نظير فائق: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
تم تأويل المقال
وسوم: تحرير من المحمول تعديل في تطبيق الأجهزة المحمولة تعديل بتطبيق أندرويد
ط استرجاع تعديلات Karam's article (نقاش) حتى آخر نسخة بواسطة JarBot
وسم: استرجاع
سطر 1: سطر 1:
{{مصدر|تاريخ=ديسمبر 2018}}
تتنبأ نظرية [[التناظر الفائق]] <ref>Www.Karam-ouharou.blogspot.com</ref>بوجود جسيم "شريك" أو نظير ، مكمل لكل جسيم مكون للمادة أو القوى الكونية الأربعة التي تنبأت بها نظرية [[النموذج العياري]].
تتنبأ نظرية [[التناظر الفائق]] بوجود جسيم "شريك" أو نظير، مكمل لكل جسيم مكون للمادة أو القوى تنبأ به [[النموذج العياري]].
و تُقسمُ الجسيمات في النموذج القياسي إلى نوعين : '''فرميونات''' أو '''جسيمات مكونة للمادة '''ك[[الإلكترونات]] و[[البروتونات]] ( أولى مكونات المادة النووية الذرية ) و '''البوزونات''' (أحد الجسيمات المكونة للقوى الذرية ) ك[[الفوتونات]] وال[[جرافيتونات]] و [[بوزون W]] .
وتقسم الجسيمات في النموذج العياري إلى نوعين: فرميونات أو جسيمات مكونة للمادة ك[[الإلكترون]] و[[البروتون]]... و بوزونات وهي الجسيمات المكونة للقوى ك[[الفوتون]] وال[[جرافتون]] و [[بوزون W]] مثلا. و عليه، يكون لكل [[فرميون]] شريك فائق من نوع [[بوزون]] ولكل بوزون شريك فائق من نوع فرميون.

بحسب ما تم ذكره ، يكون لكل [[فرميون]] شريك فائق من نوع [[بوزون]] و لكل بوزون شريك فائق من نوع فرميون.


== مراجع ==
== مراجع ==

نسخة 17:46، 22 أبريل 2020

تتنبأ نظرية التناظر الفائق بوجود جسيم "شريك" أو نظير، مكمل لكل جسيم مكون للمادة أو القوى تنبأ به النموذج العياري. وتقسم الجسيمات في النموذج العياري إلى نوعين: فرميونات أو جسيمات مكونة للمادة كالإلكترون والبروتون... و بوزونات وهي الجسيمات المكونة للقوى كالفوتون والجرافتون و بوزون W مثلا. و عليه، يكون لكل فرميون شريك فائق من نوع بوزون ولكل بوزون شريك فائق من نوع فرميون.

مراجع

.Meet a superpartner at LHC, Paul Langacker, Institute for Advanced Study, Einstein Drive, Princeton, NJ 08540, USA, Published November 22, 2010. Original link [1] on American Physical Society site, archive on WikiMix [2]

اقرأ أيضا