أندرتيكر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
اندرتيكر
صورة اندرتيكر.
الأسماء الاندر تيكر
كين الاندرتيكر
المعاقب "مين" مارك كالوس
احمر تكساس
الولادة 24 مارس 1965(49عاماً)
هيوستن، تكساس
مكان السكن هيوستن تكساس
المدرب دون جاردين
أول ظهور 1984


مارك ويليام كالاواي (بالإنجليزية: Mark William Calaway), هو مصارع أمريكي محترف ولد في 24 مارس 1965[1] في هيوستن, الولايات المتحدة الأمريكية. المعروف على الحلبة باسم The Undertaker, يشارك الاندرتيكر في عروض السماك داون في اتحاد المصارعة للمحترفين (WWE).

بدأ الأندرتيكر مسيرته للمصارعة في اتحاد USWA في عام 1984, وانضم بعد ذلك إلى اتحاد بطولة العالم للمصارعة WCW في عام 1989, في عام 1990 لم يجدد اتحادبطولة العالم للمصارعة عقده مع الأندرتيكر, في نوفمبر من نفس العام انضم كالوي إلى اتحاد WWF (WWE حالياً), ولم يخرج من ذاك الاتحاد الى ان , يعتبر الأندرتيكر حالياً أحد أكبر مصارعي الاتحاد,، وهو المصارع الوحيد الذي ظهر في أول حلقة من راو وما زال يعمل إلى الآن مع الاتحاد.، بطل العالم 8 مرات (حصل على حزام الاتحاد 4 مرات, وحزام العالم للوزن الثقيل 3 مرات) وحصل على بطولة الهاردكورد وبطولة الثنائي ست مرات وبطولة USWA Texas Title وبطولة USWA Unified Heavyweight بطل رويال رامبل 2007 خسر مباراة واحدة فقط برسلمينا برصيد (21_1) ويعتبر عند الكثير أفضل مصارع مر بتاريخ المصارعهwwf,wwe وهو يعتبر من أشهر مصارعي العالم ويتصل اسم الأندرتيكر بعدة مباريات دموية مثل زنزانه الجحيم ومبارة النيران والتابوت ومباريات الدفن حي

بداية مسيرته (1984 – 1990)[عدل]

ظهر في اتحاد بطولة العالم للمصارعة WCW تحت اسم " تكساس ريد", صارع وخسر أول مباراة له ضد المصارع بريزر برودي, في عام 1988 بعد أربع سنوات ترك WCWA, بعد المصارعة الحرة ملك الحلبه زعم البطولات الـWCCW انضم إلى اتحاد CWA (الذي أصبح لاحقاً USWA) وصارع فيه بعدة شخصيات, في الأول من أبريل في عام 1980 حصل على أول حزام للمحترفين, حزام USWA Unified World Heavyweight Championship بعد فوزه على جيري " ذا كينج " لولير, تحت اسم " Master Of Pain".و تحت اسم " The Punisher" وفي الخامس من أكتوبر 1989 فاز بـ WCWA Texas Heavyweight Championship بعد فوزه على إيرك إمبري. أول ظهور معروف له كان في اتحاد بطولة العالم للمصارعة عندما عرف هناك باسم " Mean Mark Callous "، صارع في فريق (the Skyscrapers – ناطحات السحاب) مع المصارع دان سبيفي وبمدير الأعمال تيدي لونج. دخل الفريق عداوة ضد فريق " the Road Warriors " واستطاعوا هزيمتهم, ليس في المباراة ولكن عندما ضربوهم بعدها, في ذلك الوقت, لم يستطع أي أحد السيطرة على ذا رود واريورز قبلهم... ويبدوا أنه كان مخطط لفريق " the Skyscrapers " أن يحصلوا على دفعة قوية, لكن العضو الثاني في الفريق دان سبيفي ترك الـWCW قبل أنتهاءالعداوة. بعد ذلك, وبإدارة بول هيمان, شق كالوي طريقه من خلال بعض المصارعين مثل براين بيلمان وجوني آيس.

أشهر مبارياته في بطولة العالم للمصارعة مباراته ضد لوكس لوجر على بطولة NWA United States Championship في مهرجان The Great Amrican Bash, الذي خسر فيها بعد أن نفذ لوجر حركة كلوثز لاين عليه وثبته. رفض اتحاد بطولة العالم للمصارعة تجديد عقده بعد هزيمته في مباراة غير متلفزة من المصارع الأسطورة ستينج في الأول من سبتمبر عام 1990 في الـHouse Show. بعد ذلك صارع في NJ قليلا باسم ""Mean" Mark Callous، إلى أن وقّع عقداً مع اتحاد الـ WWF في أواخر عام 1990.

