نقاش) 17:53، 8 يناير 2020 (ت ع م)
  17. Symbol support vote.svg مع --أحمد الياباني راسلني 19:37، 10 يناير 2020 (ت ع م)
  18. Symbol support vote.svg مع مجهود مُبارك --HanboSandra (نقاش) 09:33، 29 يناير 2020 (ت ع م)
  19. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--Mohamed Belgazem (نقاش) 15:39، 1 فبراير 2020 (ت ع م)
  20. Symbol support vote.svg مع --Sami Lab (نقاش) 20:31، 10 فبراير 2020 (ت ع م)
ضد


محايد
تعليقات
Muhends: آسف لم أفهم المطلوب تمامًا، فالمقالة الأُخرى غير موجودة. إن كان القصد هو الفقرة الأخيرة عن بقايا المُسلمين، فالغاية كانت توضيح حال من بقي من المُسلمين في الأندلُس بعد سُقُوط آخر دُولهم--باسمراسلني (☎) 19:19، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
باسم: لم اتطرق للمحتوى، فماقصدته هو عدم الخلط بالعناوين. فكليهما كان اسمها مملكة غرناطة، إلا أن احداهما كانت مسلمة والأخرى مسيحية. وقد نفتح للثانية مقالة جديدة ولكن ننبه على ذلك في رأس المقالة.. Muhends (نقاش) 00:44، 1 يناير 2020 (ت ع م)
Muhends: لا مُشكلة طبعًا--باسمراسلني (☎) 11:02، 1 يناير 2020 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الدروز في إسرائيل

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة الدروز في إسرائيل (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميل Jobas1:

مقالة عن الطائفة الدرزيّة في إسرائيل، وهي واحدة من الطوائف الثلاثة الرئيسية داخل مجتمع عرب 48 والتي لها دور بارز في حياة المجتمع العربي داخل دولة إسرائيل خصوصاً على المستوى السياسي، تتطرق المقالة إلى تاريخ الطائفة والديموغرافيا والإنتشار والمجتمع، إلى جانب وضع الدولة القانوني في دولة إسرائيل، تتطرق أيضاً إلى بعض الجوانب المثيرة للجدل مثل التجنيد الإلزامي، وبالتالي حاولت قدر الإمكان الإلتزام بالحياد وعرض كافة وجهات النظر بالنسبة لهذا الموضوع داخل الطائفة. أتمنى منكم إبداء آرائكم فيها.


--MichelBakni (نقاش) 12:27، 13 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎) 12:25، 14 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع. -- صالح (نقاش) 16:01، 15 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--سامي الرحيلي (تواصل) 04:48، 17 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--Zahiralbarqi (نقاش) 03:54، 22 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع. -- وسام (نقاش) 05:36، 22 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع --Glory20 (نقاش) 22:59، 27 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع -- يافا (نقاش) 13:34، 7 يناير 2020 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--Hanalien (نقاش) 14:17، 2 فبراير 2020 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع.--بــندر (نقاش) 05:28، 6 فبراير 2020 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ماريا مونتيسوري

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة ماريا مونتيسوري (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميلة شيماء:

استُحدث اليوم العالمي لحقوق الطفل في عام 1954م، ويحتفل به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال.  فالأطفال هم رمز للبراءة ورمز للنقاء والمحبة وهم  رمز لكل شيء جميل.

من هذا المنطلق وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل جاء اختياري  لشخصية  ماريا مونتيسوري  فهي واحدة من أكثر النساء تأثيرًا في العالم، حيث أنها قضت أكثر من ثلثي عمرها في خدمة أطفال العالم،  من أجل التربية والسلام ومن أجل تعليم أفضل يقدم نماذج واعية ومدركة للحياة والمستقبل.-- شَيْمَاء ناقِشني 05:30، 20

--MichelBakni (نقاش) 18:33، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع.--بندر (نقاش) 18:37، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع.--عبد المغيث (نقاش) 20:45، 26 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع.--Hanalien (نقاش) 14:09، 27 يناير 2020 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


دروس للأطفال

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة دروس_للأطفال (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميلة شيماء:

استُحدث اليوم العالمي لحقوق الطفل في عام 1954م، ويحتفل به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال.  فالأطفال هم رمز للبراءة ورمز للنقاء والمحبة وهم  رمز لكل شيء جميل.

