بوابة:المصارعة المحترفة/شخصية مختارة/أرشيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


1

 ع - ن - ت  

ماريس اوليت (بالإنجليزية: Maryse Ouellet)‏ (ولدت في 21 يناير 1983)، معروفة أكثر باسم ماريس فقط.

وهي عارضة إغراء ومصارعة محترفة فرنسية كندية، تعمل حالياً مع اتحاد الترفيه العالمي للمصارعة (WWE) في عرض الراو. بعد قضاء سنوات في مهنة العرض، بما في ذلك الفوز بملكة جمال هاواي موضوع كندا في 2003،ماريس تعاقدت مع الـدبليو دبليو إي في 2006،بعد أن شاركت في مسابقة (ديفا سيرش)،على الرغم من اقصائها من المنافسة، ذهبت إلى اتحاد الـWWE التدريبي "وادي أوهايو المصارعة"(OVW) في لويفيل، كنتاكي.ووقعت عقد مع الـWWE في اغسطس 2006، وارسلت إلى OVW للمصارعة والتدريب.وضهرت هناك لاول مرة في ديسمبر علم 2006.وظهرت في المقالات القصيرة على شاشات تلفزيون الـWWE.خلال هذا الوقت قالت انها ستواصل في OVW,لكن تم نقلها إلى "بطولة فلوريدا للمصارعة (FCW)،اتحاد تدريبي آخر للـWWE لمواصلت تدريبها.

في مارس 2008,ماريس ظهرت في السماك داون،للتتنافس في مسابقة ملابس السباحة، بعد ثلاثة أشهر ماريس ظهرت لأول مرة على التلفزيون، في ديسمبر 2008,ماريس فازت بأول بطولة لها مع الـWWE وهي بطولة الديفاز،واحتفظت به لمدة سبعة أشهر، في أبريل 2009 انتقلت إلى عرض الراو خلال انتقالات الـWWE.فازت ببطولة الديفاز للمرة الثانية في فبراير 2010,مما جعلها أول من يفوز بالبطولة في أكثر من مناسبة.

2

 ع - ن - ت  

ستيف أوستن (ولد باسم ستيفن أندرسون في 18 ديسمبر 1964،وسابقاً كان اسمه ستيفن وليامز)، معروف بإمه في الحلبة "ستون كولد" ستيف أوستن (بالإنجليزية: "Stone Cold" Steve Austin)‏ وهو ممثل أمريكي ومصارع محترف معتزل.أوستن صارع في عدة إتحادات مصارعة معروفة مثل وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ (WCW) وإكستريم تشامبيون شيب ريستلينغ (ECW) والأشهر وورلد ريستلنغ فدريتشان (WWF) الذي أصبح فيما بعد وورلد ريسلنغ إنترتاينمت (WWE) في عام 2002.ولقب من قبل موقع WWE.com والمالك فينس ماكمان بالمصارع الأعظم في تاريخ الإتحاد، وحضي أوستن بالشعبية الأكبر في الـWWF خلال منتصف إلى أواخر التسعينيات في شخصية "ستون كولد" ستيف أوستن، شخصية رئيسية في عدم الإحترام وشرب بيرة وتحدي رئيسه فينس مكمان بشكل روتيني. التحدي كان دائماً يظهر مع أوستن مقابل مكمان ويظربه بحركة ستون كولد ستنر، حركته القاضية. مكمان أدخل أوستن للقاعة الشهرة في 2009.

فاز أوستن بتسعة عشر بطولة خلال عمله في المصارعة المحترفة، ومعترف به من الـWWE على أنه ست مرات بطلاً للعالم بعد أن حمل بطولة بطولة دبليو دبليو إف في ست مناسبات، والبطل الخامس لبطولة التاج الثلاثي.وهو أيضاً الفائز ببطولة ملك الحلبة 1996,وبكذلك الفائز ببطولة الرويال رمبل سنوات 1997, 1998 و 2001.وأجبر على الإعتزال من المنافسة في الحلبة في بداية 2003 بسبب سلسلة من إصابات في الركبة والرقبة عانى منها خلال مسيرتة في المصارعة.في بقية عام 2003 وعام 2004 ظهر على أنه مساعة المدير العام و"شريف" الراو.منذ 2005 استمر في الظهور المتقطع لكن تم إزالته من قائمة مصارعي الراو في 2009 بعد دخولة إلى قاعة شهرة الدبليو دبليو إي.في ظهورة الأخير كضيف يدير العرض (guest host) في 15 مارس 2010 خلال عرض الراو.

