الفيلق الأجنبي الفرنسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جندي من اللفيف الأجنبي مع أحد الثوار تحت الأسر ، ساحل العاج، 10 أوت 2004.

الفيلق الأجنبي الفرنسي (بالفرنسية :Légion étrangère) هي وحدة عسكرية فريدة في الجيش الفرنسي التي أنشئت في 1831. الفيلق أنشئ خصيصا للاجانب الذين يرغبون أن يخدمون في القوات المسلحة الفرنسية ، ولكن بقيادة الضباط الفرنسيين. ومع ذلك ، فإنه أيضا مفتوح للمواطنين الفرنسيين ، الذين يشكلون 24 ٪ من المجندين اعتبارا من 2007.[1]

واليوم يعرف الفيلق بوصفه وحدة عسكرية نخبة التي تركز التدريب ليس فقط على المهارات العسكرية التقليدية ولكن أيضا على روح التآزر. كما رجاله يأتون من بلدان مختلفة مع مختلف الثقافات ،هذا حل مقبول لتعزيزه للعمل كفريق واحد. بناء على ذلك، التدريب يوصف بإنه تحدياً كبيراً ليس فقط من النحية الجسدية بل أيضاً من النحية النفسية.

التاريخ[عدل]

وقد أنشئ الفيلق الأجنبي الفرنسي من قبل فيليب لويس ، ملك الفرنسيين ، في 10 مارس 1831. وكان السبب المباشر منع أجانب للخدمة في الجيش الفرنسي بعد ثورة يوليو 1830 ، لذلك تم إنشاء ذات الفيلق.[2] وغرض هذا الفيلق كان إزالة العناصر التخريبية من المجتمع ووضعها لاستخدام محاربة أعداء فرنسا.عين الجزائر كوطن للفيلق.

في أواخر 1831 ، هبطت الجيوش الأولى في الجزائر ، البلد الذي سيكون وطن الفيلق ل 130 عاما . السنوات الأولى في الجزائر كانت صعبة على المحاربين لأنه تم إرسالهم كثير من الأحيان إلى أسوأ الإعلانات ، تلقوا أسوأ تعيينات وكانوا غير مهتمين بمستعمرة الفرنسيين الجديدة.[3]

استخدم الفيلق بشكل رئيسي لحماية وتوسيع الإمبراطورية الاستعمارية الفرنسية خلال القرن التاسع عشر ، لكنه قاتل أيضا في جميع الحروب الفرنسية تقريبا، بما في ذلك الحرب الفرنسي البروسي وكلا الحربين العالميتين. وظلت الفرقة الأجنبية جزءا هام من الجيش الفرنسي ، إنه نجا ثلاث جمهوريات ، والإمبراطورية الفرنسية الثانية ، حربين عالميتين ، وصعود وسقوط الجيوش المجندين ، وتفكيك الامبراطورية الاستعمارية الفرنسية ، وفقدان قاعدة الفيلق ،الجزائر.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Jean-Dominique Merchet, La Légion s'accroche à ses effectifs
  2. ^ Porch p. 2-4
  3. ^ Porch p. 17-18

وصلات خارجية[عدل]

(بالعربية)