تحتاج هذه المقالة إلى تدقيق لغوي وإملائي

جاك دريدا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Writing Magnifying.PNG هذه المقالة تحتاج إلى تدقيق لغوي وإملائي. يمكنك مساعدة ويكيبيديا بإجراء التصحيحات المطلوبة.


جاك دريدا
ولادة 15 يوليو 1930(1930-07-15)
البيار، الجزائر
وفاة 8 أكتوبر 2004 (العمر: 74 سنة)
باريس، فرنسا
جنسية علم فرنسا فرنسا
عمل فيلسوف
أعمال بارزة تفكيكية


جاك دريدا (Jacques Derrida) فيلسوف فرنسي من مواليد الجزائر، صاحب نظرية التفكيك. ولد جاك دريدا في 15 تموز 1930 في حي البيار بمدينة الجزائر، في منزل عطلات. في عام 1934 غادرت الاسرة شارع سان اوغستين لمدينة دكاش. شراء الفيلا بفضل قرض يتم اعادتها الا عشية مغادرة فرنسا في تموز / يوليو 1962، في لحظة استقلال الجزائر.

1935: دور الحضانه والتعليم الابتدائي مدينة دكاش. في 40 وحدة "بيتاينيساتيون" في المدرسة في الجزائر التي احتلتها والى الابد إلى الابد الاعتبار جندي ألماني. المادة 2 من النظام الأساسي لليهود من 3 تشرين الأول / أكتوبر 1940 استبعاد اليهود من التعليم والعدالة.

في سنة 1941 جاك ديريدا يدخل السادس لكلية بن عكنون قرب مدينة دكاش. في سنة 1942 يوم من المدرسة رجوعه ديريدا، ويستثنى من الكلية وبعدها في مكانه. انفجار في اذن معاداه الساميه من الآن فصاعدا عنف اللفظي والجسدي، بما في ذلك الأطفال. ديريدا مسجلة، حتى ربيع 1943، كلية اميل ماوباس (اسم الشارع الذي خلف كاتدرائيه الجزائر طردوا اليهود من المعلمين الجمهور مكتب اعادة التدريس. ولا شك في أن هذه السنوات الطابع الفريد لعضوية جاك ديريدا إلى اليهودية تطبع: الجرح الاكيد الحساسيه مؤلمة وتمارس لمعاداه الساميه فالعنصريه والى اي رد من "قطاعات الرأي" كراهيه الاجانب، بل الصبر في وجه اجتماعي تحديد القتال في عضوية الجمعية اليهودية.

1943 - 47: العودة إلى كلية بن عكنون. مختلا، شاهوتيوسي والرياضة المدرسية. سباق مع القدمين جميع أنواع المسابقات احتلال السيطرة هناك. ديريدا الأحلام تصبح لاعب كرة قدم. دراسات غير متكافئة. فشل مع ضريبة القيمة المضافه في حزيران 1947. وفي الوقت نفسه، ضعف التوظيف والتقاعد "اليوميات الخاصة" قراءات مكثفة (روسو غيدي، نيتشه، الكاتب).

1947 - 48 : تصنيف الفلسفة في كلية غوتييه في الجزائر (المعلقه قراءة بيرجيسون وسارتر). 1948 - 49 التوجه نحو فلسفة محددة. "Impressionée" قراءة كيركيغارد وهييديجر.

1949-1950 : أول رحلة "عاصمة" لمرسيليا. متدرب مع لويس - عموما. ديريدا يتذكر قراءات مكثفة من سيمون ويل "الوجوديون" مقالات المؤهلة "بلوتينيينيس" في سجل يوضع على الرغم من التزام مدرسة في ذلك الوقت) سارتر، مارسيل، مارلو - بونتي. الفشل في المدرسة العليا للمعلمين. 1950 - 51 : Khâgne دائما مع لويس - عموما. الظروف المعيشيه الصعبة. صحة هشه. عودة بيار في مدينة لمدة 3 أشهر.

1951 - 52 : السنة الثالثة khâgne لويس - الكبيرة والتي حققت بعض الدول التي ظلت لغالبية his/her الاصدقاء التي تبين لهم ام لا في دار المعلمين العليا حيث يبدأ في نهاية السنة (ومنها لام بيانكو، ص، م بورديو ديغوي جي غرانيل الصفحة نورا، مارين لام ميم، سيريز). 1952

53 : المدرسة العليا للمعلمين. ذ تقدم اعتبارا من اليوم الأول بعلم Althusser (ولد هو أيضا في الجزائر) التي تصبح صديقا وسيكون بعد قرابة 20 عاما، الزميل. بداية من الطبيعي، بعد فشل جديد. 1953 -

54 : السفر إلى ليون (ملفات هوسيرل. كتابه "نشأة مشكلة في فلسفة هوسيرل" ذاكرة للدراسات العليا (نشر إلى 1990 مع المطابع الجامعية الفرنسية. تربطنا صداقه مع وكولت التي تتبع الدورات. 1956 - 57 : استقبل التجميع، تتلقى الخزانة الخاصة "المراجع" في جامعة هارفارد في كامبردج. كما جويس. وفي حزيران / يونية 1957، في بوسطن الزواج اوكوتوريير مارغريت) فسوف يكون سلكين، بيار، ولد عام 1963، وجان ولد في 1967).

