أوغوست بيكارد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أوغست بيكارد
Bundesarchiv Bild 102-13738, Auguste Piccard.jpg
ولد في 28 يناير 1884(1884-01-28)
بازل
توفي في 24 مارس 1962 (العمر: 78 سنة)
جنسية سويسري
مجال البحث فيزياء

أوغست بيكارد (بالألمانية: Auguste Piccard)، ولد في بازل 28 يناير 1884 وتوفي في 24 مارس 1962 (78 عاما) هو فيزيائي سويسري.

هو الشقيق التوأم لجان بيكارد (1884-1963)، طيار، والد جاك بيكارد (1922-2008)، رائد بحار و جد بيكارد برتراند، طيار (1958 -).

على الرغم من أن له العديد من المنشورات العلمية في مختلف المجالات، يبقى اسمه مرتبط باستكشاف "العمودية" (أي إثبات أن شيئين متعامدين) بوسائل الهيدروستاتيك: بالون الهيدروجين بالنسبة لستراتوسفير وغواصة الأعماق بالنسبة لأعماق المحيطات.

شارك أوغست بيكارد في مؤتمر سولفاي الخامس للفيزياء سنة 1927

سيرة[عدل]

ارتفع في بالون حر حتى طبقة الستراتوسفير، في 27 مايو 1931 في آوغسبورغ مع مساعده المهندس بول كيفر، وأصبح بتجربتة هاته مواطن فخري لمدينة بيال. بلغ ارتفاع 15781 متر،و اعتمد رقما قياسيا عالميا [1].

في هذه المناسبة، هو أول من رأى انحناء الأرض.

انتقائي، قام تصميم المعدات اللازمة للغطس العميق، غواصة الأعماق. في عام 1960، وصلت واحدة منهن على عمق 10916 متر في المحيط الهادئ (رقمه القياسي العالمي الرابع، حصل عليه في سن 76 عاما).

أوغوست بيكارد إيميل هنريوت بول إهرنفست إدوارد هرتزن تيوفيل دو دوندر إرفين شرودنغر يولس-إيميل فيرشافت فولفغانغ باولي فيرنر هايزنبيرغ رالف فاولر ليون برويون بيتر ديباي مارتن كنودسن وليم لورنس براغ هندريك أنتوني كرامرز بول ديراك آرثر كومبتون لويس دي بروي ماكس بورن نيلس بور إرفينغ لانغموير ماكس بلانك ماري كوري هندريك أنتون لورنتس ألبرت أينشتاين بول لانجفان تشارلز أوجين غاي تشارلز ويلسون أوين ريتشاردسون
المشاركون في مؤتمر سولفاي الخامس للفيزياء سنة 1927
انقر على وجه كل عالم للمزيد
الصف الخلفي (من اليسار إلى اليمين): أوغوست بيكارد، إيميل هنريوت، بول إهرنفست، إدوارد هرتزن، تيوفيل دو دوندر، إروين شرودنغر، يولس-إيميل فيرشافت، فولفغانغ باولي، فيرنر هايزنبيرغ، رالف فاولر، ليون برويون.
الصف في الوسط (من اليسار إلى اليمين):بيتر ديباي، مارتن كنودسن، وليم لورنس براغ، هندريك أنتوني كرامرز، بول ديراك، آرثر كومبتون، لويس دي بروي، ماكس بورن، نيلز بور.
الصف الأمامي (من اليسار إلى اليمين):إرفينغ لانغموير، ماكس بلانك، ماري كوري، هندريك أنتون لورنتس، ألبرت أينشتاين، بول لانجفان، تشارلز أوجين غاي، تشارلز ويلسون، أوين ريتشاردسون.


انظر أيضا[عدل]

المراحع[عدل]

Albert Einstein Head.jpg هذه بذرة مقالة عن سيرة عالم أو باحث علمي تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.