ريزدنت إيفل 5

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ريزدنت إيفل 5
Resident Evil 5
RE5BOXART.jpg

المطور كابكوم
الناشر كابكوم
تي إتش كيو (أستراليا)
المصمم جون تاكيوشي (منتج)
سلسلة اللعبة ريزدنت إيفل
محرك اللعبة إم تي فريمورك
النظام (أو الأنظمة) بلايستايشن 3، إكس بوكس 360، ويندوز
تاریخ الإصدار 4 مارس2009 في اليابان

13 مارس 2009 في أمريكا الشمالية وأوروبا

نوع اللعبة رعب البقاء، تصويب منظور الشخص الثالث
النمط (عدد اللاعبين) لاعب واحد، عدة لاعبين
التقدير(ات) للبالغين

ريزدنت إيفل 5 (بالإنجليزية: Resident Evil 5)، المعروفة في اليابان باسم (バイオハザード5، baiohazādo faibu)، هي الجزء الخامس من سلسلة العاب الفيديو ريزدنت إيفل، أصدرت اللعبة لجهاز البلاي ستيشن 3و الإكس بوكس 360 في 5 مارس2009 في اليابان و13 مارس في أمريكا الشمالية وأوروبا. واللعبة من إنتاج شركة كابكوم.

طريقة اللعب[عدل]

ريزدنت إيفل 5 مشابه للجزء السابق من اللعبة ريزدنت إيفل 4، في الحركة في السياق الذي يوجد في جهاز التحكم والمشاهد الحيوية. والذي يفتقر إلى الرعب نوعا ما مقارنة بالأجزاء التي سبقته وهي الجزء 1-2-3-4 التي تتميز بأمكانية استخدام أسلحة متنوعة مثل المكنسة والسكين والحجر واختيار الشخصيات. ولاكن ما يميز هذا الجزء هو انه يمكنك أن تغير زي كريس ريدفيلد(بالإنجليزية: Chris Redfield) وشيفاألمور(بالإنجليزية: Sheva Alomar) مثل ليون في ريزدنت إيفل 4, وأيضا في الجزء هذا البيئة تلعب دور رئيسي في اللعبة. وتوجد لعبة أخرى في نفس الشريط قصيرة، ظهرت في الأجزاء السابقة من السلسلة.[1][2]

لقطة من داخل اللعبة.

القصة[عدل]

الشخصية الرئيسية للعبه هي كريس ريدفيلد (Chris Redfield) - وهو أحد الشخصيات الرئيسية من الجزء الأول - واللعبة تجرى بعد مرور عشر سنوات على الأحداث من رزدنت إيفل الأول. القصة ستستكشف حيات كريس خلال السنوات العشر الفاصله بين الجزئين، الأول والخامس. أثناء أحداث اللعبه، سيكون كريس عضو في مجموعة تعرف باسم BSAA، وأرسل في مهمه لتحقيق حادثة وقعت في منطقة صحراوية - التي ستكون مقام اللعبه وخلفيتها. تاكوشي أكد ان انثى ظهرت في جزء سابق من السلسله ستظهر في هذه اللعبة، وأيضا أنها ظهرت في الدعاية الأخيرة (الديمو) للعبه.

نـمط اللعب[عدل]

على الرغم مأقدمته شركة كابكوم من جرافيكس ونمط لعب مميز إلا أن هذا الجزء افتقد لعامل الرعب والاثاره فقد أصبحت اللعبه شبيهه بالعاب الشوتر كألعاب (كول اوف ديوتي وباتلفيلد) فقد افتقدت العنصر التي كانت تتميز به الاصدارات السابقة من العاب ريزدنت ايفل.

مصادر[عدل]

مواقع خارجية[عدل]

Gamepad.svg هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.