نقاش:الصفحة الرئيسية/أرشيف 12

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 12


مقالة لا تظهر فى الصفحة الرئيسية

المقالة المختارة

لا يتم عرض المقالات المختارة بشكل متساوي، فمثلا مقالة اقتصاد الكويت تظهر عدة مرات متتالية وإذا تغيرت في يوم وعرضت مقالة مختارة أخرى تعود لتعرض مقالة اقتصاد الكويت مرة ثانية، وليس فقط هذه المقالة هي التي يتكرر عرضها في الصفحة الرئيسية فهناك مقالات أخرى أيضا مثل مقالة سبايس جيرلز، في حين أن هناك مقالات مختارة أخرى لم تظهر في الصفحة الرئيسية سوى مرة او مرتين مثل مقالة عمان ونابلس والخيمياء والكيمياء في العهد الإسلامي، أنا أقترح أن يتم وضع جدول ترتب فيه المقالات المختارة لعرضها حسب ترتيب معين، تتغير فيه المقالة المختارة المعروضة على الصفحة الرئيسية بشكل دوري كل فترة زمنية محددة أو كل 24 ساعة.(Robin12hk (نقاش) 09:42، 19 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م))

المسيح عيسى بن مريم (عليه السلام)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا ارجو ازالة المقالة المختارة عن النبي عيسى بن مريم (عليه الصلاة والسلام) وحسب ما اعرف ان 99% من قراء االعربية هم من المسلمين وعندنا لا يجوز اظهار احد الانبياء و المقربين جدا منهم و مريم عليها السلام (بصورة او تمثال)تقديرا لهم و احتراما لهم و اجلال (عليهم السلام جميعا). ثانيا: لقد نشرت هذه المقالة قبل ايام ثم اعيدت من جديد ولا افهم لماذا؟؟؟؟وما القصد من ورائها. ثالثا.: المقالة من وجهة نظر نصرانية اما نحن فهناك المسيح عيسى بن مريم وهي خالية من الصور و من وجهة نظر اسلامية واعتقد ان هناك مقالات كثيرة ممكن تكون مختارة.

(الغريب )اننا لا نجد هذه المقالة في ويكيبديات اخرى محرروها و متصفحيها من اخواننا المسيحيين مثل الانكليزية او المصرية او بعض الاوربيات الاخرى فلماذا هنا.؟؟!! Abduallah mohammed (نقاش) 17:13، 1 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

المعايير الطائفية مثل هذه غير متبعة في تقييم مقالات ويكيبيديا العربية؛ أي مقالة يمكنها أن تصبح مقالة مختارة إذا ما استوفت المعايير. --Meno25 (نقاشمساهمات) 08:17، 2 يوليو 2009 (UTC)
  • المقالة مكتوبة باللغة العربية ومعروف ان معظم العرب مسلمين لذلك فالاولى ان يحترم امرين ، الاول كتابة اسم عيسى عليه السلام وثانيا يجب ازالة الصورة لانه اذا تعارض الامر بين ديانتين فالاولى ازالة هذه الصورة لان في ازالتها احترام للمسلمين ولا يؤثر على الموضوع نفسه لانه الصورة ليست معلومة بدارين (نقاش) 08:53، 9 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • لم أفهم المشكلة: مقالة عيسى بن مريم ليست من المقالات المختارة، وهي لا تحوي صوراً. المقالة المختارة هي يسوع، وهي تتحدث عن الرؤية المسيحية، وهذا مذكور فيها صراحة. --abanima (نقاش) 14:12، 10 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكل الشعار

الشعار الجديد غير مكتمل من الأسفل أرجو الانتباه و التعديل . wqn177070 22:11، 8 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

  • يجب أن يكون الحجم 135×165 حتى تلائم المكان المخصص--أحب البتراء (نقاش) 23:03، 8 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

لماذا لم يوضع بالصفحة الرئيسية حتى الآن؟؟ Muhends (نقاش) 22:28، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