من هذا المنطلق وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل جاء اختياري لمقالة دروس للأطفال فهي سلسلة قصصية تستخدم أسلوب المحادثة  أحدثت ثورة في أدب الأطفال، من خلالها  تم الاهتمام باحتياحات الطفل  القارئ، فأصبحت القصص  تكتب بخط كبير وبهوامش واسعة  تسهل على الطفل قراءتها. كذلك فقد استخدمت النصوص المطبوعة البسيطة التي تتطور للأكثر تعقيدًا وصعوبة بشكل تدريجي  مع تعلم الطفل.-- شَيْمَاء ناقِشني

مع
  1. Symbol support vote.svg مع.--بندر (نقاش) 18:38، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع.--عبد المغيث (نقاش) 20:39، 26 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع فقط إذا كان ممكنا أتمنى إضافة بعض المصادر العربية إن وجدت، تحياتي. --مــــســتــــر (راســلــني) 19:12، 2 يناير 2020 (ت ع م)
ضد

أنا no ضد ترشيح المقالة ضمن المقالات المختارة، وأنا Symbol support vote.svg مع رأي الزملاء في مرحلة المراجعة بأن تكون المقالة مقالة جيدة. من معايير المقالة المختارة أن يكون طولها مناسب وهذه المقالة لا تحقق هذا الشرط.--Sami Lab (نقاش) 19:51، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م)

كما أن عدد المراجع التي تعتمد عليها المقالة غير كاف، 15 مرجع فقط، لكي تكون المقالة من المقالات المختارة. يرجى ترشيحها مع المقالات الجيدة، خاصة أن هناك جهد مبذول وراء هذا العمل.--Sami Lab (نقاش) 19:55، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م)
Sami Lab: بدايةً المقالة مترجمة من النسخة الإنجليزية المختارة، كما أنها تستوفي معايير المقالة المختارة! أما بالنسبة لحجمها فهنالك الكثير من الأمثلة لمقالات مختارة ذات حجم صغير ومع ذلك لم يحل حجها من الوسم بمختارة مثال على ذلك مقالة الوحش.-- شَيْمَاء ناقِشني 20:03، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م)
شيماء: إذا كانت المقالة الإنجليزية المقابلة مختارة فلا يعني أن تكون مختارة في الموسوعة العربية، هذا أولاً، كما أني وضعت لك الحجج أعلاه خاصة بالنسبة لعدد المراجع، وهو أمر محوري؛ هذا ثانياً. أما ثالثاُ فالطول هو دلالة على سعة المحتوى، فإذا كان المحتوى غير كاف لملء مقالة مختارة فهو موضوع مناسب لمقالة جيدة. واخيراً، فإذا كانت مقالة رواية الوحش غير محققة للمعايير فضعيها في صفحة ويكيبيديا:مراجعة المقالات المختارة، وإذا قرأت تعليقي في الترشيح حينها لرأيت كيف أن المعايير لدي ثابتة وموضوعية.--Sami Lab (نقاش) 20:11، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م)
Sami Lab: لو قرأت محتوى المقالة ستجد أنها تتحدث عن أحد أهم وأقدم سلسلة قصصية للأطفال، لذلك من الطبيعي أن تجد مصادرها قليلة، خصوصًا ان هذه السلسلة اشتهرت وعُرفت في فترة محددة من الزمن. أما بالنسبة لمحتواها فأجدها شاملة للموضوع، وان لم يكن كذلك تفضل بطرح مقترح لتطويرها وسوف أقوم بإصلاح ملاحظاتك فورًا.-- شَيْمَاء ناقِشني 05:30، 5 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  1. no ضد. المقالة صغيرة الحجم والأفضل ترشيحها لوسم الجيدة؛ علمًا بأن كثيرًا من المقالات الجيدة أكبر منها! كما يجب إضافة مصادر عربية للمقالة إن وُجدت.--محـمد جـمال (نقاش) 21:11، 17 فبراير 2020 (ت ع م)



محايد
تعليقات



--MichelBakni (نقاش) 18:34، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م) انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


استكشاف المشتري

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة استكشاف المشتري (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميل Abdullah Arfa:

مقالة استكشاف المشتري هي أحد إسهامات مبادرة بيت الحكمة أرشحها لنيل محتوى المختارة

