سفارة هولندا في برلين

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سفارة هولندا في برلين
 
الإحداثيات 52°30′55″N 13°24′43″E / 52.515278°N 13.411944°E / 52.515278; 13.411944   تعديل قيمة خاصية (P625) في ويكي بيانات
البلد ألمانيا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الاختصاص ألمانيا  تعديل قيمة خاصية (P1001) في ويكي بيانات
الموقع الالكتروني الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
خريطة

سفارة هولندا في برلين (بالهولندية: Nederlandse ambassade te Berlijn، بالألمانية: Niederländische Botschaft in Deutschland) هي البعثة الدبلوماسية الهولندية في برلين، ألمانيا. صمم مبناها ريم كولهاس من مكتب OMA الهندسي، وافتُتح المبنى في عام 2004.[1]

تاريخ[عدل]

في أعقاب إعادة التوحيد قررت الحكومة الألمانية نقل العاصمة إلى ميتي، برلين. كانت هولندا حرة في اختيار موقع جديد، بعد أن باعت موقع سفارتها السابق بعد الحرب، وفضلت موقع Roland Ufer في Mitte، والتي تعتبر أقدم مستوطنة في برلين، وتقع بجوار الحي الحكومي (الجديد) لشريكها التجاري الرئيسي.

افتتحت ملكة هولندا بياتريكس السفارة في 2 مارس 2004[2] مع وزيري خارجية هولندا بن بوت ووزير ألمانيا يوشكا فيشر.

نبذة[عدل]

كان هناك حاجة إلى مبنى انفرادي، يدمج متطلبات أمن الخدمة المدنية التقليدية مع الانفتاح الهولندي. طالبت إرشادات تخطيط المدينة التقليدية (برلين الغربية سابقًا) بالمبنى الجديد لإكمال مبنى المدينة بأسلوب القرن التاسع عشر، كان مسؤولو تخطيط المدينة (برلين الشرقية سابقًا) متفتحين تجاه اقتراح مكتب OMA لمكعب قائم بذاته على - استكمال الكتلة - المنصة. قرر المكتب في النهاية ان يكون المبنى فيه مزيج من الطاعة (تلبية محيط الكتلة) والعصيان (بناء مكعب فردي).

نظرًا لأن الدبلوماسيين استخدموا المدخل في مبنى السفارة القديم كثيرًا لعقد اجتماعات غير رسمية، فقد أعطاهم مكتب OMA مبنى به ممر ضخم كمركز: مسار مستمر يصل إلى جميع الطوابق الثمانية للسفارة يشكل الاتصال الداخلي للمبنى.

مساحات العمل هي «المناطق المتبقية» بعد «نحت» المسار خارج المكعب وتقع على طول الواجهة. يتم تنشيط مساحات الاستقبال داخل المكعب. تقع المساحات شبه العامة الأخرى بالقرب من الواجهة وفي نقطة واحدة ناتئ فوق منطقة الإنزال. من المدخل، يؤدي المسار عبر المكتبة وغرف الاجتماعات ومنطقة اللياقة البدنية والمطعم إلى شرفة السطح. يستغل المسار العلاقة مع السياق ونهر سبري وبرج التلفزيون (فيرنسيتورم) وحديقة وجدار مساكن السفارات؛ جزء منه عبارة عن «فراغ قطري» يمر عبر المبنى يسمح برؤية برج التلفزيون من الحديقة.

يعمل المسار (فوق الضغط قليلاً) كقناة هواء رئيسية يتسرب منها الهواء النقي إلى المكاتب ليسحب عبر الواجهة المزدوجة (الكاملة). حيث يعتبر مفهوم التهوية هذا جزءًا من إستراتيجية لدمج المزيد من الوظائف في عنصر واحد.

الجوائز[عدل]

حاز تصميم كولهاس على جائزة Architekturpreis Berlin في 2003 وجائزة Mies van der Rohe للعمارة الأوروبية في 2005.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Detail: "Netherlands Embassy in Berlin", 2004 نسخة محفوظة 2016-09-10 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ ARUP: Dutch Embassy Berlin, retrieved 24 February 2013 نسخة محفوظة 2016-03-03 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Mies van der Rohe Award 2005: "Press Dossier" نسخة محفوظة 2006-05-24 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]