1957 - 59 : الخدمة العسكرية في حرب والجزائر. أسأل أن تتأثر وظيفة مدرس في مدرسة للاطفال أطل من الجيش (Kol بالقرب من مدينة الجزائر. وخلال أكثر من سنتين جندي من الدرجة الثانية في ملابس مدنيه، هو يعلم الفرنسية والانكليزيه أو الفرنسية من الشبان الجزائريين في الجزائر. الحياة مع مارغريت وhis/her بيانكو الأصدقاء الفيلا من Kol، التدريس في المدارس الخاصة وترجمة المواد الصحافيه. كثيرا ما يرى بورديو في الجزائر. ديريدا تدين دائما المستعمر سياسة فرنسا في الجزائر، ولكنها تامل حتى اللحظة الأخيرة في 1962 ان اي شكل من اشكال الاستقلال اختراع التي تجعل من الممكن التعايش مع الفرنسي للجزائر. هو حتى الذي ضغط على والديه لانهما لا يغادر الجزائر في عام 1962. ديريدا غالبا ما يتكلم "Nostalgérie". 1959 : المؤتمر الأول في فرنسا، والعودة، والتعليم الأولى، كلية يدور في hypokhâgne، مع his/her صديق غنيت (اجتمع شارع اولم. أول رحلة إلى براغ في اسرة مارغريت.

1960 : تعلم في السوربون "الفلسفه العامة والمنطق" : مساعد س باخيلارد جي كانغيلهيم، ف. ريكوور، ياء وال). الرحلة الثانية إلى براغ. استقلال الجزائر : يركب ثانية جميع الأسرة نفسها في نيس. المؤتمر الأول بالتعاون مع كلية الفلسفة (وكولت وجودها. اولا المنشورات في النقد ومثلما هي. تحقيق فيليب سولرز. سعر جان cavaillès (حديث سعر نظرية المعرفة) ل مقدمة عن أصل الهندسة. اعترف في CNRS التي يستقيل فورا إلى اللغة مع في مدرسة حيث دعي هيبوليتي وAlthusser. وستظل هناك، لقب استاذ حتى 1984. وفي عام 1968، برنار بوترات سيصبح زميل آخر له.

1966: دعوة رينيه جيرار، يشارك في بالتيمور (جامعة جونز هوبكنز) أصبح كبيرا منذ ذلك الحين يحتفل المؤتمر والتي تميزت بداية مذهله حدة في الاستقبال مع بعض الفلاسفه أو المنظرين الفرنسي مع الولايات المتحدة. ديريدا هناك اجتماعات بول دي مان وجاك لاكان يرى هناك، بارتجيس هيبوليتي، فيرنانت، غولدمان.

1967: مؤتمر الشركة الفرنسية في الفلسفة (différance). الدخول إلى هيئة تحرير النقد الذي يستقيل الكتمان في 1973. نشر أول ثلاثة كتب

1968: ديريدا لا يبدو في الانسحاب حتى تحفظ على بعض جوانب الحركة مايو 68 رغم أنه يشارك في المواكب وتنظيم أول جمعية عامة مع الحضور. متكرر rencontres، وخلال هذه الاسابيع، موريس بلانشوت. في 68 تموز بداية سلسلة من الحلقات الدراسية مع جامعة برلين مع دعوة بيتر زوندي). من 68 ديريدا الرحلات أكثر فأكثر إلى أوروبا وخارج أوروبا.

1971 : أولا العودة إلى الجزائر منذ 62. اعادة دراسة "الحديقة". المؤتمرات والتعليم في جامعة الجزائر. في مؤتمر العاشر من الشركات الفرنسية في الفلسفة في مونتريال ("التوقيع، الحدث، السياق".

1972 : مؤتمر "نيتشه" سيريسي (ديلو، كلوسوفسكي، كوفمان، لاكوي - لابارثي ليوتارد، نانسي، بوترات، الخ). ثلاثة كتب جديدة، عدد خاص الفرنسية الرسائل والعالم. القطيعه النهائية مع سولرز ومثلما هي.

1974 : في الحقيقة تدشين مجموعة "فلسفة" كوفمان، س. درجة الحموضه. لاكوي - لابارثي لام وياء - نانسي مع غاليليو الطبعات التي تقع مؤخرا ميشال Delorme من جديد اوي وبعد مرور في خشب - Flammarion. أكتب المشروع الأولي لتأسيس فريق البحث على فلسفي التعليم (غريف ويذوب هذا العامل مع اصدقاء وزملاء وطلاب السنة التالية

1975 : المشاركة في سيريسي على عقد بونغي الذي اجتمع في اصدقاؤه وايف بولي thévenin منذ عام 1965. بعد خصوصا المتعلقة جامعة جونز هوبكنز، يبدأ تعليم الاسابيع القليلة ييل سنويا في بول دي مان وهيليس ميلر. بداية ما يسمي الشيء بغير كلية ييل) ة زهرة، ص مان، ياء ديريدا جي هارتمان، ج ح ميلر) من المناقشات وحروب حول "الاحتلال" "فك في أمريكا".

