نقاش المستخدم:صانع القوالب/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبا بك يا صانع القوالب/أرشيف 1 في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.


أهلاً بك في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

من الأمور المهمة هنا هي عدم النسخ من الإنترنت. نحن نفضل هنا سطراً واحداً من كتابتك الشخصية مدعوماً بمصادر وإثباتات على 100 صفحة منسوخة من الإنترنت أو أي مصدر آخر ليس من تأليفك. أحد أهم النقاط لدينا هي حقوق النسخ. أي موضوع يوضع هنا يجب أن يخضع لترخيص خاص يسمى ترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني باختصار أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، بل حتى بيعه إذا أراد، (طبعاً ضمن شروط معينة، منها أن أي شخص يمكنه أن ينسخ ما أنتجه ذلك الشخص بدون أن يدفع له). وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

نقطة أخرى هو عدم الكتابة عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصاً مهماً سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوماً ما. كما أننا لا نشجع أن تكتب عن عائلتك أو عشيرتك. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

كما أرجو أن تنتبه إلى أن ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. هنالك بعض الشرح عن حقوق النسخ للصور. من المهم أن تعرف أن ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم بتحميل صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك. الصور تقسم إلى نوعين، صور حرة؛ لا حقوق تجارية لها، وصور غير حرة؛ لها حقوق تجارية. إذا كنت راسم الرسمة أو ملتقط الصورة بالكاميرا، أو كانت الصورة قديمة جداً (انظر قالب معرفات الصور القديمة)، فقم برفع الصور لدى مشروع كومنز، حتى يمكنك استعمالها هنا. تفاصيل أكثر لمساعدتك على رفع أنواع الصور المختلفة، تجدها في صفحة رفع الصور.

هنالك الكثير مما ينقصنا وأية جملة تضيفها إلى الموسوعة تساهم بها في مساعدة غيرك وتقديم معلومة حرة تبقى تدور في فلك المعرفة، بشرط ألا تكون متحيزة. أنت تعرف الكثير وقد تعتقد أن تلك المعرفة غير مهمة ولكنها في الواقع كنز لغيرك. مثلاً اذهب إلى صفحة مدينتك، وضع فيها أية معلومة أنت متأكد من صحتها (عن المدينة طبعاً ). إذا لم تجد صفحة للمدينة أنشئ أنت صفحة عنها. لا تقلق سيوجد آخرون يساعدونك إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل هنا بشكل تطوعي؛ البعض يكتب حباً بالكتابة، البعض يكتب حباً بالعلم، البعض يكتب من وجهة نظر أن العمل هنا صدقة جارية، والبعض يكتب حباً بالآخرين. مهما كان السبب الذي يدفعك للمشاركة معنا تذكر أن الجميع متطوع هنا، فلا داعٍ لتكون قاسياً على أحد. إذا اختلفت مع شخص حول فكرة ما في إحدى المقالات فلا داعٍ لعمل حرب بينكما. هنالك صفحة نقاش لكل مقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء، وهذا ما نبحث عنه. اختلاف الآراء هو أمر رائع لأنه يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء. أحد أضخم المشاكل هنا هي حضور أشخاص يعتقدون أن العلم ينبع منهم، وأن أية مخالفة لما يعتقده هو أمر لا يغتفر. فمثلاً هنالك من يأتي ويقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ (مع أن مقالات العشائر شبه ممنوعة هنا) وهنالك من يأتي ويقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. مثل تلك المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. هنالك دائماً جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً.

هذا يقودنا إلى أمر مهم آخر وهو أننا موسوعة، فمثلاً يأتينا شخص ليقول أن فلاناً من الناس هو كاتب مهم. ونبحث خلفه فلا نجد أحداً قد سمع به. عند الكتابة عن أي شخص يجب التأكد من أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.

أنا آسف إذ أطلت عليك وآسف إذ قدمت لك قائمة ممنوعات ولكن هذا هو ملخص لما هو ممنوع عندنا وباقي الأمور مسموح بها. طبعاً (بشرط عدم التخريب في الموسوعة ).

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار -- Mido. (راسلني) 04:35, 13 أبريل 2007 (UTC)

مرحبا بك تبدو عليك الخبرة . شكرا لتصحيحك القالب--O S A M A( مناقشة | ) 17:08، 17 يونيو 2007 (UTC)
مرحبا هل أنت دمية جورب؟ انظر القوالب في صفحتي. ثقيل 18:28، 17 يونيو 2007 (UTC)

قالب من فضلك[عدل]

السلام عليكم. ككونك صانع القوالب أرجو منك أن تصنع قالب أضعه في تصنيفات السنين الميلادية بالبوت. بالطريقة التالية {{نسخ:...}}. بحيث يضع لتصنيف:400 وتصنيف:401 وتصنيف:402 وتصنيف:403 وتصنيف404 وتصنيف:405 وتصنيف:406 وتصنيف:407 وتصنيف:408 وتصنيف:409 تصنيف:عقد 400 وهكذا. شكرا لك أخي --O S A M A( مناقشة | ) 06:20، 18 يونيو 2007 (UTC)

 تم بحمد الله. قام أخي بهذا العمل شكرا لك!--O S A M A( مناقشة | ) 18:24، 21 يونيو 2007 (UTC)
ممتاز. لكن يبدو أن التصنيف بحاجة الى بوت أنتر ويكي؟ ربما تقوم أنت بذلك أخ أسامة. --صانع القوالب 18:33، 21 يونيو 2007 (UTC)
جيد هل تعرف السطر الذي يشغل الإنترويكي على التصانيف في بوت الباثيون (بالمناسبة أنا الآن مسافر :)) --O S A M A( مناقشة | ) 18:36، 21 يونيو 2007 (UTC)

عمي صانع القوالب أدهشني دهشا خبرتك في القوالب

هل أنت دمية جورب ؟؟ --نجار الصناديق 16:36، 22 يونيو 2007 (UTC)

يمكنك التصويت بحسابك الأصلي. لن يمانع أحد ذلك. ألم تنصح مستخدم:فوضى بذلك؟ --O Obeidat 10:47، 23 يونيو 2007 (UTC)

قالب من فضلك[عدل]

السلام عليكم، أحتاج لقالب يشبه قالب:مخطط رقعة شطرنج صغير يسمح بإظهار جزء من رقعة الشطرنج و ليس الرقعة بأكملها و ذلك لاستعماله في مقالات شطرنجية، قد يكون الطلب معقدا لكن خد وقتك الكامل. فقط حاول ألا تتعدى الشهر وشكرا مسبقا. --ميموني 17:59، 3 يوليو 2007 (UTC)

أولا شكرا على الاهتمام. بالنسبة لجزء من اللوح حاول تحديد عدد الصفوف و عدد السطور و لون الركن الأيمن. وشكرا مرة ثانية.--ميموني 18:14، 3 يوليو 2007 (UTC)
أرجو أن لا تكون قد نسيتني... هل تستطيع تصحيح هذا مستخدم:ميموني/قالب شطرنج على الأقل؟ و شكرا.--ميموني 14:16، 24 يوليو 2007 (UTC)
 تم إكمال الإنترويكي الحمدلله. شكرا لك!--O S A M A( مناقشة | ) 10:29، 8 يوليو 2007 (UTC)

؟[عدل]

كلامك غير واضح هل من الممكن ان تشرحلي ما تقصد؟--Cyb3r 13:27، 12 يوليو 2007 (UTC)

فقط لو انك نظرت لتاريخ صفحة التحميل لوجدت ان الاخت احب البتراء قامت بإضافة هذه التعليمات بدون توافق وإجماع من الإعضاء وهي لاتأخذ بالحسبان بند إستخدام عادل والذي يتيح استخدام صورة ذات حقوق محفوظة وتريد إيهام الشخص الذي يحمل الصورة بعدم وجود مثل هذا البند ثم انني لا أمانع في إبقاءه إذا كانت بنود احب البتراء موجودة في البنود التي وضعتها الموسوعة نفسها وانا لن اقبل احتجاج احب البتراء علينا بما كتبته هي في صفحة التحميل, أما الآن فلن اعكس تعديلك في صفحة تحميل الصور احتراما لك اخي العزيز ولكني كما قلت لن اقبل باحتجاج الاخت علي بمضمون الصفحة التي اضافتها اما انت فلم اتوقع ما لمحت له عني وانه قريب من التخريب وحقيقة انا مستاء قليلا مما قلته عني واعلم اخي العزيز انني هنا للبناء لا للهدم ولا اكمن اي ضغينه لأي احد ويمكنك معرفة ذلك من خلال متابعة تعديلاتي--Cyb3r 13:43، 12 يوليو 2007 (UTC)


