التحالف الوطني العربي

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التحالف الوطني العربي
البلد إسرائيل  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 19 فبراير 2001  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

للحزب الذي أنشأته زكي الأرسوزي ، انظر الحزب القومي العربي (تاريخية) 

 الحزب العربي الوطني (بالعبرية: המפלגה הלאומית הערבית ،

العربية: الحزب القومي العربي ، القاعدة، حزب قومي مدرسة - العربي ) هو حزب عرب 48 طفيفة السياسي في إسرائيل برئاسة محمد كنعان .

المقدمة[عدل]

 تأسس الحزب خلال ال15 الكنيست عندما غادر ثلاثة من أعضاء الكنيست في القائمة العربية المتحدة؛ أحد أسس الوحدة الوطنية - التحالف الوطني التقدمي ، في حين أن اثنين آخرين ، تم إنشاؤها كنعان و توفيق الخطيب الحزب القومي العربي . 

وقال إن الحزب لن يشارك في انتخابات 2003 ، وفي الفترة التي سبقت انتخابات 2006 أنه يشبه كنعان ستنضم حداش . ومع ذلك، ثم دخل الحزب في سباق الانتخابات، قبل الانسحاب و يعلن دعمه للبلد ، على الرغم من ذلك الحين كان الوقت قد فات لاتخاذ اسم الحزب من الاقتراع . في يوم الانتخابات صوت الحزب ليصل فقط 738 صوتا ( 0.02 ٪ ) ، وهو ثاني أدنى في المجموع، و أقل بكثير من عتبة الانتخابية من 2 ٪ . تنافس الحزب انتخابات 2015 كجزء من القائمة العربية ، تحالف مع الحزب الديمقراطي العربي برئاسة كنعان . تلقى التحالف فقط 4301 صوتا ( 0.11 ٪ ) ، وعدم الحصول على مقعد .. ومع ذلك، ثم دخل الحزب في سباق الانتخابات، قبل الانسحاب و يعلن دعمه لل بلد ، على الرغم من ذلك الحين كان الوقت قد فات لاتخاذ اسم الحزب من الاقتراع . في يوم الانتخابات اختار الحزب يصل فقط 738 صوتا ( 0.02 ٪ ) ، وهو ثاني أدنى في المجموع، و أقل بكثير من عتبة الانتخابية من 2 ٪ .

 تنافس الحزب انتخابات 2015 كجزء من القائمة العربية ، تحالف مع الحزب الديمقراطي العربي برئاسة كنعان . تلقى التحالف فقط 4301 صوتا ( 0.11 ٪ ) ، وعدم الحصول على مقعد .

المراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]