هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ابتسام بركات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ابتسام بركات
Ibtisam Barakat 2013.jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد أكتوبر 1963 (56 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
بيت حنينا  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of the United States (1795-1818).svg
الولايات المتحدة
Flag of Palestine.svg
فلسطين  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة ميسوري  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة صحفية،  وشاعرة  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

ابتسام بركات، هي فتاة ذات أصل فلسطيني أمريكي. ولدت في بيت حنينا بالقرب من القدس. تتميز بإتقانها للغتين الإنجليزية والعربية. فهي كاتبة، وشاعرة ،و فنانة تشكيلية ،و مترجمة ،و معلمة.

لقد حصلت بركات علي درجة البكالريوس من جامعة بيرزيت بالقرب من رام الله علي الضفة الغربية. في عام 1986 انتقلت الي مدينة نيويورك حيث تدربت في مجلة ذا نيشن (بالإنجليزية: The Nation). وقد استمرت حتي حصلت علي شهادة الماجيستير في الصحافة، والتنمية البشرية، ودراسات الأسرة من جامعة ميسوري- كولومبيا.

وقد أصدرت إحدي دور النشر المرموقة بالولايات المتحدة الأمريكية (فارار وستراوس وجيرو) كتاب عن مذكرات طفولة ابتسام بركات بعنوان (تذوق السماء: طفولة فلسطينية) ويتحدث الكتاب عن نشأتها في ظل الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب حرب الأيام الستة عام 1967. وقد نال الكتاب العديد من الجوائز منها جائزة جمعية القراءة الدولية لأفضل رواية في نيويورك عام 2008، وجائزة مجلس الشرق الأوسط لأفضل كتاب أدبي عام 2007، و جائزة الكتاب العربي الأميركي لقسم الأطفال والشباب عام 2008.[1]

و قد نال كتابها بعنوان: (التاء المربوطة تطير) الذي يتحدث عن أحد الحروف الأبجدية العربية التي رفضت أن تقوم بدورها في كتابة كلمة، جائزة مؤسسة آنا ليند( بانجليزية: Anna Lindh) لأفضل أدب للأطفال العرب عام 2011.[2]

و قد نشرت المكتبة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة - أبو ظبي عام 2014 إحدي كتبها وهو كتاب (هدية للهمزة) باللغة العربية. 

مراجع[عدل]

  1. ^ "2008 Book Award Winners". www.arabamericanmuseum.org. مؤرشف من الأصل في 19 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2016. 
  2. ^ "Winners of the Arab Children's Literature Award announced | Anna Lindh Foundation". www.annalindhfoundation.org. مؤرشف من الأصل في 11 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2016. 
Portrait of George Washington-transparent.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.