دوين جونسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
دوين جونسون
ذا روك يعود إلى الإتحاد المصارعة بعد انقطاع داما 7 سنوات
ذا روك يعود إلى الإتحاد المصارعة بعد انقطاع داما 7 سنوات
الأسماء THE ROCK
الطول 1.96 متر (6 أقدام وانش)
الوزن 260 باوند (120 ك.غ)
الولادة 2 مايو 1972 (العمر 42 سنة)
هايوارد، كاليفورنيا علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
مكان السكن لوس انجلس
أول ظهور 1996


'دواين جونسون دوغلاس' (ولد في 2 مايو 1972)، ومن المعروف أيضا وفي بعض الأحيان لحساب باسمه خاتم "الصخرة"، هو أميركي فاعل ومصارع محترف الذي يعمل في WWE. وكان جونسون لاعب كرة قدم كلية. في عام 1991، كان على فريق البطولة الوطنية في جامعة ميامي. في وقت لاحق أنه لعب "ستامبيديرس كالغاري الكندية" في دوري "كرة القدم"، وانقطعت شهرين في موسم 1995.أدى هذا له ليصبح مصارع محترف مثل جدة، بيتر مايفيا، ووالده، "روكي جونسون". أنه اكتسب شهرة التيار كمصارع في العالم المصارعة الاتحاد (WWF) من عام 1996 إلى عام 2004، وكان مصارع الجيل الثالث الأولى في تاريخ الشركة. أنه سرعان ما دفعت كوجه في الصندوق العالمي للطبيعة، أصلاً وصفت بأنها "روكي مايفيا"، ثم ك "الصخرة". التفت كعب كعضو في "الأمة الهيمنة" في 1997. عامين بعد أن انضم إلى الصندوق العالمي للطبيعة، أنه فاز ببطولة WWF، وأصبح واحداً من المصارعين الأكثر شعبية من أي وقت مضى، وأساساً لإجراء مقابلات شخصية والملل. جونسون يعتبر على نطاق واسع واحداً من أعظم المصارعين المحترفين في كل العصور. وأجرى بطولة WWF/E ستة عشر مرات. وهذا يتضمن تسعة بطولة الوزن الثقيل في العالم (بطولة WWF/E سبع مرات وبطولة WCW العالمية مرتين)، بطولة القارات WWF مرتين، والصندوق العالمي للطبيعة العلامة فريق بطولة خمس مرات. وهو "بطل" WWF/E السادسة على التاج الثلاثي، والفائز من "الدمدمة الملكي" عام 2000. سيرته الذاتية في جونسون "يقول روك"... (شارك مع جو يدن) صدر في عام 2000. لأول مرة في #1 في "نيويورك تايمز أفضل بائع" قائمة، وما زالت على القائمة لعدة أسابيع. وكان أول دور جونسون السينما الرائدة في الملك العقرب في عام 2002. لهذا الدور، وقال أنه سدد رقماً قياسياً عالمياً لعنصر فاعل في أول دور بطولة 5.5 مليون دولار من الولايات المتحدة. وقد ظهرت منذ ذلك الحين في عدة أفلام ناجحة، بما في ذلك The Rundown, Be Cool, Walking Tall, Gridiron Gang, The Game Plan, Get Smart, Race to Witch Mountain, Planet 51, Tooth Fairy, Doom, The Other Guys, Faster, Fast Five, Fast Six.

بداية مسيرته[عدل]

ولد دواين جونسون جونسون Ata (ولد مايفيا) ومصارع محترف "جونسون الصخرية" في هايوارد، كاليفورنيا. جدة الأمهات، "ارتفاع كبير" بيتر مايفيا، كان أيضا مصارع. وكانت جدته، مايفيا ليا، من قلة الإناث المهنية المروجين للمصارعة، الاستيلاء على "المصارعة برو البولينيزية في المحيط الهادئ" بعد وفاة زوجها في عام 1982، وحتى عام 1988. والده من أصل Scotian نوفا الأسود، وأن والدته قد ساموا من التراث. جونسون عاش فترة وجيزة في أوكلاند، نيوزيلندا، مع عائلة والدته. في حين أن هناك، كفل والدته أنه تعرض لأحد معاقل الثقافة البولينيزية الحضرية في نصف الكرة الجنوبي.[التوضيح جونسون اللازمة وحضر "المدرسة الابتدائية شارع ريتشموند"، قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة مع والديه. وقضى الصف العاشر في الرئيس ويليام مكينلي الثانوية في هونولولو، هاواي. كما أنه دخل الصف الحادي عشر، مطلوب وظيفة والده له الانتقال إلى بيت لحم، بنسلفانيا، في الدولة في منطقة وادي ليهاي. وبدأ لعب كرة القدم في المدرسة الثانوية الحرية في "مؤتمر بنسلفانيا في الشرق". وكان أيضا عضوا في سباقات المضمار والميدان وفرق المصارعة في المدرسة. في 17 أبريل 2009، إدخال تغييرات على قانون الجنسية الكندية دخل حيز النفاذ، مما يجعل جميع الأشخاص الذين ولدوا في الجيل الأول من الخارج بعد عام 1947 إلى ولد الكندي الأهل تلقائياً (بأثر رجعي إلى تاريخ الميلاد) المواطنين الكنديين. جونسون، عن طريق والده، وهكذا أصبح كندية.

