هزيم الرعد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هزيم الرعد
"銀河戦国群雄伝ライ"
أسطورة حروب أبطال المجرة
فئة عمرية 12+
مانغا
الإصدار الأصلي ابريل 1994, – مارس 1995,
مجلدات 27
أنمي تلفزيوني
عدد الحلقات 52
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
بث عربي سبيس تون

هزيم الرعد مسلسل مترجم كرتوني يحكي قصة مقاتل شجاع يدعى راي ريوجا ويلقب بـ( هزيم الرعد ) وعن طموحه في توحيد المجرة عرض المسلسل على قناة سبيس تون العربية وقسم على 52 حلقة. الاسم الأصلي لمسلسل الياباني هو 銀河戦国群雄伝ライ اي : اسطورة حروب ابطال المجرة. المسلسل الكارتوني ,الانمي "هزيم الرعد" مشهور و منتشر انتشارا كبيرا في بلدان العربية و يحتوي على الكثير من الخيال العلمي . , فهو يحكي قصة نهوض بطل و انتصارات كثيرة و أمور و خطط حربية و طرق كثيرة للانتصار حيث يضهر عالم واسع و شيق و ممتع للمشاهد ., (سفن فضائية) مختلفة الشكل عن المراكب الفضائية التي نعرفها.., تمتلك اسلحة كثيرة و اساطير و اعداد كبيرة ("اسراب, اساطيل") مصطلح لوحدات سفن. في بداية حلقات تظهر حرب طويلة ضد امبراطور شوزين الذي قتل على يد هزيم الرعد. و كانت ابنته سيموني تريد الإنتقام لكنها مع مرور الوقت اكشتفت ان الإنتقام لم يفيد و ان هزيم الرعد هو البطل الذي تحتاجه لتوحيد المجرة. لهذا تزوجت هزيم الرعد لكنها لم تسلم من الحروب الطاحنة التي واجهت زوجها هزيم و قُتلت على يد جنود روجو الذي لم يأمر بقتلها لكن قائد الوحدات كان تحت سيطرة سين بي شقيق الجين بي فقام بأمر الجنود بقتلها. حزن هزيم كثيرا لكنه استعاد اصراره واستمر بشجاعة نحو الهدف بسرعة على عكس قتاله لروجينا سابقا و كان حزنه طويل على موتها. تعلم من خطأه السابق و انطلق نحو الأمام. مر هزيم الرعد بكثير من المواقف و تحول من فيلق صغير إلى حجر أساسي في الحرب الضخمة التي شملت كواكب المجرة جميعا., ("هزيم الرعد تمكن بالانتصار بالحرب الاخيرة و روجو مات أثر انفجار, و تمكن من توحيد المجرة, لكن في الدبلجة العربية حذف ذاك المقطع كما ان مقاتل صخر فقد يده بسبب ضربة روجو ولم يظهر هذا المقطع أيضا, هذا لكي يناسب الأطفال فمركز الزهراء مركز تمكن من تحويل حكايات الحروب الطاحنة إلى قصة يتخذ الصغير و كبير منها العبر").

محتويات

الاسلحة, مراكب[عدل]

الاسلحة الحربية المستخدمة هيا اسلحة خيالية متقدمة و اسلحه قديمة من العصور الوسطى ،سيف الكاتانا الياباني القديم , بنادق الأولى من نوعها القديمة ,. لكنه يحتوي على اسلحة أخرى متطورة جدا و خيالية تتحمل الحرارة و بأشكال تشبه الوحوش : مثل سفينة الصاعقة التي في مقدمتها قرنين معدنيين يخيف الاعداء, هذا يعني انه يحتوي على تطبيقات خاصة عسكرية مدروسة على النمط النفسي. مثل إخافة الاعداء. و هو مبني بشكل يمكنه من اقتحام بقية المراكب الفضائية "سفن فضائية". كما يحتوي على نظام فيزيائي مثل العقدة الفضائية و معدل المغناطيسي و كذلك كاشف الحرارة و تطويرات أخرى تتم اضافتها. مثل مدفع الرعد. من اقوى السفن : "الصاعقة" سفينة متطورة سريعة و تحتوي على مدفع الرعد الخارق الذي يستطيع تدمير أسطول كامل اذا كان مصطف بشكل مستقيم. "البركان" سفينة روجو القوية ذات الثلاثة رؤوس و ثلاث مدافع قوية مثل مدفع الرعد , كما ان المدفع الوسطي اقوة قليلا من مدفع الرعد من ناحية السرعة و دائرة الانفجار و الحجم. تتطور السفن في الحكاية بين كل فصل و تصبح شيقة أكثر.كما ان منها سفن التنين الذي يطلق الاشعة. و المزيد. انها مثل القصص البابلية القديمة من ارض الرافدين حيث تحكي وحوش ذو قرون يخترقون بعضهم بعضا مستخدمينها.

الكواكب[عدل]

يحتوي على كواكب شمالية و جنوبية و غربية و شرقية و منها كوكب رين الذي مشهور بأقتاصده, و كوكب قوجو الذي مشهور بتاريخه العريق و حجمه . وكذالك ناكيرو كوكب مزدهر و له بداية مشوار هزيم و رفاقه نحو توحيد المجرة , كما التقى فيه مخططه الحربي شاهين أيضا.

( كوكب قوجو ) : هو موطن هزيم الرعد الذي بدأ فيه كجندي و وطن روجينا و الاقوياء الاربعة ، كان حاكمه هو الامبراطور دانجو مؤسس امبراطورية قوجو ، وبعد موته أستولى جادر على السلطة ليصبح امبراطور قوجو ، لكن جاء هزيم الرعد و قضى عليه ليصبح حاكماً لقوجو ، عاصمة قوجو هي مدينة بوت .

( كوكب ساكورا ) : هو موطن سيموني و الذي غزته قوجو بأمر من الامبراطور دانجو ، كان حاكمه الامبراطور شوزين والذي يعتبر زوج أبنة آخر حاكم للمجرة قبل الحرب الكبرى ، بعدما غزت اساطيل قوجو على ساكورا تم تدمير كوكب ساكورا و انتهت امبراطورية ساكورا بعدما أستطاع هزيم الرعد قتل الامبراطور شوزين .

( كوكب تاي ) : كان اقوى المنافسين لقوجو لحكم المجرة بأيام الامبراطور دانجو حيث كانت حاكمته السيدة موسامي . و يعتمد هذا الكوكب على أسلوب النينجا في القتال . حاولت موسامي القضاء على قوجو عدة مرات لكنها لم تستطع بسبب هزيم الرعد ، أستطاعت موسامي أن تحالف كل الكواكب الجنوبية للقضاء على قوجو بما فيهم كوكب رين والذي اعلن عصيانه على تاي ، وبخطة ذكية المخطط الحربي كوسيشو ومن عم موسامي الذي خان وطنه أبعدت موسامي عن حكم تاي ، و أصبح تورامارو شقيق موسامي الصغير حاكماً لتاي .

( كوكب رين ): لم يكن رين قوياً في البداية ولكن شيئاً بشيئ وبفضل قوة حاكمه روجو و ذكاء مخططه الحربي كوسيشو أصبح رين على الواجهة بقوة حيث أبعد تاي عن المنافسة للاستولاء على سلطة المجرة ، و اًصبح اقوى منافس لقوجو ، حاكمه الامبراطور روجو أبن الحاكم السابق لرين .

( كوكب ناكيرو ) : يعد هذا الكوكب محطة تجارية كبيرة بين الشمال و الجنوب و هذا ما أنعش الحياة الأقتصادية فيه ، وه والكوكب الذي أرسلت روجينا فيه هزيم الرعد ليحكمه و التقى فيه الكثير من الذين سيعملون معه مثل شاهين أبن عائلة دايكاكويا الاغنى في الافضل من ناحية التجارة . كان في البداية حاكم ناكيرو هو رجل فاسد همه أقامة الحفلات و الولائم يدعى شوكينشو لكن جاء هزيم الرعد و ابعده ليكون الحاكم العادل لهذا الكوكب الذي بدأ مشواره لتوحيد المجرة ، وفي أثناء رحلة هزيم أحُتل كوكب ناكيرو أكثر من مرة من قبل كوكب رين ولكن أستطاع سانجراكوساي اعادته ذكاءه و بحكمته إيسين شقيق شاهين ، اهتم سانجراكوساي بأموره بعدما توجه هزيم الرعد لحكم قوجو .

الشخصيات[عدل]

هزيم الرعد[عدل]

شاب صغير في 18 من عمره اسمه راي ريوجا ويلقب بهزيم الرعد يسعى لتوحيد المجرة في البداية لم يتلق الترحيب لكونه قائدا حربيا لصغر سنه.

تدرّج هزيم الرعد في المناصب العسكرية في البداية كان جنديا عاديا لكنه موهوب، وبفضل القائدة "روجينا" تم تنصيبه قائد أسطول ثم رقاه الامبراطور دانجو إلى منصب "قائد عام لحرس الإمبراطور "و صار تحت تصرفه 6 أساطيل كاملة,5 منهم حراسة و اسطوله الاخر الذي يبلغ "1". ثم أصبح قائد الجبهة الجنوبية وخاصة كوكب " ناكيرو" حيث بدأ مشواره في حكم المجرة.

سيموني[عدل]

هي زوجة هزيم في تبلغ من العمر 16 سنة البداية كانت ابنة حاكم المجرة وكانت معززة مكرمة في بيتها إلى أن جاء هزيم وقتل والدها فأصبحت اسيرته ثم جائتهم حرب فتمكنت من الهروب ثم بعد مدة وجدها وسامحته ثم تزوجها ولكنها فيما بعد قتلت في الحرب فحزن عليها هزيم حزنا شديدا.