ما رأيكم بإضافته في إعلان الموقع ليظهر في جميع الصفحات مع تصغيره وجعله في سطر واحد؟--OsamaK أرسل لي رسالة! 22:43، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
يكون أفضل بدلا من الذهاب إلى الصفحة الرئيسية كل فترة لقراءة العداد.. Muhends (نقاش) 23:47، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

وصلات حمراء

في الكثير من الأحيان تظهر وصلات حمراء في الصفحة الرئيسية، يجب أن نعمل على كتابة المقالات لهذه الوصلات؛ لأن ظهور وصلة حمراء في الصفحة الرئيسية يعطي انطباعًا غير جيد عن الموسوعة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:29، 21 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مشاكل الوصلات الحمراء في ويكي العربية كثيرة، فكثير من الوصلات الحمراء تكون مكتوبة و لها مواضيع؛ لكن بسبب إختلاف طريقة الكتابة تظهر كأنها حمراء، مثل: ملعب أولد ترافورد و ملعب اولد ترافورد فطريقة الكتابة هنا متوافقة لكن إختلفت همزة الألف فتسببت بتعطيل الرابط الثاني، ما الحل أيضا لهذه المشكلة؟ كارمن (نقاش) 10:26، 23 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
هناك بوت لدينا يمكن استخدامه لإنشاء عدد كبير من التحويلات سريعا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:52، 24 يوليو 2009 (UTC)

البوت السابق لاينفع مع مقالات غير موجودة اصلاً ويكبيديا العربية من افقر موسوعات ويكبيديا . و البعض يزيد الأمور سوءً بحذف بعض المقالات او التعليقات التي لا تتماشى مع مزاجه أين المبداء الذي قامت عليه هذه الموسوعة. كنت فيما سبق إقتراحت في صفحة النقاش هذه ترجمة المقالات ويكيبيديا الإنجليزية ووصلت في النقاش الى أن الترجمة تجدي في حال المقالة باللغة الإنجليزية مدعومة بالمصادر . بالتالي إستخدام نفس المصادر في النسخة العربية من المقال لتأكيد صحتها . ولكن تم حذف نقاشي السابق لسبب أجهله ومن قام بالحذف لم يوضح حتى سبب الحذف . أرجو توضيح مثل هذه الأمور دائماً حتى يستمر الجميع في المشاركة في الموسوعة ولا تبقى الوصلات حمراء الى الأبد . المشاركة وإحترام رأي الأخرين والحيادية هي أساس بناء الموسوعة ,ارجو ان نرى إلتزام أكبر بهذه الأسس . Salem F (نقاش) 00:58، 29 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

شعار ويكيبيديا في رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة إقتراب شهر رمضان الكريم، قمت بإنشاء شعارات بسيطة لهذا الشهر الفضيل.

فما رأيكم فيها. خوارزمي (نقاش) 19:24، 13 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