توقيع[عدل]

كنت أحاول تقليد طراونة، نعم أنت محق، أشياء المستخدم الشخصية يجب وضعها ضمن نطاق "مستخدم" :).. -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  16:42، 15 يوليو 2007 (UTC)

انظر في صفحة النقاش فيصل الدويش كتبت ردي اذا كان لديك افكار او اقتراحات اتمنى كتابتها لتطوير المقالة الباحث عن الحقيقه 00:55، 19 يوليو 2007 (UTC)

بخصوص رسالتك والقالب[عدل]

البتراء لاتريد التفاهم وتريد ان تكون المسألة عناد, والصور قانونية 100% وتحت ترخيص استخدام عادل بينما اسم المستخدم الخاص بها مخالف. المهم انا بصدد تعديل القوالب وترجمتها للعربي, وهناك صندوق Show\Hide الخاص بإظهار أو إخفاء القالب هل يمكنك ترجمته أعتقد ان اسمه Tnavbar-navframe--Cyb3r 06:17، 21 يوليو 2007 (UTC)

تحياتي؛ لقد وضعت صورة:لا صورة 1.jpg في مستخدم:صانع القوالب/صورة لإزالتها من خاص:صور غير مستخدمة، لا أستطيع وضعها في ويكيبيديا:عناوين محمية لأن هذا سيؤدي إلى حماية ويكيبيديا:من المالك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:26، 22 يوليو 2007 (UTC)

مرحبا أخ صانع القوالب صورة المستشفى تخضع للاستعمال العادل لانها لقطة تاريخية تبين عملية بناء المستشفى, وبالنسبة للاعلان فلقد ذكرت انه يوجد اعلانات كثيرة للعداية للتبرع للمشتشفي وهذه الصورة تبين احد الاعلانات --محمد مصطفى 19:16، 22 يوليو 2007 (UTC)

حسنا كما تريد خد وقتك...--ميموني 14:21، 24 يوليو 2007 (UTC)

مذهل؛ القالب رائع بالفعل، لم أكن قد رأيت الصفحة، و لكنني أعتقد أن صفحة الترشيح يجب أن تكون [[ويكيبيديا:إداريون/تصويت/اسم المستخدم]] مثل بقية الترشيحات أو ينبغي علينا أن ننقل الترشيحات السابقة لتصبح مثل الاسم الجديد. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:31، 24 يوليو 2007 (UTC)

فعلا القالب رائع و أود إزعاجك قليلا هل لك أن تظيف بعض التحسينات لهذا القالب قالب:نتيجة تصويت ؟ --ميموني 14:39، 24 يوليو 2007 (UTC)

طلب خاص[عدل]

تحياتي يا سيدي؛ سأطلب منك طلبا خاصا من أجل أوكسيدو؛ يوجد كود في صفحة نقاش أوكسيدو يؤدي إلى إظهار الخلفية بلون مختلف؛ المشكلة أن هذا الكود جزء منه يجب أن يوضع أسفل الصفحة و عندما يضيف المستخدمون التعليقات الجديدة يؤدي هذا إلى كسر لون الخلفية مثل هنا؛ هل يمكنك إصلاح هذا عن طريق إنشاء قالب جديد يحل هذه المشكلة؟ كنت أفكر في شيء مثل هذا القالب المضمن في هذه النسخة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:51، 24 يوليو 2007 (UTC)

للفائده[عدل]

كنت أتمنى ان لا تقوم بمسح الفقره حيث اني خاطبت محمد خليل لتخاذ موقف مع ذالك المستخدم على الاقل التنبيه... لكن الا يهمك ان تعلم لماذا يحمل البعض البغض لشخصية الدويش؟؟؟ سأكتب لك نصا تاريخا يشرح الأمر في كتاب عرب الصحراء لهارولد باتريك ديكسون الوكيل السياسي البريطاني في الكويت في ذالك العصرو صدر عام 1952 ميلادي يقول في صفحة470 (وقد وجه لفيصل الكثير من النقد الجارح واحيانا عبارات الذم المريره وبخاصة من الناس الذين قاسوا على يديه...و خوفا من ان لا ينصفة المؤرخون من بعدي فاني اسجل هنا بانني شخصيا لم ارى منه سوى كل ماهو جميل...ومما لا شك فية ان فيصل كان من كبار قادة الصحراء) أرجوا ان الصورة قد أتضحت قليلا الباحث 00:32، 26 يوليو 2007 (UTC)


ماذا تقول الآن؟[عدل]

السلام عليكم

راجع صفحة نقاش الحذف لمقالة صلاح عثمان وانظر إلى الدليل الأخير الذي أقمته.

أرجو عدم المكابرة والتصويت لصالح المقال.

والسلام

--عبدالله عبدالغني 20:45، 27 يوليو 2007 (UTC)

لقد أقمت الحجة![عدل]

أقمت الحجة المطلوبة فلماذا لا ترد؟

--عبدالله عبدالغني 13:27، 28 يوليو 2007 (UTC)

طلبات عدم الشطب[عدل]

تحياتي؛ لماذا تضع قالب الشطب دائما في طلبات عدم الشطب المرفوضة؟ أليس من الأفضل تركها كأرشيف؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:37، 31 يوليو 2007 (UTC)

مقالة الفنان عبد المنعم عمايري[عدل]

أخي صانع القوالب لماذا عدلت على هذه المقالة عبدالمنعم عمايري وحذفت الصورة منها ؟

أمير سورية 18:12، 1 أغسطس 2007 (UTC)

كما تشاء يا أخي، خد كامل وقتك و فق باكرا لتقضي على الكسل و إياك و طول السهر!! --ميموني 20:12، 1 أغسطس 2007 (UTC)

قالب الشطب[عدل]

مرحبا..ممكن تعدل قالب الشطب وتخليه يضع سبب الحذف في وصلة الحذف؟ أقصد نفس السبب الذي أدخله مستخدم القالب..لقد حاولت أن أفعل ذلك (انظر نسختي التي استرجعتها) ولكن لم أعرف..إذا كان هناك كلمتين كسبب للحذف فإنه يخرب..شيء آخر..إذا ينفع تعطيب القالب وعدم وضع الصفحة في التصنيف إذا لم يوضع سبب للحذف..يكون جيد جداً..سلام..--Alnokta 05:55، 4 أغسطس 2007 (UTC)

تحياتي؛ لماذا هذا؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:45، 7 أغسطس 2007 (UTC)
لأن المستخدم ممنوع؛ في ويكيبيديا الإنجليزية توجد قوالب معينة توضع في صفحات الممنوعين، وهي غير موجودة هنا لذا عادة أكتفي بإفراغ الصفحة؛ أعتقد أنني سأبدأ في إنشاء بعضها هنا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:51، 7 أغسطس 2007 (UTC)

محتوى[عدل]

  • قدر الثقافة أن تكون جسراً لا سداً ، وأن تبني ما تهدمه الساسة والمصالح ، فالثقافة هي آية العقل وخلاصة الحكمة.|سعاد الصباح شاعرة كويتية
  • إن الآداب يمكن أن تكون الساحة الرئيسية لحل الأزمات المتصاعدة التي تواجه الإنسان اليوم.|محمد خاتمي الرئيس الإيراني السابق

thanks for changing popper's name[عدل]

you rapidly changed popper's name. مرحبا بكم سعید من ايران

لو سمحت فعل بريدك الإلكتروني. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:25، 8 أغسطس 2007 (UTC)

مرحبا! شكرا للمشاركة في التصويت لحصولي على الصلاحيات الإدارية. وقد حصلت عليها بالفعل، إن شاء الله أكون في الخدمة ;)، زميلك --OsamaK أرسل لي رسالة! 12:16، 14 أغسطس 2007 (UTC)

شكرا[عدل]