قاتلها : ماتت السيدة سيموني بعد غزو اسطول روجو على مدينة بوت بقيادة القائد توهو الذي سيطر عليه جينبي و جعله يقتل كل سكان بوت ، أطلق جنود توهو قنبلة كبيرة لتنقذ سيموني ريلا من القنبلة لتصيبها و تبدأ بلقط انفاسها الاخيرة تموت في غابة في بوت وسط اصدقائها ريلا و صخر و تاسكي و إيسين و لان لان .

ريللا[عدل]

هي فتاة شرسة تقارب سيموني في العمر ولكنها طيبة القلب ،تحب هزيم الرعد كما كانت تكره سيموني لانها حاولت قتل هزيم لكن بعد أن سامحته سيموني أصبحت تغار منها لاتكرهها وحزنت على سيموني حزنا شديدا عندماتوفيت

لان لان[عدل]

مرافقة سيموني. فتاة صغيرة بالغة من العمر 9 سنين قابلت سيموني بينما كانت تعلب بالكرة وهي فتاة لطيفة حزنت كثيرا واصيبت بصدمة عندما ماتت سيموني كيف لا وقد كانت بمثابة أمها... لان لان تمتلك قوة تسمح لها بايقاف و اكتشاف طافة جينبي و اخته كاجان الليزية ولكن سبيستون حرفت شخصية لان لان وجعلتها طفلة عادية .

المخطط الحربي شاهين[عدل]

أسمه سيسين دايكاكويا و يلقب ( شاهين ) وهو شاب عبقري يبلغ من العمر 20 سنة وهو بارد الاعصاب ابن للتاجر الغني المعروف بدايكاكويا يساعد أبيه بسهولة وسرعة وإتقان ولطالما اهمل تلك المساعدة وتطلع لمشاريعه الخاصة فهو يتوق لمتابعة أخبار حكام المجرة الذين يتصارعون من أجل توحيدها عن طريق اقمار صناعية ومركبات خاصة طورها بنفسه وهو معجب كثيراً بشخصية (هزيم الرعد) وفي يوم صادف ان قابل الانسة (سيموني) ومرافقتها (لان لان)ثم صار مخططا حربيا لهزيم الرعد يدير شؤون حروبه بنجاح مما جعل الجميع يثق به ويحترمه.

صخر[عدل]

صديق هزيم الرعد اسمه فراير ماك ويلقب صخر وهو في 22 من عمره المخلص دائما يقع في المشاكل هو وتاسكي بسبب طيش وتهور هزيم

تاسكي[عدل]

تاسكي يباغ عمره 14 سنة هو وصخر وهزيم اصدقاء مخلصون لبعضهم.

القائد روجينا[عدل]

هي أحد الاقوياء الاربعة التقت بهزيم عندما اقتحم مجلس دانجو وبعدها بدات تحبه وتعتني به كانها والدته هي بالغة من العمر 22 هي من رشح هزيم لقيادة اسطول نجم غوجو، وهي تحب وطنها كثيراً. توفيت روجينا عندما قاتلت هزيم الرعد في معركة كبيرة ومؤثرة عندما رمت نفسها في شموع بحر كينسو السبع.

ماتت روجينا بعد معركتها مع هزيم الرعد بعد أن طعنها هزيم الرعد ، و رمت بنفسها إلى نيران الشمس .

رماح[عدل]

هو أحد اصدقاء هزيم الرعد واسمه موفيك ولقبه هزيم الرعد برماح، وقد التقى بهزيم الرعد عندما قاد هزيم الرعد اسطول كبير لاول مرة وقد كان لايثق بهزيم لكن مع مرور الايام والمعارك أصبح يثق به ثقة كبيرة، قتل في رماح في على ايدي جنود روجو عندما غزو جنوده على بوت.

قاتله : مات رماح دفاعاً عن بوت عاصمة قوجو بعد أن هّربَ اصدقائه بعربة ، أطلق عليه جنود توهو النار ومع ذلك أستطاع رماح أن يقتل توهو قائد المحتلين قبل أن يتوقف قلبه عن النبض ، فمات رماح شامخاً .

جادر[عدل]

هو رجل قوي وشرير على شكل نمر اصفر وهو من الاقوياء الاربعة، بعد مقتل دانجو اعلن عصيانه وقتل اثنين من الاربعة الاقوياء وهما فورماي وجين بي وأصبح امبراطور على قوجو، قتل في حربه ضد هزيم الرعد وقد قتله سين بي شقيق جين بي (انتقاماً لاخيه جين بي وهو اخر الاقوياء الاربعة.

قاتله : قتله جينبي ، بعد أن اختبئ جادر في قلعته بعد هجوم و غزو هزيم الرعد على قلعة جادر في قوجو .

فورماي[عدل]

هو من الاقوياء الاربعة ،استطاع ان يرسل جنوده للقضاء على دانجو لكي يحصل على امبرطورية قوجو، لكن جادر سبقه واستطاع ان يحصل على امبراطورية قوجو .

قاتله : قتله جادر بعدما سيطر على قوجو و اصبح امبراطوراً ، كان فورماي يسعى أن يكون امبراطوراً لكن جادر سبقه و أستطاع أن يقتله بسهولة .

جينبي[عدل]

هو من الاقوياء الاربعة، كان حلمه السيطرة على المجرة بالاشعة الضوئية ، جادر بعدما سيطر على قوجو طلب من جاين أن يحرق بيته ، الكل اعتقد بعدها أن جينبي قد مات ولكنه لم يمت وظل يعمل في الخفاء لاشعال الحروب أينما كانت ، حيث عندما قامت سيموني بايقاف الحرب بين هزيم الرعد و روجو ن أستطاع أن يشعل الحرب مرة أخرى بعدما قام باشعال بعض الحروب الداخلية في رين . جينبي يلقب نفسه بـ "إله الحروب " ، جينبي لا يستطيع العيش اذا ظل العالم بسلام دون حروب فهو يتغذى عندما الناس يحقدون و يكرهون . وعندما كان هزيم الرعد في ضعفه و حزنه بعد موت زوجته سيموني كان يرغب في الحصول على جسد هزيم الرعد فلم يستطع ، فكشف هزيم أمره و بدأ في مواجهته .


قاتله : في النسخة العربية : قيل أن جادر طلب من أخيه جاين و جنوده في حرق بيته وهو فيه ، فمات بعدها ، ولكن ذلك ليس صحيحاً فهو لم يمت . في النسخة الاصلية : أستطاع هزيم الرعد أن يتغلب عليه و يقتله ولكن توضح أن جينبي لم يمت بل بقت روحه متواجدة لطالما بقي الحقد و الكراهية .

سينبي[عدل]

هذه الشخصية لا وجود لها في الأصل ، ولكنها ظهرت في النسخة العربية بعد أن قالوا أن جينبي قد مات ، وهو أصلاً جينبي الذي قام بكل هذه العمليات الشريرة .

هو أخ جين بي ، وهو رجل شرير سعى للسيطرة على المجرة بالاشعة الضوئية بعد موت أخيه جين بي ، ساعد هزيم الرعد في حربه مع جدار لكي يقتل جادر ، حاول أن يقتل هزيم الرعد كثيراً لكنه لم يستطع ، و كان السبب الرئيسي لتحطيم مدينة بوت و قتل سيموني و رماح و سنقراكوساي بعد أستطاع محالفة و السيطرة على توهو واحد من قائد أسطول روجو ، واجه هزيم الرعد وجها لوجه لكي يحالفه أو يقتله ولكن استطاع هزيم قتله .

روجو[عدل]

هو أقوى خصوم هزيم الرعد، وعمره 18 سنة وهو شبيه جدا بهزيم فهو أيضا متهور ومندفع ولكنه شجاع وقوي وطيب أيضا، وقد كان آخر خصوم هزيم الرعد، فقد التقى الاثنان في معركة حاسمة للحصول على لقب امبراطور المجرة .

كوسيشو[عدل]

هو المخطط الحربي لروجو ومن صفاته الذكاء والقوة وسرعة البديهة والشجاعة وكان ماهرا في المبارزة بالسيف، وكان يعد أفضل صديق للحاكم روجو وافوى الاشخاص بالانمي فقد ضحى بنفسه لكي يحمي سيده روجو بعدما اطلق هزيم الرعد مدفع الرعد على سفينة روجو لكن كوسيشو انقذ سيده روجو عندما جعل الطلقة تصطدم بسفينته فضحى بنفسه وبجنوده.

مات كوسيشو بعد أن خسر معركة السفن ضد شاهين و ضحى بنفسه و بسفينته دفاعاً سيده روجو بعدما أطلق جيش هزيم الرعد مدفع الرعد الكبير .

ملخص الأنمي[عدل]

حكم اتحاد كواكب المجرة قبل 270 عاماً كان يهنأ الجميع بالعيش دون حروب ولا قتال ، ساد بينها الحب و القانون بين الناس ، لكن موت حاكم المجرة المقدسة زاد من الأطماع الفردية و حب السلطة و زعزع آمن المجرة و ادت إلى انهيار الاتحاد و كانت تلك هي بداية عصر الحروب .

ظهور الفتى الأسطورة و غزو امبراطورية ساكورا[عدل]

شهوة السلطة دفعت إلى حروب مدمرة و أيقظت أحلاماً أنانية دامت سنوات طويلة ، في هذا الزمن ظهر في أسطول قوجو فتى يدعى راي ريوجا و يلقب هزيم الرعد . الامبراطور دانجو كان أكثر المنافسين على حكم المجرة قوةً وقام بحروب واسعة احتل بها المنطقة الشمالية من المجرة ، أرسل جيوشه لامبراطورية ساكورا التي يحكمها الامبراطور شوزين الذي كان يدعو للسلام بين امبراطوريات المجرة . طلب شوزين من ابنته سيموني الهرب لكي تخلفه في الحكم لو حدث له شيء ولكن سيموني رفضت الهروب وطلبت من ابيها ان تبقى في القصر ، دخل هزيم الرعد قبل الجميع و قتل كل الجنود الذين يحيطون بالامبراطور شوزين ، و بدأ يقاتل الامبراطور مبارزة شريفة ، كانت المبارزة قوية و ندية بين الطرفين ولكن أستطاع هزيم الرعد التغلب على الامبراطور شوزين و قتله أمام ابنته سيموني ، الذي حاولت الانتقام لابيها ولكنها لم تستطع ، من هنا بدأت قصة الكره و الحقد لسيموني على هزيم الرعد .


