ناروتو (مانغا)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ناروتو
NarutoCoverTankobon22.jpg
شعار المسلسل
ナルト
صنف أكشن، مغامرات، خيال
فئة عمرية 12+
مانغا
كاتب ماساشي كيشيموتو
ناشر شوئيشا
ديموغرافيا شونن
مجلة شونن جمب الأسبوعية
تاريخ الإصدار 21 سبتمبر 19994 أبريل 2005
مجلدات 27 (قائمة المجلدات)
سلسلة أنمي تلفازي
مخرج هاياتو داتيه
إستديو إستديو بيرو
بث تلفاز طوكيو
العرض الأصلي 3 أكتوبر 20028 فبراير 2007
عدد الحلقات 220 (قائمة الحلقات)
دبلجة عربية
تنفيذ مركز الزهرة
توزيع كارتون ستار
عدد الحلقات المدبلجة 156
رواية
ناروتو: قلب بريء، دم شيطاني
كاتب ماساتوشي كوساكابيه
ناشر شوئيشا
نشر 2002
مانغا
ناروتو الجزء الثاني
كاتب ماساشي كيشيموتو
ناشر شوئيشا
ديموغرافيا شونن
مجلة شونن جمب الأسبوعية
تاريخ الإصدار 3 يونيو 2005 – لحد الآن
مجلدات 43 (قائمة المجلدات)
سلسلة أنمي تلفازي
ناروتو شيبُّودن
مخرج هاياتو داتيه
إستديو إستديو بيرو
Flag of the Arab League.svg مرخص مركز الزهرة
كرنشيرول
بث تلفاز طوكيو
العرض الأصلي 15 فبراير 2007 – حتى الآن
عدد الحلقات 373 (قائمة الحلقات)
أعمال ذات علاقة

ناروتو (باليابانية: ナルト وبالإنجليزية: NARUTO) هو عنوان سلسلة مانغا يابانية مستمرة يؤلفها ويرسمها ماساشي كيشيموتو. تدور أحداث القصة حول النينجا المراهق ناروتو أوزوماكي الذي وجد نفسه منبوذا من قبل سكان قريته بسبب الكيوبي الذي بداخله. لذلك وضع نصب عينيه أن ينال لقب الهوكاجي، وهو اللقب الذي يطلق على قائد القرية أي أقوى نينجا فيها، ليجبر الجميع على الاعتراف به ومنحه الاحترام الذي يستحقه.

صدرت المانغا في اليابان أول مرة عام 1999 بواسطة شركة شوئيشا في العدد الثالث والأربعين من مجلتها ويكلي شونن جمب. وهي مقتبسة أساسا من كوميك ون شوت لمؤلفه كيشيموتو والتي نشرت في أغسطس 1997 في مجلة أكامارو جمب. حتى الآن تم إصدار 70 مجلدا من المانغا في اليابان. وتعد سلسلة ناروتو من أكثر السلاسل مبيعا في العالم؛ حيث تم بيع حوالي 100 مليون نسخة في اليابان.

في أمريكا الشمالية فقد قامت شركة فز ميديا بترخيص المانغا وتم نشرها باللغة الإنجليزية في مجلة شونن جمب إلى جانب أنه تم بث حلقات الأنمي والأفلام ومعضم حلقات الأوفا. وفي الولايات المتحدة، ظهرت السلسلة عدة مرات في قائمة كتب الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، وفاز المجلد الحادي عشر بجائزة كويل في عام 2006. وقد أشاد متابعوا السلسلة بالتوازن بين القتال والكوميديا، كما أبدوا إعجابهم بالسمات المميزة لشخصيات مانجا ناروتو.

في وقت لاحق، قامت تلفزيون طوكيو وستديوهات بييرو بتحويل المانغا إلى أنمي وأذيع لأول مرة في اليابان على تلفزيون طوكيو يوم 3 أكتوبر 2002. الجزء الأول من الأنمي صدر باسم ناروتو ويتكون من 220 حلقة، وجاء الجزء الثاني منه تحت اسم ناروتو شيبودن الذي انطلق بثه في 15 فبراير 2007 وقد بلغ عدد حلقات هذا الجزء حتى الآن 373 حلقة، وفضلا عن ذلك تم إصدار 9 أفلام لسلسلة ناروتو وعدة حلقات أوفا. كما صدرت أنواع أخرى من المنتجات المتعلقة بهذه السلسلة وتشمل الروايات القصيرة، وألعاب الفيديو وبطاقات التبادل.

