انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:جار الله/أرشيف 40

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف

وسام!

وسام التعاون
تقديرا لجهودك في المهمة 28 لفريق المهام الخاصة.--Dr-Taher (نقاش) 21:48، 26 يناير 2018 (ت ع م)

بيبو!

السلام عليكم; حضرتك أكدت تصنيف خاطئ عن اللاعب المصري ورئيس النادي الأهلي الحالي محمود الخطيب بيبو والتصنيف الخاطئ والذي ليس له علاقة باللاعب هو مصريون من أصل سوري علي رغم إن بيبو رئيس الأهلي ليس له أي علاقة بسوريا. كيف يتم التصديق علي عمل تخريبي؟ برجاء التصديق علي حذف التصنيف الخاطئ. --Egyptian Premier League (نقاش) 06:56، 27 يناير 2018 (ت ع م)

ABOUDA ORANS 2018

0776169184 Appale

التعديلات

لمذا حذفت تعديلاتي في صفحة قائمة شخصيات وقت المغامرة أنا متأكد من أن تعديلاتي فيها معلومات صحيحة وكذالك عندما قمت بإنشاء صفحة قالب:هاتف قمت بحذفها تحياتي لك --ouss (نقاش) 11:52، 27 يناير 2018 (ت ع م)

دورية الأعمال البوتية

أهلاً جار الله، أولاً شكراً جزيلاً على عملك في الموسوعة. أود فقط معرفة دورية الأعمال البوتية. هل يمكنك كتابة ذلك حذو مهام Jarbot ؟ بعض الأعمال تحتاج أكثر دورية مثل الوصلات المكسورة - هنالك تفضيل يضع الوصلات المكسورة باللون الأخضر عوض الأزرق. عندما تفتح أي مقالة بعد تفعيله ستلاحض أن عمل البوتات غير كافي. أيضاً التصانيف غير المنشأة، كم ننتظر ليمر البوت من جديد [1]، طبعاً هذه أمثلة والهدف هو قابلية تغير النسق حسب حاجيات الموسوعة. لو مطلوب نسق أكبر للمراجعة ، وJarbot لا يتحمل ذلك يمكنك إنشاء Jarbot2. --Helmoony (نقاش) 15:40، 29 يناير 2018 (ت ع م)

مرحبا @Helmoony: عفواً أخي، سأقوم بكتابة دورية الأعمال جنب المهام قريبا. المثال المذكور ملاحظة مهمة حيث الصفحة صفحة توضيح والبوت يتجنب صفحات التوضيح ولكن في هذه المهمة سأجعله يعمل عليهن والمهمة تعمل مرة واحدة يوميا وسأضع قائمة التصانيف المحذوفة (إدارياً) والمنقولة (دون ترك تحويلة) ضمن المهمة قريبا.
  • لا حاجة لحساب بوت جديد ولكن الأكواد الحالية تحتاج لصيانة وأعمل على صيانتهن لتكون أكثر سرعة ولدي عدة حسابات للبوت على تول فورجيي يمكن زيادة تشغيل بعض المهام في حال تأخر عملهن، خلال الشهر القادم ستجد المهام تعمل بشكل أفضل.--جار الله (نقاش) 16:43، 29 يناير 2018 (ت ع م)


17:06، 29 يناير 2018 (ت ع م)

تكرار النسخ المؤرشفة

مرحبا. قام البوت JarBot (بهذا التعديل) في مقالة لإضافة قالب {{Webarchive}} بالرغم من وجود نسخة مؤرشفة بالفعل باستخدام قيمة (archive-url=) في قالب {{cite magazine}}؛ ما يعني وجود نسختين مؤرشفتين من الرابط المستهدف بالتعديل. سؤالى هو، هل أزيل (archive-url=) من تعديلاتي وأستخدم (Webarchive) حاليا ومستقبلا أم ماذا؟ شكرا --Naeem2017 (نقاش) 10:00، 31 يناير 2018 (ت ع م)

مرحبا @Naeem2017: هذا الخطأ كان يحدث في النسخة V2.3 وتم إصلاحه في النسخة V2.4 ولم يعد يقوم البوت بذلك، بنظري يجب حذف Webarchive والبقاء على archive-url لعدم الحاجة لزيادة القوالب، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 14:50، 31 يناير 2018 (ت ع م)

