حزب إسرائيل بيتنا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إسرائيل بيتنا (عبرية: ישראל ביתנו) حزب إسرائيلي يميني وطني من تأسيس وقيادة أفغدور ليبرمان.

تقوم أساسات عمل هذا الحزب على "إعطاء الأمن للمواطن الإسرائيلي", ومن أجل ذلك فهي تدعم استعمال القوة ضد حركات المقاومة الفلسطينية وسياسة العروبة, وبالتشديد على تطبيق القانون ومحاربة العنف. يشدد هذا الحزب على ضرورة الحصول على إخلاص كل المواطنين للدولة ولطبيعتها اليهودية الصهيونية, وبالذات من المواطنين العرب, وان يحصل هؤلاء بالمقابل على ضمانات وتعويضات من الدولة لإخلاصهم لها.

كان لهذا الحزب دور كبير في اتهام الاحزاب العربية في الكنيست وممثليها بعدم اخلاصهم للدولة, الأمر الذي عدى إلى محاولات عديدة - فاشلة - كان آخرها في انتخابات الكنيست عام 2009, لإقصائهم من الاشتراك بها.

يوجد حالياً للحزب 15 مقعداً في الكنيست (من أصل 120) و6 وزراء في الحكومة الحالية بقيادة أفيجدور ليبرمان ومن أهم اعضائه أناستاسيا ميخائيلي.

موقع الحزب[عدل]

وزارات الحزب هي: وزارة الخارجية(افغدور ليبرمان) وزارة السياحة وزارة الامن الداخلي ووزارة البنية التحتية ووزارة الاندماج. نعم الحزب"إسرائيل بيتنا موجود في الائتلاف" معنى يميني متطرف :اي من يمين العنف الذي يؤمن باستخدام كافة وسائل العنف بما في ذلك الاغتيال السياسي.وللجوء إلى عمليات التخريب يقصد تنفيذ خطط للاستيلاء على السلطة وهؤلاء قليلاً ما يثقون بالدول الأخرى ويسعون إلى هدم النظام القائم بهدف الحلول محله وتصفون بالتدين إلى حد التطرف.

A coloured voting box.svg هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.