مسيرته[عدل]

عداواته الأولى(1990- 1995)[عدل]

بدا الاندرتيكر كعضو في فريق تيد دبياسي في سيرفايفر سيريس 4 وبدا طريقه للفوز بدون اي هزيمة في الاتحاد لمدة عام كامل حتى أصبح المرشح الأول لحزام هولك هوجان،واجه تيكر هوجان في سيرفايفر سيريس واستطاع الفوز بالحزام ولكن لم يدم احتفاظه بالحزام طويلا بعد أن خسره على يد هوجان بعدها باسبوع، بعد أن خسر حليف الأندرتيكر جيك بهاري مبارته ضد راندي سافاج في Saturday Night's Main Event, حاول جيك ضرب مديرة أعمال وزوجة راندي سافاج ادي سينجر بالكرسي, ولكن الأندرتيكر منعه من ذلك, مما جعل الأندرتيكر يتحول إلى مصارع محبوب في السيناريو, هزم الأندرتيكر جيك روبرتس في Wrestmania VIII. ثم دخل في عداوات مع مصارعي مدير الأعمال هارفي ويبلمان في عامي 1992 – 1993... ولعل أكثر تلك العداوات بروزاً هي ضد المصارع كامالا، الذي واجهه وهزمه في أول مباراة تابوت متلفزة في مهرجان Surviver Series, والمصارع العملاق جاينت قانزولاس الذي واجهه الأندرتيكر أيضاً في Wrestlmania IX وهزمه بالـDQ, وهزمه مرة أخرى بالثبيت في مهرجان Summer Slam في نفس السنة. في نوفمبر من العام 1993, تحدى الأندرتيكر بطل الـWWE في ذلك الوقت الضخم ياكوزونا في مباراة التابوت في مهرجان Royal Rumble, واستطاع ياكوزونا إدخال الأندرتيكر في التابوت بمساعدة العديد من المصارعين المكروهين والفوز عليه, بعد المباراة ظهر الأندرتيكر في الشاشة ليحذر الجميع أنه سيعود للانتقام, في الحقيقة الأندرتيكر كان يعاني إصابة شديدة في ظهره, وكان يحتاج لبعض الوقت للراحة... بعد مهرجان Wrestlmania X الذي لم يشارك فيه الأندرتيكر, تيد ديباسي جاء بالأندرتيكر من جديد, ولكنه لم يكن الأندرتيكر الحقيقي, الذي لعب هذا الدور كان المصارع براين لي وسُمي فيما بعد بالـUnderFaker, ليظهر الأندرتيكر من جديد في مهرجان Summer Slam 94 بعد أن أعلن بول بير عن عودته قبل ذلك، غيّر الأندرتيكر قفازته وحذائه إلى اللون اللبنفسجي, كانت المباراة بين الأندرتيكر الحقيقي ضد الأندرتيكر المزيف, وفاز الحقيقي بعد تنفيذ 3 تومبستون, في Surviver Series 94 تمت إعادة المباراة بينه وبين ياكوزونا – مباراة التابوت -، وكان ممثل الأكشن المعروف شوك نوريس يحرس الحلبة ليمنع أي تدخل في المباراة, وفعلاً حاول كل من كينج كونج بوندي وبام بام بيقلو و Irwin R. Schyster ذلك لكنه منعهم, وفاز الأندرتيكر في المباراة بعد تنفيذ حركة بيج بوت على ياكازونا وإسقاطه في التابوت واغلاقه. في 1995 دخل الأندرتيكر عداوات متعددة مع تيد ديباسي وأعوانه, في Wrestlmania XI واجه الأندرتيكر المصارع كينج كونج بوندي, بينما سرق كاما مصطفى جرة الأندرتيكر التي تمده بالقوة (في السيناريو), وحولها إلى عقد ذهبي كبير, نتيجة لذلك واجه الاثنان بعضهما في مهرجان Summer Slam 95 ليفوز على كاما في مباراة التابوت ويسترجع جرته مجدداً. بعد عدة أسابيع, أصيب الأندرتيكر إصابة في عظم الحاجب قرب العين, وأجريت له عملية وابتعد عن المصارعة لفترة, حتى عاد Surviver Series.

