نادي أودينيزي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من أودينيزي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أودينيزي
Udinese calcio.png
الشعار

الاسم الكامل نادي أودينيزي
اللقب بيانكونيري (الأبيض والأسود)
زيبريتي (الحميير الوحشية الصغيرة)
تأسس عام 1896
الملعب ملعب فريولي
أوديني - إيطاليا
(السعة: 30,900)
الدوري الدوري الإيطالي الدرجة الأولى
2011-12 الثالث
الإدارة
مالك النادي علم إيطاليا جيامباولو بوزو
رئيس النادي علم إيطاليا فرانكو سولداتي
المدرب علم إيطاليا فرانشيسكو غيدولين
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
الطقم الثالث
آخر الأخبار
Soccerball current event.svg الموسم الحالي 2012-13

نادي أودينيزي (بالإيطالية: Udinese Calcio) هو نادي كرة قدم يمثل مدينة أوديني بشمال إيطاليا. تأسس الفريق عام 1896، وهو الآن يلعب في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى. ألوان الفريق هما الأبيض والأسود. ملعب الفريق هو إستاديو فريولي الذي يسع 41652 متفرج. يعتبر ثاني أقدم نادي بعد نادي جنوى.

التاريخ[عدل]

التأسيس والسنوات الأولى[عدل]

تأسس النادي في 1896 كجزء من جمعية أودينيزي للجمباز والمبارزة. في السنة الأولى حقق كأس تورنيو في مدينة تريفيزو بالفوز على فريق فيرارا 2-0 ولكن اللقب لا يعتبر رسميا.

في 5 يوليو 1911 قرر بعض لاعبي الجمباز بقيادة لويجي دال دان تأسيس نادي أودينيزي لكرة القدم وانضم إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم. لعب الفريق مباراته الأولى وكانت ودية في مواجهة يوفنتوس بالمانوفا وفاز 6-0.

انتظر النادي إلى موسم 1012-1913 حتى لعب مباراته الرسمية الأولى في ظل إحدى بطولات الاتحاد الإيطالي الرسمية. لعب في بطولة فينيتو الدعائية التي كانت تضم 3 فرق وهي بيتراكا وبادوفا بالإضافة إلى أودينيزي. بالفوز مرتين على بادوفا 3-1 و5-0 احتل أودينيزي المركز الثاني خلف بيتراكا وصعدا معا إلى بريما كاتيغوريا (المستوى الثامن ضمن مستويات بطولات الدوي).

العشرينات: نهائي كأس إيطاليا[عدل]

موسم 1920-1921 الذي شهد خروج أودينيزي من بطولة إيليميناتوريا فينيتا شهد أيضا مشاركة اللاعب جينو بيلوتو الذي أمضى بعدها 17 موسم في النادي وهي أطول فترة يقضيها لاعب في النادي.

في سنة 1922 استغل أودينيزي غياب العديد من الأندية الكبيرة للمشاركة في بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم والوصول إلى النهائي ومن ثم الخسارة من نادي فادو 0-1 في الوقت الإضافي.

في الدوري حل أودينيزي ثانيا في دوري غيروني مما سمح لهم بالبقاء في البطولة على الرغم من تقليص عدد الأندية في الموسم التالي.

كان موسم 1922-1923 كارثيا على أودينيزي حيث احتل المركز الأخير وهبط إلى الدرجة الثانية. واجه النادي مخاطر الإفلاس في سنة 1923. في 24 أغسطس 1923 انفصل نادي أودينيزي لكرة القدم عن جمعية أودينيزي وبالتالي تم اجراء انتخابات جديدة. لحسن الحظ تم دفع كامل الديون عن طريق رئيس النادي أليساندرو ديل تورسو من خلال بيع بعض من رسوماته وبالتالي استطاع أودينيزي اللعب في الدرجة الثانية وحل رابعا في ذلك الموسم.

موسم 1924-1925 كان رائعا حيث أوقعته القرعة في المجموعة السادسة ضمن الدرجة الثانية وفي نهايته تساوت ثلاثة أندية في عدد النقاط وهي أودينيزي، فيتشينزا، وأولمبيا ريفر وتم إقامة مباريات فاصلة من أجل تحديد بطل المجموعة والمتأهل إلى الدور التالي.