التعليم[عدل]

جونسون آفاق واعدة في كرة قدم، وتلقى عروض من شعبة العديد من البرامج الجماعية. أنه قرر بناء على منحة دراسية كاملة من جامعة ميامي للعب مواجهة دفاعية. في عام 1991، كان على فريق "أعاصير ميامي" البطولة الوطنية.بعد إصابة أبقته على تهميشها، محله نجم دوري كرة القدم الوطني (انتصاره) المستقبل، وارين الإداريتين. بينما كان يحضر ميامي، جونسون التقى زوجته المقبلة، "داني غارسيا"، الذي تخرج من الجامعة في عام 1992، وأصبح فيما بعد عضوا المجلس Trustees.She كما أسس شركة لإدارة ثروة المستندة إلى ميامي. وفي عام 2006، تبرعت الزوجين مبلغ 2 مليون دولار لبناء غرفة معيشة في مركز الخريجين نيومان في الجامعة. جونسون تخرج من ميامي في عام 1995، مع درجة "البكالوريوس للدراسات العامة" في علم الإجرام وعلم وظائف الأعضاء. وانضم إلى جونسون "ستامبيديرس كالغاري" دوري كرة القدم الكندية في عام 1995، بعد تمريرها قبل انتصاره. أنه انقطعت شهرين في هذا الموسم. في 10 نوفمبر 2007، عاد جونسون إلى "وعاء أورانج ميامي" للمشاركة في الاحتفالات المحيطة بلعبة كرة القدم منزل آخر في جامعة ميامي في الاستاد. جونسون قد اثنين من أبناء الذين يلعبون كرة القدم: كالوكى مايافا لعبت في المؤتمر الصومالي الموحد ووضعتها في "كليفلاند براون" في عام 2009، والشقيقة، مايافا كاي، يلعب حاليا في جامعة كاليفورنيا.

مصارعة المحترفين[عدل]

بطل wwe عشر مرات, intercontinental champion مرتين, 5 مرات WORLD TAG TEAM CHAMPION, بطولة الرويال رمبل مرة واحدة عام (2000)

التدريب (1995-1996)[عدل]

مثل والده وجدة، العديد من غيرهم من الأقارب لجونسون، أو كانت المصارعين المحترفين، بما في ذلك اعمامه، افا و Anoa'i سيكا) (السامويين البرية) وعمومته، مانو، يوكوزونا، ريكيشي وروسي و Umaga. عند جونسون أعلن نيته أن يصبح مصارع، والده قاومت في البداية، ولكن ثم وافق على تدريب له نفسه، محذرا من أنه سوف لا الذهاب من السهل على له.حصل المصارع المخضرم بات باترسون جونسون تجريب مباريات عدة مع اتحاد المصارعة العالمي (WWF) في عام 1996. تحت اسمه الحقيقي، هزم "بروكلين المشاكس" في معرض بيت، وفقدت المباريات الأخرى كريس كانديدو واوين هارت. بعد المصارعة في "اتحاد المصارعة الولايات المتحدة" جيري لولر، ك "فليكس وكافانا"، والفوز "بطولة العالم العلامة فريق" مرتين مع سوير بارت في صيف عام 1996، وقع جونسون عقدا الصندوق العالمي للطبيعة. أنه تلقي تدريبا إضافيا من توم بريتشارد، جنبا إلى جنب مع البرخت أخيم ومارك هنري.

