السوريون في السعودية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
السوريون في السعودية
المناطق مع الدلالات الإحصائية
الرياض, جدة, الدمام
اللغات

العربية, الإنجليزية

الديانات

الإسلام, المسيحية

السوريون في السعودية هم المواطنون السوريون الذي يعيشون في المملكة العربية السعودية، وفقًا لممثل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين في منطقة الخليج العربي يُشار إلى المواطنين السوريين باسم "الإخوة والأخوات العرب في محنة". المعروفون ب""الإخوة والأخوات العرب في محنة"،[1] حسب تعداد 2016 يقدر عدد السوريين في المملكة العربية السعودية بنصف مليون،[2] يتنوعون ما بين مقيمين و حاملين لتأشيرة الزيارة العائلية.[3] المملكة العربية السعودية لا تعتبر السوريين كلاجئين. يحصلون على حرية الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية، ويسمح لهم بتولي وظائف.[4]

أبرز الشخصيات[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Donna Abu-Nasr (4 September 2015). "Syria's Refugees Feel More Welcome in Europe Than in the Gulf". Bloomberg.com. مؤرشف من الأصل في 5 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Doanvo, Anhvinh (23 September 2015). "Western Media's Miscount of Saudi Arabia's Syrian Refugees". Huffington Post. مؤرشف من الأصل في 27 مارس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Fathalla, Amira (2 September 2015). "Migrant crisis: Why Syrians do not flee to Gulf states". BBC News. مؤرشف من الأصل في 27 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "Saudi donates $140 billion in global humanitarian aid". alarabiya. alarabiya. 5 December 2016. مؤرشف من الأصل في 23 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 ديسمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مجموعة إثنية سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.