نقاش المستخدم:KSU 39

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- Elmondo21st (لديك استفسار أو سؤال..أهلا بك!) 21:53، 23 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد: مجموعة نمط الحياة[عدل]

  • هذه لم تكن مقالة موسوعة. حلقات البحث، حتى إذا كانت حلقة بحث ممتازة، لا تصلح كمقالة موسوعة، ومقالة موسوعة، حتى الممتازة، لا تصلح لتقديمها كرسالة ماجستير، ورسالة الماجستير أيضاً لا يمكن أن تنزل كما هي في موسوعة. كل هذه النصوص الأغراض منها مختلفة وأساليب تأليفها تختلف أيضاً.
عدا ذلك، أنت وزملاؤك تقومون بإغراق الموسوعة بنصوص ضخمة كثيرة لا يمكن مراجعتها وتصحيحها، ولا يبدو أن عندكم أي فكرة حول الإرشادات النافذة حول تسمية المقالات وطريقة تنسيقها وربطها وأسلوب التحرير والأمور الكثيرة الأخرى وقد تمت مراسلة بعضكم دون جدوى (أي أنهم تجاهلوا جميع الملاحظات). ويكيبيديا مشروع تعاوني، لذلك من المحبذ التواصل مع من يعملون هنا منذ فترة واكتسبوا بعض الخبرة.
الآن، بعد هذه المقدمة العامة، أجيبك حول مقالتك، وهذا ينطبق على بعض المقالات المحذوفة الأخرى. أولاً، العنوان غير مقبول. ثانياً، مصطلح مجموعة نمط الحياة يخص بالدرحة الأولى علم الاجتماع، إذن، فالمقالة يجب أن تكون ضمن مجال علم الاجتماع وتتناول المصطلح بمعناه المتعارف عليه في ذلك العلم، ويمكن تخصيص فقرة ضمنها للاستخدامات في التسويق، أي عنوان المقالة مضلل.
لذا أرجو إيصال هذه الأفكار إلى زملائك وربما المشرف على هذا المشروع (إن كان هناك مشرف). عموماً، قبل الابتداء بمثل هذه المشاريع الكبيرة من المحبذ جداً مناقشتها وتنسيقها مسبقاً مع مجتمع ويكيبيديا من خلال الميدان والاتفاق على صيغ التعاون وشروط المساهمة. طبعاً، الجميع يستطيعون المساهمة في ويكيبيديا، والاطلاع على السياسات والإرشادات ليس شرطاً، ولكن المساهمات التي تخالف قواعد ويكيبيديا من المحتمل جداً أن يتم حذفها.
--abanima (نقاش) 15:25، 6 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا بك في ويكيبيديا![عدل]

أهلا ومرحبا؛ بإحدى طالبات الـ (جامعة الملك سعود) في موسوعتها، موسوعة ويكيبيديا العربية. أنا أحد الإداريين هنا، وتسعدني مساعدتك. لذا؛ إن كان لديك سؤال، فلا تترددي بطرحه في صفحة نقاشي بكتابة {{أحتاج مساعدة|السؤال؟}} أو في هذه الصفحة أو في الميدان. أتمنى أن تقرري البقاء والمساهمة، وأن تصبحي أحد المحررات هنا.

  • ختاما: عملكم؛ هو مصدر فخر لويكيبيديا العربية. شكـرا لكم!

--شرف الدين () 23:07، 19 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد؛ طلب المساعدة[عدل]

مرحبا بالأخت العزيزية! يمكنك تعلم كيفية إنشاء الجداول، بإتباع الإرشاد في هذه الصفحة. تحياتي. --شرف الدين () 00:08، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)