بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/أرشيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أنمي مختار


الاستخدام

القالب المستخدم لإنشاء صفحة فرعية جديدة موجود في بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/قالب.

  1. أضف المقالة في الصفحة الفرعية الفارغة التالية
  2. قم بتعديل قيمة "end=" إلى العدد الجديد في (هذه الصفحة)

قائمة مسلسلات الأنمي المختارة

بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/1

ساموراي 7 (SAMURAI 7) هو اسم مسلسل أنمي مقتبس من فيلم الساموراي السبعة للمخرج الياباني الراحل أكيرا كوروساوا, تم إنتاجها من طرف إستديوهات جونزو في العام 2004 م و قد قدرت تكلفة الإنتاج بأكثر من 32 مليون ين ياباني, عدد حلقاته هو 26. تمت دبلجة هذا الأنمي من طرف مركز الزهرة للدبلجة و قد تم عرضه على قناة سبيس بور.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/2

الرجل الحديدي مسلسل أنمي ياباني يعد من أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم العربي وهو من إنتاج Tsuburaya في عام 1977 وأيضاً إنتاج ENOKI Film Tokyo بدأ عرضه في بداية الثمانينيات من القرن الماضي على الشاشات العربية خاصة في دول الخليج.عرض المسلسل في 39 حلقة مختلفة وهو مزيج بين الأنيمي و التصوير الحقيقي.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/3

مغامرات سندباد (باليابانية: アラビアンナイト シンドバットの冒険 Arabian naito shindobatto no bôken) مسلسل رسوم متحركة ياباني من إخراج فوميو كوروكاوا (Fumio Kurokawa) ومن إنتاج شركة نيبون أنيميشن ويحوي 52 حلقة. تاريخ عرضه لأول مرة كان في 1 أكتوبر1975 واستمر حتى 29 سبتمبر 1976.

مسلسل مغامرات سندباد يقوم في الأصل على القصص القديمة المعروفة ألف ليلة و ليلة وفي قصص ألف ليلة و ليلة السندباد هو بحار عربي يهوى الإبحار والمغامرات وتحكى قصصه والمصاعب التي يواجهها ويتغلب عليها وسندباد هنا تاجر مسافر يبحر أحيانا وأحيانا أخرى يسافر بجمله على البر.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/4

صاحب الظل الطويل هو مسلسل أنمي مقتبس من رواية للكاتبة الأمريكية جين ويبستر، تم إنتاجه عام 1990 في اليابان بواسطة شركة نيبون أنيميشن، وحاز في نفس العام على جائزة الفيلم المتميز من قبل الوكالة اليابانية للشؤون الثقافية للأطفال.

صاحب الظل الطويل هو اسم النسخة العربية من المسلسل والمكون من 40 حلقة. تدور أحداث المسلسل حول فتاة يتيمة اسمها جودي أبوت، حصلت على منحة للدراسة في مدرسة لينكون الثانوية من قبل شخص غير معروف اسمه جون سميث كانت تلقبه جودي ب "صاحب الظل الطويل" كونها لم يسبق لها أن رأت سوى ظله.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/5

هجوم العمالقة: قبل السقوط تحكي السلسلة عن أحداث قبل 70 سنة من أحداث هجوم العمالقة، تتبع قصة كوكلو، وهو فتى وُجِد رضيعًا في كومة من قئ عملاق، وقد ولدته إحدى ضحايا العملاق بعدما أُكِلت. أُطلق عليه "ابن العملاق" وسُجِن لعدة سنوات من طفولته إلى أن أطلقت سراحه ابنة مالكه شارلي، وانتهى به الحال إلى الانضمام إلى فيلق الاستطلاع.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/6

ماروكو الصغيرة (باليابانية: ちびまる子ちゃん) مسلسل رسوم متحركة ياباني (أنمي) من إنتاج شركة نيبون أنيميشن عام 1990. المسلسل الياباني مكون من 142 حلقة تمت دبلجة 64 حلقة منها إلى العربية، وعند عرضه نال اهتمام المشاهدين العرب من مختلف الأقطار والأعمار.