في الدنيا يا معلم أهو، كان فيه كذا تدريب كده في الكلية وانشغلت شوية. الله ينور على القوالب ، كنا حنعمل ايه بس من غيرك. كويس برده فترة الانقطاع الإجبارية دي عشان الموضوع كان حيتحول لإدمان --Mido أترك رسالة 22:48، 14 أغسطس 2007 (UTC)

السلام عليكم صانع القوالب؛ لا تنسى أن قالب {{شطب}} مخصص للصفحات. يوجد قالب {{شطب صورة}} للصور. لذا جرى التنبيه :).--OsamaK أرسل لي رسالة! 03:03، 17 أغسطس 2007 (UTC)

رجاء عاجل جداً[عدل]

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، أما بعد من فضلك يا مستخدم صانع القوالب، هل من الممكن أن تصمم قالب صندوق معلومات موقع ويب بالعربية انظر النسخة الإنجليزية، أحتاجه في مقالة ويكيبيديا. شكراً مقدماً!--محمد أحمد عبد الفتاح 00:15، 24 أغسطس 2007 (UTC)

طلب مستعجل[عدل]

هل من الممكن أن تصنع قالبا للتصويت على سحب الصلاحيات من حكيم دمشق أريد أن طرح تصويت لسحب صلاحياته إذا لم ترغب أن تصنع الغالب بسبب إنشغال او أي سبب أخر ارجوك فقط علمني الطريقه لقد سئلت عن كيفيه صنع القالب وقيل أنك أفضل مصمم قوالب في موسوعتنا :) أرجوا تتكرم بصنع القالب وشكرا لك الباحث 22:51، 27 أغسطس 2007 (UTC)

ممكن ثانية على القنال؟--Alnokta 02:30، 31 أغسطس 2007 (UTC)

شكرا[عدل]

للرسالة اللطيفة و الترحيب الجميل. للأسف وقتي في المدة الأخيرة صار ضيقا. لكني أحاول بين الفينة و الأخرى أن ألقي نظرة على ويكيبيديا. لقد إشتقت لكم أيضا. بلغ سلامي للجميع و شكري على سهرهم و سهرك على الموسوعة. تحياتي و تقديري مبتدئ 22:42، 2 سبتمبر 2007 (UTC)

يعني اية صورة حرة ؟؟؟[عدل]

يعني اية صورة حرة ؟ و مادام ماينفعش ارفع صورة حرة موجوده في خيارات الرفع لية ؟ انا عايز طريقة ارفع بيها صور من على اي موقع عالشبكة و هبقى اذكر المصدر بتاعها و مكانها , بس ازاي ؟ مع العلم ان كل الصور الموجودة في ويكيبيديا العربية و الانجليزية اللي شوفتها موجودة في مواقع تانية و اللي رفعوها قالو ان هما اللي صوروها و محطوطة تحت رخصة جنوة GFDL , يعني من غير ترخيص , ياريت تفسير

صانع القوالب[عدل]

test

مستخدم:صانع القوالب/monobook.js[عدل]

تحياتي؛ مستخدم:صانع القوالب/monobook.js مصنفة في تصنيف:Wikipedia tools؛ لو سمحت أصلح هذا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:49، 10 سبتمبر 2007 (UTC)

أحترم رأيك[عدل]

عزيزي صانع القوالب، رشحت مقال كنت قد أنشأته بعنوان عدنان مولود كلمات شكاخوة، أعرف سياسة الوكيبيديا فقد سبق وأن حررت عدة مقالات باللغة الانجليزية وأخرى بالعربية منذ فترة أقرب، وأعرف أن لك الحق، حسب السياسة المعمول بها، أن ترشح ما تشاء للمسح. وأن ليس هناك مقال يمكن أن يدعي أحد بملكيته، وأنا هنا لتفسير نقطة واحدة وهي أن الرحلة المذكورة والتي اعتبرتها رحلة عادية، فهذه كانت هجرة قسرية رُّحل أهل البلاد من ديارهم وأراضيهم. هُّجر ما يزيد عن أربعة ملايين نسمة في جميع أنحاء العالم. مات منهم الآلاف في طريق الهجرة وأبيدت قبيلة عن بكرة أبيها وهي قبيلة الأوبيخ. أنا هنا بصدد إنشاء المعلومات حول كل هذا. والحاج عدنان هو من زعماء الشراكسة اللذين يعملون على حماية حقوق أحفاد هؤلاء المهجرين عبر المجلس العشائري في الأردن. كما سيكتب عن آخرين يقومون بهذا العمل في أماكن أخرى في العالم. وسيتم ربط هذا المقال مع ستة مقالات قادمة أكثر توسعا. بحذف هذا المقال يبتر الموضوع.هذا موضوع في رأيي مهم لأن يكون في الموسوعة بكل عناصره، وكونك باني القوالب فستفهمني حين أقول إنني أبني هذا الموضوع مقالا مقالا ثم أجمعها في روابط مع بعضها البعض. فما هو برأيك العمل على الإبقاء على هذا المقال وإزالة رابط التصويت للمسح؟ مع تقديري واحترامي..--إبن البيطار 21:42، 11 سبتمبر 2007 (UTC)

الاخ صانع القوالب السلام عليكم[عدل]

رأيتك اخي قمت بعمل يعتبر تخريبي وهو الحذف في اقسام مقالة تميم، كان الاجدر بك عدم إجرا هذا الحذف والقص الغير مبرر و هذا الامر غير مشروع لك في سياسة ويكيبيديا.لان ماقمت به يعتبر تخريب في ويكيبيديا:تخريب ورد النص التالي:

  • التخريب هو كل إضافة، أو حذف، أو تغيير في المحتوى، يقوم به أي مستخدم للموسوعة محاولا الإساءة لمحتويات الموسوعة. تختلف أشكال التخريب من استبدال بعض النصوص في الموسوعة بغية وضع رأي أو وجهة نظر أحادية إلى استبدال نص المقالة بعبارات بذيئة أو تفريغ نص المقالة أو صفحات المستخدمين الآخرين أو صفحات النقاش.

و يندرج التخريب في ويكيبيديا تحت أي من هذه التصنيفات:


  • [تحرير] مسح

'إزالة كل محتوى الصفحات أو أجزاء كبيرة منها، أو استبدال محتوى الصفحات بالكامل بنسخة شخصية بدون الحصول على توافق الآراء. وأحيانا حذف أجزاء مؤكدة المراجع' بدون ذكر أي سبب وجيه في ملخص التحرير. بينما قد لا يعتبر إزالتها تخريبا في كثير من الأحيان وذلك لأنه يتضح جليا من خلال فحص المحتوى المحذوف، أو عند ذكر أسباب وجيهة في ملخص التحرير لحذف محتوى قد يبدو ظاهريا أنه سليم من الناحية العلمية أو القانونية.


فأرجوا عدم تكرار ذالك التصرف من قبلكم... تحيتي --باحث تاريخي 00:19، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

تجربة إغلاق التصويت[عدل]

ماذا حدث لويكيبيديا تصويت للحذف؟--المصري 01:01، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

شاكر لكم رسالتكم التوضيحيه ولكني بحاجه لبيان موقفك ..؟[عدل]

صانع القوالب شكر الله لك ومنكم نستفيد. جزاك الله خير ومقدر لك هذا التجاوب الا انني إلى الان لم اجد منك تبرير لعملك التخريبي في مقاله تميم ولم تقدم اي شيء بهذا الاخصوص موقفك ثابت لم تبين لي وللقراء اي تراجع .

فهل انت مصر انك على حق بالقيام بذالك الإجراء التخريبي في مقاله تميم ام انك تراجعت ؟

وجميع المصادر والمراجع التي دونتها في المقاله صحيحه وثابته إلا .. إلا في حاله وجود شخص ما لديه إعتراض موثق وسليم يبين لي الخلل بدقه فيعرضه في صفحه النقاش و نتناقش فلذالك سميت صفحة نقاش !! . ولا يكون الامر هكذا جزافاً شطب و من ثم تقديم حجج واهيه.

