ويكيبيديا:عزل/تصويت/Elph

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


  • سحب الصلاحيات الإدارية من المستخدم Elph

Elph (نقاش · مساهمات · إجراءات المنع · الحماية · الحذف · سجل النقل · الصلاحيات · ترشيحات الإدارة):

بختصار اصبحت تصرفات الإداري عباس Elph لا تليق بكونه اداري فهو عنيد جداً ويريد فرض رائية بالقوة واذا راسلته ودعوته الى النقاش حول مسئلة معينه انت مختلف فيها معه يتجاهلك ولايرد عليك لأشهر متعددة ثم اذا قمت بعمل اي تعديل يسارع الى الغاء تعديلاتك ويقول نقاش اولاً رغم انك قد وضعت نقاشك منذ شهور وراسلته ايضاً لتطلب منه الرد لكنه لم يقم بالرد ... اليوم قال لي عندما قلت له الى متى سوف اظل انتظرك فقد مرت اربعة اشهر فرد عليا قائلاً انا لست موظف عندك حتي اعمل بالتوقيت الذي تأمرني به بالله عليكم الى متى سوف اظل انتظره وقد مرت اربعة اشهر وهو يتجاهل النقاش..انظرو هنا ..كما انه اصبح غير محياد بدليل ان كثير من مشاكلة هي في مقالات متعلقة ببعض الطوائف والجماعات الاسلامية--عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 17:42، 6 فبراير 2015 (ت ع م)

  • ملاحظة:
يوجد تعليق لي في الاسفل تحت قسم كلمة عباس مباشرة يمكن للجميع قراته لمن ارد ان يعرف السياسيات التي قام عباس بخرقها--عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 10:10، 20 فبراير 2015 (ت ع م)[ردّ]
  • خلاصة:، لم ينفذ العزل لغياب التوافق ، أولاً بخصوص الأصوات المؤيدة للعزل فهي محدودة وقد تمحورت حول أسلوبه في التعامل مع بعض المستخدمين ولذا من الجيد أن يلتفت الزميل عباس إليها لأن علاقة الإداري مع المستخدمين تقوم على التعاون وسعة الصدر، وفي المقابل فإن أغلبية الأصوات كانت ضد العزل وهنا أذكّر الزملاء بأن الموسوعة تدار بأكثر من 30 إداري نشط ويمكن اختيار الإداري الأنسب كطرف ثالث لحسم النقاط المختلف عليها، بمعنى آخر فإن النقاش هو الوسيلة الأنجح لتجاوز الخلافات --بدارين (نقاش) 16:36، 2 مارس 2015 (ت ع م)[ردّ]

مع[عدل]

  1. مع تصرفاته غير مقبولة مؤخراً ويعامل المستخدمين الآخرين وكأنهم أقل درجة منه ويحاول فرض رأيه عليهم وإسكاتهم بدون أي دليل أو برهان. أرى أنه الوقت المناسب لسحب الصلاحية خصوصاً وأنه يغيب كثيراً عن الموسوعة وهي تحتاج لإداريين فاعلين ونشطين لاتخاذ القرارات المستعجلة.--Uishaki (نقاش) 21:03، 6 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. مع تعليقي ادناه--زين الرماحي″نقاشي″ 21:40، 6 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. مع --عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 23:32، 6 فبراير 2015 (ت ع م)
    مع --OneClickeasyfast (نقاش) 18:42، 12 فبراير 2015 (ت ع م) تصويت من مستخدم جديد غير مستوفي للشروط --إبراهيـمـ (نقاش)
  4. مع - أنا أحب الأخ عباس وأقدره وشاكر له كل ما قام به بموسوعتنا العربية وأنا أرى أن له مستقبلا كبيرا بها. أنا أوافق على طلب سحب الصلاحية من أجل عباس نفسه إذ أنني أستشعر أنه يمر شخصيا بمرحلة أو ظروف صعبة التي تحتاج إلى التفكر باسترخاء وأعتقد أن تفرغه بعيدا عن الويكيبيديا لفترة ما هي ضرورية له للمراجعة الذاتية كي يعود لنا الـ"عباس" الذي نعرفه ونحبه والذي هو ضرورة لويكيبيديتنا العربية. --أبولؤيتواصل معي 18:54، 12 فبراير 2015 (ت ع م)

