ويكيبيديا:طلب تدقيق مستخدم/أرشيف 21

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.
أرشيف 21

Mohemed rida

سبب الطلب: المُستخدم يُخرب في صفحة طلبات الأسئلة وفي صفحات نقاش المُستخدمين، ويُظهر أنهُ ليسَ حديث العهد بالموسوعة إضافةً إلى سلوكه نفس سلوك الحسابات المَغربية المُخربة -- عَلاء راسِلني 20:23، 3 نوفمبر 2017 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

 مؤكد والمُستخدم الأصلي له تاريخ مع دُمى الجورب -- عَلاء راسِلني 20:23، 3 نوفمبر 2017 (ت ع م)

أجريت إعادة تدقيق بناءً على طلب المُستخدم على صفحة الفيسبوك الخاصَّة بالموسوعة نظرًا لأنَّ نطاقه من جُملة النطاقات المغاربيَّة التخريبيَّة الممنوعة، والصلة مؤكدة بالفعل--باسمراسلني (☎)--: 12:11، 8 نوفمبر 2017 (ت ع م)

أليكس

سبب الطلب: أُسلوب مُتطابق مع المُستخدم المُشاغب أعلاه الذي طُرد من الموسوعة عدَّة مرَّات، ومُنع منعًا دائمًا على أغلب المشاريع الشقيقة {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

 مؤكد، Néyo (ن) يُظهر تطابقًا كاملًا مع SiCrush (ن) الذي هو دُمية لِـأليكس (ن). انظر هُنا--باسمراسلني (☎)--: 13:31، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)

IamIRAQI

سبب الطلب: إنشاء عدد من السير لشخصيات عراقية واصطناع الملحوظية بالكتابة عنها على ويكيبيديا الإنجليزية وبعد فترة بسيطة من إنشاءه لهذه الصفحات لوحظ توثيق لحسابات بعض الشخصيات العراقية. هنا يذكر هذا الشخص في يوم 8 أغسطس أنه تم توثيق حسابه بمساعدة قاسم عبد الكريم (لدي لقطة شاشة تثبت أنه يتلقى نقودا مقابل التوثيق بما يشمله إنشاء صفحات على ويكيبيديا) وتاريخ مقالة الشخصية في الموسوعة شاهد على إنشاء المستخدم للمقالة قبل يومين من توثيقها أي بتاريخ 6 أغسطس وطبعا هذا حساب المغني الموثق على فيسبوك مما يعزز أن قاسم عبد الكريم الذي يتلقى نقودا لتوثيق الحسابات هو نفسه IamIRAQI وهذا حسابه الذي كان يطلب به النقود وهذا حسابه الموثق على إنستغرام لم يكن يستخدمه لطلب النقود كي لا يؤثر على توثيق الحساب ورسميته. هناك أمثلة أخرى مثلا لدى تصفح إحدى حساباته على فيسبوك نجد أنه إداري لدى صفحة مهند نجم العقابي والتي نجد أنه أنشأها في 3 أغسطس وكذلك social media strategist لدى هيئة الحشد الشعبي وhead of social media لدى فريق الإعلام الحربي التابع لهيئة الحشد التي تم توثيقها وهو من أنشأ المقال في 3 أغسطس. هناك المزيد من الحسابات التي وثقت ونجد أنه إداري لديها لكن مقالاتها لم يقم هو بإنشائها أو تعديلها لذلك لم أرفقها في الطلب. ايضا مقالة زيد الحبيب التي حذفت بعد أن أدت غرضها بتوثيق الحساب كانت من إنشائه وهذه قائمة مساهماته المحذوفة. ما جعلني أشك في الحساب الآخر هو تشابه الاهتمامات حسب اختبار البط ووقوعها في نطاق إنشاء شخصيات عراقية غير مستوفية حسب قائمة المساهمات المحذوفة والاخلال بسياسة دمى الجورب. في حال ثبوت الصلة أرجو للمدقق أن يترك لي التعامل مع الحسابات والمقالات. أطيب التحيات--Avicenno (نقاش) 09:17، 10 نوفمبر 2017 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

لا صلة واضحة بين الحسابين بسبب عدم ظُهور أرقام آيپي الحساب الأوَّل لانقضاء فترة طويلة مُنذُ منعه--باسمراسلني (☎)--: 10:21، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)

شكرا باسم: هل يشمل التدقيق التحقق من دمى الحساب الأول أم يجب ارفاقها في الطلب لتصبح مشمولة؟--Avicenno (نقاش) 13:27، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)
مصعب: طالما أنها ممنوعة مُنذ زمنٍ طويل فلن تظهر الأرقام، وبالتالي يُصبح التدقيق غير مجدي--باسمراسلني (☎)--: 14:02، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)

EySan

سبب الطلب: حساب جديد لمستخدم ممنوع لعبثه الدائم في ويكيبيديا (العربية والإنجليزية)(طالع هُنا) -- عَلاء راسِلني 14:41، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

 مؤكد -- عَلاء راسِلني 14:41، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)

دلخوشي: Request from Yann

سبب الطلب:

Someone from the Arabic Wikipedia tried to log in to my account at least 10 times during the last 2 days. I think it is related to https://commons.wikimedia.org/wiki/Special:Contributions/%D8%AF%D9%84%D8%AE%D9%88%D8%B4%D9%8A whom I blocked on Commons 3 days ago Could you please check and do the appropriate actions? Thanks a lot in advance. Regards, Yann (نقاش) 19:12، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)

{{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة


Yann: why do you think it's related to this account? Initially I blocked him for 3 days because he created many subversive articles and did not respond to the warnings1 -- عَلاء راسِلني 22:11، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)
An intuition, when seeing the edits on Commons. Yann (نقاش) 14:48، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)
Yann: Unfortunately there's no result! -- عَلاء راسِلني 21:52، 22 نوفمبر 2017 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة: لا نتيجة -- عَلاء راسِلني 21:52، 22 نوفمبر 2017 (ت ع م)

آبود آباد

سبب الطلب: تخريب متكرر في مقالة العلاقات السعودية المصرية ونفس نمط التعديلات ذات الغرض الوحيد حسب اختبار البط--Avicenno (نقاش) 18:10، 24 نوفمبر 2017 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

 محتمل، علاء: أرجو التأكيد أو النفي--باسمراسلني (☎)--: 10:31، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)

باسم:  مؤكد من خلال تطابق الموقع والأجهزة ومُعطيات وقت إنشاء الحسابات -- عَلاء راسِلني 10:54، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)
باسم وعلاء: سأقوم بمنع الحسابين إذا لم تمانعا. هل من مانع؟--Avicenno (نقاش) 22:42، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)
مصعب: لامانع. شكرا--عباس 23:05، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)
 تم شكرا عباس--Avicenno (نقاش) 23:12، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)