وقد قلت بارك الله فيك في رسالتك بصفحة النقاش لليوزر الخاص بي : لاأنت و لا أنا نملك المعلومة الصحيح كاملة

فأنا اعارضك في هذا الامر ، فلربما وجدت لدي معلومه صحيح كامله غير منقوصه. وليس كما بينت بالنفي بعدم وجود المعلومات صحيحه وكامله. اي ان ماقلته ليست قاعده اصيله بل إنني لأول مره اسمع بها فهل تملك مصدر يبين لي صحة هذه العباره التي دونتها هنا ، لانها عباره مهمه ولا أخفيك انها تهمني وتهم جميع القراء ، فأطلعنا على المزيد من التفصيل في هذا الامر بارك الله فيك.

وهذا الكود هو ما اسعى اليه احسنت ولكن هل استطيع اضافته بدون نسخ الكود اي هل يوجد له ايقونه معينه في قالب التحرير لكي اضيفها بكبسه زي لا بنسخ ولصق؟

شاكر لك ومقدر هذا التوضيح وانني بحاجه لمزيد من البيان عما تسائلت عنه بخصوص إجرائكم.. تقبل تحيتي --باحث تاريخي 02:03، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

تحياتي[عدل]

أحييك على مساهماتك في الموسوعة العربية.. والدفاع عنها في وجه عبارات خاطئة لا أصل لها ;) -حسن إبراهيم 02:43، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

يامانام[عدل]

هذه البلاغة التي تركت في صفحة نقاش ميدو وقد تهمك أيضاً: مقالات "العنصرية الإسرائيلة"، "مشروع تقسيم مسجد الأقصى" وغيرها من المقالات التي أنشأها Yamanam هي اجتياز الخط الأحمر في قواعد الكتابة في ويكيبديا بأية لغة. لحسن الحظ معظم مستخدمي ويكيبديا عامة لا يفهمون العربية ولكن إذا رآها أحد وترجمها إلى الإنكليزية لكان الأمر يضر بمشروع ويكيبديا العربية بشكل ملموس. لقد حذرتُ Yamanam من الكتابة بهذا الأسلوب ومن إنشاء مقالات تستنيد إلى الدعاية السياسية، لكنه يتجاهل ويتهمني بمبادرة حروب تحرير. المقالتين المذكورتين أعلاه هي دعاية سياسية لا غيرها. فيها كثير من الاستشهاد بالمصادر ولكن معظم المصادر هي مصادر سياسية متطرفة ومشكوك فيها، وبعدها مصادر جدية ولكن Yamanam اقتبس منها بشكل مضلل. ويكيبديا العربية هي ليس ساحة حرب بين إسرائيل وسوريا أو بين إسرائيل والفلسطينيين وYamanam هو ليس صلاح الدين الذي جاء لتحرير القدس عن طريق ويكيبديا. أرجوك حذف هذه المقالات بسرعة قبل أن يضر هذا الأمر بالمشروع الذي نهتم به جميعا. Drork 07:15، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

مساء الخير، الحقيقة أنني سئمت قائمة الاتهامات التي يوجهها لي المستخدم Drork أود أن ألخص ردي بأن مقالة عنصرية إسرائيل مترجم من ويكيبيديا الأنجليزية و الأوكرانية و الروسية، فعلى ما يبدو أن مستخدمي ويكيبيديا عامة على اضطلاع تام و شامل بهذا المقال و الموضوع ليس كما يدعي المستخدم درور. بالنسبة لمراجع هذا المقال فمعظمها من صحيفة الهآرتس (صحيفة تصدر في إسرائيل فهل يعقل أن تكون متطرفة) أو الجارديان أو الديلي تلغراف البريطانيتان، بالإضافة إلى اتحاد العمال الكندي و منظمة بتسليم الإسرائيلية، بالإضافة إلى أقوال للرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر و مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق و رئيس سابق لجنوب أفريقيا و صحيفة النيويورك تايمز و غيرها من المصادر، فإذا كانت جميع هذه المصادر غير موثوقة فالأولى بنا إعادة النظر في جميع مقالات ويكيبيديا فمعظمها تعتمد على مراجع مماثلة للمراجع السابقة الذكر أو مراجع مشابهة لها، حسب اعتقادي المشكلة ليست بالمراجع بل بمحتويات المقال و معارضته لأفكار و معتقدات درور حيث أنها ليست على هواه...

مرة أخرى أقول لك يا درور إذا كنت فعلاً تهتم بالمشروع كما تقول، فلماذا لا تعدل الأخطاء الواردة في مقالة التلمود؟؟؟ و لماذا لا تتحصل لنا على نسخة من التلمود؟؟ أو نسخة من التناخ؟؟؟ أعتقد أن هذا مفيداً بشكل أكبر مما تفعله!!!!!! لك ميزة نسبية كونك إسرائيلياً يهودياً فأنت على اضطلاع على مواضيع لا نعرفها، نرجو منك الالتفات بها و ترك ما تقوم به حالياً، نحن بحاجة لمقالات عن صحيفة الهآرتس و يديعوت أحرنوت، و تقوية مقال معهد وايزمان، بالإضافة إلى إنشاء مقالات عن منظمة الليهي و الرفافاه و سلسلة الأجيال، ليس لأي أحد منا اضطلاع على هذه الأمور بشكل أكبر منك!!!!! أود منك فعلاً ان تكون مستخدماً مفيداً لويكي العربية...

Yamanam 14:06، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم يا أخي الكريم[عدل]

كما قلت في ردي، أحترم رأيك، ولكن ليس بالضرورة أن أؤيده. كنت قد نشرت رأيك بصورة تفصيلية في موقع التصويت. أحببت أن أرد فيها على نقاطك وقمت بذلك. الموضوع أبسط من أن تعتبره مشكلة. على كل حال نسخت حوارك وردي في صفحة نقاش المقال أيضاً. أتمنى أن تشطب موضوع علاقة النسب التي لم أوردها في المقال لتكون حجة علي مع شكري وتقديري. ولك السلام والتحية--البيطار 18:34، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

  • نقطة أخرى: اختلفنا في الرأي أنا والباحث بشأن هذا الموضوع ولكننا على تواصل دائم وبقدم لي النصح والإرشاد بشكل مستمر. نتبادل الاحترام والمودة. ولم يشكل هذا الموضوع حجر عثرة بيننا. وأعرف أنك مجرد من أن تنتهي من كتابة المقال لا يصبح ملكا لك ويمكن لمن يشاء أن يغير فيه. ومع هذا فالنقاش صحي وضروري. هذا الأمر لم يحصل بيننا أبداً. على رسلك ولكنني وددت أن أظهر لك وجهة نظري في العلاقات البينية في مجتمع الويكيبيديا. تحياتي--البيطار 18:42، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

أحتاج مساعدتك[عدل]

لقد تحدثت مع Tarawneh و الباحث وقد أكدا لي حسن نيتك وأنني أسأت فهمك. آسف على هذا وأود أن أمد جسور التعاون معك . أنا هنا لأتعلم. وأرجو منك بعض الصبر. مع خالص شكري واحترامي. --البيطار 16:29، 21 سبتمبر 2007 (UTC) (أترك لي رسالة)

  • ما زلت أنتظر إجابتك يا عزيزي. على كل حال أقترح عمل التالي:

سأبتعد عن ربط صلات القربى والنسب (لأن هذا الأمر يا أخي يسيء لي من حيث لا تعرف ولم أقصد أن أتجه هذا الاتجاه أصلا) ما رأيك في المقترح أعلاه؟ --البيطار 18:19، 21 سبتمبر 2007 (UTC) (UTC) (أترك لي رسالة)

  • أرجو أن تترك النقاش في هذا الموضوع، هناك أشياء أهم ولو كان سبب الحذف واضحا لشارك غيرك، ما رأيك في هذا أو ذلك؟ طبعا الجدد نطفشهم أما أصدقاؤك القدامى فنحفظ ذكرياتهم. أنا لم أقرأ كل النقاشات ولا أعتقد أن الإداريين متفرغون لمثل ذلك. هناك أشياء أخرى تستطيع المساعدة فيها. شكرا لك Санта Клаус 21:21، 22 سبتمبر 2007 (UTC)
  • أعتقد يا صانع القوالب أنه لا داعي لأن تتصل بي بعد الآن، فيبدو أنه للأسف تنقصك خبرة الاتصال بالناس --البيطار 21:33، 22 سبتمبر 2007 (UTC)

لك كل الحق في السفر[عدل]