فاز أودينيزي على أوليمبيا ريفر 1-0 وتعادل 1-1 مع فيتشينزا وبالتالي تعادل فريقا أودينيزي وفيتشينزا في عدد النقاط وتقرر لعب مباراة فاصلة بينهما. في مباراة الذهاب تعادل الفريقان بدون أهداف وفي مباراة الإياب خسر أودينيزي 1-2 ولكن تم منحه الفوز بسبب اشراك فيتشينزا لاعب (مجري يدعى هوروارت) لا يحق له اللعب ونتيجة لذلك تأهل أودينيزي إلى الدور التالي.

في الدور التالي استطاع أودينيزي احتلال المركز الأول وتأهل بصحبة بارما إلى الدرجة الأولى. في الموسم التالي احتل أودينيزي المركز العاشر وهبط إلى الدرجة الثانية. لحسن الحظ تم إعادة ترتيب بطولات الدوري في إيطاليا من أجل أودينيزي في الدرجة الأولى لموسم آخر على أقل تقدير. خاض أودينيزي بطولة الصعود إلى الدرجة الأولى مع سبع فرق ولكنه خسر من فريق لينيانو وبالتالي فقد فرصته في البقاء.

بقي أودينيزي في الدرجة الثانية حتى موسم 1928-1929 حتى تم ابتكار الدرجة الأولى (السيريا أيه) والدرجة الثانية (سيريا بي) حيث تم انزال أودينيزي إلى الدرجة الثالثة حيث استطاع تصدر الدوري والصعود إلى الدرجة الثانية.

الثلاثينات والأربعينات[عدل]

بقي الفريق في الدرجة الثانية موسمين ثم هبط إلى الدرجة الثالثة في موسم 1931-1932 بقي أودينيزي في الدرجة الثالثة حتى 1938-1939 حيث حل ثانيا وبالتالي صعد إلى الدرجة الثانية.

بقي الفريق في الدرجة الثانية 12 سنة ثم هبط إلى الدرجة الثالثة في موسم 1947-1948 بسبب إعادة تصنيف الدوريات. استطاع أودينيزي أن يحقق الصعود مرتين متتاليتين ليلعب للمرة الأولى في الدرجة الأولى بمسماها الجديد.

الخمسينات: ثاني الدرجة الأولى[عدل]

بقي أودينيزي في الدرجة الأولى خمس مواسم وكاد أن يحقق اللقب في موسم 1954-1955 حيث احتل المركز الثاني خلف أيه سي ميلان. في الموسم التالي هبط النادي إلى الدرجة الثانية ولكنه عاد سريعا إلى الدرجة الأولى حيث احتل المركز الرابع.

الستينات والسبعينات: الانحدار[عدل]

بدأت فترة الانحدار في موسم 1961-1962 عندما هبط إلى الدرجة الثانية ثم هبط إلى الدرجة الثالثة في موسم 1963-1964. بقي أودينيزي في الدرجة الثالثة خمسة عشر سنة مفوتا فرصة الصعود للدرجة الثانية في عدة مرات. في موسم 1977-1978 وبقيادة المدرب ماسيمو جياكوميني استطاع العودة إلى الدرجة الثانية. كما فاز في نفس الموسم بكأس إيطاليا للنصف محترفين وببطولة الأنجلوإيطالية.

شيرو بيلاردي

الثمانينات: كأس ميتروبا وفضيحة 86[عدل]

في الموسم التالي حقق أودينيزي بطولة الدرجة الثانية بقيادة جياكوميني وعاد إلى الدرجة الأولى بعد غياب استمر لأكثر من عشرين سنة. في موسمه الأول احتل المركز الخامس عشر وبقي في الدرجة الأولى. على المستوى الأوروبي استطاع تحقيق كأس ميتروبا المخصصة للأندية الحائزة على بطولات الدرجة الثانية في أوروبا.