IamIRAQI

سبب الطلب: مرحبا,ارجوا التدقيق في حسابي لانني احيانا استخدم حاسبات(لابتوبات) اصدقائي واقوم بالتسجيل من حاسباتهم فهل تنصحوني ان اقوم بفتح حسابي من لابتوبي فقط ام ماذا؟ ارجوا التوضيح وشكرا — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل IamIRAQI (نقاشمساهمات) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة


أهلًا IamIRAQI: ظهرت حسابات أصدقائك (حسب ما ذكرت أنت)، ولكن لا داعي للكَشف عنها، وقد تم تدوين هذا الطلب وعملية التدقيق في ويكي المُدققين كي تتضمن عدم اتهامك بأي من هذه الحسابات مُستقبلًا. ولكن أرجو منك قدر الإمكان مُحاولة الابتعاد عن أي دخول من أي أجهزة غير خاصة بك، لأنَّ الأمر قد يُهدد أمن حسابك بالموسوعة، خصوصًا إذا قام أي من هذه الحسابات بالتخريب أو العبث. وأنا أُفضل شخصيًا كونك قُلت "أصدقائي" أن تُرسل لهذا البريد (Checkuser-ar@lists.wikimedia.org) قائمة بأسماء حسابات أصدقائك الذين تُحرر من أجهزتهم كي تضمن عدم اتهامك بأي شيء. تحياتي-- عَلاء راسِلني 13:15، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
علاء: واللة انا ادخل اكثر من 3 لابتوبات .انا صريح معك..واصدقائي لا يعرفون في ويكي ابدا.. واذا حدث تخريب لا سمح اللة يرجى تبليغي في صفحة نقاشي..شكرا لك--IamIRAQI (نقاش) 15:56، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مصعب

سبب الطلب: سيتم شرح الأمر في الأسفل {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة
نقاش مُطول

قام المصطفى كحلاوي (ن) بنشاط تخريبي توجب بسببه التدقيق. أظهرت نتائج التدقيق بأن هناك صلة موكدة بين هذا المستخدم والزميل مصعب (ن). نظرا لأهمية الأمر قام أربعة مدققين (مينو وباسم وعلاء وعباس) بتكرار التدقيق ودراسة النتائج وكلها أكدت صلة مصعب والكحلاوي. قمنا بطرح الموضوع على مدققين في الميتا وأخيرا قام سبعة مدققون بتأييد النتائج.--عباس 18:14، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)

قام الزمیل مینو مشکورا بمنع المستخدم. لكن بما أن يحق للمستخدم الدفاع عن نفسه ترك صفحة نقاشه مفتوحة له ليرد كما يراه مناسبا.--عباس 18:32، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  •  تعليق: أتمنى أن يقوم باقي الزملاء المدققين باسم، وعلاء، وMeno25: بتأكيد عملية التدقيق هنا وتأكيد إطلاعهم أيضاً لنتيجة التدقيق على الميتا (لأنه لا أحد يطلع عليها سوى المدققين)، لكي تحسم المسألة تماماً وتكون الأمور واضحة وفي منتهى الشفافية، تأكيد وجود الدمية بالتأكيد تعرض صاحبها للمنع بحسب السياسات --إبراهيـمـ (نقاش) 18:41، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أعتذر من الزُملاء للتأخير، وأعتذر من الزَميل مُصعب. ولكن نتائج التدقيق والنقاش الذي حصل في القائمة البريدية وفي ويكي المُدققين أظهر أنَّ الأمر  مؤكد -- عَلاء راسِلني 18:37، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)
نفس الأمر يظهر معي أيضًا--باسمراسلني (☎) 18:59، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • السلام، هل يمكن التثبت من إمكانية تواحد قرصنة أو إستعمال ip مصعب بطريقة غير قانونية؟ --Helmoony (نقاش) 19:39، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)
عليكم السلام ورحمة الله. في الواقع يجب على مصعب أن يجلب ما يثبت بأنه تعرض لقرصنة وليس العكس.--عباس 19:45، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)

الحقيقة أنا أكثر واحد متألم هنا لأن مصعب صديقي؛ ولكن حسب طلب أحد المدققين فقد تم طلب تأكيد النتيجة مني؛ هناك حالات تخريب صادرة من أبيهات يستخدمها حساب مصعب وبالرغم من احتمال أن يكون التخريب ليس صادرا من مصعب نفسه (من الممكن أن يكون مصعب يستخدم شبكة الجامعة الخاصة به والتي الconfiguration الخاص بها يجعل كل المستخدمين، وهم بالآلاف، يظهرون وكأنهم يحررون من نفس الأيبي كما شرحت في نقاش المستخدم:مصعب#منع)؛ إلا أنه حسب سياسة تدقيق المستخدم الخاصة بمؤسسة ويكيميديا فكل مستخدم مسؤول عن التخريب الصادر من الأيبي الخاص به حتى لو لم يقم به هو نفسه؛ لذا فمنع مصعب هنا صحيح حسب نتائج تدقيق المستخدم. --Meno25 (نقاش) 20:14، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)