ألف شكر على مجهودك الطيب أيها الزميل خوارزمي، أنا مسلم والحمد لله وأحتفل بشهر رمضان الفضيل، وأقومه وأصومه ولله الحمد. ولكن أليست هذه الفكرة مناقضة لمبدأ الحياد في الموسوعة، هل سنحتفل بمناسبات الأديان جميعا. هذه قصة لها بداية دون نهاية. يمكن لمن يريد أن يستخدمها في صفحته الخاصة دون أن تعمم في الموسوعة. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 20:46، 14 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
أتذكر مرة، أنه كان من ويكيبيديا العبرية أن وضعت تهنئة بشهر رمضان باللغة العربية. ماذا كان ذلك؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:53، 14 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
  • الاول من اليمين رائع جداجدا و بارك الله تعالى فيك على المجهود و رمضان كريم ننتظر بفارغ الصبر Abduallah mohammed (نقاش) 22:40، 14 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
الشعار سيبقى كما هو، فلا داع للترقب، يرجى تمعن ما ذكر الأخ بروديوسر أعلاه --C≡N- (نقاش) 23:13، 14 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
  • لا أحبذ فكرة تغيير الشعار، فكما قال الزميل Producer هذا الشعار سيكون مناقضًا لفكرة الحيادية في الموسوعة. وأي اعتراض مستقبلي على عدم تغيير الشعار لمناسبة دينية غير إسلامية.. سيكون وجيهًا جدًا. --Ibrahim Saeed ”راسلني“ 10:08، 15 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
  • أغلب المستخدمين و المتصفحين ينتمون بشكل من الأشكال الى الثقافة العربية الإسلامية، و إن كانوا من معتقدات اخرى، و الشعار هو عبارة عن احتفال و طقوس دينية يحتفل بها ملايين الناس، ليس هناك مانع من وجهة نظري. --إلمورو (نقاش) 13:21، 15 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
وطبعا لأن أغلب المستخدمين من ثقافة معينة فينبغي علينا أن نتجاهل كل الثقافات الأخرى التي تنتمي للأقليات الدينية/العرقية في العالم العربي، أليس كذلك؟ أو أننا سنغير الشعار في كل مناسبة تخص الأقباط/الشيعة/الأكراد/الأمازيع؟ أيام الماضي السعيد كان تغيير الشعار يتم في مناسبات تخص ويكيبيديا فقط (مثل الوصول لعدد معين من المقالات)، لكن من الواضح أن الأمور تتغير. --Meno25 (نقاشمساهمات) 13:31، 15 أغسطس 2009 (UTC)
no ضد مع ما قيل عن الحياد. هذه ليست ويكيبيديا "اسلامية" --Shipmaster (نقاش) 15:34، 15 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
 تعليق: أنا من أشد المعارضين. مقالات ويكي العربية ليست حيادية في معظمها، ولم يبقى سوى واجهة لا حيادية -وتكمل الحدوتة- ويزداد التثبيط للأقليات -بإهمال المتاسبات الخاصة- التي لا تهم بعض المساهمين والتي بدورها تساهم. هناك ما يقارب 20 مليون مسيحي عربي فلماذا لا نجعل شعارا في ليلة الميلاد وغيرها؟ نحن لسنا هنا لنفتح جبهات حروب وغيرها في الموسوعة، سواء مع إسرائيلين أو أكراد أو فرس.... إلخ. أولا وأخيرا الالتزام بالحياد وأي من الشعارات أعلاه لا يمثل أي لون من ألوان الحياد مهما حاولنا تجميله. لنلتزم بشروط الموسوعة. مع خالص إحترامي أخ خوارزمي. --Araneus (نقاش) 18:50، 15 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
  • الشعارات متواضعة الجودة، ولا يمكن استخدامها (على افتراض التوافق على إمكانية استخدامها). أتفق مع مبدأ عدم تغيير الشعار لغير المناسبات الويكيبيدية.--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:22، 15 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
هل ينبغي إعادة ذات النقاش كل عام! --سايفرز (نقاشمساهمات) 07:50، 16 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
نعم؛ لأن رأي المجتمع يتغير من سنة لأخرى. --Meno25 (نقاشمساهمات) 03:02، 28 أغسطس 2009 (UTC)
إذا تم الإحتفال في قدوم شهر رمضان المبارك، فيجب الإحتفال في جميع المناسبات الدينية إسلامية أو غير إسلامية (التي من الممكن أن تتعارض مع بعضها)، وربما يتطور هذا الأمر إلى الإحتفال بمناسبات أخرى مثل المناسبات الوطنية، فمثلا نقوم بالإحتفال بالعيد الوطني للدولة الفلانية وعيد الثورة وعيد جلوس الرئيس وهكذا. --قدساوي (نقاش) 08:20، 16 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