أوستن أدى أول دور بطولة له بشخصية جاك كونراد في فيلم الإثارة المدانون سنة 2007.

3

 ع - ن - ت  

راندل كيث "راندي" أورتن (ولد 1 أبريل 1980) هو مصارع أمريكي محترف حاليا موقع لصالح اتحاد وورلد ريسلنغ إنترتاينمت (دبليو دبليو إي) ويصارع في قسم دبليو دبليو إي رو. يعتبر أورتن مصارعا محترفا من الجيل الثالث حيث أن جده بوب أورتن الأب وأبوه "كاوبوي" بوب أورتن الابن و عمه باري أو هم مصارعون محترفون سابقون.

قبل أن يظهر أورتن في الدبليو دبليو إي, تدرب أورتن وتصارع في اتحاد ميد-ميزوري ريسلنغ أسوسييشن-سوثرن لينوس كونفيرينس ريسلنغ لمدة شهر. ثم أرسل إلى اتحاد أوهايو فالي ريسلنغ (أو في دبليو), حيث حمل بطولة أو في دبليو هاردكور مرتين.

وبعد أن وقع مع الدبليو دبليو إي, أصبح أورتن عضوا في فريق إيفولوشن. حيث ربح بطولة القارات بعدها بفترة وكانت تلك أول بطولة له مع الدبليو دبليو إي. كما أصبح أورتن يعرف باللقب "ذا ليجند كيلير" بعد أن بدأ في إهانة أعضاء دبليو دبليو إي قاعة المشاهير في الدبليو دبليو إي. وعندما بلغ أورتن الـ24, أصبح أصغر مصارع في تاريخ الدبليو دبليو إي يفوز بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل. أدى ذلك إلى طرده من فريق إيفولوشن وبدء عداوة معهم. في 2006, أتحد أورتن مع إيدج وكونوا فريقا زوجيا يعرف باسم رايتد-ار كي أو. وسوية حملوا لقب بطولة دبليو دبليو إي العالمية للفرق الزوجية. وبعد انشقاق الفريق, ربح أورتن بطولة الدبليو دبليو إي مرتين في ليلة واحدة وذلك في منتصف عام 2007. ويعتبر أورتن بطل العالم سبع مرات. حيث فاز بلقب بطولة دبليو دبليو إي العالمية للوزن الثقيل مرة, ولقب بطولة الدبليو دبليو إي ست مرات. كما أنه الفائز في مباراة رويال رامبل 2009.

4

 ع - ن - ت  

ميشيل لي مكول (بالإنجليزية: Michelle Leigh McCool)‏ ولدت في 25 يناير 1981، معروفة أكثر باسم ميشيل مكول فقط، هي مصارعة أمريكية محترفة تعمل لاتحاد المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) في عرض السماك داون وهي حالياً بطلت النساء، وهي أيضاً أول من يفوز ببطولة الديفاز في تاريخ الـWWE واول من من يحصل على كلا حزاما النساء والديفاز.

5

 ع - ن - ت  

بول مايكل ليفاسك (بالإنجليزية: Paul Michael Levesque)‏ ولد في 27 يوليو 1967 ممثل ومصارع أمريكي. يعرف بشكل أفضل باسمه المستعار في المصارعة الحرة تربل إتش (بالإنجليزية: Triple H)‏ وهو اختصار لاسمه السابق "هنتر هيرست هلمزلري" (Hunter Hearst Helmsley). وهو يعمل حاليًا في شركة المصارعة العالمية الترفيهية في القسم رو Raw, قبل أن يسجل في شركة المصارعة العالمية الترفيهية بدأ ليفاسك مسيرته المهنية في المصارعة الحرة في شركة البطولات العالمية وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ سنة 1993 وكان اسمه في ذلك الوقت تيرا رايزنغ ولاحقًا جين-بول ليفاسك. شارك ليفاسك في الاتحاد العالمي للمصارعة في سنة 1995 عندما كان اسمه المستعار هنتر هيرست هلمزلي الذي بدله لاحقًا إلى تربل إتش. وأظهر صورة واضحة عن نفسه بتأسيس فريق دي-جنريتشن اكس D-GenerationX بالاختصار (DX). وبعدها أصبح تربل إتش من مصارعين الحدث الرئيسي وحاز على الكثير من البطولات. وكجزء من القصة تزوج من ستفاني مكمان. وفي سنة 2003 كون فريقًا آخر من المصارعين سماه إفولوشن (بالإنجليزية: Evolution)‏ ويضم هذا الفريق إلى جانب تربل إتش كل من ريك فلير وباتيستا وراندي اورتن ويعني التطور أو الارتقاء. وفي سنة 2006 أعاد تأسيس فريق (DX) مع شون مايكل.فوق كل شيء ليفاسك حصل على بطولة العالم 13 مرة وأصبح بطل المصارعة العالمية الترفيهية ثمان مرات وخمس مرات بطل العالم للوزن الثقيل. وأيضًا أصبح ملك الحلبة في سنة 1997 وفاز بالحدث الرئيس في مهرجان الرويال رمبل 2002, في خارج المصارعة شارك إتش في العديد من الأفلام وبرامج التلفاز.