  • مرحبًا.. كلي ثقة بالزملاء المدققين، وكلي ثقة بالزميل مصعب وهو أكبر من أن يُخرب مشروعًا قضى سنوات في تطويره. من أجل التوضيح أكثر؛ ما هو النشاط التخريبي الذي قام به المستخدم المصطفى كحلاوي (ن)؟ أيضًا أعتقد أن الزملاء المدققين بحاجة للتواصل معه، وتنبيهه بالمنع في صفحة نقاشه -حتى الآن لم يتم تنبيهه-، من أجل الوصول لتفاصيل أكثر، فالأمر محزن ومربك صراحةً.. تحياتي للجميع.. --شبيب..ناقشني 21:38، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أهلاً شبيب: الثَقة موجودة بالجميع بإذن الله. بالنسبة لحساب المصطفى كحلاوي: سجل المساهمات المحذوفة وتكرار إنشاءه لعدد من المقالات بالرغم من حذفها، إضافةً إلى التنبيهات في صفحة نقاشه، وأيضًا العديد من التعديلات المماثلة لهذا التعديل، وعلاوةً على ذلك 7 طلبات صلاحيات في شهرٍ واحد ونهايةً تخريباته في سجلات برنامج التعليم مثال ومثال ومثال. أظن كل هذه الأمور كافية لتدقيق المُستخدم. تحياتي-- عَلاء راسِلني 21:58، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)
شكرا أخي شبيب: بتذكيرنا بأننا نسينا ترك رسالة في نقاش المصطفى كحلاوي (ن). دمت لنا أخا وللموسوعة ذخرا.--عباس 22:18، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • كلي ثقة في مصعب، وحسب ما تم توضيحه من المدققين هناك تطابق بالآي بي وهذا أمر مفروغ منه وهناك تأكيد من عدة مدققين، بما أنه مصعب منذ سنوات كتب بأنه يحرر من الجامعة فبالتأكيد سيكون كل من يحرر من الجامعة يطابق آي بي مصعب، لنتوسع أكثر بالتدقيق، لا أعرف هل تم فحص جميع آي بييات مصعب وهل كانت كلها تطابق مصطفى؟، هل تم فحص جميع آي بييات مصطفى وهل كانت تطابق آي بييات مصعب، هل تم التأكيد من دول الآي بييات، وهل الأجهزة أختلفت، وأخيراً هل تتطابق التعديلات، ما فائدة مصعب من إنشاء حساب تخريبي، إن كان يرغب بالحصول على صلاحية كان قام بعمل جيد في حساب مصطفى وحصل على الصلاحية منذ زمن بعيد، أجد بأنه الحساب غير مفيد وأي شخص عاقل يرغب بإنشاء دمي جورب يمكنه القيام بإنشاء دمى ويحصل على صلاحية محرر دون القيام بالتخريب، هناك الكثير من الاستفهامات، وبخصوص المستخدم مسؤول عن كل تصرافات الآي بييات فأعتقد هذا الأمر ظالم فهناك من يستخدم VPN وتقوم هذه الآي بيات بالتعديل من جميع أنحاء العالم فهل هذا المستخدم سيكون مسؤول عن هذا الحسابات، أو من يحرر من كوفي نت، أو من الشبكات العمومية المنتشرة في بعض البلدان، وهل لWikipedia Zero علاقة بالأمر (الأردن والمغرب يقدمون نفس الخدمة)، تحياتي لكم.--جار الله (راسلني) 22:53، 30 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • كلي ثقة بمصعب وبالمدققين وأشكرهم على تعاونهم وطلب الاستشارة على الميتا وهذا دليل على حس المسؤولية العالي. متفاجئ كحال الجميع، لكن هناك عدة نقاط غير واضحة أولاً كلنا نعرف بأن مصعب يحرر من الجامعة ويدرب الطلبة على التحرير من خلال ورشات عمل برنامج التعليم، وبما أن الجميع يحرر من نفس القاعة وعلى نفس الشبكة، كان من المفترض ظهور عشرات الدمى وليس دمية واحدة؟. ثانياً ما هو تأثير استخدام ويكيبيديا زيرو في مثل هذه الحالات؟. نقطة أخيرة عامة حسب ماورد في الطلب أعلاه قام المصطفى كحلاوي بنشاط تخريبي توجب بسببه التدقيق. لكن لا يوجد طلب سابق للتدقيق، خاصة أن الشك الأولي كان بمستخدم مخرب وليس إداري، فهل عادة تقومون بالتدقيق ثم وضع الطلب؟. --زاهر نقاش 01:04، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
Zaher.Kadour: عزيزي زاهر، هناك حالات يقوم فيها المستخدمون بمراسلة القائمة البريدية للمدققين ويقدمون طلبهم. السبب هو أن الطلب ليس مؤكد منه والمستخدم يريد ان يتجنب المشاكل أو الطلب يمكن ان يتضمن بيانات يمكن ان تكون تشهيرية. على كل حال هناك طلبات نتلقيها عن طريق الايميل. ان كانت الطلبات تستوفي الشروط يتم الرد عليها. لكن في كل الحالات لايتم اعلان النتائج عن طريق الايميل أي في حال قبول الطلب أو رفضه نرد على مقدم الطلب بأن تم قبول طلبه أو تم رفضه لكن النتائج تترك هنا إن كان يمكن نشرها ويتم الاحتفاظ بها في ويكي المدققون إن لم يمكن نشرها هنا. تحياتي ودمت بخير.--عباس 01:32، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
صورة لمثال قديم على التدقيق سنة 2008
  •  تعليق: مرحبًا، هذا تعليق توضيحي قدر الإمكان لما حصل. بدايةً التدقيق بشكلٍ عام يُظهر أرقام الآي بي الخاصة بالمُستخدم وموقع المُستخدم بدِقة ويظهر بيانات أُخرى يستحيل تطابقها بين الأجهزة مثل نوع الجهاز المُستعمل (طبعًا نوعه بدقة) والمُتصفحات المُستعملة ونظام التشغيل المُستعمل (ونسخة نظام التشغيل) وغيرها من المعلومات الأُخرى أيضًا، والصُورة جانبًا تظهر تدقيق قديم حصل، مع العلم أنَّ الأداة أصبحت تظهر بيانات أكثر حاليًا نتيجةً للتطورات البرمجية الحاصلة (الصورة في 2008 ونحن في 2017). فعندما يَظهر أنَّ مُستخدم تطابقت كُل الأمور السابقة مع مُستخدم آخر، وتطابق أيضًا مع رقمين آي بي قاما بالتخريب في المقالات، فهُنا نقول أنَّ طلب التدقيق  مؤكد، وهذا ما حصل في حالة الزَميل مُصعب، واعتذر ولكن وجود هذا التطابق لا مُبرر له؟ أما بالنسبة للVPN جار الله: فإنه رُبما يتطابق مع رقم الآي بي ولكن لا يتطابق بالبيانات السابقة أيضًا، وخصوصًا وجود بيانات فريدة بجهاز كُل شخص. أما بالنسبة لويكيبيديا زيرو، فقد نُوقش الأمر على القائمة البريدية مع المُدققين من اللغات الأُخرى ومع مُدققي الميتا وتبين أنهُ لا علاقة للموضوع بالأمر. أما زاهر: فتعقيبًا على كلام الزميل عباس: هُناك بيانات لا نستطيع التصريح بها بتاتًا، ولاحظ أن الدُمية تطلق عند حصول التطابق السابق الذي تحدثت عنه، ولا تُطلق على حساب لمجرد ظهوره مع حساب آخر من نفس رقم الآي بي، فإن كان الأمر مجرد ظهور حسابين ضمن نفس رقم الآي بي فإنه كان سيتم منع العديد من المُستخدمين والحسابات، ولكن الدُمية عند تطابق كل البيانات حتى الفريدة منها، ولاحظ أنَّ الزميل مينو ذكر في تعليق مؤخرًا له أنه من المدرسة القديمة حيثُ لا يُعلن تطابق الحسابات إلا عند التطابق المُباشر جدًا. أما بالنسبة لمجريات التدقيق فالأمر لم يكن وليد اليوم والليلة، الأمر مُستمر منذ حوالي أسبوع تقريبًا، والتدقيق تم لمستخدم مُخرب وبناءًا عليه ظهر الزميل الإداري بتطابق مُباشر معه ومع عدد من أرقام الآي بي الأُخرى، وبناءًا عليه وبعد استشارة كل الزملاء يتم تدقيق الإداري. لاحظ أيضًا وجود تطابق بين مصعب والحساب في ويكي الفارسية وفي ويكي الإنجليزية أيضًا (ولكن لم يتم المنع هُناك كون المُستخدم لم يقم