القنفذ سونيك (لعبة فيديو 2006)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
القنفذ سونيك
Sonic the Hedgehog
فن غلاف اللعبة القنفذ سونيك

المطور سونيك تيم
الناشر سيگا
المصمم شان ناكامورا
(مخرج/رأس تصميم اللعبة/كاتب قصة اللعبة)
الكاتب كييوكو يوشيمورا وشيرو مايكاوا
(كاتبي سناريو اللعبة)
الفنان آكيرا ميكاميه (مخرج الفن)
يوجي يويكاوا (رسام فن الإعلاني)
الموسيقى تومايا أوتاني (مخرج الصوت)
ماريكو نانبا
هيدياكي كوباياشي
تايهيي ساتو
جون سينويه
تاكاهيتو إغوشي
سلسلة اللعبة القنفذ سونيك
محرك اللعبة محرك هافوك الفيزيائية
دقة التفاصيل المحلية 720p
النظام (أو الأنظمة) بلاي ستيشن 3، إكس بوكس 360
تاریخ الإصدار إكس بوكس 360
اليابان 21 ديسمبر، 2006
أ.ش. 14 نوفمبر، 2006
أوروبا 24 نوفمبر، 2006
بلاي ستيشن 3
اليابان 21 ديسمبر، 2006
أ.ش. 30 يناير، 2007
أوروبا 23 مارس، 2007
نوع اللعبة لعبة قفز على المنصة، مغامرة
النمط (عدد اللاعبين) لعب فردي، لعب جماعي
التقدير(ات) مناسب للمراهقين والأصغر بقليل
الوسائط DVD-DL
قرص بلو راي

القنفذ سونيك (بالإنجليزية: Sonic the Hedgehog) هي لعبة فيديو على أنظمة البلاي ستيشن 3 والإكس بوكس 360 التي تم إنتاجها للاحتفال بمناسبة الذكرى الخامس عشر لسلسلة ألعاب القنفذ سونيك. اللعبة من تطوير فريق سونيك تيم ونشر من قبل شركة سيگا، ومن إخراج مطور ألعاب الياباني شان ناكامورا.

يساهم اسم اللعبة مع لعبتا فيديو سابقتان، وسلسلة مانگا، ومسلسل تلفزيوني، وسلسلة قصة مصورة، ومسمى على اسم الشخصية الرئيسية. للتوضيح في الإعلان، اللعبة قد دُعت عُددا من الأسماء المستعارة المختلفة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر: Sonic 06 (سونيك 06)، Sonic 2K6 (سونيك 2006)، Sonic 360 (سونيك على الإكس بوكس 360)، وSonic Next Gen (سونيك الجيل الجديد). أطلق اللعبة في سوق في 14 نوفمبر ، 2006. لعبة تواجه قضايا متعددة خلال التطورات التي مما أدى إلى التسرع المنتج رغم الخلل القائم. وقد تلقى كلا الإصدارين على وجه الحصر تقريبا ملاحظات سلبية، مع النقاد يسخرون مرات التحميل طويلة، وسوء نظام الكاميرا، خلل في طريقة اللعب .

القصة[عدل]

يحتفل صديقنا سونيك بذكراه الخامسة عشرة عندما شق طريقه على أجهزة الجيل الجديد وهي مغامرته الأولى له في عالم البشر حيث ستدهشك الأفكار الجديدة والإضافات الرائعة فقد أصبح أسرع من ذي قبل، وبيئات اللعبة أصبحت أكثر واقعية، وشخصيات جديدة تظهر لأول مرة. هي لعبه الفيديو على الجهاز ps3 وxbox360 ,وفي هذه الجزء سونيك ينقذ بلدة أسمه سوليانه من شر ايج مان ونقاد الأميرة الِيس .كما يوجد شخصيتان جديده هم القنفذ سِلفر والقطه بلاِز هما من المستقبل.

تبدأ القصة في سوليانا مدينة الماء التي تحكمها الأميرة اليس , قام دكتور ايج مان باختطاف الأميرة عندما عرف بأنها تخفي السر المتعلق بــ ~ نيران الكارثة ~ ، يحاول سونيك إنقاذها ولكن يتدخل سلفر القنفذ الذي أتى من المستقبل لإيقاف وحش Iblis الذي دمر عالمه. تأتي إيمي للمساعدة وتصرف انتباه سلفر عن سونيك ويظهر تايلز و نكلز أيضا ولكن يحاصر أصدقائنا الثلاثة ويتم إرسالهم للمستقبل حيث يجدون شادو و روج , يكتشف أصدقائنا أن الأميرة اليس ستموت في الحاضر عندما أسرها دكتور ايج مان لذا يحاول الثلاثي العودة للحاضر لإنقاذها ... لكن هل سيفلحون في ذلك ؟!!