بداية شهرة هزيم الرعد و التعرف على الاربعة الاقوياء[عدل]

بدأت قوجو بالأحتفال بالنصر الذي حققته على ابراطورية ساكورا ، بينما تم صحب سيموني إلى قوجو و حجزها بغرفة في القصر الامبراطوري ، حاولت سيموني أن تقتل الامبراطور دانجو بعد أن رأت راس والدها ولكنها لم تستطع ، وفجآة اقتحم راي ريوجا القصر بتهور أن هزم كل الجنود ، وطلب محادثة الامبراطور دانجو ، قرر الامبراطور أن يستمع لما سيقوله راي ، فطلب منه هزيم الرعد أن يخصص مكافآة لفرقتهم التي واجهت الموت اثناء الحرب و أن يدفع تعويضاً لأسر زملائهم الذين ماتوا في الحرب ولكن الامبراطور رفض ذلك بحجة أن الجندي مات وانتهى امره ، فغضب راي ريوجا وبدأ بضرب الجنود الذين حاولوا طرده فتدخل جادر أحد الاربعة الاقوياء و تصدى لهزيم الرعد مع روجينا حتى فقد راي وعيه . كان سيحكم على هزيم بالاعدام ولكن أتت إبنة الامبراطور دانجو والتي تدعى ريلا وطلبت من والدها الابقاء على هزيم و تلبية طلبه .

غزو تاي على امبراطورية قوجو[عدل]

وسط احتفالات قوجو بعد الانتصار عى ساكورا غزت موسامي حاكمة كوكب تاي الذي يقع في الجنوب و دخلت إلى قوجو لغزو أهم كوكب في المجرة في الوقت الحالي وسط ذهول في قوجو ، استيقظ هزيم الرعد من غيبوبته و تفاجأ بدخول سفن تاي إلى قوجو ، اسرع هزيم الرعد ليؤدي واجبه ، وعندما كثر الاعداء على جادر و روجينا تدخل هزيم الرعد و هزم الاعداء ، بدأ الشجار بالحديث بين جادر و هزيم ولكن روجينا طلبت من هزيم أن يذهب و يحمي الامبراطور ، ففي وقتها كانت موسامي ستبدأ هجومها على دانجو ولكن هزيم اقتحم القاعة فجأة و تصدى لهجوم موسامي و استطاع ايقافه ، أعُجبت موسامي بهزيم وطلبت منه أنها ستسكمل معركتها معه لاحقاً . وبذلك زال الخطر عن قوجو هذه المرة ولكنه كان تهديد قوياً من كوكب تاي على قوجو وبهذا ظهر اقوى منافس لقوجو .

ترقية هزيم الرعد كقائد اسطول حربي من القائدة روجينا[عدل]

كان الهجوم المفاجئ الذي شنته موسامي حاكمة تاي تحدي كبير لدانجو ، قرر امبراطور قوجو الرد على موسامي للاستعادة الهيبة لقوجو و عقد اجتماع للاربعة الاقوياء و مستشاريه الكبار . تتألف المنطقة الجنوبية من خمسة كواكب هي تاي ، رين ، مينج ، شاو ، مان . ولكن تاي هو الكوكب الاقوى بينها . قرر دانجو بأن تقوم روجينا بالهجوم على تاي بالامام وجادر من الخلف ، ولكن روجينا طلبت من الامبراطور دانجو طلباً و شرطاً لكي تقوم بالهجوم وكان ذلك الشرط هو أن يتم تعيين راي ريوجا قائداً جديداً للفيلق الثالث المقاتل ، وافق الامبراطور دانجو على الطلب ، لم يصدق هزيم في البداية ولكن ظهرت الجدية على وجه القائدة روجينا ، هزيم لم يوافق في البداية وقال انه لن يعمل تحت إمرة إمرأة وذلك ما ادى إلى غضب كبير لروجينا فضربت هزيم الرعد ضرباً مبرحاً حتى وافق هزيم بالمهمة لكي يثبت للجميع انه ليس صبياً و يثبت جدارته للجميع .

بداية هزيم الرعد كقائد اسطول[عدل]

بعد ان اصبح هزيم قائد للفيلق الثالث للاسطول الكبير للقائدة روجينا أصبحت عليه مسؤوليات اكثر من قبل ، لم يقبل جنود الجيش بهزيم كقائد لهم لانه صغير السن ولا يمتلك الخبرة ولكن دخل عليهم هزيم ولو كأنه جندي جديد في الجيش فبدأ بالقتال معهم ولقنهم درساً ولكن تدخل موڨيك نائب قائد الاسطول لايقاف القتال وطلب من الجنود ان يثقوا بهزيم الرعد كقائد لهم رغم أن موڨيك ومعه كل عمال السفينة و الجيش . كانت البداية صعبة جداً على هزيم الرعد كقائد لم يستطيع التأقلم بسرعة مع المعركة ومع ضُباطه و تلقوا الكثير من الاضرار و المشاكل . أرسلت موسامي القائد يوزين لكي يقضي على هزيم الرعد ومعه اسطول كامل ، التحمت سفينة هزيم الرعد ( الصاعقة ) بسفينة القائد يوزين و قاد هزيم فرقة السيوف بنفسه و استطاع قتل القائد يوزين و استطاع اسطول هزيم القضاء على بقية اسطول يوزين وبعد مغامرة و مصاعب كبيرة استطاع هزيم الرعد مع ضباطه بسفينتهم الصاعقة اقتحام مدينة زاوارد و السيطرة عليها بعد مجهودات كبيرة و اخيراً استطاع موڨيك و الضباط الاخرين الثقة بهزيم الرعد و بجرأته شجعاته و شبابه و قرروا ان يضعوا ارواحهم بين يديه ، أعُجب هزيم بموڨيك و بدأ يثق به اكثر و قرر أن يلقبه بـ ( الرماح ).

اللقاء الأول بين روجو و هزيم الرعد[عدل]

بعد أن استطاع هزيم الرعد تدمير قلعة زاوارد وهي موقع هام جداً للاقليم الجنوبي و بوابة الدخول لكوكب تاي ، طلب حاكم كوكب رين القائد روجو من حاكمة كوكب تاي لسيدة موسامي أن يقوم بمهاجمة زاوارد لكي ينتقم من روجينا التي قتلت والده راكاك ، وافقت موسامي بعد عناء كبير من روجو ولكن بشرط أن يأخذ روجو معه بعض القوات المتحدة من الكواكب الخمسة بقيادته ليشن هجوماً شاملاً و اعطته بعض اساطيلها و ارسلت معه كوجي ليكون نائباً له ويراقب تحركاته وبذلك استطاعت موسامي ان تخدع روجو و تستفيد منه لمصلحتها بسبب تهور روجو . بدأت المعركة ضد رغبات روجينا فكان اسطول روجو مسيطراً على المعركة بسبب ارهاق اسطول روجينا و خساراته الكبير من سفن و جنود و وقود ، كان روجو قريباً من تدمير السفينة زمردة ، ولكن تدخل هزيم الرعد وسط فجآة الجميع و شن هجوماً مفاجأً على سفينة روجو ، أرسلت موسامي أوامراً لروجو بالتراجع ، فتراجع روجو . طلبت موسامي من روجو ألا يقتل روجينا و أن يمسكها حية لان أسرها سيكون أكثر فائدة من قتلها للمنطقة الجنوبية ، و عينت روجينا هزيم الرعد لكي يحمي مؤخرة الاسطول كما قام توريزان بأخذ زمردة ، وانقسم الاسطول إلى مجموعتين الاولى كان بها توريزان مع سفينة روجينا زمردة ، و الثانية بها روجينا مع بضعت سفن ، وقع روجو بالفخ وذهب و قتل توريزان لعله يجد روجينا ولكنه وقع بالفخ . اقتحم هزيم الرعد سفينة روجو و بدأو بقتال السيوف ، و وضع صخر و تاكسي عدة قنابل حتى تنفجر السفينة ، قاتل روجو هزيم الرعد و كانت المعركة متكافئة حتى انتهت بانكسار كلا من سيفي القائدين ، غادر هزيم الرعد السفينة بسرعة بسبب القنابل الموقوتة . هرب روجو مع كوجي بسفينة نجاة ، وبذلك أستطاع هزيم أن يدمر سفينة روجو وحرمه من الانتقام من روجينا .

انسحاب قوجو و اقتحام هزيم سفينة موسامي[عدل]

خسرت قوجو الكثير من قواتها وذلك ما أغضب الامبراطور دانجو وطلب منه جينبي أن ينسحبوا من المعركة وذلك بسبب أن المعركة لن تحسم قريباً لان لدى موسامي جيشاً يمكنه أن يخوض معركة طويلة الامد وأن استمرار القتال قد يلحق العار لقوجو وهذا ما لايريده دانجو ، فوافق دانجو على ذلك على أن يعود للهجوم قريباً . في تلك الاثناء كان هزيم الرعد في اسوء الظروف حيث كانت سفينته تختبئ بين الصخور و النيازك ، وقرر هزيم الرعد بتهور أن يشن هجوماً على جيش موسامي بسفينته الصاعقة فقط وذلك بخطة أن نتقتحم الصاعقة سفينة موسامي نيران لخوض معركة بالسيوف . خرجت الصاعقة من مخبئها ، وبدأت مهاجمة نيران وسط دهشة موسامي ، أستطاع هزيم فعلها و أقتحم السفينة ، اراد هزيم الرعد مقاتلة موسامي ولكنها لم ترغب بذلك وارادة الذهاب للاطمئنان على شقيقها الصغير تورامارو ، تقابل هزيم صدفة مع موسامي ولكنها هربت و بقيت هيرو مساعدة موسامي لمقاتلة هزيم الرعد ، حاولت هيرو ايقاف هجوم هزيم الرعد ولكنها لم تستطع ، وصل هزيم الوصول إلى موسامي ولكنها اطلقت عليه نيران المسدس ، سقط هزيم الرعد مغشياً عليه ، و غادرت موسامي مع جنودها السفينة تاركت ورائها هزيم الرعد ، وصلت روجينا و رماح و صخر و اخرجوا هزيم من السفينة قبل الانفجار ، أصيب هزيم الرعد بأضرار كبيرة جداً ولكن لم يمت بفضل الدرع الذي كان يضعه . هجوم هزيم الرعد المباغت على سفينة موسامي اربكها و افسد خطتها و جعلها تخسر الكثير من قواتها ، وبذلك أنقذ هزيم الرعد قوجو من معركة خاسرة ضد تاي .