يقوم مركز الزهرة بدبلجة هذا الأنمي إلى العربية. حيث تم دبلجة أول 52 حلقة منه في موسم أول وعُرض على قناة سبيس باور وسبيس تون بالتزامن مع انطلاق بثها التجريبي وقد عرضت القناة الموسم الثالث حتى الحلقة 130 وتوقف لأسباب غير معلومة ولكن معظم العرب يفضلون متابعة أنمي ناروتو باليابانية مترجم للعربية. وقد نال هذا الأنمي شعبية كبيرة على المستوى العربي حيث يتم أسبوعياً ترجمة الحلقات الجديدة إلى العربية في العديد من المنتديات العربية.

القصة[عدل]

الجزء الأول (ناروتو)[عدل]

هاجم الثعلب الأسطوري ذو الذيول التسعة (أو كما يطلق عليه باليابانية كْيٌوبِي 九尾 ("تسعة ذيول"?)) قرية كونوها وقتل العديد من سكانها وعاث فساداً في أرضها، تصدى له الشهاب (الهوكاغي 火影 ("ظل النار"?)) الرابع "ميناتو ناميكازي"، واستعمل تقنيةً حبس بها الكيوبي في جسد مولود جديد وهو ناروتو أوزوماكي لكن بالمقابل ضحى الهوكاغي بحياته. رأى أهل القرية في الهوكاغي الرابع بطلاً لتضحيته بنفسه. أهل القرية لم يريدوا الاختلاط بالولد لأنه دائما يذكرهم بالثعلب الذي كان سببًا في حزنهم وخراب أرضهم يومًا ما. أصدر الهوكاغي الحالي -الثالث- مرسومًا يمنع التحدث بأمر هجوم الكيوبي لأي أحد آخر -يشمل ناروتو نفسه الذي لا يعلم بأمر الثعلب الذي بداخله-. بعد اثنتي عشرة سنة، يخدع النينجا الخائن ميزوكي ناروتو لكي يسرق لفافة سريَّة ستعلمه تقنية سريَّة، ولكن يوقفه معلمه إيروكا أومينو. حينما كاد إيروكا يُقتل من أجل حماية ناروتو من ميزوكي الذي كشف لناروتو عن حقيقة كونه حاويًا للكيوبي، يستعمل ناروتو جوتسو -أسلوب نينجا- تعلمه من اللفافة يسمح له بإنشاء نسخ طبق الأصل له، كاغيه بونشين نو جوتسو ليهزم ميزوكي.

يتم تعيين ناروتو مع ساسوكي أوتشيها وساكورا هارونو في فريق واحد هو الفريق السابع تحت قيادة قائد من النخبة يُدعى كاكاشي هاتاكي. مثل بقية الفرق في القرية، يقوم الفريق السابع بتنفيذ المهمات المطلوبة من القرويين ابتداءً من الأعمال المنزليَّة (للطلاب الجدد) وحتى الحراسة والقتال. يشارك الفريق السابع في قتال ضد زابوزا في قرية الضباب ثم في امتحان الترقية لرتبة تشونين ويكتسبون خبرة في القتال، وفي المرحلة الأخيرة من امتحان التشونين اثناء القتال بين ساسوكي اوتجيها وغارا من قرية الرمال يغزو النينجا الأشد طلبًا في لائحة كونوها أوروتشيمارو ومساعده ‍‌~كابوتو~ وحلفائهم من قرية الرمال’ ويقتل اوروايتشيمارو الهوكاغي الثالث ثأرًا. هذا يقود جيرايا أحد السينين الأسطوريين للبحث عن زميلته السابقة تسونادي بعد أن تم ترشيحها لتصير الهوكاغي الخامس. أثناء هذه الرحلة يكتشف أن أوروتشيمارو يريد الاستيلاء على جسد ساسوكي من أجل الشارينغان، ساسوكي من أجل اكتساب القوة الكافية للانتقام من أخيه إيتاتشي أوتشيها الذي قتل كل أفراد عشيرته -أوتشيها-، يذهب لأوروتشيمارو، يحاول ناروتو إعادته ولكنه يفشل ولكنه لا يستسلم ويستمر بوعده لساكورا بإعادة ساسوكي، ويذهب فيما بعد للتدرب على يد جيرايا لمدة سنتين ونصف.