عودة أخوة الدمار (2006 – 2007)[عدل]

الأندرتيكر وكين (أخوة الدمار) في عرض سماك داون.

وهو يسعى إلى الخراب والطمع والدمار لعب الأندرتيكر ضد بطل الولايات المتحدة آنذاك كين كينيدي في مهرجان No Mercy 06 لكن المباراة انتهت بـDQ بعد أن ضرب الأندرتيكر كينيدي بالحزام, في الثالث من نوفمبر في عرض سماك داون, اتّحد الأندرتيكر مع كين وأعادا تكوين فرقو أخوة الدمار لأول مرة منذ 5 سنين, ولعبوا ضد كين كينيدي وMVP الذي كان كين في عداوة معه ذلك الوقت, هزم كينيدي الأندرتيكر في مهرجان Surviver Series في مباراة من نوع First Blood بعد أن تدخل MVP, هزم الأندرتيكر مستر كينيدي أخيراً في مباراة من نوع Last Ride Match في Armageddon 06 بعد أن نفذ حركة شوك سلام وتومبستون على أعلى السيارة على كينيدي وأدخله السيارة, تابع الاثنان العداوة حتى عام 2007 عندما كلّف كينيدي الأندرتيكر مباراتان على لقب المصنف الأول.

ل وقاموا بحمل الأندرتيكر لخارج الحلبة, في الحقيقة كان الأندرتيكر يعاني من عدة إصابات في يده وكانت تحتاج إلى الجراحة, لكن الاتحاد لم يكن يريد أن يكسر شخصية الأندرتيكر وجعله يسلّم الحزام بسهولة, في الوقت الذي كان الأندرتيكر يشفى من الإصابة, حطّم مارك هنري عدة من المصارعين الصغار, وتفاخر بعد ذلك بما فعله بالأندرتيكر, ليمهد لعودة الأندرتيكر, عاد الأندرتيكر في مهرجان Unforgivin 07 ليهزم مارك هنري بعد تنفيذ حركة Last Ride من الزاوية, وهزمه مرة أخرة في عرضي السماك داون التاليين بعد تنفيذ حركة Choke Slam, الأندرتيكر وباتيستا استأنفا عداوتهما في مهرجان Cyber Sunday 07 عندما اختار الجمهور المصارع ستيف أوستن كحكم خاص على المباراة, وانتهت المباراة بفوز باتستا وبقاء الحزام عنده بعد تنفيذ حركة Batista Bomb مرتان متتاليتان على الأندرتيكر ليصبح نتيجة مباراياتهما 1-2-1, تصارع الاثنان مرة أخرى في مباراة من نوع Hell In A Cell في مهرجان Surviver Series 07 وتدخل إيدج في المباراة بعد عودته من الإصابة ،وقام بضرب الأندرتيكر بالكاميرا والكرسي ويسحب باتيستا الذي كان مغميّا عليه ويضعه فوق الأندرتيكر وثبّت الحكم وفاز باتستا, نتيجة لذلك نفذ الأندرتيكر حركة Tombstone على مديرة عرض السماك داون فيكي جريرو, في الاسبوع التالي كانت فيكي جريرو في المستشفى بسبب حركة الأندرتيكر, مما جعل مساعد مديرة العرض ثيدر لونج يحدّد مباراة من نوع Triple Threat Match على حزام الوزن الثقيل في مهرجان Armageddon, في ذلك المهرجان استطاع إيدج الفوز في المباراة وانتقل الحزام إليه بعد أن نفذ الأندرتيكر تومب ستون على باتستا ثم تلقّى ضربة بالكرسي من إيدج, ليثبت إيدج باتستا, في الرابع من يونيو في عرض السماك داون نافس الأندرتيكر في منافسة Beat The Clock وكانت هذه الممنافسة على لقب المصنف الأول للعب على الحزام في مهرجان Royal Rumble 08, وكانت مباراة الأندرتيكر ضد مارك هنري, والحكم الخاص في المباراة هو المصارع مات ستريكر, نفذ الأندرتيكر حركة شوك سلام على هنري ولكن ستريكر امتنع عن العد, نتيجة لذلك لم يفز الأندرتيكر في المنافسة, لاحقاً في نفس الليلة تدخل الأندرتيكر وباتستا في مباراة ري ميستيريو لمساعدته في الفوز في المنافسة, واستطاع مستيريو هزيمة صاحب الحزام نفسه... إيدج, ولكن فشل مستيريو في انتزاع الحزام من إيدج في المهرجان, ناقس الأندرتيكر في مباراة الحدث الرئيسي, ودخل الرقم 1 في المباراة, ولكنه أُخرج من المصارع الذي أخرجه هو السنة الماضية... شون مايكل. بعد شهر من ذلك في مهرجان No Way Out 08 هزم الأندرتيكر كل من باتستا, فينلي, جريت كالي, بيج دادي في و MVP في Elimination Chamber, ليصبح المصنف الأول على الحزام في رسلمينيا24, هزم الأندرتيكر إيدج في رسلمينيا لينتزع الحزام منه بعد أن استسلم إيدج من حركة بوابة الجحيم, ويحافظ الأندرتيكر على رصيده المثالي في رسلمينيا 16-0, في إعادة المباراة بمهرجان Backlash 08 استطاع الأندرتيكر الفوز مرة أخرى, في عرض السماك داون, قامت فيكي جيريرو مديرة عرض السماك داون بسحب الحزام من الأندرتيكر كما حضرت عليه استعمال حركة بوابة الجحيم زاعمة أنها تؤذي المصارعين, صارع الأندرتيكر إيدج مرة أخرة في مهرجان BACKLASH