اتحاد المصارعة العالمية/للترفيه[عدل]

بداية في WWF[عدل]

جونسون قدم الصندوق العالمي للطبيعة لأول مرة "روكي مايفيا"، وهو مزيج من أسماء خاتم جدة ووالده. وكان في البداية مترددة في اتخاذ الاسم ولكنه كان إقناع من قبل فينس ماكماهون وجيم روس. أنه قد اكتسب لقب "تشيبير الأزرق"، وقد لعبت ذريته إلى على التلفزيون، حيث كان روج له كمصارع الجيل الثالث أول للصندوق العالمي للطبيعة. مايفيا، طابع عمليات التطهير قطع وجه، دفعت بشكل كبير منذ البداية، على الرغم من خبرته في المصارعة. أنه لأول مرة في "سلسلة الناجي" في تشرين الثاني/نوفمبر 1996، في مباراة علامة ثمانية-رجل القضاء؛ وكان الناجي الوحيد. في 13 فبراير 1997، فاز ببطولة القارات WWF من "هنتر هيرست هلمسلي" يوم الاثنين "ليلة خام". وهزم بريت هارت بتنحية في عنوان من وزارة دفاع في الحلقة 31 آذار/مارس من الخام. ولو دفعت كوجه، محبوب الجماهير عموما مايفيا. أناشيد "يموت، روكي، يموت!" و"تمتص الصخرية!" كانت شائعة خلال مباريات له.

هيمنة (1997-1998)[عدل]

بعد أن خسر "بطولة القارات" على أوين هارت في 28 أبريل 1997 حلقة خام هو الحرب ويعاني من إصابة في ركبة في مباراة ضد البشرية، عاد مايفيا ككعب. قال أنه شكلت مستقرة تسمى "الأمة من الهيمنة"، مع فاروق وبراون D'Lo كاما. وخلال هذا الوقت، رفض الاعتراف باسم "روكي مايفيا"، بدلاً من ذلك يشير إلى نفسه في شخص ثالث ك "الصخرة". أنه أهان الجمهور بالملل، فضلا عن المقابلات التلفزيونية الصندوق العالمي للطبيعة، استدعاء مرة واحدة كيفن كيلي "خنثي قبيح". لدى في المنزل الخاص بك: د-الجيل "العاشر"، ستيف أوستن هزم الصخرة في أقل من ست دقائق الاحتفاظ "بطولة القارات". وفي الليلة التالية، على الخام هو الحرب، أوستن أمر بها السيد مكماهون الدفاع عن اللقب في مباراة، ولكن المصادرة إلى الصخرة بدلاً من ذلك، تسليم له الحزام قبل أن تصل إليه مع "الرائع الباردة الحجر". الصخرة feuded مع أوستن وكين شامروك من خلال نهاية عام 1997 وبداية 1998. في آذار/مارس 1998، أطاح الصخرة فارو كزعيم الأمة الهيمنة، مما أدى عداوة. بنجاح دافع عن لقب القارات ضد فارو في "عبر الحافة" في 31 أيار/مايو. قال والأمة ثم feuded مع الثلاثي ح، ومد الجيل العاشر. وكان الزعيمان مستقرة أولاً شلالات اثنين من أصل ثلاثة تطابق في "محملة بالكامل" للعنوان العابرة للقارات، التي تحتفظ بالصخرة في أزياء مثيرة للجدل. وادي ذلك إلى مباراة سلم في سومرسلام، التي فاز فيها "ح الثلاثي" العنوان. في انهيار: في منزلك، الصخرة هزم كين شامروك والبشرية جمعاء في مباراة قفص فولاذية تهديد ثلاثي يصبح المنافس رقم واحد لبطولة WWF. قال ثم مع زميله عضو الأمة مارك هنري، فعالية كسر المستقرة.

الشركة (1998-1999)[عدل]