معاقبة روجينا بسبب الهزيمة و مرافعة الجنرال جينبي[عدل]

نُقل هزيم الرعد إلى المستشفى بعد اصاباته البليغة ، لم يحتمل هزيم الالم كما انه لم يحتمل البقاء ساكناً في المستشفى ، آتت روجينا إلى هزيم و طلبت منه أن يقراً الكثير من الكتب في التاريخ و فن الحرب الحديث و علم التسليح ايضاً لك يفيده كونه قائداً ، بعدها تلقى هزيم الرعد خبر يقول أن رجينا سوف يتم معاقبتها ، طلب هزيم من ريلا أن تقنع والدها بأن تلغي ذلك ولكنه رفض ، غادر هزيم المستشفى راكضاً بالحصان لينقذ روجينا من الحكم المنتظر سقط هزيم في نصف الطريق ، وكانت المفاجآة بأن يلتقي بسيموني التي ارادت قتله و الانتقام منه ، لم يسمح لها هزيم و نهض في اللحظة الأخيرة ، و حضر صخر و تاكسي لتهرب سيموني من المكان دون فعل ما ارادته . وصل هزيم لمكان تقرير الحكم ، حيث بدأت المحاكمة على روجينا من طرف فورماي الذي كان يريد التخلص من روجينا ، حكم عليها فورماي بالموت ، و قبل تنفيذ الحكم وصل هزيم الرعد وطلب من الامبراطور الانتظار لان مسؤولية الخسارة تقع على الجميع وليس عليها فقط ، طلب فورماي معاقبة هزيم ايضاً ولكن تدخل جينبي ووافق على ما قاله هزيم لانه تم التخطيط لتلك الحرب في المجلس العسكري و اذا كان هناك خطأ ما ، فأنه خطأ في المجلس كله ولنهم استخفوا بالخصم و بسبب أن الشعور بالقوة اعمى بصيرة قوجو ولذلك يجب الا يتم معاقبة القائد روجينا فقط ، جادر أيضا اصبح مع جينبي و قرر الموت مع روجينا اذا سيقتلونها . تم بعدها الحكم على روجينا بتجريدها من رتبتها و تحويلها كجندية عادية و معاقبتها بجلد 100 جلدة بسبب دخول هزيم الرعد . تحدث بعدها الجنرال جينبي إلى الامبراطور دانجو على أن تحويل القائدة روجينا إلى جندية عادية خسارة كبيرة لروجو ، و قرر جينبي ان تكون روجينا نائبة له و انضمام كل جنودها و اسطولها له ، وافق دانجو على ذلك وبذلك اصبحت روجينا نائبة للجنرال جينبي . لم يكن أحد يعرف بماذا يفكر به جينبي الغامض وقتها ، خاصة عندما قال : سأجعل الأربعة الكبار في قبضتي ، و عندما أنقذ روجينا من الموت و جعلها نائبة له .

خدعة اعلان تمرد روجينا و جينبي للامساك بالمتمردين[عدل]

اعلن الامبراطور دانجو بأن يشكل جينبي ومعه روجينا ومع جيشهما تمرداً وهمياً عليه وعلى قوجو ، وتلك خطة من مستشار دانجو لكي يكتشف الخونة والذين يسعون للتمرد عليه ، وكان اول المصائد هو القائد هواكين الذي شجعه تمرد جينبي و روجينا على اعلان تمرده على الامبراطور ، خدع جينبي و روجينا القائد هواكين وقالا له أنهما قادمين له لكي يقوما بهجوم على دانجو ، أُرسل هزيم الرعد إلى هواكين و تم القبض على جميع اتباع هواكين و استطاع هزيم القضاء على هواكين بعد معركة صعبة ، وتم القبض على سانجو الذي كان يحرك هواكين والذي كان يريد السيطرة على المجرة بعد ان يضع سيموني في الواجهة و يحكم بواسطتها .

بداية خطة فورماي باستغلال ريلا و سيموني[عدل]

بعد انتهاء التمرد الذي ظهر في قوجو ، بدأ فورماي بخططه لكي يقضي على دانجو و يستولي على السلطة ، وكانت اولى خططه هي حديثه مع ابنة دانجو ريلا ، حيث اراد أن تقوم ريلا بالقبض على سيموني لكي يسخدم سيومي لاحقاً لانها هي الاحق بحكم المجرة لانها حفيدة اخر اباطرة المجرة ، استعدت ريلا عدة رجال وقبضوا على سيموني و ابقوها في السجن ، وفتها كان هزيم الرعد ورجاله في حفلة عشاء بعد القضاء على المتمردين . تسلم هزيم الرعد هدايا كثيرة من الامبراطور ، ولم يرغب بها هزيم الا ما يُؤكل ، فقرر اعطائها لسيموني و لان لان ولكنه تفاجئ بعدم وجود أحد في المنزل الا لان لان التي اخبرت هزيم بما حدث فانطلق لنجدة سيموني لانه عرف من هواكين ان سيموني ليست من المتمردين او ما شابه ، اقتحم هزيم منزل الآنسة ريلا و اخرج سيموني من السجن ، استغربت سيموني هذا التصرف من هزيم رغم انها ارادت الانتقام منه ، أوضح هزيم الرعد لسيموني انه عندما قتل والدها كانا في حالة حرب وكان من الممكن ان يقوم والدها بقتل هزيم ولكن هزيم الرعد انتصر عليه . تدخلت روجينا و جينبي و اوقفوا هجوم جنود ريلا و اوقفوا هزيم و اخبرا هزيم انه سيتلقى عقوبة بسبب اقتحام نزل الانسة ريلا ، لم يعترض هزيم على ذلك ولكنه وضع شرطاً بإلا يعاقب أحد من رجاله ووافق جينبي على ذلك . تمت معاقبة هزيم الرعد بالسجن لمدة شهر كامل .

خروج هزيم الرعد من السجن و ترقيته كقائد عام للحرس الامبراطوري[عدل]

طلب الامبراطور دانجو الافراج عن هزيم الرعد و استدعاه لمجلسه ، وكانت المفاجئة هي أن يعينه قائد عام للحرس الامبراطور ، وذلك يعني أن يكون هزيم قائد للفرقة المسؤولة عن حراسة القصر و الامبراطور ، وذلك بسبب ازدياد المتمردين والخونة على دانجو ، استغربت روجينا ذلك فكلما قام هزيم الرعد بحماقات حصل على رتبة جديدة . سيقود هزيم الرعد فرقة الحرس الامبراطوري المكونة من خمسة اساطيل الاضافة إلى اسطوله . اعترض فورماي على ذلك لانه كان المسؤول عن حمايته ، رفض دانجو اعتراض فورماي و قال ان هزيم أفضل منه خاصة بعدما حمى هزيم الامبراطور عندما هاجمته موسامي . غضب فورماي كثيراً وبدأت مشاعر الحقد تتسلل اليه ، اتجه اليه السيد اولي الذي كان يرغب بالتخلص من دانجو ايضاً ، فانطلقا لوضع خطة للقضاء على دانجو .

موت الأمبراطور دانجو[عدل]

اتفق فورماي و اولي على تعين قاتل مأجور يستخدم سم العقرب على قتل الامبراطور دانجو ، استطاع القاتل ان يقتل الحراس بواسطة سم العقرب وذلك كان سوى تجربة لقتل الامبراطور في الليل التالية ، عين دانجو هزيم حارس له اثناء نومه ، وحدث ما كان متوقعاً واقتحم القاتل غرفة نوم الامبراطور ، اطلق القاتل الكثير من العقارب في غرفة نوم ، تدخل صخر و تاكسي و اطلقوا النار على العقارب حيث أن النيران تقضي على العقارب و سمها ، بدأ قتال هزيم و رجل العقرب ، أستطاع هزيم حماية الامبراطور و هزيمة رجل العقرب ولكنه اطلق النار على هزيم و هرب بعدها لكن تدخل صخر و اطلق قنبة ضخمة على رجل العقرب لتكون نهايته ، ارتاح الامبراطور دانجو بعدها ، ظهر جينبي بعدها ليطمئن على الامبراطور و طلب منه أن ينقله لفراشه ، بعدها و بفجآة صرخ الامبراطور دانجو ممسكاً بقلبه و مخرجاً عقرباً دخل اليه ، فقد دانجو السيطرة على نفسه و عرف أن الموت قد أتى فقال : كنت أحلم بأن أكون حاكم للمجرة كلها ، أحلم بالسلطة ، بالسلطة وحدها ، لكن .. أنه الموت ، لم أكن اتمنى أن اموت هكذا .. غدراً . سقط بعدها الامبراطور دانجو ليلفظ آخر انفاسه . مات دانجو متأثراً بسم العقرب ، إنها نهاية مهينة رجل قضى عمره في الحروب وكانت لديه طموحات لبناء امبراطورية تستوعب المجرة كلها . بموت دانجو ستزداد نيران الحروب اشتعالاً فالخطر الخارجي على قوجو مستمر و سيضاف اليه خطر الحروب الداخلية التي قد تنشر بين الاقوياء .

