نادي بني ياس الرياضي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نادي بني ياس)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
نادي بني ياس
Bani Yas Sports Club Logo.png

الاسم الكامل نادي بني ياس الرياضي الثقافي
اللقب السماوي
تأسس عام 1981
الملعب استاد نادي بني ياس
بني ياس، الإمارات
(السعة: يتسع ل 22 ألف متفرج)
الدوري الدوري الإماراتي للمحترفين
2014–2015 لم يبدأ
الإدارة
الرئيس علم الإمارات أحمد ناصر الريسي
المدير الفني علم إسبانيا لويس جارسيا بلازا
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

نادي بني ياس الرياضي الثقافي يعرف بنادي بني ياس هو نادٍ رياضي إماراتي من مدينة بني ياس، في إمارة أبوظبي. يبرز الفريق في كرة القدم، كما يلعب رياضات أخرى هي كرة اليد، كرة الطائرة، تنس الطاولةقالب:المبارزة،. تأسس الفريق في 1981. يرأسه الشيخ سـيف بـن زايـد آل نهـيان.

تم تأسيس وإشهار نادي بني ياس بقرار من المجلس الأعلى للشباب والرياضة في عام 1982، ويقع النادي في منطقة بني ياس بإمارة أبوظبي. وتنطلق رسالة النادي نحو رفع همم الشباب وتوجيهها للأنشطة الرياضية والثقافية، وإبعادهم عن كل ما هو ضار، ولكي يصبحوا نافعين لمجتمعهم، ويمثلوا وطنهم وناديهم التمثيل المشرف. كما أن رؤية المؤسسين لنادي بني ياس تؤكد على أن يصبح النادي رمزاً للتفوق والتميز في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية، ودفع عجلة التطور الرياضي وفقا للتصور والمنظور المخطط له من قبل القيادة الرشيدة.

وبدأ الفريق البداية الصحيحة بتكوين قاعدة من الناشئين والشباب، الذين لعبوا أولا في مسابقات الصغار والناشئين التي ينظمها اتحاد كرة القدم، إلى أن قوي عودهم وأصبحوا أكثر جاهزية للمشاركة في دوري الدرجة الثانية آنذاك. وبعد رحلة كفاح شاقة تمكن الفريق من تحقيق حلمه بالصعود لأول مرة للدرجة الأولى في موسم 87-1988، وواصل الفريق تحقيق نجاحاته، ففي الموسم الخامس لصعوده 91-1992، أفلح في الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة كأكبر انجاز في تاريخ النادي حتى الآن.

ومنذ تأسيسه وحتى قبل موسمين، والفريق يتأرجح صعوداً وهبوطاً ما بين الدرجة الأولى والثانية، إلى أن صعد إلى دوري اتصالات للمحترفين في بداية الموسم الرياضي 2009-2010 بعد فوزه ببطولة دوري الدرجة الأولى، وقدم في ذلك الموسم مستوى متميزا أهله لاحتلال المركز الرابع، وواصل الفريق مسيرته الناجحة في دوري المحترفين، و قدم في الموسم 2010-2011 مستوى أفضل من سابقه و نافس بقوة للفوز ببطولة الدوري.

نبذة عن النادي[عدل]

تمت الموافقة المبدئية على إشهار النادي في اجتماع المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمنعقد بتاريخ 30/1/ 1982 م وتم تشكيل لجنة من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة مكونة من السادة عبد المحسن الدوسري وأحمد ثاني ومنذر محسن وبتاريخ 15/12/1982 صدر قرار المجلس الأعلى للشباب والرياضة رقم 82 لسنة 1982بإشهار نادي بني ياس الرياضي تحت رقم 44 أندية في إمارة أبو ظبي منطقة بني ياس .

  • وافق اتحاد كرة القدم بجلسته رقم 38 بتاريخ 16/3/1982 على انضمام النادي لأسرة الاتحاد كنادي درجة ثالثة على أن تكون المشاركة للموسم 1984/1985 بفرق الشباب والناشئين ولأشبال .
  • وافق اتحاد كرة السلة بجلسته رقم 109 بتـاريخ 2/3/1982 على انضمام النـادي لأسرة الاتحاد .
  • وافق المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الطائرة بجلـسته رقم 3 تاريخ 8/5/1983 على انضمام النادي لأسرة الاتحاد .
  • وافق اتحاد الدراجات بجلسـته رقم 43 بتاريخ 16/2/1983 على انضمام النادي لأسـرة الاتحاد .
  • وافق اتحاد كرة الطاولة بقراره رقم 70 بتاريخ 9/2/1983 على انضـمام النادي لأسـرة الاتحاد.

يزاول أكثر من ( 700 ) لاعب نشاطه حالياً في مختلف الأنشطة الرياضية.

تـولى سمو الشيخ / حمـدان بـن زايـد آل نهيان رئاسـة أول مجلس لإدارة النادي وخلفه في موسم ( 1986 / 1987 ) م سمو الشيخ /سعيد بن طحنون أل نهيان كرئيس للنادي وسمو الشيخ / سعيد بن زايد آل نهيان رئيسا لمجلس الإدارة . في مـايـو 2000 م أصـدر صاحب السمو الشيخ / خليفة بن زايد آل نهيان قرارا بتكليف سمو الشيخ سيف بن زايد أل نهيان برئاسة النادي .وأصدر سموه قرارا بتعين سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان نائبا لرئيس النادي . وفي 17/ 10/ 2004 أصدر صاحب السمو الشيخ / خليفة بن زايد آل نهيان قرارا بإعادة تشكيل رئاسة النادي على النحو التالي : 1 ) سـمو الشـيخ / سـيف بـن زايـد آل نهـيان رئيـساً للـنادي 2 ) سـمو الشـيخ / حامد بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس النادي 3 ) سـمو الشـيخ / عمـر بن زايد آل نهيان النائب الثاني لرئيس النادي

وصلات خارجية[عدل]