بوكيمون (أنمي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بوكيمون (أنمي)
ポケモン
بوكيمون
صورة معبرة عن الموضوع بوكيمون (أنمي)
صورة من الأنمي توحي إلى شعار بوكيمون بالعربية.
الشعار من تصميم مترجمي البرنامج الأنمي، وليس شعار رسمي من نينتندو.

فئة عمرية الأطفال
نوع مغامرات، أكشن، كوميديا
أنمي تلفزيوني
مخرج ماساميتسو هيكادا
ستوديو .OLM, Inc
العرض الأصلي 1 أبريل 1997 – الحاضر
عدد الحلقات 835
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
استديوهات Super M Productions
توزيع KM Productions
بث عربي MBC، سبيس تون، تلفزيون قطر، تلفزيون دولة الكويت، التلفزيون الأردني ، تونس، New TV
عدد الحلقات المدبلجة +170

هذا الأنمي الياباني بوكيمون (بالإنكليزية: Pokémon؛ باليابانية:ポケモン) مقتبس عن ألعاب فيديو تابعة لشركة نينتندو. فكرة وإنشاء ساتوشي تاجيري في عام 1995 ميلادية وصدر مسلسل رسوم متحركة منه بعدة لغات وصدر عدة ألعاب ونسخ ألعاب فيديو. قصة مسلسل الرسوم المتحركة عن طفل في عالم خيالي ممتلأ من حيوانات يسمون بالبوكيمون وهي نفس الفكرة لألعاب الفيديو والألعاب الأخرى.

التسمية مأخوذة من كلمتين يابانيتين Pocket Monsters والتي تعني وحوش الجيب واشتهر هذا المسلسل في الولايات المتحدة في 1997 عندما أصدرت شركة نينتندو لعبتها المتعلقة بالبوكيمون بالإصدارة الأمريكية الخاصة الأولى والتي تدعى "Gotta catch 'em all!,".

القصة[عدل]

بطل المسلسل يبلغ من العمر 10 سنوات ويدعى آش كيتشام وهو يحلم أن يصبح أفضل لاعب بوكيمون في العالم يبدأ المسلسل بانتظار آش أن يحل النهار لكي يحصل على بوكيمونه الأول الذي هو واحد من ثلاثة بوكيمونات التي يوزعها الأستاذ أكاي في قريته وكان من المقرر له أن يحصل على (بولباسور، النباتي) أو (تشارمندر، الناري) أو (سكويرتل، المائي) ولكن عدم استطاعته النوم مبكرا استيقظ متأخرا في اليوم التالي وكانت البوكيمونات قد حصل عليها لاعبون آخرون ولكن الأستاذ أكاي أعطاه بيكاتشو الكهربائي وأصبح هو بوكيمونه الأول وبدأت رحلته وتعرف على صديقة اسمها ميستي في البداية كانت تلاحقه ليعوضها عن ثمن درجاتها التي حطمها أثناء هروبه من بوكيمونات السبيرو وتحطمت بصعقة كهربائية قوية من بيكاتشو ولكن بعد ذلك أصبحو أصدقاء وتعرف أيضا على بروك قائد قاعة مدينة بيوتر وحصل منه على وسامه الأول وبعد ذلك رافقه بروك في رحلاته وأصبحا هم الثلاثة أصدقاء خاضو الكثير من المغامرات في رحلتهم.

بعض شخصيات السلسلة[عدل]

الشخصيات الرئيسية في موسم "داياموند وبيرل"

الاسم الياباني: ساتوشي

الاسم الإنجليزي: آش كيتشام

فتى طموح ومرح وكلّه حيويه عمره 10 سنوات يسكن في بلدة باليت أو (شورباك)هدفه ان يصبح أفضل لاعب بوكيمون, بوكيمونه الأول هو بيكاتشو أما منافسه الأول هو غاري حفيد الأستاذ أكاي مؤدية الصوت بالعربية هي: بثينة شيا.

الاسم الياباني: كازومي

الاسم الإنجليزي: ميستي

فتاة عصبية حادّة الطباع ولكنها طيبه، وهي في عمر آش تسكن في مدينة سيروليان، وهي متخصصه بالبوكيمونات المائية وتحلم بأن تكون أفضل مدربة للبوكيمونات المائية, لها ثلاث أخوات (ليلي، فيوليت ،دايزي) مؤدي الصوت بالعربية: مجد ظاظا.