ارسال هزيم الرعد إلى جبهة ناكيرو[عدل]

كان موت دانجو مفاجئة للجميع حتى لمن خطط لقتله ، قرر القادة ابقاء خبر موت الامبراطور دانجو سراً ، حتى لا يشجع موسامي على غزو قوجو . رُفع الاربعة الاقوياء إلى رتبة اعلى وعهد عليهم ادارة البلاد خوفا من تمزيق وحدة قوجو ، وكان الجميع يشعر ان الوفاق بين الاقوياء لن يدوم طويلاً ، فكل واحد لديه طموح بحكم الامبراطورية بنفسه ، لم يعرف من كان السبب بقتل الامبراطور دانجو إلى الان . لاحظت كاجان اخت جينبي أن هزيم الرعد سيكون لديه مستقبل واعد و أنه من الممكن أن يقف في وجه جينبي ، قرر جينبي ابعاد هزيم عن الصراع في قوجو و ارساله إلى جبهة ناكيرو فهي الخط الدفاعي الاول في وجه الهجمات من المنطقة الجنوبية . قرر كاجان تحاول قتل هزيم الرعد ففي طريقة جيش هزيم إلى ناكيرو تسللت كاجان إلى سفينة هزيم و عطلت اجهزة السفينة ، وكان السفينة على وشك الانفجار إلى ان بفضل جهود هزيم الرعد و سومين رئيس تصليح السفينة استطاعوا ايقاف الافجار قبل فوات الاوان ، وبذلك اخفقت اولى محاولات كاجان باللقضاء على هزيم ، و اتجه هزيم إلى ناكيرو بطلب من الاربعة الاقوياء لحكم ناكيرو .

وصول هزيم الرعد إلى ناكيرو[عدل]

وصل هزيم الرعد إلى ناكيرو بطلب من جينبي و روجينا لحكم الكوكب و تسيير أموره ، كان حاكم ناكيرو الحالي سيء فكل ما يهمه هو تجميع المال و اقامة الحفلات ، وصل هزيم إلى قلعة الحاكم و اخبره انه لن يزيحه عن حكم ناكيرو ولكن بشرط أن يصحح أخطائه الكثيرة و أن يهتم بأحوال الناس في ناكيرو و حل مشكلاتهم بدل أ، يقضي وقته في اقامة الحفلات و تجميع الاموال . وقتها كان جادر مع اخوته يرصدون خطط خطيرة لكي يضعوا قبضتهم لقوجو ، ولكنهم كانوا لا يريدون فقدان كوكب ناكيرو عندما يسيطرون على قوجو ، فكانوا يخشون أن تقوم موساي بهجوم على ناكيرو و الاستيلاء عليه فاناكيرو موقع عسكري مميز ، قرر جاين شقيق جادر أن يقوم القائد شاوكين الذي يعتبر مرتزقة يعمل لمن يدفع اكثر بقتل هزيم و حماية ناكيرو ، و رغم أن جيش شاوكي نكان أكبر من جيش هزيم الرعد الا ان اسطول هزيم استطاعوا الانتصار بالمعرك بعد خطة ذكية . عندها كان سيسين دايكاكويا و الملقب بـ ( بشاهين ) بمراقبة المعركة عبر الاقمار الصناعية ، أعجب شاهين بخطة هزيم و شجاعته في تنفيذها . عرف جادر و اخوته أن هزيم الرعد اقوى مما كانوا يتوقون مما يريحهم حتى اذا هاجمت موسامي ناكيرو سيتصدى لها هزيم الرعد ، وفي اثناء سيبدأ جادر عصيانية و يهاجم امبراطورية قوجو و الاستيلاء عى السطلة فيها .

اعلان تمرد جادر و استولائه على امبراطورية قوجو و فورماي اول الساقطين[عدل]

أخيراً خرج جادر صمته ، و أعلن عصيانه بادأً في غزو قوجو و الاستيلاء على الحكم و السلطة فيها ، لم يكن جادر وحده بل كان معه اخواه جازان و جاين حيث كان الاخير يضع الخطط لغزو قوجو ، كان يعرف جاين أن غزو قوجو و الاستيلاء على الحكم بهذه الطريقة هي طريقة غير شرعية لذلك كانت تكمن خطته بغزو قوجو ثم القبض على ريلا ابن الامبراطور دانجو حاكم قوجو السابق وبذلك سيعلنون أن كل نشاطاتهم كانت بأمر منها ، و بفضل خطة ذكية من المخطط الحربي جاين استطاع جيش جادر القضاء على جيش الحراسة لكوكب قوجو و بذلك استطاعوا غزو بوت عاصمة قوجو ، عرفت روجينا نوايا جادر فأسرعت و اخذت ريلا معها و سلمتها لمساعدها جامو ليقوم بتهريبها و اخفائها في مكان بعيد . انتهى كل شيء بسرعة و أصبح جادر حاكم لقوجو ، لم يصدق فورماي ذلك فهو من كان سبب قتل الامبراطور دانجو لكي يستولي على الحكم ، فدخل إلى القلعة ليرغب بقتل جادر ، لكن أستطاع جادر أن يتصدى له و يقتله بسهولة ، وبذلك كان فورماي أول شخص يسقط من الاربعة الاقوياء . شهدت روجينا ذلك ، و سألت جادر عن ماذا سيفعل بها هي ايضاً لم يرغب جادر بتحدي روجينا خاصة انهم كانوا شركاء لفترة طويلة ، فطلب منها أن تكون يده اليمنى ، لم توافق روجينا في البداية ولكنها لم ترفض أيضاً ، فلم يكن هناك أحد يعرف با كانت تفكر به روجينا . أما آخر الاربعة الاقوياء جينبي فقد أرسل له جادر اخيه جاين مع الكثبر من الجنود لاحراق منزله ، طلب جاين لجينبي أن يخرج و يسلم نفسه والا حرق المنزل ، لم يخرج جينبي و احرق جاين المنزل ، ولكن جيني استطاع بقدراته أن يخرج هو مع أخته كاجان ، لم يشعر أحد بأن جينبي هرب ، و ظن الجميع أن جينبي قد مات ، ولكنه كان يخطط أن يترك جادر و يبدأ بالعمل بالخفاء من أجل تحقيق اهدافه . اتصلت روجينا بالخفاء لهزيم الرعد و اخبرته بأن جادر اعلن تمرده و استولى على قوجو و حكمها و قتل الكثير من الابرياء ، وطبلت منه ان يأتي و يأخذ الأنسة ريلا التي يسعى جادر للقبض عليها .

انتهى كل شيء و أستطاع جادر أن يصبح امبراطور قوجو ، تم القبض على كل جنود جينبي و فورماي و طلب جادر أن يتم قتلهم جميعاً حتى يتأكد عدم عصيان أحدهم له .

التوجه إلى بوت لانقاذ ريلا مع خطة شاهين[عدل]

بدأ جيش هزيم الرعد بالاستعداد للانطلاق بسرعة نحو قوجو بعد طلب القائدة روجينا ، ولكن تلقت اجهزة الرصد اشارة لسفينة غريبة و حديث لشخص غريب دخل على خط السفينة طلب فيه الدخول إلى الصاعقة و التحدث إلى القائد مباشرةً ، طلب هزيم ادخاله ليرى من يكون ، كان ذلك الشخص هو سيسن دايكاكويا و الملقب بشاهين ، قابل هزيم الرعد و نصحه الا يذهب بتهور إلى قوجو لان نهايته ستكون هناك و طلب ان يتبع خطته التي وضعها ، اخبر سيسين خطته لرماح و هزيم ، وافق عليها هزيم الرعد لانه وجدها خطة جيدة ولانه كان يريد الذهاب إلى قوجو باسرع ما يمكن . كان الخطة هي دخول هزيم الرعد و شاهين و رماح و صخر و تاسكي في سفينة صغيرة لنقل البضائع و الدخول إلى بوت بسهولة ، أستطاع هزيم الرعد و الباقين الدخول إلى مدينة بوت ، وقتها اكتشف جنود جادر مكان ريلا و سامو ، ولكن تدخل هزيم الرعد و قضى على الاعداء و اخذ ريلا ، وقبل أن يهربوا اتى اليهم جنود جادر النينجا و بدأ القتال بينهم ، ازداد عدد الاعداء و هرب صخر و تاسكي مع ريلا للسفينة ، أتت السفينة بقيادة شاهين لاصطحاب رماح و هزيم الرعد الذا ما زالا يقاتلان الاعداء ، و بشق الانفس أستطاعوا جميعاً دخول السفينة والخروج من بوت ، و بفضل سرعة سفينة شاهين الصغيرة و مهارة شاهين بالقيادة استطاعوا تجاوز جيش جازان و الهروب للتوجه إلى ناكيرو . و بذلك أستطع هزيم الرعد أنقاذ ريلا ، و كانت هذه هي اول مساعدات شاهين لهزيم الرعد

وصول اخبار تغييرات قوجو إلى موسامي و خطتها لغزو امبراطورية قوجو[عدل]

بعد أنقذ هزيم الرعد الانسة ريلا لم يعد جادر يهتم بالقبض على ريلا لانه اصبح حاكماً لقوجو و قتل كل المعارضين ، وقتها وصلت اخبار موت الامبراطور دانجو و تمرد جادر إلى موسامي وقررت أن تستغل حالة الفوضوى التي تعاني منها قوجو و تشن هجوماً مفاجئاً عليها ، وكانت خطة المخطط الحربي لموسامي السيد جولاي أن يقوم قواتهم بمهاجمة مدينة تنسنداي ليوهمون الجميع انم بريدون احتلالها ثم يسحبون قواتهم ليشنون هجوماً على مدينة بوت العاصمة ، هيرو مساعدة موسامي لم توفق على ذلك ، وذلك بسبب أنه الجيش سيحتاج إلى خوض معركتين متتاليتين فماذا لو نفذ الوقود خاصة ان المسافة بين الكوكبين بعيدة ، وافقت موسامي على الخطة رغم المخاطر و بدأ جيشها بالاستعداد حيث ستهاجم بتسعين سرباً من كوكبها و من الكواكب الاخرى .