ضد[عدل]

  1. no ضد --شخص قدم للموسوعة الكثير وخدمها خلال سنين فأيا كان ما يقوم به من أمور قد يختلف حولها البعض فهذا ليس مدعاة لعزله وأنا أول المعارضين لعزل واحد من أنشط الإداريين. تحياتي--Avicenno (نقاش) 21:45، 6 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. no ضد --عباس من افضل الإداريين ويعامل الجميع كاخوة له ويشهد الله انه جلس ساعات وساعات يعلمني البوت والتحرير بالموسوعة بدون ملل ولم يقصر مع الجميع--خليل (نقاشي) 21:48، 6 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. no ضد--سايوم راسلني 00:28، 7 فبراير 2015 (ت ع م)
  4. no ضد --رغم أنني قد لاحظت أن بعض ردوده كانت غير مقبولة، إلا أن طلب العزل غير مبرر لأنه لم يسئ استعمال صلاحياته كإداري. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 11:03، 7 فبراير 2015 (ت ع م)
  5. no ضد --Makki98 (نقاش) 13:36، 8 فبراير 2015 (ت ع م)
  6. no ضد --مستخدمة:ناي/توقيع 20:31، 8 فبراير 2015 (ت ع م)
  7. no ضد --عباس ليس متعنتا البتة! أحيانا سريع الانفعال لإبقاء الموسوعة ضمن مسارها الصحيح ولكن ليس متعنتا. إن كان المصوتون يفكرون حقا في الأفضل لويكيبيديا العربية فلن يطلبون عزل مستخدم كعباس!--Ravan (نقاش) 18:19، 12 فبراير 2015 (ت ع م)
  8. no ضد --نقل عباس الكثير من الخبرات من ويكيبيديا الفارسية لويكيبيديا العربية كما أنه أنشأ الآلاف من المقالات البوتية وتعجبني احترافيته. ونحتاج للتنوع في ويكيبيديا العربية إذ نحتاج لمستخدمين يعيشون خارج العالم العربي ويرون الأمور برؤية مختلفة. ولا تحل الخلافات الشخصية بتقديم طلب لسحب صلاحيات ما. --Salah Almhamdi (نقاش) 20:17، 12 فبراير 2015 (ت ع م)
  9. no ضد العزل تماماً وكما قال الإداري عباس، السحب يكون لإساءة استخدام صلاحياته، وطالب بأدله! --خالد الشمراني (نقاش) 20:40، 12 فبراير 2015 (ت ع م)
  10. no ضد الدعاوی لا تستدعي العزل. --أبو حمزة أسعد بنقاشك 07:40، 13 فبراير 2015 (ت ع م)
  11. no ضد، فعلاً حتى وإن كان للزميل عباس هفوات وتسرّع في التعامل مع بعض المخالفات، فالدعاوى ضده لا تستدعي العزل أو سحب الصلاحية، أما بالنسبة لرأي الزميل أبو أنس أعلاه، فالزميل عباس عندما شعر أنه لن يعطي بصورة إيجابية وأنه ظروف حياته أصبحت تؤثر وتتأثر بعمله في الموسوعة، استقال بنفسه، والحمد لله عاد بإرادته وهو أعرف الناس بظروفه. شكراً. --Mervat ناقش 11:47، 13 فبراير 2015 (ت ع م)
  12. no ضد واتفق مع ما قاله وهراني. --زاهر نقاش 11:58، 13 فبراير 2015 (ت ع م)
  13. no ضد: لم تقع من Elph إساءة لاستعمال الصلاحيات الإدارية. جميع الشكاوى المذكورة في حقه لا علاقة لها بالعمل الإداري؛ فهي مقتصرة على مسألتين: نزاع تحريري حول مضمون إحدى المقالات، والأسلوب الحاد في النقاش.--Avocato (نقاش) 13:44، 13 فبراير 2015 (ت ع م)
  14. no ضد كما هو واضح أن الشكاوى المذكورة ليس لها علاقة بأي إساءة تُذكر في استخدام صلاحية الإداري.--بلال الدويك 17:36، 13 فبراير 2015 (ت ع م)[ردّ]
  15. no ضد هناك خلط وتجيير لما قام به عباس المحرر، والطلب بسحب الصلاحيات من عباس الإداري.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 17:45، 13 فبراير 2015 (ت ع م)
  16. no ضد بالنسبة لي فأني قد سامحته عن كل ما مضاء وقد قلت ذلك صراحة في ويكبيديا مشاكل عندما تقدمت بشكوى ضده في الفترة الماضية وذلك يعني انني بدات صفحة جديدة مع الاخ عباس وهي لازالت ناصعة البياض ولا اجد اي مبرر لكي اكون مع من يطالبون بسحب الصلاحيات منه دعونا نكون اخوة يا أصدقائي دعونا نحترم بعضنا البعض يجب ان نترك التعصب الاعمى --بشير اليمن (نقاش) 14:12، 2 مارس 2015 (ت ع م)[ردّ]

