هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

الجمعية الأوروبية للأورام النسائية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الجمعية الأوروبية لعلم الأورام النسائية
البلد Flag of Switzerland.svg سويسرا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي جنيف  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 1983
النوع مؤسسة طبية
منطقة الخدمة جنيف, سويسرا
الرئيس نيكوليت كولومبو
رئيس رئيس
عدد الموظفين > 1,000
الموقع الرسمي http://www.esgo.org/

الجمعية الأوروبية لعلم الأورام النسائية هي جمعية منتشرة في جميع أنحاء أوروبا تشمل العاملين في مجال الرعاية الصحية والباحثين المتخصصين في دراسة والوقاية من وعلاج الأورام النسائية. من الجدير بالذكر أن الجمعية تضم أكثر من ألف عضو من أكثر من 30 دولة أوروبية وتأسست في البندقية، إيطاليا عام 1983.[1]

المهمة[عدل]

تهدف المنظمة إلى "تعزيز التواصل مع الهيئات العلمية والمهنية من أجل إنشاء منصة أوروبية فعالة لعاملين في مجال الأورام النسائية بما في ذلك المتخصصين والزملاء والممرضات من أجل الربط الشبكي وتبادل المعارف وتحسين الرعاية الطبية لمرضى الأورام النسائية في أوروبا".

الأنشطة[عدل]

ينعقد مؤتمر المنظمة كل سنتين بانتظام، وشارك به أكثر من 1500 مشارك، مما يسمح للعاملين الأوروبيين في مجال الرعاية الصحية والباحثين المشاركين في مجال الأورام النسائية بخلق شبكة ومناقشة ونشر الدراسات الطبية والعلمية الجديدة المتعلقة بمعالجة ورعاية الأورام النسائية. بالإضافة إلى مؤتمراتها، تنظم المنظمة عددًا من الفعاليات التعليمية وورش العمل والاجتماعات المدعومة على مدار العام وتقدم منح السفر لأعضائها.[2]

كما تعمل المنظمة على تطوير أدوات تعليمية مثل أشرطة الفيديو وأقراص الفيديو الرقمية ومحاضرات البث الشبكي كي يستفيد منها العاملين الآخرين الذين لا يستطيعون المشاركة في المؤترات النظامية التي تعقدها المنظمة.[3]

وتعمل الجمعية الأوروبية لعلم الأورام النسائية على تنسيق وتعزيز التجارب الطبية على المرضى الذين يعانون من الأورام النسائية في جميع أنحاء أوروبا.[4]

التدريب والاعتماد[عدل]

بالتعاون مع المجلس الأوروبي وكلية أمراض النساء والتوليد وبالنيابة عن الاتحاد الأوروبي لأخصائيي طب النساء والتوليد، توفر الجمعية الأوروبية لعلم الأورام النسائية شهادة لأخصائيي الأورام في مجال الأورام النسائية، كما تقدم شهادات اعتمادات للمؤسسات الأخرى المرتبطة بهذا المجال.

وقد أصبحت برامج التدريب والاعتماد النسائية للأورام النسائية في الجمعية الأوروبية لعلم الأورام النسائية من المعايير معترف بها في عدد من الدول الأوروبية.[5]

المجلة الدولية للجمعية الأوروبية لعلم الأورام النسائية[عدل]

وتنشر المجلة الدولية لسرطان أمراض النساء، التي تصدرها الجمعية الأوروبية لعلم الأورام النسائية، مرتين كل شهر، وتغطي البحوث المتعلقة بسرطان أمراض النساء مثل الدراسات التجريبية والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي وتقنيات التشخيص وعلم الأوبئة المرضية والجراحة.

انظر أيضًا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "About ESGO: History". European Society of Gynaecological Oncology. مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "ESGO activities: Grants". European Society of Gynaecological Oncology. مؤرشف من الأصل في 3 نوفمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "About ENGOT". European Society of Gynaecological Oncology. مؤرشف من الأصل في 14 مايو 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "About ESGO: Training and Accreditation". European Society of Gynaecological Oncology. مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "About ESGO: Journal". European Society of Gynaecological Oncology. مؤرشف من الأصل في 23 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)