الشخصيات[عدل]

سونيك القنفذ

بطل السلسلة الرئيسي وهو بطبع اسرع شيء على قيد الحياة ، بإمكانه الركض فهو سريع للغاية ( أسرع من الصوت ) يستعمل مهاراته لحماية العالم من شرور ~ Dr.Eggman ~ ومخططاته للسيطرة على العالم . يحب الخير ولا يتوانى أبدا عن مساعدة أصدقائه .

القنفذ سِلفر

قنفذ غامض من المستقبل ، لديه القدرة على التحكم بالأجسام وهو أفضل أصدقاء ~ Blaze ~ فهو يهتم بها كثيرا لديه إحساس قوي بالعدالة ، هو لايمتلك موهبة تمكنه من الركض بسرعة بدلا من ذلك يستخدم أسلوب ~ telekinetic ~ للتحكم بالأجسام .

شادو القنفذ

إن هذا القنفذ الغامض يشكل تهديدا على بطلنا الأزرق ~ sonic ~ يعتبر ~ shadow ~ قنفذا خالدا لان جسمه لا يشيخ وأيضا لايمكن أن يُقتل في هذا الجزء يرسل ~ shadow ~ في مهمة سرية من قبل الحكومة الاتحادية وإلى الآن لم تكشف نواياه : هل ذهب للمساعدة أم لاعاقة ~ sonic ~ ؟!!

الأميرة اليٍس

فتاة ذات 17 سنة ، وهي أميرة بلاد ~ Soleanna ~ تأوي هذه الأميرة سر خطير ، فقبل أحداث اللعبة بـ 10 سنوات خُتم الشيطان ~ Iblis ~ بعيدا في جسمها من قبل أبيها عندما كان عمرها 7 سنوات لكي يحميها والدها حثها على عدم البكاء لان دموعها هي السبيل الوحيد لتحرير الختم .

دوكتور روبوتنيك (ايغمان)

الخصم الرئيسي في اللعبة ، هدفه الأساسي أن يحكم العالم . يريد معرفة سر ~ نيران الكارثة ~ من الأميرة ~ Elise ~ لكي يحكم العالم وليسيطر على الوقت في الماضي والحاضر والمستقبل .

مايلز "تيلز" براوير

صديق ~ Sonic ~ المفضل العبقري وهو ميكانيكي بارع ، فبتصاميمه الميكانيكية ساعد ~ Sonic ~ على الوقوف ضد مخططات ~ Dr. Eggman ~ الشريرة . لديه مهارات في استخدام ذيله تساعده أثناء معاركه .

النضناض نكلز

أحد أصدقاء ~ sonic ~ ، يقضي معظم وقته وحيدا على جزيرة ~ Angel Island ~ لحماية الزمردة الرئيسية التي تعتبر مصدر قدرة الجزيرة للعوم فوق السماء . وهو قوي جدا فقبضاته ذات النهايات المدببة قادرة على تحطيم الصخور بالإضافة إلى تسلق الحيطان . لديه مهارات في جمع الكنوز حيث يملك القدرة على الحفر والتسلق

آيمي روز

مجنونة بحب ~ Sonic ~ وهي تستعمل حدسها الأنثوي لتعقب ~ Sonic ~ أينما ذهب . لا يخدعك مظهرها فهي جريئة وقوية جدا وتستعمل مطرقة ~ Piko Piko ~ في قتالها . وهي فرد مهم في فريق ~ Sonic ~

الخفاشة روج

من أتباع ~ Shadow ~ وهي أيضا فرد خاص من الحكومة الاتحادية . وهي جاسوسة لمنظمة ~ GUN ~ وتمتاز ببراعتها في المناورة . تهوى المجوهرات كثيرا وتستعمل كل سحرها في جمعها حتى لو بالمكر .

إي-123 أوميجا

هو روبوت خارق صنعه ~ Dr. Eggman ~ لحراسة القنفذ ~ Shadow ~ وهو يعتبر آخر روبوت من نوع ~ E-100 ~ يريد أن ينتقم من ~ Dr. Eggman ~ لانه قام بتعطيله ولكن بالمصادفة قامت ~ Rouge ~ بتحريره فأصبح وفيا لها ولـ ~ Shadow ~

القطة بلايز

هي ملكة من بعد آخر ، تقوم بالتحكم بزمردات ~ sol ~ وحمايتها في دور مشابه لما يقوم به ~ Sonic and Knuckles ~ معا . لديها القدرة على التحكم بالنيران بجسمها لذا فهي قوية جدا . لكنها خجولة وتقوم بإخفاء مشاعرها تجاه القنفذ ~ Silver ~

المراحل[عدل]

من أجل إعادة السلام لمدينة الماء ~ Soleanna ~ ستنقسم مغامرتك إلى مرحلتين : مرحلة البلدة - مرحلة الحركة

Action Stage

بها تبدأ الإثارة وللوصول إليها يجب عليك أن تحدد مكان البوابة من البلدة إذا لم تستطع إيجادها فقم بالتحدث مع السكان ليزودوك بالمعلومات هناك 11 مرحلة مليئة بالحركة والإثارة مع 100 مهمة فرعية لذا كن متأكدا من ترقية قدرات شخصيتك قبل البدء .