واستطاع التغلب عليه بالعد, ولكن لم يعط الحزام للأندرتيكر لأنه لا ينتقل الحزام إلّا بعد انتهاء المباراة بالتثبيت أو الاستسلام, واجه الاثنان بعضهما مرة أخرى على اللقب في مهرجان One Night Stand 08 في مباراة من نوع TLC, وكانت من شروط المباراة التي وضعتها فيكي جريرو أنه إذا خسر الأندرتيكر سيطرد من الاتحاد, وخسر الأندرتيكر في المباراة بعد تدخل الـLa Familia.

العودة والانتقام (2008- 2009)[عدل]

في عرض السماك داون بتاريخ 25/7 أعلنت فيكي جريرو أنها أعادت الأندرتيكر إلى الاتحاد بغية الانتقام من إيدج بعد خيانته, وقد حددت بينهما مباراة من نوع Hell In A Cell في مهرجان Summer Slam 08. في تاريخ 18/8 وبالتحديد في مهرجان Summer Slam 08 اقيمت المباراة المحددة بين إيدج والأندرتيكر وفاز فيها الأندرتيكر بعد المباراة قام الأندرتيكر بعمل حركة شوك سلام على إيدج من أعلى السلّم بعد أن قال له (سوف ترجع إلى الجحيم للأسفل) وانكسرت الحلبة على إيدج.

دخل الأندرتيكر بعدها في عداوة ضد بيج شو.... واستطاع بيج شو التغلب على الأندرتيكر في No Mercy 08 بعد أن قرر الحكم ان الأندرتيكر لا يستطيع متابعة المباراة, وفي مهرجان Cyber Sunday من نفس العام الأندرتيكر هزم بيج شو في مباراة من نوع Last Man Standing بعد أن نفذ التيكر حركة Hell's Gate, ثم تواجه الاثنان في مهرجان Survivor Series 08 استطاع الأندرتيكر هزيمة بيج شو مرة أخرى في مباراة التابوت. تواجه الأندرتيكر مع بيج شو مرة أخرى في الـRoyal Rumble 09 وقام التيكر بإخراج بيج شو من المباراة لكن بيج شو غضب وقام بالتدخل ضد الأندرتيكر وإخراجه من المباراة, ثم شارك الأندرتيكر في مباراة الـElimination Chamber في مهرجان No Way Out 09 وكان أحد آخر مصارعين بقوا في الحلبة, لكن تربل اتش قام بتثبيته وفاز تربل اتش في المباراة. في عرض راو بتاريخ 2/3/2009, تواجه شون مايكل ضد المصارع الروسي فلادمير كازلوف وكان الفائز في المباراة يواجه الأندرتيكر في مهرجان رسلمنيا 25 وفاز شون مايكل بالمباراة ليواجه الأندرتيكر في المهرجان.. توالت الأحداث بينهم في عروض راو وسماكداون, وقد حُدّدت المباراة بينهم في الرسلمينيا (كانت هذه المباراة أول مباراة تحدد بين الاثنين من نوع واحد ضد واحد منذ أكثر من 10 سنين),في الرسلمينيا 25...استمرت المباراة لأكثر من 30 دقيقة وانتهت بفوز صعب لـ أندرتيكر على شون مايكل، ليحافظ الأندرتيكر علي رصيده في مهرجان رسلمنيا خالياً من الهزائم ويسجل الإنتصار السابع عشر له في المهرجان علي حساب شون مايكل. اختفى الأندرتيكر عن الشاشات بعد الرسلمينيا لفترة 4 شهور, وذلك من اجل الراحة وعلاج بعض الإصابات الطفيفة التي كانت تزعجه في الفخذ وفي الورك. في مهرجان السمرسلام, وبالتحديد في تاريخ 24 أغسطس 2009 اقيمت مباراة بين سي ام بونك وجيف هاردي من نوع (طاولات، سلالم، كراسي)أو ما تسمى بال (TLC Match) وكانت على حزام العالم للوزن الثقيل, وانتهت المبارة بفووز سي ام بونك, وبدأ يحتفل بحزامه وهو واقف بالقرب من جسم جيف هاردي, ومضت المصابيح لوهلة, ثم دق صوت الجرس (الخاص بموسيقى الاندرتيكر), وانطفأت المصابيح تماماً لثواني معدودة, عند عودة المصابيح كان جيف هاردي قد اختفى ومكانه الاندرتيكر مستلقي على الحلبة. نهض الاندرتيكر ومسك سي ام بونك من رقبته ونفذ له الشوك سلام, نفذ حركته الاستعراضية ثم خرج من الحلبة. حددت في عروض السماك داون مباراة تجمع سي ام بونك مع الأندرتيكر في مهرجان البريكينق بوينت, وكانت المباراة مباراة استسلامية (للفوز يجب جعل الخصم يستسلم) وكانت على حزام الوزن الثقيل.