غوغل تحتفل باليوم الوطني السعودي،أنقر لترى الملف

مع غوغل تعتبر شركة محايدة أيضا ومع ذلك تحتفل بكل المناسبات بتغيير شعارها من وقت لآخر...ولكن Google قامت بتخصيص هيئة تدعى Doodle وهي التي تدرس جودة الشعار وتفاصيله عند كل مناسبة كان آخرها احتفالها بيوم ميلادها الحادي عشر وقبله اليوم الوطني السعودي -ولأول مرة- وكان خاص بالنطاق السعودي فقط...أيضا لا تحتفل غوغل بكل المناسبات بل إنها تتخطى مناسبات وتحتفل بها في أعوام أخرى... فلماذا لا تخصص ويكيبيديا لجنة كتلك اللجنة في غوغل؟! ولا يشترط أن نراعي كل المناسبات...نديمك راسلني! 00:14، 1 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • في رأيي لا اجد جوجل محايدة,وما تغيير الشعار في الحاله التي ذكرتها الا نوع من ابراز الهوية, لأنها تخاطب السعوديين وكذلك الامر لباقي النطاقات.ان اردنا تطبيق هذا الامر في ويكي فبالاساس ويكي بيديا تخاطب الناس وفق لغتهم وليس وفق معتنقهم او اي تصنيف اخر كما ان المسالة فيها من الترهل ما ممكن ان يصل من الناحية النظرية حتى الى الاحتفال بعيد ميلاد مجموعة من المساهمين في ويكي كونهم تمكنوا عدديا من ذلك,ما رأيك؟ هذا بدون ذكر مناسبات الطوائف والاديان والالوان والبلدان والاعياد العالمية المطبقه هنا وكذلك مناسبات غير العرب من الناطقين بالعربية كلغة ثانيه ومناسبات العرب الموجودين في دول غير عربية كايران او العرب المهاجرين والمغتربين و و و , الامر سيجر الامر وهذا ما اراه.--Mustafa khayam (نقاش) 04:24، 1 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • كما قلت مسبقا لن تحتفل ويكيبيديا بكل الأيام بل أيام وأيام...أيضا لن تحتفل ويكيبيديا إلا بالأيام التي تحددها اللجنة المختصة بتصميم الشعارات...نديمك راسلني! 19:05، 1 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

عرض عناوين المقالات الجيدة

مرحبا. قمت اليوم بإعداد قالب (قد يبدو معقد قليلا ) يقوم بعرض عناوين المقالات الجيدة بشكل عشوائي على الشكل التالي :

حفر نحاس يُصور عمل امرأة في الأرخبيل اليوناني لسينيني دي مانونكور من كتاب رحلة في اليونان وتركيا، عُرضت في باريس عام 1801
حفر نحاس يُصور عمل امرأة في الأرخبيل اليوناني لسينيني دي مانونكور من كتاب رحلة في اليونان وتركيا، عُرضت في باريس عام 1801

كانت الولادة المنزلية هي الطريقة الوحيدة للولادة حتى الربع الأول من القرن العشرين. فهي أحد أنواع الولادة التي تحدث في محل الإقامة بدلاً من المُستشفى أو مركز الولادة، ويُمكن أن تتم بحضور قابلة أو انتظار الولادة مع وجود خبرة في التصرف مع المواليد في المنزل. ومنذ بداية القرن العشرين، انخفضت مُعدلات المواليد في المنازل في معظم البلدان المُتقدمة، وغالبًا ما انخفضت إلى أقل من 1% من جميع الولادات. ومع ذلك، يختلف ذلك بشكل كبير مع وجود مُعدل مواليد أعلى في هولندا مُقارنة بالكثير من البلدان ذات الدخل المرتفع، كما أن المملكة المتحدة لديها مُعدل مواليد موحد يتراوح بين 2-3%. كما انخفض مُعدل وفيات الرضع والأمهات بشكل كبير في الماضي، وتم الإبلاغ عنه في تقرير بيل للحكومة البريطانية لوزارة الصحة لعام 1970. وفي وقت لاحق، حددت النتيجة الوبائية عدم وجود روابط سببية مع التحسن في مُعدلات الوفيات المرتبطة في المقام الأول بالتحسينات في الدخل والصحة العامة. تم تحديد التحليل الذي يتحكم في العوامل الاجتماعية والاقتصادية وإذا كان قد تم التخطيط للولادة والتحضير لها أو إذا لم يتم التخطيط لها أو أنها غير مُراقبة، كانت نتائج الولادة المُخططة في المنزل إيجابية. وعلى الرغم من ذلك، في هذا الوقت، أصبح الرأي القائل بأن الولادة يجب أن تتم في المُستشفى مُتمارسًا أكثر. يمكن للنساء اللواتي يحصلن على رعاية طبية عالية الجودة أن يخترن الولادة في المنزل لأنهن يُفضلن العلاقة الحميمة في المنزل وتجربة وجود الأسرة حولهن، لتجنب المخاطر المُتعلقة بالولادات في المُستشفى أو الرغبة في تجنب تجربة وجود الطبيب النموذجي والطب الطبيعي للمُستشفى، من بين أسباب أخرى. يمكن للمهنيين الذين يحضرون الولادات في المنزل أن يكونوا أطباء توليد أو قابلات مصدقات أو غير مُعتمدات أو مُساعدة القابلة. في البلدان النامية، حيث قد لا تتمكن المرأة من تحمل تكاليف الرعاية الطبية أو قد لا يكون في متناولها، قد تكون الولادة في المنزل هي الخيار الوحيد المتاح، وقد تكون هناك أمرأة لتساعدها أو لا تساعدها أي قابلة من أي نوع. وفي بعض الحالات، قد تكون الولادة المنزلية غير مُخططة، بسبب عدم الوصول إلى الرعاية أو عدم الوصول إلى مرفق الولادة أو المختارة تسمى غالبًا، الولادة الحرة.