1979 : تأخذ المبادرة مع الآخرين الولايات الفلسفة العامة التي اجريت في جامعة السوربون (راجع للحق في الفلسفة). أول رحلة الأسود أفريقيا لمؤتمر كونتونو.

1980 : الدفاع عن اطروحة الدولة في السوربون. افتتاح المؤتمر الفلسفة اللغة الفرنسية في ستراسبورغ. عقد سيريسي "من اعمال ديريدا ياء" التي نظمتها لاكوي - لابارثي ونانسي ولا شك الفرنسية الفلاسفه أقرب إلى ديريدا من فكر وصداقه منذ أكثر من 20 عاما (انظر نهايات الرجل.

1981 : فيرنانت مع بعض الاصدقاء، الجمعية جان يذوب فيه (مساعدة المعارضة أو اضطهاد المثقفين التشيكيه) منه، منذ ذلك الحين، نائب الرئيس. في نفس العام، يعود إلى براغ إلى حي سرية الحلقة. بعد عدة أيام، خلال الطعن في ختام الندوة، وأخيرا توقفت مع المطار، بعد عملية الشرطة على الحقيبه التي يدعي أحد إلى اكتشاف مسحوق براون، السجن تحت ادانة "إنتاج وتهريب المخدرات". الريف التواقيع للجمهور. من thécoslovaquie عنه بعد تدخل فرانسوا ميتران والحكومة الفرنسية.

1982 : يلعب مع باسكال وغير في أفلام كين مكمولين، شبح الرقص. اتهم ياء الصفحة chevènement تنسيق مع بعثة مؤلفة من واو، châtelet ياء - الصفحة فاي ودال ليكورت للمؤسسة في كلية الفلسفة. أول رحلات إلى اليابان والمكسيك. الأولى في سلسلة من رحلات إلى المغرب تلبية لدعوة من نظيره وصديقتها ابدلقبير خاتيبي. الحلقة الدراسية العادية مع سان سيباستيان. اسم ع د الأبيض في جامعة كورنيل في النطاق.

1983 : تأسيس لكلية الفلسفة ديريدا الذي هو أول مدير المنتخب. المشاركة في المنظمة من التعرض "الفن ضد الفصل العنصري". والمبادرات لإنشاء المجمع الثقافي ضد نظام الفصل العنصري) الذي ينتمي إلى ديريدا الوصايه المجلس واللجنة في الكتاب نيلسون مانديلا. انتخاب مسؤول في مدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية (إدارة الدراسات الفلسفيه المؤسسات. توفي بول دي مان) على "رجل اعمال" من اسلحه في عام 1987، في نفس الوقت "هييديجر العمل" رؤية الدولتين - بول دي مان والروح.

1984 : ثاني رحلة إلى اليابان. فرانكفورت : مؤتمر في ندوة هابرماس ومؤتمر الافتتاحية للمؤتمر في فرانكفورت جويس (اوليسيس الحاكي).

1985 : أول رحلة في أمريكا اللاتينية (مونتيفيديو، بوينس ايرس. الاجتماع الثاني مع بورخيس. الأولى وقعت في طائرة بين ايثاكا ونيويورك)

1986 : دعوة برنارد تشومي، بدأ العمل مع المهندس المعمارى الامريكى بيتر يسنمان مع مشروع المنتزه من فيليت (عمل كورالي). هذا التعاون يعطي لكثير من الاجتماعات والمطبوعات في المتوسط المعمارية البحث. تعاون في فيلم عن قطعة شطرنج يونس (ج ش. الوردي.

1987 : "مداعبه" في عمل الفيديو - الفنان غاري تلة اضطراب (انظر "فيدور"). FEU الرماد مع كارول باقه "مكتبة الأصوات يلى" (النساء).

1988 : رحلة ثالثة إلى القدس. اجتماع مع المثقفين والاراضي الفلسطينية المحتلة في حرب التفسيرات، 1990). سقوط ثالث جورجيت ديريدا منذ ذلك الحين في الاقامة في المستشفى.

1989 : كلمة الافتتاح الكبير الذي نظمته مدرسة كاردوزو للقانون في نيويورك) وإمكانيه فك العدل. هذا المؤتمر خطوة مهمة في تقطيع بيت الشعر التطور السريع في البحث "déconstructrices" في فلسفة أو نظرية الحق (أهمية الدراسات القانونية) إلى الولايات المتحدة. كوبريسيدينت، ياء، بوفيريسي لجنة الخواطر لنظرية المعرفة والفلسفة.

1989 : كلمة الافتتاح الكبير الذي نظمته مدرسة كاردوزو للقانون في نيويورك) وإمكانيه فك العدل. هذا المؤتمر خطوة مهمة في تقطيع بيت الشعر التطور السريع في البحث "déconstructrices" في فلسفة أو نظرية الحق (أهمية الدراسات القانونية) إلى الولايات المتحدة. كوبريسيدينت، ياء، بوفيريسي لجنة الخواطر لنظرية المعرفة والفلسفة

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]