ذا روك بطل WWF

روك الملل مسلية وشعبية التي تلت أدت إلى دورة وجه، الذي دعا نفسه "بطل الشعب". وادي ذلك إلى نزاع مع السيد مكماهون، الذي قال أنه كان "مشكلة مع الشعب" وهكذا ستستهدف "بطل الشعب". وقعت بدورها مزدوج في "سلسلة الناجي"، عندما هزم الصخرة مكماهون للمنتسبين، البشرية، في المباراة النهائية لبطولة "اللعبة القاتلة" لبطولة WWF الشاغرة بطريقة تذكرنا مونتريال. الصخرة المتحالفة مع فينس وشين مكمان كجوهرة التاج بمستقره، ومؤسسة. في 13 كانون الأول/ديسمبر، في قنوات المسماة بالنسبة له، الحضيض: في منزلك، والصخرة كانت مباراة مع الجنس البشري لبطولة WWF. وبدأ الجنس البشري الفوز في المباراة عندما تتحرك "الصخرة" التي مرت بها في تقديم "الفك السفلي مخلب"، ولكن السيد مكماهون قضت منذ لا انقر فوق الصخرة خارجاً، أنه الاحتفاظ بلقبه. وواصل الصخرة عداء مع الجنس البشري على بطولة WWF، التي كان يتاجر ذهابا وإيابا بينهما. أولاً، في الحدث الرئيسي 4 يناير 1999 هو الحلقة الخام الحرب، هزم البشرية الصخرة بعد تدخل من ستيف Austin.Then، في "I Quit" تطابق في "الدمدمة الملكي" في 24 كانون الثاني/يناير، الصخرة استعاد اللقب، عند تسجيل البشرية قائلا أن "إنهاء" من مقابلة سابقة قد لعبت عبر نظام السلطة الفلسطينية. في "الشوط الثاني الحرارة" (حلقة من ليلة الأحد بث الحرارة في موعدها نفسه كعرض الشوط الأول سوبر السلطانية XXXIII) في 31 كانون الثاني/يناير، يعلق البشرية "الصخرة" باستخدام شاحنة رافعة شوكية في "مباراة الساحة فارغة". عداء بهم انتهت في الحلقة 15 شباط/فبراير من الخام هو الحرب، عندما فاز الصخرة له بطولة WWF الثالثة في مباراة سلم بعد "البشرية الكبيرة إظهار" قبالة السلم. الصخرة خسر بطولة WWF إلى ستيف أوستن في ريستليمانيا الخامس عشر. كما أنه خسر مباراة اللقب في رد فعل عنيف: "في منزلك". على الرغم من أنه كان كعب، أدت مهاراته اللفظية مسلية العديد من المشجعين يهتف الصخرة. تحول الوجه مرة أخرى بعد أن خيانة من قبل شين مكماهون، وبدأ عداء مع الثلاثي ح، متعهد دفن الموتى، والوزارة الشركات. أنه هزم "الثلاثي ح" في "عبر الحافة"، ثم خسرت أمام بطل WWF، متعهد دفن الموتى، في الملك من الطوق. خسر مباراة المنافس رقم واحد لالي "ح الثلاثي" في "محملة بالكامل"، وبعد تدخل من السيد أسس. وهذا آثار نزاع مع السيد أسس، بلغت ذروتها في مباراة "قبلهأسس " في سومرسلام، التي فاز فيها روك.

اتصال جورب روك والحزازات "بطولة WWE" (1999-2001)[عدل]

كان يغذيها شعبية روك له كاريزما وتحدث قدراتهم، مما أدى إلى العديد من الشعارات وفرص تسويقها.

نحو الجزء الأخير من عام 1999، كان الصخرة الفردي والعلامة فريق بطولة فرصاً عدة. تعاونت مع العدو السابق البشرية كالصخرة 'ن' "اتصال سوك"، بعد طعن WWF العلامة فريق الأبطال متعهد والمعرض الكبير، وعرضت مساعدة له من الجنس البشري.فاز باللقب للمرة الأولى من ثلاث مرات. وهما إجراء العديد من التمثيليات كوميدي معا، بما في ذلك واحدة في الخام هو الحرب التي تسمى "هذه هي حياتك" (استناداً إلى العرض التلفزيوني)، التي أنتجت البشرية الناس من "الصخرة" في الماضي، مثل صديقته المدرسة الثانوية والمدرسة الثانوية لكرة القدم مدربة. وحصل الجزء نيلسن 8.4 تصنيف من تصنيفات أعلى من أي وقت مضى لقطعة خام.