Town Stage

التحدث مع السكان

سكان ~ soleanna ~ يملكون الكثير من المعلومات المفيدة التي قد تساعدك في مهامك ، سوف يخبرونك عند قدوم أحد الشخصيات للبلدة والأهم من ذلك : سيساعدونك في إيجاد البوابات المؤدية إلى ميدان مهمتك لذا احرص على التوقف عندهم واستمع إلى مايقولونه .

تطور اللعب

~ sonic - shadow - silver ~ لدى كل واحد منهم قصة خاصة به ومراحل فريدة من نوعها تختلف عن مراحل الآخر

القصة الأخيرة[عدل]

القصة الأخيرة كما إيليز صوتي والعودة إلى المدينة ، ويبدو Mephiles من العدم ، والستائر لهم السلطة من الفوضى الأرجواني الزمرد ، ومشاريع الطاقة التي حربة يخوزق صوتي من خلال العودة ، والتي قتلته. إليز صرخات اليأس ، والإفراج عن Iblis من داخل بلدها. الاستفادة من قوة له والستة الأخرى الفوضى الزمردات (متناثرة في المكان في أي مكان آخر) ، وتمتص Mephiles تحور إلى Iblis وسولاريس ، وعبادة إله الشمس من قبل سكان Soleanna ، ويخلق لتدمير العالم مشوهة الوقت نفسه. إيليز ، والظل ، وفضة ، والذيول ، والمفاصل ، وروج ، أوميغا ، ايمي ، Eggman ، وصوتي جثة عالقون في الفضاء لمرة والفتنة وجمع.

تنعى الجميع بعد خسارة صوتي ، وتبين أن Eggman سولاريس على وشك أن تتسبب في نهاية العالم ، من خلال تدمير الوقت نفسه. الجميع العزم على هزيمة سولاريس ، ولكن عليهم أن Eggman يبلغ سولاريس موجود في جميع الجداول الزمنية ، وبالتالي هزيمة لها في الوقت الحالي لن يفعل شيئا. وترفض التخلي ، فضة أنها تشير إلى أن مهاجمة وتدمير سولاريس كلها مرة واحدة ، ولكن ظل هذا المصير يراه مستحيلا مع صوتي القتلى. ومع ذلك ، يشعر إليز صوتي وجود ، والبعض الآخر يمكن أن نستنتج أن إحياء صوتي مع قوة الزمردات السبع الفوضى المنتشرة في جميع أنحاء العالم مشوهة من الزمن.

أصدقاء المشروع الصوتية عبر العالم ، وشوهت جمع سبع الزمردات الفوضى المنتشرة في جميع أنحاء بها سولاريس. باستخدام القوة ، مع قبلة لها ، إليز يصل صوتي إلى الحياة في شكل سوبر صوتي. انه نقل السلطة لحكومة الظل وفضة ، وتحويلها إلى أشكال فائقة لهم أيضا ، والثلاثة معا قنافذ مكافحة سولاريس. يستخدمون الفوضى التي تسيطر على جميع في آن واحد مما تسبب في الزمان والمكان على نحو سولاريس تمحى تدمير الوحش. وبعد صوتي إليز السفر والعودة في الوقت المناسب لميلاد نار من الكوارث ، وتحقيق ذلك إذا ما وضعت بها ، سولاريس لن تمحى من التاريخ ، على الرغم من أنها لن يلتقي بعضها البعض نتيجة لذلك. في اليأس ، إليز يبدأ بالبكاء والصراخ انها لا يهمه ما يحدث في العالم طالما انها صوتي والصديقة ؛ صوتي واضح وإن كان أقل مما كان سعيدا لهذه النتيجة أيضا ، لأنه يعلم أن ما يجب القيام به ، ويقول لها لمجرد ابتسامة ، مقنعة لها في تفجير الشعلة.

بعد ذلك ، يعيد تشغيل الوقت إلى مهرجان الشمس. خلال العرض ، ترى إليز مألوفة الأزرق يمر بها الرياح ، ويبتسم. المشهد خفض صوتي على سطح أحد المنازل ، ومشاهدة ويبتسم لها.

أي من الأحداث التي جرت داخل اللعبة انتهت يحدث ، على الرغم من ذلك إليز صوتي ويبدو أن لها يتذكر.

وصلات خارجية[عدل]