تابع القراءة

إن لم يكن هناك مانع سأضيفه إلى أسفل قسم المقالة المختارة وذلك من باب تشجيع كتابة المقالات الجيدة. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 04:58، 24 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

خطوة ممتازة لرفع الظلم عن المقالات الجيدة. --قدساوي (نقاش) 10:09، 25 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

هذا قد يزيح النفور عن إنشاء المقالات الجيدة. عمل رائع. --Araneus (نقاش) 09:22، 27 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
 تم الإضافة في ويكيبيديا:مقالة الصفحة الرئيسية المختارة/قالب. --سايفرز (نقاشمساهمات) 06:28، 28 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

خطوط فاصلة بين الأحداث الجارية

قمت بإضافة خطوط فاصلة بين الأحداث الجارية على الصفحة الرئيسية، منعاً لاختلاط بعضهم ببعض. من يجد مشكلة في المظهر على بعض المتصفحات، فضلاً فليقم بالتبليغ هنا. أطيب تحية :)--AhmadSherif (نقاش) 09:06، 24 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

لا يبدو التعديل الجديد جيداً بالنسبة للأخبار القصيرة، تم الاسترجاع.--AhmadSherif (نقاش) 20:17، 27 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

الشكل العام للموسوعة

أرى أنه بحاجه الى التعديل حتى يسهل للقراء والزوار التصفح والتنقل بين الصفحات. لدي كم من ملاحظة (حرفية) ولكن لا أدري لمن أقدمها هنا. 195.229.237.37 (نقاش) 00:31، 30 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

قدمها في هذه الصفحة إذا كانت خاصة بالصفحة الرئيسية، أو في الميدان إذا كانت خاصة بالويكيبيديا عمومًا. --Ibrahim Saeed ”راسلني“ 13:23، 30 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

ارى ان التعديل مطلوب فى بعض الصفحات لكى نتمكن من القراءه بصوره اوضح حيث يكون هناك بعض الكلام المخفى ولكم جزيل الشكر 82.201.245.39 (نقاش) 15:48، 6 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م) ياسمينه

صورة اليوم

هل مقصود حجم الصورة الكبير للتوضيح؟ أم أنه تصميم جديد للصفحة الرئيسية؟— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 217.54.96.186 (نقاشمساهمات)

 تم، كان هذا خطأ، لم يعين قياس للصورة في قالب صورة اليوم.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 03:08، 1 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

صورة تضييق صمام القلب

ألاحظ أن الصورة المرفقة مع مقالة "تضييق صمام القلب" مؤلمة و مخيفة نوعاً ما، فهل يوجد صورة أجمل من هذه (من فضلكم)؟ Daleth (نقاش) 13:42، 15 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أنا أويد ملاحظتك الرائعة مثل هذه الصورة ليست جيدة للعرض في الصفحة الرئيسية كما أنها تبعد الزوار , أتمنى من المسؤولين أن لا يعرضوا من هذه الصور وهذه المقالات فهناك عشرات المقالات المشرحة لتكون المقالة المختارة --X21asek (نقاش) 21:06، 15 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

