طالب كنعان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

طالب كنعان إعلامي لبناني من مواليد بلدة بشتليدة قضاء جبيل في لبنان، في الرابع من كانون ثاني/ يناير 1974، يعمل في قناة العربية الفضائية، مذيعاً ومقدماً للبرامج السياسية.

تخرج كنعان من الجامعة بشهادتي الرياضيات، والعلوم السياسية. وعمل فترة قصيرة كمعلم للرياضيات. وتدرج في بلاط الإعلام، من محرر إلى مندوب فمندوب ثابت ثم مذيع نشرات، ومقدم برامج، وكتب المقالة السياسية في كبريات الصحف اللبنانية والعربية. وكانت قد بدأت مسيرته الفعلية في عالم الإعلام في 1996 في قناة NBN في لبنان.

اشتهر طالب كنعان بتقديم نشرة الأخبار المسائية مع زميلته زينة يازجي في قناة العربية الفضائية.

برنامج حوار العرب[عدل]

طالب كنعان حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ويلز في بريطانيا ويقدم حالياً برنامجاً شهرياً بعنوان "حوار العرب" برعاية مؤسسة الفكر العربي ويبحث عدداً من القضايا العربية السياسية والثقافية والاجتماعية والفكرية، ويشمل تقارير وجولات في أكثر من دولة عربية لرصد الانطباعات والآراء العامة حول المواضيع المطروحة.

يعتمد البرنامج على حوارات مباشرة تناقش الموضوعات المختلفة، وتُعد حلقاته في دول عربية مختلفة تُختار طبقاً لطبيعة الموضوع الذي يُناقش، ويشارك في البرنامج جمهور من حوالي 50 شخصاً هم في الغالب من الطلاب الذين يصوتون إلكترونياً على أسئلة محددة، بالإضافة إلى أعضاء هيئة المناقشة. يبث البرنامج شهرياً لمدة ساعتين على قناة العربية الفضائية. اما الان فتقدمة الاعلامية منتهى الرمحي في المواضيع التي تهم السياسة .

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

طالب كنعان - العربية نت

لقاء مع العرب اليوم

لقاء مع جريدة الرياض اليومية

صفحة طالب كنعان الشخصية على تويتر

صفحة المعجبين بطالب كنعان على فيس بوك على فيس بوك

صفحة طالب كنعان الشخصية على فيس بوك على فيس بوك

لقاء طالب كنعان في برنامج صباح الخير يا عرب على قناة ام بي سي 1 - 29 مايو 2011 على يوتيوب

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.