بخصوص المنع

مرحبا أخي. كلا المستخدمين يستحق المنع وأنا قمت بتنبيههما لذلك إن ارتأيت المنع فأرجو منع كليهما فالأول تهجم وبالغ في استفزاز الطرف الآخر والثاني قام بالتهديد وحسب تبريره أنه كان يقول ذلك من باب الإعلام رغم ان الاسلوب غير مقبول لذا ارجو منع كليهما او رفع المنع عن الاخير ليتم التعامل مع الطرفين بالتساوي--Avicenno (نقاش) 17:21، 31 يناير 2018 (ت ع م)

@مصعب: مرحبا أخي، المنع لا علاقة له بالمشكلة التي بينهم ولم أتابعها، المنع واضح خاص بالتهديد بالقضاء وحث أطراف خارج الموسوعة والتبليغ عن مستخدم، هذه الأمور غير مقبولة وليس لها علاقة بالمشاكل التي تحصل بينهم ولو ترى منع الطرفين يمكنك منع الطرفين وإضافة فترة المنع التي تمنع فيها Mojackjutaily لحساب Maumed al sarif، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 17:47، 31 يناير 2018 (ت ع م)
كلامك صحيح. سأقوم بذلك--Avicenno (نقاش) 17:53، 31 يناير 2018 (ت ع م)

تصنيفات

مرحبا أخي، لاحظت أن بوتك في شهر يونيو الماضي قام بإنشاء تصنيفات بصيغة "مواليد (المنطقة)" أو "مواليد في (المنطقة)" وأرى أن هذا النوع من التصانيف ليس له حاجة في وجود تصانيف "أشخاص من (المنطقة)" .. ففي باقي اللغات يوجد تصنيف واحد يعبر عن المعنى المطلوب ويكون بصيغة "أشخاص من" كما في الإنجليزية أو "مواليد في" كما في الفرنسية على سبيل المثال، لذا فمن غير المنطقي أن يكون لدينا مثلا تصنيف:أشخاص من محافظة الإسماعيلية وأيضا تصنيف:مواليد في محافظة الإسماعيلية فكلاهما يحمل نفس المعنى، تحياتي محمدنقاش 03:49، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

مرحبا أخي @محمد عصام: تم مناقشة الأمر سابقاً، باختصار أن تكون من فلان منطقة ليس شرط أن تكون من مواليدها، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 04:03، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
قد يكون الفرد من أصل يعود إلى المنطقة (الدولة في أغلب الأحيان) دون أن يولد بها، ولكن في هذه الحالة لن يعبر عنه بـ"أشخاص من"، فهناك تصنيف "أشخاص من أصل كذا".. وهناك حالة أن يكون الفرد ليس من المنطقة واكتسب الجنسية مثلا، ولكن هنا أيضا لن يكون من الأفضل التعبير عنه بـ"أشخاص من" .. أرى كليهما يحملان نفس المعنى محمدنقاش 04:25، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

ويكي المصدر يمكن إستعماله كمصدر

[3].--Helmoony (نقاش) 04:13، 1 فبراير 2018 (ت ع م) Helmoony (نقاش) 04:13، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

@Helmoony: مرحبا، تم إزالة ويكي مصدر من قائمة المصادر غير المقبولة.--جار الله (نقاش) 04:16، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
@Helmoony: من هذه القائمة أي مصدر يمكن استخدامه، أرجو إزالة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 04:20، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

استرجاع قالب للنص

مرحبا أخي الكريم وعذرا على الإزعاج . تسائلي. لماذا JarBot بدأ استرجاع قالب للنص. كانت جميلة ومختصرة--Waso99 (نقاش) 07:46، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

مرحبا أخي @Waso99: حصل اعتراض على التعديلات وطلب الزملاء استرجاع القالب المحذوف، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 14:32، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
شكرا على تجاوبك. لكنها حلت مشاكل كثيرة في مقالات كان صناديق معلوماتها ناقصة. ولكن نشكرك على التفاعل --Waso99 (نقاش) 14:39، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

بخصوص بعض المقالات

كيف الحال يا صديقي, هل من الممكن شرح اسباب حذف هذه المقالات (فالح الزيادي,عقيل الطريحي,يحيى الناصري و حاكم الزاملي) لو سمحت؟ --IamIRAQI (نقاش) 16:39، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