في مهرجان البريكينق بوينت, وبالتحديد في تاريخ 14 سبتمبر 2009 في مدينة مونتريال في كندا, اجريت المباراة بين سي ام بونك والأندرتيكر, قام الاندرتيكر بعمل حركته الاستسلامية (بوابة الجحيم) على سي ام بونك واستسلم سي ام بونك, دقت موسيقى الاندرتيكر وسلم الحكم الحزام للإندرتيكر, بعد عدة دقائق وبينما الاندرتيكر كان يستعدل لعمل حركته الاستعراضية, دخل المدير العام للسماك داون تيدي لونق وقال بأن المديرة السابقة للسماك داون فيكي جيريرو قد منعت حركة بوابة الجحيم لذلك المباراة لم تنتهي بين الأندرتيكر وسي ام بونك, باغت بونك الاندرتيكر وضربه من الخلف ثم سقط الاندرتيكر, قام بونك بعمل حركته الاستسلامية على الاندرتيكر وبينما هو كذلك دق الجرس واعلن الحكم فوز بونك على الرغم من أن الأندرتيكر لم يستسلم ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم عن طريق الاستسلام, خرج بونك والحكم يركضون من الحلبة, وقف بونك يحتفل بالحزام في نهاية الحلبة وخرج تيدي لونق ووقف بجانب بونك وانتهى العرض. تم تحديد مباراة إعادة بين الأندرتيكر وسي ام بونك في مهرجان Hell in a Cell على حزام العالم للوزن الثقيل, وقد فاز الأندرتيكر في المبارة وأصبح بطل العالم للوزن الثقيل. تم تحديد مباراة من نوع fatal four way في مهرجان WWE Bragging Rights تجمع كلاً من باتيستا، سي ام بونك، ري ميستيريو والأندرتيكر على حزام العالم للوزن الثقيل، وقد فاز الاندرتيكر بالمباراة بعد أن قام بعمل حركة التومب ستون على باتيستا واحتفظ بحزامه واللقب وفي مهرجان Surviver Series بتاريخ 23 نوفمبراقيمت مبارة ثلاثية على حزام بطولة العالم لوزن الثقيل بين حامل اللقب الاندرتيكر وبطلا الفرق بيغ شو وكريس جركو وانتهت المبارة بالاستلام بيغ شو من حركة الاندرتيكر بوابة الجحيم ليحافظ الاندرتيكر على حزام بطولة العالم لوزن الثقيل وفي Elimination Chamber2010 خسر حزام الوزن الثقيل لكرس جيركو بعد تدخل شون مايكل وتحددة مباره بينهم في رسلمينيا 26 وانتصر فيها الانترتيكر وبهذا زاد رصيدالاندر تيكر الأسطوري ليصبح 18-0 بدون هزائم وبعدهااعتزل شون مايكل وودع الحلبات

