علم الأزور

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
علم الأزور
 

الاعتماد 1979  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
علم الازور

علم جزر الأزور مشابه لما علم البرتغال المستخدمة من 1830-1910، إلا أنه تمت إزالة الأسلحة البرتغالية معطف من المركز، حيث تم الاستعاضة عنها الباز (أكور في البرتغالية) -- رمزا للالازور، وانتقل إلى الزاوية اليسرى العليا.

ألالوان[عدل]

وقد الأزرق والأبيض دائما الألوان التقليدية للأمة البرتغالية، لأول مرة في شعار النبالة هنري كونت البرتغال. في ذروة الحرب الأهلية البرتغالية، في أوائل القرن 19م، جزر الأزور بمثابة معقل ليبرالي الهامة، مع دوق البارزين تيرسيرا تكافح ضد الحكم المطلق بقيادة ميغيل دوم. وهكذا اعتمدت ألوان العلم من العلم البرتغالي ليبرالية، كما لإثبات دور جزر الأزور 'هاما في إقامة نظام ملكي دستوريفي البرتغال.

واستندت في معظمها العلم الحالي لجزر الأزور على العلم العاملين الأولى من قبل جبهة تحرير جزر الأزور، وهي حركة يمينية اينديبيندايتست التي ظهرت بعد ثورة القرنفل، خوفا من أن تصبح البرتغال السوفياتي دمية للدولة. ووفقا للمنظمة، زرقاء وبيضاء وقفت عن الليبرالية الكلاسيكية البرتغالية، بدلا من القوات «الاشتراكية الشمولية» التي من شأنها أن تهيمن على البلاد في منتصف 1970s.

الرمزية[عدل]

اسم الارخبيل يأتي من المساندين لكلمة البرتغالية، وهذا يعني جوشيك، لأنه كان من المفترض أن تكون الطيور الشائعة في ذلك الوقت من اكتشاف. غير أن هذه الطيور لم تكن موجودة في الجزر، كانوا في الواقع نوع فرعي المحلية للصقر (باتيو باتيو)، التي تم تحديدها بشكل خاطئ كما جوشاكس من قبل المستكشفين الأولى. والقصد من الطيور على العلم أن يكون الاحتفال هذا الخطأ التاريخي. الأسلحة أقل البرتغالية الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى من العلم.