مرحبا @IamIRAQI: أشخاص لا يحققون المعايير، مجرد محافظ تم حذف عدة مقالات لمحافظين من عدة دول فما الذي يجعل محافظ في العراق يحقق الملحوظية ومحافظ في مصر لا يحقق الملحوظية؟.--جار الله (نقاش) 17:01، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
@جار الله: لست مدافعا عنهم واللة.لكن نحن كمجتمع ويكيبيديا لو اردنا تطبيق كلامك لحذفنا جميع مقالات المحافظين! فهل هذه وجهه نظرك ام ماذا؟ --IamIRAQI (نقاش) 17:08، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
@IamIRAQI: لا ليست وجهة نظري راجع معايير السير الشخصية، هذه الفئات غير معروفة حتى في المحافظات المجاورة وبعضهم حتى لا يعرفهم أنباء محافظتهم، فهم ليس لديهم شهرة كافية ولا ملحوظية كافية.--جار الله (نقاش) 17:11، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
@جار الله: يجب عليك طرح هذه المقالات لنقاش الحذف بدل حذفها مباشرة!--IamIRAQI (نقاش) 17:15، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
@IamIRAQI: أي مقالة تعتقد بأنها تحقق الملحوظية أطلب استرجاعها، وسيقيم طلب الاسترجاع إداري آخر، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 17:29، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
@جار الله: نعم انا اعتقد ومتيقن من انها تحقق الملحوظية الكافية. انا سوف افتح موضوع على نقاش الحذف. وكذلك سوف اقوم بطلب استرجاع - تحياتي لك صديقي--IamIRAQI (نقاش) 17:37، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
المحافظ يعتبر رسمياً في نفس مكانة الوزير، ويقابله حاكم الولاية في أمريكا، يعني يفترض أنه يحظى بالملحوظية الكافية، ملاحظات الزميل جار الله في محلها خصوصاً أن في بعض الدول المحافظين أشبه بالموظفين ولا أحد يعرف عنهم أي شيء، ولكن من باب العدالة يجب معاملة كل المحافظين من جميع الدول معاملة واحدة، وأنا من رأيي أنه يمكن قبول هذه المقالات بشرط أن تكون فيها معلومات كافية ومصادر يعني ليس مجرد بذرة أو شطر واحد --إبراهيـمـ (نقاش) 18:31، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
@Ibrahim.ID: فعليا يجب معاملة كل المحافظين مُعاملة واحدة، لكن هل من العدل مقارنة محافظ من الولايات المتحدة له شهرة عالمية مقارنة مع محافظ في العراق؟ والله بهذه الطريقة سنخرب ويكيبيديا وسنجعلها مرتعا لأشخاص عاديين جدا! أتعرف إبراهيم أفضل أن اكتب عنك مقالة كونك قضيت 10 سنوات في ويكيبيديا بدل أن اكتبها عن محافظ "تافه"، وأكرر للمرة المائة أنني متخوف من هذا المستخدم ومما يقوم به، خاصة طلبات الاسترجاع والدفاع الشرس عن هاته المقالات! أول مقالة لي في ويكيبيديا كانت الباكلوريا في المغرب وتم حذفها وعلى الرغم من أنني تعبت فيها فعلا إلا أني لم أُحدث هاته الضجة التي يقوم به السيد عراقي (مع افتراضي لحسن النية دائما).

أخي (بالرغم من أني لا أعتبرك كذلك) @IamIRAQI: قسما بالله أنني لن أسمح لك بتخريب ويكيبيديا، أفضل أن تحتوي النسخة العربية على 100.000 مقالة موسعة بدل مليون مقالة، 75% منها عن محافظين لن يبحث عنهم أي شخص، وادعائك وجود مقالة بعينها لن يُفيدك في أي شيء، أي مقالة تراها لا تحقق الملحوظية رشحها للحذف مباشرة وكفاك مُقارنات (تذكر أنك تكتب عن نفس الأشخاص في ويكي الإنجليزية!)، وأُكرر مجددا، لو كنت مهتما بالمقالات العراقية فهناك آلاف المقالات حول مواضيع غااااية في الأهمية بدلا من "التفاهة" التي تقوم بها ... تذكر أن مساهماتك مراقبة، وأن قطرة وراء قطرة قد تؤدي للفيضان!--علاء فحصيناقشني 18:47، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

@Ibrahim.ID: كيف الحال يا صديقي؟ انا لا و لم اعترض على ملاحظات الزميل جار الله.لكن من باب العدالة كما قلت انت. وحتى لو تم حذف المقالات لا اهتم لان هذه الامور عائدة للاخوة الاداريين.