بأي تعديلات تُعتبر تخريبية هُناك). تحياتي-- عَلاء راسِلني 09:25، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  •  تعليق: بسيط أعلم أنَّ الأمر صَعب على الجميع، ولكن العملية تمت بإشراف 4 مُدققين عرب وحوالي 3 أو 4 مُدققين عالميين، والأمر كما أسلفت كان منذُ حوالي 6 أو 7 أيام تقريبًا، والنقاش دار حول هذا الموضوع منذ تِلك المدة، وتم تقصي جميع الحقائق والاحتمالات المُمكنة وبناءًا عليها وُضعت الخلاصة بالأمس. وأيضًا لم نُضمن رقما الآي بي المُتطابقين في الطلب كونها تحمل بيانات خاصة، ولكن تطابق الزميل مُصعب كان مع حساب المُستخدم + رقما آي بي قاما بالتخريب بشكلٍ مُباشر، وبناءًا على هذا الأمر ومع المُشوارة وحسب سياسة المنع وَسجل الزميل مُصعب بالمنع تقررت المُدة، مع العلم أنَّ في مثل هذه الحالات في ويكيات أُخرى يتم المنع لمدة 6 شُهور إن ظهر تطابق مؤكد 100% مع حساب إداري. وشُكرًا للجميع -- عَلاء راسِلني 09:30، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  •  تعليق: آخر من الأمور التي تُعتبر نُقطة إضافية ضِد مُصعب وتم أخذها بعين الاعتبار، أنهُ تم إنشاء حساب المصطفى كحلاوي (ن) في 5 كانون الثاني 2015، وفي نفس العام مُصعب طلب صلاحية مستثنى عالمي من منع الآي بي (بغض النظر عن سبب طلب مُصعب لها)، وأنا أذكر هذه المعلومة بهدف إظهار للمجتمع مدى الجهود التي بُذلت لمحاولة تقصي جميع المُجريات التي حصلت منذُ فتح حساب كحلاوي وحتى اليوم. هذا تعليق أخير من طَرفي، وأعتذر ولكني مُضطر للتغيب لِفترة لظروفٍ شَخصية. تحياتي-- عَلاء راسِلني 09:46، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  • طيب ممكن توضعون لنا التعديلات التخريبية التي قام بها المصطفى كحلاوي التي استحقت التدقيق، ليكون المجتمع في الصورة؟ عن نفسي راجعة التعديلات المحذوفة ولم أجد شي تخريبي يستحق التدقيق؟.--جار الله (راسلني) 12:35، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
جار الله: لقد وَضعت لشبيب بالأعلى جميع التعديلات التي استحق المُستخدم عليها التَدقيق، وحسب السياسة يحق لنا التدقيق لدفع الضرر عن أي من مشاريع ويكيميديا. أيضًا عند فتح الموضوع على القائمة البريدية الخاصة بمُدققي جميع المشاريع، طرح أحد المدققين العالميين هذا السؤال (قال نصًا حرفًا "The question is did he abuse it or not")، وتم منحهم جميع الروابط التي زودتها لشبيب بالأعلى، وبناءًا عليه تم إجراء التدقيق المحلي هُنا والعالمي. لاحظ أيضًا جار الله وجود رَقمين آي بي منفصلين أيضًا قاما بالتخريب المُباشر في المقالات (تخريب مُباشر، بإزالة نصوص وإضافة كلمات غريبة جدًا ضمن المقالات)، أي أنَّ المنع لم يقتصر لحساب واحد فقط، بل المنع تم لوجود تطابق مع حساب ورقمين آي بي. وحسب تعليق المُضيفين العالميين يجب عدم الإفصاح عن أرقام الآي بي، كونها بيانات حساسة جدًا -- عَلاء راسِلني 12:48، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
سجل مساهماته المحذوفة لا يوجد فيها ما يوجب التدقيق وقيامه بإنشاء عدد من المقالات وتحذف على مدى عدة شهور لا تستجوب التدقيق والمدققين العالميين لا يعرفون اللغة العربية ويسأل هل التدقيق سيكون قانوني ولحد الآن لا أجد ما يجعل التدقيق قانوني وسأفتح نقاش مع المدققين العالميين لمعرفة منهم المزيد، إزالة النص من المقالة يحصل عادةً عند استخدام الجوال وهذا أمر لا يستدعي التدقيق، والتنبيهات في صفحة المستخدم عادية ولا تستوجب التدقيق، وإعادة التقديم لطلب الصلاحية لا تستجوب التدقيق، يبدو بأنه هناك تدقيقات تحصل لمجرد التدقيق على العموم، شكراً لإجاباتك وسأكمل مع المدققين العالميين، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 14:39، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
جار الله: من غير إلقاء التُهم رجاءًا. وكمُدققين في ويكيبيديا العربية ننتظر تعليق المُدققين العالميين، مع العلم أنَّ كل شيء لدينا مُدون في ويكي المُدققين بالتفصيل. كل الاحترام لك ولجهود جَميع الزُملاء Meno25، وElph، وباسم: -- عَلاء راسِلني 15:09، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
جار الله: لم يسبق لأحد من المُدققين أن دقق حساب ما ليتسلَّى أو بلا دافع. كُل تدقيق يجري في هذه الموسوعة يحصل إمَّا: بناءً على طلب في الصفحة، أو لأنَّ المُستخدم أثار الشُكوك وأصبح من واجب المُدقق حماية الموسوعة منه. الافتراء ليس من شيم أحد من المذكورين--باسمراسلني (☎) 16:16، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
باسم: الحسابات المغربية أصبحت عرضة للتدقيق حتى لو كانت عدد تعديلاتها أقل من 10 ويتم منع أي مستخدم له عدة حسابات حتى لو لم يستخدمها في نقاشات أو التصويت وهذا من الواضح بأنه مخالف للسياسات وأصبحت الموسوعة بوليسية والأسباب المذكورة ليست كافية لعمل تدقيق، ومن حماية الموسوعة حماية خصوصية المستخدمين وهذه الحالات التي تم نشرها عند التدقيق والله يعلم كم من الحالات التي لم يتم نشر لعدم وجود دليل قطعي وتم التدقيق فيها، لهذا يجب وضع حد لهذه التدقيقات وكل مغربي ليس مشتبه به وفي حال كان المنع يكفي لردع المخرب فلا حاجة للتدقيق لعدم وجود ما يدعو له ولعدم وجود ضرر مباشر على الموسوعة، التدقيق يجب أن يكون الحل الأخير وفي حالات محدودة والتخريب يكون فيه واضح وليس مجرد كم تعديل تخريبي لو جمعنا جميع تعديلات الحسابات لا تصل ل10 في بعض عمليات التدقيق.--جار الله (راسلني) 10:16، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)
 تعليق: هناك خطأ تقني ما، الاسلوبان للمستخدمان مختلفان تماما، وكذلك الاهتمامات. أيضا المستخدم المغربي، أستخدم في بعض الأحيان كلمات من اللهجة المغربية الصميمة، والتي لا يعرفها الا أهل المغرب أو من عاش معهم. ربما أحدهم استخدم أحد برامج ال (IP Changer).--سامي الرحيلي (تواصل) 16:28، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)
مرحبا بالجميع، وعذرا على التأخر في الرد هنا. أود أن أوضح بأنني لم أجر أي تدقيق مستخدم في هذه الحالة، على اعتبار أن الزملاء قد قامو بذلك سابقا مشكورين. لكن أود الإشارة إلى أنني لا أرى أي ضرورة لربط حساب مصعب (ن) بأي حساب آخر حتى لو اشتركا برقم الآيبي (رقم الآيبي لا يعتمد عليه دائما في منطقة العالم العربي، لأسباب ذكرت أعلاه) وعلى اعتبار أن حسابه لم يصدر منه أي تخريب واضح بحق الموسوعة، فأقترح أن يكتفى بمنع حساب المصطفى كحلاوي (ن) بسبب التخريب وإزالة المنع عن حساب مصعب (ن). (رجاء من أي إداري يوافقني الرأي هنا إزالة المنع في أقرب فرصة).