محايد[عدل]

  1. محايد لا يمكنني التصويت لا بضد لا بمع طالما الإداري المعني بالأمر لم يوضح وجهة نظره، وسبب تصرفه الذي قد يكون على صواب خاصة وأن الكثير من النقاشات هنا لا تستحق الإهتمام.--حمادي 20:49، 12 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. محايد أنا في الغالب ضد سحب الصلاحية فنحن لا يمكننا التخلي ببساطة عن أحد عمالقة التحرير والمتابعة الموثوقين في الموسوعة، ولكنني سأترك الخيار لعباس نفسه لكي يرى أين يجد نفسه من هذا الأمر وهل هو قادر على المتابعة بزخم أم أنه يرغب عمل فترة من الراحة يبقى هو أدرى بما يريد و أنا كلي ثقة به و بعقليته وتعاونه و أقدر ظروفه التي يمر بها لأنني أيضاً أعيش ظروف قاسية منذ مدة طويلة، --أحمد الياباني راسلني 00:20، 13 فبراير 2015 (ت ع م)

تعليقات[عدل]

 تعليق: elph متعنت جداً ولا يناقش ويعتبر نفسه افضل من الاخرين وسأذكر الادلة

  • نقاش بخصوص مقالة عبد الملك الحوثي وكيفية تلاعبه بالسياسة واسترجاع التعديلات ثم طلب حمايتها
  • نقاش بخصوص بوته بعد ان ذكر احد الاشخاص في القائمة البريدية ان بوته يقوم بالتخريب لكن بعد ان طلب منه ايقاف البوت وتصحيح الخطأ رفض وتعنت إلى ان قام الاداري Shipmaster بمنعه وهذا نص النقاش "مرحبا، طالع القائمة البريدية اذا كنت مشترك، احمد غربية اثار نقطة ان البوت يقوم بتعديل نقاشات قديمة بدون سبب --Shipmaster (نقاش) 16:23، 17 ديسمبر 2014 (ت ع م)