--MichelBakni (نقاش) 08:56، 23 أكتوبر 2019 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بأن تكون ضمن المحتوى المميز على ويكيبيديا، ولكن حسب رأيي أرى أنها تصلح لأن تكون مقالة جيدة وليس مختارة. حجاوي-Hijjawi (نقاش) 15:44، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --Abd Elazeem Sabry (نقاش) 12:38، 7 نوفمبر 2019 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


منتخب تونس لكرة القدم

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة منتخب_تونس_لكرة_القدم (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)
مُراجعة المقالة: مقبولة

بالإنابة عن الزميل محمد أمين الطرابلسي:

هذه مقالة جامعة عن المنتخب التونسي في رياضة كرة القدم. تتطرق هذه المقالة إلى كل ما يخص المنتخب التونسي من تاريخ، المشاركات، المباريات الخ... محمد أمين الطرابلسي راسِلني


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--Tifratin (نقاش) 00:10، 19 أكتوبر 2019 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة كافية ووافية وتحتوي على جميع المعلومات تقريبًا، أرجو المُتابعة بتحديثها بشكل شهري عالأقل.--فيصل (راسلني) 22:03، 6 نوفمبر 2019 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع، مجهود مُبارك.--عبد المغيث (نقاش) 21:05، 15 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة ومعلومات لا يمكن جمعها بسهولة. --أبُو تَائِب مراسلة 🗨️ 19:00، 16 فبراير 2020 (ت ع م)
ضد
  1. no ضد مقالة صحافية أكثر منها موسوعية - تعليقات غير موثقة والبقية في قسم التعليقات.--- مع تحياتي - وهراني 11:38، 6 ديسمبر 2019 (ت ع م)
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد -- المقال جيد لكنه لا يزال بحاجة للكثير من العمل، أحمد الياباني راسلني 21:30، 10 يناير 2020 (ت ع م)
تعليقات
  • المقالة ثرية من ناحية المعلومات، لكنها تعاني من سوء صياغة بعض الجمل والفقرات ربما كان من الأجدى ترشيحها كمقالة جيدة--SALSA (نقاش) 11:18، 18 أكتوبر 2019 (ت ع م)
السلسبيل: صحيح بخصوص الصياغة، ولكم ممكن تعديله، لو تشير للمواقع التي رأيتها.--MichelBakni (نقاش) 20:07، 18 أكتوبر 2019 (ت ع م)
محمد أمين الطرابلسي: لقد أضفت صندوق البيانات، أرجو أن تحرر مدخلاته وأن تضيف تعليق الترشيح.--MichelBakni (نقاش) 20:08، 18 أكتوبر 2019 (ت ع م)
  • بعض الملاحظات :
    • في الفقرة «ما قبل الاستقلال» (وقد تتواجد في غيرها) ملاحظة «[من؟]» أرجو تصحيح الأمر.
    • في الفقرة «ما قبل الاستقلال» (وقد يمس الأمر غيرها) لا أثر لأي مرجع.
    • بعض الفقرات تدرج توصيفات مثل : الجيل الذهبي و بداية التجديد وغيرها ولكن لا تورد مرجعا لهذه التسميات. المراجع المتوفرة هي لمقابلات. ما يجعل القارئ يأخذ الانطباع وكأنه يقرأ رأيا شخصيا للمساهم.
    • يوجد مقالات تفصيلية لمشاركات تونس في كأس العالم (مثل تونس في كأس العالم 2006 وغيرها..) أرجو إضافتها كمقالات تفصيلية.
    • بعض الفقرات بها جداول فقط، أتمنى لو تضاف بعض الجمل النثرية.
    • هذه المقالة تأرخ للمنتخب التونسي، وأجد بأنها قد لا تبقى طويلا مختارة لتقادمها. لهذا كنت أفضل لو تم تعيين فترة زمنية محددة للمقالة هكذا يبقى المحتوى معبرا عن العنوان بصورة شاملة.
    • وأخيرا : لا أعتقد بأن المنتخب التونسي لم يتم تناوله في الكتب والدراسات والمجلات. حتى نجد هذه المقالات تعتمد على المواقع فقط وبالأخص على موقع www.flashscore.com. يجب البحث أكثر (ممكن الاستعانة بالبحث في جوجل كتب.
    • --- مع تحياتي - وهراني 09:49، 28 نوفمبر 2019 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش