آخر رجل على الأرض (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
آخر رجل على الأرض
The Last Man on Earth
The Last Man on Earth Season 1 poster.jpg

النوع كوميدي
نهاية العالم وما بعدها
تطوير ويل فورت
مخترع ويل فورتيه  تعديل قيمة خاصية المخترع (P170) في ويكي بيانات
بطولة ويل فورت
كريستين شال
جانيوري جونز
التأليف الموسيقي مارك ماذرسبارغ
البلد  الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية
عدد المواسم 4
عدد الحلقات 40
الإنتاج
المنتج المنفذ ويل فورت
فيل لورد
كريستوفر ميلر
المنتج كريس بلورد
الإخراج السينمائي كريستيان سبرنجر
إعداد الكاميرا كاميرا مفردة
مدة العرض 22 دقيقة
شركة الإنتاج 20th Century Fox Television
Lord Miller Productions
The Si Fi Company
الإصدار
القناة FOX
صيغة الصورة إن تي إس سي 480i
تلفاز عالي الدقة 720p
بث لأول مرة في 1 مارس 2015 - مُستمر
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.fox.com/the-last-man-on-earth
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

آخر رجل على الأرض (بالإنجليزية: The Last Man on Earth) هوَ مُسلسلٌ كوميديّ أمريكيّ من تأليف وبطولة ويل فورت بدأ عَرضُه في 1 مارس 2015 على شبكة فوكس التلفزيونية ويتكوّن من 13 حلقة.[1] تقعُ أحداثُ المُسلسل في المستقبل القريب في عام 2020 حيثُ يَبقى رجلٌ واحدٍ على الأرض بعد عامٍ من انتشارِ فيروس أدّعى لهلاك البشريّة، وهوَ من بطولةِ ويل فروت وكريستين شال وجانيوري جونز. وقد جُدّد المُسلسل لموسمٍ ثانٍ مكوّن من 13 حَلقة.[2]

القصّة[عدل]

في عام 2020 انتشر فيروسٌ مميتٌ الكوكب ولم يبقَ حيّاً سوى رجلٌ يُدعى (فيل ميلر). يقومُ فيل برحلة فاشلة حول الولايات المتحدة للبحثِ عن أيّة ناجين ثُمّ يعودُ إلى مسقط رأسه مدينة توسونفي أريزونا، ويثقُ تمام الثقة أن لم يعد هناك أحد على الكوكب سواه. يصل فيل لحالة من اليأس والوحدة لدرجة جعلته يُقدِم على الانتحار، وقبل لحظاتٍ من انتحاره يُشاهِد ناراً منبعثةً من مكان بعيد، فيذهب ويرى ويُقابِل "آخر امرأة على الأرض" تُدعى (كارول). (كارول) امرأة غريبة الأطوار يَتزوّجها (فيل) من أجل إعادَة إحياء البشريّة ولكنّه يندم على ذلك بعد ظهور (ميليسا) الفتاة الأكثر جمالاً على الأرض. يُحاول (فيل) التَقرُّب إليها حينَ ظَهر ثاني آخر رجلٍ على الأرض يُدعى (تود) الذي يصير على علاقة مع (ميليسا) وَسط غيرة (فيل).

تتعقّد القصّة أكثر، فتظهر امرأتين أخرَيتين واحِدة تُدعى (إيريكا) والأخرى (غيل)، عند تلك اللحظة يَنفَصِل (فيل) و(كارول) عن بَعضِهما. ويظهر رجلٌ آخر يُدعى (فيل ميلر) أيضاً. تبدأ الغيرة داخِل (تود) و(فيل) الأول، وذلك بسبب أنّ النساء مُنجذباتٍ نحوَ (فيل) الثاني، كما يصير على علاقةٍ مع (كارول) فيُقرّر (فيل) الأول قتلَ الثاني. بعدَ أن عَلِمَ (فيل) الثاني أنّ (فيل) الأول أرادَ قتله، قرّر طردَه من المدينة. فأخذه إلى الصحراء وتركه هُناك. تلحَقُ بِه (كارول) وتُقرّر معه البدء من جديد.و في آخر الموسِم، تظهرُ مركبةٌ فضائيّة مع رائد فضاء يحمل اسم (ميلر) ويُنادي على محطة هوستون ولكن ما مِن إجابة.