مرحبا Shipmaster. لست مشترکا هناك. رجاء شرح أسباب المنع هنا أو أي مكان أخر في الموسوعة.--عباس 17:38، 17 ديسمبر 2014 (ت ع م) انظر الوصلة بالاعلى، يقوم البوت بتعديل صفحات نقاش قديمة وازالة وصلات منها. لماذا يقوم بذلك؟ --Shipmaster (نقاش) 04:32، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م) استخدمت سكربت add_text.py من أحدث حقيبة بايويكيبديا لإخبار الاشخاص الموجودين في هذه القائمة بمؤتمر تونس وهذا حسب طلب فريق ويكيميديا تونس. بما أن كود البوت هو كود معتمد و منشور من مطوري ميدياويكي فبكل تأكيد كلما يقوم به البوت صحيح تماما. لاأعرف ماالسبب لحذف تلك الوصلات لكن إن كان ضروريا يمكنني استفسر الأمر من المطورون.--عباس 06:52، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م) صحيح تماما فيما عدا انه يخطىء ، ربما السكربت لا تعجبه اللغة العربية، رجاء عدم استخدام هذا السكربت حتى يقومون باصلاحه. أحمد ايضا يسأل اذا كان بالامكان استرجاع او اصلاح النقاشات --Shipmaster (نقاش) 15:50، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م) أخي Shipmaster لو سمحت رجاء ارفع المنع من البوت. لدينا الكثير من العمل للنجزه. شكرا مسبقا.--عباس 14:30، 20 ديسمبر 2014 (ت ع م) اخي عباس، لم تجب على اسئلتي بعد بعدم استخدام هذا السكربت حتى اصلاحه واذا كان بالامكان حصر او استرجاع النقاشات التي افسدها البوت؟ --Shipmaster (نقاش) 23:57، 20 ديسمبر 2014 (ت ع م)" سؤال بعد القاء نظرة على النقاش وجدت ان عباس متعنت لدرجة انه لا يجيب على سؤال الاخ Shipmaster ويقول له انه يريد ان يكمل العمل كأنما نحن نلعب وهو يعمل فقط, يجب ان يحصل جميع مستخدمي ويكيبييديا على صلاحية اداري لكي يمنعوا بوت elph عند التخريب

  • بخصوص نقاشه مع بشير اليمن اترك التعليق لكم, مع نص المداخله الخاصة بعباس "موضوع اخر نسيت التعليق عليه هو موضوع الإجراءات. بصراحة من تظن نفسك حتي تتكلم بهذه الطريقة. ألست من تلك الجماعة التي سرقت ونهبت ودمرت البلد بلغة السلاح? والان تتكلم عن اجراءات حضارية بعيدة جماعتك عنها بعد البقلاوة عن البطيخ. هل تعتقد نسمح لكم أن تصنعون نقاب جميل وملون لوجه جماعتكم القبيح? اقولها بصوت عالي اسمي عباس ولا أهابك ولا أهاب التهديدات التي ترسل لي عبر البريد (لايمكنني الجزم بأنها منك). بالنسبة للصلاحيات فالأمر مضحك جدا. حرقتم و دمرتم ونهبتم البلد بقوة السلاح لتحصلوا علي الصلاحيات في ذلك البلد، لكن هنا ليست اليمن يا حبيبي. هنا ويكيبديا و هنا يوجد شي يسمي انتخابات و لا أعرف إن كان قاموسكم يحتوي هذه المفردة أو لا. حصلت علي صلاحياتي عبر التصويت بنسبة 100% وسوف تسحب الصلاحیات مني عبر نفس الالية. لعلمك انا قدمت استغالتي اكثر من مرة عندما كنت مشغولا. واخيرا قدراتي و موهلاتي الذاتية هي التي تعرف الجميع بي و صلاحياتي لاتزيدني شيئا خلافا لجماعتك التي تسعي لكسب السلطة لتخرج من النكران المؤلم التي كانت تعيش فيه. فهي دون السلطة لا شئ سوی جماعة ارهابية نكرة.--عباس 07:57، 20 يناير 2015 (ت ع م)" لكن اقرأ هذه الكلمات . ألست من تلك الجماعة التي سرقت ونهبت ودمرت البلد بلغة السلاح, لوجه جماعتكم القبيح, حرقتم و دمرتم ونهبتم البلد بقوة السلاح لتحصلوا علي الصلاحيات في ذلك البلد,لجماعتك التي تسعي لكسب السلطة لتخرج من النكران المؤلم التي كانت تعيش فيه. فهي دون السلطة لا شئ سوی جماعة ارهابية نكرة.--زين الرماحي″نقاشي″ 21:40، 6 فبراير 2015 (ت ع م)
 تعليق: @Avicenno: @ابوهايدي: ارجوكما شاهدا تعليقي اعلاه--زين الرماحي″نقاشي″ 21:54، 6 فبراير 2015 (ت ع م)
أخي زين صدقني اختلافات الرأي مهما بلغت لم تكن لتستدعي سحب صلاحية شخص خدم هذه الموسوعة فترة لا يستهان بها من الزمن وحاثل على ثقة المجتمع. قبل طلب سحب صلاحيته لو كنت تواجه مشكلة معه كان يمكن طرحها هنا ولا يستدعي هذا الخلاف طلب نزع الصلاحية. تحياتي--Avicenno (نقاش) 22:19، 6 فبراير 2015 (ت ع م)
أخي العزيز @Avicenno: اقرأ الكلمات اعلاه!!, هذه كلمات طائفية يحتة, انا اعلم ان عباس خدم الموسوعة, لكن يبقى الحياد هو الخط الاحمر الذي اذا تجاوزه شخص < لوجه جماعتكم القبيح> اسألك يا Avicenno اجبني بالله عليك هل هذا يجوز--زين الرماحي″نقاشي″ 06:17، 7 فبراير 2015 (ت ع م)
كلمة عباس

