محشي فليفلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
محشي الفليفلة
معلومات عامة
بلد المطبخ
النوع
المكونات الرئيسية

محشي الفليفلة، أو الفلفل الاخضرالمحشوّ، هو طبق يُعرف في أنحاء العالم بأسماء وأشكال مختلفة.

إسبانيا[عدل]

الفليفلة المحشوّة (بالإسبانية: pimientos rellenos)‏ هي جزء من المطبخ الإسباني التقليدي، خاصة في مناطق الباسك. تستخدم فليلفة بيكوللو عادة لهذا الطبق. وتختلف الحشوة من جبنة مانغو إلى الدجاج أو سمك القدّ ويطهى في صلصة حمراء. كما يعتبر هذا الطبق شائعاً في تركيا.

الهند[عدل]

الفليفلة المحشوة (Bharvan Mirch أو Bharva Hari Mirch) هي إحدى أنواع عديدة من الخضراوات التي تُحشى. يتكون الطبق من الفليفلة المحشوة باللحم المطبوخ والبطاطا والبصل ومتبّل بالفلفل الحار والكركم والكزبرة والملح وعصير الليمون. ثم تحمّر الفليلفة في مقلاة أو تُخبز في الفرن.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا[عدل]

طبق يميستا يوناني
فليفلة محشية

المكسيك[عدل]

يتضمّن المطبخ المكسيكي عدة أنواع من طبق الفلفل المحشي:

غواتيمالا[عدل]

في غواتيمالا، يُحشى فلفل بيمينتو بلحم الخنزير المقدد والخضراوات. ثم يغطى بالبيض المخفوق ويقلى. يقدم بصلصة البندورة أو داخل خبز.

الدول الإسكندنافية ودول البلطيق[عدل]

منطقة البلقان ووسط أوروبا[عدل]

الولايات المتحدة[عدل]

محشي فليفلة أمريكي

في المطبخ الأمريكي يحُضر الطبق بالفلفل الحلو (الأخضر أو الأصفر) والذي يتم حشوه بمكونات مختلفة مثل اللحم المفروم ممزوجا مع فتات الخبز أو الأرز المطبوخ، البيض، الأعشاب، الجبن والبهارات (خصوصا بابريكا والبقدونس). تتنوع طرق التحضير ولكنها غالبا ما تشمل الخطوات التالية: إزالة بذور الفلفل وثم غليه وحشيه، يُغطى بعدها بالجبن، وثم يتم طبخه تحت نار هادئة في الفرن حتى تصبح الفلافل طرية. عادة ما يتم تقديم الطبق مع صلصة الطماطم أو صلصة أخرى.[2][3]

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Γεμιστά". foodmuseum.cs.ucy.ac.cy (باليونانية). Cyprus Food Virtual Museum. Archived from the original on 2018-07-06. Retrieved 2015-11-26.
  2. ^ Parloa، Maria (1887). Miss Parloa's Kitchen Companion (ط. 19th). New York, New York: The Clover Publishing Co. ص. 525. مؤرشف من الأصل في 2017-02-18. اطلع عليه بتاريخ 2012-01-16.
  3. ^ Farmer، Fannie Merritt (1896). The Boston Cooking School Cookbook. Boston, Massachusetts: Little, Brown & Co. ص. 267–268. مؤرشف من الأصل في 2017-02-18. اطلع عليه بتاريخ 2012-01-16.

وصلات خارجية[عدل]