أود انتهاز هذه الفرصة للتذكير بأنه لا يوجد ما يمنع استخدام أكثر من حساب واحد في تحرير الموسوعة، حتى لو كانت هذه الحسابات تعود لشخص واحد. وأداة تدقيق المستخدم تستخدم في حالات نادرة في حالة إساءة التحرير المتكرر من قبل عدة حسابات بغرض تشويش المجتمع وفرض وجهة نظر معينة عن طريق التلاعب بالنظام. أتمنى أن يكون الجميع بخير. --سايفرز (نقاشمساهمات) 04:49، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

انا معارض لرفع المنع وخاصة أن الزميل سايفرز لم يقم بأي عملية تدقيق ولايشارك النقاش الدائر بين المدققين.فلهذا أطلب منه أن يناقش البيانات التي توصل أليها فريق التدقيق قبل أن يصدر حكما. تحياتي--عباس 07:51، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)
هُناك طلبات تَخفيض منع جارِ المُناقشة فيها بين المُدققين النشطيين -- عَلاء راسِلني 08:09، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

Ciphers: لماذا تريد أن يكون مصطفى ممنوعا؟ ألا يوجد شيء في ويكيبيديا اسمه المنع المؤقت؟ إن كان مصطفى قام بالتخريب حقا فالمنع المؤقت كافي. (إن) الشرطية هنا تفيد الشك فأنا غير متأكد هل قمت بالتخريب يا مصطفى أم لا ولكن إن كنت قمت بالتخريب فأنصحك بعدم تكرار ذلك.--البراء صالحراسلني 10:19، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

  • لم تكن العلاقة الويكيبيدية لحسابي هذا مع مصعب خالية من المشادات، لكني أكتب هنا للإنصاف. أنا أرى أن عمليات التدقيق في الفترة الأخيرة أصبح مبالغاً بها وتجرى لأسباب ("واهية" من وجهة نظري) ليست بذلك الزخم الكافي للقيام بهذه العملية الحساسة. ربما على أصحاب المدرسة القديمة، الذين كانوا يتقنون ويتقنّون هذه الوسيلة أن ينقلوا معرفتهم للمدققين الجدد، وذلك من باب إدارة المعلومات والخبرة. بما أن المدققين في النهاية حازوا على ثقة المجتمع في حيازة هذه الأداة، وبما أنه لا أحد فوق قوانين العمل في الموسوعة الحرة، لذا أرى أن عملية التدقيق هذه وفق الشواهد المرفقة غير ملزمة من أصلها. وأرى أن عملية التدقيق هذه، وعمل المدققين بشكل عام، بحاجة إلى مراجعة. --Sami Lab (نقاش) 11:00، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)
جار الله: كلامك غير صحيح وعبارة عن تصورك الخاص للمسألة. الحسابات المغربية التي تُدقق هي التي تتصرف بشكلٍ مُتطابق مع الحسابات العبثية والتخريبية، وكُلها ثبت أنها مُرتبطة بحسابات سابقة ممنوعة بسبب تخريبها وعبثها في الموسوعة هذه وفي نسخ لغوية أُخرى. والشخص أو الأشخاص المسؤولين عن هذه الحسابات صرحوا علنًا برغبتهم بتدمير وتخريب الموسوعة (إن لم تكن على علم بذلك)، هذا عدا عن الرسائل التي كان بعضهم يرسلها على البريد الخاص ما أن نكتشف دُميته وتكون مُفحمة بالشتائم التي تطال الأم والعرض وغير ذلك والتي نلت نصيبي منها بالإضافة إلى غيري، ولن أرفع مثل تلك الرسائل هُنا. يُضاف إليها طبعًا التهديد بأن فلان لن يترك الموسوعة وسوف يخربها وأنه يكره العرب ويحب إسرائيل....إلخ. هذا ولم نتطرق بعد إلى الرسائل على الفيسبوك ومُحاولات اختراق الحسابات التي ثبتت صلتها بالحسابات المغربية الممنوعة. وأخيرًا أُذكرك أن أي حساب مغربي لا أحد يقترب منه ولا يدققه طالما كان حسابًا طبيعيًا يعمل مثل أي مستخدم آخر، وأن بعض تلك الحسابات أعطيناه عشرات الفرص ليثبت حسن نيته وكي لا يأتي أحدهم يقول لنا ما تقوله، وتغاضينا عن عبثه واستغبائه للمستخدمين على أمل أن ينصلح الحال ولم ينصلح. اطمئن، لا يوجد أي تدقيق يجري في الخفاء لتمرر نوايا شريرة، وأي تدقيق يجري يوضع مُباشرةً في الصفحة المخصصة.
بالنسبة لهذه الحالة بالذات، أنا لا أُمانع من تخفيف المنع أو إزالته بحال توافق المُدققون على ذلك، وكان هُناك تبرير مفهوم للنتيجة التي ظهرت والتي رأيتها بأم عيني. أعترف أن النتيجة كانت صادمة بدايةً لكن لم يكن هُناك من مبرر واضح أو مفهوم ببساطة. لن أُعلِّق على قصة الكيديات التي أثارها البعض--باسمراسلني (☎) 11:27، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  • ما فائدة مصعب من إنشاء حسابات دون الأشهار عنها، ولماذا أصلًا يقوم مصعب بتخريب ماثابر من أجله، بلاشك أن هناك خطأ ما كما ذكر الأخوة، مع أحترامي للجميع.--Dedaban (نقاش) 12:13، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة نهائية: مرحبًا، بعد التشاور (لمدة يومين) مع المُدققين النشطيين في ويكيبيديا العربية (باسم وElph: ونيابةً عن الزميل Meno25: كوننا لم نَستطع الوصول إليه) ونظرًا لحساسية الموقف، اتفق الزَملاء على تَخفيض المنع عن الزَميل مصعب (ن) لِمدة أسبوعين بدءًا من الساعة 20:01 بتاريخ 30 نوفمبر 2017 حتى الساعة 20:01 يوم 13 ديسمبر 2017. أما بالنسبة لحساب المصطفى كحلاوي (ن) فسيتم إبقاء المنع عليه، حتى انتهاء النقاش الدائِر حوله على القائمة البريدية للمُدققين وذلك لحساسية المَوقف الخاص بحسابه وارتباطه بقضايا أُخرى يُمنع الإفصاح عنها بالوَقت الحالي، حيثُ سنقوم بإعلان ما توصل إليه المجتمع العالمي حول حسابِه فور انتهاء النِقاش.