كانت "ماروكو الصغيرة" في الأصل سلسلة مانغا تعود إلى عام 1986، وتم تحويلها إلى مسلسل رسوم متحركة عام 1990 ثم إلى مسلسل تلفزيوني بممثلين بشر تقترب أشكالهم من شخوص الكرتون عام 2006.

أنتج في 1995 جزء آخرا من مسلسل رسوم متحركة (الأنمي) هذا وضم 89 حلقة تلفزيونة لكنه لم يدبلج إلى العربية، كما أنتجت شركة شركة نيبون أنيميشن فيلم أنمي تابع للمسلسل بعنوان (Chibi Maruko-chan: My Favorite Song "movie") و تعني: ماروكو الصغيرة: أغنيتي المفضلة (فيلم).



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/7

دروب ريمي مسلسل أنمي ياباني مكون من 26 حلقة من إنتاج شركة نيبون أنيميشن. هذا ثاني إنتاج لهذه القصة، الإنتاج الأول كان اسمه ريمي وفيه يكون ريمي صبيا أما هذا المسلسل فهو الأحدث وفيه ريمي تكون فتاة.ريمي فتاة من عائلة نبيلة فقدتها والدتها وهي طفلة رضيعة وربتها امرأة فقيرة على أنها ابنتها، ثم تكبر ريمي وتعرف الحقيقة، ويحاول زوج أمها أن يبيعها لحاجته للنقود، فتهرب ريمي مع فيتالِس الذي يعمل مع حيواناته الأليفة كفرقة غنائية جوالة وتنضم إليهم كعضوة في الفرقة، وفي نفس الوقت تبحث عن أمها الحقيقية. وبالفعل تلتقي ريمي بأمها لكن دون أن تعلم أن هذه المرأة هي أمها الحقيقية، وبعد أن تبتعد عنها في تجوالها تعلم ذلك وتعود للبحث ثانية، كما أن أمها أيضا تعلم بالحقيقة وهي بعيدة عنها، ثم يكون اللقاء.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/8

مغامرات الفضاء: يوفو - جريندايزر (باليابانية: UFOロボ・グレンダイザー ، يو إف أو روبو چوريندايزاه؟) هو مسلسل أنمي ياباني يعد من أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم العربي. بدأ عرضه في بداية الثمانينيات من القرن الماضي على الشاشات العربية خاصة في دول الخليج العربي، عرض المسلسل في 74 حلقة مختلفة وهي من عمل المؤلف الياباني جو ناجاي.

المسلسل لم يلاقِ نجاحاً في اليابان مقارنة بالنجاح الهائل الذي حققه في الدول العربية، فكرة المسلسل قائمة على الصراع بين الخير والشر، يمثل الشر فيغا الكبير وهو قائد فضائي شرير يسكن في سفينته الفضائية في الفضاء الخارجي هدفه السيطرة على جميع كواكب الكون، يستخدم فيغا في هجومه على الكواكب الأخرى رجالا آليين و روبوتات ضخمة، وفي يوم من الأيام يقوم فيغا الكبير بغزو كوكب فليد المسالم و تدميره ويستطيع دوق فليد وهو ابن ملك الكوكب فليد الهرب من خلال سرقة الجريندايزر الذي كان يطور على كوكب فليد المتقدم علمياً ويقود جريندايزر إلى الفضاء الخارجي إلى أن يسقط بعد أيام متعبا على كوكب الأرض و يعثر عليه الدكتور آمون رئيس مركز أبحاث الفضاء في اليابان و يقوم بتبني دوق فليد دون الإفصاح عن حقيقة شخصيته ويطلق عليه اسم دايسكي، تبدأ أحداث المسلسل عندما يجهِّز فيغا الكبير خطته لغزو الأرض ويتفاجأ جنود فيغا عندما يعلمون أن جريندايزر موجود على الأرض.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/9

المحقق كونان (باليابانية: 名探偵コナン، بالروماجي: Meitantei Conan)، تنطق (باليابانية: ميه‌ تانتيه كۆنان أي (المحقق العظيم كونان) وتُترجم رسميًا إلى المحقق كونان) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنيمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية، من تأليف رسام المانغا الياباني غوشو أوياما. تمت دبلجته إلى العربية بواسطة مركز الزهرة.

