ويكيبيديا:لجنة الترحيب/قوالب الترحيب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه قائمة بقوالب الترحيب:

مرحبا بك يا لجنة الترحيب/قوالب الترحيب في الموسوعة الحرة ويكيبيديا!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الروابط التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضاً استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.

أهلا بك لجنة الترحيب/قوالب الترحيب في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة مساعدة:محتويات. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

حقوق النسخ من الأمور المهمة هنا، لا تنسخ من الإنترنت. سطر واحد من كتابتك مدعوما بمصادر وإثباتات أفضل من 100 صفحة منسوخة. أي موضوع يوضع هنا يخضع لترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، وبيعه إذا أراد. وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. إن لم تصور الصورة بنفسك لا ترفعها إلى الموسوعة. هنالك ثلاثة استثناءات وهي:

  1. صورة شخص توفي
  2. صورة عمل فني
  3. صورة حدث تاريخي

يجب أن تضع اسم مالك هذه الصور. المالك لا يعني مثلا المنتدى الذي يضع الصورة، بل الشخص الذي التقط الصورة أو الشخص الذي يجوز له قانونيا بيعها. إن لم تعرفه لا ترفع الصورة.

ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم برفع صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك؛ ستحذف فورا. تفاصيل أكثر لرفع الصور في صفحة رفع الصور.

لا تكتب عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصا مهما سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوما ما. ولا تكتب عن عائلتك أو عشيرتك وذلك لضمان الموضوعية والحياد. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

أية معلومة تضيفها يجب ألا تكون متحيزة. إذا لم تجد صفحة لموضوع ترغب بالكتابة عنه، أنشئ صفحة عنه. سيساعدك الآخرون إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل بشكل تطوعي؛ لا داع لتكون قاسيا على أحد. عند الاختلاف حول فكرة ما في إحدى المقالات هنالك صفحة نقاش للمقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء. اختلاف الآراء يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء.

لا تكن متعنتا، ما تكتبه ليس ملكا لك وحدك ويمكن لأي شخص أن يعدله، واسمح لغيرك أن يخالفك. هنالك من يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ وهنالك من يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. هذه المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. يوجد جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً مع ذكر المصدر الذي يؤكد ما تقوله.

عند الكتابة عن أي شخص تأكد أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.

لا تنس [{{fullurl:مستخدم:{{نسخ:اسم_الصفحة}}|action=edit}} إنشاء] صفحتك الخاصة. صفحتك هي دليل تسجيلك في الموسوعة ومن خلالها يتعرف عليك الآخرون ويتشجعون للاتصال بك.

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار.

مرحبا بك في ويكيبيديا![عدل]

مرحباً بك معنا !

أنا أحد المحررين هنا، لذا إن كان لديك سؤال لا تتردد بسؤالي في صفحة نقاشي أو طرح سؤالك في هذه الصفحة أو في الميدان. أتمنى أن تقرر البقاء والمساهمة وأن تصبح أحد المحررين هنا. هذه بعض الوصلات المهمة:

لا تنس توقيع تعليقاتك في صفحات النقاش بكتابة (~~~~). أهلا بك!

Welcome! Bienvenue! Willkommen! Benvenuti ¡Bienvenido! ようこそ Dobrodosli 환영합니다 Добро пожаловать Bem-vindo! 欢迎 Bonvenon Welkom
'مرحبا بك في ويكيبيديا، {{نسخ:BASEPAGENAME}} !'

ويكيبيديا مشروع تحرير جماعي لموسوعة علمية وثقافية بلغات شتى. إن أردت مساعدة، فهناك وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

من فضلك اقرأ خطوات التحرير الأولى وكيفية تعديل الصفحات وإنشاء المقالات الجديدة وتنسيقها وفقًا لمعايير ويكيبيديا، وقد خصصت ساحة تجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار وطرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا.

يمكنك أيضا [{{fullurl:مستخدم:{{نسخ:BASEPAGENAME}}|action=edit}} التعريف] بنفسك في [[مستخدم:{{نسخ:BASEPAGENAME}}|صفحتك الشخصية]]، بكتابة معلومات عنك مثل: أي لغات تتقن؟، من أي بلد أنت؟، ما هي محاور اهتمامك؟...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا (~~~~). ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصير ملكًا للجميع فور إنشائها.

