مفارقة العدمية

يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مفارقة العدمية هي مجموعة من المفارقات المتعلقة بالآثار الفلسفية للعدمية، وخاصة المواقف التي تتنافس مع وجهات النظر العدمية حول طبيعة ومدى الذاتية ضمن إطار عدمي. هناك عدد من الاختلافات في هذه المفارقة.

ملخص[عدل]

في حين أن هناك العديد من الأمثلة المشتقة لمفارقة العدمية، إلا أنها تقع بشكل عام على الخطوط التي رسمتها العدمية نفسها لترسيم أقسام مختلفة من الفلسفة. تعكس المفارقتان الأساسيتان فلسفات العدمية التي خلقتهما؛ العدمية الميتافيزيقية والعدمية الوجودية. تنشأ كلا المفارقتين من نفس الصعوبة المفاهيمية، كما كتب بول هيجارتي في دراسته لموسيقى الضوضاء، "يبدو أن غياب المعنى هو نوع من المعنى".[1]

المراجع[عدل]

  1. ^ Hegarty، Paul (2006). http://www.chass.toronto.edu/epc/srb/vol%2016.1.pdf "Noise Music" (PDF). The Semiotic Review of Books. 955 Oliver Road, Thunder Bay, Ontario, Canada P7B 5E1: Department of Sociology, Lakehead University. ج. 16 ع. 1–2: 2. ISSN:0847-1622. مؤرشف من http://www.chass.toronto.edu/epc/srb/vol%2016.1.pdf الأصل (PDF) في 2022-03-26. اطلع عليه بتاريخ 2010-04-04. Failure/impossibility: noise is only ever defined against something else, operating in the absence of meaning, but caught in the paradox of nihilism – that the absence of meaning seems to be some sort of meaning. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من قيمة |مسار أرشيف= (مساعدة) وتحقق من قيمة |مسار= (مساعدة)صيانة الاستشهاد: مكان (link)