بصراحة لم أكن أنوي التعليق علي هذه الصفحة لأنها أنشئت بالخطأ اصلا وتدل على عدم معرفة من أنشأها بالسياسات. لاأريد الدفاع عن نفسي بالموضوعات التي طرحها الذين يطالبون بعزلي لأنها موضوعات تتعلق بمحتوي المقالات ولا تتعلق بالصلاحيات الإدارية. لكن كتعليق بسيط اود أن أقول انا من الأشخاص الذين ينتقون مفرداتهم وكلماتهم بعناية تامة فلهذا انا أومن بسلامة كل ما حدث مني. لكن بموضوع سحب الصلاحيات, تسحب الصلاحيات ممن يسئ استخدامها. فليتفضل دعاة السحب بتزويد طلبهم نماذج لإساءة استخدام الصلاحيات. ليس لدي ما أضيفه بهذا الشأن ولو لم يكن اصرار صديق لما كتبت هذا التعليق حتي. والسلام عليكم.--عباس 06:36، 7 فبراير 2015 (ت ع م)

 تعليق: بالنسبة للصفحة فقد يكون هناك بالفعل خطأ ما في مكان انشائها لانني بالفعل لا اعرف المكان المخصص لطلب سحب الصلاحيات على الاداريين .. على العموم يمكن نقلها مع محتوها الى المكان المخصص لها من قبل احد الزملاء...اما بالنسبة لقولك ان الصلاحيات لا تسحب الا على من اساء استخدامها فانت مخطئ فالتعامل مع الاخرين بقسوة والتهجم عليهم وعلى الاحزاب او الطوائف التي ينتمون اليها والإساءة المتكررة إلى الأعضاء بسبب الاختلاف الثقافي وعدم الحيادية هو امر يستوجب نزع صلاحيات الادارة فوراً وذلك بحسب ويكيبيديا نزع الصلاحيات ...انظر هنا.
يا عزيزي صدقني لو ان احد المستخدمين ومهما بلغ ألمامه بالسياسيات في الموسوعة فلن يصوت له احد مالم يكن دمث الأخلاق ولطيف مع الاخرين ومحايد لكن للاسف هناك من يكون كذلك قبل وصوله الى الادارة لكن بعد ان يصل يكشر عن انيابه ولا تراه صبور ودمث الاخلاق ولطيف مع الاخرين كما كان قبل حصولة على صلاحية الادارةاضافة الى ذلك فانت تندرج ايضاً بحسب ويكيبيديا نزع الصلاحيات تحت النقاط المدرجة تحت قسم نزع تدريجي انظر هنا تحت قسم نزع تدريجي فلديك العديد من المخالفات مثل:-