عودة الاندرتيكر والاصابة (2010)[عدل]

عاد الاندرتيكر بعد مباراته القوية مع شون مايكل، حيث قام بطل العالم للوزن الثقيل الجديد جاك سواغر في RAW بتحدي أول شخص يدخل الحلبة وحينما هم بالخروج دقت موسيقى الاندرتيكر ,وبدأت مبارة ليست على اللقب بينهما والتي انتهت بانتصار الاندرتيكر، وكان واضحا تعب واعياء الاندرتيكر في هذه المباراة، ثم في عداوة راندي أورتن وايدج كان على كل منهما اختيار مصارع يواجه الاخر ,وكان البدأ باختيار راندي أورتن لمصارع يواجه ايدج، دخل كريستيان لمواجهة ايدج وقد ابدى مبارة رائعة ولكنها انتهت بفوز ايدج، ثم فجأة يظهر راندي أورتن على الشاشة ويقول تهانينا يا ايدج لقد قدمت مباراة جيدة لكني استغرب من وجود كريستيان فهو ليس المصارع الذي اخترته لك واستغرب إيدج,وفجأة تدق موسيقى الاندرتيكر لقد اختار راندي اورتن الاندرتيكر للمواجهة بدأت المباراة بهرب إيدج من الحلبة ووقوفه خارجها وبدأ الحكم يعد حتى فاز الاندرتيكر بالعد، الا انه لم يكن راضيا عن النتيجة ثم قام كريستيان بدفع ايدج إلى داخل الحلبة من ورائه ثم امسكه الاندرتيكر وقام بعمل chokeslam ثم خرج ولعب مع ري ميستيريو مباراه لتحديد من سيكون بمباراه Fatal 4 wayوفاز بها، تم تأكيد تعرض الأندرتيكر لإصابة بالغة جراء مباراته الأخيرة مع ري ميستيريو حيث نزف تيكر بشدة أثناء اللقاء، وتم تشخيص الحالة على أنها كسور في الأنف والعظام المدارية إضافة إلى ارتجاج خفيف وكان ذلك نتيجة تلقي ضربة خاطئة من مستريو ووجد كين اخوه الاندرتيكر في حاله عجز تام ولم يعرف من الفاعل وكان يشك بجميع المصارعين وبالتحديد سي ام بنك وجاك سواغر وري ميستيريو وشيمس ولان عاد الاندرتيكر في سمر سلام 2010 وقد توضح ان كين اراد الشهرة جراء معاقبة الفاعل لكن بالنهاية كان كين هو الفاعل ثم عادى اخاه، حتى ان اندرتيكر عاد في مهرجان السمرسلام وحاول أن يقوم بضرب كين ولكن كين قام بعمل التومب ستون على الأندرتيكر ليسقطه أرضاً وفي العرض التالي لسماك دون دخل كين وهو يفتخر بما فعل بأخيه الأندرتيكر وقد قال أنه كان منذ 13 عاماً يخطط لهذه العملية وأخيرا نجح وقد قال أيضا انه أصبح الآن بقوى الأندرتيكر و سوف يستمر بطلاً للعالم للوزن الثقيل فترة طويلة ولن يستطيع اي أحد ان يقوم بإيقافه، في العرض التالي لراو الذي كان بمناسبة العرض رقم 900 تم تحديد مباراة بين الاندرتيكر وبريت هارت ولكن قبل بداية المباراة دخل عصابة " النكسوس " وهاجموا الاندرتيكر ولكن الاندرتيكر استطاع ان يسيطر عليهم، ولكن انطفأت الانوار و شاهدنا الاندرتيكر على ظهر " وايد باريت " الذي استطاع ان يقوم بعمل الحركة القاضية على الأندرتيكر ليطرحه أرضاً، كل هذا مؤثرات من كين ! وفي عرض سماك دون التالي الاندرتيكر افتتح العرض وقال إنه لا يستطيع الإنتظار لمهرجان " ليلة الأبطال " لأنه سوف يلعب ضد كين، وقد طلب الاندرتيكر ان تكون هذه المباراة من نوع " No Holds Barred " وفي العرض التالي أعلن كين موافقته على هذا النوع، وفي " ليلة الأبطال " لعب الاندرتيكر ضد كين مباراة قمة في الروعة انتهت لصالح كين بعد أن قام بقلب حركة التومب ستون على الأندرتيكر.. ولايزال الأندرتيكر في حالة ضعف تام.. وفي السماك دون التالي تفاجئنا بعودة مدير أعمال الأندرتيكر الشهير ووالد كين بول بيرر ليساعد الاندرتيكر ضد كين بقوة الجرة السحرية.. وهذا فعلاً ما حصل وسيطر الاندرتيكر على كين اسبوعين متتاليين، ولكن في مباراة قفص الجحيم في مهرجان " Hell In A Cell " لعب الأندرتيكر ضد كين مباراة داخل قفص حديدي وفاز في هذه المباراة كين أيضا بسبب خيانة بول بيرر للأندرتيكر ليزيد من جراح الرجل الميت !! في السماك دون الماضي دخل بول بيرر مع كين للحديث عن الإنتصار.. وإتضح أن كين أعاد بيرر من أجل أن ينهي الأندرتيكر تماماً..