مع العلم أنَّ النقاش بين المُدققين حول هذا التَطابق بدأ منذُ يوم 25 نوفمبر 2017، وانتهى بوضع الخلاصة يوم 30 نوفمبر 2017، وحرصًا على تقصي جميع الحَقائق تم إشراك جميع المُدققين عبر القائمة البريدية، وشاركَ مِنهم عِدة مُدققين خُبراء علاوةً على خبرات الزُملاء المُدققين في ويكيبيديا العربية.

خلاصة هذا القضية وُضعت بعد الإطلاع على كافة المُعطيات والمُستجدات التي وردت إلينا، وبعد التَشاور مع عدد من الأطراف المُحادية سواء من المُجتمع العربي أو العالمي.

وأيضًا نَود التأكيد على نقطة مُهمة، أنَّ المُدقق شخص حصل على ثقة المُجتمع وهو على اطلاع كامل على سياسة الخصوصية وعلى كيفية ومُبررات استعمال أداة التَدقيق. ونؤكد على أنَّ في كُل مشروع يوجد على الأقل مستخدمان يحملان صلاحيات مدقق المستخدم، بحيث يتم التدقيق ومُتابعة تصرفات كل مدقق مستخدم لِضمان عدم إساءة استعمال أداة التدقيق. وبناءًا على النقاط السابقة فنحن كمُدققي مُستخدم في ويكيبيديا العربية نَرفض جميع الاتهامات وافتراضات سوء النية التي حَصلت، ونَرفض ما حصل من انتقاص من جُهود ومتابعة المُدققين التي استمرت أكثر من أسبوع.

مع تحياتنا، -- عَلاء راسِلني 12:57، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)
--Elph 13:02، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)
--باسمراسلني (☎) 13:06، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

لم نستطع الوصول إليه؟؟؟

أنت معك البريد الإلكتروني الخاص بي وحسابي على الفيسبوك ورقم هاتفي المحمول (وأنا تحققت منهم جميعا اليوم)؛ ما هذا بالضبط؟ هل تقومون باتخاذ قرارات بدوني؟ --Meno25 (نقاش) 13:02، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مينو: لا علاقة للموضوع باتخاذ قرارت فردية بتاتًا. طُلب من الزُملاء مُحاولة مراسلتك عبر الفيس بوك (كوني لا أمتلك حساب هُناك في الوقت الحالي)، وغَفِلت عن قضية البريد الإلكتروني نتيجةً للضغط الواقع حول هذه القضية. وأيضًا ذكرت لك عبر الهاتف لماذا لم أتحدث عبر الهاتف المَحمول. إن كان هُناك أي خلاف حول الخُلاصة فلك كامل الحَق بالاعتراض. مع التحية -- عَلاء راسِلني 13:09، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)
علاء: أنت اتصلت بي بعد وضع الخلاصة وليس قبلها؛ والسؤال هو لماذا لم يتم الاتصال بي قبلها؟ ولماذا تتم مناقشة أمر كهذا في جروب سري على الواتس آب؟ أنا الآن في العمل فليس لدي وقت لردود مطولة؛ لكني أخذت انطباعا سيئا الصراحة. --Meno25 (نقاش) 13:14، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)
مينو: نعم بعد وضع الخُلاصة وليس قَبلها، وقد وَضحت لك لماذا لم اتصل قَبلها (الإجابة تتعلق بهاتفي ولا أحبذ ذكرها هُنا). بالنسبة لجروب الواتس أب لم يتم نقاش أي أمر مُطول فيه ولم يتم ذكر أي بيانات خاصة به. بالنسبة للانطباع السيء سأقوم بتوضيح الأمر لك فور قُدرتي على مُحادثتك أو قدرتي على إيجاد حساب عبر الفيس بوك. تحياتي-- عَلاء راسِلني 13:20، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة:  تم توضيح الخلل في هذه الصفحة مع رَفع المنع عن كلا المُستخدمين. شُكرًا -- عَلاء راسِلني 15:20، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

Koussayou003

سبب الطلب: ما حدث مع مصعب ومصطفى يرجح عدم وجود صلة بين حسابات Koussayou003 (ن) وHact mad (ن) وKalvenn (ن) أما حسابات LouayouMD (ن) وOubayoo (ن) وOubayoooo (ن) فقد صرح قصي بأنها حسابات أخيه أو إخوته.--البراء صالحراسلني 10:31، 3 ديسمبر 2017 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة
لا تعمم كل عمليات التدقيق على حالتي. أداة التدقيق أداة ذات دقة ولكن في حالتي كان الخطأ أن طلب التدقيق بذاته غير مبرر وليس عملية التدقيق نفسها فالشك في مستخدم واحد قام ببعض الأخطاء ولم يقم بحشد أو حملات تخريب ليس مبررا للتدقيق وعلى الأقل يجب الشك بحسابين لتشابه مساهماتهما لبدء تدقيق ولا يبدأ تدقيق بشك في حساب واحد حتى الخانات فيها حساب أصلي ودمية وليس مجرد أخذ حساب واحد دون شك بحساب آخر وعمل تدقيق خصوصا أن ما قام به الكحلاوي أخطاء عادية وليس حساب لغرض التخريب البحت أو جلب الدعم لقضية ما ليستوجب التدقيق فطلب التدقيق من أساسه غير مبرر وبدون داعي. ولذلك أرجو عدم استغلال الخطأ التقني معي لتبرير الشك في كل عمليات التدقيق لأن الأصل تشابه نمط التعديل وإذا وقع تشابه بين حسابين بطريقة التخريب والتصويت نقوم بالتدقيق عليهما وليس العكس التدقيق للبحث عن التشابه فأصلا لم يكن حسابي موضع شك مع نمط تعديل أي حساب آخر وإنما تم تدقيق حساب واحد للبحث عن صلة وتصادفت الصلة للخطأ التقني المتعلق ببرنامج التعليم فالخلل في مبرر التدقيق بالدرجة الأولى وهو ما كشف عن الخطأ التقني لاحقا. هناك حسابات نجزم بارتباطها رغم أن التدقيق ينفي والعكس صحيح وأجدني أقتبس النص التالي للدكتور جيمس هيلمان: In English we say that Check User is "not magic pixie dust" which means that we know it generates what appears to be connections when no connections exist. And misses connection when the connections are obvious. One always needs to combine CU data with behavioral editing data, if the later is not supportive the CU should think long and hard. This is why we do not allow CUers to go on fishing trips (in other words run CU on accounts at random without justification). English CUs find false connections often, and learn to ignore most of them.---Avicenno (نقاش) 11:33، 3 ديسمبر 2017 (ت ع م)
حساب Koussayou003 (ن) وما ارتبط به من حسابات كان تخريبيًّا وأُعطي عدَّة فُرص وأساء استخدامها كُلها--باسمراسلني (☎) 11:55، 3 ديسمبر 2017 (ت ع م)