البوابات

نافذة البوابات غير منتظمة، فالأفضل ترتيب البوابات أسفل بعضها البعض، يعني كل 5 في عمود واحد. تحياتي. الآنسة صهيون (نقاش) 10:06، 19 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أعتقد بأنك تريدين التخفيف من العدد الأفقي وهو أربعة، بالإضافة إلى أربعة عمودي.. Muhends (نقاش) 14:03، 19 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مدة عرض المقالة المختارة

  • ربما لا اعلم آلية عرض المقالة المختارة ,لكن اجد ان المقالة يتكرر عرضها لعدة أيام ,اظن ان الافضل هو عرض مقالة مختارة مختلفة كل يوم, او على الاقل اختيار مجموعه من المقالات دفعة واحده (عشر مقالات مثلا) وعرضها لمدة معينه(10-15 يوم مثلا) بحيث تاخذ كل مقالة مختارة يوم واحد و لا تتكرر هذه المقالة الا بعد عرض كل المقالات الاخرى (كأن تعرض المقاله الاولى للمرة الثانية في اليوم الثالث عشر) والى حين انتهاء المدة تكون دفعة اخرى من المقالات جاهزة,أجد في ذلك زخم اضافي لواجهة الموسوعة. --Mustafa khayam (نقاش) 10:12، 19 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
آلية عرض المقالة المختارة تكون كالتالي: المقالة المختارة الجديدة لها نصف الحصة والنصف الثاني يتوزع بالترتيب مع المقالات القديمة بطريقة العداد، بحيث يكون يوم للجديدة ثم يوم للعداد ثم الجديدة نفسها ثم مقالة أخرى من العداد، وهكذا حتى يتم تغيير المقالة الجديدة بمقالة أخرى أحدث. للعلم فالمقالة الحديدة حاليا هي تضيق الصمام الأبهري. تحياتي.. Muhends (نقاش) 13:58، 19 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
سيكون من الرائع لو تم تغيير مقالة الصفحة الرئيسية المختارة كل يوم مثل ويكيبيديا الإنجليزية، هذا هو المفترض أصلا حتى لا يشعر المستخدمون بالملل؛ هناك 79 مقالة جاهزة حاليا (لن تتكرر المقالة إلا مرة كل شهرين ونصف). --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:12، 19 سبتمبر 2009 (UTC)
مدة عرض الآلية هي من أسبوع وحتى عشرة أيام، ويكون نصيب المقالة الجديدة من أربعة إلى خمسة أيام، ثم بعد ذلك تعتبر من المقالات القديمة، فلا بأس بعرضها بشكل مكرر خلال تلك الدورة القصيرة، فهي لن تعرض بعد ذلك إلا بعد شهرين ونصف ولمدة يوم فقط.. Muhends (نقاش) 11:40، 21 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