عاد الاندرتيكر مرة أخرى في السماك داون حيث تقرر ان يلعب مباراة من نوع Buried alive اي مباراة الدفن حيا، ويجدر الذكر هنا انه لم يسبق للاندرتيكر بالفوز في هذه المباراة سابقا حيث كانت دائما تنتهي بتدخلات خارجية والتي كانت معظمها بسبب كين نفسه مثل مباراته ضد مكمان وأيضا مباراته ضد ستيف اوستن.

لعب الاندرتيكر ضد كين حيث كان على وشك الفوز بل انه رمى كين في القبر لولا تدخل النكسس الغير مفهوم حيث قاموا بلا سبب بضرب الاندرتيكر مما مكن كين من الفوز ولكن بعد المباراة دقت موسيقى الاندرتيكر حيث ظهر شعار الاندرتيكر مرة أخرى وكأنه ليه يتوعد بالثأر والانتقام.

وكان السبب الحقيقي لهذا الغياب هو اصابة الاندرتيكر في الظهر حيث كان يحتاج للجراحة وأيضا عدم تعافيه تماما من اصابته السابقة.

العودة في الفية رو raw[عدل]

حصل قبل الفية رو نقاش حول عودة الاندرتيكر ومشاركته في الفية الرو وفي يوم 24/7/2012 حدد نزال بين جيندر ماهول وكين دخل كين إلى الحلبة لمواجهة خصمه جيندر ماهال الذي أحضر معه خمسة مصارعين لمواجهة كين دقّت أجراس الظاهرة والأسطورة اندرتيكر ليسجل ظهوره الأول منذ الرسملينيا 28 ودخل إلى الحلبة بطريقته المهيبة ليحي كلاهما فريق أخوة الدمار وانتهت المباراة بعدم فوز الطرفين بسبب عدم موافقة كين والاندرتيكر على التثبيت وقد تكون لديه عودات أخرى

مبارايات الاندرتيكر في Wrestlemania[عدل]

الخصم راسلمينيا السنة الرقم القياسي ملاحظات
جيمي -سوبر فلي- سنوكا VII 1991 1-0 [1]
جيك -ذا سنيك- روبرت
  1. عنصر 1
  2. عنصر 2
  3. عنصر 3
VIII 1992 2-0 [2]
جاينت جونزاليس IX 1993 3-0 فاز بالـD.Q [3]
كينج كونج بوندي XI 1995 4-0 [4]
كيفن ناش XII 1996 5-0
سايكو سيد 13 1997 6-0 مباراة على حزام الـWWF, من نوع No Dq [5]
كين XIV 1998 7-0 [6]
بيج بوس مان XV 1999 8-0 مباراة من نوع الجحيم في الزنزانة"Hell in a Cell"[7]
تربل اتش X-Seven 2001 9-0 [8]
ريك فلير X8 2002 10-0 مباراة من نوع No Dq [9]
بيج شو وألبرت أتراين ترين XIX 2003 11-0 مباراة هانيكاب "اي 2 ضد 1"[10]
كين XX 2004 12-0 [11]
راندي اورتن 21 2005 13-0 [12]
مارك هينري 22 2006 14-0 مباراة من نوع التابوت [13]
باتيستا 23 2007 15-0 مباراة على حزام العالم للوزن الثقيل [14]
ايدج XXIV 2008 16-0 مباراة على حزام العالم للوزن الثقيل #تحويل [15]
شون مايكل XXV 2009 17-0
شون مايكل XXVI 2010 18-0 فوز مستحق واعتزال شون مايكل
تربل اتش XXVII 2011 19-0 اثبت اندر تيكر بانه أسطورة راسل مينيا
تربل اتش XXVIII 2012 20-0 كانت مباراة من نوع Hell in a cell والحكم الخاص كان: شون مايكلز