6

 ع - ن - ت  

ليلى إل (بالإنجليزية Layla El) ولدت في (25 يوليو عام 1978)، هي راقصة بريطانية وعارضة ومُصارِعة محترفة من أصل مغربي. تقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية وهي تلعب في عرض دبليو دبليو إي سماكداون! باسم ليلى. قبل أن تنضم إلى اتحاد المصارعة للمحترفين (WWE) عام 2006 كانت راقصة لـ Carnival Cruise Lines وراقصة لفريق ميامي هيت في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة. كما رقصت للمغني الأمريكي كاني ويست في حفل MTV Video Music Awards.

7

 ع - ن - ت  

مارك ويليام كالاواي (بالإنجليزية: Mark William Calaway)‏, هو مصارع أمريكي محترف ولد في 24 مارس 1965 في هيوستن, الولايات المتحدة الأمريكية. المعروف على الحلبة باسم الأندرتيكر، يشارك الاندرتيكر في عروض السماك داون في اتحاد المصارعة للمحترفين (WWE).

بدأ الأندرتيكر مسيرته للمصارعة في اتحاد WCCW في عام 1984, وانضم بعد ذلك إلى اتحاد وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ WCW في عام 1989, في عام 1990 لم يجدد اتحادوورلد تشامبيون شيب ريسلنغ عقده مع الأندرتيكر, في نوفمبر من نفس العام انضم كالوي إلى اتحاد WWF (WWE حالياً), ولم يخرج من ذاك الاتحاد إلى الآن, يعتبر الأندرتيكر حالياً أحد أكبر مصارعي الاتحاد,، وهو المصارع الوحيد الذي ظهر في أول حلقة من راو وما زال يعمل إلى الآن مع الاتحاد.، بطل العالم 7 مرات (حصل على حزام الـWWE 15 مرات, وحزام العالم للوزن الثقيل خمسين مره) وحصل على بطولة الهاردكورد وبطولة الثنائي ست مرات وبطولة USWA Texas Title وبطولة USWA Unified Heavyweight

بطل رويال رامبل 2007 وهو لم يخسر أي مباراة برسلمينا برصيد (0-18) ويعتبر عند الكثير أفضل مصارع مر بتاريخ المصارعهwwf,wwe وهو يعتبر من أشهر مصارعي العالم ويتصل اسم الأندرتيكر بعدة مباريات دموية مثل الجحيم في الزنزانة ومبارة النيران والتابوت ومباريات الدفن حي.

8

 ع - ن - ت  

دواين جونسون (بالإنجليزية: Dwayne Johnson)‏ مصارع وممثل أمريكي ولد في 2 ايار / مايو 1972، ومعروف بلقبه الصخرة The Rock.

حصل على شهرة عالمية عن طريق المصارعة فقد بدأ مشواره في مجال المصارعة من عام 1996 إلى عام 2004.

ومنذ عام 2001، ركز على العمل الوظيفي، رغم أنه يظهر في المصارعة العالمية الترفيهية لأغراض ترويجيه كما ذكر في تقريره الأخير وكان ظهور في الحلقه راسلمينيا العشرون في عام 2004.

حصل جونسون على بطولة العالم في حياته المهنية تسعة مرات، بما في ذلك سجل تحديد سبع مرات بطل WWE.

9

 ع - ن - ت  

كورت ستيفن أنجل (بالإنجليزية: Kurt Steven Angle)‏ (ولد 9 ديسمبر 1968) مصارع أمريكي محترف وممثل، فاز بأولمبياد 1996، يعمل حاليًا في شركة TNA للمصارعة، وفي هذه الشركة حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل 3 مرات.

اشترك آنغل في المصارعة الغير احترافية في المدرسة الثانوية والجامعة وفاز بعدة جوائز، وبعد التخرج فاز بدوري 1995. نافس في أولمبيات 1996 في "المصارعة" وفاز بميدالية ذهبية للوزن الثقيل.