طاقَم العَمل[عدل]

الشخصيّات الرئيسيّة[عدل]

  • ويل فورت بدور فيل ميلر: وهوَ آخرُ رجلٍ على الأرض بعد انتشار الفيروس وهلاك البشريّة عام 2019. وهوَ يعيشُ في توسون أريزونا بعد أن قام برحلة حول الولايات المتحدة بحثاً عن أحياء.
  • كريستين شال بدور كارول بالباجيان: وهيَ امرأة غريبة الأطوار رأت العلامات التي وضعها (فيل) حولَ الولايات المتّحدة ما جعلها تبحثُ عنه حتّى وجدها هوَ بسبب دخّان يتصاعد في مُخيّمها.
  • جانيوري جونز بدور ميليسا شارت: امرأة أخرى قابلت (فيل) و(كارول) بعد حادثة تَصادُم في يومِ زواجهما وقد رأت العلامات التي وضعها فيل مما جعلها تَقدِم إلى توسون.
  • ميل رودريجيز بدور تود: وهو ثاني آخر رجل على الأرض يلتقي بالمجموعة ويجذب أنظار المرأتين إليه.

الشخصيّات الثانويّة[عدل]

  • كليوباترا كولمان بدور إيريكا: امرأة أستراليّة التقت بـ(غيل) في البيت الأبيض بعد تفشّي الفيروس وصارتا صديقتين، وقَدِما إلى توسون بعدَ أن رأيا العلامات التي وضعها (فيل).
  • ماري ستينبرجن بدور غيل: صديقَة (إيريكا) التي ذهبت معها إلى توسون للبحث عن أحياء، وهي ماهِرةٌ في الطبخ ورئيسةُ مَطعمٍ سابِق.
  • بوريس كودجو بدور فيل ميلر الثاني: آخر ثالِث رَجل على الأرض، وهوَ جُنديّ سابِق في القوات الخاصة الأمريكية. أتى إلى توسون بعد أن رأى العلامات التي وضعها فيل الأول.
  • جيسون سوديكس بدور رائد فضاء: آخر رجل في الفضاء الذي بَقيَ محبوساً على متن محطة الفضاء الدولية، يُنادي على محطة هوستون ولكن ما مِن إجابة. وهوَ شقيق (فيل) الأوّل.

الحلقات[عدل]

