الاعترافات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الاعترافات[1][2]

معلومات الكتاب
المؤلف ربيع جابر
اللغة العربية
الناشر المركز الثقافي العربي، بالإشتراك مع دار الآداب للنشر والتوزيع
تاريخ النشر 2008
النوع الأدبي رواية
الموضوع تاريخ، الحرب الأهلية اللبنانية، الحرب
التقديم
نوع الطباعة ورقي غلاف عادي
عدد الصفحات 143
المواقع
ردمك 978-9953-68-320-1

الاعترافات رواية للروائي اللبناني ربيع جابر.[3] صدرت الرواية لأوّل مرة عام 2008 عن دار نشر المركز الثقافي العربي، بالاشتراك مع دار الآداب للنشر والتوزيع في بيروت. ودخلت في القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2009، المعروفة باسم «جائزة بوكر العربية».[4]

حول الرواية[عدل]

يروي الكاتب اللبناني «ربيع جابر» في هذه الرواية حكاية كابوسية، عن الحرب ومآسيها وماذا تفعل بالبشر، حيث نشأ الروائي خلال الحرب الاهلية اللبنانية، وبهذه الرواية يسرد واقع حياة من عاشوا ويعيشون تحت نيران المدافع وشهدوا ما آل إليه مجتمعهم وبلدانهم بعد أن حطت الحرب أوزارها. ملخص اعترافات ربيع جابر، ترسل رسالة مفادها: «وإن انتهت الحرب، فهي لا تنتهي حقاً بالنسبة إلى الاشخاص الذين عاشوها وشهدوا نتائجها الأليمة، اذ تظل الذكريات الموجعة والكوابيس المروعة تقض مضاجعهم»، وأن على الأجيال أن تتعلّم من أخطاء وتاريخ غيرها، حتى لا تتكرّر ذات المآسي.[5]

المصادر[عدل]

  1. ^ "الاعترافات – ربيع جابر" ، الفهرس العالمي التابع لمركز المكتبة الرقمية على الانترنت نسخة محفوظة 10 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "الاعترافات – ربيع جابر" ، موقع شبكة جودريدز الأدبية نسخة محفوظة 27 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "ترجمة ربيع جابر" ،الموقع الرسمي للجائزة العالمية للرواية العربية نسخة محفوظة 10 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "القائمة الطويلة لجائزة (بوكر) لعام 2009" ، الموقع الرسمي للجائزة العالمية للرواية العربية نسخة محفوظة 29 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "عن رواية (الاعترافات) لربيع جابر" ، الموقع الرسمي للجائزة العالمية للرواية العربية [وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 10 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.