الجزء الثاني (ناروتو شيبودن)[عدل]

في هذا الجزء المليء بالأحداث المحورية على خلاف الجزء الأول يعود ناروتو إلى قريته بعد سنتين ونصف من التدريب على يد السيد جيرايا ليقابل اصدقائه مرة أخرى ثم تكلفه السيدة تسونادي التي أصبحت الهوكاجي أن يقاتل هو وساكرا معلمهم القديم في الفريق السابع هاتاكي كاكاشي لتختبر قوتهم وهنا تاتي النتائج مذهلة فقد ارتفعت قوة ناروتو بشكل كبير وكذلك الحال مع ساكرا التي قضت السنتين والنصف في التدريب على يد تسونادي وعندها تقرر تسونادي ان تكون فريقا من ناروتو وساكرا وكاكاشي يذهب لمساندة قرية الرمل حليفة كونوها في محنتها مع الأكاتسكي وبالتحديد ديدرا وساسوري الذين خطفوا الكازيكاغي غارا. ثم يحصلون من عضو الأكاتسكي ساسوري قبل قتله بقليل على يد ساكورا والجدة تشيو حكيمة قرية الرمل على معلومة مفادها أن كابوتو كان جاسوسا لساسوري على أوروتشيمارو وأنه من المقرر أن يلتقي به على جسر الجنة والنار (تنشكيو) فيذهب ناروتو وساكورا وساي القادم الجديد من الأنبو الأصل في مهمة لتقفي أثر أوروتشيمارو وفيها يلتقون بساسوكي ثانية ويفشلون في إعادته نظرا لقوته الكبيرة.ثم تسير الأحداث بعدها ليلتقي نينجا كونوها وخصوصا فريق أسوما بعضوي الأكاتسكي كاكزو وهيدان حيث يقتل أسوما على يد هيدان وينتقم شيكامارو له بقتل هيدان ويقضي كاكاشي وناروتو على كاكزو. بالإضافة إلى أحداث كثيرة منها ظهور ذي الثلاثة ذيول السلحفاة العملاقة وسعي أوروتشيمارو خلفها بالإضافة للأكاتسكي الذين تمكنوا من القبض على هذا البيجو على يد عضويها ديدرا وتوبي وأيضا مطاردة إيتاشي من قبل فرق كونوها وفي هذا الجزء يقتل ساسوكي أخاه إيتاشي إنتقاما لعشيرته.ثم يتطرق الجزء لجنشوريكي الستة ذيول أوتاكاتا والأسلوب المحرم الذي بحوزة فتاة تدعى هوتارو.وفي هذا الجزء يذهب جيرايا أحد السانين الأسطوريين في مهمة للتسلل إلى قرية المطر المخفية للتحقيق في أمر زعيم الأكاتسكي باين ويواجه باين وكونان هناك ويكتشف أنهما كانا تلميذيه في الماضي ويلقى حتفه على يد باين في مشهد محزن.وبعدها يهاجم باين كونوها ويدمرها عن بكرة أبيها ويتصدى له ناروتو بعد أن تعلم أسلوب الناسك عازما على الإنتقام لمدربه جيرايا ويتمكن من القضاء على شخصيات باين الستة وإقناع ناقاتو الذي كان يتحكم بتلك الشخصيات بإعادة إحياء من ماتو في كونوها.وفي هذا الجزء تبدي قرى النينجا العظمى استعدادها لإيقاف الأكاتسكي عند حدها خصوصا بعد وقوع أغلب البيجو في حوزة الأكاتسكي عدا الكيوبي والهاتشيبي حيث تقرر حبسهما في جزيرة معزولة لمنع الأكاتسكي من الاستحواذ على الوحشين وختمهما وبعدها تندلع حرب النينجا العظمى الرابعة إثر تدبير من كابوتو وتوبي الذي تبين أنه أوبيتو أوتشيها وكان قد ادعى أنه مادارا أوتشيها وهذا القسم مليء بالأحداث التي تدور حول الأشخاص المعاد إحياؤهم بتقنية إعادة الإحياء وهزيمتهم وختمهم على يد قوات النينجا المتحالفة.ثم يبدأ قسم جديد تعرض تفاصيله بالأنمي حاليا وهو إعادة إحياء ذي العشرة ذيول لتنفيذ مشروع التسوكيومي اللانهائية أو خطة عين القمر لإيقاع عالم النينجا بأكمله في قينجتسو مطلق والسيطرة عليه.