وانتصر اندرتيكر واثبت انه ملك الراسل مينيا بلا منازع

سي إم بنك NY NJ 2013 21-0 كانت مباره ثأر للاندرتيكر لأن سى ام بانك أهان الراحل بول بيرر حيث

انه سرق جرة الرماد الخاصه بالراحل بول بيرر واستهزاء باندرتيكر وتحداه على انه سينهى مسيرته اللتى بلا خسائر فى المهرجان الاكبر راسلمنيا وانتهت المباراه بفوز اندرتيكر واخذ اندرتيكر جرة الرماد بعد انتهاء المباراه ويرجح أن هذه هي أخر مباريات الأندر تيكر في ريسلمانيا نظرا لتقدم سن الاندرتيكر , كما أنه يطالب بأجر مبالغ فيه نظير موافقته على لعب مباريات الريسلمانيا

بروك ليزنر XXX 2014 21-1 استطاع بروك ليزنر انهاء سلسلة اندرتيكر بنجاح مع انها كانت سنة حماسية بالنسبة للاندرتيكر ويبدو ان اندرتيكر سوف يعتزل المصارعة او سيكمل ولكن رقم واحد سيبقى موجودا ومع العلم ان الجمهور مازال لحد الآن منصدم ان اندر تيكر خسر

ملاحظات علي ضحايا الأندرتيكر في المهرجان[عدل]

ألقابه[عدل]

  • الظاهرة
  • الإمريكي الشرير
  • الشيطان الأحمر
  • الرجل الميت
  • الشر الكبير
  • لورد الظلام
  • شيطان وادي الموت
  • ضمير اتحاد WWE
  • أسطورة ريسل مينيا
  • الحانوتي
  • ساحر الموت

الرجل الميت أحد إخوان الدمار

الحركات القاضية[عدل]

بوابة الجحيم - (هيل ذا جايت)(hell's gate) من 2008 - الآن

تومب ستون بيلـ دايفر من 1990 - الآن

شوك سلام من 1990 -الآن

ذالاست رايد من 2000 - الآن

حركاته[عدل]

  • يمرر يده على رقبته كأنه يقطعها إذا أراد تنفيذ حركة تومب ستون بايل درايفر
  • يرفع يده إلى الأعلى وكفه مضموم إذا أراد تنفيذ حركة لاست رايد وإذا خرج منتصراً.
  • يرفع يده إلى الأعلى وكفه مفتوح إذا أراد تنفيذ حركة شوك سلام.
  • يجلس على ركبة واحدة إذا انتصر في المباراة وعينيه مرفوعتان ويخرج لسانه.
  • إذا دخل إلى الحلبة ينزع القبعة ويرفع عينيه إلى الأعلى.
  • يرفع يده اليمنى وكفه مضموم عند بوابة الحلبة بعد المباراة.
  • يرفع بؤرتي عينيه للأعلى بحيث تختفي إذا ما انتصر أو وجه لهجة تحدي لخصومه.

مدراء أعماله[عدل]

  • بول بيرير
  • برذر لوف

الحياه الشخصية[عدل]

تزوج كلاوي زوجته الأ‌ولى، جودي لين، في عام 1989.  لديهم ابن، ، ولد في عام 1993. الزواج انتهى في عام 1999. تزوج كلاوي زوجته الثانية، سارة، في سانت بطرسبرغ،]]فلوريدا[[يوم 21 يوليو 2000. وفي عام 2001، قدمت سارة مباراة متلفزة مع WWFكجزء من العداء بين كلاوي و دايمون دالا‌س بيج، التي كانت قد اعترفت بأنها زوجة كلاوي و. ولكلاوي من ساره ابنتان معا تشيسي(ولد في 21 نوفمبر 2002) وغراسي (ولد في 15 مايو 2005) اعتبارا من عام 2007، تم الطلا‌ق هو وسارة، وارتبط عاطفيا مع المصارعه السابقه]]ميشيل ماكول[[، التي تزوجها في 26 يونيو، 2010، في هيوستن، تكساس. في 1 أغسطس 2012، اعلنو بان اصبح للزوجين طفله تدعى كايا كلاوي التي ولدت في 29 آب 2012 .

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]