  1. خرق قاعدة الثلاثة استرجاعات انظر انظر هنا وهنا وهنا وبالمناسبة لقد قدمت طلب منعك في اسفل صفحة ويكيبيديا إخطار الإداريين/منع/الحالية ولكن للأسف الشديد لم يتم منعك والتعامل معك بكل حزم كونك تعرف تلك القاعدة جيداً..ارجوا من الاخوة الاداريين ان يكون لديهم الشجاعة في تطبيق سياسة الموسوعة على الادرايين قبل غيرهم واذكرهم بقول النبي عليه الصلاة والسلام ((إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ،وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله ،لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها))
  2. خرق قاعدة افتراض حسن النية، فانت لا تفترض حسن النية وتسارع دائماً الى الرجوع عن التعديلات قبل حتى ان تناقش يمكن للجميع الأطلاع على سجلك ويتصفحوه لكي يروا كيف تستخدم زر الرجوع بافراط وذلك يؤثر سلباً علينا كمحررين قدماء وكذلك على المستخدمين الجدد بالذات، انصحك بأن تقراء سياسة من فضلك لا تعذب القادمين الجدد فسجلك ملئ بالتراجع عن تعديلات مستخدمين جدد..وربما كثير منهم غادر الموسوعة بسبب ذلك الاسلوب...وقبل ان تقول انهم مخربيين انصحك ان تقراء ويكيبيديا لا تغضب المخربين...عوضاً عن أن تغضب المحرررين القدماء وانت اداري ويجب ان تكون قدوة لهم في داخل الموسوعة .
  3. خرق أحد الركائز الخمسة فانت غير محايد، وتدخل في حروب تحرير
  4. خرق قواعد النقاش، منها تجاهل الأسئلة (المراسلة)،عرقله ويكيبيديا لتثبت وجهة نظرك--عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 16:44، 7 فبراير 2015 (ت ع م)

 تعليق:قبل بدا نقاشي حول عباس يجب ان يعرف المستخدمين ان هناك عدة وظائف يمكن خدمة ويكيبيديا من خلالها فهناك التحرير وهناك البوتات وهناك الادارة وغيرها. وكل عمل مما سبق يجتاج لصفات معينة تتوافر مع المستخدم لاداءها بالشكل الذي يضمن رفعة موسوعتنا وتطورها.

فعباس مثلا يجيد مسالة البوتات والعمل التقني لا جدال في هذه النقطة بالتاكيد اما باسم فهو ممتاز بالمسائل التحريرية هذه امور اسلم بها واقولها في كل مناسبة فلست ممن يبخسون الناس أشياءهم او من الذين يشخصنون المشاكل. لكن قوة شخص في مجال معين لا تعني ضرورة قوته في مجال اخر.

السؤال الذي رايته يتردد من الاخوة المصوتين اعلاه هو "هل هناك استغلال سيء للصلاحيات؟" الجواب هو نعم بالتاكيد، وعلى مر سنوات استغل عباس صلاحياته لتنفيذ عمليات منع سافرة بنيت على اسس اقل ما يمكن ان نصفها بانها مريبة (لنكن اكثر صراحة "طائفية") وبالتاكيد هي مخالف للسياسات:

  1. منع مستخدمة:Sonia Sevilla: وسبب المنع هنا هو ان المستخدمة ادلت بتعليق في احدى الترشيحات (هذا التعليق). ومع ان المستخدمة وصفت تعليقها بانه "مزحة" وان باسم قام بازالة التعليق والتلفظ بعبارات خارجة عن نطاق الادب و العرف الويكيبيدي ليكتب: "الحقد والهراء والقذارة لا مكان لها في هذه الموسوعة!" والتحذير الشديد الذي وضعه نفس المستخدم بلهجة "محامي اهل السنة" (هذا التعليق). رغم كل ما ذكر انفا جاء عباس ليضع منعا قدره اسبوع كامل لمستخدمة كان ذنبها انها وضعت تعليق واحدا في نقاشا ما!.

وللاسف لن اضع قضايا منع اخرى قام بها عباس مكتفيا بالمثال اعلاه لضيق الوقت.--Haider90 (نقاش) 12:14، 21 فبراير 2015 (ت ع م)[ردّ]

للأسف الشديد أصبح من لايمشي على هواي فهو ضدي. أرجو أن لاترتقي المشاكل التحريرية بسبب التشدد بالفكر إلى درجة المطالبة بالعزل.. Muhends (نقاش) 16:16، 21 فبراير 2015 (ت ع م)[ردّ]