باسم: هل حساب كالفن كان تخريبيا؟ وأطلب منك أن تثبت كلامك بأدلة. (ملحوظة: لا ترد عليَّ الآن لأني سأقوم الآن إن شاء الله بإغلاق حاسوبي.)--البراء صالحراسلني 13:29، 3 ديسمبر 2017 (ت ع م)

البراء صالح: كل حسابات قُصي كانت تخريبيَّة وعبثيَّة، طالع نقاشاته مع باقي المُستخدمين وتتبع تاريخيه. مُلاحظة: لا تفتح نقاشات جانبيَّة في هذه الصفحة بل افتحها في الصفحات المُخصصة--باسمراسلني (☎) 13:31، 3 ديسمبر 2017 (ت ع م)

البراء صالح

سبب الطلب: أريد أن أتأكد أن هذا الحساب يعود لي فعلا، وأنني لم أخلط بينه وبين حساب آخر.--البراء صالحراسلني 10:27، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة


no غير ضروري ليس من وظيفة التدقيق المُساعدة في تذكر ملكيتك لأي حساب. لا يتم التعدي على خصوصية المُستخدم Braasaleh (ن) سواء هوَ أنت أم لا. ما دام الحِساب والطلب لا يُطابق أي شيء مما ورد في سياسة التدقيق أو في بعض القضايا مِثل الحسابات المغربية وغيرها فلن يتم التعامل مع هكذا طلب. أرجو منك الالتزام برسالة الزميل باسم: لك في صفحة نقاشك. تحياتي-- عَلاء راسِلني 14:58، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مشعل المسروحي

سبب الطلب: تخريب متكرر وإفراغ صفحات كما حدث في مقالة أبانات، إنشاء صفحات محذوفة بشكل مستمر (هنا، وهنا) مخالفا بذلك قوانين الموسوعة، تم تنبيهه أكثر من مرة لكنها لا يبدي تجاوب ولا يرد في صفحة نقاشه.--محمد الجطيلي راسلني 10:23، 19 ديسمبر 2017 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

 مؤكد--باسمراسلني (☎) 10:50، 19 ديسمبر 2017 (ت ع م)

RushdySulivan

سبب الطلب: انشاء متكرر لصفحة مخالفة للسياسات {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة


 مؤكد رجاء منع الحسابين منعا دائما، لعدم وجود أي تعديلات مفيدة في تاريخ تعديلاتهما. شكرا. --سايفرز (نقاشمساهمات) 20:09، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)
شُكرًا سايفرز: أرجو في المرات القادمة تغيير وضعية طلب التدقيق -- عَلاء راسِلني 20:23، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)
 تم شكرا--عباس 20:19، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مجهول

سبب الطلب: هناك أحد من ويكي الفارسية يحاول الدخول منذ البارحة ولكنني مازلت لا أعرف من هو حاولت معرفته بصعوبة----محمَّد٩٠٨٨ راسِلني {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة


محمد9088: ما هو رقم الآيبي الذي حاول اختراق حسابك. أحمد ناجي راسِلني 17:19، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)
أحمد ناجي: شكرا على الرد السريع ولكنني حاولت معرفته إنه من ويكي الفارسية ممكن تقول لي كيفية معرفة الآي بي الهاجم؟----محمَّد٩٠٨٨ راسِلني

محمد9088: للأسف تبين لي أنه لا يمكن هذا، وذلك لأنك غير مسجل بريدك الإليكتروني بحسابك على ويكيبيديا، لذا فأنصحك بالقيام بهذا، ولو تم محاولة اختراق حسابك مرة أخرى ستعرف رقم الآيبي، تحياتي لك، وعلى العموم سنرى رأي المدققين، فقد يكون هُناك طريقة يعرفونها؛ لإيجاد رقم الآيبي، تحياتي. أحمد ناجي راسِلني 17:30، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

أحمد ناجي: وكيف يمكنني القيام بهذا؟----محمَّد٩٠٨٨ راسِلني

محمد9088: من خلال صفحة التفضيلات في خانة البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة، وبعدها تذهب إلى بريدك بمدة بسيطة، وتنفذ ما هو مطلوب في الرسالة، تحياتي. أحمد ناجي راسِلني 17:56، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)
هل من الممكن أن تشرح لنا كيف عرفت بأنه من ويكي الفارسية؟--عباس 20:01، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة: No Cross.svg لم يتم عُذرًا من الزميل عباس: ولكن حسب فهمي للموضوع أن مُحمد قد وصله تنبيه على أنَّ أحد الأشخاص حاول الدخول لحسابه عبر ويكي الفارسية، طبعًا للأسف لحد الآن عدد كبير من المُستخدمين لا يُدرك أنَّ هذه التنبيهات لا تُمثل أي محاولة اختراق أو أي شيء آخر، وإنما هذا الأمر موجود سابقًا ولكن دون وصول الإشعارات للمُستخدمين، حيثُ يمكن تعطيل هذه الإشعارات فهي ميزة حديثة لا أكثر ولا أقل. على العموم سأعمل بالأيام القادمة على إنشاء صفحة على ويكيبيديا تحتوي على تعليمات أمان للمُستخدمين وبعض التوضيحات الخاصة بمثل هذه الإشعارات وغيرها وكيفية التصرف معها. مع التحية للجميع -- عَلاء راسِلني 19:32، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)

Malkawi99

سبب الطلب: الحساب الثاني يعدل في النطاق الشخصي للحساب الأول دون تصريح بأن الحسابين لنفس الشخص+ سبب فرعي يوجد تضارب مصالح بين مساهمات الحسابين (ظهر في مساهمات الحساب العالمية مع أنه غير متعلق بنا لكن عدم تصريح الحساب الأول بملكيته للثاني يخالف السياسات)--Avicenno (نقاش) 18:38، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة
هل هناك تخريب من قبل أحد الحسابات؟ وهل تم سؤال المستخدم عن علاقته بالحساب وتسجيل رده رسمياً؟ يجب العلم أن عدم الإفصاح الذي قد يكون نابع من جهل بالسياسات لا يتساوى مع إنكار ملكية الحساب الذي يعتبر سوء نية صريح. -عمرو (نقاش) 19:18، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)

no غير ضروري قبل التدقيق أو أي شيء آخر، هل رُسلَ المُستخدم وسُئِلَ إن كان الحساب الآخر يعود له أم لا؟ خصوصًا أنَّ الحساب يظهر بشكلٍ أنهُ للمستخدم الآخر ويجب أن نفترض جهل الآخرين، فرُبما المُستخدم لا يعلم بضرورة التصريح، وأيضًا أنهُ لا مساهمات للحساب الآخر منذُ 3 أسابيع ولديه 4 تعديلات فقط ولا مُساهمات محذوفة لديه. هذا الأمر مثلًا حدث مع الزميل جوباس في حسابه الآخر، وقد قُدم أكثر من طلب منع ضد الحساب ولكن لم يتم منع أو تدقيق الحساب حتى الرد الزميل جوباس وبعد رده طُلب منه وضع أنَّ الحساب يعود إليه -- عَلاء راسِلني 19:23، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)