اما الزميل @علاء فحصي: لم كل هذا التهجم؟ ولماذا متخوف مني؟ انا لا ادافع عن اي شخصية اطلاقا. وانا لم اقوم بتخريب ويكيبيديا اطلاقا على العكس مما ذكرته. وانا متنوع وليس فقط للمقالات عن العراق.واخيرا....انت قلت تفاهة ارجوا منك عدم التطاول على مساهمات المستخدمين حتى لو كانت مبتدئة - تحياتي--IamIRAQI (نقاش) 19:25، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

@IamIRAQI: لا أعلم لماذا تُؤول كلامي؟ راجع ما كتبته وسترى أني كتبت بالخط العريض «والله بهذه الطريقة سنخرب ويكيبيديا ...»، وقصدت بتلك الكلمة أنه أنا (كمحرر من المغرب) وأنت (كمحرر من العراق) وهو (كمحرر من مصر) وهي (كمحررة من أرمينيا) لو كتبنا مقالات عن محافظي دولتنا سنخرب ويكيبيديا وسنجعلها مرتعا للفاشلين (حسب رأيي). هذا من جهة ومن جهة أُخرى فأنا لم أطلب منك التنوع لأن هذا في الأخير حسابك ويحق لك أن تحرر حول ما ترغب به، أنا فقط نبهتك لدفاعك الشرس عن مقالات هاته الشخصيات! (إن كانت أصلا تستحق لقب شخصية )، ولاحظ رجاءا أنني وضعت كلمة تفاهة بين علامتي تنصيص، وهذا يعني أني لم أقصد معناها الحرفي بل استعملتها لأني لم أجد مصطلحا آخر أصف به مقالات أولائك المحافظين والممثلين على حد سواء! عموما _وكما أقول دوما_ دعنا نخرج بخلاصة من هذا النقاش المثمر وهي كالتالي:
  1. أي مقالة ترى أنها لا تحقق ملحوظية رشحها مباشرة للحذف السريع وسيقوم أي إداري بالتعامل معها
  2. احذر مجددا من الاحتجاج عن حذف مقالة لك كون هناك مقالة أخرى عن شخصية معينة موجودة ولو أنها لا تحقق الملحوظية! عندما يتم حذف مقالة لك حاول تقديم براهين وحجج على أن الشخص يحقق الملحوظية، ولاحظ أنني أعرف في الموسوعة أزيد من 10 مستخدمين من العراق، يُمكنك البحث عنهم (من خلال ماذا يصل هنا في قالب:مستخدم العراق) وحاول أن تسألهم "مرحبا فلان، هل تعرف محافظ بغداد بين 2013 و2018؟" وهكذا ستتأكد من ملحوظيته.--علاء فحصيناقشني 19:41، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
@علاء فحصي: صديقي انت تهجمت علي بطريقة مباشرة واتهمتني بتخريب الموسوعة!!!!!!! المهم عفا اللة عما سلف....
  1. ج/نعم اعرف هذا.
  2. ج/ انا اعترضت على حذف مقالة شخصية تحقق الملحوظية (والبراهين والحجج موجودة داخل المقالة بأسم {المصادر}) --IamIRAQI (نقاش) 19:50، 1 فبراير 2018 (ت ع م)
خلاصة: شباب أرجو تهدئة الوضع ولا داعي لأن نخرج عن صلب الموضوع، موضوع المقالات سيتم تسويته مع الزميل @IamIRAQI:، وأعتذر للزميل جار الله على الفوضى التي أحدثتها هنا --إبراهيـمـ (نقاش) 05:45، 2 فبراير 2018 (ت ع م)
@Ibrahim.ID: لا توجد اي مشكلة يا صديقي - وانا كذلك اعتذر للزميل جار الله على الفوضى وشكرا لكم جميعا--IamIRAQI (نقاش) 19:49، 2 فبراير 2018 (ت ع م)