بدأت المانغا في 18 يونيو عام 1994 وتحولت إلى مسلسل أنيمي في 8 يناير 1996 في اليابان. واستمر الإصدار حيث وصل عدد الفصول إلى أكثر من 850 فصلًا واضعةً المانغا الخاصة بالمحقق كونان في المرتبة الـ 22 في ترتيب المانغا الأكثر إصدارًا. أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى أكثر من 730 حلقة.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/10

ناروتو (باليابانية: ナルト وبالروماجي: NARUTO) هو عنوان سلسلة مانغا يابانية مستمرة يؤلفها ويرسمها ماساشي كيشيموتو. تدور أحداث القصة حول النينجا المراهق ناروتو أوزوماكي الذي وجد نفسه منبوذًا من قبل سكان قريته بسبب الكيوبي الذي بداخله، لذلك وضع نصب عينيه أن ينال لقب الهوكاغي، وهو اللقب الذي يطلق على قائد القرية وأقوى نينجا فيها، لينال احترام واعتراف الجميع.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/11

الكابتن ماجد سلسلة مانغا، مسلسل أنيمي وسلسلة ألعاب يابانية مشهورة، اسمها الياباني الأصلي キャプテン翼 (وتلفظ كابتن تسوباسا) وتحكي قصة فريق كرة قدم للشباب والأطفال وتركز على شخصية ماجد كامل الذي أدته الممثلة الأردنية سهير فهد، وقد صدر العاب فلاش الأنمي باللغة العربية وأحدث ضجة كبيرة جداً لفترة طويلة، ويعد من أفضل الأنمي في مجال الرياضة، وهي من أوائل الألعاب (إن لم تكن الأولى) التي صدرت بالعربية، وذلك على جهاز نينتيندو NES، ولكنها ليست رسمية من الشركة، ولكنها خرجت لنا على يد المبرمج المجهول عدنان.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/12

يوغي (遊☆戯☆王 ,Yū☆gi☆ō? - ملك اللعبة بالمعنى الحرفي ويسمى أيضا بالقاتل السماء) سلسلة مانغا يابانية من تأليف كازكي تاكاهاشي، وأنتج منها فيما بعد سلسلة أنمي ولعبة أوراق تسمى مبارزة الوحوش والعديد من ألعاب الفيديو. وقد تمت دبلجة الأنمي للغة الإنجليزية واللغة العربية وعرض على قناة إم ‌بي ‌سي 3 وغيرها من القنوات العربية، ولقي شعبية واسعة في أوساط المهتمين بالأنمي في الوطن العربي، وانتشرت ألالعاب والبطاقات المتعلقة بالمسلسل وانتشرت لعبة مبارزة الوحوش عبر الإنترنت. وكذلك حصلت عدة بطولات في عدة أماكن في الوطن العربي, و العالم.



بوابة:أنمي ومانغا/أنمي مختار/13

دراغون بول زد معناها كرات تنين Z و Z يرمز إلى المقاتلين الاخيار، بطل هذه القصة هو ولد يشبه الإنسان، وعنده ذيل ولديه عصا يمكن أن تطول وتقصر، مثل العصا التي يمتلكها بطل الانمي غوكو، عندما كان صغيراً وكان لونها أحمر.

واسم هذا الولد هو son wokang ولكن هذه قصة أصلها قصة صينية ليس لها علاقة بدراغون بول الانمي فيما بعد رأى كاتب دراغون بول الشهير مع الرسام والكاتب المشهور :اكيرا تورياما وهو كاتب معروف كثيراً في اليابان وأخذ من هذه القصة ولكنه غير أشياء كثيرة في القصة و وغير اسم غوكو الشخصية الرائعة التي لا يمكن وصف طيبته وروعته بالكلمات وذلك لأنه بطل الإنمي وهو شخصية روعة مسالمة وطيبه تسعى لمساعدة الآخرين بصغره وكبره له عائلة رائعة. - الضربات المُتتالية ، العضلات المفتولة ، القوى الخارقة ، الشعر الأصفر و الأعين الزرقاء بالطبع ستعرف أننا نتحدث عن مُحاربي الساينز الذين يتميزون بكل هذا و أكثر ،الذين لطالما خاضوا معارك شرسة .