 تعليق: تمت مُرسلة المُستخدم وبانتظار رده -- عَلاء راسِلني 19:26، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)
أتفق معك علاء فيما قلته وأنا وضحت أن تضارب المصالح وقع في الويكي الإنجليزي وليس هنا. مثال جوباس أذكره وقد تم منع حسابه في الويكي الإنجليزي منعا دائما. القصد أن يتم وضع الطلب جاري لحين رد المستخدم. (لم أنبهه بنفسي كي لا يتحسس ويفترض سوء النية)--Avicenno (نقاش) 19:30، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)
مصعب: شُكرًا لاتفاقك، ويكيبيديا الإنجليزية لها صفحة طلبات التدقيق الخاصة بها، ونحن نحكم بما لدينا كما تَعلم. بالنسبة للزميل جوباس ومنعه على ويكيبيديا الإنجليزية فهذا موضوع آخر تمامًا جدًا وله أبعاد قديمة وحديثة وطويلة وقصيرة هُناك، والمنع هُناك تم لأمور أُخرى ومن المُفترض إزالة هذا المنع في الفترة القادمة حسب النقاشات التي دارت هُناك، وهُناك تبريرات للزميل جوباس أيضًا (لا داعي للخوض في قضية الزميل جوباس هُنا)، بالنسبة لوضع الطلب، فالأصح إغلاقه فلو ذكر المُستخدم أن ملكية الحساب لا تعود إليه، الأفضل افتراض أنَّ المُستخدم لن يكذب، ونكتفي بتقديم طلب منع للحساب كونه ينتحل اسم مُستخدم آخر موجود، شُكرًا لتجاوبك. مع التحية -- عَلاء راسِلني 19:36، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)
طبعا أخي أنا وضحت أنه غير متعلق بنا لكن تعدد الحسابات يثير الشك كما تعلم. لن أختلف معك فهي مهمتك وليس مهمتي. أعلم عن خلفيات منع جوباس وحزين لمنعه لكن من باب الشيء بالشيء يذكر. أختلف معك في جزئية لو قال أن الحساب له فعليه أن يسجل الدخول بحسابه الثاني ويضع في صفحته الشخصية ما يدل على ذلك. في حال أنكر أرى أنه يجب القيام بتدقيق للقطع في المسألة لأن أي شخص يمكنه أن يمتك حساب ويقول ليس له ولا يصرح ولا ندقق وبذلك نكون فتحنا باب غير محمود. هذا رأيي ورأيك يحترم. ملاحظة:كلاهما عدل مقالة الجامعة الأردنية كما هو موضح هنا--Avicenno (نقاش) 19:53، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)
أثبت التدقيق في الموسوعة الإنجليزية صلة الحسابين وتم منعهما منعا دائما لإساءة استعمال دمى الجورب بخلق تضارب مصالح مع محتوى عشيرة المستخدم. بالرغم من أنه لم يعد إنشاء مقال عن عشيرته بعد منعه الأخير إلا انه لا يزال يحاول اجتلاب ملحوظية لها عن طريق إنشاء مقالات عنها في ويكيهات أخرى--Avicenno (نقاش) 12:13، 27 ديسمبر 2017 (ت ع م)

محمد9088

سبب الطلب: تمت معرفة الآيبي من خلال رسالة إلكترونية من ويكيبيديا أرجوا تدقيقه ومنعه بأسرع وقت--محمد9088 17:45، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة
محمد9088: هل وصلك بريد إلكتروني يحتوي على رقم الآي بي؟ إن كان كذلك يُرجى التقاط صورة للشاشة. أيضًا ما عدد المرات التي وصلتك بها رسالة تحتوي على نفس رقم الآي بي؟ لاحظ أيضًا أنهُ لا مُساهمات ضمن هذا الرقم بالتالي لن تظهر له أي بيانات بالتدقيق، لا تنسى التدقيق ليسَ كُرة سحرية! -- عَلاء راسِلني 17:49، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)
علاء: آسف لا يمكنني رفع ملف أنا ممنوع في كومنز ولكنني أأكد أنه الفاعل وأتتني الرسالة 3 مرات ----محمَّد٩٠٨٨ راسِلني

Cheese.svg خلاصة: Emoji u1f52e.svg تدقيق المستخدم؛ ليس كرة سحرية! وكما أسلفت في طلبك السابق، الأمر لا يحتاج لكلِ هذا التخوف، وسأقوم بإعداد صفحة تحتوي على تعليمات أمان للمُستخدمين وتوضيحات قريبًا. تحياتي -- عَلاء راسِلني 20:22، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)

Fadoua mel

سبب الطلب: الحسابات المغربية المزعجة — هذا التعليق غير الموقع أضافه علاء فحصي (نقاشمساهمات) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

علاء: أساسا BtowI (ن) هي نفسها BtwoI (ن) وذلك بناء على تصريحها.--البراء صالحراسلني 07:53، 6 يناير 2018 (ت ع م)

  • آخر تعديل لـFadoua mel منذ شهرين، واعترفت BtowI (ن) هي نفسها BtwoI (ن) وتم منع الحسابين، لذا لا أجد لهذا التدقيق فائدة.--جار الله (راسلني) 10:10، 6 يناير 2018 (ت ع م)

no غير ضروري -- عَلاء راسِلني 11:56، 6 يناير 2018 (ت ع م)

70kg

سبب الطلب: تخريب وتهجم في نقاش ويكيبيديا:رسائل للمجتمع--Avicenno (نقاش) 14:54، 6 يناير 2018 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة


clock جار التدقيق فنفس الرسالة أيضًا وضعت قبل فترة في نقاشات عدد من المُستخدمين وقمت بإخفائها وإزالتها -- عَلاء راسِلني 15:21، 6 يناير 2018 (ت ع م)

 مؤكد بالنسبة للتدقيق ومؤكد صلته بأرقام آي بي سابقة قامت بوضع نفس الرسائل بنفس المُحتوى في صفحات نقاش مستخدمين وفي عدد من الصفحات الأُخرى، وأيضًا اختبار البط يُؤكد ذلك. لا حسابات قديمة تَظهر -- عَلاء راسِلني 15:40، 6 يناير 2018 (ت ع م)