آسف لم أتوقع، ولكن ربما لأنني راسلتك قبل ذلك ولم أتلقى إجابة. أرجو تقبل تحياتي --البيطار 23:05، 22 سبتمبر 2007 (UTC)

  • الحمدلله على السلامة، أرجو أن نتواصل--البيطار 23:08، 22 سبتمبر 2007 (UTC)

أرجو إلقاء نظرة[عدل]

عزيزي،

أرجو إلقاء نظرة على المقال المجلس العشائري الشركسي في الأردن وإبداء ملاجظاتك. أود إضافة صورتين للملك مع الشركس في الجمعية، ما رايك؟ مع شكري وتحياتي. --إبن البيطار 00:40، 24 سبتمبر 2007 (UTC) (أترك لي رسالة)

أشكرك[عدل]

أعجبتني التغييرات مع خالص شكري واحترامي. آسف غَلّبْتَك ساقوم بإضافة الباقي فيما يتعلق بالشركس عموما إلى مقال الشركس كما اقترحت. وسأعيد ترتيب ذلك المقال لأن ترتيبه ضعيف. لست أنا من أنشأه. تحياتي وإحتراماتي. --إبن البيطار 16:06، 24 سبتمبر 2007 (UTC) (أترك لي رسالة)

مشورة[عدل]

كنت قد كتبت في الموسوعة الإنجليزية عن والدي عدي البيطار، ولي نية في الكتابة عنه في الموسوعة العربية. توفي عام 1973 في دبي. ومن إنجازاته:

  • كان مشتشارا قانونيا للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم
  • كتب قوانين دبي المدنية
  • أسس المحاكم المدنية في دبي
  • كان أيضا سكرتير عام مجلس الحكام قبل قيام الاتحاد وهو المجلس الذي يعرف بعد قيام الاتحاد بالمجلس الأعلى للإتحاد
  • مثل دبي في المحاولات الاتحادية التساعية والسباعية.
  • حضر إجتماع السميح وتلقى الأمر بكتابة الدستور من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  • كتب دستور دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971
  • كتب قانونين إتحاديين قبل وفاته
  • وكتب اتفاقية الحوض الجاف.
  • عمل قاضيا في السودان.
  • عمل نائبا للنائب العام في القدس
  • تخرج من معهد الحقوق في القدس
  • كان أحد الناجين الجرحى في عملية تفجير فندق الملك داوود في القدس

وإذا قرأت المقال باللغة الإنجليزية ستجد أني لم أتعرض لحياته الشخصية إطلاقا. أعرف أن سياسة الويكيبيديا قد تعتبر هذا تضارب بالمصالح، ولكن إن لم أكتب عنه أنا، فمن سيكتب بعد كل هذه السنين. وقد تم نقاش الموضوع بيني وبين إداريي الموسوعة الإنجليزية وسمحوا لي بالكتابة. بانتظار رأيك أخي الكريم مع خالص شكري واحترامي--إبن البيطار 19:14، 24 سبتمبر 2007 (UTC) (أترك لي رسالة)

نعم[عدل]

نعم هو والدي وكان النقيب حسب ذاكرتي وليد صلاح وكان معهم موسى الجيوسي--إبن البيطار 00:11، 25 سبتمبر 2007 (UTC)

لا أعرف كيف أشكرك[عدل]

لقد بدأت المقالة. أشكرك ألف مرة. هذا دين في عنقي، هل بإمكاني إضافة المراجع والكتابة بصورة أكثر تفصيلا؟ أشكرك شكرا جزيلا.--إبن البيطار 00:19، 25 سبتمبر 2007 (UTC)

أرجو أن تبدي رأيك بمقالة أعجاز القرآن الكريم في ترشيحهاصفحات مرشحة كمقالة مختارة, وسوف اكون ممتنن لك--(50cent) 11:49، 26 سبتمبر 2007 (UTC)

أود أن أشكرك[عدل]

عزيزي صانع القوالب،

لقد تعلمت منك الكثير. أحببت أن أشكرك. أعلم أنني بحاجة إلى المزيد من الإرشاد بعد، ولكنني بدأت في اعتقادي أسير في الطريق الصحيح. أضفت معظم المصادر على مقال عدي البيطار، واقوم الآن بصياغة المقال خارج الموسوعة حتى يظهر مرة واحدة بدلا عن التغيير والاضافات على مراحل. رشحت أحد المقالات التي حررتها بعنوان بهجت المحيسن كمقالة جيدة. والسبب هو أنني أود أن أجمع أكبر قدر من ردود الفعل على أسلوبي في العمل. لا يهمني إتجاه التصويت بقدر ما يهمني أن أعرف خطأي من صوابي. ولكن الاقبال على التصويت بطيء للغاية. على أي حال أخي الكريم لا يسعني أن أقول إلا تحياتي وإحترامي الدائم لك .--إبن البيطار 18:13، 28 سبتمبر 2007 (UTC) (أترك لي رسالة)

تصويت للحذف[عدل]

أرجو منك الاطلاع على التصويت للحذف لمقالة الفصل العنصري في إسرائيل (اتهام) و إبداء رأيك في التصويت.

شكراً

Yamanam 08:46، 1 أكتوبر 2007 (UTC)

مقال يهجت المحيسن[عدل]

أشكرك شكرا جزيلا على تعليقك. هذا هو المراد من ترشيحي للمقال. أردت أن أعرف مدى تقدمي. أود المزيد من المناقشة معك حول هذا الموضوع خارج هذا الإطار كبريدك الأليكتروني مثلا لأن هناك معلومات أود مناقشتها حول بهجت المحيسن ولكن ليس في منبر مفتوح. فأنا أعرف الكثير من تفاصيل حياته الخاصة والعامة. وأعرف آراءه السياسية وقدرته على التحليل الإستراتيجي والعسكري. وقد أشهدني على كثير من الوثائق غير المنشورة ولكن هذه معرفة لا أستطيع توثيقها لشح مصادرها في المنشورات العامة وعدم نشر الكثير منها لسريتها. كما أن معظم المصادر التي وجدتها فيها أخطاء في المعلومات. على سبيل المثال في نعيه عند وفاته في الأردن كتبت جمبع وسائل الإعلام بأنه كان قائدا للواء الأربعين المدرع خلال الكرامة أو خلال أيلول. فقائده في أيلول كان سعد صايل. كذلك معظم المصادر تشير إلى أن موفق بدر السلطي توفي في معركة الكرامة. ولم أجد أي مصدر يقول أن الطيار الأردني الآخر الذي اصيبت طائرته في السموع وقفز بالمظلة ناجيا بتفسه كان الملازم طيار في ذلك الوقت إحسان شردم. فيما بعد رفع لرتبة لواء وأصبح قائدا لسلاح الجو. أود مشاورتك في الكتابة عن بهجت بعد تقاعده. ومن معلوماتي الأكيدة والغير موثقة طلبته دولة الإمارت العربية المتحدة إبان نشأتها ليكون رئيس أركانها. ولكن بقدرة قادر تغير الوضع ورشح بدلا عنه عواد الخالدي. لا أنقص يقدر عواد الخالدي ولكن أهمية المعلومة وخفاياها لا يمكن الكتابة عنها بلا توثيق. وهذه واحدة من معلومات كثيرة. مع قبول تحياتي وشكري وتقديري الكبير لك.--إبن البيطار 22:40، 1 أكتوبر 2007 (UTC)

دبي 24 ساعة[عدل]

أتمنى أن تكون قد شاهدته. سوف أكتب عنه بالتأكيد ولكنني أود اكتساب ملكة الكتابة في الويكيبيديا، فأنا حقيقة أومن بأنها منبر عظيم. ولكل مساهم فيها أن يتعامل معها باحترام، لأنها منبر علمي لم يضاهيه شيء في التاريخ. اتهمنا موشي دايان عام 1967 بعيد الحرب بالجهل في جوابه لسؤال حول خطورة تطبيق خطة الحرب في 1956 تقريبا تفسها في حرب 1967. فأجاب ساخرا: لأنني أعلم أن العرب لا يقرأون... تحياتي ثانية--إبن البيطار 22:55، 1 أكتوبر 2007 (UTC)

صفحة نقاشي[عدل]

لا تشغل بالك بما يكتب فيها، وفر وقتك :) --خالد حسني 12:01، 2 أكتوبر 2007 (UTC)

أشكركم جميعا[عدل]

رشحت هذا المقال حتى أختبر مدى تقدمي في فهم الويكيبيديا. لو لم أرشحه لما حصلت على ردود الفعل هذه التي أثمنها بصورة كبيرة، وأعتبر نفسي محظوظا أن ردود الفعل هذه أتت من مستخدمين جادين وأكثر خبرة مني.

  • أولا: أتفق مع صانع القوالب و Slacker سأقوم بنقل أهداف وخسائر معركة الكرامة إلى مقال معركة الكرامة.
  • ثانيا: التغييرات التي أجراها المؤرخ كانت جيدة ومنطقية وأدرك أسباب صياغتها بهذه الصورة وأشكره على هذه البادرة الإيجابية.
  • ثالثا: يمكنني أن أكتب عن حياة بهجت المحيسن الخاصة فلدي المصدر. سبب عدم كتابتي كان لإبقاء الموضوع بصورته العسكرية بقدر الإمكان. على كل حال سأضيفها طامعا في المزيد من ملاحظاتكم.
  • لم أجد ولن يجد أحد أية مصادر حول آرائه السياسية رغم معرفتي لها، فلظروف خاصة إما أنه لم يسمح له بالحديث في الصحف، أو أنه لم يرد ذلك. والمجلة الوحيدة التي أجرت معه اللقاء كانت مجلة الأقصى وهي عسكرية.
  • رابعا: التعبيرات المزخرفة قد أكون قد بالغت فيها، ولكنها ليست كلماتي بل كلمات مشهور حديثة الجازي. وأشرت إليه كمصدر.
  • تصريح مشهور حديثة الجازي بالنسبة لأهداف معركة الكرامة دقيق لأنه كان قائد المعركة من الجانب الأردني ومستند إلى معلومات إستخبارية. ولكني لا يمكن استخدامها إلا إذا طُلبت من الجيش الأردني. كلف بعدها بقيادة الجيش الأردني بأكمله.
  • خامسا: موضوع الثأر من اللواء المدرع الذي واجه لواء حطين في معركة الكرامة هو نفسه الذي واجههم في معركة السموع استندت فيه على تصريح بهجت المحيسن. والعسكريون يعرفون من يواجهون عبر مصادرهم. أما الإسرائيليون وحسب تقرير الأمم المتحدة لم يصرحوا بشيء بل ورفضوا للخبراء مساءلة أية قوات شاركت في معركة السموع. ولكن أعد أن اواصل البحث.
    • أخي الباحث. كنت أتمنى أن تعبر بصورة أشمل عن رأيك حتى أستفيد وتستفيدوا مني في الموسوعة. فأنا جاد في أن أكون عنصر ا مستمرا في المشاركة في هذه الموسوعة. كما لم أفهم معنى العبارة في موقعها هنا (هذا غيض من فيض).

سؤال أخير: أضفت قالب النزاع العربي الإسرائيلي إلى المقال، ترى هل يناسب هنا؟

  • ختاما: لا يسعني إلا أن أشكركم على نقدكم البناء الذي أعتبر أنني المستفيد هنا مع خالص شكري واحترامي.--إبن البيطار 21:52، 2 أكتوبر 2007 (UTC)

ترشيحي[عدل]

كما ترى أنا مشغول جدا و لا يمكنني التواجد باستمرار .. لكن إذا كنت ترى حاجة لذلك ضع الترشيح و سأعمل حسب وقت فراغي فقط --كاوس 09:40، 4 أكتوبر 2007 (UTC)

صلاحياتك[عدل]

لا أجد شخص مناسبا مثلك, هل تعود؟ هذه الفترة لا يوجد بها نشاط إداري جيد و أنت تعلم أننا بحاجة للجميع. Санта Клаус 15:26، 4 أكتوبر 2007 (UTC)

كل عام وأنتم بخير[عدل]

بعد أيام بسيطة يحل عيد الفطر السعيد أحببت أن أبارك لكم فيه وقد حلت عليكم البركة قبل مقدمه. أخوكم: إبن البيطار

--إبن البيطار 16:07، 6 أكتوبر 2007 (UTC)

الأمية في مصر[عدل]

لقد قام المستخدم خالد حسني من دمج مقالة الأمية في مصر ضمن مقال التعليم في مصر بالعلم ان المقالة بحجمها وبحجم مشكلة الأمية في مصر تؤهلها لكي تكون مقالة مستقلة وهي بحجمها الكبير أعتبرت بذره وفوق ذلك يقوم بحذف مصادر المعلومات والتي هي من مواقع أخبارية ذات مصداقية عمل ويدعي انها ليست مصادر كونها ليست تقارير رسمية ؟!!! أريد ام أسئلك بالله عليك و كونك صائم هل معلومات موثقه بشبكات اخبارية تعمل في نفس البلد او البلاد التي تعمل من حولها افضل ام ان المقالة بدون مصادر افضل !!!!!.... هو يقوم بمحاربة جهود وعمل الاخرين ويأخذ الأمور بصورة شخصية ويظن ان مقالة الامية في مصر فيها انتقاص لذانته كونه مصري لكن لو انه يحب بلده وصاحب رسالة في ويكيبيديا لما قام بالتستر على الحقائق وأخفائها بين السطور وكأنه خجلان من مشكلة الامية الرجاء ان تتكلم معه وترشده فهو يستمع الى كلامك وان تساهم في الحد من المهاترات التي يقودنا اليها خالد حسني وشكرا --مواسرجي الويكي 15:36، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

صورة جبل عمان[عدل]

ترخيص الصورة ليست هيا المشكلة ولاكن المشكلة كيف بصتطاعتي ان ارخص الصورة اسبب عدم قدرتي على ترخيصها هوا اني غير شابك على خطADSL بلبشبكة أردنية للطلاب وهي شبكة محدودة وموقع ويكيبيديا العربي ولنجليزي من احد المواقع التي تم تنزيلها على الشبكة لذالك الوصلة التي اعطتني اياها ليس من المواقع التي يمكن فتحها بلشبكة واسم الشبكة هيEDUFUN لذا اطلب منك طلب أإرجو ان تقوم بترخيصها اذا سمحت وسوف اكون ممتنن لك اشد المتنان ولحترام--(50cent) 16:04، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

اذا ما المشكلة[عدل]

انني اتحدث عن مقالة لا يوجد بها شيء, اأعتقد انك انزعجت لاني هاجمت دولة اسرائيل وانني لا اريد اسرائيل, ليس هاذا قصدي بل انني اريد انا كل شخص يكتب عن بلدة ويفاخر به. لو سمحت اشرح لي اكثر--Osamah.w 16:13، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

أرجو أن تبدي رأيك بمقالة عثمانيون في ترشيحهاصفحات مرشحة كمقالة مختارة, وسوف اكون ممتنن لك--(50cent) 16:45، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

كل عام وانتم بخير[عدل]

--Osamah.w 17:24، 7 أكتوبر 2007 (UTC)

السعار الجنسي[عدل]

لم تجد مصادر لهتك العرض مجرد التحرش باليد بعتبر هتك عرض ياعزيزي تفضل يا عزيزي القطات المختلفه والحلقات الكاملة على قناة اوربت ودريم التي تبين هتك العرض بالعين المجردة ...أنظر لو سمحت [1] سعار جنسي

السعار الجنسي[عدل]

انظر لهذا التقرير الصحفي المدعم بمشاهدات من وكالات انباء كرويترز [2]--مواسرجي الويكي 16:15، 8 أكتوبر 2007 (UTC)

صنع قالب[عدل]

مرحبا وكيف حالك؟ اذا سمحت انا تصنع لي قالب فيه ""مستخدم طالب مدرسة "" وشكرا --Osamah.w 17:21، 10 أكتوبر 2007 (UTC)

مرحبا صانع القوالب..كل عام وأنت بخير..إذا كنت تذكر فلقد قمت أنا بكتابة ملاحظة عن التاريخ الهجري في نقاش الصفحة الرئيسية وكنت أنت الوحيد الذي رد على ملاحظتي ، لذا أوجه لك استفساري: لو قمت بالنقر على تاريخ 28 رمضان الذي يظهر في الصفحة الرئيسية فهو يعطيك جدول يظهر أسفله "حسب الترتيب للسنة 1426 هـ" ..مع أننا في العام 1428 هـ ..أيضا إذا قمت بالبحث عن 2 شوال مثلا فستجد أن سنة 1426 الموجودة في الصفحة هي سنة ميلادية لا هجرية..كيف يمكن حل ذلك؟ --لبنى 21:58، 11 أكتوبر 2007 (UTC)


منع جائر وتهرب من فحص[عدل]

  • أولا لم يقم مستخدم:مواسرجي الويكي و مستخدم:عليان البلبيسي بكسر اي قاعدة من قواعد ويكيبيديا لكي يتسحق المنع نهائيا نهائيا وثانيا وان كانو يستخدمو نفس الجهاز فهذا لا يعني انهم نفس الشخض الكروادي وارام استخدمو نفس الجهاز وفي نفس اللحظة وليس في ايام متباينه ولم يتم أتخاذ اي اجراء بحقهم ....أحملك يا صديقي المسؤلية الكاملة عن الانهاكات التي تجري في ويكيبيديا وها انا اقولها ان لم يرفع الحظر عن المواسرجي ستفتحون باب طويل عريض على انفسكم --سعيد الكركي 02:38، 15 أكتوبر 2007 (UTC)

أود استمزاج رأيك[عدل]

أخي صانع القوالب،

كنت قد أرجأت موضوع عملي في مقالات دولة الإمارات العربية المتحدة حتى أستوعب العمل في الموسوعة بشكل جيد. وأعتقد أنني على استعداد الآن. كنت قد شاورت الباحث أيضا في الموضوع تغسه ولكن الآراء المتعددة افضل دائما لجودة العمل.

وضع الإمارات العربية المتحدة يختلف عن جميع الدول العربية الأخرى لعدة أسباب أهمها:

  • هي دولة إتحادية تضم فيها سبع إمارات
  • هناك حكومة اتحادية وهناك حكومات محلية
  • هناك العاصمة للدولة ككل ولكن لكل إمارة عاصمتها أو لنقل مدينتها الرئيسية وعدة مدن أخرى
  • دستور الإمارات يمنح عدة حريات لكل إمارة بشكل مستقل. ولذلك تجد على سبيل المثال أن هناك مطار لكل إمارة تقريبا وأجهزة إعلامية مستقلة تتبع الحكومة المحلية.
  • هناك شخصيات يحملون في مهامهم الصفنين الاتحادية والمحلية للإمارة.
  • لطبيعة الحكم ليس للدولة ولي عهد، ولكن هناك أولياء عهود لكل إمارة.

حتى أعالج هذا الموضوع بدأت في:

خطتي في العمل:

  • أود أن أكتب في ثلاثة خطوط متوازية:
    • الخط الإتحادي وما يتعلق به
    • الخط المحلي حول كل ما يتعلق بكل إمارة
    • العناصر المشتركة بين الاتحادي والمحلي.

سؤال هل من المنطقي إنشاء فهرس لكل هذا؟

وجدت حقيقة أن مقالات الإمارات العربية المتحدة كانت سيئة وبحاجة إلى هذا الجهد. ولذلك أود أيضا أن أعرف رأيك في منهجي هذا بخصوص هذا المشروع الذي أعلم أنه لن يكتمل قبل مضي عدة أشهر. مع خالص تقديري. --نسيب البيطار 10:20، 15 أكتوبر 2007 (UTC)

لم أسمع صوتك، أم أن الأمر حرية شخصية؟ Санта Клаус 11:39، 17 أكتوبر 2007 (UTC)

الصورة[عدل]

السلام عليكم؛ أعتقد أن خالد حسني نسي أن يسنخ معلومات الترخيص. قمت بوسم الصورة عندما كنت أراجع سجل الرفع الخاص به ()، عندها أظهر السكربت أن هذه الصورة بدون مصدر. شكرا لجهودك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 10:28، 23 أكتوبر 2007 (UTC)

السلام عليكم[عدل]

عزيزي صانع القوال، زمان عنك. لقد طلبت من Dr. Agha مساعدتكم في قالب:تشريح الرأس و الرقبة. إنه طالب طب واعتقادي أن بإمكانه ترجمة المسميات بصورة دقيقة ولكن قد يحتاج إلى بعض الإرشاد التقني. تحياتي وتقديري لك.--نسيب البيطار 20:26، 14 نوفمبر 2007 (UTC)

دعوة للمشاركة[عدل]

يستخدم هذا القالب لدعوة جميع الزملاء إلى المشاركة في إنهاء جميع المقالات في المقالات المقترحة: {{نسخ:مقالات مقترحة|المقالات المقترحة هنا}} ولا داع لوضع التوقيع، يوضع تلقائيا.

النسخ[عدل]

هل يمكنك إبداء الرأي هنا؟ Санта Клаус 16:15، 16 نوفمبر 2007 (UTC)

مساعدة في قوالب[عدل]

السلام عليكم أخي، ارجو المساعدة في إصلاح القوالب المستخدمة في هذه المقالة: باب الحارة وشكراً. أمير سورية 00:33، 18 نوفمبر 2007 (UTC)

  • شكراً على المساعدة في إصلاح قالب المسلسل، لكن اعتقد أن قالب الشخصيات يحتاج إلى إصلاح، فأتمنى إصلاحه وشكراً. --أمير سورية 13:19، 24 نوفمبر 2007 (UTC)

طلب آخر، لأنها على الخبير سقطت، هل يمكن المساعدة في إنشاء قالب مثل Chembox new المستخدم لبيانات المعلومات الكيميائية للمركبات. يا ترى ترجمة الكلمات في القالب تفي بالغرض؟ لاأعلم أرجو المساعدةSamilababidi 00:49، 22 نوفمبر 2007 (UTC)

دعوة للمشاركة[عدل]

'جوائز وأوسمة ولوحة شرف'
إذا أردت الحصول على جوائز وأوسمة ومنحها لزملائك المحررين وإذا رغبت أن ينشر اسمك في لائحة الشرف (اقرأ التفاصيل وسجل هنا). وإذا أعجبتك الفكرة عممها بأن تضع هذا القالب أعلى صفحة نقاش من تعرف من المحررين بأن تستخدم {{جوائز وأوسمة}}. ~~~~

نسيب البيطار 14:24، 22 نوفمبر 2007 (UTC).

شكرا آسف لإتعابك معي مبتدئ 22:21، 22 نوفمبر 2007 (UTC)
  • أشكرك على إجابة الخرق - صار لنا مدة ما تحادثنا. بارك الله بك.--نسيب البيطار 03:31، 25 نوفمبر 2007 (UTC)

انا من وضعتها هناك

إضطهاد المسيحية[عدل]

لقت قمت بوضع قسم جيد و يبدو أنه مجرد ترجمة آلية من خلال برامج الترجمة. لا معنى لغوي للقسم الأخير. أرجو منك تصحيح ذلك و وضع المراجع المناسبة لذلك القسم. --صانع القوالب 23:04، 29 نوفمبر 2007 (UTC)

  • أعدت صياغة إضطهاد المسيحية و شكراً لك --Ghaly 23:42، 30 نوفمبر 2007 (UTC)

طلب مشورة[عدل]

عزيزي صانع القوالب،

لما كنت أقدر رأيك وأحترم عملك، رغبت باستشارتك كما استشرت بعض الزملاء الآخرين في الموضوع التالي:

قمت بإنشاء مقال قائمة بأسماء الحيوانات وإناثها و صغارها، أرجو أن تطالعه، وهو في بداياته. لم أرد أن أخوض في المزيد فيه لأنه بحاجة إلى أبحاث طويلة بالرغم من أنه قد يبدو بسيطا، فهو عن أسماء الحيوانات وأسماء إناثها وأسماء صغارها. وقد وجدت مثلا أن اسم صغير الأرنب باللغة العربية هو خِرْنِق حسبما جاء فيلسان العرب!! واعتقادي أن اكثيرين لا يعرفون بعض أسماء الإناث ولا أسماء الصغار. واسألتي لكم:

  1. هل تصلح هذه القائمة في هذه الموسوعة أم هي أصلح لمشاريعها الأخرى
  2. أرو اقتراح عنوان أجمل وأقصر
  3. رأيك بالجداول وسهولة استخدامها
  4. هل أكمل المشروع في صفحة واحدة أم على عدة صفحات، بحيث تحمل كل صفحة على مجموعة من الأحرف المتسلسلة.
  5. وإذا أعجبك المقال أرغب بدعوتك للمساهمة فيه كما تشاء.