استطاع نادي أودينيزي أن يبتعد عن شبح الهبوط بل أن يتألق وأدى هذا الأمر إلى احتلال المركز السادس في موسم 1982-1983. في هذا الوقت استطاع النادي التعاقد مع أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم وهو البرازيلي زيكو.

في نهاية موسم 1985-1986 تورط النادي في فضيحة مراهنات وتم خصم تسع نقاط عقابا له في موسم 1986-1987. على الرغم من الجهود التي حققها إلا أنه في النهاية هبط إلى الدرجة الثانية. لو لم يخصم منه نقاط لبقي النادي في الدرجة الأولى.

التسعينات وبداية الألفية: أوروبا[عدل]

ملعب فريولي قبل إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا

خلال السنوات التالية كان أودينيزي يتأرجح بين الصعود إلى الدرجة الأولى والهبوط إلى الدرجة الثانية. ظل هذا الأمر حتى موسم 1994-1995 حيث بقي في الدرجة الأولى.

شهد موسم 1996-1997 تأهل أودينيزي للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي بقيادة المدرب ألبيرتو زاكروني. في الموسم التالي احتل المركز الثالث خلف يوفنتوس الأول وإنتر ميلان الثاني بفضل أهداف المهاجم الألماني أوليفر بيرهوف السبعة والعشرين.

في مارس 2001 تم تعيين لوتشانو سباليتي مدربا لفريق أودينيزي مكان لويجي دي كانيو. قاد سباليتي الفريق للبقاء في الدرجة الأولى في آخر مباراة بالدوري. بعد امضاء روي هدجسون وجيامبييرو فينتورا فترة قصيرة في تدريب الفريق تم إعادة تعيين سباليتي بداية من موسم 2002-2003 حيث وجد فريقا منظما وطموحا سيشارك في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي ويلعب بطريقة هجومية وممتعة.

في نهاية موسم 2004-2005 احتل الفريق المركز الرابع بشكل مفاجيء مما منحه حق اللعب في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه. في نفس الموسم أعلن سباليتي عن رحيله عن النادي.

في الموسم التالي لعب أودينيزي في الدور التمهيدي الثالث والأخير في دوري أبطال أوروبا حيث تغلب على فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي 4-2 في مجموع المباراتين مما أهله للمشاركة في الدور الأول وقد أوقعته القرعة في مجموعة تضم باناثينايكوس اليوناني، فيردر بريمين الألماني، وبرشلونة الإسباني.

ماوريسيو إسلا (يسار) وأليكسيس سانشيز (يمين) يلعبان لأودينيزي في كأس الاتحاد الأوروبي.

على الرغم من البداية المشجعة بالفوز على باناثينايكوس 3-0 بفضل هاتريك فينشينسو ياكوينتا إلا أن الفريق احتل المركز الثالث متساويا في النقاط مع فيردر بريمن وخلف المتصدر برشلونة الذي توج لاحقا باللقب.

مؤخرا[عدل]

في الموسم التالي احتل أودينيزي المركز العاشر في منتصف الترتيب. نقطة التحول كانت في صيف 2007 عندما تم الإعلان عن تعيين المدرب الصقلي باسكوالي مارينو والتعاقد مع المهاجم الإيطالي فابيو كوالياريلا ولاعب الوسط السويسري ذو الأصول التركية غوخان إنلر.

في موسم 2007-2008 بدأ الفريق بطريقة جيدة بالتعادل على ملعبه مع فريق إنتر ميلان حامل اللقب ولكن الحماس ذهب بعدما تعرض في المباراة التالية على ملعبهم للخسارة من الفريق الصاعد حديثا من الدرجة الثانية نابولي 0-5. لحسن حظ الفريق فقد انقلب الحال واستطاع الانتصار على يوفنتوس بفضل هدف المهاجم الإيطالي أنطونيو دي ناتالي الذي جاء في وقت متأخر. ظل أودينيزي يتنافس مع أندية أيه سي ميلان، فيورنتينا، وسامبدوريا على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا ولكن في نهاية الموسم احتل المركز السابع الذي أهله للعب في كأس الاتحاد الأوروبي في الموسم التالي.