في البداية رفض آنغل الانضمام إلى شركة "اتحاد المصارعة العالمي" World Wrestling Federation أو (WWF)، في 1998 وقع عقدًا تستمر صلاحيته لعدة سنين، وبدأ بفوز مبارياته عندما حصل على بطولة "WWF الأوربية" وبطولة "WWF للقارت" في آن معًا، وبعد فترة وجيزة بدأ بمطاردة بطولة "WWF" وواصل اللعب في الأحداث الرئيسية أغسطس 2006 عندما إنتهى العقد مع الشركة، وفي هذه الشركة كان بطل العالم 6 مرات (4 مرات بطل WWF/E، مرة واحدة بطل العالم للوزن الثقيل، ومرة واحدة بطل WCW) وكذلك كان بطل WCW للولايات المتحدة، بطل القارات، بطل المباريات الدموية وبطل العالم للفرق (مع كريس بنوا). وبالإضافة إلى ذلك كان الفائز في دوري "ملك الحلبة" The King Of The Ring سنة 2000.

بعد مغادرة WWE انضم آنقل إلى شركة TNA وكان ثاني رجل ليحصل على بطولات الشركة الثلاث في آن معًا، وبدأت زوجته "كارين آنغل" Karen Angle بمشاركته إلى الحلبة وتشجيعه.

10

 ع - ن - ت  

تيري جين بوليا (Terry Gene Bollea؛ ولد في 11 أغسطس 1953)، المعروف بلقب هوغ هوغن أو هلك هوغن (Hulk Hogan)، هو مصارع محترف وممثل أمريكي. ولد هلك هوغن في مدينة أوغستا بولاية جورجيا الأمريكية، وبدأ مجاله في المصارعة الحرة المحترفة سنة 1978 باستخدامه لعدة ألقاب سابقة. في سنة 1980 انضم إلى اتحاد المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) بلقبه المعروف حالياً وهو هلك هوغن. في العقد 1980 كان من أشهر المصارعين في الاتحاد، حيث كانت له شعبية كبيرة من قبل الجمهور الذين أطلقوا على أنفسهم لقب "Hulkamaniacs" أو "مجانين هلك". يبلغ طول هلك هوغن 193 سم، ويعرف بشعره الأشقر الطويل، وكثيراً ما يرتدي البندانا. كما يعرف باللونين الأحمر والأصفر.

11

 ع - ن - ت  

مايكل شون هكنبوتم (ولد 22 يوليو 1965)، يشتهر باسمه في حلبات المصارعة شون مايكلز (بالإنجليزية: Shawn Michaels)‏ مصارع أمريكي معتزل يعمل في شركة المصارعة العالمية الترفيهية WWE، وسابقًا اتحاد المصارعة العالمي WWF في القسم راو. هنكبوتم من أول المصارعين في الشركة، حيث شارك فيها سنة 1988.

بدأ هكنبوتم مسيرته في المصارعة الحرة في شركة (الجنوب الوسطي للمصارعة) Mid-South Wrestling وجمعية المصارع الأمريكية American Wrestling Association ـ (AWA)، في هذا الوقت كان يعمل بالشراكة مع مارتي جناتي وكان اسم فريقهم "مد نايت روكرز" The Midnight Rockers، وفازا ببطولة AWA للفرق العالمية مرتين. سجل هكنبوتم و"جناتي" في " اتحاد المصارعة الحرة" WWF ومازلا في عقد مع شركة AWA، ولكنهما عادا إليها، حتى ذهبا مرة أخرى إلى شركة المصارعة العالمية الترفيهية.

عمل هكنبوتم كمصارع منفرد في الفترة اللاحقة، وتغيرت شخصيته إلى "ذ هارت بريك كد" The Heartbreak Kid. وكان قائدًا لشراكة خلف الكواليس تسمى "ذ كلك" The Kliq في 1996. في السنة اللاحقة تشارك مع هنتر هيرست هلمزلي المسمى تربل إتش وزمليتهما شينا وشكلا فريق د-جنرايشن إكس D-Generation X. مجموعة من المصارعين عرفت بحس المرح والفكاهة. وفي نفس السنة شارك هكنبوتم في مباراة من أكثر المباريات المثيرة للجدل في التاريخ وسميت المباراة "مونتريال سكرو جوب" Montreal Screwjob. أجبر على التقاعد بسبب إصابة في الظهر، بعد أن خسر بطولة WWF في مهرجان "راسلمينيا" الرابع عشر. افتتح هكنبوتم أكاديمية للمصارعة. وسماها "أكاديمية شون مايكلز للمصارعة" وهناك درب مصارعين مستقبليين. قام بعودته في مهرجان "سمر سلام" في 2002. في سنة 2006 قام هكنبوتم وتربل إتش بإعادة تشكيل فريق د-جنرايشن إكس بسرعة، ولكن بعد إصابة تربل إتش عاد هكنبوتم للمصارعة فرديًا.