مع تقبل كامل تحياتي وشكري --نسيب البيطار 13:53، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

  • أسعد الله مساءك يا صانع القوالب، بدأت العمل على مقال ستوديو تلفزيون وهذا مجال اختصاصي وأنوي جعله متميزا، وقد بدأت بالعنواين وبعض الصور. المشكلة بأن لغة التخاطب في المصطلحات التلفزيونية هي الإنجليزية في معظم بلاد المشرق ووادي النيل عدا لبنان والمغرب العربي. أنا مضطر لإضافة الأسماء باللغة الإنجليزية. أرجو أن تطلع على المقال وتنصحني قبل أن أستمر أكثر. تحياتي واحترامي.--نسيب البيطار 13:37، 13 ديسمبر 2007 (UTC)
  • ملاحظة: النقاش في صفحة المقال حصلت بعد أن ارسلت الرسالة أعلاه. تحياتي.--نسيب البيطار 18:03، 13 ديسمبر 2007 (UTC)

الصور[عدل]

اهلا...كلامك صحيح، لكن لماذا هنالك رفع للصور هنا في ويكبيديا،انني استخدمها لان كومنز لا تعمل لدي، وما المشلكة في رفع الصور من هنا. --Osamah.w 12:19، 13 ديسمبر 2007 (UTC)

  • اولا يا أخي انك لما تجاوب على ما كتبته في هذه الرسالة التي تراها فوقه هذه وثانيا انني وضعت مراجعة الاستخدام العادل...--Osamah.w 17:54، 15 ديسمبر 2007 (UTC)
  • حسنا، ما هو ترخيص مقطع الأغنية التي أنزلها أحدهم، واذا مثلا قمنا بعمل أو اخذنا صورة ما هو ترخيصها --Osamah.w 18:09، 15 ديسمبر 2007 (UTC)
  • كل عام وأنت بخير أخ صانع القوالب

--Osamah.w 12:29، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد أضحى مبارك[عدل]

عيد أضحى مبارك، وكل عام وأنتم بخير. د. (طب) فيصل أ ُخَي - تونس. --DrFO.Tn 12:58، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

  • أخي وأستاذي الكريم صانع القوالب كل عام وأنتم بألف ألف خير وعافية أعاده الله عليكم وعلى الجميع بالخير واليُمن والبركة. --نسيب البيطار 14:50، 18 ديسمبر 2007 (UTC)
  • وضعت مصادر ومراجع أخرى في المقال، ولكني اخترت أن لا أضع هذا وهو لك فقط موقع.--نسيب البيطار 20:07، 19 ديسمبر 2007 (UTC)

أنت محق[عدل]

أولا أشكرك على هذا الاهتمام، خصوصا في فترة العيد، الأمر الذي يدل على وعي كبير، يعحبني جدا منطقك في النظر إلى الأمور، وأنت محق في موضوع الدعاية وقد لاحظتها وأشرت إلى ذلك. وعلى العموم أعتقد أن الموضوع في المقال ممكن أن يندرج بشكل جزئي في مقال تحت عنوان فلسفة التاريخ فيما بعد. كما هو وارد في الموسوعة الإنجليزية تحت هذا المسمى ويمكن لأسباب الدعاية الضمنية أن يحذف وبذلك أيضا يتم تلقين المحررين درسا. ماذا تريدني أن أفعل؟ هل أكرر ما قلت في صفحة التصويت؟ بانتظار إجابتك يا أخي الكريم تحياتي وتقديري الكاملين.--نسيب البيطار 13:51، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا يا صديقي، أرجو أن تكون قد لاحظت أنني غيرت تصويتي بالنسبة لمقال الاتجاه البطولي في تفسير التاريخ وأرجو أن ما قلته في أسباب تغيير التصويت لا يزعج أحد. تحياتي يا صديقي. --نسيب البيطار 16:04، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

معا من أجل 50.000 مقالة قبل نهاية عام 2007[عدل]

السلام عليكم، أود التنويه على أنه يجب أن تتظافر الجهود حتى نتخطى حاجز 50.000 ألف مقالة قبل نهاية عام 2007. فإن قام كل منا بكتابة 5 مقالات جديدة كل يوم، سوف يتحقق ذلك. فقط علينا كتابة مقالات جديدة على شكل بذرة، على أن نطورها بعد نهاية عام 2007... فلنوفر الجهود في هذا المنهج (كفا تعديلات لمدة 8 أيام حتى نهاية العام الحالي)... شكرا لكم على الدعم... --DrFO.Tn 18:02، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

عربة النقل الخارجي[عدل]

أولا أشكرك على التصويت، فهذا يشرفني. كيف نسيت أن ارسل لك دعوة للتصويت لا أدري، أنا آسف. كما أن ملاحظاتك قيمة للغاية. في الحقيقة أني الآن أعمل على إضافة فقرة كمثال لتغطية مباراة كرة قدم مع رسمة توضيحية. وٍاقوم بسرد للأجهزة داخل العربة لأنها مشتركة مع الأستديو، وسأفرد صفحة لكل جهاز منها. ولكن سأعطي لمحة عن صناعتها كما أشرت. بعض المحطات تبنيها بنفسها مثل أل BBC وبعض الشركات مثل سوني تصنعها كما تصنع الأستوديو. سأذكر ذلك. تحياتي وشكري وتقديري. --نسيب البيطار 21:32، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

المطبخ و فنونه[عدل]

السلام عليكم, انا في اطار انشاء مقالات عده عن المطبخ و فنونه (فن طهي الطعام, فنون الطبخ, المطبخ) وعن بعض الحشرات (يراعة) لكن لا اجد اي تصنيف و لا اي قالب لتنضيمها, جزاك الله خيرا ان ترشدني :) اخوك --Elmoro 19:44، 30 ديسمبر 2007 (UTC)

سياسات[عدل]

أخي العزيز،

  • بناءا على النقاش الذي دار في التصويت حول المقالة المختارة أرجو أن تطلعوا على مقترحات جديدة تتعلق بالمقالة المختارة. تحياتي.--نسيب البيطار 19:13، 6 يناير 2008 (UTC)

انا ابوساق خشب[عدل]

سلام .


انا مستاء جدا من سخريتك من كتاباتي ، انا لم اتعمد التزييف ، وموضوعي منقول من المنتديات .

اتمنى ان تحذف ماكتبته عني .

تقبل تحياتي — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 212.71.37.109 (نقاشمساهمات)

شكرا لك Санта Клаус 19:10، 25 مارس 2008 (UTC)

قالب جديد من فضلك[عدل]

أطلب منك إنشاء قالب بعنوان (معلومات مصارع) ، و تشمل ( الأسماء المستعارة ، الطول ، الوزن ، تاريخ الولادة ، مكان الولادة ، مكان التربية، المدرب ، أول ظهور ) و أشكرك. حمد (نقاش) 00:45، 17 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة للمشاركة في أسبوع المال والأعمال والاقتصاد[عدل]

استفسار مهم[عدل]

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين، بِنِسَبٍ متفاوتةٍ، بما أنهم فصلوا بين الدين وأغلب سياسات حكمهم؟ Lkmn (نقاش) 18:44، 21 مارس 2011 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مرحبا صانع القوالب/أرشيف 1
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

مقالة هولندا[عدل]

أهلا بك صانع القوالب، ما رأيك ان تسعدني برأيك في ترشيح مقالتي هولندا كمقالة مختارة؟----Wafaashohdy (نقاش) 17:48، 6 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

روبوت:تنبيه أرشفة صفحة النقاش[عدل]

أرشِف صفحة نقاشك

مرحبًا صانع_القوالب. صفحة النقاش الخاصة بك حجمها كبير (90 كيلو بايت)؛ وهذا يُصعب من عملية تواصل المستخدمين الآخرين معك. من فضلك قم بأرشفة صفحة نقاشك. للمزيد انظر هذه الصفحة. شكرًا.

--ASammourBot (نقاش) 18:32، 26 سبتمبر 2015 (ت ع م)ردّ

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.