في بداية موسم 2008-2009 وخلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن قمصان الفريق الجديدة تم الإعلان عن انطلاق قناة نادي أودينيزي التلفزيونية.

في موسم 2008-2009 على الرغم من تحقيق انتصارات مهمة على روما 3-1 وعلى يوفنتوس 2-1 إلا أن تعرض الفريق لعشر خسائر منها أمام ريجينا، تورينو، وكييفو فيرونا جعل الفريق لا يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي وقع فريق أودينيزي في مجموعة واحدة مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، سبارتاك موسكو الروسي، ودينامو زغرب الكرواتي. تأهل الفريق إلى الدور التالي بفضل الفوز الغالي على توتنهام هوتسبير 2-0. في الدور الثمن النهائي فاز على فريق ليخ بوزنان البولندي 4-3 في مجموع المباراتين ثم تغلب على فريق زينيت سانت بطرسبرغ الروسي حامل اللقب 2-1 في مجموع المباراتين. في ظل إصابة وابتعاد حارس المرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش، المهاجم الإيطالي أنطونيو دي ناتالي، وقلب الدفاع البرازيلي فيليبي خسر أودينيزي من فيردر بريمن الألماني 4-6 في مجموع المباراتين. استطاع المهاجم الإيطالي فابيو كوالياريلا أن يسجل ثمانية أهداف في البطولة القارية. احتل أودينيزي المركز السابع في الدرجة الأولى وبالتالي فوت عليه فرصة التأهل إلى بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

كان موسم 2009-2010 مخيبا للآمال بالنسبة للاعبين والمشجعين على حد سواء. على الرغم من تمكن دي ناتالي من تسجيل 29 هدف في بطولة دوري الدرجة الأولى وتتويجه هدافا للبطولة إلا أن الفريق عانى بشدة من الابتعاد عن شبح الهبوط. في نهاية الموسم احتل أودينيزي المركز الخامس عشر بفارق تسع نقاط حيث منطقة الهبوط. العزاء الوحيد للفريق هو تأهله إلى الدور النصف النهائي في بطولة كأس إيطاليا بعدما تغلب على لوميزاني وأيه سي ميلان قبل أن يتعرض للخسارة من روما 1-2 في مجموع المباراتين.

في صيف 2010 قررت إدارة نادي أودينيزي بيع لاعبا الوسط غايتانو داغوستينو وسيموني بيبي والمدافعان ماركو موتا وألكسندر لوكوفيتش. في المقابل تم التعاقد مع المدافع المغربي المهدي بنعطية ولاعب الوسط الكولومبي بابلو أرميرو. بعد بداية سيئة بخسارة أول أربع مباريات في بطولة الدوري والتعادل في المباراة الخامسة استطاع النادي أن يحتل المركز الرابع في نهاية الموسم جامعا أكبر عدد من النقاط في موسم واحد في الدرجة الأولى في تاريخ النادي ومتأهلا إلى دوري أبطال أوروبا. بتسجيل دي ناتالي 28 هدف توج مجددا هدافا للدوري للمرة الثانية على التوالي وهذا الأمر لم يتكرر منذ بداية التسعينات عندما حقق مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي جوزيبي سينيوري لقب الهداف في موسم 1992-1993 و1993-1994. التعادل سلبيا على ملعبه أمام أيه سي ميلان في آخر مباريات بطولة الدوري منح الفريق بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. وقد أوفى المدرب فرانشيسكو غيدولين بوعده بالرقص مثل بواتينغ في وسط الملعب لو استطاع الفريق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. في كأس إيطاليا خسر من سامبدوريا بركلات الجزاء الترجيحية وخرج من الدور الثمن النهائي.