في "الدمدمة الملكي" في 23 يناير 2000، دخلت مباراة الدمدمة الملكي الصخرة وكانت واحدة من النهائي المتبقيين، جنبا إلى جنب مع "المعرض الكبير". إظهار كبيرة على ما يبدو ينوي إلقاء الصخرة على الحبل الأعلى في وضع تشغيل powerslam الشبيهة، لكن الصخرة التصدي للتحرك في ساحة الدائري، إرسال "عرض كبيرة" للكلمة قبل العودة إلى الحلبة هو الفائز.ومع ذلك، أقدام "الصخرة" لضرب الكلمة أولاً، على الرغم من أن تلك مشاهدة هذا الحدث على شاشة التلفزيون لا يرى أن. إظهار كبيرة أثبتت ذلك مع لقطات الفيديو إضافية، وادعي أن يكون الفائز الشرعي. وعلى الرغم من هذا الدليل، الأصلي يمكن أن لا يكون نقض القرار، حيث عقدت المباراة للمنافس رقم واحد لبطولة WWF في "أي حال من الأحوال بها"، التي تظهر كبيرة فاز بعد شين مكماهون تدخلت وضربت الصخرة في الرأس مع كرسي الصلب أثناء محاولته تنفيذ الكوع للشعب. الصخرة هزم "المعرض الكبير" في 13 آذار/مارس هو الحلقة الخام الحرب استعادة الحق في مواجهة بطل WWF، ح الثلاثي، في ريستليمانيا 2000 في مباراة فادح رباعية "القضاء"، وأيضا بما في ذلك العرض الكبير وميك فولي. وكان كل مصارع مكماهون في بلده الزاوية؛ ح الثلاثي قد زوجته ستيفاني، فولي قد ليندا، كان الصخرة فينس وإظهار كبيرة قد ح Shane.Triple الاحتفاظ العنوان بعد خيانة فينس الصخرة بضربه بكرسي. على مدى الأشهر القليلة القادمة، الصخرة feuded مع "الثلاثي ح" على بطولة WWF. في 30 نيسان/أبريل، في رد فعل عنيف، الصخرة هزم "الثلاثي ح" لحكمة بطولة WWF الرابعة، بعد تدخل ستيف أوستن بالنيابة في "الصخرة". في 21 أيار/مايو، في يوم القيامة، كان الاثنان "الرجل الحديدي" مباراة مع شون مايكلز كضيف خاص الحكم. مع نقاط مرتبطة في كل خمسة شلالات، ومع ثوان في الوقت المحدد، كان قد استبعد الصخرة عندما هاجم متعهد دفن الموتى ح الثلاثي، إعطاء "الثلاثي ح" ين 6-5 والعنوان.وفي الليلة التالية في Raw هو الحرب، وحصلت على الصخرة الانتقام له، إخراج "فصيل" مكماهون-هيلمسلي كامل مع تعليمات "متعهد دفن الموتى". فاز ببطولة WWF لمرة الخامسة في الملك من الطوق في 25 حزيران/يونيو، بتسجيله رقم pin الفائز في مباراة فريق الوسم، وتعاونت مع كين ومتعهد دفن الموتى ضد فينس مكمان وشين مكمان وحاء الثلاثي أنه دافع بنجاح عن البطولة ضد كريس بينوا في "محملة بالكامل"، وكورت أنجل والثلاثي ح في سومرسلام وبينوا، وكين ومتعهد دفن الموتى في مغفور. الصخرة خسر بطولة WWF إلى زاوية في "لا رحمه" في تشرين الأول/أكتوبر. حول هذا الوقت، feuded مع ريكيشي، وهزم له في Series.He الناجي تصارعوا جحيم ستة رجال في مباراة خلية لبطولة WWF في هرمجدون، الذي فاز كورت أنجل على الاحتفاظ اللقب. في 18 كانون الأول/ديسمبر على الخام، الصخرة فاز "بطولة فريق العلامة في الصندوق العالمي للطبيعة" مع "متعهد دفن الموتى"، هزيمة ايدج وكريستيان ثم خسارتها مرة أخرى إلى لهم في الليلة التالية، في سماكدوون! تسجيل. في عام 2001، واصل الصخرة عداء مع زاوية على بطولة WWF، بلغت ذروتها في "أي حال من الأحوال الخروج" في شباط/فبراير، حيث يعلق زاوية للفوز ببطولة WWF لمرة السادسة.

ثم أنه feuded مع "الدمدمة الملكي" الفائز، ستيف أوستن. الصخرة فقدت العنوان إلى أوستن في راسلمينيا إكس-سبعة بعد أوستن المتحالفة مع السيد مكماهون، الذين تدخلت بالنيابة عنه. في القادم هو الخام ليلة الحرب، أثناء مباراة قفص فولاذية عنوان، "ح الثلاثي" جاء إلى الحلبة مع مطرقة. ويبدو أنه سيساعد "الصخرة"، بسبب التنافس بين أوستن وح الثلاثي (ووسيطة مع مكماهون في وقت سابق من الليل)، ولكن قال أنه هاجمه بدلاً من ذلك، يتحالف مع مكماهون واوستن. أوستن والثلاثي ح تشكيل فريق علامة تسمى "السلطة رحلة"، بينما روك وعلقت إلى أجل غير مسمى. دواين جونسون تستخدم هذه المرة إيقاف التصرف في فيلم The Mummy Returns.