طريقة عرض المقالات الجيدة

طريقة عرض المقالات الجيدة ظالمة جدا، يعني يمكن عرضها كموضع مثل المقالة المختارة حتى تجذب الأنظار بشكل أكبر، يمكن ذلك عبر نقل مربع (اليوم هو...) إلى الحاشية اليسرى و تقليص عدد نقاط في مثل هذا اليوم بمقدار إثنتين، أليس ذلك أفضل؟ الآنسة صهيون (نقاش) 13:02، 19 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أنا اقترح بأن يكون عرض تلك المقالات تحت السطر الأخير الذي يتكون من (مقالات جيدة | مقالات مختارة | بوابة طب) بحيث تكون أسهل للرؤية من وضعها الآن.. Muhends (نقاش) 14:01، 19 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
قمت بتنفيذ مقترح Muhends ... وأظن هذا أفضل !! --Alexknight12 (نقاش) 09:21، 1 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • ترى، لماذا النجمة في تروسية المقالة المختارة لونها أزرق؟ النجمة الزرقاء ترمز عندنا إلى المقالات الجيدة، أما المختارة فنجمتها ذهبية، أليس كذلك؟ --abanima (نقاش) 12:59، 9 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • مع هذا التساؤل فلو كان الامر مجرد صورة من باب الجمالية الشكلية فلا اظن ان هناك مشكله, لكن استخدامها في صفحات اخرى وبوابات كـ بوابة الطب اظن ان الامر يختلف عن مجرد كونه تمايز شكلي اطلعت على ارشيفات بخصوص التغييرات التي حدثت بالنجمة التي سبقتها هذه النجمه اجمل واكثر وضوحا واقل في التفاصيل التي تحويها, فمن ناحية الشكل هذه اجمل ومن ناحية المغزى فالذهبية مع بعض التغييرات والتشطيبات ستكون انسب.--Mustafa khayam (نقاش) 16:49، 12 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

النجمه الذهبية في المقالات المختارة

  • لي ملاحظه لا اعلم ان كان هنا مكانها الصحيح كونها مرتبطه بالوصلات التي غالبا ما يتم الوصول اليها عن طريق الصفحة الرئيسية (على الاقل لعموم المتصفحين) فرغم ما سيراه البعض من كونها امرا شكليا لكني اجده وان كان بسيطا يساعد في تكامل جودة الاخراج لهذه الموسوعة,

ايقونة النجمة الذهبية في المقالات التي تعبر عن المقالات المختارة في اغلب نسخ ويكي تصل هذه الايقونه الى المقالات المختارة الا في ويكي العربية فرغم الدعوة الى الضغط عليها بعبارة(انقر هنا لمزيد من المعلومات) الا انها مجرد صورة, كذلك الامر بالنسبه لايقونة المقالات الجيدة والتي هي اخف نسبيا من المختارة كونها لا تحمل دعوة للضغط عليها/ ان لم يكن هنا مكان الملاحظة فيرجى نقلها.--Mustafa khayam (نقاش) 16:18، 12 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • لم أفهم المشكلة: حاولت النقر عليها من المقالات المختارة فأخذتني إلى صفحة المقالات المختارة. وفي الصفحة الرئيسية قمت بتغيير النجمة إلى ذهبية وتكبيرها وإضافة الوصلة إليها، ويجب أن توصل الآن إلى المقالات المختارة أيضاً. من لم يعجبه فليسترجعها. --abanima (نقاش) 17:01، 12 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • لا اعلم ان كانت المشكله تتعلق بي وحدي فمقالة معركة كربلاء مثلا عند وصولي الى المقاله والضغط على النجمه الذهبية فيها فانها تأخذني الى مسمى الصورة (LinkFA-star.png) وليس المقالات المختارة بعكس بقية نسخ ويكي باللغات الاخرى كالانجليزية مثلا, اما بخصوص تغييرك الصورة اجدها افضل من ناحية المغزى رغم قلة التمايز اللوني بالمقارنه مع الذي كانت تعطيه النجمة الزرقاء قد يكون السبب لون النجمه او الخلفية الخضراء او ربما ما يحيط بالنجمة من خلفيه بيضاء!.--Mustafa khayam (نقاش) 17:13، 12 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • يبدو أن المشكلة عندك، فقد جربت النجمة في هذه المقالة الآن فوصلت إلى المقالات المختارة. وماذا عن النجمة في الصفحة الرئيسية؟ أقترح طرح الموضوع في ميدان التقنيات. لا تنس أن تذكر اسم المتصفح وإصدارته هناك. --abanima (نقاش) 17:47، 12 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • ربما تكون محقا لكن كما ذكرت فهو في ويكي العربيه فقط اللغات الاخرى الوصلات تعمل معي, بخصوص الرئيسية لم تكن تعمل بعد انشائك اياها بدقائق لكنها الآن تعمل وهذا شيئ مفرح, شكرا لوقتك وطول نفسك معي.--Mustafa khayam (نقاش) 18:26، 12 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)