واصل أودينيزي التألق في موسم 2011-2012 على الرغم من خسارة لاعبا الوسط أليكسيس سانشيز وغوخان إنلر والمدافع كريستيان زاباتا الذين رحلوا إلى أندية برشلونة الإسباني، نابولي الإيطالي، وفياريال الإسباني على التوالي. في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أوروبا تعادل مع أرسنال سلبيا ثم خسر خارج ملعبه بهدف نظيف ليخرج من منافسات البطولة ويتأهل للعب في دوري أوروبا حيث استطاع احتلال المركز الثاني في المجموعة التاسعة وتأهل إلى الدور التالي بفرقة أتلتيكو مدريد الإسباني على حساب سلتيك الاسكتلندي ورين الفرنسي. في الدور الثمن النهائي تغلب على باوك اليوناني 3-0 في مجموع المباراتين ثم خسر من إيه زد ألكمار الهولندي 2-3. أما في بطولة دوري الدرجة الأولى فقد احتل المركز الثالث بعد صراع سداسي مع أندية لاتسيو، نابولي، إنتر ميلان، روما، وبارما بفضل دي ناتالي الذي سجل ثلاثة وعشرين هدف وصنع سبعة أهداف.

إنجازات الفريق[عدل]

تشكيلة الفريق[عدل]

حسب 13 يوليو 2012

الـرقم المـركـز الـلاعـب
5 علم كولومبيا مدافع 0دانيلو
8 علم صربيا مدافع 0دوشان باستا
7 علم غانا وسط 0إيمانويل أغييمانغ بادو
9 علم البرازيل مهاجم 0باريتو
10 علم إيطاليا مهاجم 0أنطونيو دي ناتالي القائد
11 علم إيطاليا مدافع 0ماوريزيو دوميزي
13 علم البرازيل مدافع 0نيوتون
16 علم إيطاليا مدافع 0أندريا كودا
17 علم المغرب مدافع 0مهدي بن عطية
18 علم إيطاليا وسط 0كريستيان باتوكيو
23 علم سويسرا وسط 0ألمين عبدي
24 علم السويد مدافع 0جويل إكستراند
26 علم إيطاليا مدافع 0جيوفاني باسكوالي
27 علم كولومبيا مدافع 0بابلو أرميرو
28 علم فنزويلا حارس 0رافايل رومو
31 علم إيطاليا مهاجم 0دييغو فابريني
الـرقم المـركـز الـلاعـب
37 علم الأرجنتين وسط 0روبيرتو بيريرا
39 علم فرنسا مدافع 0جان ألان فانشون
66 علم إيطاليا وسط 0جيامبييرو بينزي
88 علم فرنسا مدافع 0محمدو سيسوكو
92 علم التشيك مهاجم 0ماتيي فيدرا
- علم بولندا حارس 0فويتشييك بافلوفسكي
- علم صربيا حارس 0زيليكو بركيتش
- علم فرنسا مدافع 0توماس هورتو
- علم البرازيل مدافع 0غابرييل سيلفا
- علم إيطاليا وسط 0ماركو دافيدي
- علم البرازيل وسط 0ألان
- علم كولومبيا وسط 0خوان كوادرادو
- علم البرازيل وسط 0ويليانز
- علم البرازيل وسط 0مايكوسويل
- علم كولومبيا مهاجم 0لويس موريال
- علم فنزويلا مهاجم 0داروين ماتشيز

المعارون إلى الخارج[عدل]

ملاحظة: الأعلام تشير إلى المنتخب الوطني ضمن لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم. اللاعبون قد يحملون أكثر من جنسية خارج لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم.

الرقم المركز اللاعب
علم البرازيل DF جيفيرسون (بيروجيا حتى يونيو 2013)
علم البرازيل FW فابينهو (بيروجيا حتى يونيو 2013)
علم إيطاليا FW كريستيان باسكواتو (بولونيا حتى يونيو 2013)
علم فرنسا MF عبد الواحد سيسوكو (بريست حتى يونيو 2013)
علم إيطاليا DF دانييلي موري (إمبولي حتى يونيو 2013)

غرناطة[عدل]

ملاحظة: الأعلام تشير إلى المنتخب الوطني ضمن لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم. اللاعبون قد يحملون أكثر من جنسية خارج لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم.