معركة سايان و هزيم الرعد الغير متكافئة عدداً و تدخل شاهين يحقق فوزاً ساحقاً[عدل]

وصلت اخبار هجوم موسامي إلى هزيم الرعد وبدأ جيشه بالاستعداد ، قررت موسامي أن ترسل بعض القوات إلى جبهة ناكيرو للقضاء على هزيم حتى يتافدون ندخله و كذلك تدمير ناكيرو ، و قد ارسلت موسامي القائد سايان الخبير في المعارك و المكون جيشه من عشرة اسراب بينما كان جيش هزيم الرعد مكون من سرب واحد فقط ، كانت المعركة نظرياً سستجه لمصلحة سايان ولكن لم يكن هناك أحد مالذي سيحدث ؟ قرر هزيم الرعد خوض المعركة و أن تكون خطته هي أن يحاول دخول سفينة سايان و تسوية الامر معه رجل لرجل ، فجآة وصلت سفن سانقراكوساي القائد العسكري لمدينة ناكيرو و طلب من القائد هزيم ان يوافق أن يقوم هو بمساعدة جيش هزيم و يضف قواته إلى قوات هزيم الرعد ، و جلب سنقراكوساي معه شاهين لكي يقوم بمساعدة هزيم الرعد في المعركة ، لم يوافق هزيم في بداية الامر أن يقود شاهين المعركة ولكنه وافق بعد ان وافق عليه كل من في السفينة خاصة ان شاهين ساعدهم من قبل ، كانت خطة شاهين ممتازة جداً حيث قرر المهاجمة وجهاً لوجه و اختيار مدمرتان من اليمين وتنعطف يساراً و من اليسار و تنعطف يميناً و تبدأ الهجوم و بذلك يكون الهجوم شاملاً و ناجحاً وبذلك تشتت قوات العدو و تم تدمير كل قوات سايان .

صحيح ان قوات سايان كان اكثر من قوات هزيم الرعد بعشرة اضعاف ولكن كانت خطة جيش هزيم الرعد كانت أفضل و غليوهم بقوة العقل ،

هجوم روجو على تاي .. و انسحاب موسامي من قوجو .. و شاهين مستشار الحربي لهزيم الرعد[عدل]

بدأت موسامي بتنيذ خطتها ووصلت جميع المساندات من الكواكب الاخرى ما عدا مساندة كوكب رين الذي يقوده روجو حيث ارسلوا اعتذراهم على التأخير بحجة وجود بعض السفن في الصيانة ، لم يكن ذلك صحيحاً أنما كانت هي خطة من كوسيشو مخطط روجو الحربي ، الذي خطط لكل شيء فلو ساعدوا موسامي في احتلال قوجو ستحاول السيطرة على المجرة كلها ، وبعدها ستقوم بمهاجمة الكواكب الريبة منها أي ومنها كوكب رين ، وافق روجو على الخطة وقرر عدم مساعدة تاي .

لم تلتفت موسامي لقرار روجو المفاجئ وواصلت هجومها ، كان جيش موسامي يهاجم قوجو و يتصدى له الجيش الذي يحمي حدود قوجو بينما كان جيش هزيم الرعد خلف جيش موسامي الكبير ، كانت خطة شاهين هي اضعاف الاسطول المتقدم الذي يهاجم العاصمة بوت ، وذلك عن طريق تدمير السفن الناقلة للوقود و المعونة ، ثم مراقبة ما يحدث في المعركة التي تقودها القائدة روجينا ثم اختيار اللحظة المناسبة لبدأ الهجوم .

وقتها تفاجئ رجال الارصاد لكوكب تاي بوجود اسطول كبير قادم من رين إلى تاي رغم أنه من المفترض ان يتجهوا إلى قوجو لخوض المعركة مع تاي ، ولكن كان هدف كوسيشو الرئيسي هو احتلال تاي مستغلاً انشغال موسامي في حربها مع قوجو ، خطة من شاهين اختبئ اسطول هزيم بقرب من أحد الشموس كان يتوقع شاهين مرور جيش موسامي به لمهاجمتها وحدث ذلك حقاً وبدأ هجوم هزيم الرعد على اسطول تاي من جهة الشرق للشمس ، وفي أثناء الهجوم وصلت اخبار هجوم روجو على تاي ، تفاجأت موسامي من ذلك الخبر ، قررت موسامي الانسحاب و التراجع إلى تاي حتى لا تخسر وطنها ، ولكنهم تفاجئوا بوجود اسطول هزي مالرعد امامهم و مانعهم من الهروب ، وبطريقة ما استطاع اسطول موسامي تجاوز اسطول هزيم و الرجوع بسرعة لتاي .

عرف بعدها اسطول هزيم الرعد عن طريق التصنت على رسائل العدو الصوتية أن روجو يهاجم تاي الان ، وبذلك يعني أن تحالف روجو و موسامي قد انتهى ، عرف شاهين ذلك ووضع الخطة بعدما لم يرى اسطول روجو مع موسامي فتوقع أن يهاجم روجو كوكب تاي و يحاول احتلاله و قد أيقظ شاهين ذلك بعدما نسحبت موسامي مم المعكركة .

هنا اعترف هزيم الرعد بأن شاهين رجل حاد الذكاء ، و كذلك اعترف شاهين أن هزيم الرعد هو الرجل الذي كان يبحث عنه ليقدم له خدماته و أنه الرجل المناسب لتوحيد المجرة ، طلب هزيم الرعد من شاهين أن يكون مخططه الحربي و طلب شاهين من زيم الرعد أن يجعله خططه الحربي ، اتفق الاثنان و تصافحا ، وهكذا يُقال أن البطل يعرف البطل وهكذا شاهين في هزيم الرعد الرجل الشجاع الذي يبحث عنه و وجد هزيم في شاهين المخطط الحربي العبقري الذي يحتاج اليه ، هذا التحالف بين البطلين سيسفر عن انتصارات جديدة مدهشة وعن أحلام مشتركة سيسعيان اليها معاً .

هزيم الرعد حاكماً لناكيرو .. و بداية تقوية و تحسين الجيش[عدل]

بعد أن أصبح شاهين مستشار هزيم الرعد و الانتصار في المعركة الماضية أصبح هزيم الرعد في وضع يؤهله ليكون الان حاكم ناكيرو استعداداً لغزو قوجو و القضاء جادر ، قرر هزيم الرعد بخطة من شاهين بإعفاء شوكينشو من منصب حاكم عام لناكيرو هذه المرة و اخيراً أصبح هزيم الرعد حاكماً لناكيرو .

الان قرر شاهين أن يقوموا بتحسين قوة الجيش و الاستفادة من كل من له خبرة و يوافق على العمل معهم ، مهما كانت مكانتهم او اعمالهم السابقة ، أقترح سانقراكوساي أن يسئلوا كوين و ابنه كاوبو الذا يعملان كقراصنة في الفضاء ، كوين كان ضابطاً في الامبراطورية الموحدة ، ولكن بعد أن تفتت الامبراطورية و بدأت الحروب الداخلية تغيرت احواله و اتجه إلى القرصنة ، اتجه هزيم الرعد و سانقراكوساي إلى سفينة كوين ، لم يكشف هزيم الرعد عن هويته في السفينة ، استخدم سانقراكوساي سلاحه القوي و هي فصاحة لسانه و قوته في التحدث إلى كوين لم يقتنع كوين بفكرة العودة إلى ما كان عليه ، قال كاوبو لسانقراكوساي ان هل هزيم الرعد قادر على توحيد المجرة فاقترح سانق أن يختبر كاوبو قوة القائد بمنازلة ذلك الشاب الذي لم يكونوا يعرفونه وقتها وهو هزيم الرعد ، تقاتل كاوبو و هزيم الرعد و استطاع هزيم الرعد الانتصار فهم كوين أن الشخص الذي يقاتل ابنه هو القائد هزيم الرعد ووافق على الانضمام إلى جيش هزيم الرعد و اعلن ولائه له وخدمته لكي يستعيد كرامته بل الموت التي فقدها كقرصان ، بهذا انضمت قوة كبيرة مقدارها عشرون ألفا مقاتل إلى جيش هزيم طامحت لغزو المجرة .

ترقية هزيم الرعد كحاكم عام .. و محاولة جاين القضاء على هزيم و روجينا[عدل]

غضب جادر و اخوته لما فعله هزيم الرعد بضمه كوين و كاوبو لجيشه دون اخبراهم ، علماً أن ناكيرو تابعت لقوجو حيث ناكيرو تحمي أي هجوم من المنطقة الجنوبية ، عرف جاين أن هزيم الرعد يخطط لغزو بوت ذات يوم لذلك قرر أن يفكر بخطة للقضاء على هزيم الرعد و ورجينا التي تدعمه .

اقترح جاين أن يُرقى هزيم الرعد إلى منصب حاكم عام بعدما وافق جادر ايضاً ، و قرر أن تقوم روجينا بتسليم هزيم هذا المنصب و جاين نائب لها ، و سيعمل جاين على القضاء على هزيم الرعد و روجيناً معاً في حفل الترقية .

تم حفل الترقية و تسليم هزيم الرعد الختم الرسمي ، و التقى هزيم الرعد بروجينا بعد غياب طويل دام فترة ليست بالقصيرة بعد موت الامبراطور دانجو ، عرف هزيم الرعد روجينا على مخططه الحربي شاهين و كذلك تعرف شاهين على جاين اللذان اتفقا على قضاء الليلة معاً ، عرف شاهين ما كان يخطط له جاين فعين رماحو صخر و تاسكي لحماية المكان ، و قد قضوا على كل رجال النيجا الذين عينهم جاين ، وبذلك اخفق جاين لما خطط له .