بطولة الملاحقات والوصف التفصيلي النهائي (2001-2003)[عدل]

ذا روك

الصخرة وعاد إلى الصندوق العالمي للطبيعة في أواخر تموز/يوليه 2001، وكان أن تقرر ما إذا كنت تريد الانضمام إلى الصندوق العالمي للطبيعة أو التحالف (مجموعة من المصارعين WCW و ECW السابق) خلال "ال الغزو"، تقف في نهاية المطاف مع الصندوق العالمي للطبيعة. في سومرسلام، هزم صخرة تي بوكير للفوز ببطولة WCW. وقد خسر العنوان إلى كريس أريحا في "لا رحمه".وفي الليلة التالية في Raw، تعاونت مع أريحا الفوز في "الصندوق العالمي للطبيعة العالم العلامة فريق بطولة" من "دادلي بويز". الصخرة هزم أريحا في الحلقة 5 تشرين الثاني/نوفمبر من الخام من جانبه الثاني Championship.As عالميين للمعركة في الصندوق العالمي للطبيعة ضد "التحالف"، الصخرة تصارعوا في مباراة 10-رجل القضاء "الفائز يأخذ كل" في "سلسلة الناجي". وفي النهاية، فإنه نزل إلى واحد على واحد مع ستيف أوستن (الذين انضموا مؤخرا إلى التحالف). على ما يبدو لها اليد العليا، حتى أريحا (عضو فريق الصندوق العالمي للطبيعة، الذي ألغى قبل بضع دقائق)، دخلت الحلبة وهاجم الصخرة الصخرة. حاول أوستن الاستفادة من هذا بتعلق الصخرة، ولكن زاوية كورت، عضو "فريق تحالف"، كشفت ولاءه الحقيقي بأوستن ضرب على رأسه بحزام من عنوان. ثم يعلق الصخرة أوستن، مما اضطر "التحالف" حل إلى الأبد. الصخرة مغلقة خارج 2001 بفقدان بطولة WCW "الصندوق العالمي للطبيعة بطل كريس أريحا" في الانتقام، في مباراة توحيد لقب. دون جدوى الطعن الصخرة أريحا لكل الألقاب، الآن "بطولة WWF بلا منازع"، في "الدمدمة الملكي"، وضع حد لنزاعهما. الصخرة هزم "متعهد دفن الموتى" في "أي حال من الأحوال الخروج". ثم feuded مع "النظام العالمي الجديد"، بعد تحدي "هوليوود هوجان" لمباراة في راسلمينيا X 8. المباراة كانت توصف بأنها رمز مقابل الرمز، مع كل الرجال الذين يمثلون الطبقة العليا من جيلين للمصارعة؛ وفي نهاية المطاف يعلق روك هوجان في راسلمينيا X 8. بعد تشغيل هوجان يخسر المباراة، "الصخرة" المتحالفة معه جمعية البحث العلمي الهولندية وثم أخذت قصيرة تفرغ من المصارعة. وعندما عاد، فاز الصخرة له بطولة WWF السابعة رقماً قياسياً (الآن البطولة بلا منازع WWE) في الانتقام، هزيمة كورت أنجل ومتعهد دفن الموتى في مباراة "التهديد الثلاثي". دافع العنوان في "عالمي للإنذار" ضد الثلاثي ح وبروك ليسنر بنجاح التدبيس "حاء الثلاثي" وبعد المباراة، وهاجم "الصخرة"، حتى أنقذه "ح الثلاثي". سومرسلام، بعد تدخل من مدير، بول هيمان واستخدام كرسي للصلب، روك فقدت في بطولة WWE إلى جنبا إلى جنب مع الرقم القياسي لكونه "بطل WWE" الأصغر، التي وضعت الصخرة في عام 1998. عقب الخسارة، اتخذ الصخرة مرة أخرى توقف عن المصارعة.

ذا روك في 2002

عاد الصخرة يوم 30 يناير 2003 حلقة من سماكدوون! علنا انتقاد هوجان وتجعل من الواضح أن سبب نجاح مسيرته هوليوود، ووي لم يعد أولوية. وهذا أعادت له ككعب.هزم هوغان مرة أخرى في "أي حال من الأحوال خارج" الصخرة وصياغة نفسه إلى العلامة التجارية الخام حيث كان الصراعات المختلفة، بما في ذلك واحدة مع "الإعصار".كما أنه أجرى "حفلات موسيقى الروك"، الأجزاء التي لعبت على الغيتار، وسخر من المدينة المضيفة للمعرض. بعد فشله في الفوز كونتينديرشيب رقم واحد "بطولة العالم للوزن الثقيل"، تحولت الصخرة انتباهه إلى ستيف أوستن الذي، إلى الكدر "الصخرة"، تم اختياره ك "سوبر ستار من العقد". وادي ذلك إلى مباراة في راسلمينيا التاسع عشر، الذي دعا إلى الوراء إلى أصدقائهم راسلمينيا اثنين السابقة واجه، وكلاهما قد فاز أوستن. وفاز الصخرة بعد إلقاء ثلاث قيعان متتالية روك، إنهاء نزاعهما الطويل في ما اتضح أن أوستن في المباراة النهائية. وفي الليلة التالية، وصفت الخام ك "صخرة التقدير الليل"، تكريما لفوزه على أوستن. في تلك الليلة، هاجمه غولدبرغ بيل ديبوتينج. في رد فعل عنيف، هزم غولدبرغ "الصخرة"، الذي تولي بعد ذلك التوقف آخر من ووي. الصخرة ثم أحياناً عاد إلى ووي في أدوار غير المصارعة، تحول تدريجيا الوجه مرة أخرى بالانخراط في الحزازات ليلة واحدة ضد الكعب مثل كريس أريحا والمسيحية. الصخرة بمساعدة "ميك فولي" في بلده عداء ضد التطور، مما أدى إلى ريونيون للصخرة 'ن' "اتصال جورب". أنها تواجه Ric الذوق وراندي اورتن وباتيستا في مباراة هانديكاب في راسلمينيا XX، فقدان عندما يعلق اورتن فولي بعد RKO.