رقم الحلقة عنوان الحلقة إخراج كتابة تاريخ البث الأصلي عدد المشاهدين
(بالمليون)
1 "شخصٌ حيٌّ في توسون" فيل لورد وكريستوفر ميلر ويل فورت 1 مارس 2015 5.75[3]
بعد انتشار الفيروس وقضاءه على البشريّة، يجوب (فيل ميلر) الولايات المتحدة بحثاً عن شخص ما ولكن لا يجد أحد ويضع لافتات (شخصٌ حي في توسون)، بعد يأسه يُقرر الانتحار. 
2 "الفيل في الغرفة" فيل لورد وكريستوفر ميلر أندي بوبرو 1 مارس 2015 5.75[3]
قبل انتحار (فيل) يلتقي بـ(كارلو) غريبة الأطوار التي تُخبره أنّ عليهم إعادة الجنس البشري عبر التزاوج. 
3 "كرات الزبيب وأجراس الزفاف" جيسون وولنر إيميلي سبيفي 8 ماارس 2015 4.35[4]
تبدأ مراسم الزفاف وتنتهي وحين عودتهم للمنزل يلتقون بامرأة أُخرى تُدعى (ميليسا). 
4 "ميليسا الجميلة" فيل تريل ليز كاكوسفسكي 15 مارس 2015 3.76[5]
يُعجب (فيل) بـ (ميليسا) ويندم على زواجه من (كارول) ويُحاول إعادة النظر في المسألة. 
5 "أغرقوا الفَظ" جون سولمون جون سولمون 22 مارس 2015 4.55[6]
بعد أن يُقنِعَ (فيل) المرأتين أن يُمارِس الجنس مع (ميليسا) لإعادة الجنس البشري يُقاطِعهم رجلٌ قبل البداية يُدعى (تود). 
6 "رجل سمين رهيب" مايكل باتريك جان تيم ماكوليف 22 مارس 2015 4.42[6]
تحاول (كارول) جذب (ميليسا) إلى (تود) بينما يحاول (فيل) عكس ذلك، بالإضافة إلى اعتراف فيل لـ (ميليسا) أنه يُحبها ولكنها لا تقبل بذلك. 
7 "تقودني للجنون" بيتر أتينسيو ديفيد نويل 29 مارس 2015 3.40[7]
تبدأ الغيرة تشتعل بنفس (فيل) بسبب (تود) خاصّة بعد أن صار على علاقة مع (ميليسا)، فيحاول (فيل) التخلّص منه ولكن لا يستطيع. 
8 "السكن معنا" كلير سكانلون ليز كاكوسفسكي 29 مارس 2015 3.33[7]
يحاول (فيل) جذب الأنظار إليه خاصّة أن المرأتان تريان في (تود) رجلاً مِثاليّاً، فيعثُر على بقرة في الطريق ويُقدّمها لهم، كما تنتقل (كارول) للعيش مع (فيل) بسبب وجود البقرة في منزلها. 
9 "فُرصة ثانية للمحاولة" جون سولمون تيم مكوليف 12 أبريل 2015 3.22[8]
يخرُج (فيل) لجلب حاجياتٍ من المتجر وهُناك يُقابِل امرأتان جديدتان تُدعيان (إيريكا) و(غيل)، يُخبِرهما (فيل) أنّه لا يوجد أحد سواه ويذهب لمنزلهما ويقوموا بحفلة عشاء وحين مُغادَرتهم إلى الينابيع الحارّة يَلتَقون صُدفةً بـ (كارول) و(ميليسا) و(تود) مما يوقع (فيل) في المشاكل. 
10 "خُدعة اللاشيء" كريس كوتش إيميلي سبفي 12 أبريل 2015 3.37[8]
الجميع غاضِبٌ من (فيل) ونبذوه ومرّت أيام لا يتكلمون معه، و(كارول) كذلك غاضبة من (إيريكا) و(غيل) وتنعتهما بالعاهرتين. ثُم يواجههم (فيل) بالحقيقة ويعتذر إليهم وأبرز ما يُخبرهم به أنّه لم يُرد الزواج من (كارول) أساساً؛ فتذهب (كارول) إلى الحانة التي يجلس فيها (فيل) وتقدم له أوراق الطلاق ويُطلّقها بشكلٍ رسمي وتُسامِحه على أخطاءه. 
11 "انتَقَل إلى تامبا" جيسون وولنر إيريك دوربن 19 أبريل 2015 3.41[9]
بعدَ إتمام الطلاق يُعجِب (فيل) الأمر، حيث أنّ إيريكا وغيل مُهتمّان به جداً كونَه أعزَب. كما يظهَر رجل آخر يُنقِذ (فيل) بعد أن عَلِق على لوحة الإعلانات حيثُ شطب على كلمة "شخص حي في توسون" وكتب بدلاً عنها "انتقل إلى تامبا"؛ الشخص الجديد يُدعى (فيل ميلر) أيضاً وتُعجَب به النساء كثيراً وتبدأ الغيرة تتنامى في نفسِ (تود)؛ وبسبب تشابه الاسمين صاروا يُنادون (فيل) الأوّل باسم (تاندي). 
12 "تاندي يستطيع" كلير سكانلون مات مارشيل 26 أبريل 2015 3.29[10]
جميع النساء وقعن بحُب (فيل) الثاني مما يولّد الغيرة في نفس (فيل) الأول و(تود)؛ فينفصل (تود) عن (ميليسا)، وتدخل (كارول) بعلاقةٍ مع (فيل) الثاني، فيُقرّر الرجُلان أن يقتُلا (فيل) الجديد. 
13 "سُحقاً للقمر" جون سولمون إيريك دوبن وجون سولمون 3 مايو 2015 3.46[11]
بعدَ أن عَلِمَ (فيل) الثاني أنّ (فيل) الأول أرادَ قتله، قرّر طردَه من المدينة. فأخذه إلى الصحراء وتركه هُناك. تلحَقُ بِه (كارول) وتُقرّر معه البدء من جديد. في آخر الحَلقة، تظهرُ مركبةٌ فضائيّة مع رائد فضاء يحمل اسم (ميلر) ويُنادي على محطة "هوستون" ولكن ما مِن إجابة. 