شعرت روجينا بارتياح شديد بعدما جاءت إلى ناكيرو و اطمئنت على هزيم الرعد لانها عرفت أن لهزيم اصدقاء مخلصين يساعدونه ولانه نضج كثيراً ، شعر هزيم الرعد بأن روجينا تخفي شيئاً عليه فسألها ولكنها قالت بأنه لا شيء ، قرار روجينا السري كان يقود هزيم الرعد إلى مصير قاسي جداً .

ظهور لينغ سو .. و غموض روجينا حول هزيم ينكشف[عدل]

بينما كانت لان لان تتسوق في اسواق ناكيرو اصطدمت بالطريق بفتى يدعى لينغ سو وهو شاب فقير كان يبحث عن عمل يكسبه المال ، كان لينغ سو يحب القراءة و الاطلاع كثيراً ، لان لان جعلت لينغ سو يذهب معها إلى سانقراكوساي ليبحث له عن عمل ، سأل سانق لينغ سو عن أي عمل يجيده ولكن لم يجد المطلوب ولكن تفاجأ سانقراكوساي بأن لينغ سو قد قرأ كتب فن الحرب السبعة الصعبة ، قرر سانقراكوساي بأن يعمل لينغ سو في الاسطبلات حالياً إلى أن يرى عمله .

بدأ لينغ سو عمله و تفاجأ بحضور هزيم الرعد إلى الاسطبل لايأخذ خيلاً ، تحدث هزيم قليلاً إلى لينغ سو الذي لم يكن يعلم بأنه حاكم ناكيرو ، جاءت روجينا بعدما طلب هزيم مجيئها و طلب أن يخرجا معاً بنزهة قصيرة إلى جبال مع ركوب الخيل ، كان بال هزيم الرعد مشغولاً بما كانت تفكر به روجينا و مع تخيه عنه و لماذا هي ما زالت مع جادر الظالم ؟

سألها هزيم الرعد : أنت ترين ما يفعها جادر الظالم فلماذا تؤيدينه و تستمرين في ولائك له ؟ ردت روجينا بأنها لا تؤيد جادر في أفعاله و ليست موالية له ولكنها مقاتلة و ولائها الوحيد لقوجو ، هزيم الرعد كان كان متردداً لانه يريد هزيمة جادر ولكن المشكلة أن روجينا في صف جادر فكيف يمكنه أن يكمل الطريق للنهاية ؟ ، قالت روجبنا أنها لا تعلم يما تفكر به يا هزيم ، ولكنها تعلم أنه شاب شريف و طموحه كبير كحجم المجرة ، و قالت له : " تحقيق الاحلام ليس أمراً سهلاً ، ستواجه الكثير من المصاعب و الآلام ، فالطريق إلى المجد لن يكون مفروشاً بالزهور ، و قد أكون الجبل الذي يقف في وجهك ، و السيف الذي يقضي على حلمك ، احذر و كنّ مستعداً " ، وأنهت كلامها بقولها : أنني احتفظ لك باحترامٍ شديد ، و اتمنى لك التوفيق . صقع هزيم الرعد لكلام روجينا و أصيب بحالة حزن و كآبة فقد حبس نفسه بغرفة غارقاً بأفكاره الخاصة .

في هذه الاثناء بدأ شاهين في التفكير بخطة لغزو المجرة كلها و علم من لان لان و سيموني أن هناك فتى جديد يدعى لينغ سو قد قرأ كتب فن الحرب السبعة ، طلب شاهين مجيء لينغ سو ليضع خطة بديلة لغزو المجرة ثم يراها الحاكم هزيم الرعد بعد أن يشفى ، اخبر لينغ سو بأنه رآى هزيم و روجينا خرجا معاً وحدهم بالخيل البارحة ، فهم شاهين ما حدث لهزيم الرعد بعدها و توجه اليه ، وقتها كان هزيم غاضباً جداً ، توجه اليه شاهين و بدأ النقاش الحاد بينهما ، هزيم قال بأنه سيوحد المجرة ولكن شاهين طلب من هزيم أن يأخذ قراره الان حول المواجهة المنتظرة مع روجينا ، قال شاهين لهزيم بأن روجينا لا تقصد الوقوف في وجهك ولكنها تقوم بواجبها ، اخلاصها لعملها يحتم عليها أن تقف لجانب جادر ، هزيم الرعد كان متردداً حول هذا الامر لان روجينا هي من اخرجته للعالم و حولته من رتبة جندي عادي إلى قائد اسطول فهو يدين لها بالكثير ولا يمكنه أو يتحمل أن يقتلها !! قال شاهين : أفهم مشاعرك ، ولكنها الحرب يا هزيم الرعد ، حتى روجينا لن تكون فخورة بك اذا تنازلت عن حلمك ، هزيم الرعد أصبح محتاراً ومشوشاً فأما أن يختار تحيق حلمه أم يختار معلمته روجينا .

جادر يعلن نفسه امبراطوراً للمجرة .. و هزيم الرعد يعلن الحرب عليه .. و سيموني تطوي صفحة الانتقام من هزيم[عدل]

أحرق جادر قلعة مدينة بوت ، و بنى قلعة جديدة في مدينة سايو عاصمة الامبراطورية السابقة ، ثم انتقل اليها و اعلن نفسه امبراطوراً للمجرة ، قرر شاهين و هزيم أنها الفرصة المناسبة لاعلان الحرب على جادر ، ولذلك عقدوا مجلساً عسكرياً سريعاً .

تم التقرير بأن يتحرك جيش هزيم الرعد بعد خمسة أيام بعشرة أسراب مقاتلة ، و سيكون كاوبو في المقدمة ، هزيم الرعد و رماح سيقودان خمسة اسراب وهي القوة الرئيسية و معهم شاهين ، اما سانقراكوساي سيبقى في ناكيرو و يدافع عنها مع 6000 الاف جندي ، اختار شاهين خطة لينغ سو لخوض المعركة و سيكون لينغ سو معهم في الصاعقة كونه نائب المخطط الحربي .

قرر هزيم الرعد أن يقيم الجميع الاحتفلات قبل الذهاب للمعركة لانهم سيغيبون عن ناكيرو لفترة طويلة ، بينما وصلت اخبار استعداد هزيم الرعد إلى قوجو و تاي و رين .

قبل الاحتفال جاءت سيموني إلى هزيم الرعد و طلبت منه أن يكون حذراً و يعود سالماً ، استغرب هزيم ذلك و قال لها أنها كانت تسعى للانتقام منه فقالت سيموني : أنا كنت اكرهك لانك قتلت والدي ، ولكنني .. لا أستطيع أن أقتلك .. حتى .. لا يمكنني أن اكرهك ، أبي لا يحب الاتقام و كان يحلم أن يرى المجرة موحدة و قد طلب مني أن احقق هذا الحلم ، للاسف ، أنا لا استطيع أن احقق هذا الحلم و ليس أمامي الا أن اعتمد على شخص يستطيع أن يفعل ذلك ، و أنا سأساعدك .. حتى لو كان قاتل أبي . سُعد هزيم لذلك و وعد سيموني أن يبذل كل جهده لتحقيق حلمها و حلم ابيها .

بدأ الحفل و كان الاحتفال هادئ و كان كل واحد مستغراً بأفكاره الخاصة ، فالجميع كانوا يدركون خطورة المعركة القادمة ، سيموني أودعت هزيم الرعد حلمها و حلم ابيها و طوت صفحة الانتقام عن فكرها ، لقد كان موقفها رائعاً ! فقد أختارت أمن الناس و اطمئنانهم على الحقد و الانتقام و القتل ، و على الرغم من المها و حزنها الشديدين كانت فرحتها بتحقيق الحلم كبيرة ، هزيم الرعد فهم شعور سيموني و احترم موقفها وهذا ما اعطاه دفعاً اضافياً للمضي نحو الامام .

اولى معارك هزيم الرعد ضد جيوش جادر .. ونصر رائع بفضل خطة شاهين[عدل]

بدأت جيوش هزيم الرعد بالانطلاق قوجو لقتل جادر ، بينما قرر جازان أن يخوض هذه المعركة ضد هزيم الرعد و وافق جادر على هذه ، كانت قوة حصن جازان أكبر من قوة جيش هزيم و خاصة أن جيش جازان يمتلك مدفعاً يمكنه الاطلاق من 60 ميل ، كان كاوبو الذي وضع في مقدمة الجيش يسعى بأن يهاجم من البداية و لكن شاهين رفض لسبب أنه يخطط لامر ما ، كاوبو وبعض الجنود لم يكونوا بعد ثقون بشاهين كمخطط حربي بسبب قلة تجاربه في القتال الحربي الحقيقي ، لذلك كان شاهين يسعى أن يكون النصر جميلاً لدرجة أن يخاف روجو موسامي الاشتراك في القتال ، قرر كاوبو مخالفة شروط شاهين و قرر الهجوم ولكنهم لم يكونوا كفأً لهم و تفوق جيش جازان على كاوبو .

كانت المفاجئة هي أن شاهين أرسل والد كاوبو وهو القائد كوين إلى بعض الاجرام و الصخور القريبة من ساحة المعركة و وضع عليها نافاثات هوائية لتحريكها وبدارسة وبدقة من شاهين فأن الاجرام و الصخور ستصطدم بجيش جازان ، نجحت الخطة ودمرت معظم جيوش جازان ، اقتحمت سفينة هزيم الرعد و سفينة كاوبو ال سفينة جازان ، هزيم الرعد التقى بجازان و بدأ القتال بينهما ، كانت المعرة صعبة بعض الشيء على هزيم ولكنه أستطاغ في النهاية القضاء على جازان .غضب جادر غضباً شديداً سماع خبر موت شقيقه طلب من روجينا أن تشن هجوماً سريعاً و عاجلاً .