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة والمعايير المتبعة (الحياد، وعرض مصادر ومراجع التحرير، وأسلوب التحرير، وملحوظية الأشخاص، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما رجاء عدم نسيان عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرًا، وهو أهم شيء، نرجو منك إمضاء وقت ممتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

قراءة صوتية لنص الترحيب بالويكيبيدين الجدد

أهلًا وسهلًا يا لجنة الترحيب، ومرحبًا بك في ويكيبيديا. شكرًا لك على ما تقدم منك. أتمنى لك قضاء وقت سعيد هنا. هذه بعض الصفحات المفيدة:

أرجو لك الاستمتاع بالكتابة في الموسوعة والانضمام إلى أهلها. عليك بتوقيع رسائلك للآخرين بكتابة علامة أربع تلد ~~~~؛ التي ستعوض بالتوقيع وتاريخه بعد حفظ الصفحة. للمساعدة، ما عليك سوى طرح سؤالك في صفحتي، أو في هذه الصفحة ثم وضع علامة {{مساعدة}} فوقه. ومرحبًا بك مرة أخرى.
  • English
  • français

Hello, لجنة الترحيب, and welcome to Wikipedia! While efforts to improve Wikipedia are always welcome, unfortunately your contributions are not written in Arabic that is good enough to be useful. You appear to be more familiar with English; did you know there is an الصفحة الرئيسية? You may prefer to contribute there instead. In any case, welcome to the project, and thank you for your efforts!

أهلًا بك يا لجنة الترحيب، ومرحبا في ويكيبيديا. الجهد المبذول في سبيل تحسين الموسوعة مرحب به دائما، بيد أن كتابتك بغير اللغة العربية لن تكون مفيدة هنا. الظاهر أن لك معرفة بالإنجليزية أفضل من العربية؛ وعليه فالأفضل لك الكتابة في ويكيبيديا الإنجليزية. فمرحبا بك في مشروع ويكيبيديا بجميع الأحوال، وشكرًا لك على جهدك المبذول.

Bonjour, لجنة الترحيب, et bienvenue sur Wikipédia. Bien que les efforts pour améliorer Wikipédia soient toujours bienvenus, vos contributions en arabe ne sont malheureusement pas d'une qualité suffisante pour être utiles. Vous semblez être plus familier avec le français. Savez-vous qu'il existe un Wikipédia en français? Il est possible que vous préfériez contribuer à cet endroit. En tout cas, bienvenue dans le projet, et merci de vos efforts! Si vous avez besoin d'aide, vous pouvez m'en faire part sur ma page de discussion.

أهلًا بك يا لجنة الترحيب، ومرحبا في ويكيبيديا. الجهد المبذول في سبيل تحسين الموسوعة مرحب به دائما، بيد أن كتابتك بغير اللغة العربية لن تكون مفيدة هنا. الظاهر أن لك معرفة بالفرنسية أفضل من العربية؛ وعليه فالأفضل لك الكتابة في ويكيبيديا الفرنسية. فمرحبا بك في مشروع ويكيبيديا بجميع الأحوال، وشكرًا لك على جهدك المبذول.

مرحبا بك في ويكيبيديا!
لجنة الترحيب!
أردت أن أقول لك مرحبا!
ألقي نظرة على الوصلات أسفله إن أردت التعلم أكثر عن تحرير ويكيبيديا:
مقدمة دروس تعديل مقالات ويكيبيديا
ركائز ويكيبيديا الخمس كتابة مقالتك الأولى ساعدني!
إليك بعض سياسات ويكيبيديا التي يجب أن تكون على دراية بها:
كن جريئا! افترض حسن النية كن مهذبا
لا تخرق حقوق التأليف والنشر المخربون ليسوا لطفاء لا تعرض نفسك للمنع
إن احتجت لمساعدة إضافية، قم بزيارة فريق المساعدة لتلقي مساعدة من مساهمين آخرين.
وإن كنت تبحث عن جواب لبعض الأسئلة، يمكنك سؤالي عبر صفحة نقاشي أو عبر خاصتك بوضع قالب {{مساعدة}} تحت هذه الرسالة وسيأتي أحد قريبا لمساعدتك.

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بصورة أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي.

أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.