الشخصيات[عدل]

ما يميز الشخصيات في أنمي ومانغا ناروتو تنوعها وتعقيد قصتها وشخصياتها، تم اختراع الشخصيات من قبل كاتب المانجا ماساشي حيث تعيش في عالم خيالي بوجود دول محمية من قبل نينجا يتصرفون كقاعدة عسكرية وذلك بالتدريبات والانضباط باستخدام قوى خارقة عن الطريق التحكم في شاكرا (طاقة) الجسم. مع ذلك حرص الكاتب على الابتعاد عن تقليد الشكل العادي للنينجا والمعروف للجميع من ملابس وغيره.

المحور الرئيسي للسلسة تدور حول الولد المشاغب ناروتو وعلاقته مع الفريق السابع، بالإضافة إلى مواجهته المستمرة لأعداء أقوياء ومنظمات إجرامية. بينما كان ماساشي يقوم بتطوير السلسلة، أنشأ الشخصيات الثلاث الرئيسية كأساس للفرق الأخرى واقتبس من سلسلات أخرى كمرجع لتصميمه الشخصيات الأخرى، وهو ما تم نقده من قبل عدة منشورات ومجلات مانغا.

الفريق السابع[عدل]

يتكون الفريق السابع من ناروتو أوزوماكي، ساسكي أوتشيها، ساكورا هارونو ومدربهم هاتاكي كاكاشي. في الجزء الأول، أثناء أول مهمة واجهوا زابوزا أحد سيافي الضباب السبع وتلميذه هاكو. انتقل الفريق إلى اختبار للترقي إلى رتبة تشونين، ثم هرب ساسكي إلى قرية تسمى قرية الصوت سعيًا خلف القوة. يجتمع الفريق في الجزء الثاني مرةً أخرى، لكن على أنهم أعداءً حيث يواجهون ساسكي الهارب عدة مرات.

  • ناروتو أوزوماكي: فتى في الثانية عشرة من عمره. عانى طوال حياته من الوحدة نظرا لوفاة والديه حينما كان طفلاً، ولكون الثعلب ذو تسعة ذيول مختوما بداخله، كلما كان أهل القرية يرونه، يتذكرون الوحش الذي هاجم قريتهم منذ اثني عشرة عاما. ينجح ناروتو بالتخرج من الأكاديمية ويتم تعيينه في الفريق السابع مع ساسكي (عدوه اللدود في الأكاديمية) وساكورا.
  • ساسكي أوتشيها: زميل ناروتو وساكورا في الأكاديمية وفي الفريق السابع. ينحدر ساسكي من عشيرة الأوتشيها المرموقة التي تمتلك عين الشارينغان ذات القوى المميزة. في ليلة مشؤومة، تم إبادة عشيرة الأوتشيها بكاملها بيد شقيق ساسكي الأكبر إيتاتشي ليقيس مدى قوته، ولكنه أبقى على شقيقه الأصغر أملا بأن يواجهه بعد أن يكبر. ساسكي يحيى من أجل تحقيق هدفين هما قتل أخيه الأكبر إيتاشي وإعادة إحياء عائلته.
  • ساكورا هارونو: زميلة ناروتو وساسكي في الفريق السابع، وهي كجميع فتيات الأكاديمية معجبة بساسكي، وكان من حسن حظها أن أصبحت معه في نفس الفريق.
  • كاكاشي هاتاكي: جونين ومدرب الفريق السابع وهو ابن "الناب الأبيض" بطل كونوها المشهور. لدى كاكاشي عين الشارينغان كالتي يحملها ساسكي وقد زرعتها له زميلته في الفريق رين حينما كان صغيراً كهديةٍ من صديقه أوبيتو - أحد أفراد الأوتشيها - الذي قدمها له قبل وفاته بقليل لأن كاكاشي قد فقد إحدى عينيه في معركة قديمة في الحرب العظمى الثالثة للنينجا وهذه المعركة هي معركة جسر كنابي في قرية الصخر المخفية وفي هذه المعركة تنشطت عين الشارينغان لدى اوبيتو وقتل النينجا الذي أفقد كاكاشي عينه.