لقد حقق هزيم الرعد و اصدقاءه نصراً رائعاً في اولى معاركه ضد جادر ، ولكن قتل جازان شقيق جادر عجل المعركة الحاسمة بين هزيم و روجينا .

[عدل]

لم يجرؤ أحد من رجال جادر بأن يعلن نفسه لجادر لتحدي هزيم الرعد لذلك قررت روجينا أن تخوض المعركة ، ولكن ظهر شخص يدى بوتوهوكوك قرر أن يخوض المعركة و القضاء على هزيم الرعد ، وقال له جادر أن استطاع بوتهوكوك ان يقضب على هزيم فأنه سيرقي رتبته إلى الافضل . وفي هذه الاثناء كان اسطول هزيم الرعد يسقط مواقع قوجو ويتجه نحو مدينة سايو معقل جادر ، وكانوا جنود العدو المستسلمون ينضمون طوعاً إلى اسطوله ،

تم إيقاف سلسلة ملخص الأنمي في الوقت الحاضر ..

المانجا[عدل]

مانجا هزيم الرعد مختلف عن الانمي فهو أكثر عنفاً و دموي بشكل كبير ولا يناسب الاطفال و به شخصيات أكثر و احداث مختلفة ، ومع ذلك تبقى الشخصيات الرئيسية هي نفسها و القصة كذلك ، ومعظم الاحداث المهمة التي حدثت في الانمي حدثت في المانجا أيضاً .

ولكن هناك بعض الاحداث في المانجا ظهرت ولم تظهر في الانمي ومنها :

1- أهم حدث وهو نهاية الانمي حيث في المعركة الاخيرة بين روجو و هزيم الرعد حدث بينهما قتال طويل الامد و حدث انفجار كبير ومع الدخان وبعد انقشاعه ظهر أن روجو قد مات وهو متكئ على هزيم الرعد .

وبعدها يقطع راي رأس روجو و يصبح هزيم الرعد حاكماً للمجرة بعد أن وحدها .

2- سيموني ماتت و هزيم الرعد بجانبها و قد قتل كل من كان سبباً في موتها بسيفه.

3- موت تاسكي بعد أن كان في مهمة وضع قنابل في سفينة روجو ، في حرب روجو و هزيم الرعد بمنتصف الحلقات .

4- أثناء مبارزة روجينا و هزيم الرعد طعت هزيم الرعد روجينا في قلبها وهي من سمحت له بذلك بعد ان اعطته الفرصة ، ثم القت بنفسها بالنيران .

5- جينبي لم يكن يعمل بالسر ، وقد أتفق هو مع هزيم الرعد للقضاء على جادر بعض أن استولى على امبرطورية قوجو ، و جينبي قتل جادر أمام عيني هزيم الرعد .

6- كانت هناك علاقة بين شاهين و كاجان ( أو مرافقة جينبي ) و يبدو انه تزوجها لاحقاً .

7- تم الامساك بجاين بعد موت جادر وتم اعدامه بقطع رأسه .

8- في المانجا لم يكن هناك مسدسات بل يتم استخدام السهام ، ولكن توجد السفن الفضائية نفسها .

9- في المعركة الاخيرة التقى صخر بروجو قبل أن يلتقيه هزيم و تواجها وقطع روجو يد صخر و كان أن يقتله لكن اطلقت سفينة هزيم المدفع لتمنع ذلك .

10- أثناء حرب روجو و هزيم الرعد في منتصف الحلقات ، دخل جينبي قلعة هزيم الرعد وقام ببعض التخريب و اراد قتل سيموني وريلا ، ولكن تم قتل جينبي من شخصية قوية لم تظر في الانمي .

تعديلات النسخة العربية , اختلافات ما بين الأنمي و المانجا ::

- النسخة العربية غيرت بعض الأحداث الطفيفة , أهمها موضوع جمبي أحد الأربعة الأقوياء .. كاجان لم تكن أختا لجمبي , و إنما كانت تابعته المخلصة و تجيد استخدام السحر و الشعوذة كسيدها .. و بعد موت جمبي بأمر من جادر بعد أن أصبح إمبراطور غوجو , يموت جمبي بالفعل .. و لكن روحه المليئة بالحقد بقيت في هذا العالم , و بدأ يسعى للتخريب و نشر الفوضى بين أساطيل القادة . إلى أن يتمكن هزيم من قتله مرة أخرى و للأبد . النسخة العربية أظهرت الأحداث السابقة على أنها تمت على يد توأم جمبي الثاني "سمبي" , و أن قوى الأرواح و الحقد كانت قوى بصرية و تقنية متقدمة .

- الاختلافات بين الأنمي و المانجا : ~ في الأنمي , تموت سيموني بعد أن تتعرض لقذيفة خلال الهجوم على غوجو بين يدي ريلا / Reila . بينما في المانجا , تبقى تعاني آلام جراحها , إلى أن يصل هزيم و تموت بين يدي زوجها .

~ في المعركة الأخيرة بين هزيم و روجو , في الأنمي تنتهي أحداث المسلسل عند هذه النقطة دون أن نرى من انتصر .. في المانجا , تستمر المعركة ساعات عديدة دون أن يظهر أحد الطرفين أي ضعف , إلى أن يحدث انفجار مفاجيء , ينهض منه هزيم سليما و هو يحمل جثة روجو الذي تعرض مباشرةَ للانفجار و مات من إثره .

~ بعد معركة هزيم و روجو في المانجا , يصبح هزيم الشخص الوحيد الأقدر على حكم المجرة .. و يتم تتويجه و تعيينه إمبراطورا للمجرة كلها , محققا بذلك حلمه و حلم زوجته الراحلة سيموني وروجينا...

يتكون المانجا من 27 مجلد و كل مجلد يحتوي على 200 صفحة تقريباً .

الموسيقي التصويرية[عدل]

تعتبر الموسيقي التصويرية في أنمي هزيم الرعد من أفضل الموسيقي في أنميات التسعينات ، و الموسيقي من تلحين المحن كاورو وادا ، و تتميز معظم الموسيقي بالطابع الياباني الحزين و المناسبة للساموراي .

و تتكون الموسيقي من مجلدين : الاول يحتوي على 37 موسيقي و الثاني يحتوي على 24 موسيقي .

و تعتبر الموسيقي Nagareru kumo no youni من أجمل الموسيقي التي ظهرت في الانميات .

و هذه بعض أهم الموسيقي التي ظهرت في الانمي و متى ظهرت :

1- Nagareru kumo no youni : الموسيقي التي ظهرت في المقطع الاخير بالحلقة الاخيرة ، و تعتبر أفضل موسيقي في الانمي .

2- Honokana omoi : الموسيقي الاكثر حزناً في الانمي ، وقد ظهرت في موت سيموني و بعد معرفة خبر موت سيموني لهزيم الرعد ، وظهرت بعد موت جادر ، و بعد معركة هزيم الرعد و روجينا وبكاء هزيم ، وظهرت عنما تحدث هزيم إلى لان لان وابعد عنها حزنها بعد موت سيموني .

3- Heiwa e no negai : الموسيقي الجميلة و الحزينة والتي ظهرت عندما طلب هزيم الرعد من سيموني الزواج منها ، والتي ظهرت عند موت موسامي و اعطائها ويصتها لهزيم الرعد و ظهرت عندما تذكر هزيم الرعد سيموني و اصدقائه الذين ماتوا .

4- Mada minu mirai e : الموسيقي المثيرة و الحزينة و التي ظهرت في موت سانقراكوساي ، و التي ظهرت في قتال روجينا و هزيم الرعد .

5- Hiun no Oujo : الموسيقي الحزينة والتي ظرهت بعد أن قتل هزيم الرعد الامبراطور شوزين .

6- Boukyou : والتي ظهرت أثناء موت الامبراطور دانجو ، وظهرت عندما سامحت سيموني هزيم و اعترفت انها نسيت الانتقام ، و ظهرت عندما بدأ الغموض على روجينا لاخفائها اسرارها على هزيم بعد احتفال الترقية .

7- Yuujou : الموسيقي اللطيفة والتي ظهرت عندما التقت سيموني بالفتاة التي فقدت والدها بسبب الحرب وتوعت سيموني أن توقف الحرب .

8- Shimon no Theme : الموسيقي الحزينة والتي تعتبر هي اغنية النهاية في الانمي ، وظهرت الموسيقي في اللقاء الاخير بين هزيم الرعد و سيموني قبل موت سيموني وفيه طلبت أن يبتعد هزيم عن الحقد و الكراهية و ظهرت عندما تذكر هزيم سيموني في الحلقة 50 .

9- Bojou : موسيقي العزف و التي ظهرت عندما أصبح شاهين مستشار هزيم الرعد الحربي ، والتي ظهرت بعد حية هزيم حول غموض روجينا و حديثه مع شاهين .

10- Haitai : الموسيقي التي ظهرت بعد أن استولى جادر على امبراطورية قوجو .

11- Susume Rai ga Iku : وهي موسيقي اغنية البداية ، ولم تظهر كثيراً ولكنها ظهرت بعد توافق تورامارو وهزيم الرعد وبعد أن اصبح تورامارو حاكم تاي .

12- Gojou Taigun :

13- Gaisen no Toki : الموسيقي التي ظهرت بعد أن اعطت روجينا هزيم الرعد رتبة قائد اسطول .

14- Rai no Katsuyaku : الموسيقي السريعة و الحماسية ، ظهرت كثيراً في البداية وظهرت عندما غزى هزيم الرعد سفينة روج في اول لقاء بينهما .

15- Tachiagare Rai :

مسلسل يهدف للسلام و توحيد العالم . هزيم الرعد بأنجليزية "Rai Ryuga Thunder jet" .,

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]