الإنتاج[عدل]

نشأت الفِكرة من بنات أفكار فيل لورد وكريستوفر ميلر وكانت في البداية فكرةً لفيلمٍ طويل. وقد استوحوا الفِكرة من مُسلسل Life After People . وقد شكّل التصوير تحديّاً لفريق العَمل، فالحفاظ على الصمت وعدم تسجيل أصوات السيارات والأصوات الخارجيّة كانَ صعباً.[12]

التقييم[عدل]

حَصَل المُسلسل على مُراجعاتٍ إيجابيّة في الغالِب. حيثُ أُعطيَ درجة 84% في موقع الطماطم الفاسدة على أساس 45 مُقيّماً وعلَقوا عليه: "آخر رجل على الأرض فِكرة طَموحَة مع مسحةٍ كوميدية ما تَكفي لجذبِ المُشاهدين".[13] وحصل على تقييم 72 في موقع ميتاكريتيك على أساس تقييم 30 ناقِداً.[14]

مراجع[عدل]

  1. ^ Andreeva, Nellie (February 12, 2014). "Fox Orders Will Forte Comedy 'Last Man On Earth' To Series For Midseason 2015". Deadline.com. Retrieved February 20, 2014.
  2. ^ فوكس تجدد Last Man on Earth وAmerican Horror Story
  3. ^ أ ب Bibel، Sara (3 مارس 2015). "Sunday Final Ratings: 'The Last Man on Earth' & 'Dateline' Adjusted Up". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ 3 مارس 2015. 
  4. ^ Kondolojy، Amanda (10 مارس 2015). "Sunday Final Ratings: 'The Last Man on Earth', 'Bob's Burgers', 'Family Guy', 'Brooklyn Nine-Nine' & 'Revenge' Adjusted Up". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ 10 مارس 2015. 
  5. ^ Bibel، Sara (17 مارس 2015). "Sunday Final Ratings: 'The Last Man on Earth', 'Secrets & Lies', 'Battle Creek' & '60 Minutes' Adjusted Up". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ 17 مارس 2015. 
  6. ^ أ ب Kondolojy، Amanda (24 مارس 2015). "Sunday Final Ratings: 'The Last Man on Earth' & 'Once Upon a Time' Adjusted Up; '60 Minutes' Adjusted Down". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ 24 مارس 2015. 
  7. ^ أ ب Bibel، Sara (31 مارس 2015). "Sunday Final Ratings: 'Madam Secretary', 'The Good Wife' & '60 Minutes' Adjusted Down". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ 31 مارس 2015. 
  8. ^ أ ب Bibel، Sara (14 أبريل 2015). "Sunday Final Ratings: 'America's Funniest Home Videos' Adjusted Up; 'Madam Secretary', 'The Good Wife' & '60 Minutes' Adjusted Down". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ 14 أبريل 2015. 
  9. ^ Kondolojy، Amanda (21 أبريل 2015). "Sunday Final Ratings: 'Once Upon a Time', 'Secrets & Lies', & 'A.D.: The Bible Continues' Adjusted Up; 'ACM Awards', & 'American Odyssey' Adjusted Down". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ 21 أبريل 2015. 
  10. ^ Bibel، Sara (28 أبريل 2015). "Sunday Final Ratings: 'Family Guy' Adjusted Up; No Adjustments to 'Once Upon A Time'". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ 28 أبريل 2015. 
  11. ^ Kondolojy، Amanda (3 مايو 2015). "TV Ratings Sunday: 'The Good Wife' Hits New Low, 'Revenge' Rises + 'Secrets and Lies' Finale Flat". TV by the Numbers. اطلع عليه بتاريخ 4 مايو 2015. 
  12. ^ Owen, Rob (February 26, 2015). "Making Fox's 'Last Man on Earth'". Pittsburgh Post-Gazette. RetrievedMarch 1, 2015.
  13. ^ THE LAST MAN ON EARTH: SEASON 1 On Rotten Tomatoes 
  14. ^ "The Last Man on Earth Reviews". Metacritic (CBS Interactive). Retrieved March 1, 2015.