رغم كل شيء هكنبوتم كان بطل العالم أربع مرات، وبطل WWF ثلات مرات. وفاز في المباراة الرئيسية بمهرجان "الرويال رمبل" في 1995 و 1996. خارج المصارعة هكنبوتم زوج وأب لطفلين.

12

 ع - ن - ت  

فكتوريا واسمها الحقيقي ليزا ماري فارون Lisa Marie Varon ولدت في 10 فبراير 1971 ديفا في اتحاد الدبليو دبليو اي وكناكاوتس في التي ان اي دخلت فكتوريا الاتحاد عام 2002 بشخصية مصاصة الدماء الشرسة والمتوحشة وكانت أول مبارات لها ضد تريش ستارتس والحكم جاكيولين وفازت ترش.حصلت فكتوريا علا لقب السيدات في نفس العام المصادف دخولها الاتحاد بعد فوزها علا تريش ستارتس في مبارات الهاردكوررولز ثم ايستعادته تريش بعد اسابيع ثم اخذته فكتوريا من مولي هولي في عام 2004 وبعد ذلك تغيرت شخصيتها إلى الشخصية الراقصة المحبوبة وفي 2009 اخر مبارات لها ضد ميشيل مكول فكتوريا عملت عارضة وفتات مجلات بطلة في الجمناستك الرقص والمهارات البدنية ودخلت عالم المصارعة في اتحاد الUPW ثم الmcw ثم الwwe والtna باسم تاراtara واغنية الدخول التي لها اسمها broken انجازاتها 2بطلة النساء في الwwe وبطلة الكناكاوتس في الtna.

13

 ع - ن - ت  

شينا (ولدت جوان ماري لورير ( 27 ديسمبر 1970 - 20 أبريل 2016)، هي ممثلة إباحية أمريكية ومصارعة محترفة سابقة. ولاعبة كمال الأجسام سابقه فقد اشتهرت بعملها مع الاتحاد العالمي للمصارعه (WWF) منذ 1997 حتي 2001 حيث اعلن عنها كـ"شينا :معجزة العالم التاسعة" (أندريه العملاق كان بالفعل قد تم اعلانه كالثامن). وقد بدأت عملها هذا كحارس شخصي لباول تريبل اتش ليفيسك على الشاشة, والثنائي تواعدا أيضا في الحياة الحقيقة. وكانا كلاهما أعضاء في مد الجيل العاشر المستقر، وهو تحالف من العديد من المصارعين، حتى عام 1999. كانت شينا أول امرأة تدخل البطولة الملكية، وتتأهل لبطولة ملك الحلبة، وتكون المرشحة رقم واحد لبطولة الاتحاد العالمي للمصارعه. في عام 1999، أصبحت المرأة الأولى والوحيدة التي حصلت على بطولة القارات للاتحاد العالمي للمصارعة، حيث حققته مرتين. كما حصلت أيضا على بطولة الاتحاد العالمي للمصارعة للسيدات مرة واحدة، قبل مغادرتها للشركة في عام 2001. وتدعي أن علاقة ليفيسك مع ستيفاني ماكمان، ابنة مالك الاتحاد العالمي للمصارعة فينس ماكمان، كان عاملا في مغادرتها.

14

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/14&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

15

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/15&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

16

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/16&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

17

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/17&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

18

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/18&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

19

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/19&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

20

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/20&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

21

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/21&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

22

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/22&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

23

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/23&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

24

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/24&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

25

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/25&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

26

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/26&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

27

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/27&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

28

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/28&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

29

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/29&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

30

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/30&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

31

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/31&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

32

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/32&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

33

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/33&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

34

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/34&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

35

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/35&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

36

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/36&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

37

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/37&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

38

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/38&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

39

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/39&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث

40

 ع - ن - ت  

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟



مقالات مختارة


صور مختارة

رابط=//ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A9:%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9/40&action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين

صور بانوراما


إقتباسات


هل تعلم


أحداث