الإنتاج[عدل]

ماساشي كيشيموتو أصدر مجلد واحد من المانجا في أغسطس 1997 في عدد من مجلة أكامارو جمب، على الرغم من نتائجه الإيجابية العالية في استطلاع القراء واعتقد ماساشي أن "الفن سيء والقصة فوضوية". في البداية ماساشي كان يعمل على مانجا تدعى (Karakuri _ كاراكوري)، غير راض عن النتيجة فقرر كيشيموتو العمل على شي مختلف، والتي لاحقا تشكلت إلى مانجا ناروتو وقد أعرب كيشيموتو عن قلقه من أن استخدام الشاكرا وأختام اليد قد يجعل المانجا متعمقة بالثقافة اليابانية.

فريق العمل[عدل]

الأصوات[عدل]

فريق الإنتاج[عدل]

الوسائط[عدل]

المانغا[عدل]

بدأت سلسة مانجا ناروتو عام 1999، وهي غير مكتملة بعد وهي من تأليف ماساشي كيشيموتو، وقد تختلف أحداث المانغا عن الأنمي، كظهور نينجا أو أدوات لا تظهر في الأنمي لكن في النهاية تنتهي الأحداث بنفس النهاية، والمانغا هي أصل القصة بينما يحتوي الأنمي على حلقات الفلر والتي تكون خارجة عن أحداث القصة الحقيقية (قصة جانبية).

الأنمي[عدل]

ناروتو[عدل]

ناروتو هو الجزء الأول من هذا المسلسل وهو يتكون من 220 ويبدأ بها ناروتو حياته في الأكادمية ويتكون من عدة أجزاء للقصة:

  • المقدمة: وبه تقديم عن ناروتو والفريق السابع والمدرب إيروكا وبقية أفراد الأكاديمية الذين سيصبحون شخصيات أساسية ومحورية في القصة فيما بعد.
  • دولة الأمواج: ويحكي عن أول مهمة للفريق السابع في دولة صغيرة يواجهون فيها مرتزقة أثناء حراستهم لمشيد جسور يدعى تازونا.
  • اختبار التشونين: وهو اختبار للترقي من نينجا مبتدئ (غينين) إلى نينجا متوسط (تشونين).
  • غزو كونوها: وفيه يغزو أوروتشيمارو القرية ويقتل الهوكاغي الثالث بعد خيانة قرية الرمل حليفة كونوها لها وتآمرها مع قرية الصوت لتدمير كونوها.
  • البحث عن تسونادي: وفيه سيبحث ناروتو مع معلمه جيرايا عن زميلة جيرايا وأحد السانين الأسطوريين والتي ستصبح الهوكاغي الخامس.
  • استرجاع ساسكي: ويحكي عن هروب ساسكي إلى قرية الصوت سعيًا وراء القوة وذهاب فريق شيكامارو لاستعادته ومواجهتهم لنينجا الصوت الأربعة.

وهناك أجزاء ظهرت بالأنمي فقط:

  • دولة الشاي.
  • أرض حقول الأرز.
  • انتقام ميزوكي.
  • البحث عن البيكوتشو.
  • كاري الحياة.
  • صائد الجوائز.
  • أرض الطيور.
  • دولة البحر.
  • المحتال.
  • الهوشيكاغي.
  • أرض الخضروات.
  • الوحش الثالث الكبير.
  • سيد الفخاخ.
  • عشيرة كوراما.
  • الشينوبازو.
  • مينما.
  • السلاح المطلق.

ناروتو شيبودن[عدل]

ناروتو شيبودن هو مسلسل أنمي وتكملة لمسلسل الأنمي ناروتو. بدأ بث الأنمي في 15 فبراير 2007 على قناة تي في طوكيو اليابانية، وهو مبني على مانغا ناروتو، وقد بدأ من المجلد الثامن والعشرين، وهو إلى الآن مستمر. ويحتوي على الأجزاء الآتية من القصة:

  • إنقاذ الكازيكاغي: ينطلق الفريق السابع لأداء مهمة إنقاذ غارا الكازيكاغي الخامس صديق ناروتو من يد الأكاتسوكي وبالتحديد عضويها ديدرا وساسوري.
  • ساسكي وساي: ويحكي عن رفيقي ناروتو في الفريق ساسكي (رفيقه القديم) وساي (المنضم الجديد من الأنبو الأصل).
  • النينجا الحماة الاثنا عشر (جزء بالأنمي فقط): ويحكي عن ذكريات أسوما ساروتوبي بصفته واحد من الحماة للورد الإقطاعي لدولة النار.
  • هيدان وكاكزو: ويحكي عن قتال عدة فرق من كونوها لعضوي الأكاتسوكي المجرمين هيدان وكاكزو وقتل المدرب أسوما ساروتوبي.
  • ذو الثلاثة ذيول (جزء بالأنمي فقط): ظهر وحش ذو الثلاثة ذيول، فسعت إليه عدة قوى منها كونوها وأوروتشيمارو والأكاتسوكي والتي قد تمكنت من أسره في النهاية بوساطة عضويها ديدرا وتوبي.
  • مطاردة إيتاتشي: ويحكي عن مطاردة ساسكي وأيضًا فريق كونوها المكون من ناروتو، وساكورا، وساي، وشينو، وهيناتا، وكيبا وكلبه أكامرو بقيادة كاكاشي وياماتو لإيتاتشي وفي هذا الجزء يقتل ساسوكي أخاه إيتاشي إنتقاما للأوتشيها.
  • تسوتشيغومو كينجتسو (جزء بالأنمي فقط): ويحكي عن مضيف وحش الستة ذيول أوتاكاتا وقصته مع فتاة تدعى هوتارو والأسلوب المحرم الذي بحوزتها.
  • قتل جيرايا:ويحكي عن مقتل جيرايا على يد قائد الأكاتسكي باين في مهمة جيرايا للتسلل إلى قرية المطر المخفية لجمع معلومات عن الأكاتسكي وزعيمها.
  • غزو بين: ويحكي عن غزو قائد الأكاتسوكي بين ومعه كونان لكونوها وتدميره لها عن بكرة أبيها.
  • تاريخ كونوها (جزء بالأنمي فقط)
  • قمة الكاغي الخمسة: ينعقد اجتماع بطلب الرايكاغي قائد قرية السحابة المخفية لمناقشة الأوضاع الراهنة في عالم النينجا وإيقاف الأكاتسوكي.
  • مغامرات في البحر (جزء بالأنمي فقط): وهو يحكي عن رحلة ناروتو ومن معه من نينجا كونوها إلى الجزيرة المعزولة التي تقرر حبس الجنشوريكي فيها وخطف ياماتو على يد كابوتو.
  • حبس الجينشوريكي: بعد انعقاد القمة وإعلان الحرب، يقرر الكاغي حبس ناروتو وكيلر بي أخي الرايكاغي في جزيرة لمنع العدو من القبض عليهما.
  • القوة (جزء بالأنمي فقط): وهو يحكي عن أحداث قبل اندلاع الحرب العظمى الرابعة.
  • حرب النينجا العظمى: اندلعت حرب النينجا العظمى الرابعة للنينجا بين الأمم العظمى الخمس من جهة ومنظمة الأكاتسوكي من جهة أخرى والتي أصبحت بقيادة توبي الذي ادعى أنه مادارا أوتشيها (النينجا الأسطوري صديق الهوكاغي الأول وأحد مؤسسي كونوها) وهذا الجزء مليء بالأحداث والتطورات.
  • عودة ذي العشرة ذيول (جزء بالمانغا وقد بدأ الآن عرضه بالأنمي): يتمكن توبي الذي يكون في الحقيقة هو أوتشيها أوبيتو يتمكن من إعادة إحياء وحش أسطوري يسمى ذو العشرة ذيول وهو أصل الوحوش المذيلة في العالم والذي ختمه في الماضي حكيم الطرق الست (نينجا أسطوري قام بوضع أسس لفنون النينجا ونشر السلام بالعالم آنذاك) وفي هذا الجزء يموت نيجي هيوغا في محاولته للدفاع عن ناروتو ضد هجوم الجيوبي وكذلك تتم إعادة إحياء كل من الهوكاغي الأول والثاني والثالث والرابع.
  • عودة الفريق السابع: يعود ساسوكي للقتال مع رفيقيه في الفريق السابع ساكورا وناروتو إلى جانب فريق تاكا الذي أسسه ساسوكي وذلك لإيقاف الجيوبي.

الأفلام[عدل]

الألعاب[عدل]

على بلاي ستيشن 3[عدل]

على بلاي‌ ستيشن 2[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]