الاسم الياباني: تاكيشي

الاسم الإنجليزي: بروك

شاب مسؤول عمره 13 عاماً، يسكن في مدينة بيوتر وقائد صالة البوكيمون الرياضية فيها، يحب البوكيمونات الصخرية، يضيف جوّاً من الفكاهة حين يلحق الفتيات الجميلات بوكيمونه الأول هو أونكس مؤدي الصوت بالعربية هو: رأفت بازو.

الاسم الياباني: سكيتشر

الاسم الإنجليزي: تريسي

عمره في مثل عمر بروك يرافق آش وميستي في الجزءالثاني من المسلسل، مراقب للبوكيمون وهو ماهر في الرسم، شخصيه لطيفه ومحبوبه.


الاسم الياباني: هاروكا

الاسم الإنجليزي: ماي

تلتحق بآش في الجزء السادس من المسلسل، شخصيه مرحه ولطيفه, لاعبة بوكيمون مبتدئه وتقع في الأخطاء دائما ولكن نصائح آش وأخوها الصغير ماكس تفيدها كثيراً، بوكيمونها الأول هو تورشك ،والدها قائد أول قاعه رياضيه للبوكيمون في دوري الهوين.

الاسم الياباني: هاكاري

الاسم الإنجليزي: داون

الاسم الياباني: ماساتو

الاسم الإنجليزي: ماكس

شقيق ماي الأصغر، فتى ذكي وعاقل لطيف ،لديه معلومات كثيرة عن البوكيمون لكنه لا يملك أي بوكيمون لأنه ما زال صغيرا.


الاسم الإنجليزي: الأستاذ أكاي

يسكن في بلدة باليت (شورباك)، جد غاري, هو من يعطي البوكيمونات للمتدربين الجدد في باليت (شورباك), يعطي آش أولويه خاصه مؤدي الصوت بالعربية هو: مروان فرحات


الاسم الإنجليزي: ديليا كيتشام

والدة آش ،انها تحب آش كثيراً ،وهي قلقه عليه دائما ومع هذا فهي لا تمنعه من تحقيق حلمه، بوكيمونها هو مستر مايم وتسميه (مايمي)

الاسم الإنجليزي: غاري

حفيدالأستاذ أكاي ومنافس آش الأول يحب ازعاجه دائماً وهو مغرور جدا، بوكيمونه الأول هو سكويرتل.

الاسم الإنجليزي: جيسي

شابّه ذات شعر أحمر اللون وطويل، هي رئيسة عصابة الرداء الأبيض (تيم روكيت)،عصبية وشرسة، تصرفاتها غريبه وتسيطر على كل من جيمس وميوث مؤدي الصوت بالعربية هي: فاطمة سعد

الاسم الإنجليزي: جيمس

الفردالثاني للعصابة وابن عائله غنيه لكنه هرب منها وانضم للعصابة، هو مضحك بعض الشيء ويخاف من جيسي مؤدي الصوت بالعربية هو: زياد الرفاعي

الاسم الإنجليزي: ميوث

بوكيمون قط ناطق، الفردالثالث للعصابة يسافر مع جيسي وجيمس مؤدي الصوت بالعربية هو: عادل أبو حسون

الاسم الإنجليزي: كاسيدي'

عضوة من عصابة الرداء الأسود(تيم روكيت), تظهر مرات قليله وهي تكره جيسي عضوة عصابة الرداء الأبيض.

الاسم الإنجليزي: باتش

العضو الثاني من عصابة الرداءالأسود(تيم روكيت)، المنافسة لعصابة الرداء الأبيض يظهر مرات قليله وهو يكره جيمس الفرد الثاني من عصابة الرداء الأبيض.

الاسم الإنجليزي: جيوفاني

زعيم العصابة، شخص غامض لا يظهر الا نادراً، له طموح تدميريه وهو قائد آخر قاعه للبوكيمون في دوري أنديجو

الاسم الإنجليزي: الممرضة جوي

ممرضة البوكيمون الوحيدة في المسلسل، أو بالأحرى هناك عدد كبير من الممرضات كلهن قريبات ولهن نفس الشكل ويحملن اسم جوي ولكل ممرضة مساعدة لهاهي البوكيمون (جانسي)، (وهناك جوي سمراء وهي أكثر واحدة تختلف عنهن لأنها لا تملك مركزاً بل تتجول في الجزر)مؤدي الصوت بالعربية هي: آمال سعد الدين

الاسم الإنجليزي: الشرطيه جيني

شرطية المسلسل الوحيدة أو بالأحرى هناك عدد كبير من الشرطيات كلهن قريبات ولهن نفس الشكل ويحملن اسم جيني مؤدي الصوت بالعربية هي: فدوى سليمان

انظر أيضا[عدل]