الرقم المركز اللاعب
علم رومانيا FW غابرييل توري
علم إيطاليا FW أنطونيو فلورو فلوريس

العائدون من الإعارة[عدل]

ملاحظة: الأعلام تشير إلى المنتخب الوطني ضمن لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم. اللاعبون قد يحملون أكثر من جنسية خارج لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم.

الرقم المركز اللاعب
علم إيطاليا DF غابرييلي أنغيلا (ملكية مشتركة مع إمبولي, سيينا)
علم كولومبيا DF ريكاردو تشارا (إمبولي)
علم رومانيا GK ألين بوكورويو (برايلا)
علم إيطاليا DF فرانشيسكو بوزا (غروسيتو)
علم باراغواي DF جوني كابريرا (سبورتيفو لوكوينو)
علم فرنسا DF محمدو سيسوكو (كيلمارنوك)
علم إيطاليا DF روزاريو ليكاتا (إسبيريا فياريجيو)
علم بلجيكا MF ريتشي كيتوكو (تينيريفي)
الـرقم المـركـز الـلاعـب
علم إيطاليا MF أندريا ماتساراني (نوفارا)
علم نيجيريا MF كريستيان أوبودو (ليتشي)
علم أوروغواي MF خوان سوراكو (تورينو)
علم إسبانيا MF خايمي روميرو (غرناطة)
علم الكاميرون FW ستيف ليو بيليك (أيك أثينا)
علم الأرجنتين FW لياندرو كاروزو (غودوي كروز)
علم إيطاليا FW فيرناندو فوريستيري (باري)
علم سويسرا FW أليكس جيخو (غرناطة)
علم نيجيريا FW أوديون إيغالو (غرناطة)

الملكية المشتركة[عدل]

ملاحظة: الأعلام تشير إلى المنتخب الوطني ضمن لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم. اللاعبون قد يحملون أكثر من جنسية خارج لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم.

الرقم المركز اللاعب
علم سلوفينيا GK يان كوبريفيتش (ملكية مشتركة مع بيروجيا)
علم سويسرا DF جوناثان روسيني (ملكية مشتركة مع سامبدوريا)
علم غانا MF كوادوو أسامواه (ملكية مشتركة مع يوفنتوس)
علم تشيلي MF ماوريسيو إسلا (ملكية مشتركة مع يوفنتوس)
علم إيطاليا MF أنطونيو كاندريفا (ملكية مشتركة مع لاتسيو)

لاعبون مميزون[عدل]

القائمة تضم فقط اللاعبين الذين شاركوا في مائة مباراة مع النادي، حاز على لقب هداف الدوري، أو شارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم

إيطاليا

الأرجنتين

بلجيكا

البرازيل

تشيلي

كولومبيا

جمهورية التشيك

الدنمارك

ألمانيا

غانا

المغرب

بولندا

روسيا

سلوفينيا

صربيا

إسبانيا

السويد

سويسرا

التاريخ التدريبي[عدل]

 
الاسم الجنسية السنوات
بورا ميلوتيوفيتش علم يوغوسلافيا 1987–88
ألبيرتو بيغون علم إيطاليا 1992–93
جيوفاني غاليوني علم إيطاليا 1994–95
ألبيرتو زاكيروني علم إيطاليا 1995–98
فرانشيسكو غيدولين علم إيطاليا 1998–99
لويجي دي كانيو علم إيطاليا 1999–00
لوتشانو سباليتي علم إيطاليا 2000–01
روي هدجسون علم إنجلترا 2001–02
لوتشانو سباليتي علم إيطاليا 2002–05
سيرسي كوزمي علم إيطاليا 2005–06
لوريس دومينيسيني علم إيطاليا 2006
جيوفاني غاليوني علم إيطاليا 2006–07
ألبيرتو ماليزاني علم إيطاليا 2007
باسكوالي مارينو علم إيطاليا 2007–09
جياني دي بيازي علم إيطاليا 2009–10
باسكوالي مارينو علم إيطاليا 2010
فرانشيسكو غيدولين علم إيطاليا 2010–

الفائزون ببطولة كأس العالم[عدل]

لائحة اللاعبين العرب الذين لعبوا للنادي[عدل]

وصلات خارجية[عدل]