== ظهور متقاطع (2005-2009) ظهر الصخرة في WWE بشكل متقطع بعد ريستليمانيا 21. وقفت يوجين، أدلى حجاب في مسقط رأسه في ميامي، وساعد "ميك فولي" العودة إلى الوراء من المقاومة. في عام 2004، استضافت مسابقة أكل الفطيرة، كجزء من "البحث المغنية ووي"، وانتهى هذا الجزء بإعطاء حوذي جوناثان سبينيبوستير والكوع للشعب. بعد هذا، ذكر دواين جونسون في العديد من المقابلات أنه لم يعد تحت عقد إلى ووي. وذكر أنه سيواصل استخدام اسم علامة تجارية "الصخرة"، كل صفقة ملكية مزدوجة بين له وووي. وفي 12 مارس 2007، ظهر الصخرة على "ووي التلفزيون" بعد غياب ثلاث سنوات قريب، عبر الترويجي بريتابيد سيظهر على تيتانترون خلال الخام. وتنبأ بشكل صحيح بوبي لاشلي سيهزم Umaga في ريستليمانيا 23 في دونالد ترامب والمباراة "معركة للمليارات فينس مكمان". على 29 مارس 2008، أدخلت الصخرة والده، "روكي جونسون"، وكان جدة، بيتر مايفيا، إلى "قاعة المشاهير ووي". خلال خطابه التعريفي، أنه تفحم مصارع جون سينا, سانتينو ماريلا, كريس أريحا, ميك فولي, شون مايكلز وستيف أوستن. في أيلول/سبتمبر 2009، ظهرت جونسون في إظهار "العالم اكستريم المصارعة" لدعم لأول مرة في المصارعة برو من سنكا سارنا، ابنه صديقة منذ فترة طويلة ومعلمة، جيمي سنكا. في 2 أكتوبر 2009، الذكرى السنوية العشري من سماكدوون، قطع الصخرة الترويجي عن طريق الفيديو المسجلة مسبقاً.

العودة إلى WWE (2011–present)[عدل]

ذا روك ضيف ريسلمانيا

وفي الحلقة 14 فبراير 2011 من raw، كشف عن الصخرة المضيفة من السابع والعشرين wrastlemania، يعيش على rawالتي يظهر للمرة الأولى في سبع سنوات تقريبا. أثناء العروض مطولة، خاطب المشجعين، مايكل كول وميز و جون سينا الاستدعاء "وعاء الدهون كبيرة من الحصى الفواكه"، كما فعل استجابة إلى تبادل لإطلاق النار مقابلة سينا على the rock بضع سنوات مضت. the rock ادعي لحب المصارعة، الذين قد ولدوا في الأعمال التجارية، وجادل سينا مطالبة. بعد العديد من المظاهر عبر الأقمار الصناعية، ظهر الصخرة الحية على raw قبل السابع والعشرين wrastlemania لمواجهة سينا، مع أنه قد تم "المتناحرة" من خلال التغريد. وقد أدلى متعة ملابس سينا، يدعوه "حارس السلطة بلا مأوى" و"الفانيلا الجليد". بعد أنه وسينا تبادلوا الشتائم، ميز وأليكس رايلي ظهروا وهاجموا the rock. أنه تطورات قبالة ميز ورايلي، ثم سينا مصدوم له مع "تغيير المواقف". في 3 نيسان/أبريل، في السابعة والعشرين ريستليمانيا، الصخرة افتتح المعرض قطع الترويجي. بعد ظهوره في العديد من قطاعات وراء الكواليس، جاءت الصخرة إلى منصة لإعادة تشغيل الحدث الرئيسي بين سينا وميز كتطابق "عدم تنحية"، بعد أن قد انتهت بالتعادل. كما أعطاه الانتقام "سينا تسوية الموقف" على الخام، ضرب الصخرة سينا مع الحضيض، مما يتيح "ميز" دبوس له والاحتفاظ "بطولة ووي". ثم أنه ضرب "ميز" مع الكوع الشعبية.

ذا روك وجون سينا يتفقان أن يتوجهاه في ريسلمانيا 28

وفي الليلة التالية في Raw، تحدي سينا الصخرة مباراة في راسلمينيا الثامن والعشرين في 1 أبريل 2012. الصخرة قبلت التحدي. ثم عملوا معا صد هجوم شنه Corre (واد باريت وهيث سلاتر، جوستين غابرييل وحزقيال جاكسون). ظهر الصخرة الحية على الخام في مسقط رأسه في ميامي يوم 2 أيار/مايو، للاحتفال بعيد ميلاده التاسع والثلاثين. في 16 أيلول/سبتمبر، أعلنت wwe الصخرة نجادل في تقليدية 5 على 5 "سلسلة الناجي" علامة فريق مباراة، كفريق واحد مع سينا في "سلسلة الناجي" في 20 تشرين الثاني/نوفمبر في الحلقة 24 من تشرين الأول/أكتوبر من raw، وطلب cena بدلاً من ذلك the rockأن يكون الشريك في مباراة فريق علامة قياسية ضد "الحقيقة الرهيبة" (the miz و the truth). الأسبوع المقبل، منح the rock طلب سينا. في الحلقة 14 تشرين الثاني/نوفمبر من الخام، ظهر الصخرة الحية، توصيل القيعان الصخرية إلى كل الأعضاء في الحقيقة ممتاز وميك فولي. وقد تم استضافة فولي "هذه هي حياتك"-الجزء المتعلق بنمط سينا. في "سلسلة الناجي"، على الرغم من التنافس بينهما، الصخرة وسينا هزم "الحقيقة رهيبة" عند الصخرة المثبتة "ميز" بعد الكوع الشعبية. وبعد المباراة، وأعطى الصخرة سينا الحضيض.

المؤدية إلى راسلمينيا والصخرة وسينا كان العديد من المواجهات اللفظية على الخام. في الحلقة 12 آذار/مارس، استضاف الصخرة له الجزء الأول "موسيقى الروك" منذ عام 2004، ساخرا من سينا في أغانيه. ورأى أنه، بعد ضرب هوجان وستون كولد ستيف أوستن في ريستليمانياس السابقة، ضرب سينا أن له مصارع أعظم من كل الوقت. في راسلمينيا الثامن والعشرين، تواجه الصخرة سينا في حدث الرئيسي من روج له لمدة عام ووصفت مع الشعار "مرة واحدة في عمر". عندما حاول سينا المفرطة الكوع الشعبية على "الصخرة"، أنه ورد بالحضيض لرقم التعريف الشخصي. وفي الليلة التالية في Raw، أشاد الصخرة سينا لطرح معركة جيدة، استدعاء مباراتهما "شرف". ثم تعهد بأن تصبح مرة أخرى "بطل ووي". وفي الحلقة 1000 من raw، عاد the rock ليعلن أنه سيواجه "بطل wwe" في "royal rumble". خلال فترة المعرض، أنه واجه الشرير سم ودانيال بريان جون سينا، جميع الإعراب عن رغبة في مواجهة له. بعد حفظ سينا من اعتداء "المعرض الكبير"، لكنه كان الاعتداء نفسه بالشرير، الذي كان بطل WWE في ذلك الوقت.

بطولاته[عدل]

  • 8 مرات لبطولة WWE.
  • مرتين لبطولة القارات INTERCONTINENTAL CHAMPION.
  • 5 مرات لبطولة العالم للفرق الزوجيه WORLD TAG TEAM CHAMPION.
  • بطولة الرويال رمبل مرة واحدة عام (2000)
  • بطولة WCW مرتين.

الحركات القاضية[عدل]

  • rock bottom
  • people's elbow
  • sharp shooter

في مجال السينما والتلفزيون[عدل]

ظهر في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية وهي :

Tooth Fairy

  • Saturday Night Live (مقاطع كوميديا)
  • Wizards of Waverly Place
  • Race to Witch Mountain
  • الكوكب 51
  • Nickelodeon Kids' Choice Awards 2009
  • Transformers: Prime
  • Faster2010
  • fast and furious 5
  • G.I. Joe: Retaliation 2012
  • Journey 2: The Mysterious Island 2012
  • Snitch 2013
  • g.i. joe retaliation (فيلم حركة)

7fast and furious G. I. GOE. RELATION 2 Fast And Furiuos 6